قطر تعلن انسحابها من مبادرة مجلس التعاون الخليجي بشأن الأزمة باليمن
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 28 من 28
  1. #1

    افتراضي قطر تعلن انسحابها من مبادرة مجلس التعاون الخليجي بشأن الأزمة باليمن



    قنا - الدوحة : أعلنت دولة قطر انسحابها من مبادرة دول مجلس التعاون الخليجى لحل الأزمة فى الجمهورية اليمنية الشقيقة, جاء ذلك فى تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الانباء القطرية .

    وقال المصدر المسؤول إن معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد أجرى اتصالا هاتفيا مساء اليوم مع سعادة الدكتور عبد اللطيف الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبلغه بهذا القرار ، موضحا له بأن دولة قطر قد اتخذت هذا القرار مضطرة بسبب المماطلة والتأخير بالتوقيع على الاتفاق المقترح فى المبادرة مع استمرار حالة التصعيد وحدة المواجهات وفقدان الحكمة مما يتنافى مع روح المبادرة الهادفة إلى حل الأزمة فى اليمن فى أسرع وقت بما يحقق طموحات الشعب اليمنى الشقيق ويحفظ الأمن والاستقرار فيه .

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    07/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,218

    افتراضي

    يبدو ان قطر مستندة الى قوة كبيرة ،
    لذلك وفي الظاهر لم تعد تحسب حساب لأي أحد ، حتى لو كانت السعودية.
     التوقيع 
    أنا بٍـلوشيِه واحب طاري البلوش~
    قالو بُلوٌشّ قلت الصفى والنقاواه
    يازين شوفتهم على الضوء جلاس
    قالو بٍلوّشّ قلت الكرم والنخاوه
    وأفعالهم فى ذمتى ترفع الراس

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,087

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راقية باخلاقي مشاهدة المشاركات
    يبدو ان قطر مستندة الى قوة كبيرة ،
    لذلك وفي الظاهر لم تعد تحسب حساب لأي أحد ، حتى لو كانت السعودية.
    قــطــر لا تــوافــق الــســعــوديــة في الــكــثــيــر مــن الاحــداث
    بتوفيق لــلــجــمــيــع فـالـكـل لــه مــصــلــحــة

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    11/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    قطر اصبحت غير قطر المعروفه !!!!

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    23/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,850

    افتراضي

    قطر سياستها غريبه هالفتره
     التوقيع 
    بـركـــاء نــبــضٌ واحــــــد

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    15/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,291

    افتراضي

    أمر طبيعي أن تتبدل مواقف قطر بعد إتهامات إنجلترا لها بدفعها مبالغ لرشوة أعضاء في اللجنة التنفيذية للحصول على شرف تنظيم كأس العالم - 2018

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    28/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    9,314

    افتراضي

    اذا الجرذ يوماً اراد الحياة فلابد ان تستجيب قطر ..

    زعيمة العرب الى الامام _

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    06/07/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,147

    افتراضي

    سياسة جميله جداً وموقف لابد منه

    قبل عده اسابيع اتهم رئيس اليمن الحكومة القطرية
    بدعم المعارضة باليمن . . ولين يتم التوقيع ع اي مبادرة بها قطر


    هنا تنسحب قطر لكي تزيد الخناق ع علي عبدالله صالح
    فاما الحجة الان يا ظالم ..؟

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    25/12/2006
    المشاركات
    5,986

    افتراضي

    السلام عليكم

    ذكرت صحيفة يديعوت احرنوت الصهيونية ان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني التقى سرا في باريس
    رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو في باريس !!

  10. #10

    افتراضي

    قطر ارادت ان تفسح المجال لليمن باعادة التفكير لان مبرر انسحابها غير مبرر ولا عقلاني 00بمنظور اهل الساسة عذر واهي لهدف اخر

    من الملاحظ ان جميع حكام الخليج فوق الستين الا حاكم قطر يعتبر بعده شاب لذلك اجد في بعض الاحيان التهور في التصريحات والاندفاع والتسرع

    وما فعتله قناة الجزيرة في ثورة مصر واندفاعها مع الحلف اليهودي لضرب ليبيا يدل ان قطر راميه بثقلها لاهداف معينة شرق اوسطية تسرع في تحقيقها

  11. #11

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سر الخفايا مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم

    ذكرت صحيفة يديعوت احرنوت الصهيونية ان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني التقى سرا في باريس
    رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو في باريس !!
    عادي-- يعني قطر وبس من قابلت رؤوساء الصهاينة !!

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    19/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    635

    افتراضي

    انا مع موقف قطر
    وعلى المجلس ان يسحب مبادرته
    وان يحاكم علي صالح

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    09/10/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    24

    افتراضي

    قطر هي صاحبة فكرة المبادرة أساساً .

    كون قطر عضو في دول الخليج ومالكة لقناة الجزيرة في نفس الوقت , هذا الأمر يجعلها في تخبط دائم .

    في قادم الأيام أتوقع أن هذه الدولة ستنسحب من منظومة دول مجلس التعاون لتلتفت لما تخطط له بحرية .
     التوقيع 
    أملكُ قلبًا خربًا، كان دائمًا مرتعًا لـفوضى من المشاعر، ولكنها كانت المحرض الأكبر على البقاء، وأنا الذي أمارس عبادة الكتمان إلى الحد الذي يبقيك خلف خطوط الزمن، تحاصرك الأفكار وتصارعها في عراك ينتهي عادةً بفوزها. وعلى الرغم من أني أمضيت وقتا طويلًا لأصطنع مع نفسي سلاما مشروطا وتكيفا مع أحلامي المجهضة فإني قد قررت مُصالحتها بمشاطرة ما تبقى منِّي؛ همومي وأفكاري.


  14. #14
    تاريخ الانضمام
    21/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,032

    افتراضي

    في مثل يقول روحه بلا رجعه وياريت تحترم نفسها وماتدس انفها بمشاكل الدول العربية

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    22/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,385

    افتراضي

    لو عمان وقطر نسوي مجلس تعاون لنا بروحنا احسن و افيد لنا و لهم
     التوقيع 
    لن نسمح لأحد بمصادرة الفكر ابدا

  16. #16

    افتراضي

    يلاحظ بأن قطر أبدعت في انتهاج أساليب سياسية الثعالب المتميز في الاونه الاخيره وهذه أحد الدلائل على عمق الاستراتيجيه للنظرة المستقبلية

    تقديري
     التوقيع 
    خير الكلام ما قل ودل

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    08/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,521

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة امارات المجد مشاهدة المشاركات
    قطر ارادت ان تفسح المجال لليمن باعادة التفكير لان مبرر انسحابها غير مبرر ولا عقلاني 00بمنظور اهل الساسة عذر واهي لهدف اخر

    من الملاحظ ان جميع حكام الخليج فوق الستين الا حاكم قطر يعتبر بعده شاب لذلك اجد في بعض الاحيان التهور في التصريحات والاندفاع والتسرع

    وما فعتله قناة الجزيرة في ثورة مصر واندفاعها مع الحلف اليهودي لضرب ليبيا يدل ان قطر راميه بثقلها لاهداف معينة شرق اوسطية تسرع في تحقيقها


    لماذا تعتبر قطر متهورة ولا توزن قراراتها....هل يجب ان يصبر المرء على الدكتاتور فقط لان السعودية ترغب بذالك...اخي السعودية تتخبط كثيرا وارى انها سكتت عن حسني مبارك وما حدث من جرائم في ثورة شعبه ولكن الله اسقط الظالم ...والان اراها تتخبط من جديد في موضوع اليمن مع ان علي عبدالله صالح لم يقدم شي لليمن ونرى اليمنيين الان ذاقو ذرعا منه ويريدون ببساطة رحيله وارى ان معهم حق مادام اللي يحكمهم دكتاتور ويعشق كرسيه ويقتل شعبه بلا هوادة وذالنهم فيستحق ان يخلع من كرسيه فاليمن ليست شقة للايجار له لكي يتمسك بها بل هي ملك للشعب

    وانا مع معظم قرارات قطر فأرى قراراتها ومواقفها ترتقي الى امال الشعوب العربية والمسلمة والخليجية خاصة
     التوقيع 
    أنا بنت ولي رقة ولي قلب حساس
    لكن لا جت اللوازيم ذيبة
    في غرفتي وردة وشمعة وكراس وفستان وردي قصته غريبة
    لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس أدوس خشم اللي يدوسه وأجيبه

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    07/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    228

    افتراضي خيرا فعلت قطر

    [FONT="Arial Narrow"ا
    ][/FONT]


    قطر احسنت التصرف فهذا الرئيس الغير صالح ميع المبادره الخليجية واستغلها لقتل شعبه والتنكيل بهم واتهم قطرا والجزيرة بتمويل الثورة بدل ان يشكر دول الخليج علي مبادرتها الهادفة لحمايته وحفظ ماء وجهه وعلي جميع دول الخليج ان تسحب مبادرتها وان تترك الشعب يحاكم الفسده ويزج بهم خلف القضبان كما حصل في مصر والا تميع اهداف الشعوب في التغيير السلمي لانظمة الفساد والاستبداد......................دمتم بود

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    25/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    342

    افتراضي

    أصلا المبادرة الخليجية جات غلط

    والمعارضة اليمنية رفضتها أساسا،، بس ما ألومهم أحيانا لأن المنطق يقول بأن يرضى الطرفين

    والواقع يقول علي عبدالله صالح ما لازم يرضى ^_^

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    22/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,581

    افتراضي

    وفق الله الجميع للمصلحة العامة والله من وراء القصد

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    12/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    360

    افتراضي

    دول الخليج فقط كمسمى يتم تعليم أبناءنا في المدارس فقط..

    كل دولة تتبع ما يحلو لها.. حتى المطربين ليس لهم وقت للغناء لمجلس التعاون الخليجي..


    أجمل ما في اجتماعات مجلس التعاون الخليجي هو بعد البيان الختامي وهي الصورة الجماعية لحكام الخليج الله يحفظهم فقط.. أما بخصوص الإتفاق على شي يفيد المواطن الخليجي فالجواب منذ تأسيس المجلس وهي تأجل للقمة القادمة..!!!!!!!


    نعم يجمعنا الدم والنسب وصلة القرابة وخليجي كرة القدم ولكن لا يجمعنا التعاون الحقيقي في العمل.. عندنا في الإمارات التوطين وفي عمان تعمين على ما أعتقد وفي البحرين بحرنه وغيرها في باقي دول الخليج.. من المستفيد من هذا..!!

    لو تم فتح الباب أمام أبناء الخليج للعمل في جميع دول الخليج كمواطن وهو بالفعل مواطن طالما هو من دوله خليجية لما رأينا العمالة الوافدة وجرائمها, ولرأينا أبناء الخليج هم أصحاب الصناعات الثقيلة والخبرات المطلوبة لنا.. أفضل من أن نجلب جورج أو جونسون أو سليم الباكستاني أو آصف الهندي ونتدفع لهم الملايين وفي النهاية نكران للمعروف بعد إنهاء خدماتهم في دول الخليج..!!

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    21/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,032

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الكاتب والمفكر والمحلل مشاهدة المشاركات
    يلاحظ بأن قطر أبدعت في انتهاج أساليب سياسية الثعالب المتميز في الاونه الاخيره وهذه أحد الدلائل على عمق الاستراتيجيه للنظرة المستقبلية

    تقديري
    وهل تعتقد ان القرار بيد قطر نفسها يااخي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    10/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    614

    افتراضي


    ربما يفهم من هذا الإنسحاب بأن وراءه تدخل عسكري إمريكي غربي في اليمن مدعوماً من قبل قطر، كما يحدث في ليبيا.
     التوقيع 
    لا تقل إني وحيد مفــــرد
    رب فرد عز قوم أو أضل

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    18/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    200

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ضاحي مشاهدة المشاركات
    دول الخليج فقط كمسمى يتم تعليم أبناءنا في المدارس فقط..

    كل دولة تتبع ما يحلو لها.. حتى المطربين ليس لهم وقت للغناء لمجلس التعاون الخليجي..


    أجمل ما في اجتماعات مجلس التعاون الخليجي هو بعد البيان الختامي وهي الصورة الجماعية لحكام الخليج الله يحفظهم فقط.. أما بخصوص الإتفاق على شي يفيد المواطن الخليجي فالجواب منذ تأسيس المجلس وهي تأجل للقمة القادمة..!!!!!!!


    نعم يجمعنا الدم والنسب وصلة القرابة وخليجي كرة القدم ولكن لا يجمعنا التعاون الحقيقي في العمل.. عندنا في الإمارات التوطين وفي عمان تعمين على ما أعتقد وفي البحرين بحرنه وغيرها في باقي دول الخليج.. من المستفيد من هذا..!!

    لو تم فتح الباب أمام أبناء الخليج للعمل في جميع دول الخليج كمواطن وهو بالفعل مواطن طالما هو من دوله خليجية لما رأينا العمالة الوافدة وجرائمها, ولرأينا أبناء الخليج هم أصحاب الصناعات الثقيلة والخبرات المطلوبة لنا.. أفضل من أن نجلب جورج أو جونسون أو سليم الباكستاني أو آصف الهندي ونتدفع لهم الملايين وفي النهاية نكران للمعروف بعد إنهاء خدماتهم في دول الخليج..!!


    كفيت ووفيت

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    17/07/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,139

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بلوشيه ستايل مشاهدة المشاركات
    يبدو ان قطر مستندة الى قوة كبيرة ،
    لذلك وفي الظاهر لم تعد تحسب حساب لأي أحد ، حتى لو كانت السعودية.
    قطر تسلم عليكم وتقول

    كيفنا عندنا ربع غاز كوكب الارض

    وعندنا نفط على شكل بحيرات


  26. #26
    تاريخ الانضمام
    18/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,585

    افتراضي

    وهل حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني لا يزال يشغل ذات المنصب الذي كان يشغله في عهد الأمير الأب الشيخ حمد؟!

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    13/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    296

    افتراضي

    13/5/2011
    الموضوع قدييييم
     التوقيع 

    البحر تعلو فوقه جيفُ الفلا = = = و الدّر مطمورا بأسفل رمله

    و اعجب لعصفور يزاحم باشقاً = = = إلا لطيشته ، و خفة عقله

    اياك تجني سكرامن حنظل ٍ = = = فالشيء يرجع بالمذاق لأصله

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    18/11/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,084

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفارس الضرغام مشاهدة المشاركات


    قنا - الدوحة : أعلنت دولة قطر انسحابها من مبادرة دول مجلس التعاون الخليجى لحل الأزمة فى الجمهورية اليمنية الشقيقة, جاء ذلك فى تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الانباء القطرية .

    وقال المصدر المسؤول إن معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية قد أجرى اتصالا هاتفيا مساء اليوم مع سعادة الدكتور عبد اللطيف الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبلغه بهذا القرار ، موضحا له بأن دولة قطر قد اتخذت هذا القرار مضطرة بسبب المماطلة والتأخير بالتوقيع على الاتفاق المقترح فى المبادرة مع استمرار حالة التصعيد وحدة المواجهات وفقدان الحكمة مما يتنافى مع روح المبادرة الهادفة إلى حل الأزمة فى اليمن فى أسرع وقت بما يحقق طموحات الشعب اليمنى الشقيق ويحفظ الأمن والاستقرار فيه .
    بل هو عقاباً لليمن بعد تلك الحشود التي خرجت منددة بقطر ومن معها في حملتهم الرامية لتمويل الضربة الأمريكية العسكرية ضد الحبيبة سوريا.
    وبعد زيارة الوفود اليمنية لمبنى القصر الرئاسي الجمهوري في سوريا وبعد نقلهم تحيات وتضامن الشعب اليمني ممثلاً في بعض الأحزاب والمستقلين في اليمن.

مواضيع مشابهه

  1. مجلس التعاون الخليجي ماذا حقق للمواطن الخليجي
    بواسطة البيطار في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 30
    آخر مشاركة: 11/05/2011, 09:25 AM
  2. طلب - المواطنين العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي
    بواسطة jun10 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 09/03/2011, 07:12 PM
  3. سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي
    بواسطة Ali albulushi في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 77
    آخر مشاركة: 22/12/2010, 05:24 PM
  4. الردود: 10
    آخر مشاركة: 21/12/2010, 07:15 AM
  5. مجلس التعاون الخليجي
    بواسطة single في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 05/12/2010, 11:24 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •