- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 8 من 8
-
20/08/2011 12:34 PM #1
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 533
أين هذه المشاريع يا بلدية مسقط / المديرية العاملة لبدية مسقط بالعامرات
يا بلدية مسقط / مديرية العامرات أين هذه
البرنامج المشاريع الخدمية لعام 2010 م
لولاية العامرات ولماذا لا توجد مشاريع لعام 2011م
أرجو إلى من يهمه الأمر في بلدية مسقط أن يجيبنا...
1
تطوير منطقة العامرات القديمة + المرحلة الثانية
تركيب البلاط المتشابك وعمل ممرات وإنارتها
2
تطوير سوق العامرات
تركيب البلاط المتشابك وعمل استراحات مع التشجير ومظلات الجلوس ومواقف السيارات
3
ملعب ثلاثي بالولاية
تعشيب الملعب
4
مشروع قنوات تصريف مياه الأمطار بالمنطقة الأولى
حسب الخرائط المرفقة
5
تطوير المنطقة المقابلة لمركز شرطة العامرات
مصدر هذه المشاريع من موقع بلدية العامرات
تعليق:
الحقيقة نحن أبناء ولاية العامرات نشعر بالإهمال من قبل كثير من الجهات الحكومية كبلية مسقط والتي لا تعطي العامرات أي اولوية في مشاريعها ودائما ما تكون المشاريع لا ترقى إلى طموح أبناء الولاية.
وزارة الرياضة لا تقوم بأي دور بناء في الولاية ... الولاية الوحيدة من ولايات محافظة مسقط لا يوجد بها نادي رياضي ثقافي يضم أبناء الولاية ليلعب دور الموجهة للأنشطة الرياضية والثقافية في الولاية.
وزارة الصحة لا يوجد مستشفى مرجعى رغم الكثافة السكانية للولاية.
وزارة السياحة والعناية بالمرافق السياحية التي تزخر بها الولاية ولا يوجد حتى تسويق سياحي للولاية.
الولاية تفتقر للكثير من المرافق والإهتمام وهناك كثير من الزملاء الاعضاء قاموا بكتابة تقارير مجزية عن الإهمال الذي تعاني منهه الولاية وهذا التقرير غيض من فيض..
معلومة تستحق التأمل
هل تصدقوا بأن ما اتلفه جونو الان يتم صيانته !!!!!!!!!
-
مادة إعلانية
-
20/08/2011 12:40 PM #2
سوف يكون الترشيح المجلس الشورى
وفيه ناس جديده داخله
ليش مايكون خخطهم
في المستقبل
-
20/08/2011 12:48 PM #3
سبق وأن طرحتُ بعضاً مما تعانيه ولاية العامرات ولكن لا جديد وهذا هو طرحي السابق
أنينُ العامرات تحت وطأة الأسئلة ..
قال تعالى : ( ما يلفظُ من قولٍ إلاَّ لديه رقبٌ عتيد )
وبعد أن قضى الله أمرا كان مفعولا وسكنتُ ولاية العامرات وعلامة الاستفهام في كل يومٍ تزدادُ جمالاً وتكبر وتتزاحم حولي الأفكار
ويكبرُ سؤالٌ أوليست هذه الولاية في كبد العاصمة ؟
فإن لم تكن القلب فحتماً لن تكون أقل من وريدٍ يغذي ذلك القلب فكيف لقلبٍ أن يعيش بكذا وريد ولكم أن تروا ذاك الوريد ولتحكموا . فليس من سمعَ كمن رأى ولستُ ها هنا متهكماً أو باحثاً عن مرتعٍ لحروفي فهي وإن قلت فإنَّ الكرام قليلُ .
فمؤمنٌ أنا بأنَّ رأيي خطأ يحتمل الصواب كما أنَّ رأي غيري صواب وقد يجانبه الصواب .
ويولدُ سؤالٌ آخر حول الأهمية الإستراتيجية المفترضة لهذه الولاية وهو كما يشير إليه التوزيع الإسكاني للأراضي فمن المعلوم بأنَّ التوزيع الإسكاني الأخير وما سبقه كان من مرتكزاته الأولية التوزيع في هذه الولاية وما جاورها وما يدَّعم هذه الأهمية الربط الحاصل بينها وبين العديد من المناطق فالجميع يعلم عن طريق العامرات – قريات – قريات - صور والعامرات – بوشر والدراسات الجارية لربط العامرات بالمنطقة الشرقية من جهة وادي الطائين ناهيك عن طريق وادي عدي العامرات و ولادته المتعسرة – يسرَّ الله ولادته – كلَّ تلك كانت مؤشرات لنمو هذه الولاية على المديين القريب والبعيد . وبالأخص إن علمنا بأنَّ أكثر من نصف هذه المشاريع قد تم إنجازها .
ويزاحم سؤال آخر هو ليس من بني فكري بل أنَّني سمعته وقرأته غير مرةٍ هنا وهناك وهو هل حقا تحتاج الولاية لزيارة خاصة من قبل عاهل البلاد لتزدهر ؟
فمؤمنٌ أنا بأنه الغيث أينما حلَّ نفع .
ويقفز سؤالٌ معارضاً أخاه إذن لما وضع المسئولين والمؤسسات الحكومية وما تبعها من مخصصات مالية ؟
وتتزاحم الأسئلة المستنكرة ويعلم الله وهو العالم بخائنة الأنفس وما تخفي الصدور بأني ما سألت غازياً ومحاربا بل أنني جئتُ مستفسراً مستفهما .
ولأطرح بعض ما يجول بخاطري وقلتُ البعض فالمقام لا يتسع للكل ولأبدأ هنا بما حولي ..
1- الممشى الذي تم إنجازه في المنطقة الخامسة والذي يفترض بأن يكون ممشى حقاً ولن أطيل هنا فالعالم بهذا الممشى يعلم ما أرمي له جيداً فهل وضع له مخطط معين ومواصفات قياسية وهل تم إنجازه وفق تلك المقاييس وهل تعلمون ما آل إليه بعد مرور عدة أشهر فقط من إنجازه ؟ أسألكم بربكم هل لكم أن تزوروا الممشى الذي تم عمله بالوادي الكبير منذ زمنٍ وتتعرفوا على ماذا يطلق اسم ممشى حقاً . فلماذا هما نقيضان رغم أنهما يفترض أن يكونا شبيهان ؟ ولذات الغرض ؟ وأيهما يطلق عليه اسم ممشى ؟
2- قصة الإنارة المتعسرة الولادة ورُتوعها في مرتع الشبهات من حيث توقيت المشروع فقد بدأ العمل به في نفس الوقت الذي كانت فيه الاحتجاجات وليته تقدم قليلاً كي لا يقع في الشبهات أو يرتع حول حماها وليس هذا محور طرحي .
سؤالي هنا أولم يطل الأمد عليها فمنذُ متى بدأ العمل فيها ولماذا قلت وتيرة العمل حتى أنَّنا لا نلمح تطور في العمل فمنذ أن زرعت تلك الأعمدة وحتى يومنا هذا لم نحصد النور فمتى هو موسم الحصاد ؟
3- قصة الرصف وكيفيته وجدواه فمنازلٌ تعج بسكانها ولا طرقٌ تربط بينها وصحراء قفار تزهوا بطرقها فلمصلحة من هكذا توزيع وما الغرض من رصف مخططات تخلو من جلَّ الخدمات عدا نثر طرقٍ هنا وهناك لغرضٍ في نفسِ يعقوب ليتني أعلمه .
4- الطرق التي تربط الولاية بعضها ببعض ولنذكر هنا طريق المنطقة الخامسة على سبيل الذكر لا الحصر فهل حقاً تم وضع هذه الطرق وغيرها وفق الاشتراطات والمقاييس المرورية إذا ما علمنا توجه الحكومة للحد من حوادث المرور فكيف لطريقٍ حيوي أن يقوم دون أكتف جانبية وتسوية جيدة أن يحقق السلامة المرجوة وأين هي الجهات المعنية عن هكذا طريق لا يحقق لسالكيه السلامة ثم ننادي بها في مؤتمراتنا
ترجو السلامة ولا تسلك مسالكها إنَّ السفينة لا تجري على اليبسِ
5- المنظر العام للولاية فقطعان الحمير – أعزَّكم الله – وأشجار السمر التي تكسو مساحات شاسعة ترمي بحالها وكأنك في صحراء قفار ناهيك عن كونها مرتع للكثير من الزواحف السامة كالأفاعي والعقارب والعناكب بأنواعها ما علمنا منها وما لم نعلم وما تسببه من مخاطر على حياة الفرد ناهيك عن الأطفال أيعقل أن نعيش والزواحفَ في ذات المكان ؟
ومخلفات الأودية تكمل تلك البيئة وتزيد في طينها بلَّة .
فلما لا يتم تحسين المنظر العام للولاية من خلال وضع الخطط المناسبة لرفع المستوى الجمالي للولاية وحتى متى تظل العامرات كاليتيم الذي حرِّم عليه لبس الملوَّن ؟
وأخيراً وليس آخراً هل حقاً لن تزدهر الولاية إلاَّ بزيارةٍ من عاهل البلاد وهل حققت الجهات المعنية ما تصبوا له في هذه الولاية ؟ وهل حقاً كان ما تحقق بقدر المؤمل منهم ؟ وعلى قدر الطموح ؟ وتظل الأسئلة تطاردُ فكري فهل من مجيب تاركاً المجال لغيري لطرح تساؤلاته فمؤمنٌ أنا بأنَّ هناك العديد مِن مَن تؤرقهم الأسئلة وتقض مضجعهم كحالي وحال ولايتي التي خلعت منذ سنين ثوب المتهدمات وأسأل الله أن لا تعود لترتاديه .
-
20/08/2011 01:52 PM #4
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 07/04/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,973
السلام عليكم
أود مشاركتكم بالإشارة إلى مشاريع رصف الطرق الداخلية بالولاية حيث أن خطة البلدية تحوي ماطوله 22 كم فقط من الطرق سنويا لكافة مناطق العامرات وهو مايعتبر قليل جداً مقارنة مع حجم وكثافة المنطقة حيث يجب على البلدية أن تزيد مخصصات العامرات من الطرق
علاوة على هذا فهناك بطء شديد في تنفيذ هذه الخطة مع قلتها حيث على سبيل المثال لم يتم إلى الآن تنفيذ مخطط الطرق الداخلية لمرتفعات العامرات المرحلة الثانية للسنة الماضية والذي تم عمله من 2009 لينفذ في 2010 وهي كلها حدود 2-3 كم فقط وإلى الآن الشوارع مازالت ترابية وهناك مايقرب من 50 منزل مسكون أو قيد الإنشاء في هذه المنطقة المجاورة للشارع الجديد القادم من بوشر والمقابلة للمرحلة الأولى.
نفس الكلام أيضاً فيما يخص تمديد شبكة المياه الحكومية.
كان الله في عون من يبنون حالياً في مراحل مرتفعات العامرات الأخرى متى ستصلهم الشوارع والمياه?
-
20/08/2011 01:52 PM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 533
أشكر مروركم
لكن ما اوده وأرجوه واتمناه ان نتكاتف نحن أبناء ولاية العامرات ونكون على يد واحدة وعلى قلب رجل واحد
علينا ان نجتهد بضم جميع المواضيع الخاصة بالولاية في ملف واحد وعلى المشرفين ان يساعدونا في ذلك بتثبيت مواضيع الولاية لأكثر وقت ممكن.
تحياتي
-
20/08/2011 02:04 PM #6
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 533
الحقيقة لا تخفى على أحد من أبناء الولاية
لا يمكن أن نعول على اعضاء مجلس الشورى فليس فيهم من عمل بطموح للرقي بمستوى الولاية في شتى المجالات.
والسنوات الماضية لم تثبت سوى قلة حيلتهم وعدم جدواهم
ووجودهم مثل عدمه..
على شباب الولاية ان يتحركوا ... نحن نعلم بأن اعيان الولاية من كبار السن والنساء هم من ينتخب مثل هؤلاء من الأعضاء الغير فاعلين لوجود المجاملات وغيره من العلاقات الاجتماعية التي لا تصب في مصلحة الولاية.
آخر تحرير بواسطة أصحاب : 20/08/2011 الساعة 02:29 PM
-
20/08/2011 02:06 PM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 533
-
22/08/2011 08:53 AM #8
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 533
لا أعلم أين أبناء الولاية من اعضاء السبلة لماذا هذا البخل على ولايتكم إذا انتم لا تكترثون فمن سوف يهتم الغرباء...!!!!!!!!!!!!!!
دعونا نوحد الصفوف فهذا لمصلحتنا ومصلحة أهل البلد وكذلك أولادنا في المستقبل... نعمل اليوم ليستفيد أبنائنا غداً...
مواضيع مشابهه
-
كفي عنا اذاك يا بلدية مسقط بالعامرات
بواسطة arabia knight في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 76آخر مشاركة: 26/09/2011, 11:35 AM -
بلدية مسقط تدشن رسميا تشغيل مردم النفايات الجديد بالعامرات
بواسطة الفلاحي23 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 5آخر مشاركة: 26/09/2011, 09:38 AM -
رئيس بلدية مسقط ( الرجاء عدم التلاعب في طلبات موظفين بلدية مسقط )
بواسطة المتضامن في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 14آخر مشاركة: 07/09/2011, 12:26 PM -
الى المديرية العامة للشؤون الفنية بلدية مسقط
بواسطة متواصلين في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 17/01/2011, 07:53 AM -
محل بولايتنا الجميلة // بلدية مسقط بالعامرات //
بواسطة القاسمي2008 في القسم: السبلة العامةالردود: 13آخر مشاركة: 08/01/2011, 07:12 AM








رد باقتباس
