- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 13 من 13
-
16/07/2013 02:47 PM #1
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 10/07/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 733
التهريب نحو إيران ينتعش في ساحل عُمان
التهريب نحو إيران ينتعش في ساحل عُمان
جعل تشديد العقوبات الدولية على إيران العديد من التجار يغادرون دبي التي كانوا يشحنون منها بطريقة قانونية منتجاتهم نحو الجمهورية الإسلامية. لكن رجال الأعمال اليوم أصبحوا يفضلون ساحل سلطنة عمان حيث يستطيعون تمرير بضائعهم بطريقة غير شرعية دون الكثير من العراقيل.
خصب، منطقة في سلطنة عمان تقع في الجزء العربي لمضيق هرمز وموقعها استراتيجي على بعد 45 كم من جزيرة قشم الإيرانية. ولذلك استقر عدة تجار إيرانيين في هذه المدينة الساحلية حيث يستأجرون "shooties"، أي المهربين من أجل شحن بضائعهم إلى جزيرة قشم، ومن ثم إلى باقي إيران.
تقول عدة شهادات من الجانبين الإيراني والعماني إن السلطات تتغاضى عن هذه الممارسات. وأوضح مصور فوتوغرافي إيراني لفرانس 24 -كان عائدا لتوه من تصوير تقرير في المنطقة- إن السلطات تسعى إلى منع الصحافيين من الحديث عن هذا التهريب. وبعد التقاط بعض الصور للمهربين تعرض للمساءلة ومسحت كل التسجيلات تماما من ذاكرة كاميرا التصوير الخاصة به ونصحوه بشدة ألا يتدخل أبدا في شؤون الإيرانيين العاملين في خصب.
وبضغط من الولايات المتحدة الأمريكية، شددت الإمارات العربية المتحدة تدابيرها لدفع رجال الأعمال الإيرانيين إلى مغادرة البلد. فقد جُمدت حسابات مصرفية وأصبح الحصول أصعب على تراخيص العمل والقروض من المصارف.
العبور من قشم إلى خصب سهل جدا. فالمهربون يركبون القوارب السريعة ويقطعون المسافة في 45 دقيقة، أي مسافة الطريق وتحميل البضاعة والعودة وينتهي كل شيء. وقبل شروق الشمس تكون البضائع في قشم.
وينقل المهربون السجائر والملابس والصحون اللاقطة والأدوية والأجهزة المنزلية المصنوعة في آسيا والأغذية الجافة وأحيانا حتى اللحوم المجمدة. [حسب وكالة الأنباء الإيرانية Mehr New Agency يدحل نحو 4 مليارات يورو من السلع بطريقة غير قانونية إلى البلد كل سنة. لم أر مرور معدات صناعية، ما رأيت إلا سلعا استهلاكية. في رحلة الرجوع من إيران إلى عمان، رأيتهم ينقلون ماعزا وخرفانا وحتى بعض الممنوعات كالحشيش والأفيون. وهم ينقلون أيضا المازوت -لأنه أرخص في إيران- ويبيعونه للسفن العديدة التي يصادفونها في المضيق.
ومن الجانبين تتغاضى الشرطة عن الموضوع وخاصة في الجانب العماني حيث مكن هذا النشاط الجديد منطقة خصب التي كانت فقيرة جدا من رفع مستوى عيش السكان. وفي أسوأ الأحوال تحل التعقيدات بدفع الرشاوى. لكن المهربين يحتاطون مع ذلك فيرسون عامة على شواطئ معزولة.
-
مادة إعلانية
-
16/07/2013 03:20 PM #2
شي،طيب ينعش المنطقه في خصب اقتصاديا
-
16/07/2013 04:43 PM #3
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/11/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,777
ممتاز نحن نتمنى تكون تجارتنا قويه مع الجمهوريه الشقيقه وفيها خيرات وخيرات من الخضروات.والفواكه نتمنى توصلنابضائعهم ف اسواقنا العمانيه وللعلم احسن انواع ااتغاح هو التفاح الايراني
-
16/07/2013 04:52 PM #4
نتمنى زيادة نشاط التجارية مع ايران ولكن بشكل قانوني
-
16/07/2013 05:04 PM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 10/07/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 733
نتمنى من الحكومه تطوير ميناء خصب وتطوير جميع الخدمات هناك ليكون ميناء خصب احد اكبر المواني اقتصاديا
-
16/07/2013 05:26 PM #6
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/10/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 808
-
16/07/2013 05:58 PM #7
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 23/04/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 48
هناك أرباح خيالية تجنى من هذه التجارة الغير رسمية . و تطرقت عدة قنوات اخبارية منها البي بي سي الى مدى كميات التهريب اليوم و لكن الحمدالله لم تجد أذان أمريكية و لا غربية صاغية.
-
16/07/2013 06:13 PM #8
بدايه المقال فيه اهانه كبرى لجهاز الامن بسلطنة عمان
وايضا للمواطنين في ولاية خصب
طبعا قرأنا المقال قبل ست ساعات
http://article.wn.com/view/WNATab4fd...#/related_news
الف شكر لاخوانا في خصب وكذلك لخفر السواحل على السمعه الطيبه التي اكتسبتوها
الان يأتي من اعضاء السبلة ويقول كله من الحكومه
كالعاده لدفع التهمه متناسي ان رجال الامن هم اصلا مواطنين
والتجار هناك هم مواطنين
وبعدين راح يقولون هذا الفقر
كيف ترضى ان يجعل منك الفقر سارق ومرتشي وتطعم اهل بيتك مال حرام كيف ستقابل ربك
هل ستقول يارب لم اجد عمل الا السرقه والارتشاء لاصبح غني
تحريم الرشوة بالكتاب والسنة :
جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية تحذر من الرشوة ، ومن أكل أموال الناس بالباطل :
قال تعالى : " ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحاكم لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون ".
أي : لا تدلوا بأموالكم إلى الحاكم ، أي لا تصانعوهم بها ولا ترشوهم ليقتطعوا لكم حقا لغيركم وأنتم تعلمون أنه لا يحل لكم .
وعن أبى أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : "من شفع لأخيه بشفاعة فأهدى له عليها هدية فقد أتى بابا عظيما من أبواب الربا ".
وعن أبى هريرة رضي الله عنه قال : " لعن رسول الله صلي الله عليه وسلم الراشي والمرتشي في الحكم " .؟ رواه الترمذى وحسنه وابن حبان في "صحيحة " والحاكم ، وزادوا : "والرائش " .
اخيرا احنا المواطنين تعبنا من المقيمين على الحدود
كل البلاوي والمصايب اتتنا بسببهم سواء في الشمال او الجنوب
كل يوم نسمع قضايا تهريب بالتواطئ مع المواطنين ( اسلحة - مخدرات - سيارات - ديزل - قات - ادخال متسللين ......... الخ )
اصلا حرام يطلق عليهم مواطنين لان المواطن ما يخون ابناء ارضه ولا يتسبب بضياعهم
في سبيل راحه عياله يقتل ابناء المسلمين
طبعا راح ياتي من يقول لا تعممين على الجميع ولكن سارد سأعمم على الجميع لانه في حال تم القاء القبض
على فرد بتهمه تهريب او سرقه نجد ابناء القبيله كلهم يقفون معه لاطلاق سراحه لذلك سأعمم لانهم رضوا
بمخالفه شرع الله مقدمين القبلية على طاعة الله وحدوده
مخالفين شرع رسول الله وهو مثالهم وقدوتهم عن عائشة رضي الله عنها { أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
فقالوا : ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة ،
فقال : أتشفع في حد من حدود الله ؟ ثم قام فاختطب ، فقال : إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ،
وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله : لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها } .
والله راضين بالفقر ولكن مستحيل نخون بلدنا لاجل مال حرام
آخر تحرير بواسطة دنيا الترف : 16/07/2013 الساعة 06:22 PM
-
-
16/07/2013 06:26 PM #10
-
16/07/2013 06:37 PM #11
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 31/12/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 460
اذا جات على بضاعه مشروعه فالله يساعدهم ويسهل عليهم
والسلطنه صمام امان للمنطقه وتعاملها راقي جدا مع ايران وغيرها
بالنسبه للتهريب المواد المحظوره ف لابد من تشديد الرقابه والتصدي لها
اما اذا جات على خرفان وملابس ومواد استهلاكيه اساسيه فالارزاق بيد الله والفضل لنا نكون اقرب لايران وليس لاعدائها الغرب ومناصريهم
-
16/07/2013 06:46 PM #12
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/10/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 465
يقولوا تهريب.. وحشيش وافيون ورشاوي.. والشباب يصفقوا يعتقدوا انها تجارة..
الله يهديكم .. الخوف لا يصيب هالمرض باقي المحافظات وفي قطاعات مختلفة.. ونصير نفس افغانستان تجارتنا مال تهريب..
-
17/07/2013 09:41 AM #13
النساس تترزق خلوهم يا جماعة
ما اقول من ورا الممنوعات
ولكن المواد الاستهلاكية والخرفان وغيره
المواطنين في خصب عددهم قليل
ومعزولون عن بلدهم الأم عمان
والمواطنون لا يتوفر لديهم مصادر دخل
مواضيع مشابهه
-
السفير الإيراني في مسقط: مشروع لإنشاء أنبوب لنقل الغاز من إيران إلى عُمان قريباً
بواسطة أبو العيال في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 44آخر مشاركة: 23/04/2013, 12:29 AM -
إيران تخطط لبناء مرفأ لتصدير النفط على ساحل خليج عمان
بواسطة أبو فياض المحروقي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 5آخر مشاركة: 21/05/2012, 07:27 PM -
القدامى من كشافة ساحل عُمان يزورون نفس المناطق الجغرافية التي كانو فيها قبل 60سنة (بعد تغير تاريخها)
بواسطة حجام السلطنة في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّوليةالردود: 11آخر مشاركة: 07/03/2012, 11:40 PM -
قراصنه يخطفون 4 أميركيين على يخت قبالة ساحل عُمان
بواسطة سلطنة الخير في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 10آخر مشاركة: 20/02/2011, 09:26 AM








رد باقتباس

