ألفاظك تميزك بقلوب البشر
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    31/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    958

    افتراضي ألفاظك تميزك بقلوب البشر

    ألفاظك تميزك بقلوب البشر ..

    أليست الألفاظ الحسنة تدل على أن صاحبه
    ذو ذوق أدبي ورقي فكري ؟!
    بلى..
    ماأوضح الفرق بين من ينضح حديثه بالخشونة
    والالفاظ الجافة والمعاني الجارحة
    وبين من يقطر حديثه رقة وعذوبة !!
    سلمت يداك ؛
    تعبتك معاي ؛
    الله يعطيك العافيه ؛
    الله يرضى عليك ؛
    ولاعليك أمر ؛
    لا حرمك الله الأجر ؛
    جزاك الله خير

    وغيرها كثير من الألفاظ العذبة؛
    الراقية ؛ الجميلة
    الا ترون معي كم نفتقدها في مفردات أحاديثنا اليومية ؟!
    فقر مدقع نعاني منه لأبسط مبادئ صياغة الكلام
    المنظم المتسم بالرقة
    والمعبر عن أعماق آيات الحب والعرفان
    قالو قديما: قلبك دليلك ؛
    لكنهم الآن يقولون وبقوة : لفظك دليلك ..
    فهل هناك أبلغ من تعبيرك وامتنانك لأمك أو لأختك
    أو لزوجك أو لصديقك
    الا أن تقول :
    أحبك..
    أشكرك ..
    أقدر معروفك معي ..
    الله يسعدك ؟!
    أن طريقة حديثك مع الأخرين
    تكشف كثيرا من جوانب شخصيتك
    ولو كان لقاؤك بهم قد حدث مرة واحدة
    فالكلمات الحلوة واللبقة كفيلة بأن تفتح لك
    في قلوب الأخرين دروباً واسعة من الحب ؛
    ونظرات جمة من الود والاعجاب
    أذن هل تعجز أن تصنع من لسانك ألفاظا عذبة
    وحروفاً رقيقة
    تضفي على
    شخصيتك الكثير من التفرد والتميز؟
    أنا لا أدعوك الى التشدق ؛
    لكن ألا يمكن أن تعود لسانك النطق بمثل
    تلك الألفاظ الناعمة
    اجعلها تنساب من شفتيك
    كما تنساب القطرة من السقاء...
    عذبة ندية
    كنداوة حبات المطر...
    حاول ..
    وستجد النتيجة.. رائــــــــــــعه ....
    الألفاظ هي الثياب التي ترتديها أفكارنا . . فيجب ألا تظهر أفكارنا في ثياب رثة بالية
    كل لحظه وألفاظكم عذبة وقلوبكم أعذب

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    23/03/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,356

    افتراضي

    صباحك كل خير وايمان اختي

    وفقك الله على الموضوع الهادف ولكن لي عتب على الاعضاء الذين يستهلون اكثر المواضيع فقط لزياده عداد المشاركات وذلك من خلال رمي ردود وكلام لا محل له من الاعراب ولا فائدة له في الموضوع

    والنتيجه اغلاق معظم المواضيع الرائعه التي شقها الاعضاء وطرحها بكل تعب
    اتمنى ان يصل صوتك للجميع وان يثبت الموضوع لتعم الفائده


    دمتي بود
     التوقيع 
    ياترى كيف هي حالك و العالم اللي تعيشه عسى يارب محفوظ من شرور القبر واهواله
    "اللهم ارحم غـــانـــم واغفر له واجعله ضيف من ضيوفك"
    "بــــنــــتــك"
    {فإذا مات ابن أدم بقي له دعاء ولده الصالح الذي يدعوا لوالديه بالرحمة والمغفرة}

مواضيع مشابهه

  1. حديثك مع نفسك سر تميزك
    بواسطة الصمت كلامي في القسم: السبلة العامة
    الردود: 10
    آخر مشاركة: 01/06/2011, 02:45 PM
  2. ¨ ¨ ¨ الفاظك تميزك في قلوب البشر *_^
    بواسطة المنيبه لله في القسم: السبلة العامة
    الردود: 19
    آخر مشاركة: 21/04/2011, 06:29 PM
  3. كيف تفرق بين بليسك وعقلك ؟
    بواسطة from east في القسم: السبلة الدينية
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 22/03/2011, 05:48 PM
  4. الردود: 28
    آخر مشاركة: 14/02/2011, 12:58 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •