"العفو الدولية" تؤكد مقتله في سجن "سبيدار" أبو مجاهد تحدث لـ"العربية" عن معاناة الأهوازيين في إيران
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    09/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,227

    افتراضي "العفو الدولية" تؤكد مقتله في سجن "سبيدار" أبو مجاهد تحدث لـ"العربية" عن معاناة الأهوازيين في إيران

    أشار تقرير منظمة العفو الدولية الأخير إلى أن مواطناً من إقليم الأهواز الإيراني قتل تحت طائلة التعذيب من قبل السلطات الإيرانية، بتهمة إيصال معلومات صحافية إلى قناة "العربية".

    ومع انطلاق يوم الغضب الأهوازي، في الخامس عشر من أبريل/ نيسان الماضي، سعت العديد من المنظمات الحقوقية الأهوازية للتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، بهدف إطلاع الرأي العام على ما يحدث في الإقليم الإيراني الذي تقطنه غالبية عربية.

    وكان نصيب قناة "العربية" وموقع "العربية.نت" من هذا الحراك الإعلامي إجراء عدة لقاءات هي الأولى من نوعها مع مواطنيين أهوازيين من داخل الإقليم عبر "سكايب"، الأمر الذي اعتبره النظام الإيراني جريمة يستحق من اقترفها الموت.

    والحديث هنا عن المواطن الأهوازي إجبارة التميمي أو "أبو مجاهد"، الذي جاء ذكره في آخر تقارير منظمة العفو الدولية، حيث جاء في التقرير ما نصه: المواطن إجبارة التميمي ألقي القبض عليه من منزله وذلك في الأيام التي أعقبت أحداث 15 أبريل/ نيسان بتهمة إيصال الأخبار والمعلومات إلى قناة "العربية".

    وحاولت السلطات الإيرانية إجبار "أبو مجاهد" على تقديم اعترافات مسجلة، لكنه رفض، ما أدى إلى موته تحت طائلة التعذيب في سجن "سبيدار" في منطقة الأهواز العاصمة.

    إجبارة التميمي الذي اختار اسم "أبو مجاهد" كنية له، قضى نحبه بسبب إيصال ما رأى أنه سابقة خطيرة في قمع أبسط الحريات في إيران، وهذا ما أشار إليه تقرير منظمة العفو الدولية الذي جاء فيه أن 9 أهوازيين أعدموا، أحدهم يدعى هاشم حميدي (16 سنة)، حيث فصل رأسه عن جسده، بحسب تقرير المنظمة.

    وجاء في التقرير نفسه أن إيران تمنع الحقوقيين والإعلاميين من دخول منطقة الأهواز، وأشار التقرير أيضاً إلى تدني الحريات العامة وحقوق الإعلام ومستوى التعليم في الإقليم.






    http://www.alarabiya.net/articles/20...21/149954.html
    المصدر

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    09/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,635

    افتراضي

    هذي الحرية التي تدعوا اليها ايران


    ان شاء الله سوف تسقط ايران
     التوقيع 
    في هالزمن تقدر تقول ان المثلث مستقيم
    وشي طبيعي لو تقيس الدائره بالمسطره
    وش بقى دام الرّجال تنقّل علوم الحريم
    يعني عادي يوم ألخبط بين رجّال و مره

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    03/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    185

    افتراضي

    ان شاء الله منصورين يالاحوازين الله معكم

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    04/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,677

    افتراضي

    ايران تمارس ما مارسته السعودية سابقا

    بدون زعل هذا الذي يدور في المنطقة العربية سببها ايران والسعوديه

    البعض يكره كلام الحق ولكن ماذا لو رجعنا الى الخلف

    كيف تأسست السعودية ؟
    والكل يعرف تأسيس السعودية جاء لقتل الابرياء بسبب مخالفيهم
    السعودية مارست الحروب ضد الدول العربية
    وايران ترغب في ممارسة هذه الجريمة بحق الابرياء

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    09/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,227

    افتراضي

    هذا هو سبب قتل الحواز


  6. #6
    تاريخ الانضمام
    19/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    635

    افتراضي

    اين أنتم ايها الشيعة في السبلة
    لتنتقدوا ايران التي تقتل عرب الاهواز الشيعة والسنة
    اين انت يامالك الاشتر وخفايا ,HGB
    اين دارك بوي
    اين المخالف احمر وابيض واخضر هههههه

    تعالوا انتقدوا ايران فهي تقتل العرب الاهواز

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    21/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    451

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ترتوب مشاهدة المشاركات
    ايران تمارس ما مارسته السعودية سابقا

    بدون زعل هذا الذي يدور في المنطقة العربية سببها ايران والسعوديه

    البعض يكره كلام الحق ولكن ماذا لو رجعنا الى الخلف

    كيف تأسست السعودية ؟
    والكل يعرف تأسيس السعودية جاء لقتل الابرياء بسبب مخالفيهم
    السعودية مارست الحروب ضد الدول العربية
    وايران ترغب في ممارسة هذه الجريمة بحق الابرياء
    يجب أن لا تدخل السعودية في الموضوع
    ما دام آل سعود لحد الحين مع شعبهم وإنجازات السعودية تشهد لهم فلا بأس
    أما إيران وما تفعله بالبلوش والعرب السنة لا يرضي أحداً أبداً
    ومن الآن وصاعداً يجب أن نضع شيئاً واحداً في بالنا وهو
    إن لم يكن لدينا مشروع وقضية واحدة لا ثاني لهما فلن نسود حتى على أراضينا

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    14/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    298

    افتراضي

    عقولكم مفبركه على التعصب المذهبي
     التوقيع 
    came back anytime.

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    11/11/2007
    المشاركات
    1,590

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة النهر الأصفر مشاهدة المشاركات
    اين أنتم ايها الشيعة في السبلة
    لتنتقدوا ايران التي تقتل عرب الاهواز الشيعة والسنة
    اين انت يامالك الاشتر وخفايا ,HGB
    اين دارك بوي
    اين المخالف احمر وابيض واخضر هههههه

    تعالوا انتقدوا ايران فهي تقتل العرب الاهواز
    الشي إلي ماتفهموه
    ان ولا واحد من إلي ذكرتهم ضد العرب الأحواز

    هم ليسوا متعصبين مذهبيا مثلكم

    لما أنا ادافع عن شعب البحرين هل معناه انا موالي لإيران
    نسيتو من هم شعب البحرين

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    11/11/2007
    المشاركات
    1,590

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راعي_المعالي مشاهدة المشاركات
    يجب أن لا تدخل السعودية في الموضوع
    ما دام آل سعود لحد الحين مع شعبهم وإنجازات السعودية تشهد لهم فلا بأس
    أما إيران وما تفعله بالبلوش والعرب السنة لا يرضي أحداً أبداً
    ومن الآن وصاعداً يجب أن نضع شيئاً واحداً في بالنا وهو
    إن لم يكن لدينا مشروع وقضية واحدة لا ثاني لهما فلن نسود حتى على أراضينا
    وليش ماندخل
    هل قول كلمة الحق صعبة
    هل تريدنا نكتم اعلامنا على قمع العرب الأحواز نضير على تكتمنا على شعب البحرين حتى مايقولو مزدوجي الأفعال والأقوال

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    19/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    635

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة the mtrix مشاهدة المشاركات
    الشي إلي ماتفهموه
    ان ولا واحد من إلي ذكرتهم ضد العرب الأحواز

    هم ليسوا متعصبين مذهبيا مثلكم

    لما أنا ادافع عن شعب البحرين هل معناه انا موالي لإيران
    نسيتو من هم شعب البحرين
    اللي ذكرتهم هل شفتهم دخلوا هنا في هذا الموضوع وعقبوا

    هم يدخلون يوميا فقط في مواضيعهم
    اما الاخرى يشاهدوها ويخرجون لانها ضد اهوائهم

    فهل شفت احد منهم هنا يدخل ينتقد ايران
    اعطني الدليل هههههه

    لقد كشفت البراقع

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    04/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,677

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راعي_المعالي مشاهدة المشاركات
    يجب أن لا تدخل السعودية في الموضوع
    ما دام آل سعود لحد الحين مع شعبهم وإنجازات السعودية تشهد لهم فلا بأس
    أما إيران وما تفعله بالبلوش والعرب السنة لا يرضي أحداً أبداً
    ومن الآن وصاعداً يجب أن نضع شيئاً واحداً في بالنا وهو
    إن لم يكن لدينا مشروع وقضية واحدة لا ثاني لهما فلن نسود حتى على أراضينا


    ليش ماتسأل نفسك سؤال واحد
    ليش بعض مشايخ السعودية يتهجمون على الناس وبعضهم يكفر المذاهب الاخرى وبعضهم يقولون عنهم مبتدعه ؟

    انت تعرف ماهي سلبيات هذا المنهج ؟

    المشايخ من الطرفين كل واحد يقول للثاني مبتدعه والجرائم في الشعوب
    الطرف الايراني : اذا الايرانيين شافو سعودي او ينتهج على منهاجهم اكيد بيقتلوه او يضربوه
    ونفس الشي السعوديين اذا شافو ايراني او ياخذ من منهجهم اكيد بيقتل او يضرب


    الامه الاسلاميه تريد ترك الخلافات بين المسلمين
    واصدار قانون صارم ضد من يثير الفتن الطائفية

    اذا لم يتم اصدار هذا القانون في الدول الاسلاميه .. سينفجر التعصب بغالبية المتمذهبين

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •