- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 8 من 8
-
03/02/2012 01:23 AM #1
قُلت : أين سأذهب بكم ؟!! قالوا : تصرف !! قُلت : اصبروا عليهم !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
من عمان التي شهدت على ميلادي ، من حواريها وأزقتها الضيقة ، من أبوابها القديمة ، وحيطانها الطينية العتيقة ، من قلاعها العتيدة ، من نخيلها الباسقات ، وجبالها السامقات الشامخات .
من كل زاوية وركن ، مططنا الحناجر سِلماً ، وعقلاً ، ورويةً ، فهل أفاد النداء ؟ أم تُراهم - كما يقول الكثيرون - لم يُحركهم سوى الشغب ؟!! ولن يدغدغ صمتهم إلا الشغب !!
ما أتمناه أن تكون هذه النظرة خاطئة !! وما أتمناه أن الذي حرك الحكومة هو الإحساس بمسؤوليتها تجاه الشعب .
إن العيب بعينه ، والظلمُ بشحمه ولحمه ، أن نعتقد بأننا حققنا المستحيل وفي الحقيقة أننا لا زلنا نحبوا إلى التطوير كما يحبو الطفل بكسل بعد أن غلبه النعاس ، فوجد نفسه نائماً بعمق دون أن يشعر !!
لا ننكر الإنجازات ، ولا نجحد الاجتهادات ، ولكننا نطمح لما هو أسمى وأرقى لعُماننا الغالية علينا جميعا.
فعُمان تستحق الأفضل ، نعم تستحق الأفضل !!
قُلتم بأن النهضة في بدايتها وعليكم أن تصبروا ، فصبرنا حتى ملَ الصبرُ من صبرنا !! أفبعد الأربعين عاماً نقبل بمُدنٍ ليس لها إلا الاسم من ذاك المسمى؟!! نعيشُ في بلدٍ حباه الله بوافر النعم ، فتفجرت الأرض من تحتنا نفطاً ، ونفضت الجبالُ من بطونها ذهباً ومعادناً ، وحوى البحرُ في جوفه ثروةً وكنوزاً ، ومرت السنون ، ولازلنا نعزف معك يا حكومتي على قيثارة البناء والتأسيس ، لكننا تجاوزنا الأربعين عاماً وثرواتنا لم تستطع أن تمحو خط الفقر أو تقلل أثره على أقل تقدير ، بل إنه لازال يبدو عريضاً ويتسع يوماً بعد يوم !!
وبما أنني من مدينة نزوى – كما يحلو للبعض نعتها بالمدينة – فسأجعلها مثالاً شاهداً على تأخر التطوير في بلادنا ..
فنزوى بلا شوارع كشوارع البشر ، ونزوى بلا حدائق كحدائق البشر ، ونزوى بلا خدمات كما يُخدَمُ البشر !!
كم كنت أتمنى لو أنني أكتب إليك يا حكومتي في سنة ( 1990م ) لعلني ألوم نفسي على هذا التسرع ، ولكنني أكتب إليك وأنا أعيش في سنة ( 2012م ) ، وأقتربُ من سنة ( 2020م ) التي علقنا عليها كل الآمال باكتمال البنية الأساسية ، وها هي تتهيأ لطرق الباب ، فكيف سنستقبلها ولا زالت ولاياتنا العمانية مهمشة وبعيدة كل البُعد عن التطوير ؟!!
أما آن لكِ يا حكومتي أن تلتفتي إلينا ، فقد هرمنا !!
تارةً أسرحُ بخيالي بعيداً ، وأطرح على نفسي أسئلة غريبة كغرابة هذا التهميش الذي تعيشه الحبيبة نزوى!
يا تُرى هل الحكومة مقتنعة بما قدمته للعمانيين من تطوير في مجال تخطيط المدن ؟
هل هذا ما استطعنا أن نصل إليه بعد مرور أربعين عاماً من استغلال ثروة النفط ؟ هل فعلاً ليس بالإمكان أفضل مما كان ؟
ثم أرجع بخيالي وأقول : أتُرانا جاحدين للنعمة ؟!! فالحكومة تصف ما تحقق بالمعجزات ، والكثير من الشباب لا يشعر أن ما تحقق معجزة ، بل إنهم يرون أن ما تحقق لا يُساوي الثروات التي تزخر بها البلاد لو أنها وجدت عقولا تستغلها !!
لا ألوم أحدأً هنا ، وكل ما في الأمر أنني عبرت عن مشاعر راودتني وأنا أسير بسيارتي للتنزه بصحبة أولادي في مدينتي نزوى ، فضاق بي الحال حيث لابد أن أقنعهم بأن مدينتكم بلا حديقة فأين سأذهب بكم ؟ !!
-
مادة إعلانية
-
03/02/2012 08:05 AM #2
نعم أخي أنا معك بالفعل نزوى تستحق الكثير ،،، الكل يتمنى هذا الشئ ليس فقط أهل نزوى .. كلنا نتمنى الذهاب للنزوى باستمرار والاستمتاع بجمالها ولكن للأسف لا الشوارع تساعد ولا الخدمات توفي بالغرض
شئ ضروري تكون في نزوى حديقه واحده عامه للجميع تكون متنزه للعائلات خصوصاً الأطفال .. حرام والله
-
03/02/2012 09:28 AM #3
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 13/01/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 73
الله يعينكم ويعينا
لكن
بعد نزوى احسن من غيرها بكثير
-
03/02/2012 09:33 AM #4
نزوى .. عاصمة عمان التاريخية ينبغي ان تنزل منزلتها التي تليق بها .. وتعامل كصحار إن لم يكن كمسقط .. ويكون هناك مكتب تطوير نزوى
-
03/02/2012 09:35 AM #5
وبعد لما يجي ضيف للسلطنة جيو طاشيبه نزوى يفرجوه على قلعتها وسوقها وفلج دارس .. كأن نزوى بس ما لازم تتعدى هذه الاشياء
-
03/02/2012 10:23 AM #6
متابعين للموضوع
-
03/02/2012 01:34 PM #7
يُرفع للاطلاع والتعقيب .
-
03/02/2012 10:49 PM #8
للرفع
مواضيع مشابهه
-
الزواج قسمة و نصيب
بواسطة مخاوي العوامر في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 20آخر مشاركة: 08/07/2011, 05:24 PM -
الزواج قسمة و نصيب
بواسطة مخاوي العوامر في القسم: السبلة العامةالردود: 6آخر مشاركة: 08/07/2011, 10:21 AM -
هَلوسـةـ/ .. توهآآآآن قَلب .. !
بواسطة شذى الودق في القسم: سبلة الشعر والأدبالردود: 28آخر مشاركة: 21/06/2011, 07:22 AM -
تلك إذا قسمة ضيزى ...!!
بواسطة بن يامين في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 27آخر مشاركة: 13/03/2011, 03:08 PM








رد باقتباس