إلى كافة المسرحين عن العمل - الصفحة 2
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 31 إلى 60 من 64
  1. #31
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    32,848

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبوهشام مشاهدة المشاركات
    انا عملت في الحكومة بشهادة رسمية 15 سنة وشهرين وبعد ذلك أرما في الشارع وكل مسؤول غير مختص واخر المطالبات والقضايا تم التصدق على براتب من فئة عاجز لا يكفي لفاتورة الكهرباء وهوه بتعلمات سامية مسجلة في أوراق المحكمة وكل مسؤول غير مختص وكل المراسيم والقوانين لا تعني لهم شيء والله المعين ولا يزال الموضوع
    لازم في سبب ..
    ما هو السبب ؟؟
    اذا عن القطاع الخاص معروفين الهنود يبون سبب يطلعو الموظفين العمانين عشان الرواتب
    بس الحكومه الرواتب من وزاره كيف انظلمت انت ؟؟ لازم ف سبب ..
     التوقيع 
    قال تعالى :{ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ(99) } صدق الله العظيم

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    32,848

    افتراضي

    عيل لو اشتغلت في القطاع الخاص بشوف الظلم ع اصوله .. 200/200 ..
    حسبي الله ونعم الوكيل ع كل ظالم تعب ها الشعب الي متي .. الحياه صعبه ..

    آخر تحرير بواسطة الأمبراطورية : 05/12/2019 الساعة 01:00 PM
     التوقيع 
    قال تعالى :{ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ(99) } صدق الله العظيم

  3. #33
    تاريخ الانضمام
    20/12/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    771

    افتراضي


  4. #34
    تاريخ الانضمام
    20/12/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    771

    افتراضي


  5. #35
    تاريخ الانضمام
    20/12/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    771

    افتراضي


  6. #36
    تاريخ الانضمام
    20/12/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    771

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبوهشام مشاهدة المشاركات
    انا عملت في الحكومة بشهادة رسمية 15 سنة وشهرين وبعد ذلك أرما في الشارع وكل مسؤول غير مختص واخر المطالبات والقضايا تم التصدق على براتب من فئة عاجز لا يكفي لفاتورة الكهرباء وهوه بتعلمات سامية مسجلة في أوراق المحكمة وكل مسؤول غير مختص وكل المراسيم والقوانين لا تعني لهم شيء والله المعين ولا يزال الموضوع
    انته موضوعك غييير عن موضوع القطاع الخاص

    انته تم إنهاء خدمات من السلك العسكري
    وإذا عندك شي راجع جهات الاختصاص
    لاتجلس تعيد كل مره نفس الأسطوانة

  7. #37
    تاريخ الانضمام
    10/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,700

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اثينا مشاهدة المشاركات
    لا يمكن تبرير تسريح العمالة الوطنية وفي دولة ذات سيادة وطنية التي من أهم مقوماتها التنمية بأنواعها وضمان حقوق المواطنين والدستور الذي من خلاله تطبق السيادة الوطنية..
    ..
    والى هنا انهي حواري في هذا الموضوع
    @اثينا إذا أتحفينا بأمثلة من أسباب التسريح الواقعه وليس القيل والقال.
    اخبرتك السبب الرئيسي هو إنتهاء مدة المشروع وقلة إسناد المشاريع الجديدة..
    هذا من واقع تجربة مررت بها بعد تسريحي من اول وظيفة حصلت عليها سابقا.. وانا الأن موظف أرى المسرحين بعد إنتهاء المشاريع القريبة من مجال عملي.
     التوقيع 
    سبحـــان الله وبحمده ,,, سبحان الله العظيـــــم

    اللهم وفق ولاة الأمر

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    20/12/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    771

    افتراضي


  9. #39
    تاريخ الانضمام
    17/03/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,272

    افتراضي

    إذا لم نكن قادرين على المحافظة على الوظائف الحالية فكيف يمكننا ايجاد وظائف جديدة للباحثين عن عمل .

    عندنا مشكلة كبيرة في ادارة اقتصاد البلد وهي المسبب الأول في شح الوظائف وضعف اداء القطاع الخاص
     التوقيع 
    "إذا كانت كلماتي لا تبلغُ فهمَك فدعْها إذنْ إلى فجرٍ آخَرَ"

  10. #40
    تاريخ الانضمام
    05/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,777

    افتراضي

    نتصل ومااحد يرد على المكالمه

  11. #41
    تاريخ الانضمام
    26/08/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    16,697

    افتراضي

    الله المستعان

    حسبي الله ونعم الوكيل
     التوقيع 
    يآ بَخَتكَ

    يآطـيِرَ كُلَ مآضآقتْ عَليكْ

    الأرضْ { خلِيتهـآإأ …


    أفرّغوُا كل غصَاتكمْ فيْ سَجدة ،
    لاترَفعوُا منھَا إلا وَقد إطمَئنت قلوُبكم ..

  12. #42
    تاريخ الانضمام
    20/12/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    771

    افتراضي

    نسأل الله السلامة والعافية للجميع

  13. #43
    تاريخ الانضمام
    12/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,706

    افتراضي

    يحتاج النظر في المساواة في تقاعد القطاع الخاص اولا لكي يتشجعوا العمل في القطاع الخاص
     التوقيع 
    " إن الأمور إذا إلتوت وتعقدت.. نزل القضاء من السماء فحلها.. فأصبر لها ، فلعلها ولعلها .. ولعل من حكم القضاء يحلها "
    .. يومكم رضا ..

  14. #44
    تاريخ الانضمام
    27/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,786

    افتراضي

    لو كنا في دولة أوربية أو شرق أسيوية لرأيت المظاهرات والاعتصامات في الشوارع للمطالبة بحقوق العمال
    للأسف الحكومة استغلت طيبة هذا الشعب ف هضمت حقوقه في تأخير الترقيات وعدم التوظيف وزيادة الضرائب عليه.
     التوقيع 
    يا باغي الخير أقبل :
    نبحث عن فاعل خير لصيانة ساقية فلج قديمة فمن يرغب بالأجر والثواب أو يعرف متبرع يتواصل معي على الخاص وجزاء الله المؤمنين خير الجزاء.
    التكلفة لا تقل عن 6 آلاف ريال لصيانة الساقية.


    برشلونـــــــة FC

  15. #45
    تاريخ الانضمام
    27/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,786

    افتراضي

    الموارد الموجودة في سلطنة عمان لا توجد مثلها في دول الخليج لكن للأسف لم تستغل

    احنا جالسين نركض خلف النفط والغاز فقط
     التوقيع 
    يا باغي الخير أقبل :
    نبحث عن فاعل خير لصيانة ساقية فلج قديمة فمن يرغب بالأجر والثواب أو يعرف متبرع يتواصل معي على الخاص وجزاء الله المؤمنين خير الجزاء.
    التكلفة لا تقل عن 6 آلاف ريال لصيانة الساقية.


    برشلونـــــــة FC

  16. #46
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    32,848

    افتراضي

    الله المستعان
     التوقيع 
    قال تعالى :{ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ(99) } صدق الله العظيم

  17. #47
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    32,848

    افتراضي

    حسبي الله ونعم الوكيل ع كل ظالم
     التوقيع 
    قال تعالى :{ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ(99) } صدق الله العظيم

  18. #48
    تاريخ الانضمام
    30/04/2019
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    590

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة برشلوني إلى الأبد مشاهدة المشاركات
    لو كنا في دولة أوربية أو شرق أسيوية لرأيت المظاهرات والاعتصامات في الشوارع للمطالبة بحقوق العمال
    للأسف الحكومة استغلت طيبة هذا الشعب ف هضمت حقوقه في تأخير الترقيات وعدم التوظيف وزيادة الضرائب عليه.
    الحكومة وضعت قوانين بعد ٢٠١١ لا تسمح بالاعتصامات وهذا يخدم المسؤولين

    المشكلة كيف الباحثين والمسرحين يوصلوا صوتهم أو يصغطوا على المسؤولين وكل الأبواب مغلقة بما فيها مجلس الشورى

  19. #49
    تاريخ الانضمام
    03/12/2019
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    9

    افتراضي

    الله المستعان

  20. #50
    تاريخ الانضمام
    25/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    216

    افتراضي

    الله ينتقم منهم

  21. #51
    تاريخ الانضمام
    05/02/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    623

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته... تسريح يزداد ماسبب ذلك..

  22. #52
    تاريخ الانضمام
    13/10/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    169

    افتراضي

    للأسف بسب الركود الإقتصادي معظم الشركات عليها ديون وما عندها شغل ،،بمعنى أعمالها متوقفة لأن الحكومة بالمقابل ما تعطيهم مشاريع للتنفيذ فالنتيجة الحتمية هي تسريح العاملين إذا كان عماني أو وافد

  23. #53
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    32,848

    افتراضي

    الله المستعان
     التوقيع 
    قال تعالى :{ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ(99) } صدق الله العظيم

  24. #54
    تاريخ الانضمام
    10/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,700

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ينبوع مشاهدة المشاركات
    للأسف بسب الركود الإقتصادي معظم الشركات عليها ديون وما عندها شغل ،،بمعنى أعمالها متوقفة لأن الحكومة بالمقابل ما تعطيهم مشاريع للتنفيذ فالنتيجة الحتمية هي تسريح العاملين إذا كان عماني أو وافد
    1++++
     التوقيع 
    سبحـــان الله وبحمده ,,, سبحان الله العظيـــــم

    اللهم وفق ولاة الأمر

  25. #55
    تاريخ الانضمام
    05/02/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    623

    افتراضي

    اللهم صل على محمد وآل محمد...

  26. #56
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    32,848

    افتراضي

    @باحث عن وظيفه2009
    الموضوع اختفي من تويتر
     التوقيع 
    قال تعالى :{ وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ(99) } صدق الله العظيم

  27. #57
    تاريخ الانضمام
    29/02/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,625

    افتراضي

    المفروض وزير قوى العاملة يقدم استقالته لانه ما قدر يخدم المواطنين الباحثين عن عمل
    ولا قادر انه يوفر الامان الوظيفي للموظفين العمانيين في اماكن عملهم

    نحن موظفي القطاع الخاص نعيش في خوف وقلق مستمر من مسألة التسريح
    حسبي الله ونعم الوكيل
     التوقيع 
    الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتُ

  28. #58
    تاريخ الانضمام
    20/12/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    771

    افتراضي

    ناشدوا عبر "الرؤية" الجهات المعنية سرعة التدخل لحل أزماتهم
    شبح الفصل التعسفي يطاردهم: المُسرحون من أعمالهم يفتشون عن "وظيفة بأي راتب"
    القيوضي: الشركة تعللت بغياب المشاريع الحكومية.. وسرحت 20 عمانيا

    < ناجي الهطالي: أعجز عن سداد أقساط "الجمعيات".. والوظيفة أملي الأخير

    < مصبح الهطالي: أنفق على 12 من أبنائي.. وغلاء المعيشة يفاقم الضغوط

    < البلوشي: أعيش مرارة التسريح للمرة الثانية.. وديوني تفوق 60 ألف ريال



    الرؤية - أحمد الجهوري

    لم يدر بخُلد زايد بن خليفة القيوضي أن ينتهي به المطاف "باحثا عن عمل" في أي وظيفة كانت و"بأي راتب"، بعد سنوات من العمل في إحدى شركات النفط؛ فالشاب الذي ينفق على أسرته -المؤلفة من زوجته و3 أبناء- يُكافح من أجل سد رمق أسرته، لكنه الآن يواجه خطر السجن.

    ذلك جزء يسير من قصة أحد الشباب المُسرحين من أعمالهم، نتيجة للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها شركات القطاع الخاص، في ظل غياب مظلة تأمينية حقيقية تضمن لهم توفير أبسط سبل العيش. وقد تحدثت "الرؤية" إلى عدد من المسرحين من أعمالهم لتنقل معاناتهم إلى صانع القرار.

    يبدأ زايد بن خليفة القيوضي حديثه بالقول: من أجل أطفالي الثلاثة، أتنقل بين المؤسسات التجارية للحصول على أبسط وظيفة أستطيع من خلالها الوفاء باحتياجاتهم ومتطلباتهم الأساسية، بعدما كنت موظفا في إحدى الشركات النفطية منذ أكثر من 4 سنوات، والأن أصبحت باحثا عن عمل. وقد جاء خبر تسريحي صادما لي ولعائلتي، فبعدما كنت أنعم ولله الحمد بدخل جيد تسير معه حياتي وحياة عائلتي تفاجأت بقرار الإدارة بتبليغي عدم حاجتها لي ولعدد 20 موظفا عمانيا آخرين دون أي سابق إنذار بحجة تراجع المشاريع الحكومية.

    ويضيف القيوضي -ونظرة اليأس تطل من عينيه: أصبحتُ مشتتَ البال ومزحومًا بالهموم؛ حيث قيمة قروضي تصل إلى 51 ألفا، مُقسمة بين بنك الإسكان وبنك مسقط، بقسط شهري يصل إلى 300 ريال، والسؤال الذي يدور في بالي كل لحظة: ماذا أفعل؟ وما الذي سأتنازل عنه أو أقوم ببيعه من أجل توفير القسط البنكي؟

    أما ناجي بن مصبح الهطالي، فيقول: أصبحتُ باحثًا عن عمل بعدما كنت موظفا على مدار 7 سنوات، ومُلزما بأن أجد وظيفة في أسرع وقت ممكن قبل تراكم المطالبات المادية؛ ومن أهمها: مطالبات (الجمعيات الأهلية)، والتي تطالبني بمبلغ 225 ريالا عمانيا، حيث اشتركت في جمعيتين قبل 3 سنوات، على أن تنتهيا في العام 2022، ومن خلالها استطعت الزواج والاستقرار. راتبي ضعيف، وبالرغم من ذلك -ولله الحمد- كنت قادرا على التكيف وشراء سيارة، لكن سينتهي ترخيصها بعد أيام، وسأكون حينها عاجزًا عن تجديدها، وعاجزا عن استخدامها لتكون عونا لي على التنقل للبحث عن وظيفة جديدة.

    ولعلَّ من مفارقات القدر أن والد الشاب ناجي هو أيضا من بين المُسرحين من نفس الشركة، ويقول الوالد مصبح بن ناصر الهطالي: أنا أب لـ12 ولدا وبنتا؛ يعمل منهم 3 فقط. أما البقية، فأغلبهم معي في منزلي الكائن في بهلاء، وأجد نفسي اليوم في حيرة من أمري ماذا أفعل من أجل توفير متطلباتهم الأساسية في ظل غلاء المعيشة والتزامي بدفع فواتير الكهرباء والماء والاتصالات؛ حيث أستلم راتب تقاعدي 200 ريال، والذي لا يكفي لمدة 4 أيام بين ضغوط الالتزامات؛ لذلك أنا مستعد للعمل في أي وظيفة وبأي راتب.

    والأزمة أزمتان مع قاسم بن علي البلوشي وهو أحد المُسرحين عن العمل؛ حيث يقول إنه مطالب بسداد 60 ألف ريال إلى بنك الإسكان والبنك الوطني العماني، ويعيش مرارة التسريح للمرة الثانية في عمره؛ حيث عمل سابقا في إحدى الشركات لما يزيد على 10 سنوات، وبسبب انتهاء أعمال الشركة في السلطنة تم تسريحه عن العمل، ومن بعدها في العام 2016 باشر العمل في شركة أخرى؛ لكنه يقول: اليوم أعيش التجربة المريرة من جديد، وكأنَّ العمل في القطاع الخاص مجازفة لعدم وجود الضمان الوظيفي؛ فمن المؤلم جدا أن تشاهد أطفالك الأربعة يطالبون باحتياجاتهم وأنت عاجز عن توفيرها.

  29. #59
    تاريخ الانضمام
    30/11/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    387

    افتراضي

    وفي الطريق بيسرحو زيادة والحكومة تتفرج

  30. #60
    تاريخ الانضمام
    19/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    221

    افتراضي

    تم تسريح اخي من العمل قبل رمضان... و السبب..لا توجد مشاريع لدى الشركة...و ظل يبحث عن عمل لمدة 5 اشهر

    الان حصل على وظيفة و الحمد لله و لمدة سنة فقط بعقد مؤقت...

    لو رفض الوظيفة..سيقول قائل...العماني بطران و ما باغي يشتغل...و لو قبلها ترا عشان يعف نفسه عن سؤال الناس

    يا ترى هل يستطيع اخي ان يؤسس مستقبله بهكذا وظيفة...؟؟؟

    ليس بامكانه الشروع في مشورع زواج

    او بناء منزل

    او حتى شراء سيارة

    ما سيجنيه...سيكون من اجل ذلك الشهر فقط...فواتير كهرباء مياه راشن البيت بترول

    هل يعقل حقا... ان المواطن العماني يعيش كذا...؟؟؟ بلا هدف واضح امامه او رؤية...

    و ماذا بعد السنة....؟؟؟ماذا سيحصل لاخي...


    الله المستعان ...الحال جدا محزن


    هذا حال اخي...و هو غير مرتبط بزوجة و اولاد و اقساط و جمعيات...فكيف هو الحال بغيره...؟؟؟

الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 4
    آخر مشاركة: 29/11/2015, 01:09 PM
  2. [ معروض ] نوفر لكم كافة الزيوت الأصلية للعطور ذات الماركات الفرنسية والعربية كافة
    بواسطة الشامسي الدولية في القسم: العطور والبخور
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 25/11/2013, 01:29 PM
  3. خفة دم المصريين
    بواسطة Don't Leave في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 16
    آخر مشاركة: 25/12/2011, 03:24 AM
  4. [ ملف مدمج ] كافة مواضيع ((( قضية المعلمون ... الأعتصامات ... ألأضراب عن العمل ))) (1)
    بواسطة نزهة الزمان في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 40
    آخر مشاركة: 11/10/2011, 02:16 PM
  5. من علم الثوار المصريين؟
    بواسطة Alien في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 11/07/2011, 08:15 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •