- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 51
الموضوع: أول حب ""
-
03/12/2018 12:55 PM #1
أول حب ""
الذي يريح يعذب البشر الحب .لا يوجد اي انسان على هذا الكوكب خالي من الحب لا ..لا..... اما العواطف تتدفق بداخل كل البشر.
البعض استغل عواطفه في نوع اخر وشكل اخر بلا نهاية.
من البديهي الطفل يحب يلعب أي لعبه يراها مهما كان شكلها ولونها يرغب بها ويودها حتى لو كلفه ذلك بضرب رأسه في البلاط.
شكل من أشكال العذاب والبكاء والانفعال والعناد.
اما البخيل حكايته حكاية الف ليله وليله وحب غامض مع النقود. يرغب لو يجد المصباح السحري المفقود ليمسح عليه حتى يخرج له ذاك المارد ليقول له شبيك لبيك مستر عفريت بين يديك
في المطبخ لا يسلم منه أبريق الشاي مملوء بالكرك . يحاول ثم يحاول يمسح عليه لعله يطلع ذاك العفريت. اه من ذاك الحزن اللئيم بلا عنوان .....
حب اخر من نوع جميل عشق تعلق الأم بطفلها ثم تعلق الطفل بالأم واي تضحيه تقدم هنا .. اليس كذلك.
حب اخر ونوع اخر حب بعض الأشخاص للسيارات يدفع كل نقوده ونص راتبه من اجل ديكورات وتنزيلات واكسسوارات لدرجه
البعض من كثر حبه لسيارته ممكن يغسلها باليوم عشرات المرات اما هو لا يستحم.
اشكال من الحب وأنواع وعجائب والانسان البشري مملؤة بالعواطف والمشاعر والأحاسيس. لكن البعض يزيح تلك العاطفة من قلبه ليحاربها بشتئ أنواع الحقد والكراهية والغيرة
ويصنع بداخلة بنفسه جيوش من الشر ويغزو تلك العواطف الجميلة بداخله ويلوثها.
يظل الحب الحقيقي هو النوع الأصيل الجميل الذي يشعرك بالراحة والضحك ليطيل العمر....
هناك حب اخر النوع الذي اود أتكلم عنه الان هو الحب الأول للشاب او الفتاة ولا احد لا يحب لكن المهم تكون النهاية سعيدة وان لا تكون نهاية تعيسة....
يمر البعض بتجربة الحب الأول لكن تواجهه مطبات. لكن يحاول لا يرتاح له بال الا حتى الحصول على تلك الفتاة ليطرق الباب.. قد يسد الأب الباب ويرفض يحصل ذلك .
المعنى يجب أولا ان يتعلم كيفيه الخلاص من الصدمات في اسوء الأحوال. إما الأسباب تعتمد على نوعيه الأب .. المعنى من أي نوع هو ......
اذا رفض يصبح ذاك الشاب معذب بلا عنوان.... قد يستسلم ويعيش طوال حيلته حزين أو يبحث عن حب اخر جديد.
يظل الحب الأول بداخله محفور بالقلب او تمسح اثاره الرياح بالصحراء...
المعنى الحب الأول قد يصيب قد يخيب هكذا حال العشاق. والحب الأول مقلق كثير للبشر.. إما المتنبي بالنسبة له الحب الأول محطه عابره ولم يهتم به.
قال : إعلـــق بأخر حـــب كلفت بة … لا خير فى حب الحبيب الاول....
حتى الاصبهاني اتفق معه وقال: ما الحـــب الا للحـــبيب الاخر......
هناك شاعر اخر اسمه ديك الجن ما ادري شكله عفريت هذا الشاعر رفع رايه التمرد على الحب الأول والأخير .. المعنى لم يعطي لهم اي اهتمام.
للنقاش هل فعلا الحب الأول يبقئ له قيمه في نظركم !!
تحياتي ..
آخر تحرير بواسطة دمعة النورس : 03/12/2018 الساعة 01:03 PM
-
مادة إعلانية
-
03/12/2018 01:17 PM #2
السلام عليكم
لا اعتقد ان للحب الأول اذا انتهى قيمه
خاصةً اذا ما كسره وتفوق عليه حب آخر
وانا مع المتنبي والاصبهاني في قولهما
..
نحن في زمن يكآد لا يخلو من الحب
ف مع الانفتاح
نادر ان وجدت فتى او فتاه بلا حب ,,,!
والقليل جدا من يرتبط بحبيبه
..
وفي المقابل من لا يرتبط بمن أحب
قد يفتح صفحه آخرى لحب آخر جديد حقيقي وأبدي,,
وهنا تكمن شطارة الشريك الجديد
في جعل شريكه ينسي حبه القديم ويشكر ربه لانه أبدله بحب آخر
او أن يجعل الشريك يندب حظه لانه تخلى عن حبه الاولي,,
المعادله صعبه
والشريك الجديد هو من يستطيع تحديد المصير كلا الطرفين,,
أشكر طرحك اخي الكريم,,
-
03/12/2018 01:36 PM #3
حب + حب + حب = حب
الحب وما أدراك ما الحب
حب حتى الذهول والوهلة
الحب التي أشعلت في داخلي
حب إلى ما لا نهاية وإي طريق أو منعطف ستأخذه قبل أن يأتي ملك الروح ويأخذ الروح.
عندما أرى كلمة حب لا يأتي في بالي حب المال
كما أشرت في موضوعك الذين يحبون المال
للأسف ربما البعض يحب المال حتى أكثر من نفسه وغير متفرغ لأي شيء سواء أمواله.
الحب أنواع وأشكال وألوان مختلفة.
ولكن الحب الأول ليس كل شيء
الحمدلله رب العالمين الله نجأ الكثير من حبه الأول والتي هي ليست من نصيبه وإلا أصبح من أشد النادمين.
المراهقة بحر واسع من التجارب التي تمر بكثير من المخاطر،
والعلم والخبرة تعلم الإنسان
وبعدها لكل حادث حديث
عندها المراق يستطيع تجاوز عاصفة الحب الوهمية
ويعود إلى حياته الطبيعي ولكن بنضج آخر لما أكتسبه من خبرة.
بخصوص سؤالك عن قيمة الحب الأول؟ له قيمة إذا كان هناك حب صادق من الطرفين ولكن إذا لم يرق ليس من الصعب تجاوز الحب والبحث عن آخر وثاني والثالث ورابع...قلب الرجل الحمدلله كبير ويستطيع يحب أكثر من أمراة في وقت واحد.
يروق لي كثيراً مواضيع الحب
جزاك الله خير أخي @دمعة النورس صاحب القلم الأنيق.
-
04/12/2018 08:51 AM #4
وعليكم الســــــــــــــــــــــ ـــــلام ...
صباحك جميل وخير
رائع إذن انتي تتفقين مع قول المتنبي ورفاقه ....
هل تعني الانفتاح الحديث فتح باب الحب بشكل أكبر عن الزمن القديم ....
المعنى ممكن الانسان العصري الحديث يحب ويغير كيفما يشاء ولا اول ولا ثاني حب ولا ثالث .....
ما ردك أختي @جوري السلطنة88
-
04/12/2018 08:57 AM #5
صباحك ورد وخير
جميل جدا جدا اشرت الى نقطة مهمه حلوه وهي فترة الحب بالمراهقه
المعنى من حديثك كثير ممن يتسرعون بحب اعمى في اول خيط وحب قد يجرهم لحياة تعيسه
لكن مثل أي حياة تعيسه تقصد هنا ... هل هو الأختيار !!!
او حب قد يزول مع الوقت !!!!
ما ردك اخي @lob soldier
-
04/12/2018 08:58 AM #6
-
04/12/2018 09:56 AM #7
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/08/2017
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 835
..معقوله هالكلام ..البعض من كثر حبه لسيارته ممكن يغسلها باليوم عشرات المرات اما هو لا يستحم.


-
04/12/2018 10:38 AM #8
@دمعة النورس
جميل هو موضوعك
الحب الأول أحيانا يكون له قيمة وأحيانا يكون نزوة عابرة فيدفن وينتهي
لأن الحب غالبا يكون غير مشروط فتهيج العواطف ألا أن الحبيب نفسه من هو من يقرر مستقبل حبه فليس والد الحبيبة هو من يكون العثرة دائما في طريق الحبيب للحصول على حبيبته على فقد يخيره أهله بالارتباط بفتاة أخرى لأسباب مادية وهنا يبيع حبيبته مقابل حزمة من النقود البالية
كما أن مشاعر الحب تولد حب جديد لتستقر فيه العواطف وتهيج فيه المشاعر فتنبض الأحاسيس عشقاً بالمحبوب الجديد وترى فيه فارس الاحلام على الحصان الأبيض فهو يبادلها احاسيس العشق وتستمر الحكاية
وأعتقد أن مشاعر الحب الأول تظل موجودة ولكنها مدفونة فيتغاضى الحبيبين عن حبهما وكل منهما يأخذ طريقه الخاص به وتستمر الحياة ولكن اذا ما ألتقيا محض صدفة تعود مشاعر الماضي تطرق الباب فتجد الطرفين يفران هربا ويتحاشى بعضهما خوفا من ألتقاء النظرات
-
04/12/2018 10:49 AM #9
أسمحي لي أختي @جوري السلطنة88
ليس الشريك الجديد من يحدد مصير الحب الأول ولكن ما يحدده هو رغبتنا بالاستقرار العاطفي فنوجه مشاعرنا ونصبها على الشريك الجديد الذي اسلفتي به فيبادلنا هو المشاعر لتستمر الحياة برفقته ونلغي كل الماضي الذي يخص الحبيب الأول
فليس هناك من يجبرنا على تحديد نهاية الحب الأول ولكن نحن من نحدد ذلك خاصة اذا ما رحل الحبيب الأول بمحض أرادته ونقول العبارة المشهورة الي باعني أبيعه
-
بإختصآار "
الحب يأتي بعد نظرة شرعية يرتآح احدهمآا
للآخر فتؤدم الأرواح حباً ومودة وشعورا لطيفاً "
فـ يتم الأمر بـ نعم ثلاثاً وزوآج واطفآال يشبهون
ارواح الأم والأب "
امآا الحب الذي تتغنون بة "
فلا حب ولا اخلآص ولا وفآء إلآ ما ندر "
فدعونآا نوفر مشآعرنا للحب الأجمل
الأنقى والذي يدوم "
-
04/12/2018 11:08 AM #11
هل رب العالمين سيسامح ويغفر اولياء الامور الذين يفرقون بين حبيبين ارادو الزواج والستر؟!
-
04/12/2018 11:25 AM #12
اهلا أختي
ارى الامر مشترك بين الطرفين نعم
لاخلاف على ذلك
الشخص وشريكه..
وأعود لأقول و من وجهة نظري المتواضعه
الشريك له الدور(( الاكبر )) في تخليص شريكه من اي حب قديم,,
,,
التخليص لا يكمن في اني اجبره بطريقه مباشره
على نسيانه حبه
ولا اجباره على حبي
لا إطلاقا,,
ولربما انا لا اعرف اساسا ان له حب قديم
لكن ك زوجه ناجحه سيكون لي الدور الاكبر في اعماء شريكي عن اي حب سوااء قديم او مستقبلي
هذا ما قصدته
احترامي لكـ يَ غاليه’ @روح منسية
..
-
05/12/2018 09:11 AM #13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وقالوا أيضآ :
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ما الحب إلا للحبيب الأولى!
نادر هو الحب الصادق أخي دمعه
نادر من يتمم ذلك الحب بالزواج!
معظم الشباب يتخلى عن حبيبه خلال أول مشكله تواجههم
سواء أكان شاب أو فتاه!
قد تغصب الفتاه على أخر وهي لا حول لها ولا قوه
وقد تختار أخر أكثر مالا ووسامه!
وقد يتخلى الشاب عن فتاته بمجرد رفض الأهل لها دون نقاش
ودون أي محاوله من قبله لتكون محبوبته من نصيبه!
أذكر أخي قبل سنه أحب فتاه وتقدم لخطبتها
سأل أهل البنت عنه وقد قيل فيه ما ليس فيه!
قيل بأنه لا يعرف طريقآ للمسجد وهو جميع صلواته بالمسجد
وما أن ينهي صلاته حتى يجلس يتلوا كتاب الله..
قالوا بأنه يعمل في شركه في حين أنه معلم
قيل فيه الكثير من الكذب ولأنه لا يصلي ويعمل في شركه
حسب الكلام الذي قيل فيه تم رفضه!
ولأنه يحبها وهي كذلك لم ييأس وقد عرفوا الحقيقه أهلها بعد ذلك
وكلل حبهم بالزواج..
هنا لم يتخلى عنها بسهوله بل صبر ونال ما كان يرجوا..
بهذا الزمن كثرت الخيانه فضاع الحب بالمنتصف!
ربما بالزمن الماضي زمن روميو وجولييت وقيس وليلى وعنتر وعبله
الحب الأول يكون له تأثير بالقلوب ولا يموت بسهوله أما بهذا الزمن
كثر الحب وكثروا الأحبه
الشاب قد يحب عشر فتيات مره واحده والفتاه قد تعشق وتهيم
بعشرين بنفس الوقت!
كله لعب وتسليه
تمضيه لوقت الفراغ
لا أعمم على الجميع
الحب الصادق موجود ويا حظ من توج ذلك الحب بالزواج..
شكرآ أخي..
