- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 75
-
14/01/2011 01:40 AM #1
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 24/12/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 421
فتاة الطائف تصارع الموت ورعب السقوط في البئر لمدة 8ايام /صور/
أكد المقدم خالد القحطاني المتحدث الرسمي بالدفاع المدني بمحافظة الطائف اليوم أن عمليات الحفر لازالت مستمرة جانب البئر الذي سقطت فيه سيدة تبلغ من العمر ثمان وعشرون عاما منذ أسبوع موضحا أن صعوبة الحفر جاءت نتيجة وجود صخور قوية وكبيرة جدا في باطن الأرض المجاورة للبئر حيث تم حفر ما يقارب العشرين مترا منذ ثلاثة ايام وأوضح القحطاني أن الدفاع المدني استعان بخبرات شركة أرامكو وشركة معادن السعودية الخبيرة في مجال حفر المناجم .
المقدم القحطاني كشف أن الحادث يصنف عالميا كونه نادر الحدوث بمثل تلك الطريقة وان الإجراءات التي تعمل عليها إدارة الدفاع المدني تتم بطريقة إيجابية وعملية وفقا لظروف الحادث والصعوبة الشديدة التي تواجه عمليات الحفر المستمرة حتى اللحظة .
وشدد القحطاني على اهمية العمل وفق توجيهات الدفاع المدني في مجالات السلامة والحرص الشديد على تغطية الآبار وإبراز فتحاتها العلوية وتركيب الغطاسات بدلا من المواطير والمكائن .
يذكر أن فتاة البئر سقطت منذ يوم الأحد الماضي في بئر سمك فتحته لاتتجاوز 40 سم ولازالت حبيسة البئر والجهود متواصلة لإخراجها
عاجل
التعليق ///////// بعد طول الفترة التي قضتها في البئر
وهي من يوم الاحد السابق انعدم الأمل في بقائها حية
وكل الدلالا ت تشير الى وفاتها كانبعاث الروائح الكريهة من البئر
لا نقول الا رحمها الله وعوضها خيرا في حياتها بجنات النعيم
والهم زوجها واسرتها وطفلتها الصغيرة الصبر والسلوان
وانا لله وانا اليه راجعون
ولا اعلم ماذا يدور في مخيلة الدفاع المدني عن هذه الحادثة ؟؟؟؟؟؟
-
مادة إعلانية
-
14/01/2011 01:43 AM #2
رحمة الله عليها .. شكرا
-
14/01/2011 01:51 AM #3
انا لله و انا اليه راجعون..............
الله يرحمها و يدخلها فسيح جناته
-
14/01/2011 01:53 AM #4
انا لله وانا اليه راجعون ...
-
14/01/2011 01:59 AM #5
انا لله وانا اليه راجعون
-
14/01/2011 02:01 AM #6
الله يرحمها
-
14/01/2011 02:49 AM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 29/12/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 628
ان لله وان اليه راجعون
-
14/01/2011 03:05 AM #8
محظور
- تاريخ الانضمام
- 19/12/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,177
الله يرحمها حيه أوميته
-
14/01/2011 03:28 AM #9
انا لله وانا اليه راجعون .. الله يرحمها
-
14/01/2011 06:20 AM #10
لاحول ولا قوة الا بالله
-
14/01/2011 07:07 AM #11
اللهم اخرج هذي المرأة من بطن البئر معافاة
-
14/01/2011 07:15 AM #12
لاحول ولا قوه الا بالله
-
14/01/2011 08:09 AM #13
المشكلة الحفرة ضيقة
لو دوروا على واحد نحيف ينزل
-
14/01/2011 08:13 AM #14
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 20/04/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,553
الله يصبر أهلها
-
14/01/2011 08:15 AM #15
انا لله وانا اليه راجعون
المشكلة الحفرة ضيقة
لو دوروا على واحد نحيف ينزل
-
14/01/2011 08:16 AM #16
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمها .. ويدخلها فسيح جناته ..
-
14/01/2011 08:18 AM #17
الله يرحمها ويرحم جميع موتى المسلمين
-
14/01/2011 08:24 AM #18
الله يصبرها
-
14/01/2011 08:25 AM #19
الله يرحمهـــآـآ ..
شكراً ..
-
14/01/2011 08:29 AM #20
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 10/03/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,023
الله يرحمها
-
14/01/2011 09:25 AM #21
الله يرحمها ويصبر اهلها
-
14/01/2011 09:29 AM #22
انا لله وانا اليه راجعون .. الله يرحمها ...
-
14/01/2011 09:33 AM #23
انا لله و انا اليه راجعون..............
الله يرحمها و يدخلها فسيح جناته
-
14/01/2011 09:37 AM #24
الكبسولة» تنهي فصول قصة البحث عن مفقودة بئر أم الدوم»
مدني الطائف» ينتشل جثة أم كادي بعد 256 ساعة بحث داخل بئر ارتوازية
خالد الجعيد من الطائف
أنهت ''الكبسولة'' ساعات وأيام الانتظار والبحث التي عاشت فصولها أسرة ''فتاة أم الدوم'' على مدى 10 أيام و16 ساعة و40 دقيقة بانتظار خبر عن ابنتهم التي سقطت ـــ مساء الأحد قبل الماضي الموافق للثاني من كانون الثاني (يناير) 2011م ـــ في بئر ارتوازية عمقها أكثر من 50 متراً، وقطرها 40 سم في منطقة أم الدوم (250 كيلو متراً شمال الطائف).
الثلاثينية ''أم كادي'' ـــ خريجة المعهد ـــ التي كانت تنتظر تعيينها في التعليم العام انتشلت جثتها أمس وقد اختلطت بالوحل، وغطى الطين كامل أعضائها، وذلك وفقاً لما أكده لــ ''الاقتصادية'' المقدم خالد القحطاني الناطق الإعلامي باسم إدارة الدفاع المدني في محافظة الطائف، حيث أشار إلى أن اجتماعاً جرى مع المختصين في خمس شركات باشرت الحفر حول العمليات التي من الممكن أن يتم من خلالها العثور على الجثة وانتشالها، ووقع الخيار على عملية الحفر ـــ التي استغرقت أكثر من 10 أيام ـــ وهي تعد خياراً استراتيجياً للدفاع المدني، انتهى بالعثور على الفتاة وقد فارقت الحياة، حيث نقلت بواسطة الإسعاف إلى المستشفى لعرضها على الطبيب الشرعي للكشف عليها.
وأوضح المقدم القحطاني أنه عند الساعة 11: 40 دقيقة من ظهر أمس صعد فريق الحفر من داخل البئر عبر ( كبسولة ''مصعد'' شبيهة بتلك التي أنقذت عمال منجم تشيلي) مجهزة بأنابيب الأوكسجين ومعدات الحفر وكشافات الإضاءة، وذلك بعد انتهاء مهمتهم وعثورهم على جثة الفتاة، وتزامن ذلك مع نزول فريق الانتشال إلى داخل البئر لمباشرة مهامهم في انتشال الفتاة ـــ الذي استغرق ثلاث ساعات وخمسين دقيقة ـــ لافتاً إلى وجود غازات سامة داخل البئر، الأمر الذي استدعى وجود أنابيب أوكسجين بحوزة كل أعضاء الفريق، مبيناً أنه تم حفر بئر ثانية بجوار البئر الارتوازية، ثم بئر ثالثة لتسريب المياه إليها، ثم حفر خندق (عبارة) بين البئرين الأولى والثانية، وتمت توسعته عندما عثر عليها لانتشالها، واعتبر المقدم القحطاني أن عملية الحفر والإنقاذ كانت ناجحة قياساً بصعوبة الحادث ومعطياته.
وكانت فرق الدفاع المدني في محافظة الطائف قد استعانت الأربعاء قبل الماضي بمتخصصين جيولوجيين، إضافة إلى فرقتين من الكلاب البوليسية التي أدت مدلولات البحث بوساطتها إلى احتمال وجود آثار بشرية داخل بئر ارتوازية، عقب سقوط مواطنة ثلاثينية فيها مساء الأحد قبل الماضي ـــ وفقاً لشهادة قريباتها اللاتي كن معها وقت الحادثة ـــ حيث تواصلت عمليات البحث عن المفقودة بأجهزة رصد الأجسام البشرية والكاميرات الحرارية الحساسة، كما تم حفر بئر أخرى بجوار البئر الارتوازية من أجل الوصول إلى عمقها البعيد والضيق، ليتم البحث في محيط أرحب، كما تم التعاقد مع خمس شركات (العالمية التركية، وبن لادن، وأرامكو، ومعادن المناجم، وشركة أهلية متخصصة في الحفر) قامت بمهامها من أجل البحث عن المفقودة، واستخراجها من البئر، إضافة إلى قيامها بمهمة حفر بئر أخرى بمحاذاة البئر الارتوازية، حيث باشرت الشركة الأخيرة صباح أمس الأول بحفر خندق (قناة) عرضي بين البئرين (الارتوازية والحديثة) للوصول إلى الجثة.
-
14/01/2011 09:39 AM #25
كيف يعني تصارع الموت هل هي حية والا توفت ؟
-
14/01/2011 09:40 AM #26
بس هي كيف نزلت
-
14/01/2011 09:42 AM #27
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 27/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 8,094
انا لله و انا اليه راجعون..............
الله يرحمها و يدخلها فسيح جناته
-
14/01/2011 09:45 AM #28
-
14/01/2011 09:48 AM #29
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمها .. ويدخلها فسيح جناته ..
-
14/01/2011 09:51 AM #30
مواضيع مشابهه
-
سقوط فتاة سعودية في بئر الاحد الماضي (فتاة البئر) !!!
بواسطة جبال الشرق في القسم: السبلة العامةالردود: 1آخر مشاركة: 11/01/2011, 12:03 AM








رد باقتباس


