رسالة مهمة الى وزارة التربية والتعليم -- مهمة جدا--
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 43
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي رسالة مهمة الى وزارة التربية والتعليم -- مهمة جدا--

    بسم الله الرحمن الرحيم

    معالي وزير التربية والتعليم ------ الموقر,,,

    اما بعد,,,

    أنني قرأت وبكل اسى في صحافتنا الصادرة لهذا اليوم 2/2/2011م , انه تم رفع اسماء المعلمين المضربين عن العمل, والتي تبنوا فيها مطالبا مشروعه لا غبار عليها, ولا يمكن من وزارتكم ان تنكرها او تستغفلها واهم تلك المطالب الاصلاح في النظام التعليمي الحالي, والذي يشتكي منه جميع المثقفون في هذا البلد ويتذمرون منه, ان اتخاذ اي اجراء ضد اي معلم قد اضرب عن العمل هو عملا خارج عن القانون وعن النظام الاساسي لدولة الذي يتيح مجالا كبيرا لحرية التعبير بمختلف اشكالة, ان اي عمل ضد اي معلم عبر عن راية وبكل صراحة هو انكار وتعدي على قوانين حقوق الانسان الدولية التي صادقت عليها حكومة سلطنة عمان والتي هي وزارة التربية والتعليم جزءا من تلك الحكومة التي وقعت على تلك الاتفاقيا الدولية التي تحرم تحريما كاملا اي اجرء ضد اي متظاهر او معتصم او اي ضارب عن العمل حيث اعتبرت ذلك حقا من حقوق اي انسان في هذا العالم, انني اناشدكم بأحترام الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها حكومة سلطنة عمان وعدم الاعتداء عليها.

    وفي الختام اود ان اقول اي اجراء ضد اي معلم عبر عن راية ستكون له ردة فعل سلبية ولن يكون في صالح وزارة التربية والتعليم التي ستضع نفسها في دائر غير لائقة امام منظمات حقوق الانسان سوى على المستوى المحلي او الدولي.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طموح الاجيال
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    30/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,654

    افتراضي

    بل أطالب وزارة التربية والتعليم إتخاذ إجراء صارم لكل من معلم تسبب في ضياع يوم دراسي رسمي وإستغلال المؤسسات المدارس الحكومية لايصال طلبهم
     التوقيع 
    سبلة عُمان

    .

    تحت رعاية سعادة الشيخ :- الوزير المجهول




  3. #3

    افتراضي

    هلا بك طموح الاجيال صاحب المواضيع المميزة دائما والطرح الاروع

    بصراحه انا اطالب جميع المعلمين انه في حالة انه تم اتخاذ اي اجاراءات ضد هؤلاء من رفع اسمائهم

    ان يقوموا جميع المعلمين بالوقوف في صفهم

    لو فعلا هم يهتفون ورا حق وقضية منها مصلحة كافة احوال واوضاع المعلمين

    اما من تراجع ورجع إلى عقبية فهؤلاء هم خونة لزملائهم وزميلاتهم

    اتمنى ان هالسالفة تعدي عـ خير وما يتضرر حد يااارب

    مودتي

    آخر تحرير بواسطة عادي ماكس : 02/02/2011 الساعة 02:16 AM
     التوقيع 
    علمتني الحياة ،، أن المستحيل ليس في زمن سيدي
    قــابــوس

    .........

    لأنك "مالك" فملكت الشور والرأي السديد
    لأنك "مالك" وهم لا يملكون فهم لك كارهون

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    11/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,903

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طموح الاجيال مشاهدة المشاركات
    بسم الله الرحمن الرحيم

    معالي وزير التربية والتعليم ------ الموقر,,,

    اما بعد,,,

    أنني قرأت وبكل اسى في صحافتنا الصادرة لهذا اليوم 2/2/2011م , انه تم رفع اسماء المعلمين المضربين عن العمل, والتي تبنوا فيها مطالبا مشروعه لا غبار عليها, ولا يمكن من وزارتكم ان تنكرها او تستغفلها واهم تلك المطالب الاصلاح في النظام التعليمي الحالي, والذي يشتكي منه جميع المثقفون في هذا البلد ويتذمرون منه, ان اتخاذ اي اجراء ضد اي معلم قد اضرب عن العمل هو عملا خارج عن القانون وعن النظام الاساسي لدولة الذي يتيح مجالا كبيرا لحرية التعبير بمختلف اشكالة, ان اي عمل ضد اي معلم عبر عن راية وبكل صراحة هو انكار وتعدي على قوانين حقوق الانسان الدولية التي صادقت عليها حكومة سلطنة عمان والتي هي وزارة التربية والتعليم جزءا من تلك الحكومة التي وقعت على تلك الاتفاقيا الدولية التي تحرم تحريما كاملا اي اجرء ضد اي متظاهر او معتصم او اي ضارب عن العمل حيث اعتبرت ذلك حقا من حقوق اي انسان في هذا العالم, انني اناشدكم بأحترام الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها حكومة سلطنة عمان وعدم الاعتداء عليها.

    وفي الختام اود ان اقول اي اجراء ضد اي معلم عبر عن راية ستكون له ردة فعل سلبية ولن يكون في صالح وزارة التربية والتعليم التي ستضع نفسها في دائر غير لائقة امام منظمات حقوق الانسان سوى على المستوى المحلي او الدولي.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طموح الاجيال
    بارك الله فيك اخي طموح الاجيال
    وكأنك نطقت وكتبت ما اريد ان اقوله
    مودتي
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    " قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
    صدق الله العظيم

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوزير المجهول مشاهدة المشاركات
    بل أطالب وزارة التربية والتعليم إتخاذ إجراء صارم لكل من معلم تسبب في ضياع يوم دراسي رسمي وإستغلال المؤسسات المدارس الحكومية لايصال طلبهم
    مشكلة انظمتنا العربية انها لا تعلم ان الدولة هي الشعب --- يفكرون الدولة هي اجهزة الاستخبارات او الشرطة او القوة المتعنته على الشعب ---


    يا اخوان الدولة هي الشعب --- لا دولة بدون الشعب --- كل المؤوسسات في الدولة هي عبارة عن ادوات لخدمة الشعب....

    يا اعزئي يا زملائي .... التعبير عن الراي شريعة الحياة لا يمكن انسان اليوم ان يرجع الى القرون الوسطى -- القرون الوسطى ذهب زمانها و رحل...


    اعطوا شعوبكم الحرية اخدموها لما يرضي الله ويرضي الضمير...
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    09/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    273

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طموح الاجيال مشاهدة المشاركات
    مشكلة انظمتنا العربية انها لا تعلم ان الدولة هي الشعب --- يفكرون الدولة هي اجهزة الاستخبارات او الشرطة او القوة المتعنته على الشعب ---


    يا اخوان الدولة هي الشعب --- لا دولة بدون الشعب --- كل المؤوسسات في الدولة هي عبارة عن ادوات لخدمة الشعب....

    يا اعزئي يا زملائي .... التعبير عن الراي شريعة الحياة لا يمكن انسان اليوم ان يرجع الى القرون الوسطى -- القرون الوسطى ذهب زمانها و رحل...


    اعطوا شعوبكم الحرية اخدموها لما يرضي الله ويرضي الضمير...
    فعلا ... موضوع يستحق التقدير .. تحياتي

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عادي ماكس مشاهدة المشاركات
    هلا بك طموح الاجيال صاحب المواضيع المميزة دائما والطرح الاروع

    بصراحه انا اطالب جميع المعلمين انه في حالة انه تم اتخاذ اي اجاراءات ضد هؤلاء من رفع اسمائهم

    ان يقوموا جميع المعلمين بالوقوف في صفهم

    لو فعلا هم يهتفون ورا حق وقضية منها مصلحة كافة احوال واوضاع المعلمين

    اما من تراجع ورجع إلى عقبية فهؤلاء هم خونة لزملائهم وزميلاتهم

    اتمنى ان هالسالفة تعدي عـ خير وما يتضرر حد يااارب

    مودتي
    شكرا عزيزي على المداخلة الطيبة,,

    أنا ليس معلما ولكن مستعد ان اقف مع اي معلم يتعرض لاي اضطهاد من قبل الوزارة وايصال موضوعة لاي منظمة حقوق انسان بالعالم...

    أظن انها الرسالة واضحة وموجهه الى وزارة التربية والتعليم... واتمنى ان لا تحرج الحكومة العمانية امام اي منظمة دولية
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوزير المجهول مشاهدة المشاركات
    بل أطالب وزارة التربية والتعليم إتخاذ إجراء صارم لكل من معلم تسبب في ضياع يوم دراسي رسمي وإستغلال المؤسسات المدارس الحكومية لايصال طلبهم
    يا اخي العزيز هل انت ضد تعديل الاوضاع والتحسين ؟

    نحن في كل مكان نطالب موظفين في الوزارات هم نفسهم معلمين في وزارة التربية

    ربما ان تقصد عملية الاضراب نفسها وشكلها غير لائق وانا بصراحه بين وبين في ذلك

    ولكن لو تعمقنا وتفطنا في مضمونها لعرفنا ان هؤلاء اصحاب حق واصحاب قضية

    وهذا ما هو جوهر الموضوع

    مودتي
     التوقيع 
    علمتني الحياة ،، أن المستحيل ليس في زمن سيدي
    قــابــوس

    .........

    لأنك "مالك" فملكت الشور والرأي السديد
    لأنك "مالك" وهم لا يملكون فهم لك كارهون

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Suhail Star مشاهدة المشاركات
    فعلا ... موضوع يستحق التقدير .. تحياتي
    شكرا عزيزي,,

    انا اقول كل من يطالب ويرفع شعارات لرفع الظلم والفساد هو يستحق التقدير والاحترام ونرفع له القباعات...

    تحياتي
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    26/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,456

    افتراضي

    الباب الثالث من النظام الاساسي
    للدولة

    ملف مرفق 680863
     التوقيع 
    قال تعالى : "هل اتى على الانســـــان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا"
    : اذكر الله يذكرك ... اذكر الله تجدة اتجاهك :

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Red Flower مشاهدة المشاركات
    الباب الثالث من النظام الاساسي
    للدولة

    ملف مرفق 680863
    فعلا كلامك صحيح القانون الدولي والقانون المحلي يكفل كل وسائل التعبير عن الراي...

    انا استغرب من بعض الناس لما تقول المظاهرات السلمية تحتاج الى تصريح!!!!

    القانون المحلي والدولي هو التصريح يا جماعة --- النظام الساسي لدولة فوق كل تصريح
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    سنراقب اي اجراء يصدر من قبل وزارة التربية والتعليم ضد اي معلم -- وسيتم تسجيلة ورفعه كأجراء مخالف ومناقض لاي اتفاقية وقعتها السلطنة في مجال حقوق الانسان....

    كل العالم يقوم باضراب كل العالم يعتصم ولكن هناك من يحترم الاخر ويسمع له....
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    25/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,309

    افتراضي

    ما دخل المنظمات الحقوقيه في من يخالف القوانيين؟

    من يعتصم في العالم هم النقابات العماليه وفق قوانيين وصلاحيات محدده

    اما عندنا فهي تصرفات فرديه لا تمثل اي احد الا نفسها
     التوقيع 
    في السلم يدفن الأبناء أبائهم ... اما في الحرب فالأباء يدفنون أبنائهم
    إن كنتم لا بد مقتدين فاقتدوا بالميت..... فإن الحي لا يؤمن عليه الفتنة‏.‏

    خبير وباحث في الشؤون الايرانية






  14. #14
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
    ما دخل المنظمات الحقوقيه في من يخالف القوانيين؟

    من يعتصم في العالم هم النقابات العماليه وفق قوانيين وصلاحيات محدده

    اما عندنا فهي تصرفات فرديه لا تمثل اي احد الا نفسها

    اريد ان اوصل لك رسالة مهمة --- الاعتصام والاضراب ليس مخالف لقوانين والذي يقول مخالف القوانين فهو جاهل للقوانين ...

    القانون في الاساس هو المحافظة على سلامة البشر وحرياتهم --- هذا هو القانون اذا كنتم لا تعلمون القانون -- القانون ليس الشرطة والاستخبارات -- انما القانون هو الشي الذي خلق من اجل الانسان -- المؤوسسات الامنية هي مجرد اداة لتطبيق القانون....

    على سبيل المثال في بريطانيا الاعتصامات والاضرابات يكاد ان يكون بشكل يومي ونحن نعلم ان بريطانيا هي اوئل الدول التي سنت القوانين...

    ثانيا هولاء فعلا رايتهم اليوم بنفسي خلال زيارتي لعدة مدارس فعلا لا يمثلون انفسهم ولقد اطلعت على مطالبهم عن قرب -- بل هم يتوافقون مع مطالب المجتمع المحيط بهم والنابعون منه وهو اصلاح النظام التعليمي في البلاد وانشاء نقابة للمعلمين وغيرها من المطالب المشروعة...

    تحياتي
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    25/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,309

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طموح الاجيال مشاهدة المشاركات
    اريد ان اوصل لك رسالة مهمة --- الاعتصام والاضراب ليس مخالف لقوانين والذي يقول مخالف القوانين فهو جاهل للقوانين ...

    القانون في الاساس هو المحافظة على سلامة البشر وحرياتهم --- هذا هو القانون اذا كنتم لا تعلمون القانون -- القانون ليس الشرطة والاستخبارات -- انما القانون هو الشي الذي خلق من اجل الانسان -- المؤوسسات الامنية هي مجرد اداة لتطبيق القانون....

    على سبيل المثال في بريطانيا الاعتصامات والاضرابات يكاد ان يكون بشكل يومي ونحن نعلم ان بريطانيا هي اوئل الدول التي سنت القوانين...

    ثانيا هولاء فعلا رايتهم اليوم بنفسي خلال زيارتي لعدة مدارس فعلا لا يمثلون انفسهم ولقد اطلعت على مطالبهم عن قرب -- بل هم يتوافقون مع مطالب المجتمع المحيط بهم والنابعون منه وهو اصلاح النظام التعليمي في البلاد وانشاء نقابة للمعلمين وغيرها من المطالب المشروعة...

    تحياتي
    اذن لماذا لا ترى تلك الاعتصامات تستمر مع انه لم يتم تنفيذ طلباتها؟

    الم تسال نفسك هذا السؤال لتعلم بانهم يعلمون عن الضوابط وعن حقوقهم في التعبير عن الرائ في حدود يضمنها لهم القانون.

    بحالة النقابات العماليه فهناك حدود لهم بحيث لا تؤثر على المصلحة العامه للبلد.. فترى هناك اضراب مطارات واضراب شاحنات واضراب طلبه ..تراها عفويه ولكنها منظمه ومحدده اهدافها مسبقا ومحدد توقيتها ومدتها حتى لا تتجاوز الاطار القانوني.

    عزيزي ما ان تكون لدينا نقابات بعد ذلك نستطيع ان نقوم لحظتها بانها ليست تصرفات فرديه.

    اتمنى ان تطبق الحكومه قانون النقابات
     التوقيع 
    في السلم يدفن الأبناء أبائهم ... اما في الحرب فالأباء يدفنون أبنائهم
    إن كنتم لا بد مقتدين فاقتدوا بالميت..... فإن الحي لا يؤمن عليه الفتنة‏.‏

    خبير وباحث في الشؤون الايرانية






  16. #16
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
    اذن لماذا لا ترى تلك الاعتصامات تستمر مع انه لم يتم تنفيذ طلباتها؟

    الم تسال نفسك هذا السؤال لتعلم بانهم يعلمون عن الضوابط وعن حقوقهم في التعبير عن الرائ في حدود يضمنها لهم القانون.

    بحالة النقابات العماليه فهناك حدود لهم بحيث لا تؤثر على المصلحة العامه للبلد.. فترى هناك اضراب مطارات واضراب شاحنات واضراب طلبه ..تراها عفويه ولكنها منظمه ومحدده اهدافها مسبقا ومحدد توقيتها ومدتها حتى لا تتجاوز الاطار القانوني.

    عزيزي ما ان تكون لدينا نقابات بعد ذلك نستطيع ان نقوم لحظتها بانها ليست تصرفات فرديه.

    اتمنى ان تطبق الحكومه قانون النقابات
    بالنسبة الى تنفيذ طلباتها هذا راجع الى سياسة الحكومة --- اما استمرارها فهذا يعتمد على حسب الاستجابة لها فاذا لم تتم الاستجابة اكيد ستزيد تلك الاضرابات...

