- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 12 من 12
الموضوع: فائدة الإندورفين
-
09/05/2011 01:54 PM #1
فائدة الإندورفين
قال أحد المحاضرين الغربيين متحدثاً عن الإندورفين
إذا أردتم أن تتغلبوا على القلق وضغط العمل فلابد من إفراز الجسم لمادة اسمها (الإندورفين) هذه المادة إذا أنتجها الجسم فإنها تهدئ البال وتريح الأعصاب
ولكن كيف تفرز هذه المادة ؟؟
إن هذه المادة لاتخرج إلا إذا عزل الإنسان نفسه فيعيش مع ذاته ويخلو بنفسه فتخرج هذه المادة وبدأ يفصل في الأوضاع التي يفرز خلالها الجسم ماده الإندورفين
فقال
أولآ : من خلال النوم العميق
ثانيآ : الإسترخاء ولو لعشر دقائق يوميآ .
ثالثآ : الرياضة بحيث لا تقل عن ست ساعات أسبوعيآ
رابعآ : ـ وهذا ما عجبت له ـ حيث قال الخشوع في الصلاة .... فهو يرى أن المسلمين أفضل من غيرهم في
هذا المجال حيث أنهم يصلون خمسآ وثلاثين صلاة في الأسبوع بينما يصلي اليهود أو النصارى مرة واحدة في الأسبوع .
وفي الصلاة حين يكون الإنسان أكثر خشوعا تخرج مادة الإندورفين بكثرة وهكذا كلما قوي خشوعه ازداد راحة وطمأنينة .
ومن هنا ندرك مغزى قول النبي صلى الله عليه وسلم لبلال رضي الله عنه
(أرحنا بالصلاة يا بلال)
فما أعظم إسلامنا وماأعظمك يارسول الله
-
مادة إعلانية
-
بارك الله فيك معلمومة قيمة وطيبة
جزاك الله خير ...
-
09/05/2011 02:07 PM #3
مشكوررر اخي ع الموضوع
بصراحه لما اسجد احس برااااحه والحمدلله
-
09/05/2011 02:07 PM #4
سبحان الله
كل الشكر
-
09/05/2011 02:09 PM #5
جميل اخي العزيز
ومعلومات مهمه وقيمه
-
09/05/2011 02:11 PM #6
شكرا اخوي ..
-
09/05/2011 02:14 PM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/03/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 380
تسلم أخي ع المعلومة المميزة المفيدة لنا..
عــــفاك ربي
-
09/05/2011 02:19 PM #8
الشكر لكم احبتي نعم اكثروا من الصلاه يرحمني ويرحمكم الله
-
09/05/2011 02:22 PM #9
-
09/05/2011 02:25 PM #10
بارك الله فيك..الحمدلله على نعمة الإسلام
-
11/05/2011 12:50 PM #11
بارك الله فيك
-
13/05/2011 10:18 AM #12
جزاك الله خيرآ أخي العزيز ..









رد باقتباس
