عزوف عدد كبير من المسجلين بالسجل الأنتخابي في الفترة الثانية لأنتحابات المجلس البلدي (نقاش عام )
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 55
  1. #1

    افتراضي عزوف عدد كبير من المسجلين بالسجل الأنتخابي في الفترة الثانية لأنتحابات المجلس البلدي (نقاش عام )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    نقاش عام



    من الملاحظ بان هناك عزوف عدد كبير من المسجلين بالسجل الأنتخابي في الفترة الثانية لأنتحابات المجلس البلدي
    فيا ترى ما هي الأسباب التي أجبرت المصوتين بعدم التصويت النسب ببعض الولايات وكل واحد يبدي رئية

    عدد المرشحين للجملس البلدي للفترة الثانية
    731



    عدد ممثلي الولايات في المجلس البلدي للفترة الثانية
    202


    محافظة مسقط
    المسجلين
    88525
    المصوتين
    20515

    محافظة ظفار
    المسجلين
    34715
    المصوتين
    14053

    محافظة الباطنة جنوب
    المسجلين
    78435
    المصوتين
    29031

    محافظة الباطنة شمال
    المسجلين
    128718
    المصوتين
    41594

    محافظة الشرقية جنوب
    المسجلين
    64817
    المصوتين
    25794

    محافظة الشرقية شمال
    المسجلين
    53387
    المصوتين
    17554


    محافظة الداخلية
    المسجلين
    72624
    المصوتين
    19006

    محافظة الظاهرة
    المسجلين
    33634
    المصوتين
    9745

    محافظة البريمي
    المسجلين
    13812
    المصوتين
    3831

    محافظة مسندم
    المسجلين
    9898
    المصوتين
    3740

    محافظة الوسطي
    المسجلين
    10245
    المصوتين
    6569




    صوت 218432 من إجمالي الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي623525

    اكبر نسب التصويت



    1- الدقم 70%
    2- ثمريت 67%
    3- ضلكوت 66%
    4- صلالة 64%




    آخر تحرير بواسطة يونس الزهيمي : 27/12/2016 الساعة 11:17 AM
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    13/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    798

    افتراضي

    الواقع يفرض نفسه... يمكن الناس مو مقتنعه
     التوقيع 
    إذا أردت شراء عطورك المميزة بمناسبة قرب حلول العيد..
    إذا أردت أن تهدي أمك الغالية / والدك العزيز عطرا فرنسيا رائعا وفخما...
    إذا أردت أن تهدي زوجك / زوجتك عطرا فرنسيا ساحرا...
    إذا أردت أن تكون معرسا / عروسا تزين بعطور لا مثيل لها...
    إذا أردت أن تقدم هدية لا تنسى لشخص عزيز عليك تأكد بأن عطورنا ستنال إعجابه..
    إذا أردت أن يكون لأطفالك عطرهم الخاص الذي يناسبهم فهي متوفرة لدينا...
    العطور الفرنسية الأصلية 100% من مختلف الماركات العالمية نوفرها لكم بأسعار مذهلة تصل حتى 50 % خصم من سعرها في السوق المحلي..
    يمكنكم الاطلاع على عطورنا وأسعارها من خلال حساباتنا على :
    { الفيس بوك : بائعة العطور } { الأنستجرام : Bae3t_al3toor } { الواتس أب 📲 : 94620503 }
    🍃 نرجو دعمك الدائم للمشاريع العمانية الصغيرة..📲

  3. #3

    افتراضي

    @بائعة العطور
    فعلا في هناك أناس من يخبي بجعبتة شيا

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بائعة العطور مشاهدة المشاركات
    الواقع يفرض نفسه... يمكن الناس مو مقتنعه
     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    22/07/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,045

    افتراضي

    جاتني صورة بالواتس لمترشح يرشو الناس
    يمكن هذا احد أسباب العزوف عن التصويت
     التوقيع 
    24k

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    15/11/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,201

    افتراضي

    أنا اسمي مقيد لدى السجل الانتخابي ولم أنتخب أحدا لهذه الفترة
    لأنه ببساطة لم نلمس أي تغيرات جذرية في الأربع سنوات الماضية
    الأوضاع كما هي
    بعدني أريد ألغي اسمي من السجل الانتخابي خير شر
    لم أنتخب ولن أفعل

    المستفيد الأول والأخير هو الفائز بعضوية المجلس
    أما نحن كمواطنين ما استفدنا منهم شي
    ضربوا الفلوس ومع السلامة
    وين الوعود الزائفة اللي كانوا ينادوا فيها في الشوارع والمساجد والأسواق ومجالس العزاء
    وصل البعض منهم إلى حضور مجلس العزاء ليطلب من الناس أن يرشحوه !!!

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    14/01/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    7,525

    افتراضي

    تعبنا من التصويت ع قلة فائدة مايتغير شيء لا وظائف والبترول غالي والأسعار مرتفعة و الحالة دميرة والاتصالات من سيء ل أسوء والله يحفظ عمان وقائدها والقادم أجمل
    بعد الغش في السلع ......

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    23/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    45,813
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    العمل الوطني .. وفرض ذات ألأنسان وعقليته المتفتحة من أجل النهوض بوطنه ومساعدة أبناء شعبه تتطلب منه أي يكون العمل خالصا لوجه الله تعالى دون مقابل وإنما تقوم بالحكومة بالنظر في أعماله وأنجازاته وكل ما يقوم به وعليه هو أيضا أن يفرض وجوده وقدراته وعقليته من أجل توضيح مالديه من إستراتيجية وأفكار ومقترحات ومشاركة عامة الناس في نطاق النظر في مشاكلهم ومتابعتها ميدانيا والعمل على توثيق أسس التواصل بين المواطن والحكومة من خلال قناة تواصل يومية ووضعها تحت المداولة اليومية والمشاركة المستمرة ليرى الكل مدى التفاعل بين هذا العضو وأبناء ولايته ... وربما كان يتطلب تقييم أعمال هؤلاء الأعضاء كل (3) أشهر ليكون الأمر ظاهرا للعامة .. فلايمكن وضع تقييم غير مناسب لشخص له أعمال وأنجازات كثيرة تؤكد حرصه لنمو الوطن أو تفاعله مع المجتمع أو تواجده المستمر وأعماله وتنسيقه مع الحكومة لأجل مصلحة العامة من الناس ....

    طرح جميل للغاية وتساؤل واقعي أخي يونس الزهيمي .
    مجرد رأي .
     التوقيع 
    دَعِ الأَيّـــامَ تَـفـعَـلُ مــا تـشـاءُ ... وَطِـب نَـفساً إِذا حَـكَمَ القَضاءُ
    وَلا تَــجـزَع لِـحـادِثَـةِ الـلَـيالي ... فَــمـا لِــحَـوادِثِ الـدُنـيا بَـقــاءُ
    وَكُن رَجُلاً عَلى الأَهوالِ جَلداً ... وَشـيمَتُكَ الـسَمـاحَةُ وَالـوَفــاءُ

  8. #8

    افتراضي

    وغير المسجلين اصلا من يحق لهم التصويت لا يقل عن 400 الف ايضا

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    28/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,761

    افتراضي

    35% نسبة المشاركة يمكن أغلبها عجائز رغم الاغراءات بالاجازة و وضعها بالاحد
    ببساطة الشعب بدأ يعي
    و لو سحبت الامتيازات المالية و لقب سعادة من مجلس الشورى لرأيتم نفس الشي يحصل
     التوقيع 
    الوحدة الحقيقية هي لمن ليس لهم ماض و لا يملكون سوى الحاضر

    ------------------------------------------------------

    المعرف تحت استخدام أكثر من شخص

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    11/02/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,868

    افتراضي

    عساه عزوف دايم

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    29/04/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    254

    افتراضي

    من ضمن الاسباب الرئيسية:

    عدم وجود صلاحيات لاعضاء المجالس البلدية، وان وجدت هذه الصلاحيات تكون بلا فائدة،

    نعم هناك من يطالب بصدق من الاعضاء ولكن ( لا حياة لمن تنادي ) ،

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    13/10/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    209

    افتراضي

    اذا عضو مجلس الشورى ما قادر يسوي حاجة للمواطن ، كيف عاد عضو المجلس البلدي.
    والدليل استقالة عضوة المجلس البلدي ببوشر المرة الماضية...

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    28/08/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    54

    افتراضي

    اعتقد الاحصائية غير دقيقة اتمنى منك يونس مراجعة القوائم من جديد وطرح ارقام صحيحة .
    وبما انني من محافظة ظفار اعطيك مثال على الخطأ في الارقام التي ادرجتها انت عن دون قصد ربما بسبب المصدر الذي اخذت منه المعلومات كونه غير رسمي وغير دقيق .

    مثلا محافظة ظفار عدد الناخبين تقريبا الذين صوتوا وشاركوا في التصويت يبلغ 33324 من حوالي 70 الف مسجلين ويحق لهم التصويت بنسبة تصل الى اكثر من 47% وتعتبر نسبة جيدة

    بينما الارقام التي طرحتها انت تقول ان عدد الذين ادلوا بأصواتهم حوالي 14053 وهذا خطأ حسابي كبير في تقدير الارقام الحقيقية للمشاركين في التصويت .
    وقس على هذا بقية المحافظات والولايات لذاك اتمنى مراجعة الارقام الحقيقية من اجل نقاش مبني على معلومات حقيقية حتى يكون النقاش واقعي ومنصف .

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    02/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,501

    افتراضي

    اتركوا عنكم الافكار السلبية والنظر الى نصف الكوب الفارغ .... إذا لم توجد الحكومة مجالس بلدية بداتم بالمطالبة بها واذا استجابت لمطلبكم بدات جحافل الانتقادات والنظرة السلبية ...نعم هناك الكثير من السلبيات والنواقص لكن اعتقد ان الحكومة قادرة على معالجتها .. وفي رايي الخاص ان مطالب المواطن حق مشروع لكن هل تمتلك الدولة من الاموال بحيث تلبي مطلب كل مواطن وهل عضو الشورى او المجلس البلدي لديه الامكانيات لتحقيق مطلب كل فرد .. يجب في النهاية ان يسمو فكر الناس لابعد من ذلك ويعتبر هذه التجارب وان كانت لم تصل للكمال الا انها خطوة كبيرة نحو الامل ودولة المؤسسات والقانون والنظام والحرية والعدالة ..
     التوقيع 
    هناك بين النجوم والكواكب لهونا وامتطينا نيازك الكون وغدا وقتنا طويلا وبرودة اناملنا تدفيها خصلات شعرك الذهبي العاكس للشمس.. ها قد مضى الوقت وعندها دوت الرعود وهبت زوابع الشهب .. وسراعا رحلتي في سديم الكون البعيد الغائر في المجرات . وعدت انا مجددا لفضائي وحيدا ..أين انت ؟؟

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    16/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,940

    افتراضي

    نسبة المشاركة 35 %
    جيده جدا على مستوى انتخابات مجالس بلديه
    تجربة ديمقراطيه حديثه ..
    ولا تقيس النسبه عزوف او اقبال على المشاركة الديمقراطية
    او رغبة المواطن على المشاركة..
    المسجلين او الذين يحق لهم الانتخاب نص مليون مواطن
    او اقل ..
    هل نص مليون مواطن يذهبون الى صناديق الاقتراع
    حتى نثبت التجربه ناجحه كلام ماهو صحيح.
    مثلا
    في امريكا وهيه اعظم دولة بالعالم تسبقنا بالديمقراطيه
    يمكن ١٠٠ عام في انتخاباتهم الرئاسية الاخيره
    بين ترامب وكلينتون لاتتعدى نسبة المشاركة
    55 % وهنا تتحدث عن انتخابات رئاسية لا تحدد
    مستقبل امىريكا فقط بل تحدد شكل ومستقبل العالم كله.

    مثلا في فرنسا في عام ٢٠١٥ في الانتخابات المحليه
    رغم الاستقطاب الحاد بالمجتمع الفرنسي والاعلام
    وحساسية الوضع بين الاحزاب وصعود اليمين المتطرف
    بزعامة مريان لوبان امام حزب ساركوزي السابق وكان الحشد بالمجتمع الفرنسي عالي جدا
    بلغت نسبة المشاركة فقط 50 % وتعتبر نسبة عاليه وجيده معهم مقارنة بالانتخابات التي سبقتها حيث بلغت 42% فقط.

    (بعيد عن مهام وصلاحيات وتفاصيل
    عمل المجلس الرقم يعتبر جيد جدا كمشاركه
    بالنسبة لمجتمعنا )..

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    16/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,940

    افتراضي

    يعني مثلا انا مسجل في السجل الانتخابي
    بس مارحت" لضرف خاص".
    وغير كثير من الالف ايظا عندهم ضروف
    سفر.مرض .علاج .عمل ضروري. مهمات عمل .دورات .اختبارات.دراسه خارج الوطن.

    لكن انا كمواطن هل دوري اني ازرع
    ثقافة سلبيه وانشر الاحباط بالمجتمع
    واقول وش فايده منهم .. ومامنهم فايده ..
    واسيئ للناس لي راحت تنتخب..
    واقول
    والله ذيلا شياب وعجايز
    ياخي ذيلا مب مواطنيين مب بشر
    و يحتاجو لخدمات اذا ما لهم لعيالهم
    ياخي خله ينتخب خله يشارك
    هذي بلاده وطنه ..
    ولي بعضهم يقولك هذيلا رايحين عشان
    يضربو اجازات ..
    ياخي دامه صوت وشارك في قانون يسمح
    له يأخذ ورقة حضور .
    وهذا جزء من التسهيل و الدعم الي تقدمه
    الحكومة للتشجيع على المشاركة عشان
    مايكون الدوام عائق له..

    انا دوري كمواطن انشر اشياء
    ايجابيه نشجع لي حولنا
    اخوانا اهلنا خواتنا للمشاركة
    والتعاون ودعم ماتقوم به الحكومة من جهود
    للوطن والمواطن.
    نكون ايجابيا
    بدل من نشر ثقافة " التذمر " والصورة السوداويه...

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    03/08/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,234

    افتراضي

    المستفيد هو العضو فقط .... للاسف غير مقتنعين فيه
     التوقيع 
    قال ابنُ القيم رحمهُ الله : أصعبُ أنواع الفِراق هي :
    أن تُفارق روحُ الإيمانِ جسدك فتكون عباداتُك مجرد حركاتٍ شفويه .


    قناتي على اليوتيوب

    تصميم دعوات زواج وخطوبة الكترونيه للوتس اب ب سعر زهيد

    دروس خصوصية في اللغة الانجليزية فقط في الخوض والحيل والموالح لجميع المراحل الدراسية

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,658

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من وجهة نظري أن سبب عزوف الكثيرين من أبناء وبنات المُجتمع في المشاركة
    في الانتخابات سواء البلديه او لمجلس الشورى هو عدم وجود ثقافة التصويت
    البعض ينظر للأمر وكأنه غير معني بأهمية أدائه للتصويت من عدمه
    والبعض الاخر أخذ الامر بأنه عبارة عن لا فائده له سواء صوت ام لم يصوت
    بمعنى ان المستفيد هو الفائر الذي سوف يفوز في تلك الانتخابات .

    شخصيآ اؤمن بأن التصويت ف المقام الاول واجب وطني يُتطلب من كل مواطن
    تنطبق عليه شروط التصويت أن يقوم بأدء واجبه الوطني ، ولو لم يكن هناك دور أو اهيمه
    للمجالس البلديه لماذا الحكومة أصرت على عقد الانتخبات وترشيح فائزين وممثلين للولايات ؟

    كذلك نقطة جدآ مهمه وهي أن اغلب الغير مصوتين لا يؤمن بقدارت الشخص المترشح
    بمعنى انه يعتقد بأن الفائده للمترشح الذي سوف يفوز ، لذلك نقول إذا لم أصوت أنا وانت وغيرنا
    ف النهاية هناك فائز ، يعني لابد من وجود فائز سوف يمثل ولايتي في المجلس البلدي
    لذلك يتوجب علينا أن نقوم بدورنا الوظني وأن نصوت لمن نختاره وبقناعه تامه فيه وفي قُدراته .
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    27/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,393

    افتراضي

    طالما أن النظرة السائدة من أغلب المؤسسات والوزارات الحكومية للمجالس سواء الشورى او البلدي نظرة سلبية فلن تتقدم قيد أنملة
    مجلس الشورى والمجلس البلدي ينظر له كعبأ إضافي غير مرغوب فيه من قبل بعض المؤسسات والقائمين عليها
    ينظر له كأنه المتصيد للأخطاء والإخفاقات
    لذلك فإن بعض الأعضاء غير مرغوب أو مرحب به في بعض المؤسسات
    لذا يرى البعض عدم جدوى ترشيح إسم فقط دون فاعلية

    طبعاً هذه أحد الأسباب
     التوقيع 
    " وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ " (البقرة، 281)

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13,468

    افتراضي

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     التوقيع 
    قال تعالى : {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} صدق الله العظيم

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13,468

    افتراضي

    الحمدلله ف حياتي ما صوت وما بصوت
     التوقيع 
    قال تعالى : {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} صدق الله العظيم

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    18/08/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    153

    افتراضي

    *"مرحلة جديدة من التجربة الديمقراطية العمانية"*

    بالأمس كان في عمان عرساً برلمانياً بمشاركة المواطنين في كافة الولايات لانتخاب" أعضاء المجالس البلدية للفترة الثانية"، وقد شهدت كافة المقار الانتخابية بإقبال جيد لمراكز الانتخاب من قبل المواطنين .. رجالاً ونساء ..حيث حرص هؤلاء المواطنين باختيار المرشحين الأكفاء بعيداً عن القبلية والمصالح الشخصية، حيث كان اختيار المرشحين عن قناعة شخصية من قبلهم وهدفهم واحد هو دفع عجلة التنموية في البلد ومساعدة الحكومة في جهودها.
    مع العلم أن الفترة الثانية من انتخابات المجلس البلدي تتسم بأهمية خاصة وذلك بعد مضي الفترة الأولى للمجلس ومدتها 4 سنوات من 2013 حتى 2016م، جميعا يعلم أن أي تجربة جديدة تكون في بداياتها صعبة ولكن مع مرور الأيام تتضح أكثر، ومع ذلك أعضاء الفترة الاولى كانت لهم نجاحات وإنجازات واضحة تستحق الإشادة.
    شخصياً آمل من أعضاء المجلس البلدي الفائزين اللذين استحقوا شرف الحصول على ثقة الناخبين ان يكملوا مسيرة اخوانهم وتطوير عمل المجالس البلدية وأن يكونوا تحت خدمة الوطن والمواطنين وإيصال متطلبات هؤلاء المواطنين للحكومة وأن يذيبوا الحواجز بينهم وبين المواطنين كون أن المواطن هو الركيزة الأساسية لهذه المجالس.
    وقد أكد جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه- خلال افتتاحه أعمال الفترة الثالثة لمجلس عمان عزمه على ترسيخ مبدأ الشورى وتطويره بما يلبي مصلحة الوطن ويستجيب لتطلعات المواطنين، بقوله: " لقد أردنا أن تكون لعمان تجربتها الخاصة في ميدان العمل الديمقراطي ومشاركة المواطنين في صنع القرارات الوطنية وهي تجربة يتم بناؤها على أسس ثابتة ومن واقع الحياة العمانية ومعطيات العصر الذي نعيشه، وهنا تقتضي الأمانة أيضاً الإشادة بجهود وزارة الداخلية لإنجاح الانتخابات سواء الشورى أو البلدي وتوفير كافة الامكانات البشرية والتقنية الحديثة لتسهيل سير العملية الانتخابية على المواطنين أينما كانوا، كما أن الوزارة تتأنى في تأهيل وتدريب الإعلاميين في تغطية سير الانتخابات بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية فبوركت تلك الأيادي التي تعمل بهمة ونشاط من أجل رفعة الوطن.

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    07/09/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,912

    افتراضي

    مجلس البلديي غير عن مجلس الشورى في الترشيح واقل شهره او تسمية سعادة ودوره غير قوي عن ممثل مجلس الشورى

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    14/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,856

    افتراضي

    التصويت لممثلي الشورى والبلدي يعزز المشاركه الوطنيه والديمقراطيه ويجسد العداله والنزاهه لاختيار الكفاءات المؤتمنه والمخلصه
    لكن أتوقع مسألة شراء الاصوات بمختلف الطرق بمختلف الولايات وربما صعوبة وضع الاليه في الحد من تلك التصرفات الغير مباشره هي من جعل العديد يعزف عن التصويت وترشح عناصر ربما ليست ذات كفاءه ولا المام كافي بالمهام ولاخبره اجتماعيه طويله بالولايه
    أعلم ولايات بها قبائل متعدده وبها أكثريه عدديه وتحتوي كوادر مهنيه فاعله وبعضها أمين للغايه لكن لم يحالف بعض منتسبيهاا الحظ ربما لنزاهة بعض مرشحيها عن شراء الاصوات ولاتحبذ الوعود المبهمه بكثره الشخصيه منها أو المهنيه ولا أزكي احد على الله
    الأمر الذي أرى يتطلب مستقبلا دعم الصالح العام وتظافر كافة الجهود الرسميه والاجتماعيه للحد من ظاهرة شراء الاصواط وبالتوفيق لكل من ترشحوا بجميع الولايات خلال هذه الفتره
    وفق الله الجميع لكل خير

    آخر تحرير بواسطة كلمة خير : 26/12/2016 الساعة 11:37 AM

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    13/03/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    9,347

    افتراضي

    من وجهة نظري هناك أربعة اسباب:
    1- الناخب: معظم الناخبين يجهلون ما هو المجلس البلدي و ما الدور المناط به و لا كيفية أتخاذ القرارات...كل ما يعرفه أن العضو يأخذ فلوس
    2- المترشح: عزوف كبير للمترشحين أصحاب الخبرة العلمية و العملية و ذلك لأن في الدورة الاولى تم استبعاد عدد من المترشحين من أصحاب الخبرة العلمية و العملية
    3- الجهة المشرفة على الأنتخابات: و هذه دورها كبير في تعريف العامة بماهية المجلس البلدي و لماذا يجب على المواطن ان يشارك في هذه العملية..هناك غياب شبه كامل للدور الأعلامي في تعريف المواطن بأهمية المجلس البلدي.
    4- غياب ثقافة الأنتخابات و الأنتخاب في كثير من الأحيان يكون حسب المعرفة الشخصية و ليس حسب القدرات و الكفاءة
    طبعا الفكرة هذه مستوحاة من ما يعرف city Council
    و عادة يكون المجلس البلدي تشرف عليه الولاية بالنفس بدون تدخل الحكومة المركزية و تكون مناقشاته و مداولاته مفتوحة للعامة لأبداء الرأي و اتخاذ القرار...ما هو حاصل هنا العكس و لهذا لن تتقدم العملية الأنتخابية ما لم تتغير الفكرة الحالية
     التوقيع 
    ريح بالك، وضم ريالك

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    10/02/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,442

    افتراضي

    أي إنتخابات هذا كله رشاوي

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    27/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,786

    افتراضي

    عن نفسي ما رشحت أحد

    ما تريد الحكومة فعله هو الذي سيحصل وليس مالبة من أحد
     التوقيع 
    يا باغي الخير أقبل :
    نبحث عن فاعل خير لصيانة ساقية فلج قديمة فمن يرغب بالأجر والثواب أو يعرف متبرع يتواصل معي على الخاص وجزاء الله المؤمنين خير الجزاء.
    التكلفة لا تقل عن 6 آلاف ريال لصيانة الساقية.


    برشلونـــــــة FC

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    23/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,934

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة برشلوني إلى الأبد مشاهدة المشاركات
    عن نفسي ما رشحت أحد

    ما تريد الحكومة فعله هو الذي سيحصل وليس مالبة من أحد
    ممتاز

    هذا يسموه >>> فاهم اللعب صح

    من الآخر... وخلاص

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    06/06/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    126

    افتراضي

    في حياتي ما رشحت حد ولا راح ارشح حد ان شاء الله

    ويش الفائدة نرشح وما نشوف شيء على ارض الواقع!!

  30. #30

    افتراضي

    هل يتقاطع دور المجلس البلدي مع ماتقوم به البلديات في الولايات ام لا ؟
    ماهو دور المجلس البلدي وماهو دور البلديه ؟
    هل دور المجلس البلدي يكمل دور البلديه ؟
    ماهي اختصاصات المجلس البلدي وماهي إختصاصات البلدية ؟
     التوقيع 
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. راتب عضو المجلس البلدي
    بواسطة بن دارس في القسم: قسم الاستفسارات العامة
    الردود: 17
    آخر مشاركة: 28/12/2016, 08:47 AM
  2. مجلس مسندم البلدي يستكمل تشكيلته المنتخبة (صورة لتشكيلة المجلس البلدي بعد الإتنخابات)
    بواسطة عقارات عمان والامارات في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 28/12/2012, 06:34 PM
  3. نتائج المجلس البلدي
    بواسطة هنهون في القسم: السبلة العامة
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 22/12/2012, 11:42 AM
  4. المجلس البلدي؟؟؟؟
    بواسطة طيران الباطنه في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 19
    آخر مشاركة: 28/05/2012, 11:33 PM
  5. المجلس البلدي
    بواسطة الامير_العماني في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 24/03/2012, 03:33 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •