- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 1 من 1
الموضوع: عزان الأغبري ودفاع عن النبي
-
22/09/2012 11:44 AM #1
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 14/12/2008
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 16
عزان الأغبري ودفاع عن النبي
عزان الأغبري ودفاع عن النبي ..
مقال أكثر من رائع للكاتب عزان الأغبري وهو يدافع فيه عن النبي بعد التهكم الأمريكي بأسلوب أدبي وممتع بعيدا عن الأسلوب التقليدي .. المقال تم نشره في جريدة الملاعب اليوم السبت تحت عنوان عندما تعودي الذئاب ..
عندما تعوي الذئاب
كانت أمُه تسمعه وهو في بطنها يسبح الله ، ولما ولدته غادر ضيقَ الرحمِ وهاجاً كما تلد السماواتُ الشهبَ ، فكان في الحياة إلى أن فارقها نسيماً هادئاً يدفع السفينةَ في خضم البحر دون أن يغرقها .. كان يداوي الجراحَ بتنسم الروحانيات الصافية .. إنه الرجل الذي صفت يداه وصفت عيناه وأذناه وصفى قلبه فتربع على عرش موكب الأنبياء وصلى بهم هناك في المسجد الأقصى إماماً ..
إلى أين ، ولماذا ؟
أما إلى أين فإلى بيتٍ كريمٍ أضاء للدنيا نوراً ، وليس بعد نور هذا البيت من نور ، وأما لماذا فلكي نذب الذبابَ عن مطايب الطعام ونُبعد البعوضَ عن الطنين فوق ماء زمزم ، ولكن ما سرُ حقد الحاقدين ولأي شيء يُشعلون فتيلَ التهكم والسخرية ؟ ومن هنا فإنني ألملم الدنيا طولاً وعرضاً فنذهب ركبانا وراجلين إلى بيت الحبيب المصطفى لنقف على شيء من عظمته ، ولتعلم الدنيا كلها من هو محمد .
نحن الآن أمام باب الحبيب المصطفى ، ولكن أندخل عليه قبل أن نحوم حول الحمى ؟ وما حماه ؟ ألا تعلمون أن الدخولَ عليه يقتضي الاستئذانَ ؟ إذن تعالوا نلقي السلامَ على عملاق الإسلام الملقب بالفاروق ، السلامُ عليك ورحمةُ الله أيها الفاروق ! نحن وفدٌ من أمة حبيبك وحبيبنا محمد ، لقد داست الكلابُ طهرَ المكانة والمكان وليس لنا في ردها من حول ولا طول فقد ذهبت ريحُنا وانزوى بأسُنا ، وإنا نسير بقفرةٍ زاد الهجيرُ بها وقل الماءُ ولكن القلبَ يأبى واللسانَ تذب ، وإذا بعمر يحمر وجهه غضباً احمرار الأفق إذا ما أطبقت عليه يدُ الشفق .
والآن وقد أذن لنا الفاروقُ بالدخول على خير خلق الله فتعالوا نرى ماذا حدث !
وقف النبي صلواتُ ربي وسلامُه عليه ذات يوم والسيوفُ حوله مشرعةٌ والرماحُ مسددة والسهامُ مصوبة وقد احتدم الموقفُ وتأزم المشهدُ ..
وقف في ساحة الوغى وهناك في الفضاء الرهيب يسري هتافُ التوحيدِ سريان الدم في الشرايين ، وهتافُ الشرك في الأرض ما له من قرار.. وقف يعلنها قائلاً : " أنا النبي لا كذب "
ما معنى هذا ؟ إنها فلسفةٌ محمديةٌ إسلاميةٌ عليا ولكنها فلسفة الصادقين ما صادفت في طريقها إلا ما حق من الأمور ..
يقول " أنا النبي لا كذب " ، ولماذا قال " لا كذب " لأنه لم يصطفي ذاته على الذوات من تلقاء ذاته ، إنما الله ذاته اصطفاه على كل الذوات ..
نظر اللهُ إلى قلبه فوجد قلبه أنقى قلوب البشر فاختاره لرسالته ، ونظر في قلوب أصحابه فوجد قلوبَ أصحابه أنقى القلوب فاختارهم لصحبته ..
يقول " أنا النبي لا كذب " ؟
إسمعي يا دنيا وسيحوا في ندائه متأملين ، فليس هذا هو نداء المتكبرين المعاندين .. إنه ينادي على العالمين ليجتمعوا حول المنهل العذب المورود فإنه يسد رمق الأرض شرقها وغربها شمالها وجنوبها ، فأما من لف لفه ودار في فلكه فإنما هي سفينة نوح ، وأما من أباه فقد أبى .
نعم ! يقول " أنا النبي لا كذب " .. كأنه يريد أن يقول من لم يجن من طيب الثمر فما عساه سيجني ، ومن لم يستفد من قطر المطر فبم عساه سيكتفي !! ولكنه الجنون عندما نرى طغمةً من البشر قد طغت تريد أن تعبث بجمال الحياة .. تريد أن تشوه وجهَ الشمس ، وليس الشيطانُ واحداً إنما الشياطينُ كثيرون في وطن الدنيا ، فها هو الشيطانُ الأكبرُ في الأرض يرمي حبالَ اللؤم حول النبع الطاهر ويصوبُ سهامَ الخسةِ إلى صدر رجل شرح الله صدره ووضع عنه وزره ورفع في السماء ذكره ..
ها هو الشيطان الأكبر يهيج الماءَ الراكدَ ظناً منه أن المساحاتِ الخضراءَ ستتأذى من ذلك ولكن موتوا بغيضكم فإن الناسَ لو تحولوا جميعهم إلى كناسين ليثيروا الترابَ على وجه السماء فلن يثيروا الترابَ إلا على وجوههم وتبقى السماءُ سماءً ضاحكةَ السنِ بسَّامة المحيا ..
نعم ! هذه هي الورود أمامكم هل ضرها إذا المزكومُ لم يطعم شذاها ؟
هذا هو البحرُ حيالكم هل ضر أمواجَه أن رمى فيه غلامٌ صغيرٌ بحجر ؟
وتلكم الشمسُ من فوقكم هل ضرها أن لا يراها من ليس ذي بصر ؟
فيا أيها الحاقدون لقد أقمتم لأفعالكم عنواناً براقاً ، ليخرج إلينا الرئيس الأمريكي بقوله : إنه الفن وإنها حرية التعبير ..
هذا كلامُ جميلٌ أيها الرئيس ولكن تحته السم ناقع وزاحف كالقبر حفته الزهور وتحته عفن دفين .
حرية التعبير ؟! أما وجدت الحريةُ مرتعاً تخوض فيه إلا النبي محمد ؟ هل ضاق الفضاءُ بما رحُب بالفن فلم يجد شخوصاً يجسدها إلا النبي وأزواجه ؟ إن ما حدث من مشاهدَ في الفلم إنما يعطي دلالةً واضحةً على أننا مستهدفون إما بإراقة الدماء وإماء بإراقة ماء الكرامة والعزة ، فيا هؤلاء من الذي أملى عليكم هذا الكلامَ ؟ إنها البنتُ المدللة في أحضان البيت الأبيض .. إنها البنت المدللة التي إذا بكت بكى معها المطبلون وقدموا لها قرابين الرضى لعلها ترضى.
تعالوا نقرأ ما قاله الحبيب المصطفى لعمر بن الخطاب ذات يوم .. تعالوا لتعلموا من هو محمد !
ماذا قال عمر بن الخطاب لرسول الله وماذا قال له الرسولُ ؟ قال عمر : يا رسول الله إنا نسمع من اليهود أحاديثَ تُعجبنا ، أفنكتبُ بَعضَها ؟ فقال الحبيبُ المصطفى : " أمتحيرون أنتم كما تحيرت اليهود والنصارى ، والله لقد جئتكم بها بيضاءَ نقيةً ، ولو كان أخي موسى حياً ما وسعه إلا اتباعي " ..
سلطوا الأضواءَ الكاشفةَ على قوله " ولو كان أخي موسى حياً ما وسعه إلا اتباعي " ، ومن هو موسى ؟ موسى الذي كلمه ربه تكليماً ، موسى الذي قال عنه الله " ولتصنع على عيني " ، ومع ذلك لو كان موسى حياً في عهد محمد لكان تابعاً لمحمد يأتمرُ بأمره وينتهي بنهيه .
أبعد هذه الرفعة رفعةٌ تقال ؟ إنه سيد الأنبياء جميعاً وصفوة خلق الله أجمعين .. إنه النبي الذي بلغ سدرةَ المنتهى ، وهناك وقف جبريلُ وانتهى .. إنه الرجل الذي تضاءل العظماءُ أمام عتباته وقال عنه " بيرنارد شو " المفكر الأوروبي : لقد درست جميعَ عظماءِ الأرض فلم أجد أعظم من محمد ..
إنه الرجل الذي تخرج على يديه أعظم الرجال ، وهذا هو عمر بن الخطاب الذي نهل ما نهل من البحر الطهور ، فاسألوا التاريخَ على يد من تتلمذ عمر ! عمر الذي قال ذات يوم : والله ما قبلتُ الخلافةَ إلا كما يقبل المضطرُ أكلَ الميتة .
عمر الذي كان يقول : يا ليت أمي لم تلدني ، ليتها كانت عقيماً .
هذا هو عمر ، ولكن اسألوا أنفسكم من الذي رباه ؟ إنه سيده وحبيبه محمد ، فيا أيها الذئاب إن عواءكم لن يغير من حقيقة الشيء ، فلا تشوهوا وجه القمر ، فإنكم بذلك تتعبون أنفسكم لأن القمرَ هو القمر ، أليست حقائق الأشياء ثابتةً ؟ نعم هي كذلك ..
عزان الأغبري
-
مادة إعلانية
مواضيع مشابهه
-
عزان الأغبري في رحاب الحق
بواسطة سفير الحزن في القسم: السبلة الدينيةالردود: 1آخر مشاركة: 04/08/2012, 01:54 PM -
الصبر بقلم عزان الأغبري
بواسطة سفير الحزن في القسم: السبلة العامةالردود: 0آخر مشاركة: 04/08/2012, 11:20 AM -
عزان الأغبري في رحاب الحق
بواسطة سفير الحزن في القسم: السبلة العامةالردود: 14آخر مشاركة: 25/07/2012, 09:58 AM -
ايقاف ( عزان الأغبري ) ...... لماذا ؟؟؟؟
بواسطة ود صقر في القسم: السبلة العامةالردود: 7آخر مشاركة: 24/05/2011, 04:30 PM








رد باقتباس