- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع: الى مولاي صاحب الجلالة حفظكم الله
-
05/01/2011 09:27 AM #1
الى مولاي صاحب الجلالة حفظكم الله
مولاي صاحب العز والجلاله
ان اهالي منطقة وادي قريات بولاية بهلاء يناشدونكم ويلتمسون منكم الفضل بتمليك مزارعهم التي قاموا بتعميرها باموالهم الخاصه حين حددت لهم في بداية السبعينات تزامنا مع توجيهاتكم بالاهتمام بالثروة الزراعية.
مولاي بالرغم من ان وزارة الاوقاف والشؤون الدينيه لم يكن لها اي دور في اعمار هذه المزارع الا انها اعتبرت هذه المزارع تابعة لها واعتبرت المواطنين مجرد مستاجرين لهذه المزارع.
حاول المواطنين جاهدين التقدم بطلب تمليك مزارعهم التي انفقوا فيها تعب سنوات عمرهم والتي اصبحت الان جافه بسبب شح المياه ولكن فوجئوا برد وزارة الاوقاف ووزارة الاسكان والتي سمحت لهم بتمليك جزء بسيط من مزارعهم وطلبت مبالغ خياليه لمن يريد تمليك كامل مزرعته
ان اهالي هذه المنطقة يا مولاي هم من الطبقة المتوسطه والمحدودة الدخل حيث انه لم يعد لديهم دخل من الزراعه بسبب الجفاف الامر الذي لم يستطيع معالي الشيخ وزير الاوقاف والشؤون الدينيه ووزير الاسكان الموقرين تفهمه ، فقمنا ولنا الشرف برفع مناشدتنا لأب عمان البار حفظكم الله لنا ذخرا ولعمان نورا.
الله اسال يا مولاي ان يجزيكم عن شعبكم وامتكم خير الجزاء.
-
مادة إعلانية
-
05/01/2011 09:44 AM #2
الله يكون في عونكم ومعكم قلبا وقالبا
-
05/01/2011 11:52 AM #3
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 03/12/2006
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 271
لمزيد من الإيضاح هناك عدد من هذه المزارع موجودة قبل عام 1970م أي قبل النهضة المباركة بعشرات السنين وهي متوارثة أبا عن جد ولكن تم مطالبة المواطنين بعمل صكوك لها تثبت تبعيتها لبيت المال في وقت لاحق نظير حصولهم على الخدمات كالكهرباء وغيرها من الخدمات علما بأن هذه المزارع أقامها المواطنون بجهودهم الذاتية نظير بيع ممتلكاتهم في البلدان المجاورة لإعمار هذه المزارع.
حاليا المواطنون يشعرون بنوع من عدم الاطمئنان والقلق الدائم للغموض الذي يخبئه لهم المستقبل وهذه المخاوف لها ما يبررها حيث أن هذه المزارع هي حصيلة جهود متواصلة بذلوها لعقود واستثمروا بها الكثير من الحال والمال.
التفاؤل والأمل وعدم اليأس هو ما نتشبث به في الوقت الراهن وخصوصا ونحن ننعم بمنجزات هذا العصر الزاهر الميمون لباني نهضة عمان مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه وحكومته الرشيدة وبما أننا توجهنا بموضوعنا للمقام السامي فالآمال والطموحات مضاعفة لإدراكنا بأن مطالبنا وصلت لمن لا تضيع بين يديه الحقوق متطلعين بأن يشملنا كرمه وعطفه المعهودين بإذن الله.
مواضيع مشابهه
-
الى مولاي صاحب الجلالة حفظكم الله
بواسطة النهج السوي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 05/01/2011, 09:14 AM









رد باقتباس

