متى يتعلم البعض ثقافة كيف يحافظ على ثروة الماء الوطنيه وترشيد الأستهلاك والحد من غلاء الفاتورة!! @@@
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 36
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي متى يتعلم البعض ثقافة كيف يحافظ على ثروة الماء الوطنيه وترشيد الأستهلاك والحد من غلاء الفاتورة!! @@@

    الماء ثروة عظيمة من الله تعالى الى عبادة في الأرض ويجب الحفاظ عليها وتثمين هذه الثروة التي لو لم تستخدم بشكل الصحيح لوجد الأنسان نفسه في مأزق والله جعل من الماء كل شي حي ، عموما ما أود اشير اليه أني وجدت عامل منزل بنجالي يهدر الماء بدون حسيب أو رقيب أمام أحد المنازل حيث كان يروي شجر الزينه أمام ذلك المنزل وقد فتح الماء في الأشجار وهو ذهب يتكلم مع أحد اصدقائه حتى وصل الماء قريب الشارع الفرعي المجاور لذلك المنزل فذهبت اليه وقلت له الماء خرج عن مكان الزراعه فقال مامشكله أنا بيشوف!! وظل يتكلم مع زميله وأنا ذهبت المحل التجاري لتبضع وعند عودتي بحوالي ربع ساعه وجدت هذا الشخص يتكلم مع زميله والماء يزداد كثافه وهدر فكم من الجالونات أهدر هذا المغفل والذي لم يتابع من قبل مالك المنزل ، فما كان مني إلا أن طرقت باب المنزل وخرج لي صاحبه وأخبرته عن الأمر ونادا العامل وأخبره بأغلاق الماء فتحدثت معه بضرورة الحفاظ على الماء وعدم ترك الأمور دون متابعه وخاصة مع فئة مثل هذا العامل ، فأرجو من الجميع الحفاظ على الماء وترشيد أستهلاكه حيث أنها ثروة وطنيه يجب الحفاظ عليها وللحد من غلاء الفاتورة التي تهلك كاهل البعض !..

    آخر تحرير بواسطة كاشف الحروز : 05/10/2011 الساعة 09:17 PM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    05/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,062

    افتراضي

    أخي شكرا لك على طرح هذا الموضوع تهدر هذه الثروة
    مع أن هدرها والإسراف في إستخدامها محرم
    وليتك قمت بتنبيه هذا العامل فربما يحسب أن الماء متوفر
    لدينا كمثل بلده
    أخي أنظر لأماكن الوضوء في المساجد كيف يهدر فيها الماء
    حيث يتم فتح صنابير المياه على آخرها

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    19/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,323

    افتراضي

    أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله بصفته حاكما لامارة دبي بزيادة الشريحة المجانية لاستهلاك المواطنين في امارة دبي من المياه من عشرة آلاف جالون الى عشرين ألف جالون مياه شهريا لمنازلهم ومزارعهم الخاصة وما زاد عن هذه الكمية تكون التعرفة فلس ونصف الفلس للجالون. كما أمر سموه باعفاء المواطنين في الامارة ممن يتقاضون اعانات اجتماعية من وزارة الشؤون الاجتماعية من استهلاك الكهرباء بحد أقصى يصل الى ستة آلاف كيلوواط ساعة شهريا لمساكنهم الخاصة وما زاد عن ذلك يدخل تحت نظام الشرائح الخاصة بالمواطنين .
    وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قد أمر باعفاء المواطنين في امارة دبي من ذوي الدخل المحدود من دفع رسوم توصيل التيار الكهربائي الى منازلهم الجديدة عند اشغالها بحد اقصى يصل الى 45 ألف درهم للمنزل الواحد.

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مميز الفكر مشاهدة المشاركات
    أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله بصفته حاكما لامارة دبي بزيادة الشريحة المجانية لاستهلاك المواطنين في امارة دبي من المياه من عشرة آلاف جالون الى عشرين ألف جالون مياه شهريا لمنازلهم ومزارعهم الخاصة وما زاد عن هذه الكمية تكون التعرفة فلس ونصف الفلس للجالون. كما أمر سموه باعفاء المواطنين في الامارة ممن يتقاضون اعانات اجتماعية من وزارة الشؤون الاجتماعية من استهلاك الكهرباء بحد أقصى يصل الى ستة آلاف كيلوواط ساعة شهريا لمساكنهم الخاصة وما زاد عن ذلك يدخل تحت نظام الشرائح الخاصة بالمواطنين .
    وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قد أمر باعفاء المواطنين في امارة دبي من ذوي الدخل المحدود من دفع رسوم توصيل التيار الكهربائي الى منازلهم الجديدة عند اشغالها بحد اقصى يصل الى 45 ألف درهم للمنزل الواحد.
    وما دخل موضوعنا في هذا الكلام ؟؟!!! نحن نتكلم عن الحفاظ على ثروة الماء وأنت تأتي لنا بموضوع أخر عن محمد بن راشد!!!

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفاني مشاهدة المشاركات
    أخي شكرا لك على طرح هذا الموضوع تهدر هذه الثروة
    مع أن هدرها والإسراف في إستخدامها محرم
    وليتك قمت بتنبيه هذا العامل فربما يحسب أن الماء متوفر
    لدينا كمثل بلده
    أخي أنظر لأماكن الوضوء في المساجد كيف يهدر فيها الماء
    حيث يتم فتح صنابير المياه على آخرها
    بارك الله فيك أخي الكريم وهذا ماهو حاصل فعلا وخاصة كما تفضلت في المساجد!! شكرا

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    19/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,323

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كاشف الحروز مشاهدة المشاركات
    وما دخل موضوعنا في هذا الكلام ؟؟!!! نحن نتكلم عن الحفاظ على ثروة الماء وأنت تأتي لنا بموضوع أخر عن محمد بن راشد!!!
    دخل موضوعنا انك ماتدفع من جيبك وانك فضولي ومزعج وان هذي القصة ملفقة لان فواتير الماي والكهربة تقصم الظهر والناس تحاول قدر الامكان تقتصد وبعدها الفواتير غالية

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    31/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    992

    افتراضي

    سوالف معصرات

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مميز الفكر مشاهدة المشاركات
    دخل موضوعنا انك ماتدفع من جيبك وانك فضولي ومزعج وان هذي القصة ملفقة لان فواتير الماي والكهربة تقصم الظهر والناس تحاول قدر الامكان تقتصد وبعدها الفواتير غالية
    أخي أنا ما ادفع من جيبي فعلا ولا أنت تدفع من جيبك أيضا ولكن أذا ما وجهت نصيحه الى الأخرين للحد من أستهلاك الماء الغير مبرر ليس إلا من باب الحس الوطني ، وطالما تعرف أن الفواتير للماء والكهرباء غاليه تريد مني أن وجدت ضرر اسكت عنه ولا أنبهك وانبه الأخرين !!!!
    وبعد ذلك أنت تأتي لي بموضوع خارج عن موضوعنا يخص قرار في دوله أخرى ؟!! تقبل ودي

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    19/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,323

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كاشف الحروز مشاهدة المشاركات
    أخي أنا ما ادفع من جيبي فعلا ولا أنت تدفع من جيبك أيضا ولكن أذا ما وجهت نصيحه الى الأخرين للحد من أستهلاك الماء الغير مبرر ليس إلا من باب الحس الوطني ، وطالما تعرف أن الفواتير للماء والكهرباء غاليه تريد مني أن وجدت ضرر اسكت عنه ولا أنبهك وانبه الأخرين !!!!
    وبعد ذلك أنت تأتي لي بموضوع خارج عن موضوعنا يخص قرار في دوله أخرى ؟!! تقبل ودي
    انت فيك حس وطني ... خلني ساكت احسن

    لو فيك حس وطني طالب الحكومة بتخفيض فواتير الماء والكهرباء عن الناس اللي ماعارفين من وين بيحصلوها من غلاء اسعار المعيشة ولا من فواتير ورسوم الحكومة ولا من وين كله ضدهم

    والدولة الاخرى تراعي مواطنيها مع انهم أكبر دخلا

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    10/09/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,445

    افتراضي

    وموقف اخر من كاشف الحروز ...

    اخاف يوم من الايام من كثر لقاافتك وتطفلك على امور الناس


    ان حد يضربك ...

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    11/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,911

    افتراضي

    دور الاعلام مهم في هذه الحالة
     التوقيع 
    ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مميز الفكر مشاهدة المشاركات
    انت فيك حس وطني ... خلني ساكت احسن

    لو فيك حس وطني طالب الحكومة بتخفيض فواتير الماء والكهرباء عن الناس اللي ماعارفين من وين بيحصلوها من غلاء اسعار المعيشة ولا من فواتير ورسوم الحكومة ولا من وين كله ضدهم

    والدولة الاخرى تراعي مواطنيها مع انهم أكبر دخلا
    نعم لدي حس وطني وكل شي يضر أو يستهلك ثروة وطني سوف اقف ضده وأنبه الأخرين عنه، وأنا قلت لك بداية الأمر لادخل لنا في قرارت دوله أخرى نحن بلد مستقل ولنا سياسة مستقله بذاتها ولاأرغب في الحديث في شي لايعنيني اصلا ولا افتخر به !! وان كنت ترغب في الحديث عنه أفتح لك موضوع مستقل عن هذا القرار الذي اصدره محمد بن اشد،، مني لك كل الود

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قادم مشاهدة المشاركات
    دور الاعلام مهم في هذه الحالة
    نعم شكرا لك وجهة نظر ممتازه يجب أن يكون دور الإعلام واضح في مثل هذه الأمور ، تقبل ودي

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قلب للأيجار مشاهدة المشاركات
    وموقف اخر من كاشف الحروز ...

    اخاف يوم من الايام من كثر لقاافتك وتطفلك على امور الناس


    ان حد يضربك ...
    بالعكس اخي هذا ليس تطفل أنما واجبي الوطني يحتم علي ذلك ومصلحة البلد والمجتمع فوق كل عتبار ،،

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    19/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,323

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كاشف الحروز مشاهدة المشاركات
    نعم لدي حس وطني وكل شي يضر أو يستهلك ثروة وطني سوف اقف ضده وأنبه الأخرين عنه، وأنا قلت لك بداية الأمر لادخل لنا في قرارت دوله أخرى نحن بلد مستقل ولنا سياسة مستقله بذاتها ولاأرغب في الحديث في شي لايعنيني اصلا ولا افتخر به !! وان كنت ترغب في الحديث عنه أفتح لك موضوع مستقل عن هذا القرار الذي اصدره محمد بن اشد،، مني لك كل الود
    ثروة وطنك كلوها الحرامية واللصوص من 40 سنة وهذا اللي تشوفه الفتات اللي يرميه لنا مسئول مايعرف عن احوالنا شي كنه منية منه ولا يدفع من جيبه لما يسوي مشروع للمواطنين مع ان نصف تكلفة المشروع في جيبه

    مسكين حالك ماتقدر على الدولة الثانية في رعاية مواطنيها وخلك مع بائع الخردة أحسن

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مميز الفكر مشاهدة المشاركات
    ثروة وطنك كلوها الحرامية واللصوص من 40 سنة وهذا اللي تشوفه الفتات اللي يرميه لنا مسئول مايعرف عن احوالنا شي كنه منية منه ولا يدفع من جيبه لما يسوي مشروع للمواطنين مع ان نصف تكلفة المشروع في جيبه

    مسكين حالك ماتقدر على الدولة الثانية في رعاية مواطنيها وخلك مع بائع الخردة أحسن
    طيب يا أخ طالما أنك تمتدح دوله أخرى أفتح لك موضوع أخر وتكلم فيه ما شئت أما أنا لاأهتم بالدول الثانيه وماتقدمه لمواطنيها أطلاقا ولايعنيني ذلك ، وأهتم فقط ببلدي والحفاظ على ثروتها ومقدراتها وهي لم تقصر فينا بشي ويجب أن نفخر بها لا أنفخر بغيرها من الدول !!!

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    18/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    466

    افتراضي

    بالفعل أخي كاشف الحروز: موضوع جدير بالاهتمام أشكرك على طرحه.
    لأن الكثير من الناس يستهلكون الماء في المساجد والمزارع والأماكن التي يتوفر بها الماء دون مقابل بشكل مفرط ومن هنا أتمنى الترشيد في استعمال الماء سواء كان في بيتك أو خارجه حتى نحافظ على هذه الثروة المهمة في حياتنا.
    تحياتي لك أخي.

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عمر الشيخ مشاهدة المشاركات
    بالفعل أخي كاشف الحروز: موضوع جدير بالاهتمام أشكرك على طرحه.
    لأن الكثير من الناس يستهلكون الماء في المساجد والمزارع والأماكن التي يتوفر بها الماء دون مقابل بشكل مفرط ومن هنا أتمنى الترشيد في استعمال الماء سواء كان في بيتك أو خارجه حتى نحافظ على هذه الثروة المهمة في حياتنا.
    تحياتي لك أخي.
    لك مني التحيه والتقدير أخي عمرالشيخ وما طرحت الموضوع الى من باب الحفاظ على هذه الثروة العظيمه التي تتمناها كثير من الدول التي اصبحت تعاني من شح المياه والتصحر بسبب الجفاف ،، أحسنت

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    23/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,995

    افتراضي

    يرفع لرفع الروح المعنويه
     التوقيع 
    الرقي في التعامل مع من يستحق ومن لايستحق
    هو إكرام و رقيّ للذات وليس ضعفا منــــا


    لما عفوت ولم أحقد على أحد $ أرحت نفسي من هم العداوات
    إني أحيي عـدوي عند رؤيته $ لأدفـع الشـر عني بالتحيـات


    هدية إلى كل الأعضاء(أظغط هنا)

    l̡ ̡͌l̡*̡̡ ̴̡ı̴̴̡ ̡̡͡|̲̲̲͡͡͡ ̲▫̲͡ ̲̲̲͡͡π̲̲͡͡ ̲̲͡▫̲̲͡͡ ̲|̡̡̡ ̡ ̴̡ı̴̡̡ ̡͌l̡̡̡̡._

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    16/06/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,902

    افتراضي

    الطرح جيد ومهم... تذكرون يا اخواني ايام اعصار (جونو) كيف حسيتوا بنعمة الماي !!! كنا نحسب حساب كل قطرة ماي !! بس للاسف الحين نسينا هالتجربة وصرنا نلعب في استخدام هذه النعمة.!

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Youniza مشاهدة المشاركات
    الطرح جيد ومهم... تذكرون يا اخواني ايام اعصار (جونو) كيف حسيتوا بنعمة الماي !!! كنا نحسب حساب كل قطرة ماي !! بس للاسف الحين نسينا هالتجربة وصرنا نلعب في استخدام هذه النعمة.!
    فعلا يجب أن يكون لنا من أعصار جونو عبره ،حفظكم الله تقبل ودي

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    13/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,268

    افتراضي

    بالعكس يا كاشف ، الناس قد ما تقدر قاعده تقتصد في الماي ، لان اصلاً مش مصلحه المواطن انه يهدر ، لان هذا كله بيوصله اخر الشهر ب فاتورة الماي !!

    الفواتير صارت غاليه واكبر عن المعقول (هذي حقيقه ) ، لكن السبب !!! شو الفرق بين الحين وقبل كذا شهر !!!

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    09/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,401

    افتراضي

    كاشف الحروز ياأنك مخرف يا أنك تقصد عكس كلامك
     التوقيع 
    نــ صلالة ــديم

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    02/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    243

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كاشف الحروز مشاهدة المشاركات
    فعلا يجب أن يكون لنا من أعصار جونو عبره ،حفظكم الله تقبل ودي

    لو فيك عبرة ما كنت نفس ما انت

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    06/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,591

    افتراضي

    اصلا كاشف سمسار ويستلم راتب شهري ع مواضيعه الهابطه واللي تبين للقارئ بلادنا المدينة الفاضله
     التوقيع 
    لاحتراق صبوعي قليل أعقب

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بطاطا مشاهدة المشاركات
    بالعكس يا كاشف ، الناس قد ما تقدر قاعده تقتصد في الماي ، لان اصلاً مش مصلحه المواطن انه يهدر ، لان هذا كله بيوصله اخر الشهر ب فاتورة الماي !!

    الفواتير صارت غاليه واكبر عن المعقول (هذي حقيقه ) ، لكن السبب !!! شو الفرق بين الحين وقبل كذا شهر !!!
    أشكرك يا صديقي بطاطا ( أنا طرحت الموضوع من باب التذكير للجميع وللمصلحه العامه وحتى لايقع المواطن في ضائقة الفواتير )!!!! تحياتي بطاطا

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عزيز 22 مشاهدة المشاركات
    اصلا كاشف سمسار ويستلم راتب شهري ع مواضيعه الهابطه واللي تبين للقارئ بلادنا المدينة الفاضله
    أنا لست سمسارا يا عزيزي عزيز!! وطرحي للمواضيع من أجل مصلحة المجتمع والبلد ودائما أذكر السلبيات والأيجابيات واضع النقاط على الحروف ، رغم أن البعض لايتوافق معي في الراي لكن يبقى في الأخير حرية راي !!! ودي عزيز

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    25/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    837

    افتراضي

    شكرا لك على موضوعك الرائع !!!
    بــأنتظار تمديد مياه الى العاصمة مسقط ،بدل التناكر
     التوقيع 

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,344

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أفالون رصاصي مشاهدة المشاركات
    شكرا لك على موضوعك الرائع !!!
    بــأنتظار تمديد مياه الى العاصمة مسقط ،بدل التناكر
    شكرا لك أفالون رصاصي!!

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    02/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    784

    افتراضي

    أنت عمـيـل موالي للحكومة
    ومدفوع الأجر

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 59
    آخر مشاركة: 29/01/2014, 11:14 PM
  2. نريد توضيح حول المعرفات الجديدة تتأخر لدى البعض و بضغطة زر لدى البعض الآخر!!!
    بواسطة جغرافي سياسي في القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفسارات
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 24/07/2011, 04:55 PM
  3. الردود: 27
    آخر مشاركة: 28/02/2011, 09:09 PM
  4. إلى متى المستهلاك يدفع أضعاف النقود ؟؟
    بواسطة sm111 في القسم: السبلة العامة
    الردود: 39
    آخر مشاركة: 18/12/2010, 10:36 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •