- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 8 من 8
الموضوع: يا جماعة ونحن في عام 2011 : البريد الداخلي في الإسكان يآخذ اسبوعين من دوائر الإسكان إلى الوزارة
-
12/04/2011 12:31 PM #1
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 11/04/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 406
يا جماعة ونحن في عام 2011 : البريد الداخلي في الإسكان يآخذ اسبوعين من دوائر الإسكان إلى الوزارة
أي معاملة تحتاج تحول من دوائر الإسكان في منطاق ومحافظات مناطق السلطنة إلى وزارة الإسكان مخصص لها موظفين بريد يعملون في هذه الدوائر و وظيفتهم توصيل هذه المعملات إلى الوزراة بواقع رحلتين في الإسبوع. ثم ستصل لقسم الأرشيف في الوزارة. وهذا القسم راح يمكث بضع أيام (من 3 إلى 5 أيام) لفرز المعاملات حسب القسم المختص بهذه المعاملات. ثم تصل المعاملة إلى موظف مسؤول في القسم المختص لإستلام المعاملات ويقوم بفرزها حسب تخصص كل موظف على ضوء المناطق ثم تصل إلى سكرتير المسؤول المعني بالأمر ويجدول النظر في المعاملات حسب جدول أعمال المسؤول المختص وظروف عمله واجتماعاته.
الحين السؤال المطروح لوزارة الإسكان لأجل تسريع المعاملات:
لماذا لا يتم تفعيل البريد الإلكتروني @ email في هذه المعاملات واستخدام وسيلة pdf لضبط المرفقات وحماية بجدار حماية المواقع الإلكترونية fire wall
-
مادة إعلانية
-
12/04/2011 12:35 PM #2
هل هذه في وزارة الاسكان فقط
أو كل الوزارات الخدمية ... ؟!!!
-
12/04/2011 12:50 PM #3
كل الوزارات
انا صار عندي موضوع في وزارة الإسكان محول من دائرة الإسكان بعبري
لتوقيعه من مدير دائرة تخطيط المدن وإعتماده بتوقيع سعادة الوكيل
كم يوم تتوقعوا تنتهي المعامله ...
يعني المتفائل راح يقول اسبوع او اسبوعين والمتشائم يقول يمكن شهر
المهم انتهت المعامله بعد 3 أشهر وهذا طبعاً بعد ما أنتظرت أول شي شهر عشان يردوا على الموضوع
والموضف يقول لي بعد ما وصلنا الرد من مسقط انتظر الرد وراح نتواصل معاك لما ينتهي الموضوع
طبعاً انا قلت لازم اروح مسقط وأشوف الموضوع وين واصل فلما استفسرت عن الموضوع حصلت الملف ضايع
ما بين مكتب مدير تخطيط الأراضي وبين مكتب مدير عام الأراضي
المهم بعد عناء وبحث استمر أكثر من ساعه في القسمين حصله الموظف تحت الملفات والمصيبه كاتبين اسم الشركه
بالخطأ عشان كذا لما كانوا يدور على الملف ما قادرين يحصلوه .
خلصنا وحصلنا الملف وقلنا نبدأ من جديد ننتظر توقيع مدير عام الأراضي وتحويل الملف لسعادة الوكيل لإعتماده النهائي
مر أول شيء شهر عشان يوقع مدير عام الأراضي وتحويل الموضوع لقسم الحكومي وبعدين لقسم التنسيق والمتابعه وبعدين
يرسل الى مكتب سعادة الوكيل ويحول لمدير مكتب سعادة الوكيل وهكذا وينقضي الشهر الثالث .
اتمنى من الجميع اللي معاه موضوع في أي وزاره أحسن له لا ينتظر منهم اتصال بل يجب عليه مراجعتهم مره في الأسبوع
اذا بغى يخلص موضوعه .
هذه تجربتي في وزارة الإسكان
-
12/04/2011 03:57 PM #4
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 11/04/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 406
الإسكان تحتاج لتحسين
-
12/04/2011 06:46 PM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 20/12/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 134
وانا صارلي نفس الموقف قدمت الطلب في مسقط وعايشه في مسقط واداوم في مسقط
وبعدين نادوني في عبري شو اسوي فيها الارض في عبري
-
12/04/2011 07:21 PM #6
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 06/09/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 526
انقلك تجربة سابقة مع مكتب اسكان سمائل
كان عندي معاملة تنتظر توقيع المساح وكلما اروح اراجع يخبروني انها عند الرسام
كنت اراجع بشكل اسبوعي وطبعا كنت اعتقد انه الرسام في نزوى الثاني في سمائل
بعد حوالي خمسة اسابيع وبعد ما احتد النقاش الكلام بيني وبين موظف الاستقبال عندهم
دخلت لمقابلة المساح في مكتبه
بعدين انصدمت لما اكتشفت انه اثنينهم فنفس المكتب (( فنفس الغرفة لدرجة انك اذا وقفت بين المكتبين تقدر تلمسهن باثنينهن فنفس الوقت))
-
12/04/2011 08:47 PM #7
محظور
- تاريخ الانضمام
- 06/06/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,312
ههه عذراً ولكن الضحك من شر البلية
أنا بقولك عن أعظم من الي ذكرته
فالتعليم العالي فيه بين مكتب المديرة ومكتب نائبها مكتب واحد تخيل
استغرق البريد من مكتب المديرة إلى مكتب نائبها الذي لا يبعد عنها سوى سبع خطوات مدة أسبوعين .
ويقال أنه عمان حاصلة على جوائز في الخدمة الرقمية
قمة التنقاض للأسف
-
13/04/2011 11:05 AM #8
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 11/04/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 406
شو معنى الحكومة الإلكترونية في الوقت اللي نجد فيه أن معظم المواقع الإلكترونية للوزارات لا تحتوي على آليات المعاملات الإلكترونية
مثلا: وزارة القوى العاملة توفر فقط استمارات طلب المأذونيات عبر موقعها فقط وليس إجراء الكتروني لتقديم الطلب عبر الموقع
أيضا تحديث بيانات وشهادات الباحثين عن عمل وجميع المرفقات لا يتوفر كخدمة عبر موقعهم مما يضطر الباحث أن يصطف الطوابير في مكاتب القوى العاملة لأجل ذلك
وزارة الإسكان - جل معاملاتها تتم بالطريقة التقليدية الطويلة بدل عن الموقع الإلكتروني
نشكر شرطة عمان السلطانية لتميزها في المعاملات الإلكترونية
مواضيع مشابهه
-
يا جماعة الى متى ونحن متأخرين في تعليم السياقه
بواسطة حفيد الامام الشافعي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 116آخر مشاركة: 10/02/2013, 11:34 PM -
عااااجل كم يأخذ المحامي من القضية؟؟؟؟
بواسطة muscat22 في القسم: السبلة القانونيةالردود: 2آخر مشاركة: 10/03/2011, 08:28 AM -
من يأخذ بيد الباحث المبتدئ؟!!!
بواسطة الباحث الناجح في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 1آخر مشاركة: 22/01/2011, 11:01 PM








رد باقتباس


