- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 43
-
02/02/2011 02:02 AM #1
رسالة مهمة الى وزارة التربية والتعليم -- مهمة جدا--
بسم الله الرحمن الرحيم
معالي وزير التربية والتعليم ------ الموقر,,,
اما بعد,,,
أنني قرأت وبكل اسى في صحافتنا الصادرة لهذا اليوم 2/2/2011م , انه تم رفع اسماء المعلمين المضربين عن العمل, والتي تبنوا فيها مطالبا مشروعه لا غبار عليها, ولا يمكن من وزارتكم ان تنكرها او تستغفلها واهم تلك المطالب الاصلاح في النظام التعليمي الحالي, والذي يشتكي منه جميع المثقفون في هذا البلد ويتذمرون منه, ان اتخاذ اي اجراء ضد اي معلم قد اضرب عن العمل هو عملا خارج عن القانون وعن النظام الاساسي لدولة الذي يتيح مجالا كبيرا لحرية التعبير بمختلف اشكالة, ان اي عمل ضد اي معلم عبر عن راية وبكل صراحة هو انكار وتعدي على قوانين حقوق الانسان الدولية التي صادقت عليها حكومة سلطنة عمان والتي هي وزارة التربية والتعليم جزءا من تلك الحكومة التي وقعت على تلك الاتفاقيا الدولية التي تحرم تحريما كاملا اي اجرء ضد اي متظاهر او معتصم او اي ضارب عن العمل حيث اعتبرت ذلك حقا من حقوق اي انسان في هذا العالم, انني اناشدكم بأحترام الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها حكومة سلطنة عمان وعدم الاعتداء عليها.
وفي الختام اود ان اقول اي اجراء ضد اي معلم عبر عن راية ستكون له ردة فعل سلبية ولن يكون في صالح وزارة التربية والتعليم التي ستضع نفسها في دائر غير لائقة امام منظمات حقوق الانسان سوى على المستوى المحلي او الدولي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طموح الاجيال
-
مادة إعلانية
-
02/02/2011 02:04 AM #2
بل أطالب وزارة التربية والتعليم إتخاذ إجراء صارم لكل من معلم تسبب في ضياع يوم دراسي رسمي وإستغلال المؤسسات المدارس الحكومية لايصال طلبهم
-
02/02/2011 02:06 AM #3
هلا بك طموح الاجيال صاحب المواضيع المميزة دائما والطرح الاروع
بصراحه انا اطالب جميع المعلمين انه في حالة انه تم اتخاذ اي اجاراءات ضد هؤلاء من رفع اسمائهم
ان يقوموا جميع المعلمين بالوقوف في صفهم
لو فعلا هم يهتفون ورا حق وقضية منها مصلحة كافة احوال واوضاع المعلمين
اما من تراجع ورجع إلى عقبية فهؤلاء هم خونة لزملائهم وزميلاتهم
اتمنى ان هالسالفة تعدي عـ خير وما يتضرر حد يااارب
مودتي
آخر تحرير بواسطة عادي ماكس : 02/02/2011 الساعة 02:16 AM
-
02/02/2011 02:08 AM #4
-
02/02/2011 02:11 AM #5
مشكلة انظمتنا العربية انها لا تعلم ان الدولة هي الشعب --- يفكرون الدولة هي اجهزة الاستخبارات او الشرطة او القوة المتعنته على الشعب ---
يا اخوان الدولة هي الشعب --- لا دولة بدون الشعب --- كل المؤوسسات في الدولة هي عبارة عن ادوات لخدمة الشعب....
يا اعزئي يا زملائي .... التعبير عن الراي شريعة الحياة لا يمكن انسان اليوم ان يرجع الى القرون الوسطى -- القرون الوسطى ذهب زمانها و رحل...
اعطوا شعوبكم الحرية اخدموها لما يرضي الله ويرضي الضمير...
-
02/02/2011 02:19 AM #6
-
02/02/2011 02:19 AM #7
-
02/02/2011 02:22 AM #8
يا اخي العزيز هل انت ضد تعديل الاوضاع والتحسين ؟
نحن في كل مكان نطالب موظفين في الوزارات هم نفسهم معلمين في وزارة التربية
ربما ان تقصد عملية الاضراب نفسها وشكلها غير لائق وانا بصراحه بين وبين في ذلك
ولكن لو تعمقنا وتفطنا في مضمونها لعرفنا ان هؤلاء اصحاب حق واصحاب قضية
وهذا ما هو جوهر الموضوع
مودتي
-
02/02/2011 02:33 AM #9
-
02/02/2011 02:44 AM #10
-
02/02/2011 02:58 AM #11
-
02/02/2011 03:15 AM #12
سنراقب اي اجراء يصدر من قبل وزارة التربية والتعليم ضد اي معلم -- وسيتم تسجيلة ورفعه كأجراء مخالف ومناقض لاي اتفاقية وقعتها السلطنة في مجال حقوق الانسان....
كل العالم يقوم باضراب كل العالم يعتصم ولكن هناك من يحترم الاخر ويسمع له....
-
02/02/2011 03:22 AM #13
ما دخل المنظمات الحقوقيه في من يخالف القوانيين؟
من يعتصم في العالم هم النقابات العماليه وفق قوانيين وصلاحيات محدده
اما عندنا فهي تصرفات فرديه لا تمثل اي احد الا نفسها
-
02/02/2011 03:36 AM #14
اريد ان اوصل لك رسالة مهمة --- الاعتصام والاضراب ليس مخالف لقوانين والذي يقول مخالف القوانين فهو جاهل للقوانين ...
القانون في الاساس هو المحافظة على سلامة البشر وحرياتهم --- هذا هو القانون اذا كنتم لا تعلمون القانون -- القانون ليس الشرطة والاستخبارات -- انما القانون هو الشي الذي خلق من اجل الانسان -- المؤوسسات الامنية هي مجرد اداة لتطبيق القانون....
على سبيل المثال في بريطانيا الاعتصامات والاضرابات يكاد ان يكون بشكل يومي ونحن نعلم ان بريطانيا هي اوئل الدول التي سنت القوانين...
ثانيا هولاء فعلا رايتهم اليوم بنفسي خلال زيارتي لعدة مدارس فعلا لا يمثلون انفسهم ولقد اطلعت على مطالبهم عن قرب -- بل هم يتوافقون مع مطالب المجتمع المحيط بهم والنابعون منه وهو اصلاح النظام التعليمي في البلاد وانشاء نقابة للمعلمين وغيرها من المطالب المشروعة...
تحياتي
-
02/02/2011 03:52 AM #15
اذن لماذا لا ترى تلك الاعتصامات تستمر مع انه لم يتم تنفيذ طلباتها؟
الم تسال نفسك هذا السؤال لتعلم بانهم يعلمون عن الضوابط وعن حقوقهم في التعبير عن الرائ في حدود يضمنها لهم القانون.
بحالة النقابات العماليه فهناك حدود لهم بحيث لا تؤثر على المصلحة العامه للبلد.. فترى هناك اضراب مطارات واضراب شاحنات واضراب طلبه ..تراها عفويه ولكنها منظمه ومحدده اهدافها مسبقا ومحدد توقيتها ومدتها حتى لا تتجاوز الاطار القانوني.
عزيزي ما ان تكون لدينا نقابات بعد ذلك نستطيع ان نقوم لحظتها بانها ليست تصرفات فرديه.
اتمنى ان تطبق الحكومه قانون النقابات
-
02/02/2011 04:02 AM #16
بالنسبة الى تنفيذ طلباتها هذا راجع الى سياسة الحكومة --- اما استمرارها فهذا يعتمد على حسب الاستجابة لها فاذا لم تتم الاستجابة اكيد ستزيد تلك الاضرابات...
القانون يحمي حرية التعبير سوى بشكل الفردي او الشكل النقابي, السلطنة صادقة على عدة اتفاقيا لحقوق الانسان وهي عضو في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحده وهي مصدقة على قانونه لذلك لايمكن الخروج عن جوهر وروح القانون الذي يحمي حق التعبير,,,
على الحكومة تطبيق كل انظمة التي تحمي حريات التعبيروحريات التجمع ومن تلك القوانين قانون النقابات, هذا ما يطلبه القانون الدولي الذي صادقة علية حكومة سلطنة عمان..
تحياتي
-
02/02/2011 04:13 AM #17
لنرى الى فرنسا (بلد القانون و الحقوق) :
تظاهرات رفع سن التقاعد التي نادت لها النقابات... رفضت من البرلمان ..وانتهت دون ان تلبى مطالبها.
اضراب عمال المطارات .. انتهت مهلتهم التي يضمنها لهم القانون ..وامر الرئيس الفرنسي قوات الشرطه باستخدام القوة لانهاء الاعتصام. (وايضا لم تلبى مطالبهم)
اذن فنحن لا نعرف حقوقنا التي يحفظها لنا القانون ..فانت تستند الى عباره مختصره في القانون لا تعلم تفاصيلها و ما لك وما عليك
فالبعض منكم ايضا يطالب بمطالبات تخالف قانون حقوق الانسان مثل: استخدام العنف ضد الاطفال و ممارسات ضد حقوق الانسان تطبق ضد الطالب.
-
02/02/2011 04:27 AM #18
عزيزي الغالي,,
مثل ما اخبرتك الاضراب حق شرعي سوء لافراد او الجماعات او غيرها ... حق شرعي تكفله كل الاعراف الدولية...
اما الاستجابة كما اخبرتك هذا راجع الى سياسة الحكومة وباي طريقة تتعامل مع حقوق شعبها...
اما بنسبة باستخدام العنف ضد الاطفال انا ضده ولن اقبلة اطلاقا -- انا اطلعت على الاجندة وليس من ضمنها هذا المطلب الحقيقة لا اعلم من اين ادخل هذا المطلب -- والحقيقة اذا ادخل من مدرسة معينة لا علم لي بذلك ولكن انا ضده جملتا وتفصيلا --
اما باقي المطالبات هي ممتازة جدا وفعلا تعبر عن وعي المعلم العماني وانا فخور بهم جدا...
-
02/02/2011 04:35 AM #19
اذن ما تفسيرك لهذا المطلب:
إعادة النظر في بعض القوانين والقرارات التي منحت الطلاب سلطة جعلت البعض منه
يتطاول على المعلمين بجانب تساهل إدارات المدارس بشكل يحفز الطلاب على إثارة الشغب داخل الصف
الا يقصد بها بانه لطالب الحق رفع دعوى ضد المعلم عند ضربه او الاساءه اليه؟
ام يقصد بها شي اخر اعطت الطالب سلطه يتطاول بها على المعلم؟
-
02/02/2011 07:59 AM #20
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 09/01/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 21
عفوا جدا لا مبرراااات فعلا للإضراااااااااااااب
أما فيما يتعلق بوزارة التربية فنحن نظنها بحاجة لإعادة صياغة وإلا فمستقبل التعليم لا محالة عما قريب لل ...
-
02/02/2011 08:05 AM #21
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 23/03/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 914
السلام عليكم
أنا أرى بأن أي رد فعل غير إيجابي تجاه المعلم,,يعني أجراء ما هو أكثر من الأضراب وهو عدم مراقبة أمتحانات شهادة الدبلوم والصفوف الأخرى.
وأتمنى مانوصل لهذه المرحلة إلا بعد عدم جدوى كل الخيارات
وشكرا
-
02/02/2011 08:09 AM #22
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 30/06/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,499
المعلمين يطالبون بتصليحات في التربية وذلك من حقهم
اعتقد الفئة الوحيده التي تطالب
واستغرب من البعض يحملن البغضاء للمعلمين لانهم يطالبون
واذا جيت لاحوالهم تجدهم متذمرين
يا اخوان كل واحد يطالب حسب طريقته والمعلمين اعتقد اوصلوا الرسالة
-
02/02/2011 08:11 AM #23
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/06/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 173
معلمون يطالبون "التربية" بتحسين أوضاعهم
كتب ــ يوسف الحاج:
شهدت بعض مدارس السلطنة أمس إضرابا لعدد من المعلمين العمانيين
عن العمل استجابة لدعوة سابقة اطلقت عبر المواقع الالكترونية .
وأدى الاضراب الى توقف سير النظام الدراسي في تلك المدارس احتجاجا
على عدم تجاوب وزارة التربية والتعليم
مع مطالب المعلمين مما نتج عنه تسريح الطلاب وعودتهم الى منازلهم .
ومن المطالب التي دعا المعملون الى الاستجابة لها:
إيجاد نقابة للمعلمين أسوة
وتعديل الترقيات في التصنيف الوظيفي
واعادة نظام التعليم كالسابق إلى فترتين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني
وتقليل الأعباء على كاهل المعلم في الأعمال نتيجة كثرة المهام
والواجبات المناطة به وعدم توفر الوقت الملائم لأدائها ورفع سقف الرواتب
والعمل على تحسين مستوى أداء المعلمين بمنحهم دورات تأهيلية ترفع كفاءتهم الوظيفية
وإعادة النظر في بعض القوانين والقرارات التي منحت الطلاب سلطة جعلت البعض منه
يتطاول على المعلمين بجانب تساهل إدارات المدارس بشكل يحفز الطلاب على إثارة الشغب داخل الصف..
وغيرها من المشاكل التي تسببت في تشكيل خلل
في منظومة التعليم في السلطنة على المستويين الإداري والتخطيط .
وأشار عدد من هؤلاء المعلمين إلى انه لا غاية لهم من هذا الاضراب سوى التمسك بمطالبهم دون سواها واصفين النظام التعليمي الحالي بـ (الفاشل) ومحملين الوزارة السبب في هذا الفشل على حد قولهم.
وعلمت (الزمن) من مصادر مطلعة ان عدد من المعلمين كان متواجدا على رأس عمله ولكنه امتنع عن القيام بواجبه الوظيفي مالم يتم الاستجابة لمطالبه في حين كلف مديرو العموم بالمناطق التعليمية مديري الادارات والدوائر لمتابعة أوضاع المدارس التي شملها الاضراب وتفقد سير العمل فيها بعد مخاطبة مديريها لحصر أسماء المعلمين المضربين عن العمل لرفعها الى الوزارة لأتخاذ اللازم.
المصدر
-
02/02/2011 08:11 AM #24
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 30/06/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,499
-
02/02/2011 08:12 AM #25
عبارتك اخي الكريم
( اما من تراجع ورجع إلى عقبية فهؤلاء هم خونة لزملائهم وزميلاتهم )
ينبغي ان تحسب لها الف حساب قبل ان تنطلق من بين اصابعك وانت تكتبها . فكما هو هو معلوم أن هناك رأي وهناك رأي آخر ,فالبشر ليست مجبرة ان تقتنع برأيك . فلكل إنسان مقالته في الموضوع ,
ولا تصبوا جام اخفاقت شريحه كبيرة من المعلمين على المنهج والوزارة , لتختلقوا مبررات لفشل الغالب من معلمي هذا الوقت في مدارسنا بإخراج جيل من الطلاب يكون على قدر من الاخلاق والمسؤولية والعلم والثقافة ,
ارجوا ان تكون رسالتي واضحه جدا فإنما ان صابّ للقوافي في قوالبها وان تفهم البقر ليس من اختصاصي
و ارجوا الابتعاد عن السب والتجريح في الاخرين .
-
02/02/2011 08:14 AM #26
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 30/06/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,499
-
02/02/2011 08:24 AM #27
محظور
- تاريخ الانضمام
- 22/12/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 289
معنا للاسف نظام ديكتاتوري ماشي حرية تعبير ... نظام الأعتصامات معمول به في جميع أنحاء العالم المتقدم والمتحضر
-
02/02/2011 08:24 AM #28
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 09/05/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 29
حسب القانون العماني
يحق لولي الأمر و المعلم ضرب الأبن أو الطالب ضرب غير مبرح او مؤذي .
هذا حسب القانون
-
02/02/2011 08:24 AM #29
نعم في حدود القانون
لكن تعريض أبنائنا للخطر من قبل المعلمين المضربين
هذا خرق للقانون حيث أنهم سرحوا الطلبة دون تنظيم لارجاعهم
الى منازلهم ولو أن أحد أبنائنا قدر الله وحدث مالا يحمد عقباه من المسئول
حيث أن الطلبة لم يجدوا باصات لايصالهم الى منازلهم مما أدى الى أنتشارهم في الطرقات
لذهاب الى منازلهم .
أتمنى من الوزارة أن تتخذ اجراء مناسب ضد هولاء لتعريض الطلبة الى خطر وكذلك
ضياع يوم دراسي كامل .
-
02/02/2011 08:29 AM #30
محظور
- تاريخ الانضمام
- 22/12/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 289
شو يعني بسووا ؟؟؟؟؟؟؟أونه رافعين الأسماء ...شو بسووا بالالف المعلمين ...خوفونا يعني ...الي فالقدر يطلعه الملاس ... وبيستمر الأعتصام رغم أنف المعارضين








رد باقتباس