    القانون يحمي حرية التعبير سوى بشكل الفردي او الشكل النقابي, السلطنة صادقة على عدة اتفاقيا لحقوق الانسان وهي عضو في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحده وهي مصدقة على قانونه لذلك لايمكن الخروج عن جوهر وروح القانون الذي يحمي حق التعبير,,,

    على الحكومة تطبيق كل انظمة التي تحمي حريات التعبيروحريات التجمع ومن تلك القوانين قانون النقابات, هذا ما يطلبه القانون الدولي الذي صادقة علية حكومة سلطنة عمان..

    تحياتي
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    25/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,309

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طموح الاجيال مشاهدة المشاركات
    بالنسبة الى تنفيذ طلباتها هذا راجع الى سياسة الحكومة --- اما استمرارها فهذا يعتمد على حسب الاستجابة لها فاذا لم تتم الاستجابة اكيد ستزيد تلك الاضرابات...

    القانون يحمي حرية التعبير سوى بشكل الفردي او الشكل النقابي, السلطنة صادقة على عدة اتفاقيا لحقوق الانسان وهي عضو في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحده وهي مصدقة على قانونه لذلك لايمكن الخروج عن جوهر وروح القانون الذي يحمي حق التعبير,,,

    على الحكومة تطبيق كل انظمة التي تحمي حريات التعبيروحريات التجمع ومن تلك القوانين قانون النقابات, هذا ما يطلبه القانون الدولي الذي صادقة علية حكومة سلطنة عمان..

    تحياتي
    لنرى الى فرنسا (بلد القانون و الحقوق) :
    تظاهرات رفع سن التقاعد التي نادت لها النقابات... رفضت من البرلمان ..وانتهت دون ان تلبى مطالبها.

    اضراب عمال المطارات .. انتهت مهلتهم التي يضمنها لهم القانون ..وامر الرئيس الفرنسي قوات الشرطه باستخدام القوة لانهاء الاعتصام. (وايضا لم تلبى مطالبهم)

    اذن فنحن لا نعرف حقوقنا التي يحفظها لنا القانون ..فانت تستند الى عباره مختصره في القانون لا تعلم تفاصيلها و ما لك وما عليك

    فالبعض منكم ايضا يطالب بمطالبات تخالف قانون حقوق الانسان مثل: استخدام العنف ضد الاطفال و ممارسات ضد حقوق الانسان تطبق ضد الطالب.
     التوقيع 
    في السلم يدفن الأبناء أبائهم ... اما في الحرب فالأباء يدفنون أبنائهم
    إن كنتم لا بد مقتدين فاقتدوا بالميت..... فإن الحي لا يؤمن عليه الفتنة‏.‏

    خبير وباحث في الشؤون الايرانية






  18. #18
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,982

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركات
    لنرى الى فرنسا (بلد القانون و الحقوق) :
    تظاهرات رفع سن التقاعد التي نادت لها النقابات... رفضت من البرلمان ..وانتهت دون ان تلبى مطالبها.

    اضراب عمال المطارات .. انتهت مهلتهم التي يضمنها لهم القانون ..وامر الرئيس الفرنسي قوات الشرطه باستخدام القوة لانهاء الاعتصام. (وايضا لم تلبى مطالبهم)

    اذن فنحن لا نعرف حقوقنا التي يحفظها لنا القانون ..فانت تستند الى عباره مختصره في القانون لا تعلم تفاصيلها و ما لك وما عليك

    فالبعض منكم ايضا يطالب بمطالبات تخالف قانون حقوق الانسان مثل: استخدام العنف ضد الاطفال و ممارسات ضد حقوق الانسان تطبق ضد الطالب.
    عزيزي الغالي,,

    مثل ما اخبرتك الاضراب حق شرعي سوء لافراد او الجماعات او غيرها ... حق شرعي تكفله كل الاعراف الدولية...

    اما الاستجابة كما اخبرتك هذا راجع الى سياسة الحكومة وباي طريقة تتعامل مع حقوق شعبها...

