- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 36
الموضوع: متى يتعلم البعض ثقافة كيف يحافظ على ثروة الماء الوطنيه وترشيد الأستهلاك والحد من غلاء الفاتورة!! @@@
-
05/10/2011 08:50 PM #1
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
متى يتعلم البعض ثقافة كيف يحافظ على ثروة الماء الوطنيه وترشيد الأستهلاك والحد من غلاء الفاتورة!! @@@
الماء ثروة عظيمة من الله تعالى الى عبادة في الأرض ويجب الحفاظ عليها وتثمين هذه الثروة التي لو لم تستخدم بشكل الصحيح لوجد الأنسان نفسه في مأزق والله جعل من الماء كل شي حي ، عموما ما أود اشير اليه أني وجدت عامل منزل بنجالي يهدر الماء بدون حسيب أو رقيب أمام أحد المنازل حيث كان يروي شجر الزينه أمام ذلك المنزل وقد فتح الماء في الأشجار وهو ذهب يتكلم مع أحد اصدقائه حتى وصل الماء قريب الشارع الفرعي المجاور لذلك المنزل فذهبت اليه وقلت له الماء خرج عن مكان الزراعه فقال مامشكله أنا بيشوف!! وظل يتكلم مع زميله وأنا ذهبت المحل التجاري لتبضع وعند عودتي بحوالي ربع ساعه وجدت هذا الشخص يتكلم مع زميله والماء يزداد كثافه وهدر فكم من الجالونات أهدر هذا المغفل والذي لم يتابع من قبل مالك المنزل ، فما كان مني إلا أن طرقت باب المنزل وخرج لي صاحبه وأخبرته عن الأمر ونادا العامل وأخبره بأغلاق الماء فتحدثت معه بضرورة الحفاظ على الماء وعدم ترك الأمور دون متابعه وخاصة مع فئة مثل هذا العامل ، فأرجو من الجميع الحفاظ على الماء وترشيد أستهلاكه حيث أنها ثروة وطنيه يجب الحفاظ عليها وللحد من غلاء الفاتورة التي تهلك كاهل البعض !..
آخر تحرير بواسطة كاشف الحروز : 05/10/2011 الساعة 09:17 PM
-
مادة إعلانية
-
05/10/2011 09:09 PM #2
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,062
أخي شكرا لك على طرح هذا الموضوع تهدر هذه الثروة
مع أن هدرها والإسراف في إستخدامها محرم
وليتك قمت بتنبيه هذا العامل فربما يحسب أن الماء متوفر
لدينا كمثل بلده
أخي أنظر لأماكن الوضوء في المساجد كيف يهدر فيها الماء
حيث يتم فتح صنابير المياه على آخرها
-
05/10/2011 09:09 PM #3
محظور
- تاريخ الانضمام
- 19/07/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,323
أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله بصفته حاكما لامارة دبي بزيادة الشريحة المجانية لاستهلاك المواطنين في امارة دبي من المياه من عشرة آلاف جالون الى عشرين ألف جالون مياه شهريا لمنازلهم ومزارعهم الخاصة وما زاد عن هذه الكمية تكون التعرفة فلس ونصف الفلس للجالون. كما أمر سموه باعفاء المواطنين في الامارة ممن يتقاضون اعانات اجتماعية من وزارة الشؤون الاجتماعية من استهلاك الكهرباء بحد أقصى يصل الى ستة آلاف كيلوواط ساعة شهريا لمساكنهم الخاصة وما زاد عن ذلك يدخل تحت نظام الشرائح الخاصة بالمواطنين .
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قد أمر باعفاء المواطنين في امارة دبي من ذوي الدخل المحدود من دفع رسوم توصيل التيار الكهربائي الى منازلهم الجديدة عند اشغالها بحد اقصى يصل الى 45 ألف درهم للمنزل الواحد.
-
05/10/2011 09:12 PM #4
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
05/10/2011 09:13 PM #5
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
05/10/2011 09:18 PM #6
محظور
- تاريخ الانضمام
- 19/07/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,323
-
05/10/2011 09:24 PM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 31/05/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 992
سوالف معصرات
-
05/10/2011 09:26 PM #8
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
أخي أنا ما ادفع من جيبي فعلا ولا أنت تدفع من جيبك أيضا ولكن أذا ما وجهت نصيحه الى الأخرين للحد من أستهلاك الماء الغير مبرر ليس إلا من باب الحس الوطني ، وطالما تعرف أن الفواتير للماء والكهرباء غاليه تريد مني أن وجدت ضرر اسكت عنه ولا أنبهك وانبه الأخرين !!!!
وبعد ذلك أنت تأتي لي بموضوع خارج عن موضوعنا يخص قرار في دوله أخرى ؟!! تقبل ودي
-
05/10/2011 09:33 PM #9
محظور
- تاريخ الانضمام
- 19/07/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,323
-
05/10/2011 09:39 PM #10
وموقف اخر من كاشف الحروز ...
اخاف يوم من الايام من كثر لقاافتك وتطفلك على امور الناس
ان حد يضربك ...
-
05/10/2011 09:40 PM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 11/06/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,911
دور الاعلام مهم في هذه الحالة
-
05/10/2011 09:40 PM #12
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
نعم لدي حس وطني وكل شي يضر أو يستهلك ثروة وطني سوف اقف ضده وأنبه الأخرين عنه، وأنا قلت لك بداية الأمر لادخل لنا في قرارت دوله أخرى نحن بلد مستقل ولنا سياسة مستقله بذاتها ولاأرغب في الحديث في شي لايعنيني اصلا ولا افتخر به !! وان كنت ترغب في الحديث عنه أفتح لك موضوع مستقل عن هذا القرار الذي اصدره محمد بن اشد،، مني لك كل الود
-
05/10/2011 09:43 PM #13
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
05/10/2011 09:45 PM #14
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
05/10/2011 09:49 PM #15
محظور
- تاريخ الانضمام
- 19/07/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,323
ثروة وطنك كلوها الحرامية واللصوص من 40 سنة وهذا اللي تشوفه الفتات اللي يرميه لنا مسئول مايعرف عن احوالنا شي كنه منية منه ولا يدفع من جيبه لما يسوي مشروع للمواطنين مع ان نصف تكلفة المشروع في جيبه
مسكين حالك ماتقدر على الدولة الثانية في رعاية مواطنيها وخلك مع بائع الخردة أحسن
-
05/10/2011 09:54 PM #16
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
05/10/2011 10:02 PM #17
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 466
بالفعل أخي كاشف الحروز: موضوع جدير بالاهتمام أشكرك على طرحه.
لأن الكثير من الناس يستهلكون الماء في المساجد والمزارع والأماكن التي يتوفر بها الماء دون مقابل بشكل مفرط ومن هنا أتمنى الترشيد في استعمال الماء سواء كان في بيتك أو خارجه حتى نحافظ على هذه الثروة المهمة في حياتنا.
تحياتي لك أخي.
-
05/10/2011 10:06 PM #18
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
08/10/2011 09:38 PM #19
يرفع لرفع الروح المعنويه
-
09/10/2011 12:43 PM #20
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 16/06/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 4,902
الطرح جيد ومهم... تذكرون يا اخواني ايام اعصار (جونو) كيف حسيتوا بنعمة الماي !!! كنا نحسب حساب كل قطرة ماي !! بس للاسف الحين نسينا هالتجربة وصرنا نلعب في استخدام هذه النعمة.!
-
09/10/2011 12:48 PM #21
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
09/10/2011 12:50 PM #22
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 13/02/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,268
بالعكس يا كاشف ، الناس قد ما تقدر قاعده تقتصد في الماي ، لان اصلاً مش مصلحه المواطن انه يهدر ، لان هذا كله بيوصله اخر الشهر ب فاتورة الماي !!
الفواتير صارت غاليه واكبر عن المعقول (هذي حقيقه ) ، لكن السبب !!! شو الفرق بين الحين وقبل كذا شهر !!!
-
09/10/2011 12:53 PM #23
كاشف الحروز ياأنك مخرف يا أنك تقصد عكس كلامك
-
09/10/2011 12:53 PM #24
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 02/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 243
-
09/10/2011 12:58 PM #25
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 06/12/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,591
اصلا كاشف سمسار ويستلم راتب شهري ع مواضيعه الهابطه واللي تبين للقارئ بلادنا المدينة الفاضله
-
09/10/2011 12:58 PM #26
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
09/10/2011 01:02 PM #27
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
09/10/2011 01:06 PM #28
شكرا لك على موضوعك الرائع !!!
بــأنتظار تمديد مياه الى العاصمة مسقط ،بدل التناكر
-
09/10/2011 01:11 PM #29
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,344
-
09/10/2011 01:15 PM #30
أنت عمـيـل موالي للحكومة
ومدفوع الأجر
مواضيع مشابهه
-
اذا كانت ثروة مباااك السرية 70 مليار فأبصم بالعشرة أن أقل ثروة لحكام الخليج 250 مليار !!!!!
بواسطة قائد7007 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 59آخر مشاركة: 29/01/2014, 11:14 PM -
نريد توضيح حول المعرفات الجديدة تتأخر لدى البعض و بضغطة زر لدى البعض الآخر!!!
بواسطة جغرافي سياسي في القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفساراتالردود: 11آخر مشاركة: 24/07/2011, 04:55 PM -
عندما يعطى البعض .. ويحرم البعض!! مولاي أعد النظر (أبنائك الطلاب الذين يدرسون على نفقتهم)
بواسطة ضوء خافت في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 27آخر مشاركة: 28/02/2011, 09:09 PM -
إلى متى المستهلاك يدفع أضعاف النقود ؟؟
بواسطة sm111 في القسم: السبلة العامةالردود: 39آخر مشاركة: 18/12/2010, 10:36 PM








رد باقتباس




