- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 219
الموضوع: إبنة ال 27 متى ستقررين
-
13/12/2014 08:48 AM #1
إبنة ال 27 متى ستقررين
ربما عمر السابعة والعشرون بالنسبة للأنثى هو عمر الانسب لقرارات كثيرة حيث تنهي الكثيرات منهن فترة
الدراسة والتخصص لتبدأ بمرحلة الصراع عالوظيفة ثم مستلزمات الحياه من وسيلة النقل وغيرها
وما أن تخرج من هذه الاولويات الحياتيه الا وتجد نفسها
على مشارف عمر تكوين الاسرة نعم قبل هذه الفترة الكل
من الاسرة يحتويها ليضمن لها مستقبلاً زاهراً ولكن ما ان
تبدأ رحلة الاستقرار من تلك المراحل ، تبدأ مرحلة الانشغال
بفكر تكوين الاسرة والبحث عن رفيق العمر ، السؤال هنا
أن الكثير منهن وللأسف لا يعبأ بعنصر الزمن وأن لكل شيء وقت ، لا يحددن مصيرهن بحجة انهن صغيرات ولا يزلن مدللات
في اسرهن ، وبالتالي فإن على اسرهن ان يحددن تزويجهن.
متناسينا انهن في وقت آنَ ان يقررن مصيرهن.
ولا اقصد في ذلك التمرد على اسرتهن حاشا لله وإنما ما اقصده هو استمرار اعتمادهن على الاسرة معللاتن نظام الاسرة والعادات والتقاليد والاعراف وكأن الآخرين ليس
لهم ما لهن من قيّم ...... السؤال الى ابنة السابعة والعشرون ومن تعدت هذا العمر كيف تنظري الى مستقبلك
من الناحية الاجتماعية ؟ هل آن لك المشاركة فالبحث على شريك الحياة ؟ هل هو اعتمادك على ان الله خلقك وبالتالي
عليه ان يزوجك ؟ هل حددتي شخصية شريك حياتك ؟ هل
يمكن لنا أن نعرف شروطك ومدى قوة قرارك في مصير زواجك ؟ ام ان التصنع سيكون هو سيد الموقف في حياتك؟
الا تخشين من فوات امر زواجك ام ان الرب والاسرة والمجتمع أطراف
تتحججين بهم للهروب من مسؤولياتك ؟.
موضوع ارجو ان لا يثير اعصاب الاخرين فالجميع
مدعوين للمشاركة لنصل الى بعض الحقيقة عن أسباب تأخر بعض
الفئات العمرية من الزواج .
-
مادة إعلانية
-
13/12/2014 09:05 AM #2
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/03/2014
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 102
في هذا العصر الرجل او الزواج بالنسبة للانثى لم يعد بتلك الاهميه التي كانت في الاجيال الماضيه (نقطه)
-
13/12/2014 09:22 AM #3
من الطبيعي أن بنت تحط في بالها صورة لفارس أحلامها
بالصورة اللى تناسب فكرها و طموحها
حتى لو كان طموحها بواحد شغلتة عارض ازياء و موديل يستخدم مساحيق تجميل و يتنغنغ بمشية
(مجرد مثال
)
لكن
يبقى الاهم
هل ستقف في وجه أهلها حين يتقدم شخص يناسبها حسب رأيها
و ترمى برأيهم بعرض الحائط في حال رفضهم له
ثم تخسرهم و تنبذ من أهلها
و أن فعلت
من يظمن أن العبارة المعتادة لن تتكرر (( كما بعتي أهلك عشان واحد بتبيعي كل شى ))
أما سالفة البحث عن شريك حياتها
يعني بتحصل واحد و بتقولة عجبتني تعال تزوجني بصورة أو أخرى
و تظمن أنه لن ينكل بها أو يفضحها بين شباب و يوقول فلانة تدور زوج في الشارع
أو تروح تشل أهلها و تخطبة
و بعد شى طبيعي البنت ترفض أذا شخص تقدم لها ما يناسبها
و تخبر أهلها بالرفض و من النادر الحين تلزم البنت بالزواج من شخص ما تريده
لاى سبب في بالها يكون سبب للرفض
حتى لو قالت نعالة قديمة وسخة ما تريده
تظل حياتها و تقرر بكيفها و تتحمل مسؤوليتها
خصوصا أذا كانت موظفة و مسوية وسيلة نقل على قولتك
بالنهاية خلنا نشوف رأي البنات في الموضوع
-
ما اعرف متى والله
يمكن لما يجي واحد رزه وهيبة
واخلاق ورجولة وذك الساعه عاد بوجه مستحي عاد النفس تحكي
بداخلها خلاص بترك بيت اهلي وبعتمد ع نفسي وبشحت من راتب زوجي
اقول تو مالكم معورين راسكم
ياخي الوحدة كيفها متى ما تريد تتزوج عاد حتى لو وصل عمرها 30 وفوق
ولا محاتين العنوسه على حواء ومحاتيين تكبروا وتعنسوا معهن
آخر تحرير بواسطة روح الزهور : 13/12/2014 الساعة 10:46 AM
-
13/12/2014 10:22 AM #5
اللهم وفقني لما
تحب
و
ترضى ..