    اما بنسبة باستخدام العنف ضد الاطفال انا ضده ولن اقبلة اطلاقا -- انا اطلعت على الاجندة وليس من ضمنها هذا المطلب الحقيقة لا اعلم من اين ادخل هذا المطلب -- والحقيقة اذا ادخل من مدرسة معينة لا علم لي بذلك ولكن انا ضده جملتا وتفصيلا --

    اما باقي المطالبات هي ممتازة جدا وفعلا تعبر عن وعي المعلم العماني وانا فخور بهم جدا...
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    25/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,309

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طموح الاجيال مشاهدة المشاركات
    عزيزي الغالي,,

    مثل ما اخبرتك الاضراب حق شرعي سوء لافراد او الجماعات او غيرها ... حق شرعي تكفله كل الاعراف الدولية...

    اما الاستجابة كما اخبرتك هذا راجع الى سياسة الحكومة وباي طريقة تتعامل مع حقوق شعبها...

    اما بنسبة باستخدام العنف ضد الاطفال انا ضده ولن اقبلة اطلاقا -- انا اطلعت على الاجندة وليس من ضمنها هذا المطلب الحقيقة لا اعلم من اين ادخل هذا المطلب -- والحقيقة اذا ادخل من مدرسة معينة لا علم لي بذلك ولكن انا ضده جملتا وتفصيلا --

    اما باقي المطالبات هي ممتازة جدا وفعلا تعبر عن وعي المعلم العماني وانا فخور بهم جدا...
    اذن ما تفسيرك لهذا المطلب:

    إعادة النظر في بعض القوانين والقرارات التي منحت الطلاب سلطة جعلت البعض منه
    يتطاول على المعلمين بجانب تساهل إدارات المدارس بشكل يحفز الطلاب على إثارة الشغب داخل الصف


    الا يقصد بها بانه لطالب الحق رفع دعوى ضد المعلم عند ضربه او الاساءه اليه؟

    ام يقصد بها شي اخر اعطت الطالب سلطه يتطاول بها على المعلم؟
     التوقيع 
    في السلم يدفن الأبناء أبائهم ... اما في الحرب فالأباء يدفنون أبنائهم
    إن كنتم لا بد مقتدين فاقتدوا بالميت..... فإن الحي لا يؤمن عليه الفتنة‏.‏

    خبير وباحث في الشؤون الايرانية






  20. #20
    تاريخ الانضمام
    09/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21

    افتراضي

    عفوا جدا لا مبرراااات فعلا للإضراااااااااااااب

    أما فيما يتعلق بوزارة التربية فنحن نظنها بحاجة لإعادة صياغة وإلا فمستقبل التعليم لا محالة عما قريب لل ...

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    23/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    914

    افتراضي

    السلام عليكم


    أنا أرى بأن أي رد فعل غير إيجابي تجاه المعلم,,يعني أجراء ما هو أكثر من الأضراب وهو عدم مراقبة أمتحانات شهادة الدبلوم والصفوف الأخرى.


    وأتمنى مانوصل لهذه المرحلة إلا بعد عدم جدوى كل الخيارات

    وشكرا

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    30/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,499

    افتراضي

    المعلمين يطالبون بتصليحات في التربية وذلك من حقهم
    اعتقد الفئة الوحيده التي تطالب
    واستغرب من البعض يحملن البغضاء للمعلمين لانهم يطالبون
    واذا جيت لاحوالهم تجدهم متذمرين
    يا اخوان كل واحد يطالب حسب طريقته والمعلمين اعتقد اوصلوا الرسالة

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    01/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    173

    افتراضي

    معلمون يطالبون "التربية" بتحسين أوضاعهم

    كتب ــ يوسف الحاج:
    شهدت بعض مدارس السلطنة أمس إضرابا لعدد من المعلمين العمانيين
    عن العمل استجابة لدعوة سابقة اطلقت عبر المواقع الالكترونية .

    وأدى الاضراب الى توقف سير النظام الدراسي في تلك المدارس احتجاجا
    على عدم تجاوب وزارة التربية والتعليم
    مع مطالب المعلمين مما نتج عنه تسريح الطلاب وعودتهم الى منازلهم .

    ومن المطالب التي دعا المعملون الى الاستجابة لها:

    إيجاد نقابة للمعلمين أسوة
    وتعديل الترقيات في التصنيف الوظيفي
    واعادة نظام التعليم كالسابق إلى فترتين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني
    وتقليل الأعباء على كاهل المعلم في الأعمال نتيجة كثرة المهام
    والواجبات المناطة به وعدم توفر الوقت الملائم لأدائها
    ورفع سقف الرواتب
    والعمل على تحسين مستوى أداء المعلمين بمنحهم دورات تأهيلية ترفع كفاءتهم الوظيفية
    وإعادة النظر في بعض القوانين والقرارات التي منحت الطلاب سلطة جعلت البعض منه
    يتطاول على المعلمين بجانب تساهل إدارات المدارس بشكل يحفز الطلاب على إثارة الشغب داخل الصف..

    وغيرها من المشاكل التي تسببت في تشكيل خلل
    في منظومة التعليم في السلطنة على المستويين الإداري والتخطيط .

    وأشار عدد من هؤلاء المعلمين إلى انه لا غاية لهم من هذا الاضراب سوى التمسك بمطالبهم دون سواها واصفين النظام التعليمي الحالي بـ (الفاشل) ومحملين الوزارة السبب في هذا الفشل على حد قولهم.

    وعلمت (الزمن) من مصادر مطلعة ان عدد من المعلمين كان متواجدا على رأس عمله ولكنه امتنع عن القيام بواجبه الوظيفي مالم يتم الاستجابة لمطالبه في حين كلف مديرو العموم بالمناطق التعليمية مديري الادارات والدوائر لمتابعة أوضاع المدارس التي شملها الاضراب وتفقد سير العمل فيها بعد مخاطبة مديريها لحصر أسماء المعلمين المضربين عن العمل لرفعها الى الوزارة لأتخاذ اللازم.




    المصدر

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    30/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,499

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Talal79 مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم


    أنا أرى بأن أي رد فعل غير إيجابي تجاه المعلم,,يعني أجراء ما هو أكثر من الأضراب وهو عدم مراقبة أمتحانات شهادة الدبلوم والصفوف الأخرى.


    وأتمنى مانوصل لهذه المرحلة إلا بعد عدم جدوى كل الخيارات

    وشكرا
    اخي انا في السنة الماضية لم اذهب لتصحيح لانه مايخلصلي
    بعد المركز وتعويض بسيط اعتقد 16 ريال
    فقامت وزارتي الغالية بخصم من راتبي عن كل يوم لم اذهب فيه

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    25/05/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    72

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عادي ماكس مشاهدة المشاركات
    هلا بك طموح الاجيال صاحب المواضيع المميزة دائما والطرح الاروع

    بصراحه انا اطالب جميع المعلمين انه في حالة انه تم اتخاذ اي اجاراءات ضد هؤلاء من رفع اسمائهم

    ان يقوموا جميع المعلمين بالوقوف في صفهم

    لو فعلا هم يهتفون ورا حق وقضية منها مصلحة كافة احوال واوضاع المعلمين

    اما من تراجع ورجع إلى عقبية فهؤلاء هم خونة لزملائهم وزميلاتهم

    اتمنى ان هالسالفة تعدي عـ خير وما يتضرر حد يااارب

    مودتي

    عبارتك اخي الكريم
    ( اما من تراجع ورجع إلى عقبية فهؤلاء هم خونة لزملائهم وزميلاتهم )
    ينبغي ان تحسب لها الف حساب قبل ان تنطلق من بين اصابعك وانت تكتبها . فكما هو هو معلوم أن هناك رأي وهناك رأي آخر ,فالبشر ليست مجبرة ان تقتنع برأيك . فلكل إنسان مقالته في الموضوع ,
    ولا تصبوا جام اخفاقت شريحه كبيرة من المعلمين على المنهج والوزارة , لتختلقوا مبررات لفشل الغالب من معلمي هذا الوقت في مدارسنا بإخراج جيل من الطلاب يكون على قدر من الاخلاق والمسؤولية والعلم والثقافة ,
    ارجوا ان تكون رسالتي واضحه جدا فإنما ان صابّ للقوافي في قوالبها وان تفهم البقر ليس من اختصاصي
    و ارجوا الابتعاد عن السب والتجريح في الاخرين .
     التوقيع 
    قل خيرا او أصمت

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    30/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,499

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سبعة فوق مشاهدة المشاركات
    معلمون يطالبون "التربية" بتحسين أوضاعهم

    كتب ــ يوسف الحاج:
    شهدت بعض مدارس السلطنة أمس إضرابا لعدد من المعلمين العمانيين
    عن العمل استجابة لدعوة سابقة اطلقت عبر المواقع الالكترونية .

    وأدى الاضراب الى توقف سير النظام الدراسي في تلك المدارس احتجاجا
    على عدم تجاوب وزارة التربية والتعليم
    مع مطالب المعلمين مما نتج عنه تسريح الطلاب وعودتهم الى منازلهم .

    ومن المطالب التي دعا المعملون الى الاستجابة لها:

    إيجاد نقابة للمعلمين أسوة
    وتعديل الترقيات في التصنيف الوظيفي
    واعادة نظام التعليم كالسابق إلى فترتين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني
    وتقليل الأعباء على كاهل المعلم في الأعمال نتيجة كثرة المهام
    والواجبات المناطة به وعدم توفر الوقت الملائم لأدائها
    ورفع سقف الرواتب
    والعمل على تحسين مستوى أداء المعلمين بمنحهم دورات تأهيلية ترفع كفاءتهم الوظيفية
    وإعادة النظر في بعض القوانين والقرارات التي منحت الطلاب سلطة جعلت البعض منه
    يتطاول على المعلمين بجانب تساهل إدارات المدارس بشكل يحفز الطلاب على إثارة الشغب داخل الصف..

    وغيرها من المشاكل التي تسببت في تشكيل خلل
    في منظومة التعليم في السلطنة على المستويين الإداري والتخطيط .

    وأشار عدد من هؤلاء المعلمين إلى انه لا غاية لهم من هذا الاضراب سوى التمسك بمطالبهم دون سواها واصفين النظام التعليمي الحالي بـ (الفاشل) ومحملين الوزارة السبب في هذا الفشل على حد قولهم.

    وعلمت (الزمن) من مصادر مطلعة ان عدد من المعلمين كان متواجدا على رأس عمله ولكنه امتنع عن القيام بواجبه الوظيفي مالم يتم الاستجابة لمطالبه في حين كلف مديرو العموم بالمناطق التعليمية مديري الادارات والدوائر لمتابعة أوضاع المدارس التي شملها الاضراب وتفقد سير العمل فيها بعد مخاطبة مديريها لحصر أسماء المعلمين المضربين عن العمل لرفعها الى الوزارة لأتخاذ اللازم.




    المصدر
    غابو المعلمين
    خبرناكم هذه كيف بو يطالب احسن تسكتو

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    22/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    289

    افتراضي

    معنا للاسف نظام ديكتاتوري ماشي حرية تعبير ... نظام الأعتصامات معمول به في جميع أنحاء العالم المتقدم والمتحضر

  28. #28

    افتراضي

    حسب القانون العماني
    يحق لولي الأمر و المعلم ضرب الأبن أو الطالب ضرب غير مبرح او مؤذي .
    هذا حسب القانون

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    16/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    330

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Red Flower مشاهدة المشاركات
    الباب الثالث من النظام الاساسي
    للدولة

    ملف مرفق 680863
    نعم في حدود القانون
    لكن تعريض أبنائنا للخطر من قبل المعلمين المضربين
    هذا خرق للقانون حيث أنهم سرحوا الطلبة دون تنظيم لارجاعهم
    الى منازلهم ولو أن أحد أبنائنا قدر الله وحدث مالا يحمد عقباه من المسئول
    حيث أن الطلبة لم يجدوا باصات لايصالهم الى منازلهم مما أدى الى أنتشارهم في الطرقات
    لذهاب الى منازلهم .

    أتمنى من الوزارة أن تتخذ اجراء مناسب ضد هولاء لتعريض الطلبة الى خطر وكذلك
    ضياع يوم دراسي كامل
    .

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    22/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    289

    افتراضي

    شو يعني بسووا ؟؟؟؟؟؟؟أونه رافعين الأسماء ...شو بسووا بالالف المعلمين ...خوفونا يعني ...الي فالقدر يطلعه الملاس ... وبيستمر الأعتصام رغم أنف المعارضين

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •