- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع: صلاة استخارة في امر اشعر بوسواس تجاه
-
19/01/2020 02:28 AM #1
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/04/2019
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14
صلاة استخارة في امر اشعر بوسواس تجاه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي ابناء عمان الكرام والله يعظم اجرنا جميعا في وفاة والدنا السلطان قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه.
لقد قررت أطلب المساعدة منكم بعد صلاة الاستخاره الله والبحث عن حكمته العظيمة في قرار أريد متابعته.
لقد صليت أكثر من 5 مرات إلى الله سبحانه وتعالى وما زلت أشعر بالنصف براحة على مواصلة قراري المقبل ونصف اشعر القلق والوسواس وأفكار غير مريحة نتيجة قراري.
لقد طلبت عدة مرات وطلبت معلومات حول قراري المقبل، وأستطيع أن أقول أنه لا يزال آمنًا ومريحًا بالنسبة لي للمتابعة رغم أنني لا أستطيع الوقوف على ما إذا كان ينبغي عليّ فعل ذلك أم لا بسبب الأفكار السلبية التي تخطر ببالي والوسواس.
سؤالي هو: ماذا علي أن أفعل فيما يتعلق بهذا الموقف، حيث أصلي الله أن يهديني وأشعر أنه قرار جيد، لكنني أتلقى أفكارًا سلبية أيضًا قد تكون من الشيطان والعياذ.
أرجو أن تنصحنوني لأن الموضوع اصبح يزجني بشدة.
والله العلي القدير ادعوا ان يحفظكم جميعا ويديم عليكم موفور الصحة والعافية.
-
مادة إعلانية
-
19/01/2020 07:54 AM #2
وعليكم السلام
طريقة الاستخارة انك تنوي وتتخذ القرار وتصلي ركعتين للإستخارة
الله يسهل امورك
-
19/01/2020 09:00 AM #3
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/07/2015
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,324
بالنسبه لي لما اواجه اي موقف بعد ما اصلي الاستخارة اتوكل على الله واواصل قراري واذا حسيت فيه تعقيد او مشكلة اتوقف واعرف انه ما خير حالي
-
19/01/2020 09:24 AM #4
أخي العزيز
الأفكار السلبية قد لا يخلو أي إنسان منها
كلنا من الممكن انه يتعرض لهذه الوساوس
و الحل موجود في القرآن الكريم
إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ
وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۚ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ
فكلما جاءتك بعض الوساوس فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم
و اذا نويت ان تعمل شئ و بعد ما تدرسه و تتدارس سلبياته و ايجابياته
فعليك ان تتوكل على الله
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلا
وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ
و ان شاءالله ما بيخيب من توكل على الله في أعماله
و دائما خلي الإيجابية تطغى على الحاجات السلبية اللي تدور في بالك
وعلى نياتكم ترزقون
-
22/01/2020 01:08 PM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/09/2019
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 100
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي
أولا لا نوجد صلاة بمسمى صلاة الإستخارة وإنما دعاء الإستخارة والتي تأتي بعد الصلاة من غير الفريضة أي أن لا يتبعها قبل فريضة من الفرائض ثانيا أن لا تنتظر رؤيا منامية كما يفعل البعض
ثانية الضيق والهموم كلها يمحوها الدعاء والإستغفار مرات قد ياتيك ضيق بدون أنك ترتكب ذنبا ذلك ليذكرك الله به
ثالثا إن كيد الشيطان ضعيفا عليك مجاهد نفسك بالتغلب عليه
ادعو الله الكريم رب العرش العظيم أن يكفر ذنبك ويغفر لك ويبعد عنك مكائد الشياطين ما ظهر منها وما بطن
مواضيع مشابهه
-
صليت استخارة ولكن ؟؟؟
بواسطة نور مجان1234 في القسم: السبلة الدينيةالردود: 35آخر مشاركة: 03/08/2016, 11:18 AM -
إذا كانت الأرض تدور تجاه الشرق، لماذا لا تسافر الطائرات أسرع تجاه الغرب؟
بواسطة الحارث بن حلزة في القسم: السبلة العلمية والزراعيةالردود: 1آخر مشاركة: 12/12/2015, 05:37 PM -
صلي قبل تكتب صلاة استخارة
بواسطة brainwashed في القسم: سبلة الشعر والأدبالردود: 6آخر مشاركة: 29/04/2011, 06:49 PM








رد باقتباس