/
\
.
.

-
13/12/2014 10:39 AM #6
البنت ماتفكر متي يتم التخطيط العمراني لحياتها
تحب الدلع لما تكون في بيت أبوها
عادي لايق عليها
من توصل الساعة 8 بالليل تتصل لأخونها جيبولي بيتزا وبيبسي
والله ماحد مرتاح في الدنيا غير البنات
والولد مسكين طايح فية الشقي من طفولتة.
من كذاك نحنا رجولنا متشطفات .
-
13/12/2014 10:46 AM #7
-
13/12/2014 10:49 AM #8
-
أدري إن الزوآج عفه للنفس بس البنآت مآ رآضيآت يتزوجن لإنهن يشتغلن
ومحصلات شيء يعيشن عليه من دون زوج وهي أدرى بنفسهآ ومستقبلهآ
وكل وحدة رآسهآ بعقلهآ وتعرف مدى إنه تتأخر بالزوآج وتتقدم بالعمر
وإن شروطهآ تأخر بزوآجهآ والشبآب يتذمروآ يعني لا يعوروآ رآسهم بشيء
عآرفين إن البنت مآ تغير قنآعتهآ بسهولة فية وإن كل بنت ظروفهآ واسبآبهآ
ليش مآ طآيعه تتزوج ..!! ..
-
13/12/2014 11:07 AM #10
محظور
- تاريخ الانضمام
- 09/07/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 152
لماذا لم تقل أبن الـ 27 متى ستقرر . يعني حاطين اللوم كله على البنات ! بس خاطري أدخل موضوع ويناقش قضايا الرجل العماني الأسطوري السماوي المنزه ! أبداً ما في يعني !!
ما أعرف من الي راح يتزوجها . يمكن ظلك .! أطرح السؤال لفئة الذكور وليس الرجال ممن يريدون الفتاة مُفصلة حسب آهواهم . ولا يقتنعون بالموجود
أريدها أحلى أنسانة واريدها تشتغل وأريدها تطبخ وأريدها تسكن بيت أهلي وأريدها ... إلخ . هذا يريد أربع مو بس وحدة . من تقتنع أنت وغيرك وترضى بالموجودات . من بعدها راح يفكروا ويقرروا البنات!تمام
-
13/12/2014 11:22 AM #11
اعتقد اغلب البنات يتمنن الزواج والارتباط بشخص بالحلال
-
13/12/2014 11:41 AM #12
-
13/12/2014 11:43 AM #13
-
13/12/2014 12:06 PM #14
ههههههه ضحكني هذا الرد ..
ماحد مرتاح غير البنات .. حرام عليكم
تنظيف وتغسيل وكنس وطبخ
وين هذا كله نسيتوه ..
لا الحين أقولك صار عندنا خدمات ثانية
توصيل و شراء راشن البيت
وعندنا أيضا شراء أدوات بناء !!
اليوم بخوض أول تجربة لشراء سيراميك .. شو بعد ناقص ما سويناه
باقي شئ واحد للحين ما سويته ..
روحة الجراج عشان تصليح السيارة
والله عبء كبير علينا .. لأسف شباب اليوم غييير
من العائلة كلها يمكن يطلع واحد أو اثنين تقدر تعتمد عليهم ..
البقية ما حالنا .. حال أصدقاؤهم و أسرهم
نرجع للموضوع .. بما اني تخطيت هذا العمر ..
إلا أني مستحيل أجازف بالحياة مع شخص غير عن اللي رسمته في بالي ..
ع الأقل في بعض الأمور يمكن نتغاضى عنها ..
والحمدلله لو رجعت لشروطي قبل 5 سنوات تقريبا .. كنت كثير متشددة .. ويا ما رفضت ويا ما انتقيت
هذا لا .. هذا لا ..
....
وتستمر دوامة الرفض .. لحد ما حسيت انه الخيارات بدأت تقل !
لذلك راجعت الشروط .. وعدلت بعضها وتنازلت عن البعض
بس للآن ما وجدت الصفات اللي أبحث عنها .. وإن وجدتها بلاقي حاجة ثانية ناقصة ..
بس النقص يعتمد إذا ممكن نتعايش معها أو ممكن تتعدل لقدام أو لأ ..
اممم
وهيك الله بدوو
آخر تحرير بواسطة رحيق الصبر : 13/12/2014 الساعة 12:26 PM
-
13/12/2014 12:10 PM #15
-
13/12/2014 12:18 PM #16
الحمد لله رب العالمين بلدنا العزيز عمان لم تصل فيها العنوسة أو تأخر الزواج إلى إن تكون مشكلة كبيرة...
نعم هناك حالات موجودة لكن في اعتقادي أكثرها حالات شخصية... مثلا في الاختيار... لازم يكون ذو مواصفات معينه وهذا أمر طبيعي لا يشكل مشكلة..
هناك بنات كان مطلبهن في زوج المستقبل مواصفات معينه واكملنا هؤلاء البنات الأربعين من العمر ولم يحصلنا على تلك المواصفات التي يبتغينها وفي الأخير رضن بالأمر الواقع...
والسموحة على الإطالة
-
13/12/2014 12:19 PM #17
سبحان الله
-
13/12/2014 12:38 PM #18
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 16/02/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 356
المشكله الاكبر في المجتمع والاهل والمظاهر وغلاء المهور والشروط يلي تكسر الظهر للشاب بالدرجه الاولى...لهذا وايد من الشباب صارو يتخوفو واااايد من فكره الزواجوقامو يتجهو للحرام بدل الزواج لان الواحد عشان يتزوج اقل شي يباله 25 الف ..هذي غلاء المهور بروحها ماساه في مجتمعنا!!! مدري متى الاهل بيتفهموا الضرر يلي جالسين يسوه في بناتهم بسبب شروطهم التعجيزيه!
ثانيا :البنات نفسهم مثلا تقول :والله اذا تزوجت بتنتهي طموحي ومابقدر اسوي شي ويكون عندها راتبها وتحس انها خلاص حصلت كل شي وماتدرك المشكله غير يوم توصل 32 او اكثر وتشوف محد تقدم لها ...وهذا كلام أقوله لكل بنت الزواج والزوج مستحيل يكونوا عائق يعيق الوحده عن اهدافها وطموحها ودراستها بالعكس الوحده أذا كانت زينه مع زوجها وتحترمه وتقدره وتهتم فيه وتراعيه وماتخلي كل شي على الشغاله لازم يكون لها دور في حياة زوجهاوبالمقابل الزوج من نفسه رح يحاول يساعدها تحقق طموحها ويشجعها لا بعد الحدود...
هذي المشكله مش مشكله البنت أو الشاب أو الاهل ..المجتمع كامل لازم يتعاونو يقللو من هالمشكله
-
13/12/2014 01:49 PM #19
الإدارة لازم تعمل لكم سبلة خاصه بمواضيع الزواج .
الحين المجتمع ما فيه مشاكل غير الزواج . وصلت الاجتماعية لحد التخمة من مواضيع الزواج و غيره ..
الحين ايش المشكلة في الزواج ، إخواني و أخواتي ، القادر علئ الزواج و الارتباط من الطرفين و تحمل المسؤولية و إعانة أسرة ، و ما ناقصنة شي من مسكن و مأكل و شرب و مصروف ، يتوكل علئ الله و يتزوج و يكمل نص دينه .
و الي يتلعب و يتمرغ و غيره من الطرفين و ما عنده حس بالمسؤولية بالقدرة علئ الزواج ، يصبر لحد ما يعقل و يفهم الحياة كيف. الزواج للمعلومية ما تعال و روح و أخطب و تزوج فقط . الزواج عشرة عمر تدوم اذا اتفق الطرفان .
اسأل سؤال لنفسك ، هل انا قادر علئ الزواج .. !!؟؟
واحد من أصحابي ، كمثال ، متزوج حديثاً و ما كمل سنه تقريبا و طلق زوجته ، لأسباب تخصه او تخصها .
مع ان صاحبي مقتدر ماديا و راتبه عالي و شاب في متقبل العمر و يمتلك مسكن و سيارة و غيره . بس معنويا و بكل أمانه ما اظن مقتدر ، حتئ لما سمعنا بخبر زواجه ، صعقته نحن أصحابه من الخبر ..
-
13/12/2014 01:54 PM #20
محظور
- تاريخ الانضمام
- 10/04/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 248
27سنه وبنسبه لفتاه ومن اجل انه تفكر فزواج يعتبر سن كبير
في وجهة نظري المتواضعه ولكل شخص رايه
مع العلم انه الشخص ينتهي من دراسته الجامعيه في سن 22او 23سنه
اعتقد انه الفتاه بعد ما تنتهي من ادراسه ما تكون لديه هناك ارتباطات
بعكس الشاب الذي ارى فيه هو السن المناسب لتفكير فزواج
نظرا لرتباطته الكثير في امور الزواج كالسياره المهر الارض المنزل ...الخ وبعض الاحيان مساعدت الاهل
وبنسبه لطارح الموضع كيف للفتاه تذهب للبحث عن شريك حياتها ؟؟؟؟؟
-
13/12/2014 01:58 PM #21
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 04/04/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 951
ويش المهم إذآ؟؟
ويش النتيجة بالنهاية؟؟
-----------------------------------------------------------------------
طبعآ البنت ماهي اللي تبحث عن الزوج في مجتمعنا..
ولكن البعض من يفكر في إعالة اهلها في حالة عدم وجود أخ يساند العائلة او راتب الوالد ضعيف
هنا الله يعين البنت.. تجدها مترددة بالموافقة اذا احد طرق الباب للزواج منها..
وانا من رأيي اذا كان رجل ذو اخلاق وحشمة, راح يساند اهل زوجته دون تردد
-
13/12/2014 02:12 PM #22
-
13/12/2014 02:22 PM #23
هناك مواضيع كثيرة في السبلة .. ومواضيع متميزة أيضآ ( للي يتحسسوا من كلمة مميز ومتميزة
)
كلها تناقش جوانب اجتماعية .. مشاكل اجتماعية ..
لكن يا أخي الفاضل لو تلاحظ انك رديت على هذا الموضوع بالذات ..
ولم نجد لك أي ردود في تلك المواضيع الأخرى ؟
المواضيع التي تميل إليها ..
هنا الأعضاء بطبعهم يميلون للمواضيع التي تخصهم والتي تحكي واقع يعيشونه ..
فنجد اقبال كبير على مواضيع الزواج .. بعكس المواضيع الأخرى ..
ولو تم فتح قسم للزواج .. فتجد أنه الأكثر رواد ومشاركات
-
13/12/2014 02:23 PM #24
الله المستعان ..
ذا موضوع الزواج رابش العالم
ولي ما قد مسؤولية وما فاهم زواج صح وشو معناه
ليش حاشر نفسه ؟؟
الزواج مسؤولية وووووو .. ما بس لبس فستان ولبس وشاح وخنجر وكشخه
ومدري شو ؟؟
البعض فاهم الزواج خطأ والدهديه باغي يتزوج .. ولو تتعمق أن الطلاق
زاد بكثره .. هالشئ راجع بسبب شو ؟؟
طبعاً سوء التفاهم .. البعض ما عنده إلمام وما قد مسؤولية .. حدثت حاجه
بسيطه بينهم .. ما يحلوها .. ويمره يحشروا نفسهم ويلجأوا للطلاق ..
يشوفوا نفسهم الصح ويرموا التهمه ع راس الزوجه .. طيب ليش ما تكون
أنت السبب يا رجال .. وين التفاهم .. وين الهدوء .. وين الحوار البعيد
عن رفع الصوت ورمي الكلام القاسي .. الجارح ..
والله ثم والله أن البعض لما أشوف زوجاته .. حتى أستحي
لأن البعض ما يستحقوهن .. وهذا واقع
-
13/12/2014 02:26 PM #25
محظور
- تاريخ الانضمام
- 10/04/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 248
اتفق معاك كلامك ميه ميه
ولكن للاسف هذا الي حاصل
وبصراحه الله يعين الشاب
سيارته الشخصيه مهر تكاليف الزواج ارض بيت ...الخ
وانا اقول للاهالي الذي كذا تراه باكر بيكون ولدكم اخوكم راح يتزوج وراح يعاني
من هذي المعاناه
وتاخير معناته تكون نسبة الوقع فلحرام اكثر خاصه الحين
مع سهولة الحصول على الحرام وتوفرها بكثره
وفهذا الزمن الذي ماسك على ايمانه كانه ماسك جمره فيده
نظرا للمغريات وتوفرها
ماقول غير الله يهدي الناس وانا اولهم
ويوفق الجميع ان شاءالله
-
13/12/2014 02:42 PM #26
-
13/12/2014 03:05 PM #27
@adi707
لحين أبا أفهم يعني من كلامك إنتو متعذبين
والبنت حاطه رجل ع رجل وتتأمر عليكم
!!
~~~
اخوي خلينا نتكلم بمصداقيه وبدون لفت النظر ونحط كل العبئ على جنس الاناث
ع اساس أن البنت مرتاحه وعايشه حياتها وكل شي تريده يوصلها لين رجولها
حاول تراجع كلامك وجرب بس يوم واحد اكرر يوم واحد بس
اريدك تستغنى عن الخدمات يلي تقدمها لك أمك او أختك او زوجتك
وشوف كيف حالت المكان يلي أنت فيه بدونهن طيب؟؟
~~
وبخصوص إن البنت تعدت 27 وللحين مامقتنعه ف فكرت الزواج
طيب عرفتو اسبابها عرفتو ليش هي للحين ماتفكر ترتبط
ياخي عليكم افكار غريبه
يعني لازم طلعو ان البنت غلطانه ف كل شي تفكر فيه وتخطط له مدري ليش!!!
وبعدين بالله عليكم ابا افهم كيف البنت تروح دور ع شريك حياتها
شو احنا عايشين ف دوله اجنبيه والا انا غلطانه ف الخط
صراحه مدري شو مشكلت اغلب الذكور ف هذا الجانب
محسسيني إن البنت يلي تتشرط وتفلسف وتحدد وتختار ع كيفها
ما كأنهم بس أشر صبعك وخذ يلي تباها...
-
13/12/2014 03:09 PM #28
-
13/12/2014 03:11 PM #29
حرصي شوي انتفاهم. ..

أولأ البنت روحي خمي بتروح بعد 9 ساعات
فلانة روحي غسلي مال الغداء ايغسل بالليل
ماحد ينكر المعروف في النهاية بتصرخ كأنه فيها جنية
الاااااااااااااا انا في البيت
سمحيلي اختينا رحيق شراء الأدوات المنزلية من كثر الحنة
والسيرميك راحية تختاري الألوان ذوق حواء عوين. .
والرجال من الصباح يشتغل لين الليل ولما يرجع يرتاح البيت
يحصل 3 ولا 4 متضاربات
هين الطوى انجل عمري
-
13/12/2014 03:21 PM #30
مواضيع مشابهه
-
متى ستقررين مغادرة بيت أهلك
بواسطة newnas في القسم: السبلة الاجتماعيةالردود: 25آخر مشاركة: 22/02/2013, 12:59 PM -
خبراء الطقس الامريكان يطلقون على كلمة هبوب "هبوب"!!!!!!!!!!!!!
بواسطة مفتاح الفرج الصبر في القسم: سبلة الطقس والمُناخالردود: 24آخر مشاركة: 17/10/2011, 09:10 PM -
إبنة أسامة بن لادن
بواسطة صاحبي العزيز في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 9آخر مشاركة: 05/05/2011, 08:23 AM -
هبوب العاصفه
بواسطة فاقد احساس في القسم: سبلة التصوير الضوئي والتصميم والخطوطالردود: 27آخر مشاركة: 29/04/2011, 06:31 PM -
أسم إبنة خالي
بواسطة دنيا التفائل في القسم: السبلة القانونيةالردود: 19آخر مشاركة: 18/04/2011, 10:28 AM









