- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 12 من 12
الموضوع: "العفو الدولية" تؤكد مقتله في سجن "سبيدار" أبو مجاهد تحدث لـ"العربية" عن معاناة الأهوازيين في إيران
-
21/05/2011 11:07 PM #1
"العفو الدولية" تؤكد مقتله في سجن "سبيدار" أبو مجاهد تحدث لـ"العربية" عن معاناة الأهوازيين في إيران
أشار تقرير منظمة العفو الدولية الأخير إلى أن مواطناً من إقليم الأهواز الإيراني قتل تحت طائلة التعذيب من قبل السلطات الإيرانية، بتهمة إيصال معلومات صحافية إلى قناة "العربية".
ومع انطلاق يوم الغضب الأهوازي، في الخامس عشر من أبريل/ نيسان الماضي، سعت العديد من المنظمات الحقوقية الأهوازية للتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، بهدف إطلاع الرأي العام على ما يحدث في الإقليم الإيراني الذي تقطنه غالبية عربية.
وكان نصيب قناة "العربية" وموقع "العربية.نت" من هذا الحراك الإعلامي إجراء عدة لقاءات هي الأولى من نوعها مع مواطنيين أهوازيين من داخل الإقليم عبر "سكايب"، الأمر الذي اعتبره النظام الإيراني جريمة يستحق من اقترفها الموت.
والحديث هنا عن المواطن الأهوازي إجبارة التميمي أو "أبو مجاهد"، الذي جاء ذكره في آخر تقارير منظمة العفو الدولية، حيث جاء في التقرير ما نصه: المواطن إجبارة التميمي ألقي القبض عليه من منزله وذلك في الأيام التي أعقبت أحداث 15 أبريل/ نيسان بتهمة إيصال الأخبار والمعلومات إلى قناة "العربية".
وحاولت السلطات الإيرانية إجبار "أبو مجاهد" على تقديم اعترافات مسجلة، لكنه رفض، ما أدى إلى موته تحت طائلة التعذيب في سجن "سبيدار" في منطقة الأهواز العاصمة.
إجبارة التميمي الذي اختار اسم "أبو مجاهد" كنية له، قضى نحبه بسبب إيصال ما رأى أنه سابقة خطيرة في قمع أبسط الحريات في إيران، وهذا ما أشار إليه تقرير منظمة العفو الدولية الذي جاء فيه أن 9 أهوازيين أعدموا، أحدهم يدعى هاشم حميدي (16 سنة)، حيث فصل رأسه عن جسده، بحسب تقرير المنظمة.
وجاء في التقرير نفسه أن إيران تمنع الحقوقيين والإعلاميين من دخول منطقة الأهواز، وأشار التقرير أيضاً إلى تدني الحريات العامة وحقوق الإعلام ومستوى التعليم في الإقليم.

http://www.alarabiya.net/articles/20...21/149954.html
المصدر
-
مادة إعلانية
-
21/05/2011 11:29 PM #2
هذي الحرية التي تدعوا اليها ايران
ان شاء الله سوف تسقط ايران
-
22/05/2011 07:12 AM #3
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 03/01/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 185
ان شاء الله منصورين يالاحوازين الله معكم
-
22/05/2011 07:55 AM #4
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 04/01/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,677
ايران تمارس ما مارسته السعودية سابقا

بدون زعل هذا الذي يدور في المنطقة العربية سببها ايران والسعوديه
البعض يكره كلام الحق ولكن ماذا لو رجعنا الى الخلف
كيف تأسست السعودية ؟
والكل يعرف تأسيس السعودية جاء لقتل الابرياء بسبب مخالفيهم
السعودية مارست الحروب ضد الدول العربية
وايران ترغب في ممارسة هذه الجريمة بحق الابرياء
-
22/05/2011 01:36 PM #5
هذا هو سبب قتل الحواز
-
22/05/2011 02:59 PM #6
اين أنتم ايها الشيعة في السبلة
لتنتقدوا ايران التي تقتل عرب الاهواز الشيعة والسنة
اين انت يامالك الاشتر وخفايا ,HGB
اين دارك بوي
اين المخالف احمر وابيض واخضر هههههه
تعالوا انتقدوا ايران فهي تقتل العرب الاهواز
-
22/05/2011 03:56 PM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 21/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 451
يجب أن لا تدخل السعودية في الموضوع
ما دام آل سعود لحد الحين مع شعبهم وإنجازات السعودية تشهد لهم فلا بأس
أما إيران وما تفعله بالبلوش والعرب السنة لا يرضي أحداً أبداً
ومن الآن وصاعداً يجب أن نضع شيئاً واحداً في بالنا وهو
إن لم يكن لدينا مشروع وقضية واحدة لا ثاني لهما فلن نسود حتى على أراضينا
-
22/05/2011 04:19 PM #8
عقولكم مفبركه على التعصب المذهبي
-
22/05/2011 04:36 PM #9
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 11/11/2007
- المشاركات
- 1,590
-
22/05/2011 04:42 PM #10
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 11/11/2007
- المشاركات
- 1,590
-
22/05/2011 08:45 PM #11
-
22/05/2011 10:14 PM #12
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 04/01/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,677

ليش ماتسأل نفسك سؤال واحد
ليش بعض مشايخ السعودية يتهجمون على الناس وبعضهم يكفر المذاهب الاخرى وبعضهم يقولون عنهم مبتدعه ؟
انت تعرف ماهي سلبيات هذا المنهج ؟
المشايخ من الطرفين كل واحد يقول للثاني مبتدعه والجرائم في الشعوب
الطرف الايراني : اذا الايرانيين شافو سعودي او ينتهج على منهاجهم اكيد بيقتلوه او يضربوه
ونفس الشي السعوديين اذا شافو ايراني او ياخذ من منهجهم اكيد بيقتل او يضرب
الامه الاسلاميه تريد ترك الخلافات بين المسلمين
واصدار قانون صارم ضد من يثير الفتن الطائفية
اذا لم يتم اصدار هذا القانون في الدول الاسلاميه .. سينفجر التعصب بغالبية المتمذهبين








رد باقتباس
