( الناس .. و .. الهاتف النقال )
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    02/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,121

    افتراضي ( الناس .. و .. الهاتف النقال )

    ( الناس .. و .. الهاتف النقال )

    منذ فترة بعيدة كنا نعيش حياة هادئة وحلوة ، يرى بعضنا البعض في مكان ضيق واحد ، ويتصل بعضنا البعض بالرؤية العينية والسمعية ،

    وعندما اتسع العالم بدأ يبتكر أنواع الاتصالات المعروفة ، فأولها كان متداولا بين الناس ( هاتف المنزل ) ،

    ثم جاء بعده جهاز ( النداء الآلي ) أو ( البليب ) .

    ثم جاء الهاتف النقال وتطور حتى بات الناس يملكون أحدث الطرازات وأسرعها وأكثرها ذاكرة ،

    بل صار عند كل واحد منا هاتفان أو ثلاثة وبخطوط مختلفة ، وغدا النقال يجري في الناس مجرى الدم في الشرايين .

    فأصبح الإنسان يمسي ويصبح به ، ويخرج ويدخل به ، ويمشي ويركض به ، وينام ويصحو به ، أصبح شغله الشاغل في الحياة .

    لا يستطيع أن يفارقه ، وإذا لم يحمله معه ناسيا كأنه فقد شيئا ثمينا وغاليا ، تعلق به تعلقا شديدا .

    موضوعي ليس عن سوء استخدام الهاتف النقال من قبل المستخدم ، إنما عن عدم الاحترام والتقدير بين مستخدم النقال والطرف الآخر ،

    سواء أكان الطرف الآخر إنسانا أو شيئا ماديا أمامه .


    ومن الأمثلة على ذلك الآتي :

    - عندما تحادث إنسانا مشغول بنقاله فإنه يتجاهلك ولا يسمعك ؛ لأنه يكتب رسالة أو يقرؤها أو يرد على رسائل أو يجري مكالمة .

    -عندما تسلِّم على شخص من بعيد يرد عليك السلام بيد وبيد أخرى يحادث شخصا ، عيونه معك وعقله شارد في عالم آخر .

    - عندما يطلب الأب ابنه لأمر ما ، يتخلف عن المجيء لأنه مشغول بنقاله ، فهذا عدم احترام لأبيه .

    - عندما يتقدم طالب مدرسة للاختبار يخبئ هاتفه ليغش منه ، فهذا عدم احترام للمعلم ، أو للمراقب .

    - عندما يخالف شرطي سائقا يخالفه وبيده هاتفه النقال يحادث شخصا ، وهذا عدم احترام لقوانين وأنظمة المرور .

    - وإن ذهبت المسجد لتصلي فستسمع موسيقى متنوعة كأنك في حفلة موسيقية ، وهذا عدم احترام وتقدير للخالق ولبيته المقدس .

    - عندما تقابل صديقا لم تره من فترة يُسلِّمُ عليك ، ثم يقطع كلامه معك ؛ ليرد على مكالمة جاءته .

    - وفي المناسبات عند التجمعات مع الأهل كل واحد أخذ ركنا وبدأ باستخدام هاتفه .

    هذا يحادث زميلا له ، وذاك يلعب به ، وهذا يكتب رسالة ، وذاك يحل لغزا ،

    ونسوا أحلى وأجمل وقت هم فيه ألا وهو تجمع الأهل والأحباب .

    - عند موعد الإفطار أو الغداء أو العشاء لا يخل الأمر من عدم احترام الطعام الذي أمامه ،

    ساعات وهو يستخدم الهاتف والأكل بارز أمامه حتى برُد . فأين احترام النعمة ؟

    وظهرت في الآونة الأخيرة برامج وأنظمة مختلفة للإلهاء وضياع الوقت ، مثل :

    WHATS UPP ، و BLACKBERRY MESSENGER و BLIPME ، وغيرها ....

    ومن خلالها أصبح الفرد أكثر انشغالا به وإلصاقا ونسيانا لما هو أمامه . ولا يكترث به ولا بوجوده ولا يبدِ أي قيمة أو احتراما له .

    تساؤل : ماذا حصل بعد هذه السلوكيات الخاطئة والعادات السيئة في استخدام الهاتف النقال ؟

    الإجابة عن هذا التساؤل حصل التالي :

    1- انطمست وانهارت العلاقات .

    2- افترق الأحبة والخلان .

    3- انشغل الناس بسببه .

    4- اللامبالاة وعدم الاكتراث بالآخرين وبنعم الله عزَّوجلَّ .

    5- الجِدُّ أصبح هزلا ، والهزل أصبح جِدًّا .

    جهاز هاتف النقال سلاح ذو حدين ، يُستفادُ منه ، ويُسَاءُ به ، أما فوائده فكثيرة ومتعددة ، وأنا لست بصدد فوائده أشير ،

    وإنما التجرد عن السلوكيات الحسنة في استخدامه عند الحديث مع الآخرين أو بوجود النعمة التي أمامه .

    محور النقاش :

    ماذا تفعل عندما تتحدث مع شخص ويتجاهلك لإنشغاله بهاتفه النقال ؟

    آخر تحرير بواسطة الكاشط : 15/02/2012 الساعة 06:44 PM

مواضيع مشابهه

  1. نمط الهاتف النقال!!
    بواسطة TULIP88 في القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفسارات
    الردود: 32
    آخر مشاركة: 18/01/2012, 08:45 AM
  2. تثبيت الوايرلس في الهاتف النقال
    بواسطة الزهر الأبيض في القسم: السبلة العامة
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 05/10/2011, 01:52 PM
  3. مقويات ارسال الهاتف النقال
    بواسطة الُعـــلا في القسم: السبلة العامة
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 13/04/2011, 02:54 AM
  4. هوائيات الهاتف النقال..
    بواسطة العماني999 في القسم: السبلة العامة
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 20/02/2011, 04:33 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •