- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 96
الموضوع: البترول
-
29/03/2017 08:41 AM #1
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/01/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,373
البترول
صبحكم الله بالخير اخواني الكرام ...
البترول وما ادارك ما البترول
حقيقة الامر لا ادري من اين ابدأ ومن اين انتهي..
تساؤلات كثيرة ومحيرة!!!!
لنبدأ بهذا التساؤل: لماذا التسعيرة في عمان هي الأعلى في دول الخليج؟؟
ولماذا لاحظ الجميع سرعة احتراقه ونفادة من سياراتنا مقارنة عن البترول الذي نعبئه من محطات دول الخليج؟ هل السبب من نسبة الاوكتان ؟؟
ولماذا فقط صار هذا التغيير فقط في هذه الفترة؟؟ ومن الجهة المسؤولة عن ذلك ولماذا لا تخرج بتصريح عن تلك الأسباب؟؟
كذلك نتسأل لماذا التسعيرة في بلادنا تنشر على اخر اللحظات من اخر يوم بالشهر مقارنة بدول الخليج:
http://www.msn.com/ar-ae/news/uae/%d...2hl?li=BBqrXWZ
هذا الإعلان لدولة الامارات نشر منذ الأمس 28/3/2017 لشهر ابريل
وهذا الشهر به 31 يوم أي لازال 4 أيام
ماهي المعادلة التي تستخدمها وزارة النفط والغاز لتسعير البترول لكل شهر؟؟ وكما صرح احد المسؤولين بالوزارة عن ان الامر لا يتطلب اكثر من بضعة دقائق فلماذا لا يتم احتسابه ونشره قبل انتهاء الشهر مثلان مثل دول الخليج؟؟؟
-
مادة إعلانية
-
29/03/2017 08:45 AM #2
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/07/2016
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 133
تو ولى بعدين ما بيتغير شي
-
29/03/2017 08:50 AM #3
قالوا لك ان المواطن هو الصندوق الاحتياطي للدولة بعد فشل اصحاب القرارات والتخطيط في اساليبهم ما لقيوا غير المواطن ان يكون هو الضحية لغلطاتهم
بترول غالي وردئ يخرب السيارات والدليل كثرة الاحتراق السيارات بسبب رداء البترول وغير مباليين بارواح المواطن الذي هو أمانه في اعناقهم امام رب العباد
لانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
-
29/03/2017 09:12 AM #4
احساسي بيقول انهم بينقصوا بيسه وبيستين وثلاث.. وبيرقص الشعب المسكين من الفرحه وما كانه راقعينهم به فوق ال190 بيسه ف الشهرين الماضيات
-
29/03/2017 10:12 AM #5
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 11/02/2016
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,868
اتوقع التسعيره للشهر الجاي بتنخفض مال بيستين عشان يسكت المواطن
-
29/03/2017 10:37 AM #6
عادي والله حتا لو يرفعوا لحد 200 بيسة الامور طيبه
والشعب يوم يومين بيجلسوا معصبين في برامج تواصل ومنتديات وفي الاخير يوم يجي ليل كل واحد منهم بيروحيعبي سيارته فول ههههههههههههههههه
-
29/03/2017 10:38 AM #7
صدقة يوم يقول سماحة مفتى عام السلطنة
( أهمية الاتجاه نحو بناء العقل البشري وتعزيز البحث العلمي مع وجوب التخطيط السليم والتنفيذ الأمين .
ونحن بنهاية يوم من الشهر نسمع بالتسعيرة الجديده
ما دام في دراسة وتخطيط عشان البترول ليش ما يخبرو المواطن قبل 5 ايام عشان ما يتفاجاه
وحذر سماحته من أكل اموال العامة للدولة مهما كان مقدار المال صغيرا ، مشددا على أن الممارسات من شأنها أن تضر بالاقتصاد الوطني وأنها تعد خيانة . كما خذر من الرشوه
بارك الله فيك يا سماحة مفتى عام السلطنة وأبقاك الله ذخر للمسلمين
-
29/03/2017 10:41 AM #8
-
29/03/2017 10:43 AM #9
احنا بترولنا اصلي يعني قبيلي من كذا ما يمشيك بسرعة ويخلص بسرعة
-
29/03/2017 10:56 AM #10
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/10/2015
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,589
-
29/03/2017 11:32 AM #11
الاداره الاقتصاديه تحتاج الى اعاده نظر....
-
29/03/2017 11:34 AM #12
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 11/02/2016
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,868
-
29/03/2017 11:47 AM #13
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/01/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,373
الله المستعان
وحسبنا الله ونعم الوكيل ..
-
29/03/2017 11:51 AM #14
قبل رفع الدعم عن البترول...
كنت أعبي النوع العادي بدون أي مشاكل للسيارة...
بعد رفع الدعم أعبي نفس الشي النوع العادي...
ولكن صار تقطيع (عدم إنتظام إشتغال المحرك)...
يعني زيادة في السعر تراجع في الجودة...
إضافة إنة يخلص بسرعة....
الأفضل عدم تعبئة النوع العادي بسبب يؤدي بأضرار للمحرك على المدى القريب أو البعيد...
صحيح بتوفير كم بيسة بس بعدين بتدفع أضعاف ﻹصلاح المحرك ...
-
29/03/2017 11:56 AM #15
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/01/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,373
-
29/03/2017 11:57 AM #16
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 29/01/2017
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 2,118
-
29/03/2017 11:57 AM #17
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/01/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,373
بعيد الشر ما في احد من اخوانا المهندسين العاملين في مجالات النفط يفيدونا
هل هناك غش من قبل محطات بيع الوقود ام من قبل من ؟؟
-
29/03/2017 11:59 AM #18
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 21/12/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,961
-
29/03/2017 12:18 PM #19
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/01/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,373
-
حاليا 196 لوقود 95
وراح ينزل الي 186
وتستمر الحكايه ليعاود ارتفاعه بالشهر المقبل مايو الي 202 بيسه وتستمر الحكايه بين 190 بيسه الي 210 بيسات خلال عام 2017
هذا حسب فهمي ولك الله ياوطن
-
29/03/2017 12:58 PM #21
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/01/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,373
تشكر على المداخله
هل لنا بالمعادلة التي لجأت لها؟؟
ام مجرد تخمين واجتهاد شخصي؟؟؟
لانك تؤكد حتى دون تقريب , اتيت بأرقام مؤكدة, مثلا:وراح ينزل الي 186@fox 1919ارتفاعه بالشهر المقبل مايو الي 202 بيسه
-
29/03/2017 01:23 PM #22
ارتفع او نزل ما مقدور المواطن يغير شي او يعمل شي
خلونا في امر الواقع
كذا والا كذاك تعبي بترول ونروح الدوام
نكبر وننسى
-
29/03/2017 04:17 PM #23
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 23/06/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,317
-
العفو أخي الكريم
ما يحتاج معادله الامور صارت واضحه
لو وجدت معادله واضحه ومعتمده لما أخفها المعنيون بهذه التسعيره التي تفاجئ الجميع شهريا
فقط انتظر ليومين وسترى النتيجه بالتسعيره لشهر أبريل @عماني 2015
-
-
29/03/2017 06:10 PM #26
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 26/06/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 441
-
29/03/2017 06:46 PM #27
اهلاً اخي صاحب الطرح ، نسبة الأوكتان المستخدمة في البترول تم قياسها من قبل الجهات المعنية متمثلة بوزارة النفط والغاز حيث وجدت بأنها نسبة صحيحة 100/100 بعكس الدول المجاورة، من الغلط المقارنات بالدول الاخرى كون ان اغلب مواصفات السيارات التي تنزل في السلطنة غير عن مواصفات الدول المجاورة الاخرى من جميع النواحي، وان البنزين العادي 91 المستخدم هذه الآونة افضل من البنزين العادي السابق، وحساب التسعيرة الشهرية يتم من خلال حساب اسعار النفط العالمية لجميع الدول بحسب انتاجها وبيعها للبترول. دائماً وابداً لا نعمم ولا نُقارن بالدول ااخرى في كل شيء فالخيرة في ما اختارها الله.
-
29/03/2017 07:30 PM #28
هل النفط الفنزويلي هو النفط المستخدم لدينا في الأسواق ؟؟
-
29/03/2017 08:50 PM #29
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/06/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 700
الله كريم
إن شاء الله
يقالوا
160
150
-
30/03/2017 07:29 AM #30
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 08/01/2015
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,373
اذا قصدك المقطع الصوتي المتداول في الوتسب فهذاك خير صحيح اخي
@صنائع المعروف
مواضيع مشابهه
-
زيادة اسعار البترول (رفع الدعم الحكومي عن البترول) نرجو من الجميع المشاركه
بواسطة theprince17 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 26آخر مشاركة: 15/08/2013, 02:16 PM -
ارجو الافتاء ما حكم شم البترول او اقلمة البترول
بواسطة صحار عمان في القسم: السبلة الدينيةالردود: 3آخر مشاركة: 29/07/2013, 09:20 PM -
خلص البترول
بواسطة سبيل الرشاد في القسم: سبلة ترويح القلوبالردود: 3آخر مشاركة: 12/12/2011, 10:45 AM -
في ولاية صور البترول ينتهي باقي البترول العادي وبيخلص
بواسطة صاحب الكزس في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 26آخر مشاركة: 24/03/2011, 09:45 AM










مشاك بطنك قول امين
