- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 30
-
19/02/2017 10:44 AM #1
يوم بلا هاتف ... اقطع الاتصال بالهاتف .. و اعد الاتصال بحياتك
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تمر الحياة سريعة و مع التطور التكنولوجي الهائل صارت الحياة بالنسبة للكثيرين أكثر سهولة
و صار التواصل أكثر سرعة فوسائل و مواقع التواصل صارت كثيرة جدا و في متناول الجميع
الصديق الذي في أبعد دول العالم تستطيع ان تخاطبه في سهولة و يسر
و الاخ المغترب تستطيع ان تراه و تحادثه كأنه بجانبك في لحظات
ولكن
مع كثرة وسائل و مواقع التواصل الاجتماعي ... قل تواصلنا الفعال
ففي البيت كل واحد يلهوا بهاتفه ولا احد يجتمع مثل زمان
وفي جلساتنا مع الاصدقاء الجميع مشغول بهاتفه و لا نتحدث مع بعض
صارت الدعوة برسالة
و التهنئة برسالة
و البر برسالة
و الحب برسالة
صرنا مشغولين بلا عمل
و صرنا مستعجيل بلا سبب
نقضي الساعات على مواقع التواصل
ولا نملك دقائق قليلة لمن نحبهم
دعونا نجرب ان نعيش يوم واحد
نقطع الاتصال بالهاتف
و نعيد الاتصال بحياتنا الواقعية
نضع هواتفنا في ادراجنا
و نجلس على سفرة واحدة نسمع احاديثنا
نهمل ارسال رسالة التهنئة
و نذهب لتقديم التهنئة مباشرة
دعونا نرجع لحياة زمان
يوم كانت الحياة بلا هواتف
لكن الجميع يتواصل مع الجميع
اعملوها مبادرة ليوم واحد في الاسبوع
يوم بلا هاتف
تحياتي
فخر الشمال
آخر تحرير بواسطة فخر الشمال : 19/02/2017 الساعة 12:17 PM
-
مادة إعلانية
-
السلام عليكم

بارك الله فيك اخي فخر الشمال
بالفعل عشت بعض أيامي بدون هاتف بالطبع اول الأيام متعبه لكن مع التعود ستتعود
وأيام المقاطعه ايضا كنت أقوم ببعض النشاطات التي عادت لي بكل ما هو مفيد
-
19/02/2017 12:10 PM #3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهاتف ومواقع التواصل المختلفه قطعت حبال التواصل المباشر بين الأقارب والأصدقاء..
قطعت الروابط بين أفراد البيت الواحد ، يجتمعون وكلآ هاتفه بيده حتى بعض الأحيان
لا يحترم والده ووالدته بذلك الاجتماع وتجده مشغول عنهم بهاتفه!!!
شخصيآ يمكنني العيش بدونه ومستمره على ذلك بين فترات
الحياه لن تتوقف إذا ما تخلينا عن هاتفنا..
شكرآ لك..
-
وعليكم السلام
بلفعل اخي موضوعك راق لي
في الحقيقه انا من ضمن الفئه التي لاتهتم بكثرة التعامل مع الهاتف نظر للاسراف في الوقت من دون فائده
-
19/02/2017 04:09 PM #5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
البعض وصل به الحال لأنك لو قطعت عنه وسائل الاتصال والتواصل بالاخرين في جهازه
وكأنك قطعت عنه الأكسجين والتنفس ، وهذه حقيقه وليست من وحي الخيال .
أنته لاحظ أنه إذا ما صار خلل في الشبكة تجد نسبة كبيرة جدآ تمتعض وتعبر عن غضبها وإستيائها
صحيح كلامي ليس في صلب موضوعك ولكن حبيت اوضح لك هذه النقطه .
ياليت والف ليت أن يعود ذلك الزمان اللي ما كان فيه التواصل بين الناس
إلا عن طريق الاجساد ولدرجة انك تحس بقيمة الشخص الذي هو امامك او بجنبك
أما اليوم سبحان الله نجلس ع طاوله واحده وفي مجلس واحد ، والكل مُنشغل ويضحك ويبتسم
ويتحدث مع الاخرين في هاتفه ، بمعنى الاجساد موجوده لكن العقول والقلوب غائبه .
-
19/02/2017 04:41 PM #6
يا ليت يا فخر الشمال يا ليت .. !
-
19/02/2017 07:28 PM #7
صعبه طبعا الان الان يا عزيزي
اما الماضي المجتمع صغير جدا عباره
عن خليه نحل ....
ومن البديهي ان تجبرك الحياة
وتعجنك حسب ظروفها وبيئتها
و تقطع مسافه برجلك
اما الان تغير الحال الحال ...
مشاغل الحياة غيرت كل شي كل شي...
حتى فكرت الارتباط والازواج كانت في الماضي
مبنيه ع العلاقات القريبه في المجتمع..
اما الان ممكن ان تتزوج من الجنوب
ومن الشمال والشرق والغرب تبدل الحال يا صاحبي ....
شكرااااااا. لك
-
22/02/2017 09:28 AM #8
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 16/05/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 6,940
هذا بيزنسس تجارة فلوس
اقتصاد دول ثورة معرفيه هائله
تكنلوجيا تسبق عقولنا ..
روح شوف شركات مايكرسوفت والفيسبوك وتويتر
وابل والالف التطبيقات لي در مليارات للدول والاقتصاد
..
هذا الاقتصاد المعرفي هو الاقتصاد البديل للدول
عن الطاقة ^_^
-
22/02/2017 10:38 AM #9
هو اصلا شي وقت عشان نقضيه بشي مفيد؟!
-
... جميل
|| ..بما انها الحياة مستمرة كل شي ممكن
و " متاح " للجميع ..
اعتبره دقائق نقاهة للنفس وراحتها..
وما أن يبدأ الجميع ب التفاعل فيما بينهم
وسرد الحكايات " السوالف "
" الاندماج" س يبدو واضحا وبكل هدوء..||
" بارك الله فيك "
-
22/02/2017 11:39 AM #11
صباحكم سعاده جميعاً
قليل من الصعوبه قد تواجهنا في هذا الأمر
لأن الحياه بشكل كبير صارت تعتمد على الهاتف والانترنت
نتمنى أن تعود ايام خلت بدون هاتف وانترنت حتى نتمكن من العوده لواقعنا الحقيقي
شكراً لطرح الموضوع
-
22/02/2017 12:04 PM #12
ياريت ينقطع الانترنت نهائيا عشان يهتم الواحد بحياته
-
22/02/2017 12:23 PM #13
وايد ناس بتتعطل ..
-
22/02/2017 03:31 PM #14
السلام عليك اخي الفاضل
@مبارك بن لندن
بالعكس
هذا هو الخيال الذي تعيشه انت والبعض ممن ينظرون بهذه المنظورية
من اين اتيت بهذه (الحكمة ) او لا اعرف ما اسميها
هل من المعقول ان نشبه الأكسجين ببرامج التواصل الاجتماعي ؟
يجب علينا ان تحدث بالمنطق لكي نفيد الاخرين
لي عودة للحوار لصاحب الموضوع
-
22/02/2017 03:37 PM #15
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 05/02/2017
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 623
توفير للمال،
-
22/02/2017 04:09 PM #16
-
22/02/2017 04:14 PM #17
للأمانه فقدنا طعم اللمه الحلوة
فقدنا السوالف والضحك بجمعتنا
الأب والأم والأولاد بغرفه واحده ولكن للأسف كل واحد فيهم ماسك جهازه
عاد أنا مايقهرني إلا إذا بكلم شخص ويكون لاهي يجهازه.... طيب ياخي أترك جهازك للحظات وأنتبه لي واللي أقوله !!! بيقولك منتبه وأسمعلك ماعليك كمل كلامك !!! وهو عيونه وتركيزه بشاشة التلفون
وصل الأمر لعند الوالده الله يحفظها .... وهالشي جدا يضايقني
حتى أتمنى التلفونات تختفي من حياتنا أو ع الأقل نرجع لزمن تلفونات بو رنه

رنه كانت تغنينا عن ألف مسج اليوم
الله يرحم
@IT support Eng
-
22/02/2017 04:55 PM #18
السلام عليكم ورحمة الله
انا عندي عادي ما افتح الوتساب حتى اسبوع
الحمدلله اهتماماتي في تربية عيالي واهتم في بيتي
بس هذي الاسبوعين دشيت النت عشان خف عني الشغل وعندي فرصه ادخل احيانا
-
22/02/2017 07:46 PM #19
خير ياطير مابنموت جوع
وقت المقاطعه نقاطع وارتحنا من الازعاجات
وحصلنا فتره نقضي وقتنا عند الاهل
-
22/02/2017 07:48 PM #20
-
كلامك صحيح أخي الكريم
@مبارك بن لندن
-
عذرا على المداخلة احب اوضح ما استشكل عليك من فهم
الاستاذ مبارك كان يشبه فقط الاكسجين اذا غاب وكأن الناس ستموت هكذا وصل حال بعض الناس لو تقطع برامج التواصل عنهم كأنك قطعت الاوكسجين عن الجو
وهذا تشبيه مجازي وفيه حكمه بالفعل ، حتى الشعراء القداما يستخدموا التشبيه او المجاز في قصائدهم .
اتمنى ان وضحت الصورة
-
23/02/2017 11:26 AM #23
اي صحيح وانت اساسا ما فاهم الموضوع
كيف تأيد شخص يقولك الاكسجين الي يتنفسه الانسان نفس الانترنت عند الناس
وكل الردود تقول عكسه
يعني انت ما فاهم الموضوع حاول تقراء الموضوع بتأني
وتابع كل الردود عشان تستفيد
@الرجوع من الماضي
-
23/02/2017 01:37 PM #24
@الرجوع من الماضي
استاذك مبارك لديه طريقة جميلة في الكتابه فلا اعتقد يحتاج ان يتدخل بيننا شخص اخر لكي يوضح (لي ) ما يعنيه
فلا تخف انا افهم ما يكتبه
-
23/02/2017 09:40 PM #25
سبحان الله صحيح مانقدر نستغنى عن الهواتف الان..
بس ليس لدرجة الموت اذا انقطعنا عن استخدامها..وجهة نظر..><
-
23/02/2017 09:43 PM #26
-
23/02/2017 10:15 PM #27
جميل الموضوع ،صحيح وايد نستخدم التلفون ومانستغني عنه بس نمارس حياتنا بشكل عادي نجالس الأهل ونتسامر الحديث من يروح كل واحد فشغله نلتهي بالهاتف ولو قطعوه عني عادي راح نحصل بدائل أخرى بنشوفلنا شغله جديده بنقرأ ويمكن نخلص كتب وايد بدائل تلهيك عن التلفون لكن بحكم موجود جنبنا هو يلهينا حاليا عن مزاولة بعض الأنشطة
-
23/02/2017 11:00 PM #28
-
24/02/2017 12:41 AM #29
::العلم والمعرفه سابقا كان محصور فقط بانتقال الاشخاص من بلد لبلد عبر الطرق البدائيه مع تطور سبل العيش والوسائل اصبحت التكنولوجيا شيء مفيد للسهوله ::
::بخصوص الموضوع انا من الاشخاص اللي تستخدم الشبكه العنكبوتيه لاستخراج المعلومات الطبيه ان كانت او مختلف العلوم :::
::بو يقول ممكن يستغني عنه هذا وحده يخدع نفسه لانه سابقا كانو يقدروا يستغنوا عن الوسائل البدائيه
::
::نرجع للمضمون كل شيء رساله فاحسن بتوصيل الرساله :::
-
24/02/2017 08:38 PM #30
حقيقة اللي يقدر يقطع الانترنت عن الهاتف ف هو انسان محظوظ
لانه للاسف الهواتف اخذت جزء كبير من اوقاتنا دون ان نشعر
لكن على الانسان ان يحسن الاستخدام ولايفرط
يعني يخصص جزء من الوقت ويستخدمه دون مبالغة
فالهاتف اصبح من الامور المهمة واللي تحتاجها مابس في الاتصال او استخدامه بالامور العادية
ف اصبح انك تجري اعمالك من خلاله(زميل لي شغال في شركة اويدو ومن خلال هاتفه يستطيع تفعيل البطاقات)+متابعة ايملاتك +امور عدة
فلا ننظر للهاتف من الجوانب السلبية
مواضيع مشابهه
-
[ معروض ] نظام الاتصال الداخلي المرئي انتركوم باناسونيك نظام الاتصال بالفيديو مع امكانية الاتصال بالهواتف
بواسطة u041209 في القسم: اجهزة إلكترونية مختلفةالردود: 9آخر مشاركة: 29/07/2016, 09:54 AM -
[ خبر ] ثغرة تتيح الاتصال من هاتف آيفون محمي
بواسطة زريق في القسم: سبلة أخبار التقنيةالردود: 2آخر مشاركة: 22/09/2013, 10:30 AM -
مشكلة فشل في الاتصال اثناء الاتصال بالرقم
بواسطة نقطة حبر في القسم: قسم أجهزة الآي أو أس (iOS)الردود: 9آخر مشاركة: 22/09/2012, 10:06 PM -
اريد برنامج الاتصال من الانترنت لاي هاتف ثابت او نقال
بواسطة الحسناء و الوحش في القسم: قسم الويندوز (Windows)الردود: 1آخر مشاركة: 31/08/2012, 03:14 PM -
Internet Lock بالصورة اقطع الاتصال بالنت من خلال تشفير كل المتصفحات المثبتة على جهازك
بواسطة فنتاستك في القسم: قسم الويندوز (Windows)الردود: 0آخر مشاركة: 05/06/2011, 05:31 PM










رد باقتباس
