-|| نقاش جاد || إنشاء مشروع عمل تطوعي تحت مسمى " جراج سبلة عمان " || شاركنا برأيك ||-
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 

مشاهدة نتائج الاستطلاع: ما هو رأيك في فكرة إنشاء مشروع عمل تطوعي ؟؟

المصوتون
38. أنت لم تصوت في هذا الاستطلاع
  • فكرة ممتازة وتحتاج للدعم ويجب البدأ بها

    31 81.58%
  • فكرة ممتازة ولكنها لن ترى النور

    6 15.79%
  • لا أعتقد أنها فكرة جيدة

    1 2.63%
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 53
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي -|| نقاش جاد || إنشاء مشروع عمل تطوعي تحت مسمى " جراج سبلة عمان " || شاركنا برأيك ||-



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

    أخواني أعضاء ومشرفين سبلة السيارات ,, تحية طيبة وبعد ..

    سأطرح اليوم فكرة إنشاء عمل تطوعي تحت مسمى " جراج سبلة عمان " , أتمنى المشاركة في النقاش الجاد والهادف ونخرج بعدد جيد من الآراء والمقترحات .




    فكرة .. مفيدة جدا وعملية وأكثر تنظيما ..,
    مثل ما هو معلوم لدى الجميع سبلة السيارات لا تخلوا من الإستشارات الفنية لصيانه سيارة معينة ,



    الفكرة .. .. تسمى " جراج سبلة عمان "

    ما شاء الله سبلة السيارات تضم عدد جيد من المميزين جدا جدا في هذي الإمور .. وأعضاء مثقفين بشكل كبير وذوي خبرة جيدة وتجارب كثيرة عايشوها .
    أكيد ما كل الأعضاء والمشرفين درسوا الميكانيك .. ولكن التجارب والخبره اللتي كسبوها على مدى الأعوام الماضية تفي بالغرض ..
    عندنا المختص بالسيارات الألمانية .. ومنهم اليابانية والكورية والأمريكية .. وبجميع فئاتها ..


    الفكرة تتمحور على أنه جراج يضم شباب عمانيين اللي هم ( أعضاء ومشرفين سبلة السيارات ) يعطوا المشورة والحل في إصلاح المركبات قبل التوجه للجراجات المختصة , أو حل المشكلة بشكل سليم وبأقل التكاليف .
    تكون البداية بإنشاء قسم فرعي أو موضوع متجدد أو شي من هذا القبيل يكون خاص بإستقبال مشاكل والإعطال .

    إمتداد الفكرة بعد ما يتم تطبيقها في السبلة .,. هو عمل جراج مصغر تطوعي يخدم البلد والمواطنين ومدعوم من أحد المؤسسات الحكومية أو الخاصة
    بحيث يكون مكون من كوادر عمانية تكسر إحتكار العمالة الوافدة .




    من الجوانب الإيجابية التي ستلقي بضلالها على فئة الشباب .. هو قتل وقت الفراغ و تقضيته بشكل سليم وممتع ويكوَن ثقافة صيانه المركبة التلقائي بدون اللجوء إلى المختصين والجراجات .
    وفي إعتقادي أن الفكرة ستستقطب عدد كبير من الشباب من لديه الإهتمام بعالم السيارت والمحركات ويخلق فرص عمل .





    ما رأيك بمبدأ الفكرة ؟.؟

    هل ستحظى بإهتمام الشباب أولا ؟. وهل ستتلقى الدعم المطلوب ؟.


    ماذا ينقصنا .؟.

    أبدي بإقتراحاتك .. ؟.



    أعتقد حان الوقت ليكون لكل شخص بصمة جيدة في حياته



    أتمنى أني وفقت في السرد
    وشكرا

     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    12/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,052

    افتراضي

    وفقت ف الطرح

    ولكن باعتقادي لن تجد الفكره قبول وخصوصا من جهة الحكومه
    هذي الفكره يحتاجلها دعم مالي قبل الدعم الفني
    ومن اين ستأتي بالدعم المالي ؟؟ الشباب ما بيقصروا بس هل سيستطيعون تلبيه كل احتياجات الفكره ؟؟!!
    الحكومه تريد شيء موثوق ولن تثق باي شخص
    وفوق هذا انت بتحارب الجراجات الكل بيتجه الى الفكره الي طرحتها لانه سيلقى اهتمام وسعر رمزي مقارنه بالجراجات

    ولكن كفكره فوق الممتازه
    وستساهم في رفع الكفائات الوطنيه
    وانا اول واحد بتعلم منها ومن الشباب الموجودين هنا والخبرات الفنيه لديهم
    لي عوده اخرى
    فقط كتبت هذه المشاركه السريعه لضيق الوقت

    تحياتي لك
     التوقيع 

    انا لست كما يقولون..!!

    هناك من يحبني .. يرسمني بأجمل الصور...
    هناك من يكرهني .. يرسمني بأبشع الصور...

    فلكل منهم فرشاة ويرسمني على مزاجه...
    ولكن أنا أبقى أنا...


  3. #3
    تاريخ الانضمام
    16/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,476

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,307

    افتراضي

    اخي الفكره حلوه
    ويوجد عندي اقتراح اذا بتعملوا كراج ليش ما يكون كراج متنقل يكون فيه كل المعدات ويكون فيه رقم اتصال شغال على مدار الساعه اكيد راح يخدم فئه كبيره فالمجتمع
    خصوصا تعرف انه فيه ناس تتعطل سياراتها فالشوارع وما يعرفو يتصرفو
     التوقيع 
    اذا أردت أن تحلق مع الصقور......فلا تلهي نفسك مع الدجاج

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    13/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,605

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة borla مشاهدة المشاركات
    اخي الفكره حلوه
    ويوجد عندي اقتراح اذا بتعملوا كراج ليش ما يكون كراج متنقل يكون فيه كل المعدات ويكون فيه رقم اتصال شغال على مدار الساعه اكيد راح يخدم فئه كبيره فالمجتمع
    خصوصا تعرف انه فيه ناس تتعطل سياراتها فالشوارع وما يعرفو يتصرفو
    +111
    فكرة حلوة
    لي عودة للموضوع
     التوقيع 
    أكثروا الصلاة على النبي (عليه الصلاة والسلام )

    هل تعلم : ان عباس بن فرناس هو اول من اكتشف نظرية الطيران وليس الغرب ، ويعتبر اول طيار وأول رائد فضاء في العالم ...


    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2488546
    رحلات سياحية خارجية بارخص الاسعار

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    11/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,522

    افتراضي

    الفكرة لن ترى النور الا اذا بادر احدهم وجلس عل راس الاخرين يشاركوا

    بعدين الاسم ما حلو جراج كنه هنود

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    21/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    31,361

    افتراضي

    في انتظار ما اراء الاخوة الاشقاء هنا حول الموضوع
     التوقيع 
    عِـلْـمٌ بـِلا عَـقـلْ ... كَـزَرْعـٍ بـِلا ثـَمَـرْ


    Real men drive Manual

    R. 2. 4
    ╬╬╬
    5 .3 .1

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة alostorh10 مشاهدة المشاركات
    وفقت ف الطرح

    ولكن باعتقادي لن تجد الفكره قبول وخصوصا من جهة الحكومه
    هذي الفكره يحتاجلها دعم مالي قبل الدعم الفني
    ومن اين ستأتي بالدعم المالي ؟؟ الشباب ما بيقصروا بس هل سيستطيعون تلبيه كل احتياجات الفكره ؟؟!!
    الحكومه تريد شيء موثوق ولن تثق باي شخص
    وفوق هذا انت بتحارب الجراجات الكل بيتجه الى الفكره الي طرحتها لانه سيلقى اهتمام وسعر رمزي مقارنه بالجراجات

    ولكن كفكره فوق الممتازه
    وستساهم في رفع الكفائات الوطنيه
    وانا اول واحد بتعلم منها ومن الشباب الموجودين هنا والخبرات الفنيه لديهم
    لي عوده اخرى
    فقط كتبت هذه المشاركه السريعه لضيق الوقت

    تحياتي لك
    أخي الأسطورة إذا جلسنا على كلامك انه ما بنحصل وما بنحصل .. ما راح يصير شي .. أهم شي القناعة فينا كشباب لديهم الرغبة والطموح وبعدها نفكر في الدعم وغيرها
    وبالعكس .. المشروع سيلاقي الإعجاب لما يقدمه من خدمة وطنية شريفة

    إذا الحكومه ما تثق في شباب عمان .. فمن تثق !!!
    إذا الحكومه ما تعطي الشباب فرصه للإبداع .. من تعطي !!

    والدعم لا يقتصر على الحكومه . هناك مؤسسات وطنية للشباب مختصة بهالأمور وأيضا الشركات أو بالأحرى القطاع الخاص يبحث عن من يشيل علامته التجارية ومثل هذا المشروع سيكون مناسب جدا جدا

    كفانا تذمرا أخي الأسطورة .. الدعم موجود .. لكن الشباب يحتاج يتحركوا ويقدموا شي يفتخروا فيه

    هذا عمل تطوعي ممتع وليس عمل شاق
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة blue262 مشاهدة المشاركات
    موضوع جميل
    لي عودة
    ننتظر عودتك راعي الجي
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة borla مشاهدة المشاركات
    اخي الفكره حلوه
    ويوجد عندي اقتراح اذا بتعملوا كراج ليش ما يكون كراج متنقل يكون فيه كل المعدات ويكون فيه رقم اتصال شغال على مدار الساعه اكيد راح يخدم فئه كبيره فالمجتمع
    خصوصا تعرف انه فيه ناس تتعطل سياراتها فالشوارع وما يعرفو يتصرفو

    فكرتك جدا ممتازة .. ومشابهه لشركة AAA للخدمة على الطريق

    حتى لو إفترضنا اننا قمنا بعمل هالكراج .. راح يكون في كل سيارة من سيارة الشباب المتطوعين في هذا المشروع في سيارته عدة كاملة لحل بعض مشاكل السيارات على الطريق .. فلو افترضنا انه 20 متطوع متوزعين في كافة مسقط كبداية للمشروع .. راح تكون هناك خدمة تلقائية بأقل مجهود على جميع الطرقات
    ويكونوا هالمتطوعين يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي ويقضوا مشاغلهم .. في حين انهم شافوا احد متوقف على كتف الطريق يقوموا بمد يد العون والمساعدة

    صدقني الفكرة جدا ممتازة .. فقط تحتاج لهمة الشباب ..
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بيرناندو مشاهدة المشاركات
    الفكرة لن ترى النور الا اذا بادر احدهم وجلس عل راس الاخرين يشاركوا

    بعدين الاسم ما حلو جراج كنه هنود
    الفكرة فكرة تطوع لعمل الخير .. وإذا وجد الدعم سيكون بأجر بسيط .. فما أعتقد يحتاج أنه نجلس على راس الآخرين !!

    الأسم ليس المغزى من الموضوع !
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بطل عمان مشاهدة المشاركات
    في انتظار ما اراء الاخوة الاشقاء هنا حول الموضوع

    شكرا على التثبيت مشرفنا
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    02/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    198

    افتراضي

    فكرة ممتازة
    موفقين..

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    16/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    338

    افتراضي

    فكره ولا احلا واتمنا انها تصير
    واحسن فكرت الكراج المتنقل يكون تقريبا 20 شخص او اكثر ومتوزعين وكل واحد يشوف شغله ولم تصير مشكله في سيارت حد اقرب شخص موجود من موقع الحادث يروح يشوف المشكله ويعاينها
    لاكن حبيت ازيد شي ها ال20 شخص اهم شي يكونو عندهم معرفه كبيره في السيارات ويكون عنده ارقام كراجات لمختلف انواع السيارات وارقام شاحنت البريك داون يعني بالمختصر يكونو مستعدين وعارفين فمن يتصلو ويحلو المشكله في اسرع وقت

    والفكره الثانيه
    اتمنا تكون سبلت السيارت مقسمه
    مثلا قسم الاعطال الميكانيكيه
    وقسم الاحداث العالميه والمواظيع
    وقسم الريسات والدرفت
    وقسم الoff rod للتطعيس والكروسينج
    واتمنا من المشرفين يطبقوها اذا ما في مانع هاذا راي الشخصي وشكرا والا الامام

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    08/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    47,012

    افتراضي

    في الحقيقة الفكرة جهنمية وجدا رائعة وتهدف الى تعريف الاخوة عن الاعطال وطريقة الاصلاح والاستفادة من الاخرين
    وفكرة القسم بصراحة الادارة مابتقصر ولكن السؤال هل سيكونو الخبراء متواجدين بالقسم بـ استمرار؟

    لانه الان اللاحظ ماشاء الله بعض الاعضاء الخبرة لديهم ولكن للاسف لا يشاركون الاخوة عن هذي الموسوعة التي يملكونها

    وبخصوص الدعم بصراحة الفكرة ممتازة ومثال نخاطب اعضاء مجلس الشورى عشان يوصلو الفكرة للحكومة ويدعمو المشروع

    وننتظر اراء الاخوة الاخرين

    بارك الله فيك
     التوقيع 
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
    الحمدلله رب العالمين
    (وقل ربي زدني علما)

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    06/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,341

    افتراضي

    فكرة حلوة و مستعدين لدعم باي معلومة او امكانية ممكنه لدينا

    بس اتوقع الفكرة صعب تتحقق في الواقع لكن يمكن انشاء قسم هنا للاستشارات الفنية

    لكن في بعض الاحيان يجب معاينة السيارة في ارض الواقع من اجل معرفة سبب المشكلة
     التوقيع 
    Performance

    الصمتُ في حرمِ الجمال جمالُ

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    27/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    9,821

    افتراضي

    فكره ممتازه جدا ولكن ....... تبقى فقط احلام نحلمها !

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    06/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,341

    افتراضي

    انا مرة طرحت اسال عن مشكلة صارت عندي في المراسيدس هو انه لما اشغل المكيف تسوي صوت قرقعة لما احط الجير ف r او امشي بسرعات خفيفة

    طبعا الكل قال انه بيرنج مال الكمبريسر و رحت جراجات نفس الحالة قالو كمبريسر خرابان ! و هذا التحليل منطقي ! && بس الى مستغرب منه تبريد الموتر ممتاز ولا فيه اي مشاكل سوء الصوت &&


    .. و المراسيدس ما يستوي تغير البيرنج لازم تبدل كبيرسر كامل بالاضافة في احيان كثيرة لازم تبدل معه الغرشة و اغراض من السيستم مال المكيف

    يعني شغلها فيها دفع مبالغ رحت بدر منصور قال كله راح يكلفك حوالي 260 ريال .. هذاك الهندي الى كنه نايم

    لكن سبحان الله في يوم اخوي قام يعاين السيارة و قال المشكلة في كراسي المكينة

    بالفعل اشتريت كراسي مكينة و ركبت و راح الصوت فعلا و صار الموتر هادي

    و التلكفة كانت زهيدة جدا مقابل تبدل الكمبريسر و السيارة ما خذت ثلاث ساعات


    ف هنا المعاينة الخاطئة قد تودي في دواهي الواحد في غنى عنها
     التوقيع 
    Performance

    الصمتُ في حرمِ الجمال جمالُ

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    06/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,325

    افتراضي

    !!..أولا أشكرك عزيزي على تفكيرك الطموح و طرحك لفكرة هالمشروع..!!

    !!..ثانيا: راح يكون ردي عبارة عن إجابة للأسئلة اللي طرحتها..!!

    س1: ما رأيك بمبدأ الفكرة؟
    ج1: بصراحة الفكرة هذي تدل على فكر بعيد وأمل كبير وتصور أكبر..!!
    بمعنى آخر: الفكرة !!..طموحة..!!
    ولا ننسى بأن كل المشاريع الكبيرة بدايتها كانت من أفكار بسيطة..!!
    والمبدأ أكيد جاء بعد متابعة و تحليل مواضيع طرحت من قبل تمكن فيها ناس مبدعين (أمثالك مشرفنا) من
    1. مساعدة بعض الأعضاء اللي تواجههم مشاكل بسياراتهم بتقديم الحلول والنصائح والإقتراحات البناءة..!!
    2. طرح مواضيع مفصلة توضح مشكلات واجهتهم في سياراتهم و عرضو حلولهم الشخصية لها..!!

    س2: هل ستحظى بإهتمام الشباب؟
    ج2: أكييييد ولكن...... (بقية الإجابة في جواب س3)

    تابع س2: هل ستلقى الدعم المطلوب؟
    ج2: أولا: الجواب على هذا السؤال له جانبين.
    الجانب الأول وهو فكرة إنشاء قسم فرعي أو موضوع متجدد وهنا الجواب أعتقد راح يكون عبارة عن علامة إستفهام صغيرة.
    ليش؟ لأن مطالب مثل هذي ياما قدمت وطرحت وبالخصوص لسبلة السيارات وياما إقتراحات أبسط من هذي وما لقت أي رد ولا إهتمام
    ف عشان كذا الجواب علامة إستفهام صغيرة.

    الجانب الثاني وهو إمتداد الفكرة وعمل جراج تطوعي والجواب هنا راح يكون علامة إستفهام كبيرة.
    ليش، لأن هذا الإمتداد راح يعتمد على الجانب الأول من الفكرة ومدى نجاحه وإنتشاره.
    لكن يظل حتى مع نجاح الجانب الأول تظل هناك أمور أخرى مثل الدعم المادي والمعنوي والمساهمات وغيره الكثير
    من العوامل اللي تحتم على الجواب بأن يكون علامة إستفهام كبيرة مبدئيا على الأقل..!!

    س3: ماذا ينقصنا؟
    ج3: تنقصنا أشياء كثيرة.
    أولها الإنتشار حيث أن سبلة السيارات يمكن أنا وإنت والأعضاء الدائمين نعرفها ونتفاعل فيها
    ولكن تظل نسبة كبيرة من الشباب ما يعرفو عنها شي.
    ف في حال نجاح الجانب الأول من الفكرة وتقبل الشباب للمقترح وإنتشار أصداءه بين الأعضاء وغيرهم قد
    تسهم بشكل كبير في إستمرارية المقترح و تطوره لمشروع..!!

    !!..نتمنى لكم التوفيق..!!
     التوقيع 
    GTR 4 EVER

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    12/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,074

    افتراضي

    هلا مشرفنا احلام كبيرة
    الفكرة رائعة جدا جدا
    بالنسبة لعمل موضوع مثبت في سبلة السيارات : اقتراح رائع فبدل ما نشوف مواضيع متفرقة عبارة عن استشارات فنية يكون هناك موضوع واحد فقط ومثبت ومن خلاله يقوم الاعضاء بوضع استشاراتهم الفنية
    بخصوص فكرة عمل جرارج في ارض الواقع : اؤيد هذه الفكرة بشدة كونها ستخدم شريحة كبيرة من المجتمع كما ذكرت ومن الناحية الاخرى نقلل من تكاليف صيانة السيارات
    كبداية حتى لو نعمل جرارج او ورشة صغيرة تستقبل فقط سيارة وحدة والاهم يكون فيه ادوات للميكانيكا والكهرباء
    بالنسبة للمال فهي تعتمد على الشباب وهنا ستاكلم عن المشروع من ناحية تجارية وليس تطوعية
    نفترض ان هناك 50 عضو مستعدين يشاركو بعمل جرارج : 50 عضو *(100 ربال عماني من كل عضو على سبيل المثال) = 5000 ريال عماني وهي تكفي لشراء جميع الادوات من اجل تشغيل الجراج
    وكخطة اضافية يمكن نضيف لهذه الورشة خدمة تغيير الزيوت والفلتر سواء لأصحاب الجراج او لعامة الناس (دخل للجراج)
    طبعا فائدة الجراج بالنسبة للمساهمين هي انهم سيتحملون تكاليف القطع فقط اما تكلفة التغيير او الاصلاح ستكون مجانية او يقوموا بعمل الصيانة بانفسهم
    بالنسبة للدعم من الجهات الحكومية وغيرها : نحن لا نحتاج نحن بل نحتاج ناس عندها ارادة و ادارة وناس مستعدة تساهم
    هذا ما يحظرني الان
     التوقيع 

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أحمد الصالحي مشاهدة المشاركات
    فكرة ممتازة
    موفقين..
    تسلم أخي ..

    أشكرك
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة montherr مشاهدة المشاركات
    فكره ولا احلا واتمنا انها تصير
    واحسن فكرت الكراج المتنقل يكون تقريبا 20 شخص او اكثر ومتوزعين وكل واحد يشوف شغله ولم تصير مشكله في سيارت حد اقرب شخص موجود من موقع الحادث يروح يشوف المشكله ويعاينها
    لاكن حبيت ازيد شي ها ال20 شخص اهم شي يكونو عندهم معرفه كبيره في السيارات ويكون عنده ارقام كراجات لمختلف انواع السيارات وارقام شاحنت البريك داون يعني بالمختصر يكونو مستعدين وعارفين فمن يتصلو ويحلو المشكله في اسرع وقت

    والفكره الثانيه
    اتمنا تكون سبلت السيارت مقسمه
    مثلا قسم الاعطال الميكانيكيه
    وقسم الاحداث العالميه والمواظيع
    وقسم الريسات والدرفت
    وقسم الoff rod للتطعيس والكروسينج
    واتمنا من المشرفين يطبقوها اذا ما في مانع هاذا راي الشخصي وشكرا والا الامام


    الفكرة الأولى في ردك أخي العزيز .. هي بالفعل جزء من ما نطمح إليه .. قفط هي تحتاج لإدارة ممتازة وطموح الشباب وهمتهم
    وفي الأخير هو عمل تطوعي لوجه الله يخدم البلد والمجتمع وبجهد بسيط ( فحص - تأكد - استشارة - حل المشكلة )
    وأكيد يكونوا الأعضاء ملمين بالكيفية وذلك من خلال إما التجمعات اللي راح يقوم بها فريق المشروع وتكون من خلاله توعيه وأسألة شائعة لحل المشكلات ويكون هناك أيضا تواصل مباشر بين الأعضاء في حال عدم معرفه السبب أو الحل ..


    الفكرة الثانية .. صعبة أخي نقسم السبلة لأقسام كثيرة
    بحيث بعدين يصير تشتت وو ألخ ..
    سبق وتم طرح الفكرة ,..
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة NITRO مشاهدة المشاركات
    في الحقيقة الفكرة جهنمية وجدا رائعة وتهدف الى تعريف الاخوة عن الاعطال وطريقة الاصلاح والاستفادة من الاخرين
    وفكرة القسم بصراحة الادارة مابتقصر ولكن السؤال هل سيكونو الخبراء متواجدين بالقسم بـ استمرار؟

    لانه الان اللاحظ ماشاء الله بعض الاعضاء الخبرة لديهم ولكن للاسف لا يشاركون الاخوة عن هذي الموسوعة التي يملكونها

    وبخصوص الدعم بصراحة الفكرة ممتازة ومثال نخاطب اعضاء مجلس الشورى عشان يوصلو الفكرة للحكومة ويدعمو المشروع

    وننتظر اراء الاخوة الاخرين

    بارك الله فيك

    بكل أمانه أخي العزيز ومشرفنا الغالي .. خبرائنا وأساتذتنا غاب عنهم الشغف إن صح التعبير ..
    المشكلات نفسها تتكرر من حين لآخر ..لذلك هناك نوع من الملل الذي يصيب بعض خبرائنا ..

    وبالفعل نحن بحاجة لخبرتهم وثقافتهم الواسعه في هذا المجال لنستفيد أولا ونفيد غيرنا ..
    وإن شاء الله إذا هناك همه وعزيمة للبدأ بالمشروع التطوعي .. سأطلب منهم شخصيا الإنظمام إلينا .. كدعامه قوية للمشروع
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة AMG E63 مشاهدة المشاركات
    فكرة حلوة و مستعدين لدعم باي معلومة او امكانية ممكنه لدينا

    بس اتوقع الفكرة صعب تتحقق في الواقع لكن يمكن انشاء قسم هنا للاستشارات الفنية

    لكن في بعض الاحيان يجب معاينة السيارة في ارض الواقع من اجل معرفة سبب المشكلة

    فيك الخير والبركة وما تقصر .. وأكيد لا نستطيع أن نستغنى أشخاص مثلكم

    الصعوبه أخي في البداية .. ولكن بالعزيمة والرغبة والطموح سننجح بإنشاء أول مشروع تطوعي يخدم شوارعنا بشكل دائم وعفوي
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Tiida BoYz مشاهدة المشاركات
    فكره ممتازه جدا ولكن ....... تبقى فقط احلام نحلمها !
    كفانا أحلاما تيدا بوييييييز
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    09/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,054

    افتراضي

    أوافق وبشدة
     التوقيع 
    ((أحذروا بأن لا تتقربوا مني وألأ سوف يؤدي معرفك للحظر))
    كلنا تحت راية علم السلطنة عاشت بلادي
    (( سلطنة عمان ))
    وفـي طيبة أهـل [ بلادي ] ألقــآلك عـلآمــــات وأثـر ..~

    =|||=
    \\//

    ((^ _____ ^))

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة AMG E63 مشاهدة المشاركات
    انا مرة طرحت اسال عن مشكلة صارت عندي في المراسيدس هو انه لما اشغل المكيف تسوي صوت قرقعة لما احط الجير ف r او امشي بسرعات خفيفة

    طبعا الكل قال انه بيرنج مال الكمبريسر و رحت جراجات نفس الحالة قالو كمبريسر خرابان ! و هذا التحليل منطقي ! && بس الى مستغرب منه تبريد الموتر ممتاز ولا فيه اي مشاكل سوء الصوت &&


    .. و المراسيدس ما يستوي تغير البيرنج لازم تبدل كبيرسر كامل بالاضافة في احيان كثيرة لازم تبدل معه الغرشة و اغراض من السيستم مال المكيف

    يعني شغلها فيها دفع مبالغ رحت بدر منصور قال كله راح يكلفك حوالي 260 ريال .. هذاك الهندي الى كنه نايم

    لكن سبحان الله في يوم اخوي قام يعاين السيارة و قال المشكلة في كراسي المكينة

    بالفعل اشتريت كراسي مكينة و ركبت و راح الصوت فعلا و صار الموتر هادي

    و التلكفة كانت زهيدة جدا مقابل تبدل الكمبريسر و السيارة ما خذت ثلاث ساعات


    ف هنا المعاينة الخاطئة قد تودي في دواهي الواحد في غنى عنها


    في الحقيقة أخي .. مشكلات السيارات لا أحد يستطيع الجزم بأن المشكلة من شيء معين ..
    ولكن كل أحد يعطي في رأيه الإحتمال الأقرب للمشكلة بالإستعانه بالمعطيات ..

    ومثل مشكلتك .. في النهاية أستطعت انت ان تحل مشكلة السيارة بأقل سعر ممكن .. وكذا انت كسبت معرفه وخبره ومعلومه قد تفيدك مستقبلا وتفيد غيرك وقد شاركتنا معلومه ما كنا نعرفهاا ..

    فإذا كان العمل مرتبا بشكل سليم وتحت إدارة ممتازة .. فأستطيع الجزم بأن هناك نجاحا ينتظرنا ..
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة GTR Lover مشاهدة المشاركات
    !!..أولا أشكرك عزيزي على تفكيرك الطموح و طرحك لفكرة هالمشروع..!!

    !!..ثانيا: راح يكون ردي عبارة عن إجابة للأسئلة اللي طرحتها..!!

    س1: ما رأيك بمبدأ الفكرة؟
    ج1: بصراحة الفكرة هذي تدل على فكر بعيد وأمل كبير وتصور أكبر..!!
    بمعنى آخر: الفكرة !!..طموحة..!!
    ولا ننسى بأن كل المشاريع الكبيرة بدايتها كانت من أفكار بسيطة..!!
    والمبدأ أكيد جاء بعد متابعة و تحليل مواضيع طرحت من قبل تمكن فيها ناس مبدعين (أمثالك مشرفنا) من
    1. مساعدة بعض الأعضاء اللي تواجههم مشاكل بسياراتهم بتقديم الحلول والنصائح والإقتراحات البناءة..!!
    2. طرح مواضيع مفصلة توضح مشكلات واجهتهم في سياراتهم و عرضو حلولهم الشخصية لها..!!

    س2: هل ستحظى بإهتمام الشباب؟
    ج2: أكييييد ولكن...... (بقية الإجابة في جواب س3)

    تابع س2: هل ستلقى الدعم المطلوب؟
    ج2: أولا: الجواب على هذا السؤال له جانبين.
    الجانب الأول وهو فكرة إنشاء قسم فرعي أو موضوع متجدد وهنا الجواب أعتقد راح يكون عبارة عن علامة إستفهام صغيرة.
    ليش؟ لأن مطالب مثل هذي ياما قدمت وطرحت وبالخصوص لسبلة السيارات وياما إقتراحات أبسط من هذي وما لقت أي رد ولا إهتمام
    ف عشان كذا الجواب علامة إستفهام صغيرة.


    لذلك أنا لم أحدد الجانب الأول .. وتركت الإختيارات مفتوحه لحين تقبل الفكرة أولا والتفكير في البدأ ..



    الجانب الثاني وهو إمتداد الفكرة وعمل جراج تطوعي والجواب هنا راح يكون علامة إستفهام كبيرة.
    ليش، لأن هذا الإمتداد راح يعتمد على الجانب الأول من الفكرة ومدى نجاحه وإنتشاره.
    لكن يظل حتى مع نجاح الجانب الأول تظل هناك أمور أخرى مثل الدعم المادي والمعنوي والمساهمات وغيره الكثير
    من العوامل اللي تحتم على الجواب بأن يكون علامة إستفهام كبيرة مبدئيا على الأقل..!!


    هو كل شي يبدأ بالتدريج والتناسق .. فأكيد مثل ما أشرت نجاح الجانب الأول يتبعه نجاح الجانب الثاني
    فإذا عملنا من البداية بالتكاتف لنشر الفكرة وتعميمها .. ستكون هناك قفزة جيدة تساعدنا على الإستمرار





    س3: ماذا ينقصنا؟
    ج3: تنقصنا أشياء كثيرة.
    أولها الإنتشار حيث أن سبلة السيارات يمكن أنا وإنت والأعضاء الدائمين نعرفها ونتفاعل فيها
    ولكن تظل نسبة كبيرة من الشباب ما يعرفو عنها شي.
    ف في حال نجاح الجانب الأول من الفكرة وتقبل الشباب للمقترح وإنتشار أصداءه بين الأعضاء وغيرهم قد
    تسهم بشكل كبير في إستمرارية المقترح و تطوره لمشروع..!!


    بالفعل .. فئة كبيرة جدا من الشباب ما يعرفوا أي شي عن سبلة السيارت ونشاطاتها ..
    وسائل التواصل الإجتماعي في وقتنا الحالي تحتاج لشرارة فقط .. وستصل الفكرة لعدد كبير جدا جدا
    وسبلة عمان - سبلة السيارت لا تحتاج لجهد كبير لإقناع الشباب بأهميتها .. على عكس أي منتدى آخر !!


    !!..نتمنى لكم التوفيق..!!

    رد يثلج الصدر أخي العزيز
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    12/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,052

    افتراضي

    عزيزي احلام كبيره

    لنقل انا حصلنا على دعم مادي ومعنوي
    وانا هنا لا احبط المعنويات ابدا


    ولكن لدي مداخله صغيره جدا
    اغلب الاعضاء هنا في هذا القسم اعمارهم ربما تتراوح ما بين 19 - 25 سنه
    يعني البعض منا مازال يكمل دراسه
    والذي انتهى من دراسته توظف وما زال جديدا ع الوظيفه
    فهل يا ترى يستطيع الاعضاء التفرغ من اجل هذا العمل التطوعي ؟؟!!

    اتحدث عن نفسي الان يومي بطوله ف الدوام وعندما احصل على وقت فراغ لارتاح اكون متواجد هنا ف السبله

    يعني ما معقوله الواحد 24 ساعه مكده

    وبطبيعة الحال ك شعب عماني اذا وجد احدهم وقد تعطلت سيارته بكل تأكيد اذا كان في وقت غير مستعجل فيه سيقف للمساعده


    ف الاخير الفكره اكثر من جيده جدا
    ولكن نحتاج الى كوادر وطنيه متفرغه
    لا اقول متفرغه تماما ولكن على اقل القليل يكون لديهم من الوقت الكثر ليقضوا اشغالهم ويتفرغوا من اعمالهم

    نقطه اخرى اجد من الصعب ان يلبي الشباب جميع الاتصالات التي يتلقونها على الطرقات ربما لبعد المكان , او لعدم معرفة المكان جيدا


    اتمنى ان تلاقي الفكره القبول والنجاح لما فيها من فائده للجميع


    تحياتي لك وللجميع
     التوقيع 

    انا لست كما يقولون..!!

    هناك من يحبني .. يرسمني بأجمل الصور...
    هناك من يكرهني .. يرسمني بأبشع الصور...

    فلكل منهم فرشاة ويرسمني على مزاجه...
    ولكن أنا أبقى أنا...


  30. #30
    تاريخ الانضمام
    09/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,280

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة المحيط الهادئ مشاهدة المشاركات
    هلا مشرفنا احلام كبيرة
    الفكرة رائعة جدا جدا
    بالنسبة لعمل موضوع مثبت في سبلة السيارات : اقتراح رائع فبدل ما نشوف مواضيع متفرقة عبارة عن استشارات فنية يكون هناك موضوع واحد فقط ومثبت ومن خلاله يقوم الاعضاء بوضع استشاراتهم الفنية
    بخصوص فكرة عمل جرارج في ارض الواقع : اؤيد هذه الفكرة بشدة كونها ستخدم شريحة كبيرة من المجتمع كما ذكرت ومن الناحية الاخرى نقلل من تكاليف صيانة السيارات
    كبداية حتى لو نعمل جرارج او ورشة صغيرة تستقبل فقط سيارة وحدة والاهم يكون فيه ادوات للميكانيكا والكهرباء
    بالنسبة للمال فهي تعتمد على الشباب وهنا ستاكلم عن المشروع من ناحية تجارية وليس تطوعية
    نفترض ان هناك 50 عضو مستعدين يشاركو بعمل جرارج : 50 عضو *(100 ربال عماني من كل عضو على سبيل المثال) = 5000 ريال عماني وهي تكفي لشراء جميع الادوات من اجل تشغيل الجراج
    وكخطة اضافية يمكن نضيف لهذه الورشة خدمة تغيير الزيوت والفلتر سواء لأصحاب الجراج او لعامة الناس (دخل للجراج)
    طبعا فائدة الجراج بالنسبة للمساهمين هي انهم سيتحملون تكاليف القطع فقط اما تكلفة التغيير او الاصلاح ستكون مجانية او يقوموا بعمل الصيانة بانفسهم
    بالنسبة للدعم من الجهات الحكومية وغيرها : نحن لا نحتاج نحن بل نحتاج ناس عندها ارادة و ادارة وناس مستعدة تساهم
    هذا ما يحظرني الان
    مع انها تجارية ولكن فكرتك جدا ممتازة .. ومثل ما أشرت نحتاج للإدارة والإستعداد ..
    ولكن سيبقى الأساس الجانب التطوعي ..

    يحتاج دراسة كاملة للمشروع من جميع النواحي .. وانا متفائل جدا جدا والبركة في الشباب
     التوقيع 
    I wanna be a billionaire

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. "كثبان رملية" "ومسرح" وبحيرة" في مشروع تطوير "النسيم"
    بواسطة ابن السلطنة2020 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 40
    آخر مشاركة: 09/07/2012, 11:04 AM
  2. الردود: 80
    آخر مشاركة: 10/03/2012, 05:59 PM
  3. الردود: 16
    آخر مشاركة: 22/02/2012, 04:13 PM
  4. لماذا أغلق موضوع " إنشاء سبلة آدم " بعبارة " بارك الله فيكم " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة BlackDisk في القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفسارات
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 25/08/2011, 01:14 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •