- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 48
-
10/03/2011 11:52 AM #1
إعتصام بعض طلاب الجامعة أمام دوار الجامعة ...بالصور
أمس ومنذ الساعة 7:15 صباحا تجمع بعض طلاب جامعة السلطان قابوس للإعتصام أمام دوار الجامعة .
يطالبون فيها بالاصلاح الاكاديمي ووضع ضوابط أخلاقية
يحملون بعض اللافتات ( لا لمصادرة الفكر ) ، ( أحب قابوس ) ( لا للفساد ) ( إعتصام مؤسسات التعليم العالي )
( الشعب يرد إسقاط وزيرة التعليم العالي ) (ولا لفلساد التعليم ومناهجه ) ( نعم لحرية الرأي والتعبير )
وكان هناك (رئيس الجامعة) والمفتش العام للشرطة والجمارك ( مالك بن سليمان المعمري ) لمناقشة الأمر .
يبدوا أن الموضوع ليس بهين.


لا ندري ماهي مطالباتهم بالضبط !؟
-
مادة إعلانية
-
10/03/2011 11:54 AM #2
غريبة !
معطايين 1000 ريال وبعد اعتصامات
-
10/03/2011 12:02 PM #3
عرفت 3 منهم....هذيلا من دفعة 2008 بكلية الهندسة
الله يهديهم...لو رايحين مكتب الرئيس .
ع العموم إن شاء االله مطالبهم يقبلها العقل
-
10/03/2011 12:02 PM #4
الدكتورة جوخة تمتلك وثائق قوية تطيح بالرئيس متعلقة بفساد أخلاقي وإداري .. وهي لا تأمن أن تعطيها إلا لجلالة السلطان
الموضوع قوي الصراحه
-
10/03/2011 12:10 PM #5
شت ذيلا ربعي مال دفعتنا كلية الهندسه خخخخ
والله ما عرفنا من الصح ومن الغلط
-
10/03/2011 12:11 PM #6
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/04/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,252
وفقتم
وحقا مخرجات الجامعة أصبحت هزيلة ..كلها شكليات ومظاهر ..
-
10/03/2011 12:12 PM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 26/02/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 173
شو كان رد عليكم معالي المفتش ورئيس الجامعة
بصراحة حلوة مسؤولين يقابلوا المعتصمين
وفقكم الله
-
ياربي اشوف كل عمان اعتصامات
نسال الله السلامة
-
-
10/03/2011 01:23 PM #10
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 10/10/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,892
والله حاله بعد الالف ريال هذا جزاء الطيب
-
10/03/2011 01:27 PM #11
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/04/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 993
في الصورة الثانية عجبتني مالك بن سليمان وهو يهدئ الوضع وكأنه يتوسل لهم .
عاش مولانا المعظم
-
10/03/2011 01:33 PM #12
وكما يقول الإستاذ موسى الفرعي:
إياكم إياكم...أن يصادر أحــد أفكاركم
وطــنٌ لا مـزرعـة
-
10/03/2011 01:34 PM #13
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/03/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 990
خلوهم يعيشوا بحرية ولو اسبوع
-
10/03/2011 01:35 PM #14
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 29/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 500
هذه هي المطالب
فالمطالب التي تمثل الطلبة كاالأتي
مطالب عامة
1_أقالة وزيرة التعليم العالي والتي هي أحد رموز الفساد الأداري حيث ثبت التلاعب ببعثات يصرف عليها بالملاين تذهب لأشخاص معينة بالرغم هي ملك لكل مواطن على هذة الأرض
2_التعليم الجامعي حق لكل مواطن .فالذي يحدث في مؤسسات التعليم الخاصة مأساة يجب النضر أليها بعين الشفقة فتكلفة الحصوال على درجة الدبلوم تفواق 10 ألاف ريال عماني والتي تعد أقل درجة في سلم التعليم العالي ومن المعروف أن دخل المواطن العادي لا يتعدى 500 ريال فكبف لة أن يوفر هذا المبلغ لأحد أبنائة .أذً الموضع أصبح حكرً على الأسر الغنية في هذا البلد الحكومة يجب أن تتدخل بوضع شروط ومحددات لتكلفة الدراسة في هذة الجامعة وتحمل جزء من تكلفة الدراسة لأزالة هذ العبئ
مطالب خاصة
1_أنشاء أتحاد طلابي يكون مستقلأ حيث يمثل هذا الأتحاد الطلاب في مجلس الجامعة تكون وضيفة هذا الأتحاد مخاطبة الجامعة في أي أقتراح أو رفع أي تضلم ومناقشة أدارة الجامعة في أي قرار أكاديمي ويمثل هذا الأتحاد بطلبة من كل الكليات ؟مع العلم بأن هذا الأتحاد موجود في أرقى الجامعات العالمية والعربية .
2_تحسين كفأة الكادر التعليمي من المدرسين بحيث أن الجامعة تعتتمد في التوضيف على السيرة الذاتية بغض النضر عن خبرة هذا الدكتور في مجال التدريس .
3_تعديل نضام التقيم المعمول بة في الجامعة وهو نضام الكيرف .حيث أن هذا النضام يعتمد على الحظ .وهونضام ضالم
4_أقالة رئيس الجامعة والذي يأخذ الجامعة إلى الخط المنحني .حيث الجامعة شهدت في عهد البيماني تراجع في مستوى التضنيف بين جامعات العالم .حيث أنة من الضلم أن الجامعة التي يصرف عليها مليارات الريالات وهي تتصنف في ترتيب الألاف .والأسباب واضحة ومعروفة تراجع مستوى البحث العلمي تراجع كفأة الطلبة في الناحية الفكرية والعلمية .الأعتماد على نضرية التلقين للطلبة وعدم التعامل معهم كعقول مفكرة .
ثبت خلال السنوات الماضية تفشي الفساد الأخلاقي والمالي والأداري في الجامعة وهذا ما ثبت حاليً في المحاكم العمانية
-
10/03/2011 01:41 PM #15
نعم لمحاااربة الفساااد الاخلااااقي والاداااري ليس في جاااامعة السلطاااان قاااابوس فقط وانما في جميع الجااااامعاااااات
-
10/03/2011 01:42 PM #16
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 24/11/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 325
السلام عليكم
طبعا حق طلبة الجامعة في التظاهر السلمي
وهم على درجة كبيرة من
العلم
والوعي
ولكن
هذا المجرم مالك بن سليمان
ليش مسوي نفسه بطل
ورايح الجامعة يهدي الوضع
رغم أن الوضع هادئ هناك
لماذا لم يأتي إلى صحار
لماذا أصدر أوامره بقمع المتظاهرين
وقتلهم بتلك الطريقة البشعة
لماذا أشعل الأزمة
واندس في جحره
ولم يظهر إلا في جامعة العلم
هل ذهب مالك ليقمع الناس هناك
هذا الرجل
ليس قانونيا
ولا يعرف قانون حقوق الإنسان
ولا النظام الأساسي للدولة
لأنه لو كان يعرف ذلك
لما وصل الأمر
إلى هذا المزرلق التاريخي الخطير
أدعوه للتنحي من منصبه
-
10/03/2011 01:45 PM #17
لو صورت "الاعتصام" منن على بعد 10 متر عشان تتضح الصورة اكثر
-
10/03/2011 01:46 PM #18
شكلهك ما سادنهم 1000 ريال .... كفاكم تذمرا يا طلاب الجامعة
-
10/03/2011 01:50 PM #19
وهذا القاتل الخائن المجرم مالك ين سليمان بعد له وجه يطلع يقابل النااااااس
ونحن معكم يا ابناء الجامعة ويا ابناء قاابوس ويا ابناء عمان
واثبتوا للعالم اجمع ان الالف ريال 1000 لا يمكن ان تسكت الافواه عن الحق
ولو المكرمة كانت من شهرين عند ادارة الجامعة وما وزعوها ...
طيب ليش وزعزها الحين في هاي الفترة
السبب معرووووف
وشباب الجامعة أكبر من ان يلعب رئيس الجامعة ومالك بن سليمان بعقولهم
يدا بيد من أجل مستقبل افضل لابناء عماااااااااااااااان
طلاب الجامعة .. ميدان العلوم = شباب صحار .. ميدان الاصلاح
-
10/03/2011 01:51 PM #20
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 29/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 500
-
10/03/2011 01:53 PM #21
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 29/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 500
-
10/03/2011 01:56 PM #22
محظور
- تاريخ الانضمام
- 13/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 188
-
10/03/2011 01:56 PM #23
كيف يعني؟
-
10/03/2011 01:58 PM #24
محظور
- تاريخ الانضمام
- 13/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 188
-
10/03/2011 02:02 PM #25
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 29/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 500
-
10/03/2011 02:06 PM #26
لمعلومات السادة القراء بأن السيد المحترم علي البيماني لا يعرف معنى يكون كونه رئيس جامعة يظن بأن هذا
منصب يفرض سلطاته فيه أو بالأحرى غنيمة يتنفع بها
فهو لا يهمه أبدا ما هي مطالب الطلاب و رغباتهم و قد جربناه في عدة مرات قدمنا له اقتراحات وشكاوي
و حاورناه ولكنه كل ما يقوله هو فقط كلام في الهواء
ما يهمه هو الموظفين موظفي الجامعة وليس كلهم طبعا و إنما من لديه مصالح معهم فقط و كأنها جامعة الموظفين
يتحدث الكثير من الناس عن المكافأة 1000 ريال ولكن هي ليست سوى شيئ مادي مؤقت
أما مطالب هؤلاء الشباب فهو شي للتاريخ ليصنعو أجيال من الكفاءات القادة لا ليخرجو أناسل تنقصهم الثقافة و القيادة
ولا أنسى أن أقول في النهاية البيماني و راوية الثنائي الناري
وفق الله الجميع
-
10/03/2011 02:06 PM #27
نعم للمطالبة باصلاحات !
نعم لاتحاد طلابي !
نعم لاقالة الراوية !
لكن أن تصل الامور للمطالبة بإقالة البيماني
هنا حدكم
...!
من قال أن سبب تردي الجامعة هو البيمانـي هذا كذاب أشر ... !
البيماني هو الوحيد م الدكاترة اللي مع الطلاب .. !
عرفته قبل لا يكون رئيس و بعد ما صار رئيس ... !
لو فيكم خير طالبوا بإقالة الامعة كبير كلية الهندسة ...!
البيماني تحصله ف الممرات يتمشى و اللي عنده مشكلة يروح و يكلمه ..!
رجال و النعم فيه !
و لتسقط جوخة ...!
-
10/03/2011 02:09 PM #28
اشوف كثروا الخطار اللي يأيدوا هالمهزلة
-
10/03/2011 02:09 PM #29
ونعم فيكم شباب الجامعااات
ادعودك للاعتصام السلمي وعدم التخريب
ونتمنى ان تصل مطالبكم الى المقام السامي
ونصيحه اوجهها لكم ... لا تقبلو التفاوض مع اي مسؤول
لانه لا يوصل المشاعر والطلبات والتظلم ... فلابد ان يحدث تظليل للحق ...
فل يسقد الفاسدون .... وتعيش عمان يحكمها جلالتكم
-
10/03/2011 03:39 PM #30
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/06/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 266
بالتوفيق يا شباب
استمروا في مطالبكم
حرام الجامعة الوحيدة في عمان، وتحمل اسم السلطان، ويصرف عليها الملايين وربما المليارات
وفي النهاية يقبع ترتيبها بين الجامعات في الالاف.
اصبحت سياسة الجامعة تعتمد على التلقين وقتل الابداع للاسف، اهم شي ما تخلص ف اقل عن 5 سنوات
همهم بس كمية الكتب وعدد الساعات اللي يدرسها الطلاب، وكانهم في مدرسة ابتدائية
حتى الدكاترة ما يعطوا حرية التدريس حسب خبراتهم، يعني مقولة دكتور وخبرة وتجي تملي عليه طريقة تعامله مع طلابه؟؟
وعاد معاملة الطلاب كيف يذلوك؟؟ يعني رضيت رضيت ما رضيت غصبا عليك، ويقولو ناس اكاديميين فاهمين مثقفين ومتعلمين!!!
مواضيع مشابهه
-
عاجل : الآن اعتصام طلاب الجامعة في دوار الجامعة ( صرف علاوة لطلبة مسقط )
بواسطة كالنسر في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 75آخر مشاركة: 18/04/2011, 11:33 PM -
مطالب بتوفير رواتب شهرية لطلاب الجامعة القاطنين في مسقط والمناطق القريبه من الجامعة( اعادة طرح)
بواسطة الحكيم11 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 60آخر مشاركة: 09/04/2011, 02:28 AM -
إعتصام الطلاب في دوار الجامعة
بواسطة القادم من الشرق في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 30آخر مشاركة: 10/03/2011, 11:33 PM -
مطالب بتوفير رواتب شهرية لطلاب الجامعة القاطنين في مسقط والمناطق القريبه من الجامعة
بواسطة الحكيم11 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 18آخر مشاركة: 01/03/2011, 12:41 AM








رد باقتباس


