دراسة حديثة لجامعة "شيكاغو" تؤكد: قلة النوم تهدد رجولتك
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    05/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,763

    تعجب دراسة حديثة لجامعة "شيكاغو" تؤكد: قلة النوم تهدد رجولتك



    واشنطن: أكدت دراسة أمريكية حديثة لجامعة "شيكاغو" أن قلة النوم لدي الرجال تؤثر سلباً على صحتهم وتعيق إفراز

    هرمون الرجولة التستستيرون نشرت الدراسة في المجلة الطبية الأميركية واختبر الباحثون خلاها أثر النوم على إفراز

    التستسترون على عشرة رجال يصل متوسط أعمارهم إلى 24 عاماً، و يتمتعون بصحة جيدة.وذكرت جريدة "لوفيجارو"

    الفرنسية أنه خلال المرحلة الأولى طلب من أفراد العينة النوم لمدة عشر ساعات خلال ثلاث ليال، ثم طلب منهم النوم

    لمدة 5 ساعات فقط خلال ثمان ليال. وسمح القياس المنتظم للتستسترون بملاحظة انخفاض نسبة الهرمون الذكوري ما بين

    10 : 15 % خلال الفترات ، التي منع فيها أفراد العينة من النوم، وتبين من التجربة أن نسبة التستسترون تنخفض بشكل

    كبير ما بين الساعة الثانية مساء والعاشرة ليلاً. وبجانب قياس الهرمون، كان أفراد العينة يسجلون أيضاً انطباعات عن

    مزاجهم وحالتهم النفسية بشكل عام بانتظام، حيث اتضح أنهم يشعرون بالقلق والانزعاج حين تنخفض نسبة الهرمون.

    ووجد الأطباء أن قلة النوم تسبب تراجع مستوى الهرمون، وأيضاً شعور الرجل بالقلق وعدم الراحة وفقدانه القوة والقدرة

    على العمل ، ويشار إلى أن 15 في المائة من الشعب الأميركي ينامون أقل من 5 ساعات يومياً، ما يؤثر سلباً على

    صحتهم، فيما تؤدي قلة النوم إلى إفراز نسبة تستستيرون توافق شخصاً أكبر بعشر أو 15 سنة.



    دراسة أمريكية حديثة لجامعة "شيكاغو"
     التوقيع 


    "وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً"


    Ne laissez pas vos réalisations .... العـالـــمــ الافتراضيــ .Science Forum Moderator

    Конструктивная критика бесплатный билет на новый успех

    история пишется достижений .... العـالـــمــ الافتراضيــ . наука Модератор форума

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    15/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    270

    افتراضي

    سبحان الله ...


    دراسة جميلة جدا اخي ... واستفدت من موضوعك ..

    لك جزيل الشكر ^^
     التوقيع 
    اياك ان تذهب الرزايا بصفاء روحك .... فتجعلها سوداء مكدرة ... اياك ان تجعل الخطوب من حياتك نفقا ضيقا ومظلما
    ما أكثر اللذين هم خارج السجن ولكن شقاؤهم النفسي و مزاجهم قد أحالا الدنيا بنظرهم الى ما هو أسوأ من السجن
    ان الأمل بالخلاص من السجن حلو مذاقه ... وفقدان الأمل مر المذاق ... آمال الدنيا خارج السجن هي كذلك أيضا
    مهما ركضت وراء آمالك ... فإنها سوف تفر منك فرار الظل من الساعي اليه
    وان اعرضت عنها بوجهك ... تبعتك لا محاله ... > لا تسر تحت الشمس بكأس من جليد .... فلا بد ان يذوب وتفقده <
    لا تمني جسما فانيا صنع من التراب ... بآمال عريضة لا قبل له بها ... فإن العمر لابد الى نهاية
    ان الجسم ليبلوا .. ولما تدرك آمالك العريضة ... والربيع الأخضر لا شك انه متبوع بخريف أصفر .. كل ملك زائل ... وكل ملك سيكون صاحب لحد يوما
    أليس من الأفضل ان ترى في هذا السجن الضيق ... فضاءا تملأه الأنوار!!!
    فلنختار حسن الصحبة ... من كان له رفيق وصاحب يئنسه ... فقد امن من بحار الغم

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    11/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,552

    افتراضي

    هلا اخي..........

    دراسة عجيب بعض الشيء بمعنى اخر اعتقد الى يقوم الليل لاجل الصلاء فلا يقوا..
    لانها تنقص من رجولته..

    حسب علمي المتواضع..

    قلت النوم له اعراض سلبية .............وايضا تشحب في الوجه..
    ضعف عملية التفكير.............عدم عمل اجهز الشخص بشكل جيد..

    يكون اجهاد للعين والقلب ..

    ام الرجولة فهذا امر اخر

    تحياتي
     التوقيع 

    حرية الرأي فيما نقول ... ولكن بصدق.



    الـمــهــنــد

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    26/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,589

    افتراضي

    سبحان الله ...


    دراسة جميلة جدا اخي ... واستفدت من موضوعك ..

    لك جزيل الشكر ^^
     التوقيع 
    [COLOR="purple"][CENTER]
    little star
    moon shado

    :: العمرزهرة والحب مرة......فتذكرني اذا كنت استحق الذكرى::



    A
    k

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    10/12/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    904

    افتراضي

    سبحان الله

    اول مرة اعرف هذه المعلومه "هذا يفسر سبب العصبية الزايده في الازواج اذا قلة عدد ساعات نومهم"خخخخخخخخخخخخ


    جزاك الله كل الخير

    بارك الله فيك في ميزان حسنانتك
     التوقيع 
    لا اله الا الله محمد رسول الله

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    01/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    133

    افتراضي

    سبحان الله
     التوقيع 
    :المالكي للأبواب الفولاذيه والألمنيوم

    المعبيله الجنوبيه - عند جسر المعبيله بناية مركز السيب التجاري
    ولاية بركاء - البله - عند لفة المريغات


  7. #7
    تاريخ الانضمام
    22/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    27,729
    مشاركات المدونة
    8

    افتراضي

    اصلا العصبيه تؤثر ع كلتا الجنسين وليس فقط الرجل
     التوقيع 

    عمان هواها ونسيمها عليل لايشعر به الا كل عماني مغترب عن ارض الوطن

    الشعب = سلطنة عمان

    سلطنة عمان = الشعب

    لاني احبكم ادعو الله ان نعيش احبة ف الدنيا ورفقة ف الاخره

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    12/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    676

    افتراضي

    goooood informations
    thanks
     التوقيع 
    وداعاً .. أيها الدفترْ ..وداعاً يا صديق العمر، يا مصباحيَ الأخضرْ ويا صدراً بكيتُ عليه، أعواماً، ولم يضجَرْ . ويا رفْضي .. ويا سُخطي .. ويا رعْدي .. ويا برقي ..ويا ألماً تحولَ في يدي خِنْجَرْ .. تركتكَ في أمانِ الله ، ..يا جُرحي الذي أزهرْ..فإن سرقوكَ من دُرْجي ..وفضُّوا خَتْمَكَ الأحْمَرْ ..فلن يجدوا سوى امرأةٍ ..مبعثرةٍ على دفترْ

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    16/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    425

    افتراضي

    نحن شبعانين نوم مانحاتي ...

    اشكرك على المعلومة القيمة وطبعا مفيده ن كما ذكر قلة النوم مضرة للرجل
    تحياتي

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,628

    افتراضي

    أحسن أسير أنام دام كذاك السالفة.. من خمس أيام وأنا ما نمت غير يمكن ساعتين أو ثلاث في اليوم........................................ ... شكرا لك.
     التوقيع 
    حدث العاقل بما لا يُعقل فإن صدق فلاعقل له!
    إن صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ... ولكن مايدور حولي لا يستحق الكلام
    ------------------------------
    زيادة القول تحكي النقص في العملِ
    و منطق المرء قد يهديه للزللِ
    إن اللسان صغير جرمه و له
    جرم كبير كما قد قيل في المثلِ
    فكم ندمت على ماكنت قلت به
    و ما ندمت على ما كنت لم أقلِ
    ------------------------------

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    17/05/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    19,742

    افتراضي

    سبحان الله


    لك مني كل الشكر
     التوقيع 
    الحمدلله

    شعور الفرحة بـ التميز لا يوصف

    اللهمـ وفقني وحقق امنيتي عاجلاً غير آجلاً



  12. #12
    تاريخ الانضمام
    27/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    185

    افتراضي

    ابوي الشيمه :-( بس تو تشوف الناس سهرات الى الفجر والصباح الى العمل
     التوقيع 
    اللهم اكفنا بحلالك عن الحرام واغننا بفضلك عمن سواك

مواضيع مشابهه

  1. على ذمة الزمن مواجهة قضائية بين بنكي "ظفار" و "عُمان الدولي"
    بواسطة سلطنة الخير في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 26
    آخر مشاركة: 29/06/2011, 09:01 AM
  2. الردود: 11
    آخر مشاركة: 22/05/2011, 10:14 PM
  3. إقتراح لجامعة السلطان قابوس ببدء دراسة جدوى "التعليم عن بعد"
    بواسطة المحلل الفني في القسم: السبلة العامة
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 12/04/2011, 09:16 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •