- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 59
الموضوع: هل اسباب تاخير افتتاح واعلان ميناء صلالة الدولي كان جزءاً من مخطط الخلية وايضا مطار صلالة الدولي !!
-
06/02/2011 11:54 PM #1
هل اسباب تاخير افتتاح واعلان ميناء صلالة الدولي كان جزءاً من مخطط الخلية وايضا مطار صلالة الدولي !!
كلنا يعلم قبل سنوات عندما كان اهل محافظة ظفار يطالبون صاحب الجلالة بظرورة جعل ميناء ريسوت سابقا وصلاله حاليا بجعله ميناءأً دوليا حيث الموقع الاستراتيجي يلح بذلك وموقعه المتميز وبعدها كما اذكر وفي جولة صاحب الجلالة في شمال ولاية ثمريت في المخيم عندما التقى اهالي محافظة ظفار وقد صرح لهم بانه قد قام الوزراء بدراسة المشروع وتبين انه لا جدوى اقتصادية منه (( الاسطوانة المتكررة )) من معالي الوزراء البعض وليس الكل .. عموما وبعد فترة 3 اشهر فقط اعلن صاحب الجلالة عن ضرورة اقامة ميناء صلالة الدولي !! وذلك بعد تكفل احدى الشخصيات الكبيرة برفع دراسه الى احدى دول الغرب وقامت بدراسة الموضوع وتبين انه من الظلم والاجحاف عدم الالتفات الى هذا الميناء الحيوي وفعلا تم العمل على مشروع ميناء صلالة الدولي اي انه هل ان الوزير الذي قام بعمل دراسه المشروع هل كانت له مصلحه في عدم اقامه الميناء !!
هل من المعقول ان يظهر صاحب الجلالة ويقر بعدم جدوى اقامه الميناء وبعدها بشهور قليله يتم تغير الكلام !!!!!
واصبح شعله من النشاط البحري التجاري وقد عمل على سحق بعض الموانئ الخليجيه كميناء جبل علي في دولة الامارات
يعيد الى ذهني هذا الموضوع ابعاد ماكانت تقوم به الخلية وهي محاولة اجهاض الاقتصاد العماني والذي يكبر بخطوات ثابته ولو كانت خطوات بطيئه نوعا ما ... هل فعلا قد يصدق حدسي في هذا الجانب حيث بدأت اشك انه كانت هناك مؤامرات من قديم الازل لعدم انشاء هذا الميناء الحيوي !! هل فعلا هناك متواطئون من كبار الشخصيات وهنا اقصد بعض الوزراء !!
وايضا اضيف الى ذلك مطار صلالة الدولي والذي كان من المفترض ان يكون من عشراات السنيين دوليا وتأخير تطويره الى الان والساعه هل هو ايضا يدخل في كواليس الخليه !!!
وكذلك مشروع ازدواجية طريق نزوى ثمريت صلالة حيث اذكر ان معالي الوزير الموقر عبدالنبي مكي قال انه لا جدوى اقتصادية من عمل طريق مزودج في الامس القريب وبعد اوامر صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه طل علينا معالي عبدالنبي مكي وقال ان المشروع ذو جدوى اقتصاديه والخ ........ !!!!
فقط هذا ما جال في خاطري
آخر تحرير بواسطة همادين : 08/02/2011 الساعة 12:19 AM
-
مادة إعلانية
-
06/02/2011 11:57 PM #2
تحليل راح يدخل في بال الجميع شي ماكان في الحسبان
تفكيرك خطير ياصديقي.. اشكرك على ماطرحت
ولكن لا اعلم ان كانت هذه مدبره من قبل ام جاءت محض صدفة..
-
07/02/2011 12:18 AM #3
وهل هناك علاقة بين قرار إلغاء محكمة أمن الدولة واكتشاف خلية التجسس ؟؟

مع العلم أن مرسوم قرار إلغاء محكمة أمن الدولة جاء قبل وقت قصير من تسريب خبر اكتشاف الخلية
-
07/02/2011 12:18 AM #4
اشكرك على التعقيب .. لو نظرنا نظره سريعه على ميناء صلالة من لديه مصلحه في عدم اقامته !! مع العلم انه بعد اقامة المشروع ثارت ثائرة مواني دبي وذهبت ووقعت عقدا مع ميناء عدن ولاكنهم طاحو في مشكله مع الموظفين في ميناء عدن بسبب امور كثيرة من الوراتب وخلافه مما شكل خسارة كبيرة بعد اضراب الموظفين هناك وخسارة دبي خسارة كبيره جداا
صحوة نت /
شل إضراب شامل بدأه عمال ميناء الحاويات بعدن بعد ظهر اليوم السبت حركة الشحن والتفريخ داخل ميناء الحاويات بمنطقة (كالتكس) بعد فشل اجتماع قيادة محافظة عدن باللجنة النقابية للعمال في التوصل إلى حلول بشأن مطالب العمال في الميناء.
==================================
وعلمت "الصحوة نت" بان سفينة شحن تجارية "ABL" محمله ببضائع تجارية لا تزال راسية في الميناء بعد أن رفض العمال المضربين تفريغ حمولتها.
وقال مصدر نقابي في ميناء عدن للحاويات بان تهديدات تلقها نقابيين وعمال من قبل قيادات في محافظة عدن عقب اللقاء الذي أقيم في مبني المحافظة هددوا خلاله بالاعتقال والفصل من أعمالهم في حال استمرار إضراب العمال، مشيراً إلى أن مندوبين عن شركة دبي هددوا العمال المضربين باستجلاب عماله تايلاندية وفلبينية في حال استمرار الإضراب الشامل.
-
07/02/2011 12:26 AM #5
اتمنى من المشرف اعادة الموضوع الي السبلة السياسيه والاقتصادية .. او تبليغي بسبب نقل الموضوع مع الشكر
-
07/02/2011 12:33 AM #6
-
07/02/2011 12:36 AM #7
بعض الوزراء يزرعون كراهية الشعب للحكومة بسبب قراراتهم .. !!!
هل هم يريدون من الشعب أن يكره الحكومة مثلا ؟؟!! من سيستفيد من هذا ؟؟@!
-
07/02/2011 12:59 AM #8
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/01/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 129
كلام صحيح وخطير في نفس الوقت
-
07/02/2011 01:07 AM #9
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 14/09/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 62
اللهم احفظ عمان وسائر بلاد المسلمين من كل شر وسوء
-
07/02/2011 01:10 AM #10
كلامك صحيح وأستنتاجك في محله ونشكرك على وطنيتك وياليت الحكومة تراجع بعض قراراتها وتهتم بكل ماهو مفيد للوطن
والمواطن مثل التشجيع على الزراعة بأعادة الهيئة العامة للمنتجات الزراعية بعد ألغائها ونرجو من جلالة السلطان أعادة
محكمة أمن الدولة لأن مابعيد يكون أحد المقربين من الدولة أو أحد الوزراء هو السبب في ألغاء المحكمة...
نرجو ربط محافظة ظفار بباقي السلطنة بشبكة سكة حديد وخليهم المتآمرين يموتو قهر عليهم اللعنة من يبيع وطنه بحفنة من فلوس.
-
07/02/2011 01:32 AM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 20/05/2008
- المشاركات
- 1,373
الملاحظ أن أغلب مشاريع ظفار يتم تقزيمها وإخراجها بشكل غير مقبول البتة للتقليل من شأنها على كافة المجالات الاقتصادية والرياضية والفنية وغيرها وآخرها طبعاً قرار استبعادها من شبكة سكة الحديد وتأخير الكثير من المشاريع الحيوية كطريق نزوى ثمريت ومطار صلالة الدولي اللذان كانا يجب أن يكونا مجهزين من قبل لا بعد 40 سنة يتم البدء فيهما !
وباختصار شديد لولا عناية السلطان وبعض المطالبين بالحقوق والساعين لإثبات جدوى المنطقة بالدراسات الواقعية لكانت في طي النسيان.
-
07/02/2011 09:53 AM #12
تفكيرك خطير وجميل ...
-
07/02/2011 12:57 PM #13
نلاحظ في الفترة الأاخير أن كل الأوضاع الأقتصادية والتنموية ترحل الي الباطنه (((((( صحار ))))))) علي الصعيد الصناعي او الأستشماري واصبحت صحار من أهم المدن والأولي في السلطنه
نظرها لتجارتها .............
الشرقيه
الداخلية
الظاهره
الوسطي (((((( نفطيه ))))))
ظفار
لم تحظي بما حضيت به صحار من تطور ومشاريع
-
07/02/2011 01:48 PM #14
-
07/02/2011 02:02 PM #15
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 28/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 415
الله يكون في عونكم أذا مشاريع الدوله الأستراتيجيه تدار بهذه العقليه .....
-
07/02/2011 02:57 PM #16
محظور
- تاريخ الانضمام
- 29/12/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,167
مادخل الخلية بـ الميناء
مع العلم بآن شركة من دبي ستدير الميناء ؟
-
07/02/2011 04:25 PM #17
-
07/02/2011 08:33 PM #18
نشكر الاخ همادين على عقليتة النيرة والتفاتته الى ربط الامر بين نوايا المسؤولين بالدولة الظالعين بخليةالتجسس التي تم اكتشافها مؤخراً وبين بعض المشاريع التنموية التي لم تُنفذ بمحافظة ظفار وهي مشاريع قومية مهمة ذات فائدة لكل عُمان .. دائماً وابداً ندعوا الى وضع الية تجعل 4 سنوات هي عمر الولاية لكل وزير بالدولة وذلك لمنع الانفرادية بالوزارات لاشخاص معينين .. وبالتالي تتوزع الحقائب الوزارية على جميع الكفاءات بالبلد وبشكل سلس وسليم .. ولعل الكثير من المشاريع التي لم يتم اخضاعها لجهات استشارية بالفعل تحتاج الا اعادة عرضها مرة اخرى واولها مشروع ربط محافظة ظفار ذات البعد التجاري والسياحي والاقتصادي بسكة الحديد التي سوف تكون جاهزة بالعام 2017 00
كذلك مشروع فتح مطار صلالة الدولي امام شركات الطيران العالمية يحتاج الى دراسة مستفيظة من جهات استشارية خارجية ذات خبرة لدراسة الجدوى الاقتصادية ورفع مستوى الدخل الحكومي م وراء البمطار والميناء وهذا امر مفروغ منه وكذلك توفير فرص عمل كثيرة لابناء الشعب وانتعاش صلالة اقتصاديا وسياحيا .. ارجوا ان لايهاجمني البعض بانني متحيز لصلالة .. لان كل مناطق السلطنة تستحق العناية من الدولة والنهضة يجب ان تقوم بكل ارجاء السلطنة بنفس الوقت .. وبالنهاية سوف نحبط مخطط كل الخلايا التجسسية دون أي مجهود .. فهنيئاً لنا عُمان وبارك الله لنا بقابوس ..
-
تشكيل لجنة تقصي الحقائق , لمعرفة الاسباب الحقيقية لتقزيم المشروعات العملاقة في ظفار واسباب تاخير انشاء البنية التحتية لظفار , وعلى سبيل المثال وليس الحصر مشروعات , ميناء صلالة , خط سكة الحديد (لم يشمل ظفار من ضمن المشروع) , مطار صلالة الدولي ازدواجية طريق نزوى-ثمريت (طريق مزدوج يمتد من جنوب السلطنة الى وسط السلطنة ) الخ , وعن طريق هذه اللجنة وتقريرها المحايد والموضوعي سنعرف حينها ان كانت الاسباب لتقزيم وتاخير المشروعات الكبرى في ظفار كانت من ضمن اهداف مخططات الخلية المجرمة الحالية او لم تكن ذلك.
هل يوجد شرفاء في عمان ليطالبو بلجنة تقصي حقائق .
آخر تحرير بواسطة HGB : 07/02/2011 الساعة 09:02 PM
-
نقطة مهمة اود اضافتها , المحاولات المستميته لانفراد الطيران العماني "الحقير" لاحتكار خط صلالة -مسقط ورفع الاسعار عيني عينك , وعدم وجود منافس له , ما هي الاسباب لعدم فتح مظاريف لدخول شركات طيران جديدة كطيران الجزيرة والعربية والسعيدة والاتحاد , لتنافس في ادارة هذا الخط الجوي الحيوي المهم , سؤال يدعو للدهشة والاستغراب , هل يوجد شرفاء من المسؤولين ليثيرو هذ السؤال.
-
07/02/2011 09:09 PM #21
-
07/02/2011 09:27 PM #22
الصوت الوحيد والشجاع الذي دائما يحاول جاهدا رفع هذه القضيه الى السطح دائما هو الاخ العزيز عبدالله المشهور ...
المشهور لـ "الاقتصادي": نطالب بتخفيض أسعار الطيران الداخلي مسقط ـ صلالة
الوطن العمانية 23/12/2010
يطالب الكثيرون الطيران العماني الناقل الوطني المنفرد بخط صلالة ـ مسقط تخفيض أسعار التذاكر السائدة من قبل وخاصة بعد تملك الحكومة لمعظم أسهم الشركة من قبل جهات حكومية نظرا لدور هذا الخط في تنشيط التواصل والتنقل بين مسقط ـ صلالة.
وكانت غرفة تجارة وصناعة عمان بصلالة قد طالبت في اجتماع عقد مؤخرا أهمية العمل على خفض أسعار التذاكر على خط مسقط ـ صلالة لما يشكله هذه الخط من أهمية اقتصادية واجتماعية وسياحية مؤكدين ان الناقل الوطني عندما ينفرد بتسيير خط داخلي عليه فإن عليه مراعاة العديد من العوامل والمعايير المختلفة.
"الاقتصادي" التقى عبدالله بن حسين المشهور باعمر رئيس لجنة السياحة والاستثمار العقاري بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار والذي قال: أن الموسم السياحي الشتوي في محافظة ظفار لا زال يعاني من بعض الصعوبات التي تؤثر على نجاحه وتحد من تطوره بالرغم من الزيادة التي طرأت على مرافق الإيواء من فنادق وشقق فندقية ويعود السبب في ذلك إلى عدة عوامل يأتي في مقدمتها أسعار التذاكر المرتفعة على خط مسقط ـ صلالة وعدم وجود رحلات مباشرة من الدول المجاورة إلى صلالة فسعر التذكرة على خط مسقط ـ صلالة الذي كان 64 ريالاً ذهاباً وإياباً لم يكن مشجعاً ولا مقبولاً من السياح خاصةً للأسر المكونة من عدة أفراد ولذا كانت هناك مطالبات بتخفيض هذا السعر حتى يصبح مشجعاً لنمو وتطور الحركة السياحية إلى محافظة ظفار خلال الموسم الشتوي والإجازات والأعياد ومختلف المناسبات التي تشهد حركة سياحية نشطة إلا أن هذا الأمر لم يتحقق بسبب تمسك الطيران العُماني على سعر 64 ريالاً للتذكرة على خط مسقط ـ صلالة وإلغاء رحلاته على خط دبي صلالة.
وأضاف عبدالله المشهور: ان الطيران العماني قام مؤخرا برفع أسعاره على خط مسقط ـ صلالة بصورة غير مسبوقة مما أدى إلى زيادة تزاحم المسافرين وقوائم الانتظار التي تنتظر الفوز بمقعد على خط داخلي يفترض أن يكون متاحاً بكل سهولة ويسر وبسعر مناسب للجميع مع مراعاة الشريحة الطلابية التي تم إلغاء بعض الامتياز السعري الذي كانت تحصل عليه بصعوبة.
وأوضح رئيس لجنة السياحة والاستثمار العقاري بفرع الغرفة بصلالة: أنه في الوقت الذي تعمل فيه السلطنة على تنويع اقتصادها وتنمية قطاعها السياحي والذي شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية وفي الوقت الذي استبشرنا فيه خيراً بملكية الدولة للطيران العُماني وزيادة حجم الاستثمار فيه ليصل إلى حوالي نصف مليار ريال وفتح خطوط جديدة إلى مختلف دول العالم وفي الوقت الذي بدأت فيه دول الإقليم التنافس على جذب السياحة لدولها من خلال تقديم الكثير من الحوافز كنا نتوقع أن يواكب الطيران العُماني كل هذه المتغيرات والتطورات المحلية والإقليمية والعالمية بإعادة النظر في أسعاره على الخطوط الداخلية وخاصةً خط مسقط ـ صلالة وإعادة تسيير رحلات خط دبي ـ صلالة المتوقفة وإذا بنا نفاجأ برفع الأسعار على خط مسقط صلالة واستحداث نظام شرائح سعرية للمقاعد لتصبح زيارة المحافظة مكلفة قياساً على العروض والخيارات الأخرى المتاحة أمام المسافرين.
وناشد الجهات الحكومية المعنية وإدارة الطيران العُماني إعادة النظر في السياسات السعرية المتبعة على الخطوط الداخلية وتحديداً خط مسقط ـ صلالة بما يتناسب مع توجهات الدولة في تنشيط السياحة الداخلية وجذب السياحة الخارجية للسلطنة من خلال الخطوات التالية التي تمثل مطالب القطاع السياحي وأبناء السلطنة وفعالياتهم الاقتصادية والاجتماعية وهي إلغاء تعدد الشرائح السعرية على خط مسقط ـ صلالة وتخفيض أسعار هذا الخط أسوةً بما هو موجود في العديد من دول العالم.
-
08/02/2011 02:37 AM #23
تحليل منطقي وكلام في محله
وانا شخصيا لا أرتاح لمكي وأعتقد هو حال أغلب الشعب
يكفي أنه آراد تدمير البيئة العمانية بالإعتماد على الفحم الحجري كمصدر للطاقة بعد أن منع في أغلب الدول نظرا لخطورته
ولولا تدخل العقلاء ومن لهم غيره على وطنهم لكان الموضوع قد تم إنشاؤه والحمدلله أن قائد البلاد تدخل ومنعه
-
08/02/2011 03:00 PM #24
-
08/02/2011 04:21 PM #25
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 21/01/2008
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 823
كلامك منطقى وايضا تحليل بعض الاعضاء منطقى كذلك
ماادرى ليش تهميش للمحاظفه خصوصا انها جزء لا يتجزء من عماااااااااان
مطالبات كثيره اخى لكن لا حياء لمن تنادى
-
08/02/2011 08:02 PM #26
متابع الى ان تصدر الاحكام .
-
08/02/2011 08:27 PM #27
بالنسبة لميناء صلاله
جميعنا على علم بالموقع الاستراتيجي الذي يمثله ومدى تهديده لتجارة دبي
واعتقد الجميع على علم بما حدث قبل سنوات من توقيع اتفاقيات سريه لتحويل خط السير الى ميناء دبي
على العموم كل شئ مباح في مجال التجارة والاقتصاد
-
08/02/2011 08:34 PM #28
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 29/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 4,648
ألي اعرفه ان احدى شركات محمد بن زايد سوف تدير بعض مرافق ميناء صحار!!
-
08/02/2011 11:12 PM #29
-
08/02/2011 11:12 PM #30
مواضيع مشابهه
-
(فرصة )مطلوب معلمة مجال ثاني بالاجر اليومي للعمل في صلالة( المدينة)
بواسطة bahlaoman في القسم: سبلة طلبات التبادل بين الهيئات التدريسية والإداريةالردود: 2آخر مشاركة: 05/02/2011, 01:21 PM -
مطار مسقط الدولي
بواسطة روح الطيران في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 43آخر مشاركة: 23/01/2011, 12:52 AM -
أختطاف سفينة شحن جزائرية قبالة ميناء صلالة!!!!!
بواسطة ابو الوليد الوهيبي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 10آخر مشاركة: 02/01/2011, 08:55 PM











