تكاثر الناشطون وانعدم الخيرون/بقلم_محمد بن علي البلوشي
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 39
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    25/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,535

    ابتسامة تكاثر الناشطون وانعدم الخيرون/بقلم_محمد بن علي البلوشي

    تكاثر الناشطون وانعدم الخيرون




    بقلم_محمد بن علي البلوشي


    عكفت خلال الفترة الفائتة على القراءة والكثير من التفكير ومطالعة الأخبار والاستماع لحكايات عمان الجديدة، وحقا عندما قال مفكرنا المرحوم إن العرب ظاهرة صوتية فيضيع الفكر والرؤية المستقيمة.


    قبل كل شيء اتمنى منكم ألا تحكموا على الكلمات التالية بأنها تشفي.. إنها ليست كذلك لكنها مواجهة نقدية لاتخلو من الثرثرة الزائدة التي يجيدها الكل.. ليس من طبعي التشفي في الآخرين لكنني أميل إلى المواجهة المرنة ذات النتائج المقنعة أما المكابرة والتشفي فتلك خطيئة والعياذ بالله. وبعض الناشطين هم أصدقاء لي لكن "الأصدقاء يتصارحون".


    في هذه الأيام: النشطاء أو الحقوقيون هي الظاهرة الأكثر متعة لصاحبها فهي كلمات يشار بالبنان إلى صاحبها وهو أنه ناشط لأجل اليتامى والمهضومين والمغيبين والذين يتم تكسير أصابعهم وأرجلهم وأعضائهم التناسلية من قبل النظام ليكونوا هم محامي المجتمع.. إنهم للأسف مبتذلون ويزورون الواقع والحقائق.


    ظاهرة تكاثر وتناسل الناشطين وانتشارها كالفطر هي اختراع لم يعلموا به ولم يكن ليقوموا به إلا أن الفضاء الإلكتروني أصبح يعرف من لايعرف في ثوان ونأخذ مايساير هوانا منه أما مانخاف منه فلا نقبله..كذلك الفضائيات التي أنتجت لنا مصطلحات جديدة وصار للواحد منا أن يمتهن مهنتين في لمح البصر.


    من حقك أن تطرح لنفسك وجهة نظر وإن شاء الله تعاكس كل وجهات النظر لكن محاولة تسويقها بالطرق القذرة ومنها شيطنة الأخر فهو أمر غير مستساغ.


    ويضحكني الكثير مما يرد في "صحائف" التوقيعات الإلكترونية عند التنديد باختراع جديد فالناشطون والثوار الجدد ضد أي إنتاج سيئ ولذلك وتعريف أنفسهم يظهرون كمنددين ولأن لا أحد يعرفهم فيذيلون قبل الاسم صفة ناشط وحقوقي حتى وإن كان لايملك شهادة.


    موضة الناشطين التي ابتلينا بها هي سلوك واتجاه بغية تحقيق مطالب خارج إطار نسقها الطبيعي. الكلمات التي أفردتها وسائل الفضاء كالتعذيب والقمع والاضطهاد والتنكيل وكبت الحريات أصبح من السهل إسقاطها في مجتمع مثل عمان يعيش هدوءا وحراكا طبيعيا دون استفزاز سياق العرف المحلي الذي يراعي التروي في التعاطي والحكم على الأحداث أو حتى المطالب. من السهل أن يقول أحدهم في هذا الفضاء الإلكتروني إن هناك تنكيلا وقمعا في عمان.. ولو قيض لستالين أن ينهض من قبره وسمع بهذا التعذيب والتنكيل والقمع الذي يدعونه لضحك كثيرا وسيقول هذا دلع.


    لا استثني أحدا فهناك من يريد أن يقفز فوق الأحداث ويستفيد منها وهناك من ينشد مآرب فليس من أحد مقدس..أحدهم ينشد أن تزخر سيرته الذاتية على موقعه الإلكتروني أو الورقي بأنه "معتقل" وتم رميه في غياهب السجون والمعتقلات يريد حضرته أن يقول إنها كمعتقلات الأنظمة العربية الديكتاتورية والعاقل يعرف من هي هذه الدول وأيضا معتقلات دولة ستالين البوليسية.. أما تطبيق مصطلح غياهب السجون والمعتقلات على سجن سمائل فهذا مضحك جدا.. طبعا لاحظوا الفرق فكلمة معتقل أجمل ولها بريق مبهر وأخاذ من كلمة سجين أو مسجون.. يعني كما تقول العامة "ماعلينا هاذي الحركات".


    وصفة ناشط هي محمودة وتنتج في المجتمعات العربية وغيرها التي تعاني تجمدا فكريا وبلاهة أخلاقية في فهم الواقع المعاصر فيخرج الناشطون من رحم هذه العاهات ومهمتهم تجنيب المجتمع أي مضار قد تنتج من السلطة .. من المسؤولين والأجهزة الأمنية والاستخبارات وغيرهم ولذلك أوكلت السماء هذه المهمة "واليوم يفوق عدد الناشطين لدينا عن عدد العلماء وعدد الكفاءات العلمية وعدد المخترعين.


    حدثت نفسي فقلت مال هذه الأرض لا تنجب لنا نشطاء في مكافحة التلوث ونشطاء في محاربة القمامة والتوعية بالنظافة فالزبالة ملأت الولايات والمواطن أصبح مهملا وبحاجة الآن أن تقوم الحكومة بتنظيفه..لماذا لا يوجد ناشطون في التوعية بالعمل وأهميته أين هؤلاء الناشطون من قضايا المخدرات أين الناشطون من ازدياد العمالة الوافدة وزيادة اتكالية العمانيين وكأنهم شعب الله المختار.


    دائما كنت أقول إن على المتفلسفين والصوتيين واليوم أزيد عليهم والناشطين والمنشطين أن يمسكوا معولا زراعيا ويتجهوا الى أقرب مزارع في أماكنهم ويتبرعوا بزراعة الطماطم أو غيره فهو أنفع للمجتمع ولقد فعلها ماو في الصين فاصطلح حال بعضهم.


    الحراك المدني ما لا يعرفه الناشطون يتم على مستويات ثقافية واجتماعية واقتصادية وأشياء أخرى.. أكثر مما يدعيه الناشطون عن حقوق الإنسان وحرية التعبير وهي حرية مكفولة بحسب القانون لكن دون تجاوز للعرف الاجتماعي الذي هو صمام أمان يجمع عليه كل المواطنين.. ولا أعرف ماهي حقوق الإنسان التي يفهمها الناشطون ولا نفهمها نحن الجهلة الأغبياء. ناشط ممن وعلى من ياعمي.. كأسك ياوطن


    المصدر
     التوقيع 

    ***
    قالت من انت .. وقلت مجموعة انسان
    من كل ضد وضد تلقين فيني
    فيني نهار وليل .. وافراح واحزان
    اضحك ودمعي حايرٍ وسط عيني ..


    ***
    رجب السعدى

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    24/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,796

    افتراضي

    مسكيت انت وكتابك الذي جاي تشهره بهاذي المقال الركيك
    الله يعينكم على الهواجس التي في انفسكم
    مقال يسبب الامتعاظ
     التوقيع 
    " لا إله إلاأنت سبحانك إني كنت من الظالمين "

  3. #3

    افتراضي

    شو يعني ناشطين ,, تراه هذا الكلام ماشي منه كم واحد وتعممون
    الخيرووووووووون موجوووووووووودن

    ما تغير

    بسكم مصطلحات غريبه ودخيله على مجتمعنا

    طايحيبنا نشطاء و عمان جديده وهالسوالف

    عمان دووووم جديده الله يحميها ويحفظها ويحفظ ابونا جلالة السلطان


     التوقيع 


    @

    !!! عُمان !!! وهل مثل عُمان وطن ؟؟

    !!! قابوس !!! وهل مثل قابوس قائدا وأبا ؟؟
    اللهم احفظ عمان وقائدها وشعبها المخلصين الاوفياء
    اللهم عليك بكل فاسد لم يخاف رب العباد واستغل منصبه الوظيفي لسرقة الوطن
    اللهم آمين

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    13/04/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    242

    افتراضي

    شكر ع المقال الجميل..
     التوقيع 
    نصف العلم اخطر من الجهل




  5. #5
    تاريخ الانضمام
    15/03/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,161

    افتراضي

    جميل جدا هذا المقال ، وهو في الصميم لأولئك المتثيقفين

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    02/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,716

    افتراضي

    مقال رائع
    اشكر طارح الموضوع

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    05/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    232

    افتراضي

    الناشطون وما أدراك ما هم!!

    يبدوا أن كلمة "ناشط" أصبحت تستهوي بعض من أصحاب النفوس الباحثة عن المجد والشهرة

    ولأن ليس هناك معايير وحدود لاكتساب هذا اللقب فقد بدأ بعض الشباب والمراهين بإطلاق لقب "ناشط حقوقي" على زملائهم لتكون العملية متبادلة

    أي أني سألقبك بـ"ناشط" وأذر عليها من البهارات مثل "الحقوقي" وأنت أفعل لي كما فعلت لك

    فالمصالح متبادلة

    أصبحت الألقاب تنهمر على أصحاب الكلمات الرنانة كما ينهمر المطر على الأرض الجرداء

    كل من سب وشتم الحكومة أصبح ناشط حقوقي تلقائيا

    وللغرابة..لم يكلف احدهم ممن يسمون النشطاء الحقوقيون بان ينزلوا الميدان ليضعوا لبنة خير في أرض الوطن من خلال مساعدة المحتاجين

    ولو فعلو لكانت الكاميرا في مقدمتهم لينشروها في مواقعهم


    آخر تحرير بواسطة ديكارت عمان : 30/09/2012 الساعة 10:49 AM
     التوقيع 
    وزارة السياحه..إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟!

    أنا أفكر اذاً أنا موجود.
    لا يكفي أن يكون لك عقل جيد , المهم هو أن تستخدمه بشكل حسن.
    يولد الأنسان من أجل أن يمنح الحب للآخرين.
    أعظم العقول قادرة على أكبر قدر من الرذائل وكذلك أكبر قدر من الفضائل.

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    24/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,752

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة المرمولي مشاهدة المشاركات
    مسكيت انت وكتابك الذي جاي تشهره بهاذي المقال الركيك
    الله يعينكم على الهواجس التي في انفسكم
    مقال يسبب الامتعاظ
    بالعكس
    مقال جميل وجدير بالقراءة
     التوقيع 
    قارئ ورُبما شاعر..

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    15/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,089

    افتراضي

    سألت أحد الأخوة يوماً من باب المزاح اي الالقاب افضل لديك ( الناشط او المدون , او القاص , او الشاعر ) فقال ولا واحد من هذه الالقاب :
    أفضل لقب البنّاي , النجار , المزارع , الصياد , لأن هذه الألقاب هي التي تبني الأوطان
     التوقيع 
    اللهــــــــــــــــم أريتتني قــــــــدرة من ظلمني , فأريني يا الله قـــــــــــدرتك عليه , يا قوي على كل ظالم .

    لعمرك ما ضـــــــــــــــاقت بــــــــــــــلاد بأهلها * ولكّــــــــــن أخــــــــــلاق الرجال تضـــــــــــــــــــــيق

    Alialhjri562@ حسابي في التويتر

  10. #10

    افتراضي

    أحسنت أخي طارح الموضوع وكلمة شكر للكاتب البلوشي الى ما ذهب إليه
    وتسأل منطقي جدا (حدثت نفسي فقلت مال هذه الأرض لا تنجب لنا نشطاء في مكافحة التلوث ونشطاء في محاربة القمامة والتوعية بالنظافة فالزبالة ملأت الولايات والمواطن أصبح مهملا وبحاجة الآن أن تقوم الحكومة بتنظيفه..لماذا لا يوجد ناشطون في التوعية بالعمل وأهميته أين هؤلاء الناشطون من قضايا المخدرات أين الناشطون من ازدياد العمالة الوافدة وزيادة اتكالية العمانيين وكأنهم شعب الله المختار. )

    فالاخير حفظ الله عمان من كل عابث أراد شرا بالبلاد والعباد

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    05/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    232

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الرحال العماني مشاهدة المشاركات
    سألت أحد الأخوة يوماً من باب المزاح اي الالقاب افضل لديك ( الناشط او المدون , او القاص , او الشاعر ) فقال ولا واحد من هذه الالقاب :
    أفضل لقب البنّاي , النجار , المزارع , الصياد , لأن هذه الألقاب هي التي تبني الأوطان
    ربما لأن المزارع والنجار والصياد لا يحصل على شهرة كما يحصل عليها من يسموا بالنشطاء!!
     التوقيع 
    وزارة السياحه..إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟!

    أنا أفكر اذاً أنا موجود.
    لا يكفي أن يكون لك عقل جيد , المهم هو أن تستخدمه بشكل حسن.
    يولد الأنسان من أجل أن يمنح الحب للآخرين.
    أعظم العقول قادرة على أكبر قدر من الرذائل وكذلك أكبر قدر من الفضائل.

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    148

    افتراضي

    مفال جميل

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    13/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,490

    افتراضي

    عنوان الموضوع يقول أن الناشطون هم عكس الخيرون ,,
    من هم الخيرون ؟
    ومن هم الناشطون ؟

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    13/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    273

    افتراضي

    بررررافو الإدعاء العام برررافو الأمن الداخلي اموركم طيبه والجماعه شغالين بشكل جيد والمواضيع المطروحه في الروووب وأحس أن لي كتب هذا الموضوع ولي يردوا عليه من نفس الفئة بررررررافو

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    13/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    273

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تاجر في زمن المستحيل مشاهدة المشاركات
    عنوان الموضوع يقول أن الناشطون هم عكس الخيرون ,,
    من هم الخيرون ؟
    ومن هم الناشطون ؟

    يقصد صاحب المقال بأن الخيرون الذين يجاملون وينافقون ويلمعون الصورة حتى لو كانت قاتمه وأما الذين يقولون الحق ويطالبون بالحقوق خائنون للوطن والمواطن ( عجبي )

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    04/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,168

    افتراضي

    اين الخيرة من النشطاء في رفعة هذا البلد وسمعته ـ اين الناشط الذي يحث الناس على فعل الخير ويحثهم على النظافة وانها النظافة من الايمان واين الناشط الذي يحب ان يزرع شجرة ويكسب خيره من كل ارجاء الكون سوء كان انساناً او حيواناً... والناشط هوه الذي يسعى الى الخير من اجل حبه واخلاصه لهذا الوطن لا العكس ويعاذ بالله منهم

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    11/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,139

    افتراضي

    الاخ البلوشي لو كنت عايش قبل مئة سنة في هذا البلد لكنت شاهدت بام عينكم التراحم والتعاون والصداقة الحقيقية لابناء هذا البلد ولكن في عصرنا الحاضر اختلط الحابل بالنابل وظهرت قلوب كالحجارة بل القلوب قد تكون اقسى واشد والله سبحانة وتعالى يقول من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت اما من يتحامل على الناس بالاكاذيب وفن الكتابة وحب الظهور يقول الرسول ص العرق دساس وكل انسان في النهاية يرجع الى بيئتة واصلة عندما تظهر الازمات
     التوقيع 
    قال تعالى (يأايها الناس انا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم) صدق الله العظيم.

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    13/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    273

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راقي الفكر مشاهدة المشاركات
    اين الخيرة من النشطاء في رفعة هذا البلد وسمعته ـ اين الناشط الذي يحث الناس على فعل الخير ويحثهم على النظافة وانها النظافة من الايمان واين الناشط الذي يحب ان يزرع شجرة ويكسب خيره من كل ارجاء الكون سوء كان انساناً او حيواناً... والناشط هوه الذي يسعى الى الخير من اجل حبه واخلاصه لهذا الوطن لا العكس ويعاذ بالله منهم
    يا سلام وانت اكيد من هؤلاء برافوووو والذين يطالبون بحق مكتسب وإحقاق الحق والعداله بين الناس ألا يسعون لبناء الوطن سؤال كم يعطوكم عن كل مقال تكتبوه في المواقع اتقو الله في الناس والوطن ويكفي نفاق وكذب وتدليس على الناس كلنا ابناء عمان قد نختلف في الرأي لكن هدفنا خدمة الوطن وعمان لنا جميعا محكومين وحاكم وعمان ليست السلطان والسلطان ليس عمان هو فرد من أفراد الوطن له حقوق وعليه واجبات

    آخر تحرير بواسطة ظلام دامس : 30/09/2012 الساعة 12:30 PM

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    13/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    273

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة العم علي مشاهدة المشاركات
    الاخ البلوشي لو كنت عايش قبل مئة سنة في هذا البلد لكنت شاهدت بام عينكم التراحم والتعاون والصداقة الحقيقية لابناء هذا البلد ولكن في عصرنا الحاضر اختلط الحابل بالنابل وظهرت قلوب كالحجارة بل القلوب قد تكون اقسى واشد والله سبحانة وتعالى يقول من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت اما من يتحامل على الناس بالاكاذيب وفن الكتابة وحب الظهور يقول الرسول ص العرق دساس وكل انسان في النهاية يرجع الى بيئتة واصلة عندما تظهر الازمات
    وانت كنت موجودود في ذلك العصر ما شاء الله كم عمرك حاليا ، أبناء عمان هم أبناء عمان لم يتغيروا رغم مرور الزمن لكن هناك من يسعى لتفريق الشعب لجزئين أما معي نافق وجامل ولمع الصورة مهما كان منظر تلك الصورة المهم أن تتغنى بالأمجاد الذي صنعها القائد لوحده رغم أنه يأكد بأن الأوطان تبنى بسواعد أبنائها لكنهم ألهوا هذا الرجل الرائع وهو بشر فأصبحت ذاته مصونه لا تمس حتى لو كان بشر يصيب ويخطىء وهو غير منزه عن الخطأ ابدا فهو إنسان كلفه الله تعالى بهذه الرعيه فأصبح مسؤول عنها 0

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    17/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,166

    افتراضي

    وكثر المنافقون في زمن المال
     التوقيع 
    لِكُلَيـبٍ إِذ الـرِّيـاحُ عَلَـيـهِ ناسِفـاتُ التُّـرابِ بِـالأَذيـالِ **** إِنَّنِـي زائِـرٌ جُمـوعـاً لِبَكـرٍ بَيهَهُـم حـارِثٌ يُريـدُ نِضالِـي
    قَد شَفَيتُ الغَليـلَ مِن آلِ بَكـرٍ آلِ شَيبـانَ بَيـنَ عَـمٍّ وَخـالِ **** كَيفَ صَبري وَقَد قَتَلتُـم كُلَيبـاً وَشَقيتُـم بِقَتلِـهِ فِـي الخَوالِـي
    فَلَعَمـرِي لأَقـتُـلَـن بِكُلَيـبٍ كُلَّ قَيلٍ يُسمَـى مِـنَ الأَقيـالِ **** وَلَعَمري لَقَد وَطِئتُ بَنِـي بَكـرٍ بِمـا قَـد جَنَـوهُ وَطءَ النِّعـالِ
    لَـم أَدَع غَيـرَ أَكلُـبٍ وَنِسـاءٍ وَإِمـاءٍ حَـواطِـبٍ وَعِـيـالِ **** فَاشرَبـوا مـا وَرَدتُّـمُ الآنَ مِنَّـا وَاصدِروا خاسِرينَ عَن شَرِّ حَـالِ

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    04/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,168

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ظلام دامس مشاهدة المشاركات
    يا سلام وانت اكيد من هؤلاء برافوووو والذين يطالبون بحق مكتسب وإحقاق الحق والعداله بين الناس ألا يسعون لبناء الوطن سؤال كم يعطوكم عن كل مقال تكتبوه في المواقع اتقو الله في الناس والوطن ويكفي نفاق وكذب وتدليس على الناس كلنا ابناء عمان قد نختلف في الرأي لكن هدفنا خدمة الوطن وعمان لنا جميعا محكومين وحاكم وعمان ليست السلطان والسلطان ليس عمان هو فرد من أفراد الوطن له حقوق وعليه واجبات
    اين الخيرة من النشطاء في رفعة هذا البلد وسمعته ـ اين الناشط الذي يحث الناس على فعل الخير ويحثهم على النظافة وانها النظافة من الايمان واين الناشط الذي يحب ان يزرع شجرة ويكسب خيره من كل ارجاء الكون سوء كان انساناً او حيواناً... والناشط هوه الذي يسعى الى الخير من اجل حبه واخلاصه لهذا الوطن لا العكس ويعاذ بالله منهم واللي يحب وطنه لابد من الغيره عليه

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    15/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,089

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ظلام دامس مشاهدة المشاركات
    يا سلام وانت اكيد من هؤلاء برافوووو والذين يطالبون بحق مكتسب وإحقاق الحق والعداله بين الناس ألا يسعون لبناء الوطن سؤال كم يعطوكم عن كل مقال تكتبوه في المواقع اتقو الله في الناس والوطن ويكفي نفاق وكذب وتدليس على الناس كلنا ابناء عمان قد نختلف في الرأي لكن هدفنا خدمة الوطن وعمان لنا جميعا محكومين وحاكم وعمان ليست السلطان والسلطان ليس عمان هو فرد من أفراد الوطن له حقوق وعليه واجبات
    أخي الكريم أسمح لي بأن أتداخل معك فقد أعجبت بكلامك بأننا جميعاً هنا نعمل من أجل الوطن , هذا الوطن الطيب وأهله الكرام , في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة يحفظه الله لنا , وبالفعل قد نختلف في الأراء ولكن الحمد لله متفقين نحو هدف واحد , وشخصياً وحسب تجربتي المتواضعة جداً جداً في الحياة , ارى أن يكون لنا مرجع نلتقي عليه وهو سلطاننا المفدى يحفظه الله , فلا شك أننا سنختلف في الرؤيا وهذا شيء طبيعي وهو ايضاً ظاهرة صحية ومطلوبه حتى يكون للقضية أكثر من رأي , وهنا عندما نختلف نرجع الأمر لولي أمرنا شرعاً ليحكم فيما نحن فيه مختلفين , كما أنني ارى أن نعبّر عن أختلاف وجهات نظرنا في الداخل حتى نتيح لبعضنا البعض ابداء رأيه , ولدينا من الوسائل الكثيرة للتعبير عن ارائنا كسبلة عمان التي أتاحت لكل منا أن يطرح رأيه بكل حرية طالمى أن هذا الرأي يحترم الرأي الآخر , وهنا أتفق معك أنه لا أحد يزايد على الآخر في حبه ووفائه لهذا الوطن العزيز علينا جميعا , وشكرا .
     التوقيع 
    اللهــــــــــــــــم أريتتني قــــــــدرة من ظلمني , فأريني يا الله قـــــــــــدرتك عليه , يا قوي على كل ظالم .

    لعمرك ما ضـــــــــــــــاقت بــــــــــــــلاد بأهلها * ولكّــــــــــن أخــــــــــلاق الرجال تضـــــــــــــــــــــيق

    Alialhjri562@ حسابي في التويتر

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    05/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    232

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ظلام دامس مشاهدة المشاركات
    بررررافو الإدعاء العام برررافو الأمن الداخلي اموركم طيبه والجماعه شغالين بشكل جيد والمواضيع المطروحه في الروووب وأحس أن لي كتب هذا الموضوع ولي يردوا عليه من نفس الفئة بررررررافو

    الأخ: ظلام دامس

    يبدوا أنك أحد هؤلاء من يسمون بـ"الناشطين" ولذلك تدافع عن شاكلتك دفاعا مستميتا

    اتقي الله في نفسك وفي وطنك، اللقب لن يخلد لك عملا والشهرة لن تزيدك إلا خنوعا

    عندما يختلف معك الآخرون لا يعني أن تعاديهم

    تدافعون عن ألقابكم وشهرتكم وتنسون أنفسكم والصالحات من الأعمال

    أي حقوق تلك التي تدافعون عنها؟؟

    تنادون بالفضيلة وتحرصون على أن تحيط بكم الجميلات!! لتظهروا أمامهن بأنكم رجال والله أعلم بحالكم

    ارحموا أنفسكم وأهاليكم ، وعالجوا إفلاسكم العقلي بالتأمل وذكر الله وعمل الصالحات
     التوقيع 
    وزارة السياحه..إلى متى ننتظر "ثراؤك المنتظر"؟!

    أنا أفكر اذاً أنا موجود.
    لا يكفي أن يكون لك عقل جيد , المهم هو أن تستخدمه بشكل حسن.
    يولد الأنسان من أجل أن يمنح الحب للآخرين.
    أعظم العقول قادرة على أكبر قدر من الرذائل وكذلك أكبر قدر من الفضائل.

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    14/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    866

    افتراضي

    مقال رائع
    ظهور اسماء جديده كناشط مصطلحات دخيله للمجتمع وهم يعملون لان يصلوا الى الشهره

    حفظ الله عمان

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    10/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,034

    افتراضي

    اذا ما طلب تقييم للمقال من 1 الى 10 سوف اعصيه -10 لان الصفر له قيمة اكبر من هذا المقال

    من سب او شتم فهو شان صاحبة اما قضية حرية التعبير ومطالبة الحقوق فهي مطلب شعبي وهدفه خدمة الوطن لا كما تقول ومن حق كل مواطن ان يعبر عن رايه بدون الخوف من مقص الرقيب ولكن ضمن حدود الشرع الاسلامي وليس ضمن شرع المجتمع

    فاذا كنت نجارا الا يحق لي انتقاد المشاريع الحكومية او التوجهات الرسمية في الدولة التي اعيش عليها ام انا نجار فقط اقضي يومي مع الخشب حتى مماتي كم تريد

    كل الحقوق محفوضة عند من لا تغيب الحقوق عنده وهو الله الواحد القهار ملك الملك ذو الجلال والاكرام
     التوقيع 
    طريقك الى الجنة

    http://www.islamway.com/

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    13/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,490

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة alsamer 20 مشاهدة المشاركات
    مقال رائع
    ظهور اسماء جديده كناشط مصطلحات دخيله للمجتمع وهم يعملون لان يصلوا الى الشهره

    حفظ الله عمان
    المقال مثل هذا هو من يستخدم مصطلحات كالناشطين وغيرها ,,
    وهو من يحددهم حسب الأهواء
    وهذا المقال ع شاكلة المقالات الأخرى التي تصنف الناس لفئات حسب الأهواء

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    13/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,490

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الرحال العماني مشاهدة المشاركات
    سألت أحد الأخوة يوماً من باب المزاح اي الالقاب افضل لديك ( الناشط او المدون , او القاص , او الشاعر ) فقال ولا واحد من هذه الالقاب :
    أفضل لقب البنّاي , النجار , المزارع , الصياد , لأن هذه الألقاب هي التي تبني الأوطان
    صاحب المقال هل يرضى أن يسمى كاتب ؟
    ومن سماه ؟؟
    زماننا يختلف الآن ,, وسائل الكتابة منتشرة ,,

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    29/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,363

    افتراضي

    أنا مع المطالب الحقيقية والمنطقية التي تتسم بالحكمة وتتخذ من الطرق السليمة طريقاً لها .. أما الرويبضات فلا حاجة لنا بهم .. والاعتراف بتقصير المسؤولين مهم والقول بأن كل الامور هي في نصابها تزييف للحقائق
    هذا لا يعني بأن كل ما قيل في الموضوع هو وصف صحيح باعتقادي .
     التوقيع 
    سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ

    الصفحة العامة لرسام الكاريكاتير Rassam Oman بـالـ facebook


    صفحة رسام الكاريكاتير بـالـ instagram

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    28/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    369

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ظلام دامس مشاهدة المشاركات
    بررررافو الإدعاء العام برررافو الأمن الداخلي اموركم طيبه والجماعه شغالين بشكل جيد والمواضيع المطروحه في الروووب وأحس أن لي كتب هذا الموضوع ولي يردوا عليه من نفس الفئة بررررررافو
    الله يوفق الادعاء وجهاز الامن من حماية البلد
    من المتشدقين بالبلاوي الخارجيه


    الناشطون --- ناس تدور الشهره ع حساب الناس

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    17/08/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    605

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الرحال العماني مشاهدة المشاركات
    سألت أحد الأخوة يوماً من باب المزاح اي الالقاب افضل لديك ( الناشط او المدون , او القاص , او الشاعر ) فقال ولا واحد من هذه الالقاب :
    أفضل لقب البنّاي , النجار , المزارع , الصياد , لأن هذه الألقاب هي التي تبني الأوطان
    صح لسانك اخي الرحال ،

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 13
    آخر مشاركة: 02/05/2012, 09:49 AM
  2. شو سالفة تكاثر بيع بطاقة الحياك والنورس وباقي الشركات من قبل الاجانب ..
    بواسطة هجرس الصحراء في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 24/12/2011, 12:46 AM
  3. سقطت اقنعة الناشطون والحقوقيون
    بواسطة حوت البحر في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 13
    آخر مشاركة: 12/03/2011, 04:03 PM
  4. هي تكابر ما شتكت ولا بكت
    بواسطة مرسى الحزن في القسم: السبلة العامة
    الردود: 17
    آخر مشاركة: 07/12/2010, 06:48 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •