يا جماعة ونحن في عام 2011 : البريد الداخلي في الإسكان يآخذ اسبوعين من دوائر الإسكان إلى الوزارة
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    11/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    406

    افتراضي يا جماعة ونحن في عام 2011 : البريد الداخلي في الإسكان يآخذ اسبوعين من دوائر الإسكان إلى الوزارة

    أي معاملة تحتاج تحول من دوائر الإسكان في منطاق ومحافظات مناطق السلطنة إلى وزارة الإسكان مخصص لها موظفين بريد يعملون في هذه الدوائر و وظيفتهم توصيل هذه المعملات إلى الوزراة بواقع رحلتين في الإسبوع. ثم ستصل لقسم الأرشيف في الوزارة. وهذا القسم راح يمكث بضع أيام (من 3 إلى 5 أيام) لفرز المعاملات حسب القسم المختص بهذه المعاملات. ثم تصل المعاملة إلى موظف مسؤول في القسم المختص لإستلام المعاملات ويقوم بفرزها حسب تخصص كل موظف على ضوء المناطق ثم تصل إلى سكرتير المسؤول المعني بالأمر ويجدول النظر في المعاملات حسب جدول أعمال المسؤول المختص وظروف عمله واجتماعاته.

    الحين السؤال المطروح لوزارة الإسكان لأجل تسريع المعاملات:

    لماذا لا يتم تفعيل البريد الإلكتروني @ email في هذه المعاملات واستخدام وسيلة pdf لضبط المرفقات وحماية بجدار حماية المواقع الإلكترونية fire wall

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    09/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,745

    افتراضي

    هل هذه في وزارة الاسكان فقط

    أو كل الوزارات الخدمية ... ؟!!!
     التوقيع 
    عمــــــــــــــــــــــا ن أولا

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    05/06/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    293

    افتراضي

    كل الوزارات

    انا صار عندي موضوع في وزارة الإسكان محول من دائرة الإسكان بعبري
    لتوقيعه من مدير دائرة تخطيط المدن وإعتماده بتوقيع سعادة الوكيل

    كم يوم تتوقعوا تنتهي المعامله ...

    يعني المتفائل راح يقول اسبوع او اسبوعين والمتشائم يقول يمكن شهر

    المهم انتهت المعامله بعد 3 أشهر وهذا طبعاً بعد ما أنتظرت أول شي شهر عشان يردوا على الموضوع
    والموضف يقول لي بعد ما وصلنا الرد من مسقط انتظر الرد وراح نتواصل معاك لما ينتهي الموضوع

    طبعاً انا قلت لازم اروح مسقط وأشوف الموضوع وين واصل فلما استفسرت عن الموضوع حصلت الملف ضايع
    ما بين مكتب مدير تخطيط الأراضي وبين مكتب مدير عام الأراضي

    المهم بعد عناء وبحث استمر أكثر من ساعه في القسمين حصله الموظف تحت الملفات والمصيبه كاتبين اسم الشركه
    بالخطأ عشان كذا لما كانوا يدور على الملف ما قادرين يحصلوه .

    خلصنا وحصلنا الملف وقلنا نبدأ من جديد ننتظر توقيع مدير عام الأراضي وتحويل الملف لسعادة الوكيل لإعتماده النهائي
    مر أول شيء شهر عشان يوقع مدير عام الأراضي وتحويل الموضوع لقسم الحكومي وبعدين لقسم التنسيق والمتابعه وبعدين
    يرسل الى مكتب سعادة الوكيل ويحول لمدير مكتب سعادة الوكيل وهكذا وينقضي الشهر الثالث .

    اتمنى من الجميع اللي معاه موضوع في أي وزاره أحسن له لا ينتظر منهم اتصال بل يجب عليه مراجعتهم مره في الأسبوع
    اذا بغى يخلص موضوعه .

    هذه تجربتي في وزارة الإسكان
     التوقيع 
    عندما كنت طفل .. في كل مرة أشتري علبة ألوان ..!
    ارمي القلم "الابيض" جانبا وحين تسالني امي لماذا .؟!
    أقول لها : لا يلون .. والآن بعد أن كبرت ايقنت جيدا ..!
    لماذا الأبيض لا يلوّن .. لانه صادق ونقي لا يزيف الحقائق ..
    ولا يعطيها لون سوى لونها الحقيقي ..
    ولو كنت اعلم بذلك ..! ما فرطت فيه ابدًا !!

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    11/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    406

    افتراضي

    الإسكان تحتاج لتحسين

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    20/12/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    134

    افتراضي

    وانا صارلي نفس الموقف قدمت الطلب في مسقط وعايشه في مسقط واداوم في مسقط
    وبعدين نادوني في عبري شو اسوي فيها الارض في عبري

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    06/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    526

    افتراضي

    انقلك تجربة سابقة مع مكتب اسكان سمائل

    كان عندي معاملة تنتظر توقيع المساح وكلما اروح اراجع يخبروني انها عند الرسام
    كنت اراجع بشكل اسبوعي وطبعا كنت اعتقد انه الرسام في نزوى الثاني في سمائل
    بعد حوالي خمسة اسابيع وبعد ما احتد النقاش الكلام بيني وبين موظف الاستقبال عندهم
    دخلت لمقابلة المساح في مكتبه
    بعدين انصدمت لما اكتشفت انه اثنينهم فنفس المكتب (( فنفس الغرفة لدرجة انك اذا وقفت بين المكتبين تقدر تلمسهن باثنينهن فنفس الوقت))

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    06/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,312

    افتراضي

    ههه عذراً ولكن الضحك من شر البلية

    أنا بقولك عن أعظم من الي ذكرته

    فالتعليم العالي فيه بين مكتب المديرة ومكتب نائبها مكتب واحد تخيل

    استغرق البريد من مكتب المديرة إلى مكتب نائبها الذي لا يبعد عنها سوى سبع خطوات مدة أسبوعين .

    ويقال أنه عمان حاصلة على جوائز في الخدمة الرقمية


    قمة التنقاض للأسف

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    11/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    406

    افتراضي

    شو معنى الحكومة الإلكترونية في الوقت اللي نجد فيه أن معظم المواقع الإلكترونية للوزارات لا تحتوي على آليات المعاملات الإلكترونية
    مثلا: وزارة القوى العاملة توفر فقط استمارات طلب المأذونيات عبر موقعها فقط وليس إجراء الكتروني لتقديم الطلب عبر الموقع
    أيضا تحديث بيانات وشهادات الباحثين عن عمل وجميع المرفقات لا يتوفر كخدمة عبر موقعهم مما يضطر الباحث أن يصطف الطوابير في مكاتب القوى العاملة لأجل ذلك
    وزارة الإسكان - جل معاملاتها تتم بالطريقة التقليدية الطويلة بدل عن الموقع الإلكتروني

    نشكر شرطة عمان السلطانية لتميزها في المعاملات الإلكترونية

مواضيع مشابهه

  1. يا جماعة الى متى ونحن متأخرين في تعليم السياقه
    بواسطة حفيد الامام الشافعي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 116
    آخر مشاركة: 10/02/2013, 11:34 PM
  2. عااااجل كم يأخذ المحامي من القضية؟؟؟؟
    بواسطة muscat22 في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 10/03/2011, 08:28 AM
  3. من يأخذ بيد الباحث المبتدئ؟!!!
    بواسطة الباحث الناجح في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 22/01/2011, 11:01 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •