- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 22 من 22
-
17/06/2011 03:46 AM #1
((( زوجتى الحبيبة شكراً .. ولكن ! )))

زوجتى الحبيبة شكراً .. ولكن !
كلما رأيت زوجتي الحبيبة في صراعها اليومي لأجل
الأبناء ومستقبل الأبناء ونظافة البيت وإعداد الطعام
معركة يومية تبدأ في الخامسة صباحاً حين يدق جرس
المنبه فيوقظها فتوقظني ثم تبدأ المعركة مع الحياة وتدور
بلا توقف ولا فرصة لالتقاط الأنفاس ،
وهكذا ...

زوجتى الحبيبة ورغم الإعتراف بالجميل لكن لفت انتباهى
أنك فى أثناء هذه المعارك كنت تخطفين الصلاة خطفاً
كنت أراك تصلين بلا قلب وفى آخر الوقت أحياناً
كنت أرك تقفين وعقلك وقلبك بعيدين ،
لاحظت أنك تتفانين فى كل شىء إلا الصلاة والذكر،
تنتهين من الصلاة مسرعة وتنطلقين للطاحونة من جديد .
لماذا لا تصلين بهدوء وتنشغلين بالصلاة وتستمتعين
بمناجاة مولاك فإذا انتهيت جلست خاشعة خاضعة
تقرأين الأذكار لماذا لا تتوقفين مع انطلاق الأذان عن كل شىء

نعم حبيبتى ينبغى إذا سمعت الله أكبر أن تتركى كل
ما فى يدك وتستعدين بكل جوارحك للدخول على محبوبك
زوجتى الحبيبة على أى شىء تخافين لن يفوتك شىء
صدقينى لن يفوتك شىء ولو فاتك ماذا سيحدث ،
لقد لاحظت أنك تركزين فى كل شىء وتدققين
فى كل شىء إلا وظيفة العمر

نعم زوجتى الحبيبة يبدو أنك نسيتى فى خضم معركة
البيت والطعام والمدرسة ومستقبل الأولاد وباص
المدرسة وامتحان الشهر
نسيت أنك أمة لله وأن وظيفتك الأساسية هى العبودية
وأن النجاح فى القيام بهذه الوظيفة هو النجاح الحقيقى

لا شك زوجتى الغالية أن من حقك السعى لحياة كريمة
ومستقبل مريح وأولاد فى وظائف مرموقة
لكن هذا وحده لا يكفى ليؤمن لك مستقبلك
ولا مستقبلهم غداً بين يدى الله ،
ثم هناك شىء هام ينبغى أن تنتبهين له
أن أحلامك لن يحققها السعى والجرى والغرق فى التفاصيل
إنما هى رزق لا ينال إلا بطاعة الله ،
إذا كنت حقاً تريدين وسيلة تضمنين به فوق ما تتمنين لك
ولى وللأولاد فليس من وسيلة أضمن ولا أسرع
من الصلاة والذكر واإلحاح فى الدعاء.

زوجتى الحبيبة أنت أمة لله عز وجل أليس كذلك ؟
وظيفتك الأساسية فى هذه الحياة هى عبوديته سبحانه وتعالى
وهذه العبودية تشمل إقامة الصلاة على وجهها وفى أوقاتها
إقامتها بحضور قلب وخشوع جوارح عبوديتك
تشمل قراءة القرأن بانتظام وتعلم مالايسعك أن تجهلينه من أمور دينك ،
زوجتى الحبيبة يا من تعرفين كل صغيرة وكبيرة عن
مناهج الأولاد فى المدرسة ويا من تعرفين كل شىء
عن أسعار الطعام وأفضل الأكلات
هل تعرفين ماهى أركان الوضوء وواجباته وسننه
ومكروهاته ومبطلاته ؟
هل تعرفين ما هى أحكام سجود السهو ؟
ماذا تفعلين لو تيممت للصلاة ثم سمعت صوت الماء
وأنت فى أثناء الصلاة هل تخرجين لتتوضأى ؟
وماذا لو وجدت الماء بعد انتهاء الصلاة وقبل خروج
الوقت هل تعيدين الصلاة ؟
هل تعرفين الأعذار المبيحة للجمع بين الصلوات ؟
حبيبتى هذه الأسئلة لا يحل لرجل ولا لإمرأة أن يقدم
على ربه وهو يجهلها
هل تعرفين ما معنى الصمد ؟ وماعدد سور القرآن ؟
هل تعرفين لماذا تصلين أصلاً ؟

إنك تشتكين من الضغوط والأولاد وتشعرين أحيانا بأنك ستنهارين
وتتعللين بأن ذلك أيضا هو نوع من العبادة والجهاد
زوجتى الحبيبة لا بارك الله فى عمل يشغل عن ذكر الله
إعلمى أن الصلاة والذكر هما الوقود وهما اللذان سيعينانك
على ضغوط ومشاق الحياة فأرحنا بها يا بلال
إجعلى وقت الصلاة وقت التزود والشحن كالسيارة
والمحمول وإلا انقطع التيار ونفدت الطاقة

هل ذقت حلاوة الصلاة والمناجاة ؟
هل همست فى الليل لمولاكى بكلمة يا حبيبى ؟
أليس حبيبك ؟ فهل هذه عبادة محب؟
يكاد مصحفك أن يشكوك إلى الله فأنت لا تمسكينه
إلا قليلاً وتقرأين وأنت على عجل ويغلبك النوم
فتتركيه فأدخل إلى غرفتك وآخذ المصحف فأنظر فيه
وإذا بك فى نفس موضع الأمس أو بعده بقليل

أتذكر كم مرة عاتبتك على أنك تصلين النوافل جالسة
فتتعللين بأنك متعبة فأذكرك بالمجهود الجبار الذى
تفعلينه كل يوم فلا أجد منك سوى تبريرات
لا أحسبك مقتنعة بها ،

تشتكين من أنه ليس لديك وقت اسمحى لى حبيبتى أن
أذكرك على استحياء بمجلة صحة وقناة فتافيت
والحديث فى التليفون مع صديقاتك ،
زوجتى الغالية أنا أعرف أنك حساسة من أى نقد أو توجيهات
وأنا لا أحاول أن أتهمك بل أحاول أن ألفت انتباهك
شفقة عليك ومحبة لك

واعلمى يا حبيبتى أنك فى عينى بطلة حقيقية
إى وربى بطلة حقيقية
وكلما فكرت فى حياتى دونك أكاد أموت
فهذا البيت يتحمل غياب أى فرد سواك
فأنت كل شىء فى هذا البيت .

زوجتى الحبيبة الجميل الذى تطوقين به أعناق كل
من فى البيت جميل لا يرد ولا يمكن مهما فعلنا أن نكافأك به
هذا شىء لا يشكك فيه أحد ولولا محبتى لك ما كتبت
هذه الرسالة والله ما دفعنى لكتابة هذه الرسالة
إلا محبتى لك ورداً للجميل ورغبتى أن تكونين من أهل الجنة

فى النهاية أيها البطلة الحبيبة شكراً
على كل ما تفعلينه لأجلنا ..
وسامحينى على الإزعاج


منقوووول للفائدهـ..
-
مادة إعلانية
-
17/06/2011 04:11 AM #2
الله يحفظها ويحفظ جميع زوجات المسلمين
-
17/06/2011 08:41 AM #3
موضوعك رائع أخي
لو كل زوج رسل هذه الرسالة لزوجته لعتدل كل الأزواج وكل الزوجات
فما اضنها إلا كلمات خرجت من قلب واثق بربه مهتما بحياته
فقد فهم الحياة من منطلق قوله تعالى(يا ايها الناس قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ...)
-
17/06/2011 08:55 AM #4
موضوعك رائع أخي
لو كل زوج رسل هذه الرسالة لزوجته لعتدل كل الأزواج وكل الزوجات
فما اضنها إلا كلمات خرجت من قلب واثق بربه مهتما بحياته
فقد فهم الحياة من منطلق قوله تعالى(يا ايها الناس قو أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ...)
-
17/06/2011 09:01 AM #5
الله اكبر ع الكلام الطيب!!! مافي زوجه في الدنيا تسمع او تقرا هالكلام الا تتاثر بيه وتفكر بيه وتتغير بعد!
نصحت بطريقه موثره جدا تخلي الحجر يتكسر!!! الله يحفظ كاتب الرساله والمرسول له وكل من قرا الرساله ويهديهم ويهدينا
وجمعه مباركه
-
17/06/2011 09:34 AM #6
-
17/06/2011 10:45 AM #7
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 22/07/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 2,140
روعة الكلام مؤثر ويدخل القلب.. ^^
مع اشغال الدنيا سواء اولاد او غيره نتهاون فالصلاة ... اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
تحية لك طارح الموضوع
-
17/06/2011 11:30 AM #8
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/08/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,676
عسى الله ان يهدي جميع الأزواج ليصبحوو ناصحين ومحبين مثلك>>ف ازواج يقولو زوجتي م تحافظ ع صلاتها يالله نروحح نت
نتزوج عليها او ننتقدها ..
الله يهدينا ويهدي ازواجنا..
-
17/06/2011 12:31 PM #9
رووعه الكلام
الله يهدي الجميييييييع
-
17/06/2011 01:28 PM #10
موضوعك رائع ولــــــــــــــــكن عندمااا تكون الزوجة مطبقة اللأحكام دينها الفضيلة والزوج لوووووووووووح ما عنده خبر عن صلاته ودينه وش
نقووووووله هاااااااا ؟؟؟
-
17/06/2011 01:40 PM #11
اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
-
18/06/2011 08:34 PM #12
-
18/06/2011 08:34 PM #13
-
18/06/2011 08:35 PM #14
-
18/06/2011 08:36 PM #15
-
18/06/2011 08:37 PM #16
-
18/06/2011 08:37 PM #17
-
18/06/2011 08:42 PM #18
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 08/06/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 147
بارك الله فيك
كلام جدا رائع ونعم الزوج
-
19/06/2011 10:59 PM #19
-
20/06/2011 01:31 AM #20
سبحاان الله ..
الكثير منا ف زحمة انشغاااله بالحياااة وامووورها قد يحدث تقصيرا ف جانب ما ...
..
بااارك الله فيك ع الموضوع الرائع !!
-
20/06/2011 08:57 AM #21
بصرااااااحه موضوع اكثر من رااااااااااااااااائع اخي ابو هاااجر
((ربي اجعلنا من مقيمي الصلاة وذرياتنا))
-
22/06/2011 02:25 PM #22
مواضيع مشابهه
-
زوجتي توافق بزواجي من ثانية ولكن بشروط ... ماذا أفعل ؟؟؟
بواسطة غياثي عمان في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 341آخر مشاركة: 02/07/2011, 08:16 PM -
زوجتي توافق بزواجي من ثانية ولكن بشروط ... ماذا أفعل ؟؟؟
بواسطة غياثي عمان في القسم: السبلة العامةالردود: 6آخر مشاركة: 07/06/2011, 12:56 AM -
اريد اتزوج ولكن!! (كيف احمي زوجتي واولادي واحفادي)
بواسطة المسترال في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 36آخر مشاركة: 30/03/2011, 01:20 PM -
((( شكراً لك زوجتي الحبيبه )))
بواسطة أبوهاجر في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 48آخر مشاركة: 23/01/2011, 09:56 PM -
اريد اهدي زوجتي الغاليه هديه ولكن ......
بواسطة magomana في القسم: السبلة العامةالردود: 115آخر مشاركة: 22/12/2010, 11:59 AM









رد باقتباس

