ماذا يعني ارتفاع lymphocytes وانخفاض Neutrophils في الدم؟
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    16/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    264

    تعجب ماذا يعني ارتفاع lymphocytes وانخفاض Neutrophils في الدم؟

    ماذا يعني ارتفاع lymphocytes وانخفاض Neutrophils في الدم؟

    وما هي الاسباب المؤدية الى ذلك?

    وماهو العلاج؟
     التوقيع 

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    17/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,262

    افتراضي

    ارتفاع lymphocytes غالبا ما يدل على وجود عدوى فيروسية
    وقد حالة قليلة جدا يصاحب اللوكيميا
    اما عن النتروفيليا ( النقص )
    Causes can be divided into the following groups:

    Decreased production in the bone marrow:
    aplastic anemia
    arsenic poisoning[3]
    cancer, particularly blood cancers
    certain medications
    hereditary disorders (e.g. congenital neutropenia, cyclic neutropenia)
    radiation
    Vitamin B12, folate or copper deficiency.
    Increased destruction:
    autoimmune neutropenia.
    chemotherapy treatments, such as for cancer and autoimmune diseases
    Marginalisation and sequestration:
    Hemodialysis
    There is often a mild neutropenia in viral infections. Additionally, there is a condition called morning pseudoneutropenia which might be a side effect of certain anti-psychotic medications.
    المصدر ويكيبديا

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    23/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,276

    افتراضي

    السلام عليكم

    اخي سؤالك يبغى له شرح - خذ كوب شاي واقرأ ان شاء الله بتستفيد

    شوف كريات الدم البيضاء في الجسم نوعين
    1- غرانيولوسايت ( محتويه على كرات بالداخل )
    2- ايغرانيولوسايت ( لا تحتوي على الكرات)

    الغرانيولوسايت تنقسم الى 70%
    1- نيوتروفيل
    2- بازوفيل
    3-ايزانوفيل

    الايغرانيولوسايت تنقسم الى 30%
    1-مونوسايت
    2-ليمفوسايت ( ينقسم الى قسمين )
    تي سيل ( ومنه التي 4 المهاجم عن طريق فيروس الايدز الذكي - وهذه قصه اخرى )
    بي سيل






    اشرح لك بمثال اسباب زياده الكريات البيضاء النيوتروفيل والفرق بينها وبين الليمفوسايت
    التهاب في الجسم من بكتيريا



    اول شي يحصل بعد اكتشاف البكتيريا كجسم غريب ان يأتي اخونا النيوتروفيل شايل البندقيه مالته للقتال
    ويقاتل ( مدة حياة النيوتروفيل هي يومان ونصف)



    خلال هذا الوقت يقوم بالمهام الانتحاريه الى ان يقتل البكتيريا



    ولنفترض ان البكتيريا لم تمت لان دفاعاتها اقوى مثلا والبندقيه العاديه لا تكفي



    فان الليمفوسايت تي 4 يتعرف ويأمر الليمفوسايت بي ان يأخذ صور الجاني ويحتفظ فيها في خزينته للعدوة القادمه وفي نفس الوقت يأمر بهجوم اقوى على البكتيريا



    فتتحرك المونوسايت وتتحول الى مقاتلات شرسه ( طبعا البندقيه العاديه لا تنفع هنا ) فتكون محمله بالبازوكا



    ومن المثال الذي شرحته نتوصل الى الخلاصه
    النيوتروفيل تزيد مع كل التهاب ( ولكن زيادتها متخصصه للبكتيريا ) فهي اول الكريات الدم وصولا الى موقع الالتهاب واولها قتلا

    اذا تحول المرض من حاد الى مزمن او كان الامر خارج سيطره النيوتروفيل اذا ستزيد الليمفوسايتس وتتحكم بالبروتوكولات القتاليه للجسم الصحي
    ببساطه

    بالتوفيق - اذا مازالت لديك اسئله فتفضل

    جراح التجميل والتقويم / عماني

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    14/12/2006
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,343

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fun6azio مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم

    اخي سؤالك يبغى له شرح - خذ كوب شاي واقرأ ان شاء الله بتستفيد

    شوف كريات الدم البيضاء في الجسم نوعين
    1- غرانيولوسايت ( محتويه على كرات بالداخل )
    2- ايغرانيولوسايت ( لا تحتوي على الكرات)

    الغرانيولوسايت تنقسم الى 70%
    1- نيوتروفيل
    2- بازوفيل
    3-ايزانوفيل

    الايغرانيولوسايت تنقسم الى 30%
    1-مونوسايت
    2-ليمفوسايت ( ينقسم الى قسمين )
    تي سيل ( ومنه التي 4 المهاجم عن طريق فيروس الايدز الذكي - وهذه قصه اخرى )
    بي سيل






    اشرح لك بمثال اسباب زياده الكريات البيضاء النيوتروفيل والفرق بينها وبين الليمفوسايت
    التهاب في الجسم من بكتيريا



    اول شي يحصل بعد اكتشاف البكتيريا كجسم غريب ان يأتي اخونا النيوتروفيل شايل البندقيه مالته للقتال
    ويقاتل ( مدة حياة النيوتروفيل هي يومان ونصف)



    خلال هذا الوقت يقوم بالمهام الانتحاريه الى ان يقتل البكتيريا



    ولنفترض ان البكتيريا لم تمت لان دفاعاتها اقوى مثلا والبندقيه العاديه لا تكفي



    فان الليمفوسايت تي 4 يتعرف ويأمر الليمفوسايت بي ان يأخذ صور الجاني ويحتفظ فيها في خزينته للعدوة القادمه وفي نفس الوقت يأمر بهجوم اقوى على البكتيريا



    فتتحرك المونوسايت وتتحول الى مقاتلات شرسه ( طبعا البندقيه العاديه لا تنفع هنا ) فتكون محمله بالبازوكا



    ومن المثال الذي شرحته نتوصل الى الخلاصه
    النيوتروفيل تزيد مع كل التهاب ( ولكن زيادتها متخصصه للبكتيريا ) فهي اول الكريات الدم وصولا الى موقع الالتهاب واولها قتلا

    اذا تحول المرض من حاد الى مزمن او كان الامر خارج سيطره النيوتروفيل اذا ستزيد الليمفوسايتس وتتحكم بالبروتوكولات القتاليه للجسم الصحي
    ببساطه

    بالتوفيق - اذا مازالت لديك اسئله فتفضل

    جراح التجميل والتقويم / عماني
    اسميك ما قصرت ما شاء الله ,,,

    واحيانا يصير اضطرابات اذا المريض ياخذ علاج كيماوي ...
     التوقيع 
    يمسح خطايا الاخرين بكل سهوله...... ويرى ان الدنيا اكبر من كلمه
    وقعت وقت الجدال


    born FREE ... now i am EXPENSIVE

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    16/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    264

    افتراضي

    أشكركم جميعا
    لكن انا طفلتي عمرها سنتين ونصف و الهيموجلوبين 10
    وعندها مرتفع lymphocytes 72%
    ومنخفض 20%Neutrophils
     التوقيع 

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    16/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    264

    افتراضي

    .................................................. .................
     التوقيع 

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    16/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    264

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شتتني غيابك مشاهدة المشاركات
    أشكركم جميعا
    لكن انا طفلتي عمرها سنتين ونصف و الهيموجلوبين 10
    وعندها مرتفع lymphocytes 72%
    ومنخفض 20%Neutrophils
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     التوقيع 

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    08/07/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    762

    افتراضي

    يااااااااااااه ذكرتوني بالليمفوسايت

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •