- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 31 إلى 60 من 64
الموضوع: إلى كافة المسرحين عن العمل
-
05/12/2019 12:39 PM #31
-
مادة إعلانية
-
05/12/2019 12:41 PM #32
عيل لو اشتغلت في القطاع الخاص بشوف الظلم ع اصوله .. 200/200 ..
حسبي الله ونعم الوكيل ع كل ظالم تعب ها الشعب الي متي .. الحياه صعبه ..
آخر تحرير بواسطة الأمبراطورية : 05/12/2019 الساعة 01:00 PM
-
05/12/2019 12:55 PM #33
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 771
-
05/12/2019 12:56 PM #34
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 771
-
05/12/2019 12:56 PM #35
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 771
-
05/12/2019 12:59 PM #36
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 771
-
05/12/2019 01:22 PM #37
@اثينا إذا أتحفينا بأمثلة من أسباب التسريح الواقعه وليس القيل والقال.
اخبرتك السبب الرئيسي هو إنتهاء مدة المشروع وقلة إسناد المشاريع الجديدة..
هذا من واقع تجربة مررت بها بعد تسريحي من اول وظيفة حصلت عليها سابقا.. وانا الأن موظف أرى المسرحين بعد إنتهاء المشاريع القريبة من مجال عملي.
-
05/12/2019 01:45 PM #38
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 771
-
05/12/2019 02:25 PM #39
إذا لم نكن قادرين على المحافظة على الوظائف الحالية فكيف يمكننا ايجاد وظائف جديدة للباحثين عن عمل .
عندنا مشكلة كبيرة في ادارة اقتصاد البلد وهي المسبب الأول في شح الوظائف وضعف اداء القطاع الخاص
-
05/12/2019 02:34 PM #40
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/11/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,777
نتصل ومااحد يرد على المكالمه
-
05/12/2019 02:39 PM #41
الله المستعان
حسبي الله ونعم الوكيل
-
05/12/2019 03:01 PM #42
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 771
نسأل الله السلامة والعافية للجميع
-
05/12/2019 03:45 PM #43
يحتاج النظر في المساواة في تقاعد القطاع الخاص اولا لكي يتشجعوا العمل في القطاع الخاص
-
05/12/2019 06:44 PM #44
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 27/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 7,786
لو كنا في دولة أوربية أو شرق أسيوية لرأيت المظاهرات والاعتصامات في الشوارع للمطالبة بحقوق العمال
للأسف الحكومة استغلت طيبة هذا الشعب ف هضمت حقوقه في تأخير الترقيات وعدم التوظيف وزيادة الضرائب عليه.
-
05/12/2019 06:49 PM #45
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 27/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 7,786
الموارد الموجودة في سلطنة عمان لا توجد مثلها في دول الخليج لكن للأسف لم تستغل
احنا جالسين نركض خلف النفط والغاز فقط
-
06/12/2019 08:20 PM #46
الله المستعان
-
06/12/2019 08:20 PM #47
حسبي الله ونعم الوكيل ع كل ظالم
-
06/12/2019 08:46 PM #48
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/04/2019
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 590
-
07/12/2019 09:27 AM #49
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 03/12/2019
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 9
الله المستعان
-
07/12/2019 11:45 AM #50
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 25/12/2013
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 216
الله ينتقم منهم
-
08/12/2019 02:11 PM #51
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 05/02/2017
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 623
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته... تسريح يزداد ماسبب ذلك..
-
08/12/2019 04:34 PM #52
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/10/2012
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 169
للأسف بسب الركود الإقتصادي معظم الشركات عليها ديون وما عندها شغل ،،بمعنى أعمالها متوقفة لأن الحكومة بالمقابل ما تعطيهم مشاريع للتنفيذ فالنتيجة الحتمية هي تسريح العاملين إذا كان عماني أو وافد
-
08/12/2019 10:57 PM #53
الله المستعان
-
08/12/2019 11:21 PM #54
-
09/12/2019 09:17 AM #55
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 05/02/2017
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 623
اللهم صل على محمد وآل محمد...
-
11/12/2019 01:48 PM #56
@باحث عن وظيفه2009
الموضوع اختفي من تويتر
-
11/12/2019 02:00 PM #57
المفروض وزير قوى العاملة يقدم استقالته لانه ما قدر يخدم المواطنين الباحثين عن عمل
ولا قادر انه يوفر الامان الوظيفي للموظفين العمانيين في اماكن عملهم
نحن موظفي القطاع الخاص نعيش في خوف وقلق مستمر من مسألة التسريح
حسبي الله ونعم الوكيل
-
11/12/2019 04:05 PM #58
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 771
ناشدوا عبر "الرؤية" الجهات المعنية سرعة التدخل لحل أزماتهم
شبح الفصل التعسفي يطاردهم: المُسرحون من أعمالهم يفتشون عن "وظيفة بأي راتب"
القيوضي: الشركة تعللت بغياب المشاريع الحكومية.. وسرحت 20 عمانيا
< ناجي الهطالي: أعجز عن سداد أقساط "الجمعيات".. والوظيفة أملي الأخير
< مصبح الهطالي: أنفق على 12 من أبنائي.. وغلاء المعيشة يفاقم الضغوط
< البلوشي: أعيش مرارة التسريح للمرة الثانية.. وديوني تفوق 60 ألف ريال
الرؤية - أحمد الجهوري
لم يدر بخُلد زايد بن خليفة القيوضي أن ينتهي به المطاف "باحثا عن عمل" في أي وظيفة كانت و"بأي راتب"، بعد سنوات من العمل في إحدى شركات النفط؛ فالشاب الذي ينفق على أسرته -المؤلفة من زوجته و3 أبناء- يُكافح من أجل سد رمق أسرته، لكنه الآن يواجه خطر السجن.
ذلك جزء يسير من قصة أحد الشباب المُسرحين من أعمالهم، نتيجة للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها شركات القطاع الخاص، في ظل غياب مظلة تأمينية حقيقية تضمن لهم توفير أبسط سبل العيش. وقد تحدثت "الرؤية" إلى عدد من المسرحين من أعمالهم لتنقل معاناتهم إلى صانع القرار.
يبدأ زايد بن خليفة القيوضي حديثه بالقول: من أجل أطفالي الثلاثة، أتنقل بين المؤسسات التجارية للحصول على أبسط وظيفة أستطيع من خلالها الوفاء باحتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية، بعدما كنت موظفا في إحدى الشركات النفطية منذ أكثر من 4 سنوات، والأن أصبحت باحثا عن عمل. وقد جاء خبر تسريحي صادما لي ولعائلتي، فبعدما كنت أنعم ولله الحمد بدخل جيد تسير معه حياتي وحياة عائلتي تفاجأت بقرار الإدارة بتبليغي عدم حاجتها لي ولعدد 20 موظفا عمانيا آخرين دون أي سابق إنذار بحجة تراجع المشاريع الحكومية.
ويضيف القيوضي -ونظرة اليأس تطل من عينيه: أصبحتُ مشتتَ البال ومزحومًا بالهموم؛ حيث قيمة قروضي تصل إلى 51 ألفا، مُقسمة بين بنك الإسكان وبنك مسقط، بقسط شهري يصل إلى 300 ريال، والسؤال الذي يدور في بالي كل لحظة: ماذا أفعل؟ وما الذي سأتنازل عنه أو أقوم ببيعه من أجل توفير القسط البنكي؟
أما ناجي بن مصبح الهطالي، فيقول: أصبحتُ باحثًا عن عمل بعدما كنت موظفا على مدار 7 سنوات، ومُلزما بأن أجد وظيفة في أسرع وقت ممكن قبل تراكم المطالبات المادية؛ ومن أهمها: مطالبات (الجمعيات الأهلية)، والتي تطالبني بمبلغ 225 ريالا عمانيا، حيث اشتركت في جمعيتين قبل 3 سنوات، على أن تنتهيا في العام 2022، ومن خلالها استطعت الزواج والاستقرار. راتبي ضعيف، وبالرغم من ذلك -ولله الحمد- كنت قادرا على التكيف وشراء سيارة، لكن سينتهي ترخيصها بعد أيام، وسأكون حينها عاجزًا عن تجديدها، وعاجزا عن استخدامها لتكون عونا لي على التنقل للبحث عن وظيفة جديدة.
ولعلَّ من مفارقات القدر أن والد الشاب ناجي هو أيضا من بين المُسرحين من نفس الشركة، ويقول الوالد مصبح بن ناصر الهطالي: أنا أب لـ12 ولدا وبنتا؛ يعمل منهم 3 فقط. أما البقية، فأغلبهم معي في منزلي الكائن في بهلاء، وأجد نفسي اليوم في حيرة من أمري ماذا أفعل من أجل توفير متطلباتهم الأساسية في ظل غلاء المعيشة والتزامي بدفع فواتير الكهرباء والماء والاتصالات؛ حيث أستلم راتب تقاعدي 200 ريال، والذي لا يكفي لمدة 4 أيام بين ضغوط الالتزامات؛ لذلك أنا مستعد للعمل في أي وظيفة وبأي راتب.
والأزمة أزمتان مع قاسم بن علي البلوشي وهو أحد المُسرحين عن العمل؛ حيث يقول إنه مطالب بسداد 60 ألف ريال إلى بنك الإسكان والبنك الوطني العماني، ويعيش مرارة التسريح للمرة الثانية في عمره؛ حيث عمل سابقا في إحدى الشركات لما يزيد على 10 سنوات، وبسبب انتهاء أعمال الشركة في السلطنة تم تسريحه عن العمل، ومن بعدها في العام 2016 باشر العمل في شركة أخرى؛ لكنه يقول: اليوم أعيش التجربة المريرة من جديد، وكأنَّ العمل في القطاع الخاص مجازفة لعدم وجود الضمان الوظيفي؛ فمن المؤلم جدا أن تشاهد أطفالك الأربعة يطالبون باحتياجاتهم وأنت عاجز عن توفيرها.
-
11/12/2019 04:14 PM #59
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/11/2018
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 387
وفي الطريق بيسرحو زيادة والحكومة تتفرج
-
12/12/2019 08:35 AM #60
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 19/09/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 221
تم تسريح اخي من العمل قبل رمضان... و السبب..لا توجد مشاريع لدى الشركة...و ظل يبحث عن عمل لمدة 5 اشهر
الان حصل على وظيفة و الحمد لله و لمدة سنة فقط بعقد مؤقت...
لو رفض الوظيفة..سيقول قائل...العماني بطران و ما باغي يشتغل...و لو قبلها ترا عشان يعف نفسه عن سؤال الناس
يا ترى هل يستطيع اخي ان يؤسس مستقبله بهكذا وظيفة...؟؟؟
ليس بامكانه الشروع في مشورع زواج
او بناء منزل
او حتى شراء سيارة
ما سيجنيه...سيكون من اجل ذلك الشهر فقط...فواتير كهرباء مياه راشن البيت بترول
هل يعقل حقا... ان المواطن العماني يعيش كذا...؟؟؟ بلا هدف واضح امامه او رؤية...
و ماذا بعد السنة....؟؟؟ماذا سيحصل لاخي...
الله المستعان ...الحال جدا محزن
هذا حال اخي...و هو غير مرتبط بزوجة و اولاد و اقساط و جمعيات...فكيف هو الحال بغيره...؟؟؟
مواضيع مشابهه
-
نرجو العمل و بسرعة على ايجاد تشريع لحماية عمال النفط المسرحين من اصحاب المديونيات للبنوك .
بواسطة تميم في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 4آخر مشاركة: 29/11/2015, 01:09 PM -
[ معروض ] نوفر لكم كافة الزيوت الأصلية للعطور ذات الماركات الفرنسية والعربية كافة
بواسطة الشامسي الدولية في القسم: العطور والبخورالردود: 0آخر مشاركة: 25/11/2013, 01:29 PM -
خفة دم المصريين
بواسطة Don't Leave في القسم: سبلة ترويح القلوبالردود: 16آخر مشاركة: 25/12/2011, 03:24 AM -
[ ملف مدمج ] كافة مواضيع ((( قضية المعلمون ... الأعتصامات ... ألأضراب عن العمل ))) (1)
بواسطة نزهة الزمان في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 40آخر مشاركة: 11/10/2011, 02:16 PM -
من علم الثوار المصريين؟
بواسطة Alien في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 1آخر مشاركة: 11/07/2011, 08:15 PM









رد باقتباس