-
05/12/2018 11:00 PM #14
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/06/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 700
صابر
الله
بيرضيني
إن شاء الله
-
06/12/2018 08:28 AM #15
صباح الخير والنشاط @جوري السلطنة 88
جميل جدا لكن الكثير ممت يقول هناك فرق بين الحب
في الماضي والحب في الحاضر .... المعنى في الماضي كان الشعور اقوى
ومن النادر او القليل الحب الأول يندفن ... ما ردك
اما الان ممكن شاب لديه عشرات العلاقات وبز هاتفه يكلم هذه وتلك
ويغير ويتلاعب كيفما يشاء ولا حب اول ولا ثاني ولا ثالث .... المعنى ما عاد هناك أول حب !!
ما ردك لذلك جوري....
كل الود
-
06/12/2018 08:30 AM #16
ليش ما يصير يعني
وممكن العكس تجدين شخص يستحم عشرات المرات في اليوم
ويهمل نظافه سيارته .... هي سلوكيات وطبائع
دعك من الذي يستحم ولا يستحم
ما رايك @هرمون السعادة بالحب الأول
-
06/12/2018 08:38 AM #17
والجميل زيارتك هنا لكن للأسف ما كان هناك فنجان قهوة
الفلوس تغير النفوس وتبيع من تبيع والحب اصبح يشترى ويباع في السوق السوداء
لكن مثل هذه المواقف ليس كثيره أحيانا أيضا أولياء الأمور يرفضون فكره الزواج بأ اسم الحب
اما الرد منتهي البنت مخطوبه لولد عمها او خالها او عمتها او لجارها العجوز الثري
ويصبح الحب الأول في مفترق طرق
ما ردك @روح منسية
-
06/12/2018 08:43 AM #18
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/08/2017
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 835
-
06/12/2018 08:43 AM #19
-
06/12/2018 08:49 AM #20
في شو

جميلة عابرة

لكن البعض تبقى لديه ذكرى ساخنه مؤلمه
ما ردك @هرمون السعادة لمثل هؤلاء الذين لا ينسون الحب الأول
-
06/12/2018 08:59 AM #21
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/08/2017
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 835
كان الله في عونهم
بس أنا ليش أعلّق حياتي وتفكيري وعقلي بذكرى ماضيه وانتهت
لماذا لا أمضي حقبا وأكمل مسير حياتي بسلام
أيش يفيدني لما أهلك نفسي بذكرى باتت منتهيه خلاص
الحياه تجارب أخي الكرييم صح ولكن لكل تجربه نهايتها اذ لم تنتهي بنتيجه إيجابيه .. يعني you need to forget and keep going
ما مضى خلاص مضى حتى الأمس كان ماضي وأنتهى
واضح برو
-
08/12/2018 07:52 AM #22
صباحك جميل .. وكلام جميل مختصر
اذن
انتي تتفقين مع المتنبي والتجربه الاولئ مجرد محطه عابره. والحياة لا تتوقف ع شخص واحد اما الظروف تصنع كل شي ويجب ان يفهم الانسان ما معنى الحياة ....
لكن قل لي في وقتنا الحاضر والحياة السريعه في اكتشافاتها يوميا والمحطات والبرامج وغيرها هل اصبح الحب الاول مجرد نزهه عكس ما في الماضي ... المعنئ الان الكثير من الشباب يلعبون بمشاعر الفتيات وايضا ممكن تجدين فتيات يتلاعبن بمشاعر الشباب ... واصبح الحب مجرد خروف! !! المعنئ استغلال !!
ما ردك لهذا الكلام. @هرمون السعادة
-
08/12/2018 08:00 AM #23
جميل جدا طيب ما قصدك بالنظره الشرعيه هنا ..
هل المعنئ اصبح الحب مجرد نزهه دون اتفاق وزواج !!
طيب الكثيرون يقولون حبينا وتعذبنا وحين نطرق الباب لحياة شرعيه نرفض رفضا قطعيا .. ما ردك لذلك .. @روح الزهور
-
08/12/2018 08:09 AM #24
صباحك جميل @بودي سباركلز
هذا جانب اخر من الحب الشرعي @روح الزهور
لكن النهايه رفض اباء الامور احيانا ...سببه الماده .. او التسلط والدكتاتوريه. ما ردك !!
-
08/12/2018 08:12 AM #25
@روح منسية
الفتاة تنتظر منك الرد! !
وايضا انتظر اارد على تعليقي السابق
-
08/12/2018 08:24 AM #26
وعليكم السلام ... @@ بنت صحار @ اتمنئ له كل التوفيق في حياته ربي يسعده ..
مثل هذه الحاله برفضه في بدايه الامر ربما تدخل بعض الحساد من الخارج وهنا اصبحت المعلومات تصل للاب مجرد شاعات وكلام فاضي لا صحه له ... مع اصرار والصبر والثبات بموقف اخيك جعل الامر ينكشف مع الوقت لوالد الفتاة ..
وكما يقال حب الكذب قصير مهما طال الوقت ....
ما فهمته من حديثك الحب الأول كان اقوى بالتضحيات والأخلاص ..
اما الان اصبح الحب الاول مجرد نزهه والكثير من يتلاعب بمشاعر الاخرين والنهايه لا بلا زواج
والمعنئ في العصر الحديث اصبح ناد جدا جدا ممن يحب بصدق اي من بين 100 شخص ممكن عشره اشخاص جادين بموقفهم..
لكن في رايك ما سبب هذه التغييرات في الحياة وهل اصبح احب مشاعر تباع وتشترى حالها كحال سيارات الخرده .....
-
النظرة الشرعية اقصد فية الزواج التقليدي "
الي يتقدم الشاب لخطبة البنت ويشوفوا بعض
ويحبوا بعض من نظرة شرعية ويوافقوا ع بعضهم
ويتزوجوا مع فرحة الاهل واقتناعهم ببعضهم "
وجدت ان هـ الحب اطهر وأجمل بعيد عن تفاهات
الحب في الزمن الكاذب هذآ والي اغلبة عديمي
الاخلاص والوفاء "
بتحصل واحد عندة درزن ولاد ويضحك ع بنات
الآوادم ويقولهن احبكن وما اعرف موة !!
لا احترم كبر عمرة ولا زوجتة !
وبتحصل الشاب مفلوت وعندة شلة صايعة
وتوزيع ارقام ويالله صابت خابت خلنا نضحك
ع بنات الاوادم وكذآ !!
وكذلك البنات بعضهن ما احشمهن "
يضحكن ع الشباب وحياتهن سربتة وكذب وخريط
وشريلي ايفون اخر موديل ولا شريلي عقد
ذهب ولا داماس ولا حولي رصيد والحياة ماشية"
خلينا نوفر مشاعرنا للي احق فيهآا
والي اولى فيهآا "
ما اقول ما فية حب "
فية ولكن النسبة بسيطة جدا "
ونادرين "
@دمعة النورس
-
09/12/2018 10:52 AM #28
من وجهة نظري
الفرق بين الماضي والحاضر
ان في الماضي كان الحب لربما بشكل أصدق
الحب متى كان صادقا ف سيكون قوي في اي وقت وزمن
..
أما ربط الحب في الماضي بأنه قوي عكس الحاضر
ف لا اتوقع ,,
متى ما وجد الحب وكان بصدق سيكون قوي ..
أم من ناحية التعدد في الحب,,
ف هذا لا اسميه حبه
ربما ميول او اعجاب او حب التقليد وخوض التجارب لا أكثر
لان من يذق صدق الحب سيكتفي ب حبيب واحد ..
وان لم تجمعه الضروف به
ف هذا قدره وعليه ان يرضى به
ف الخيره دائما في اختيارات الله لنا,,
إحترامي لك اخي الكريم,
-
09/12/2018 11:21 AM #29
فاقد الشيء لا يعطيه أبدا
من بعد عنتر وعبله
وقيس وليلى
طويت صفحات الحب الطاهر الى الابد
-
09/12/2018 07:36 PM #30
مواضيع مشابهه
-
[ معروض ] """""""""""""""""""""(( بوشر الحي التجاري المرحله بسعر ممتاااااز جداااا ،، فرصة))"
بواسطة الاصيل للخدمات العقارية في القسم: عقارات سكنية تجاريةالردود: 7آخر مشاركة: 20/10/2018, 12:48 PM -
[ معروض ] SLEEK MAKEUP """""" ANASTASIA BEVERLYHILLS """""""" LIME CRIME""""""""
بواسطة korea lover في القسم: ادوات التجميلالردود: 5آخر مشاركة: 13/05/2015, 09:23 AM -
مكياج وتسريحات اللمسه السحريه. كوني ملكه اينما كنتي. """""""""""""""""""""""
بواسطة اللمسه السحرية في القسم: صالونات التجميلالردود: 57آخر مشاركة: 25/11/2013, 07:52 AM -
(تم البيع )""""""""""" بنات واخيرا عمانيتي الررررررروووووووووووعة للايجار """"""""""&
بواسطة بقايا شعر في القسم: صالونات التجميلالردود: 16آخر مشاركة: 22/02/2012, 04:13 PM








رد باقتباس

