فائدة الإندورفين
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    22/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,657

    افتراضي فائدة الإندورفين


    قال أحد المحاضرين الغربيين متحدثاً عن الإندورفين

    إذا أردتم أن تتغلبوا على القلق وضغط العمل فلابد من إفراز الجسم لمادة اسمها (الإندورفين) هذه المادة إذا أنتجها الجسم فإنها تهدئ البال وتريح الأعصاب

    ولكن كيف تفرز هذه المادة ؟؟

    إن هذه المادة لاتخرج إلا إذا عزل الإنسان نفسه فيعيش مع ذاته ويخلو بنفسه فتخرج هذه المادة وبدأ يفصل في الأوضاع التي يفرز خلالها الجسم ماده الإندورفين

    فقال


    أولآ : من خلال النوم العميق

    ثانيآ : الإسترخاء ولو لعشر دقائق يوميآ .

    ثالثآ : الرياضة بحيث لا تقل عن ست ساعات أسبوعيآ



    رابعآ : ـ وهذا ما عجبت له ـ حيث قال الخشوع في الصلاة .... فهو يرى أن المسلمين أفضل من غيرهم في

    هذا المجال حيث أنهم يصلون خمسآ وثلاثين صلاة في الأسبوع بينما يصلي اليهود أو النصارى مرة واحدة في الأسبوع .

    وفي الصلاة حين يكون الإنسان أكثر خشوعا تخرج مادة الإندورفين بكثرة وهكذا كلما قوي خشوعه ازداد راحة وطمأنينة .

    ومن هنا ندرك مغزى قول النبي صلى الله عليه وسلم لبلال رضي الله عنه

    (أرحنا بالصلاة يا بلال)

    فما أعظم إسلامنا وماأعظمك يارسول الله
     التوقيع 

    لا يهـمني أن أمتـلك قلــوب النـاس
    المـهم أن اتركـــ طـيب الاثــر بقـــلوبـهـــــم
    إن صــمتي لايعنــي جهـــــــــلي بمـــا يـــدور حولـــي
    ولكن قد يكـون ما يدور حولي لا يستحق الكـــلام
    I am not rich enough to buy cheap things!

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    21/04/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    17,336
    مشاركات المدونة
    7

    افتراضي

    بارك الله فيك معلمومة قيمة وطيبة

    جزاك الله خير ...
     التوقيع 
    تـزنـَّخــتَ طخــطاخاً ولســتَ بعندل ِ . . . كصَـهْـصَـلِـق ٍ رجّاسة غير كهدَل ِ
    ولو لم تكن بـيــــذارة مـا تــكــأكـأت . . . عليك نوازي أولـــق مـــتــغــلـغل ِ
    ولكنك الطرماذ ُ- والـغــَمـرُ واتــنٌ . . . نـفـزتَ كعلجوم إلى ألس عســقـل ِ
    أبالعِـسبق المعلوث مع شرْي فدفد ٍ . . . عن المعو ترضى إنه لـمشُ أخبل ِ
    فكالحِسل كن في كدية وسط بسبس . . . وخلِّ عن الشنعـــــاف فهـو لأجدل ِ
    وإياك لا تــشحج بعُـسلوج هــيشــر ٍ . . . وإلا خـَدبــنـا أخـدَعَـيـكَ بـمِـغــوَل ِ


  3. #3
    تاريخ الانضمام
    29/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,958

    افتراضي

    مشكوررر اخي ع الموضوع

    بصراحه لما اسجد احس برااااحه والحمدلله

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    21/02/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    47,465

    افتراضي

    سبحان الله

    كل الشكر

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    29/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    522

    افتراضي

    جميل اخي العزيز
    ومعلومات مهمه وقيمه
     التوقيع 
    سيظل عشقك عالمي

    دومـا اليــه سأنتمــي

    يوما سيخبرك الهوى

    انــي زرعتك في دمـي

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    13/03/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,551

    افتراضي

    شكرا اخوي ..
     التوقيع 
    كـ زٍجآجهَ آنْآ.........

    يُسهلَ عليكَ كسّرٍيٌ .....< وٍلـّكن > ~

    حذآإرٍ مـنْ آنْ تعآإوٍد لـملـمّـتيَ مرٍهَ آ‘خرى........

    لآنكَ حـّـتمآإ سوٍف تُجرٍحَ ......

    طليت مكان البدر واستحليت مكانه والبدر مستغرب ولاني سائله ايه أنا الدلع ويحق لي

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    13/03/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    380

    افتراضي

    تسلم أخي ع المعلومة المميزة المفيدة لنا..
    عــــفاك ربي

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    22/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,657

    افتراضي

    الشكر لكم احبتي نعم اكثروا من الصلاه يرحمني ويرحمكم الله
     التوقيع 

    لا يهـمني أن أمتـلك قلــوب النـاس
    المـهم أن اتركـــ طـيب الاثــر بقـــلوبـهـــــم
    إن صــمتي لايعنــي جهـــــــــلي بمـــا يـــدور حولـــي
    ولكن قد يكـون ما يدور حولي لا يستحق الكـــلام
    I am not rich enough to buy cheap things!

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    29/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    522

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ghaleb مشاهدة المشاركات
    الشكر لكم احبتي نعم اكثروا من الصلاه يرحمني ويرحمكم الله
    ان شاء الله
     التوقيع 
    سيظل عشقك عالمي

    دومـا اليــه سأنتمــي

    يوما سيخبرك الهوى

    انــي زرعتك في دمـي

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    13/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    271

    اتفاق

    بارك الله فيك..الحمدلله على نعمة الإسلام
     التوقيع 
    سبحان الله..والحمدلله
    ولا إله إلا الله
    والله أكبر

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    16,530

    افتراضي

    بارك الله فيك
     التوقيع 
    الحمد لله

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    03/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,236

    افتراضي

    جزاك الله خيرآ أخي العزيز ..
     التوقيع 
    توقيعي كان كذا ( )

    واليووووم ( )

    بالمستقبل الله يستر

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •