- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 1 من 1
الموضوع: ( الناس .. و .. الهاتف النقال )
-
15/02/2012 06:05 PM #1
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 02/01/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,121
( الناس .. و .. الهاتف النقال )
( الناس .. و .. الهاتف النقال )
منذ فترة بعيدة كنا نعيش حياة هادئة وحلوة ، يرى بعضنا البعض في مكان ضيق واحد ، ويتصل بعضنا البعض بالرؤية العينية والسمعية ،
وعندما اتسع العالم بدأ يبتكر أنواع الاتصالات المعروفة ، فأولها كان متداولا بين الناس ( هاتف المنزل ) ،
ثم جاء بعده جهاز ( النداء الآلي ) أو ( البليب ) .
ثم جاء الهاتف النقال وتطور حتى بات الناس يملكون أحدث الطرازات وأسرعها وأكثرها ذاكرة ،
بل صار عند كل واحد منا هاتفان أو ثلاثة وبخطوط مختلفة ، وغدا النقال يجري في الناس مجرى الدم في الشرايين .
فأصبح الإنسان يمسي ويصبح به ، ويخرج ويدخل به ، ويمشي ويركض به ، وينام ويصحو به ، أصبح شغله الشاغل في الحياة .
لا يستطيع أن يفارقه ، وإذا لم يحمله معه ناسيا كأنه فقد شيئا ثمينا وغاليا ، تعلق به تعلقا شديدا .
موضوعي ليس عن سوء استخدام الهاتف النقال من قبل المستخدم ، إنما عن عدم الاحترام والتقدير بين مستخدم النقال والطرف الآخر ،
سواء أكان الطرف الآخر إنسانا أو شيئا ماديا أمامه .
ومن الأمثلة على ذلك الآتي :
- عندما تحادث إنسانا مشغول بنقاله فإنه يتجاهلك ولا يسمعك ؛ لأنه يكتب رسالة أو يقرؤها أو يرد على رسائل أو يجري مكالمة .
-عندما تسلِّم على شخص من بعيد يرد عليك السلام بيد وبيد أخرى يحادث شخصا ، عيونه معك وعقله شارد في عالم آخر .
- عندما يطلب الأب ابنه لأمر ما ، يتخلف عن المجيء لأنه مشغول بنقاله ، فهذا عدم احترام لأبيه .
- عندما يتقدم طالب مدرسة للاختبار يخبئ هاتفه ليغش منه ، فهذا عدم احترام للمعلم ، أو للمراقب .
- عندما يخالف شرطي سائقا يخالفه وبيده هاتفه النقال يحادث شخصا ، وهذا عدم احترام لقوانين وأنظمة المرور .
- وإن ذهبت المسجد لتصلي فستسمع موسيقى متنوعة كأنك في حفلة موسيقية ، وهذا عدم احترام وتقدير للخالق ولبيته المقدس .
- عندما تقابل صديقا لم تره من فترة يُسلِّمُ عليك ، ثم يقطع كلامه معك ؛ ليرد على مكالمة جاءته .
- وفي المناسبات عند التجمعات مع الأهل كل واحد أخذ ركنا وبدأ باستخدام هاتفه .
هذا يحادث زميلا له ، وذاك يلعب به ، وهذا يكتب رسالة ، وذاك يحل لغزا ،
ونسوا أحلى وأجمل وقت هم فيه ألا وهو تجمع الأهل والأحباب .
- عند موعد الإفطار أو الغداء أو العشاء لا يخل الأمر من عدم احترام الطعام الذي أمامه ،
ساعات وهو يستخدم الهاتف والأكل بارز أمامه حتى برُد . فأين احترام النعمة ؟
وظهرت في الآونة الأخيرة برامج وأنظمة مختلفة للإلهاء وضياع الوقت ، مثل :
WHATS UPP ، و BLACKBERRY MESSENGER و BLIPME ، وغيرها ....
ومن خلالها أصبح الفرد أكثر انشغالا به وإلصاقا ونسيانا لما هو أمامه . ولا يكترث به ولا بوجوده ولا يبدِ أي قيمة أو احتراما له .
تساؤل : ماذا حصل بعد هذه السلوكيات الخاطئة والعادات السيئة في استخدام الهاتف النقال ؟
الإجابة عن هذا التساؤل حصل التالي :
1- انطمست وانهارت العلاقات .
2- افترق الأحبة والخلان .
3- انشغل الناس بسببه .
4- اللامبالاة وعدم الاكتراث بالآخرين وبنعم الله عزَّوجلَّ .
5- الجِدُّ أصبح هزلا ، والهزل أصبح جِدًّا .
جهاز هاتف النقال سلاح ذو حدين ، يُستفادُ منه ، ويُسَاءُ به ، أما فوائده فكثيرة ومتعددة ، وأنا لست بصدد فوائده أشير ،
وإنما التجرد عن السلوكيات الحسنة في استخدامه عند الحديث مع الآخرين أو بوجود النعمة التي أمامه .
محور النقاش :
ماذا تفعل عندما تتحدث مع شخص ويتجاهلك لإنشغاله بهاتفه النقال ؟
آخر تحرير بواسطة الكاشط : 15/02/2012 الساعة 06:44 PM
-
مادة إعلانية
مواضيع مشابهه
-
نمط الهاتف النقال!!
بواسطة TULIP88 في القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفساراتالردود: 32آخر مشاركة: 18/01/2012, 08:45 AM -
تثبيت الوايرلس في الهاتف النقال
بواسطة الزهر الأبيض في القسم: السبلة العامةالردود: 0آخر مشاركة: 05/10/2011, 01:52 PM -
مقويات ارسال الهاتف النقال
بواسطة الُعـــلا في القسم: السبلة العامةالردود: 7آخر مشاركة: 13/04/2011, 02:54 AM -
هوائيات الهاتف النقال..
بواسطة العماني999 في القسم: السبلة العامةالردود: 5آخر مشاركة: 20/02/2011, 04:33 PM








رد باقتباس