- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 11 من 11
-
25/10/2011 08:23 PM #1
سبب مقتل القذافي (كذبة مجلس الأمن والأمم المتحدة) أهم إنه كان يقول الحق ولا يخاف لومة لأئم
هاجم الزعيم الليبي معمر القذافي ميثاق الأمم المتحدة وعده ميثاق فاشل وانتقائي يُهدد دول العالم وحول مجلس الأمن إلى مجلس رعب, حيث جعل عدد محدود من الدول تتحكم في العالم
وقد مزق الزعيم الليبي معمر القذافي نسخة من ميثاق الأمم المتحدة في خطاب له أمام جمعيتها العامة، حيث يُعتبر هو الخطاب الأول له أمام الجمعية بعد أربعة عقود، وقد دعا القذافي إلى تحويل سلطة مجلس الأمن إلى هذه الهيئة، لأنهُ بات "مجلس رعب" لن تعترف بلاده بقراراته بعد اليوم إذا استمرت تركيبته الحالية، موصيا بفتح تحقيقات في الحروب الأمريكية الكثيرة.
وقال القذافي إن الأمم المتحدة فشلت في منع 65 حرباً منذ إنشائها، وإصلاحها ليس بتوسعة مجلس الأمن، لأن ذلك "يزيد الطين بلة"، فكيف سيوفق بين دول كبيرة عديدة؟.
وضرب مثلاً بإيطاليا وتساءل كيف ستقبل منح ألمانيا التي سببت الحرب العالمية وهزمت فيها، مقعداً دائماً بدلها هي التي قاتلت مع الحلفاء؟.
وقد أقترح الزعيم الليبي إلغاء العضويات الفردية وفتحها أمام الاتحادات القارية لتأخذ مكانتها في مجلس الأمن الدولي.
واعتبر القذافي أن إفريقيا تستحق مقعداً دائماً في مجلس الأمن، حتى بدون إصلاح مجلس الأمن، استحقاقاً عن الماضي باعتبارها "قارة معزولة ومضطهدة ننظر إليها كحيوانات ثم عبيد ثم مستعمرات تحت الوصاية".
وقال القذافي إن الدولة الوحيدة التي "صوتنا" عليها في مجلس الأمن هي الصين، وقد باتت هيئة تحاكم دولاً يفترض أن يترك أمر اختيار الأنظمة فيها للمجتمعات فهي حرة، حسب قوله، في أن تكون ديكتاتورية أو رجعية أو ما شاءت.
وقال القذافي إن الجمعية العامة الأممية باتت أشبه بـ"الهايد بارك"، المتنزه الشهير في لندن، وهى منبر للخطابة فقط.
ودعا إلى أن يُطرح للتصويت مقترحٌ لتعويض الدول المستعمرة لتتوقف الهجرة (نحو الشمال)، لأنها جرى وراء ثروات منهوبة، حسب قوله، فلا هجرة ليبية إلى إيطاليا، لأن الأخيرة أقرت تعويض ليبيا عن الاستعمار واعتذرت، ووقعت معاهدة تمنع الاعتداء على هذا البلد.
ودعا القذافي إلى أن يُدفع إلى إفريقيا 777 تريليون دولار، تعويضاً عن المرحلة الاستعمارية.
وحيا خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما كخطاب لم يسبقه إليه أي رئيس أمريكي عاصره، وقال إنه يتفق معه في كل ما ذكره كحديثه عن استحالة فرض الديمُقراطية من الخارج.
وقال القذافي إن إفريقيا فخورة بأوباما لأن أحد أبنائها يحكم الولايات المتحدة، لكنه "ومضة في الظلام" تستمر أربع سنوات، وبعدها "من يضمن من يحكم أمريكا؟".
ودعا القذافي أيضاً إلى فتح تحقيقات في قضايا كثيرة، من بينها حروب شنتها الولايات المتحدة كغزو غرينادا وبنما وحربي العراق وأفغانستان، وإعدامات لم يعرف من نفذها، حسب قوله، كإعدام الرئيس العراقي الشرعي صدام حسين وهو أسير حرب و"رئيس دولة عضو في الأمم المتحدة"، وأيضاً التحقيق في ما جرى من تعذيب في "أبو غريب"
آخر تحرير بواسطة غربة الروح : 25/10/2011 الساعة 08:46 PM
-
مادة إعلانية
-
25/10/2011 08:31 PM #2
ماصحيح
-
25/10/2011 08:34 PM #3
-
25/10/2011 08:39 PM #4
رد
الله يرحمه ولو انا ما نعرف شو اللي سواه ف بلاده اكثر من الليبيين أنفسهم فما نقدر نحكم وما زين نتشمت بميت مثل ما يسوي بعض الناس ربي يسامحهم
لكن أخي طارح الموضوع عنوانك ما يتناسب مع الموضوع وهذي وجهه نظر ودمتم بود
-
25/10/2011 08:39 PM #5
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 14/03/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 80
لا اعتقد أن هذا سبب مقتل القذافي
-
-
25/10/2011 08:44 PM #7
سبب سقوطه إرداة الله وثورة الشعب الليبي
-
25/10/2011 09:21 PM #8
شعب مخدوع ... سقوط القذافي بهذه الطريقة المهينة هي سقوط ليبيا
الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم أمرونا بهذا :
* في الحديث الصحيح، عن علقمة بن وائل عن أبيه أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم:"إنْ كان علينا أمراء يعملون بغير طاعة الله فقال: عليهم ما حُمّلوا وعليكم ما حُمِّلتم."(الصحيحة 1987)
* في صحيح مسلم:حديث حذيفة بن اليمان:"قلتُ : يا رسولَ الله، إنا كنا بشَرٍّ، فجاء الله بخير. فنحن فيه. فهل من وراءِ هذا الخير شرّ ؟ قال:"نعم" قلتُ:هل من وراء ذلك الشر خير؟ قال:"نعم" قلتُ: فهل من وراءِ ذلك الخير شر؟ قال:" نعم" قلتُ: كيف؟ قال:"يكون بعدي أئمّة لا يهتدون بهداي، ولا يستنُون بسنّتي.وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس" قال قلت: كيف أصنع يا رسول الله إنْ أدركتُ ذلك؟ّ قال:"تسمع وتطيع للأمير، و إنْ ضربَ ظهرَكَ و أخذَ مالك، فاسمَعْ وأطِعْ."
* في صحيح مسلم: عن عبد الله ين مسعود:"إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها. قالوا: يا رسولَ الله كيف تأمر من أدرك منا ذلك؟ قال:: تؤدّون الحق الذي عليكم و تسألون اللهَ الذي لكم".
قال ابن تيمية تعليقا على الحديث:"فهذا أمْرٌ بالطاعة، مع استئثار وليّ الأمر، وذلك ظلمٌ منه، ونهيٌ عن منازعةِ الأمر أهله، وذلك نهيٌ عن الخروج عليه.."(منهاج السنة (2/88)
و قال النووي رحمه الله:"فيه الحثُّ على السمع والطاعة، وإن كان المتولي ظالماً عسوفاً؛ فيُعطَى حقَّه من الطاعة، ولا يُخرج عليه، ولا يُخلع، بل يُتضرع إلى الله تعالى في كشف أذاه، ودفع شرّه، وإصلاحه.."(شرح النووي على مسلم (12/232)
و قال أيضا شيخ الإسلام ابن تيمية:"...فقد أخبر النبيُّ صلى الله عليه وسلم أنّ الأمراء يظلمون ويفعلون أموراً منكرة، ومع هذا فأمرنا أن نؤتيهم الحقَّ الذي لهم، ونسأل اللهَ الحقََّ الذي لنا، ولم يأذن في أخذِ الحق بالقتال، ولم يرخِّص في تركِ الحق الذي لهم.." .(منهاج السنة النبوية.ص 3/392)
وهذا ما قرّره علماء أهل السنة و الجماعة و يمثّل عقيدةَ السلف رحمهم الله التي أبانَ عنها الإمامُ أبو جعفر الطحاوي في عقيدته السلفية:"و لا نرى الخروجَ على أئمتِنا و ولاةِ أمورنا و إنْ جاروا، و لا ندعو عليهم، و لا ننزَع يدًا من طاعتهم، و نرى طاعتَهم من طاعةِ الله عز و جل فريضة، ما لم يأمروا بمعصية، وندعُو لهم بالصلاح و المعافاة". (2)
و قال الإمام النووي:"وأما الخروج عليهم وقتالهم فحرامٌ بإجماع المسلمين وإن كانُوا فَسَقة ظالمين، وقد تظاهرت الأحاديث على ما ذكرتُه وأجمع أهلُ السنة أنه لا ينعزِل السلطان بالفسق..) شرح النووى 12/229
-
25/10/2011 09:27 PM #9
-
25/10/2011 09:54 PM #10
ومن قال إني من المحرضين على سقوط بشار الأسد أنا ضد هذه الفكرة لأنها مؤامرة غبية يعين بالعقل الشبيحة وكتائب القذافي يقتلوا في الناس علشان يعبدوهم
42 سنة القذافي يحكمهم هل في مرة طلع ليبي واحد يقول إن القذافي يأمرهم بالكفر ... ؟؟
وجود هذاك الصهيوني في كل هذه الثورات دليل واضح على إنها مؤامرة ... لما هو أكبر بكثير والأيام ستثبت ذلك
-
25/10/2011 10:31 PM #11
دخلنا في الدين؟
عموما الأحاديث هذي من تأليف دولة بني أمية
قال:"تسمع وتطيع للأمير، و إنْ ضربَ ظهرَكَ و أخذَ مالك، فاسمَعْ وأطِعْ


كثر الكذب على النبي وحاشاه أن يقول بهذا البهتان والصحيح ان الرسول قال ( لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق )
وخذ هذه ايات من القران تدعوا لنصرة المظلوم
(وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَـذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيراً [النساء : 75]
(وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ [الشورى : 39]
(وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ [الشورى : 41
مواضيع مشابهه
-
إدانات حقوقية لقتل القذافي ونجله//الناتو قادم للنفط..فقالها القذافي بعد موتي ستنقسم ليبيا على اوروبا
بواسطة Louis Dicaprio في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّوليةالردود: 12آخر مشاركة: 25/10/2011, 04:18 PM -
مقتل القذافي
بواسطة هيجوين العرب92 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّوليةالردود: 13آخر مشاركة: 25/10/2011, 12:14 AM -
أنباء عن مقتل القذافي +صور
بواسطة محمد بن فطيس في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّوليةالردود: 22آخر مشاركة: 23/08/2011, 06:37 AM -
القذافي يدين مجلس الأمن ويعلن الحداد .. والمعارضة ترجح إصابته ومقتل أحد أبنائه
بواسطة غياثي عمان في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّوليةالردود: 19آخر مشاركة: 11/08/2011, 04:55 AM -
القذافي يدين مجلس الأمن ويعلن الحداد .. والمعارضة ترجح إصابته ومقتل أحد أبنائه
بواسطة غياثي عمان في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 17آخر مشاركة: 11/08/2011, 12:24 AM








رد باقتباس





