إبنة ال 27 متى ستقررين
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 8 123456 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 219
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    13/06/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    536

    افتراضي إبنة ال 27 متى ستقررين

    ربما عمر السابعة والعشرون بالنسبة للأنثى هو عمر الانسب لقرارات كثيرة حيث تنهي الكثيرات منهن فترة
    الدراسة والتخصص لتبدأ بمرحلة الصراع عالوظيفة ثم مستلزمات الحياه من وسيلة النقل وغيرها
    وما أن تخرج من هذه الاولويات الحياتيه الا وتجد نفسها
    على مشارف عمر تكوين الاسرة نعم قبل هذه الفترة الكل
    من الاسرة يحتويها ليضمن لها مستقبلاً زاهراً ولكن ما ان
    تبدأ رحلة الاستقرار من تلك المراحل ، تبدأ مرحلة الانشغال
    بفكر تكوين الاسرة والبحث عن رفيق العمر ، السؤال هنا
    أن الكثير منهن وللأسف لا يعبأ بعنصر الزمن وأن لكل شيء وقت ، لا يحددن مصيرهن بحجة انهن صغيرات ولا يزلن مدللات
    في اسرهن ، وبالتالي فإن على اسرهن ان يحددن تزويجهن.
    متناسينا انهن في وقت آنَ ان يقررن مصيرهن.
    ولا اقصد في ذلك التمرد على اسرتهن حاشا لله وإنما ما اقصده هو استمرار اعتمادهن على الاسرة معللاتن نظام الاسرة والعادات والتقاليد والاعراف وكأن الآخرين ليس
    لهم ما لهن من قيّم ...... السؤال الى ابنة السابعة والعشرون ومن تعدت هذا العمر كيف تنظري الى مستقبلك
    من الناحية الاجتماعية ؟ هل آن لك المشاركة فالبحث على شريك الحياة ؟ هل هو اعتمادك على ان الله خلقك وبالتالي
    عليه ان يزوجك ؟ هل حددتي شخصية شريك حياتك ؟ هل
    يمكن لنا أن نعرف شروطك ومدى قوة قرارك في مصير زواجك ؟ ام ان التصنع سيكون هو سيد الموقف في حياتك؟
    الا تخشين من فوات امر زواجك ام ان الرب والاسرة والمجتمع أطراف
    تتحججين بهم للهروب من مسؤولياتك ؟.
    موضوع ارجو ان لا يثير اعصاب الاخرين فالجميع
    مدعوين للمشاركة لنصل الى بعض الحقيقة عن أسباب تأخر بعض
    الفئات العمرية من الزواج .

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    13/03/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    102

    افتراضي

    في هذا العصر الرجل او الزواج بالنسبة للانثى لم يعد بتلك الاهميه التي كانت في الاجيال الماضيه (نقطه)

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    18/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,934

    افتراضي

    من الطبيعي أن بنت تحط في بالها صورة لفارس أحلامها
    بالصورة اللى تناسب فكرها و طموحها
    حتى لو كان طموحها بواحد شغلتة عارض ازياء و موديل يستخدم مساحيق تجميل و يتنغنغ بمشية
    (مجرد مثال )
    لكن
    يبقى الاهم
    هل ستقف في وجه أهلها حين يتقدم شخص يناسبها حسب رأيها
    و ترمى برأيهم بعرض الحائط في حال رفضهم له
    ثم تخسرهم و تنبذ من أهلها

    و أن فعلت
    من يظمن أن العبارة المعتادة لن تتكرر (( كما بعتي أهلك عشان واحد بتبيعي كل شى ))

    أما سالفة البحث عن شريك حياتها
    يعني بتحصل واحد و بتقولة عجبتني تعال تزوجني بصورة أو أخرى
    و تظمن أنه لن ينكل بها أو يفضحها بين شباب و يوقول فلانة تدور زوج في الشارع
    أو تروح تشل أهلها و تخطبة

    و بعد شى طبيعي البنت ترفض أذا شخص تقدم لها ما يناسبها
    و تخبر أهلها بالرفض و من النادر الحين تلزم البنت بالزواج من شخص ما تريده
    لاى سبب في بالها يكون سبب للرفض
    حتى لو قالت نعالة قديمة وسخة ما تريده
    تظل حياتها و تقرر بكيفها و تتحمل مسؤوليتها
    خصوصا أذا كانت موظفة و مسوية وسيلة نقل على قولتك

    بالنهاية خلنا نشوف رأي البنات في الموضوع
     التوقيع 
    النهايــــــــــة طال المسير لها بطول العمر
    العــــــــــمر يفنـــي بصرخــــــــــة
    آخر الطريق بداية
    لن أكون سوى نفسى و بكامل قناعتي بما تحمله من ظلمة الشر قبل النور
    (ورد أسود , شرير)

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    22/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    14,854
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي

    ما اعرف متى والله يمكن لما يجي واحد رزه وهيبة
    واخلاق ورجولة وذك الساعه عاد بوجه مستحي عاد النفس تحكي
    بداخلها خلاص بترك بيت اهلي وبعتمد ع نفسي وبشحت من راتب زوجي

    اقول تو مالكم معورين راسكم
    ياخي الوحدة كيفها متى ما تريد تتزوج عاد حتى لو وصل عمرها 30 وفوق
    ولا محاتين العنوسه على حواء ومحاتيين تكبروا وتعنسوا معهن

    آخر تحرير بواسطة روح الزهور : 13/12/2014 الساعة 10:46 AM
     التوقيع 

    إذكــروني بـِ دعوة..




  5. #5
    تاريخ الانضمام
    26/08/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    16,697

    افتراضي

    اللهم وفقني لما

    تحب
    و
    ترضى ..


    /
    \

    .
    .

     التوقيع 
    يآ بَخَتكَ

    يآطـيِرَ كُلَ مآضآقتْ عَليكْ

    الأرضْ { خلِيتهـآإأ …


    أفرّغوُا كل غصَاتكمْ فيْ سَجدة ،
    لاترَفعوُا منھَا إلا وَقد إطمَئنت قلوُبكم ..

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    18/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,664

    افتراضي

    البنت ماتفكر متي يتم التخطيط العمراني لحياتها
    تحب الدلع لما تكون في بيت أبوها
    عادي لايق عليها
    من توصل الساعة 8 بالليل تتصل لأخونها جيبولي بيتزا وبيبسي

    والله ماحد مرتاح في الدنيا غير البنات
    والولد مسكين طايح فية الشقي من طفولتة.
    من كذاك نحنا رجولنا متشطفات .
     التوقيع 
    ؟؟
    ثمة أوقات يصبح الشرح فيها
    عجز
    ليس عجز الكلام أو الوصف
    ولكنه عجز الذين يعلمون أن الشرح وحده ليس كافيًا لإيضاح الصورة



  7. #7
    تاريخ الانضمام
    11/12/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,124

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة روح الزهور مشاهدة المشاركات
    ما اعرف متى والله يمكن لما يجي واحد رزه وهيبة
    واخلاق ورجولة وذك الساعه عاد بوجهه مستحي عاد النفس تحكي
    بداخلها خلاص بترك بيت اهلي وبعتمد ع نفسي وبشحت من راتب زوجي

    اقول تو مالكم معورين راسكم
    ياخي الوحدة كيفها متى ما تريد تتزوج عاد حتى لو وصل عمرها 30 وفوق
    ولا محاتين العنوسه على حواء ومحاتيين تكبروا وتعنسوا معهن
    المسألة ما مسألة موجعين راسهم وما شابه ذلك.. المسألة أن الزواج عفة للنفس و لو لم يكن كذلك لما جعله الله نصف الدين.. ..
    فمسألة وصول الثلاثين أو الزواج المتأخر بعد الثلاثين قد يكون خطر صحي ونفسي على المرأة.. والله يرزق من يشاء.. وجهة نظر
     التوقيع 

    ويمضيْ بالهَوىَ عُمريْ . . ليُدنينيْ إلىَ قَبريْ
    وأدريْ أنَنيْ لاهٍ ! وذَنبيْ أنَنيْ أدري !


  8. #8
    تاريخ الانضمام
    18/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,664

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ناعم االخد مشاهدة المشاركات
    اللهم وفقني لما

    تحب
    و
    ترضى ..


    /
    \

    .
    .

    اللهم آمين يارب العالمين
     التوقيع 
    ؟؟
    ثمة أوقات يصبح الشرح فيها
    عجز
    ليس عجز الكلام أو الوصف
    ولكنه عجز الذين يعلمون أن الشرح وحده ليس كافيًا لإيضاح الصورة



  9. #9
    تاريخ الانضمام
    22/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    14,854
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأنسة حكمة مشاهدة المشاركات
    المسألة ما مسألة موجعين راسهم وما شابه ذلك.. المسألة أن الزواج عفة للنفس و لو لم يكن كذلك لما جعله الله نصف الدين.. ..
    فمسألة وصول الثلاثين أو الزواج المتأخر بعد الثلاثين قد يكون خطر صحي ونفسي على المرأة.. والله يرزق من يشاء.. وجهة نظر
    أدري إن الزوآج عفه للنفس بس البنآت مآ رآضيآت يتزوجن لإنهن يشتغلن
    ومحصلات شيء يعيشن عليه من دون زوج وهي أدرى بنفسهآ ومستقبلهآ
    وكل وحدة رآسهآ بعقلهآ وتعرف مدى إنه تتأخر بالزوآج وتتقدم بالعمر
    وإن شروطهآ تأخر بزوآجهآ والشبآب يتذمروآ يعني لا يعوروآ رآسهم بشيء
    عآرفين إن البنت مآ تغير قنآعتهآ بسهولة فية وإن كل بنت ظروفهآ واسبآبهآ
    ليش مآ طآيعه تتزوج ..!! ..
     التوقيع 

    إذكــروني بـِ دعوة..




  10. #10
    تاريخ الانضمام
    09/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    لماذا لم تقل أبن الـ 27 متى ستقرر . يعني حاطين اللوم كله على البنات ! بس خاطري أدخل موضوع ويناقش قضايا الرجل العماني الأسطوري السماوي المنزه ! أبداً ما في يعني !!
    ما أعرف من الي راح يتزوجها . يمكن ظلك .! أطرح السؤال لفئة الذكور وليس الرجال ممن يريدون الفتاة مُفصلة حسب آهواهم . ولا يقتنعون بالموجود
    أريدها أحلى أنسانة واريدها تشتغل وأريدها تطبخ وأريدها تسكن بيت أهلي وأريدها ... إلخ . هذا يريد أربع مو بس وحدة . من تقتنع أنت وغيرك وترضى بالموجودات . من بعدها راح يفكروا ويقرروا البنات!تمام

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    07/08/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    120

    افتراضي

    اعتقد اغلب البنات يتمنن الزواج والارتباط بشخص بالحلال

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    18/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,664

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلال الرمال مشاهدة المشاركات
    اعتقد اغلب البنات يتمنن الزواج والارتباط بشخص بالحلال
    لآ تعتقد أخي الكريم. .
    بل هذا أكيد. .
     التوقيع 
    ؟؟
    ثمة أوقات يصبح الشرح فيها
    عجز
    ليس عجز الكلام أو الوصف
    ولكنه عجز الذين يعلمون أن الشرح وحده ليس كافيًا لإيضاح الصورة



  13. #13
    تاريخ الانضمام
    26/08/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    16,697

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلال الرمال مشاهدة المشاركات
    اعتقد اغلب البنات يتمنن الزواج والارتباط بشخص بالحلال
    ليش حد ما يبا يرتبط بالحلال ..؟!!
     التوقيع 
    يآ بَخَتكَ

    يآطـيِرَ كُلَ مآضآقتْ عَليكْ

    الأرضْ { خلِيتهـآإأ …


    أفرّغوُا كل غصَاتكمْ فيْ سَجدة ،
    لاترَفعوُا منھَا إلا وَقد إطمَئنت قلوُبكم ..

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    22/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة adi707 مشاهدة المشاركات
    البنت ماتفكر متي يتم التخطيط العمراني لحياتها
    تحب الدلع لما تكون في بيت أبوها
    عادي لايق عليها
    من توصل الساعة 8 بالليل تتصل لأخونها جيبولي بيتزا وبيبسي

    والله ماحد مرتاح في الدنيا غير البنات
    والولد مسكين طايح فية الشقي من طفولتة.
    من كذاك نحنا رجولنا متشطفات .
    ههههههه ضحكني هذا الرد ..
    ماحد مرتاح غير البنات .. حرام عليكم
    تنظيف وتغسيل وكنس وطبخ

    وين هذا كله نسيتوه ..
    لا الحين أقولك صار عندنا خدمات ثانية
    توصيل و شراء راشن البيت
    وعندنا أيضا شراء أدوات بناء !!

    اليوم بخوض أول تجربة لشراء سيراميك .. شو بعد ناقص ما سويناه

    باقي شئ واحد للحين ما سويته ..
    روحة الجراج عشان تصليح السيارة

    والله عبء كبير علينا .. لأسف شباب اليوم غييير
    من العائلة كلها يمكن يطلع واحد أو اثنين تقدر تعتمد عليهم ..
    البقية ما حالنا .. حال أصدقاؤهم و أسرهم


    نرجع للموضوع .. بما اني تخطيت هذا العمر ..
    إلا أني مستحيل أجازف بالحياة مع شخص غير عن اللي رسمته في بالي ..
    ع الأقل في بعض الأمور يمكن نتغاضى عنها ..
    والحمدلله لو رجعت لشروطي قبل 5 سنوات تقريبا .. كنت كثير متشددة .. ويا ما رفضت ويا ما انتقيت
    هذا لا .. هذا لا ..
    ....
    وتستمر دوامة الرفض .. لحد ما حسيت انه الخيارات بدأت تقل !

    لذلك راجعت الشروط .. وعدلت بعضها وتنازلت عن البعض

    بس للآن ما وجدت الصفات اللي أبحث عنها .. وإن وجدتها بلاقي حاجة ثانية ناقصة ..
    بس النقص يعتمد إذا ممكن نتعايش معها أو ممكن تتعدل لقدام أو لأ ..

    اممم

    وهيك الله بدوو

    آخر تحرير بواسطة رحيق الصبر : 13/12/2014 الساعة 12:26 PM
     التوقيع 


    رحيق الصبر..|| من الاقلام القوية جدا
    تمتلك شخصية منفردة عن الاخرين في ادارة الحوار..||
    ’، رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير ،’،,
    .

    :

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    22/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ارستقراطي مشاهدة المشاركات
    لماذا لم تقل أبن الـ 27 متى ستقرر . يعني حاطين اللوم كله على البنات ! بس خاطري أدخل موضوع ويناقش قضايا الرجل العماني الأسطوري السماوي المنزه ! أبداً ما في يعني !!
    ما أعرف من الي راح يتزوجها . يمكن ظلك .! أطرح السؤال لفئة الذكور وليس الرجال ممن يريدون الفتاة مُفصلة حسب آهواهم . ولا يقتنعون بالموجود
    أريدها أحلى أنسانة واريدها تشتغل وأريدها تطبخ وأريدها تسكن بيت أهلي وأريدها ... إلخ . هذا يريد أربع مو بس وحدة . من تقتنع أنت وغيرك وترضى بالموجودات . من بعدها راح يفكروا ويقرروا البنات!تمام
    أؤيد كلامك وبشدة ..

    الشاب بعمر 25 و27 لما تقوله تزوج .. يقول لا لسه ما أفكر فالزواج

    البعض يتعرف ع البنات .. ولما تيجي تكلمه عشان قضية ارتباط يقول لا بعدني صغير وما أتحمل المسؤولية!!
     التوقيع 


    رحيق الصبر..|| من الاقلام القوية جدا
    تمتلك شخصية منفردة عن الاخرين في ادارة الحوار..||
    ’، رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير ،’،,
    .

    :

  16. #16

    افتراضي

    الحمد لله رب العالمين بلدنا العزيز عمان لم تصل فيها العنوسة أو تأخر الزواج إلى إن تكون مشكلة كبيرة...
    نعم هناك حالات موجودة لكن في اعتقادي أكثرها حالات شخصية... مثلا في الاختيار... لازم يكون ذو مواصفات معينه وهذا أمر طبيعي لا يشكل مشكلة..
    هناك بنات كان مطلبهن في زوج المستقبل مواصفات معينه واكملنا هؤلاء البنات الأربعين من العمر ولم يحصلنا على تلك المواصفات التي يبتغينها وفي الأخير رضن بالأمر الواقع...

    والسموحة على الإطالة
     التوقيع 
    اللهم طهر بلادنا من الوافدين

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    13/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,139

    افتراضي

    سبحان الله
     التوقيع 
    موقع لتحفيظ الأطفال القرآن......‏
    http://harfkids.com/quraan.aspx

    اللهم ان كااان رزقنا في السماء فانزله ,, وان كان في الارض فاخرجه ,,وان كان بعيدا فــقربه,, وان كان قريبا فعجله ,, وان كان قليلا فاكثره ,, وان كان كثيرا فبارك لنا فيه

    لا تحزن فمع العسر يكون اليسر ومع الشدة يكون الفرج
    لو تأملت في حالك لوجدت أن الله أعطاك أمور وأشياء دون أن تطلبها فثق أن الله لم يمنع عنك حاجة رغبتها إلا ولك في المنع خيراً تجهل

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    16/02/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    356

    افتراضي

    المشكله الاكبر في المجتمع والاهل والمظاهر وغلاء المهور والشروط يلي تكسر الظهر للشاب بالدرجه الاولى...لهذا وايد من الشباب صارو يتخوفو واااايد من فكره الزواجوقامو يتجهو للحرام بدل الزواج لان الواحد عشان يتزوج اقل شي يباله 25 الف ..هذي غلاء المهور بروحها ماساه في مجتمعنا!!! مدري متى الاهل بيتفهموا الضرر يلي جالسين يسوه في بناتهم بسبب شروطهم التعجيزيه!
    ثانيا :البنات نفسهم مثلا تقول :والله اذا تزوجت بتنتهي طموحي ومابقدر اسوي شي ويكون عندها راتبها وتحس انها خلاص حصلت كل شي وماتدرك المشكله غير يوم توصل 32 او اكثر وتشوف محد تقدم لها ...وهذا كلام أقوله لكل بنت الزواج والزوج مستحيل يكونوا عائق يعيق الوحده عن اهدافها وطموحها ودراستها بالعكس الوحده أذا كانت زينه مع زوجها وتحترمه وتقدره وتهتم فيه وتراعيه وماتخلي كل شي على الشغاله لازم يكون لها دور في حياة زوجهاوبالمقابل الزوج من نفسه رح يحاول يساعدها تحقق طموحها ويشجعها لا بعد الحدود...
    هذي المشكله مش مشكله البنت أو الشاب أو الاهل ..المجتمع كامل لازم يتعاونو يقللو من هالمشكله
     التوقيع 
    إذا لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب



    if you don't have what u like,like what you have

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    01/11/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,446

    افتراضي

    الإدارة لازم تعمل لكم سبلة خاصه بمواضيع الزواج .
    الحين المجتمع ما فيه مشاكل غير الزواج . وصلت الاجتماعية لحد التخمة من مواضيع الزواج و غيره ..

    الحين ايش المشكلة في الزواج ، إخواني و أخواتي ، القادر علئ الزواج و الارتباط من الطرفين و تحمل المسؤولية و إعانة أسرة ، و ما ناقصنة شي من مسكن و مأكل و شرب و مصروف ، يتوكل علئ الله و يتزوج و يكمل نص دينه .

    و الي يتلعب و يتمرغ و غيره من الطرفين و ما عنده حس بالمسؤولية بالقدرة علئ الزواج ، يصبر لحد ما يعقل و يفهم الحياة كيف. الزواج للمعلومية ما تعال و روح و أخطب و تزوج فقط . الزواج عشرة عمر تدوم اذا اتفق الطرفان .

    اسأل سؤال لنفسك ، هل انا قادر علئ الزواج .. !!؟؟
    واحد من أصحابي ، كمثال ، متزوج حديثاً و ما كمل سنه تقريبا و طلق زوجته ، لأسباب تخصه او تخصها .
    مع ان صاحبي مقتدر ماديا و راتبه عالي و شاب في متقبل العمر و يمتلك مسكن و سيارة و غيره . بس معنويا و بكل أمانه ما اظن مقتدر ، حتئ لما سمعنا بخبر زواجه ، صعقته نحن أصحابه من الخبر ..

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    10/04/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    248

    افتراضي

    27سنه وبنسبه لفتاه ومن اجل انه تفكر فزواج يعتبر سن كبير
    في وجهة نظري المتواضعه ولكل شخص رايه

    مع العلم انه الشخص ينتهي من دراسته الجامعيه في سن 22او 23سنه

    اعتقد انه الفتاه بعد ما تنتهي من ادراسه ما تكون لديه هناك ارتباطات

    بعكس الشاب الذي ارى فيه هو السن المناسب لتفكير فزواج
    نظرا لرتباطته الكثير في امور الزواج كالسياره المهر الارض المنزل ...الخ وبعض الاحيان مساعدت الاهل



    وبنسبه لطارح الموضع كيف للفتاه تذهب للبحث عن شريك حياتها ؟؟؟؟؟

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    04/04/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    951

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Nylov3r مشاهدة المشاركات
    في هذا العصر الرجل او الزواج بالنسبة للانثى لم يعد بتلك الاهميه التي كانت في الاجيال الماضيه (نقطه)
    ويش المهم إذآ؟؟

    ويش النتيجة بالنهاية؟؟

    -----------------------------------------------------------------------
    طبعآ البنت ماهي اللي تبحث عن الزوج في مجتمعنا..
    ولكن البعض من يفكر في إعالة اهلها في حالة عدم وجود أخ يساند العائلة او راتب الوالد ضعيف

    هنا الله يعين البنت.. تجدها مترددة بالموافقة اذا احد طرق الباب للزواج منها..

    وانا من رأيي اذا كان رجل ذو اخلاق وحشمة, راح يساند اهل زوجته دون تردد

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,837

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلال الرمال مشاهدة المشاركات
    اعتقد اغلب البنات يتمنن الزواج والارتباط بشخص بالحلال
    تعتقد ؟؟
    هو في وحده ما تتمنى أنها ترتبط بالحلال ؟؟
     التوقيع 
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    22/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Business dealers مشاهدة المشاركات
    الإدارة لازم تعمل لكم سبلة خاصه بمواضيع الزواج .
    الحين المجتمع ما فيه مشاكل غير الزواج . وصلت الاجتماعية لحد التخمة من مواضيع الزواج و غيره ..

    الحين ايش المشكلة في الزواج ، إخواني و أخواتي ، القادر علئ الزواج و الارتباط من الطرفين و تحمل المسؤولية و إعانة أسرة ، و ما ناقصنة شي من مسكن و مأكل و شرب و مصروف ، يتوكل علئ الله و يتزوج و يكمل نص دينه .

    و الي يتلعب و يتمرغ و غيره من الطرفين و ما عنده حس بالمسؤولية بالقدرة علئ الزواج ، يصبر لحد ما يعقل و يفهم الحياة كيف. الزواج للمعلومية ما تعال و روح و أخطب و تزوج فقط . الزواج عشرة عمر تدوم اذا اتفق الطرفان .

    اسأل سؤال لنفسك ، هل انا قادر علئ الزواج .. !!؟؟
    واحد من أصحابي ، كمثال ، متزوج حديثاً و ما كمل سنه تقريبا و طلق زوجته ، لأسباب تخصه او تخصها .
    مع ان صاحبي مقتدر ماديا و راتبه عالي و شاب في متقبل العمر و يمتلك مسكن و سيارة و غيره . بس معنويا و بكل أمانه ما اظن مقتدر ، حتئ لما سمعنا بخبر زواجه ، صعقته نحن أصحابه من الخبر ..
    هناك مواضيع كثيرة في السبلة .. ومواضيع متميزة أيضآ ( للي يتحسسوا من كلمة مميز ومتميزة )
    كلها تناقش جوانب اجتماعية .. مشاكل اجتماعية ..

    لكن يا أخي الفاضل لو تلاحظ انك رديت على هذا الموضوع بالذات ..
    ولم نجد لك أي ردود في تلك المواضيع الأخرى ؟
    المواضيع التي تميل إليها ..

    هنا الأعضاء بطبعهم يميلون للمواضيع التي تخصهم والتي تحكي واقع يعيشونه ..
    فنجد اقبال كبير على مواضيع الزواج .. بعكس المواضيع الأخرى ..

    ولو تم فتح قسم للزواج .. فتجد أنه الأكثر رواد ومشاركات
     التوقيع 


    رحيق الصبر..|| من الاقلام القوية جدا
    تمتلك شخصية منفردة عن الاخرين في ادارة الحوار..||
    ’، رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير ،’،,
    .

    :

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,837

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بيت الصفاة مشاهدة المشاركات
    ياخت عذبة..

    او تلاحظي حتى لو كتبتي موضوع غير , راح تشوفيهم بعد ف مواضيع الزواج وهاملين المواضيع الاخرى
    الله المستعان ..
    ذا موضوع الزواج رابش العالم

    ولي ما قد مسؤولية وما فاهم زواج صح وشو معناه
    ليش حاشر نفسه ؟؟
    الزواج مسؤولية وووووو .. ما بس لبس فستان ولبس وشاح وخنجر وكشخه
    ومدري شو ؟؟
    البعض فاهم الزواج خطأ والدهديه باغي يتزوج .. ولو تتعمق أن الطلاق
    زاد بكثره .. هالشئ راجع بسبب شو ؟؟

    طبعاً سوء التفاهم .. البعض ما عنده إلمام وما قد مسؤولية .. حدثت حاجه
    بسيطه بينهم .. ما يحلوها .. ويمره يحشروا نفسهم ويلجأوا للطلاق ..
    يشوفوا نفسهم الصح ويرموا التهمه ع راس الزوجه .. طيب ليش ما تكون
    أنت السبب يا رجال .. وين التفاهم .. وين الهدوء .. وين الحوار البعيد
    عن رفع الصوت ورمي الكلام القاسي .. الجارح ..

    والله ثم والله أن البعض لما أشوف زوجاته .. حتى أستحي
    لأن البعض ما يستحقوهن .. وهذا واقع
     التوقيع 
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    10/04/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    248

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Miss al Moqbali مشاهدة المشاركات
    المشكله الاكبر في المجتمع والاهل والمظاهر وغلاء المهور والشروط يلي تكسر الظهر للشاب بالدرجه الاولى...لهذا وايد من الشباب صارو يتخوفو واااايد من فكره الزواجوقامو يتجهو للحرام بدل الزواج لان الواحد عشان يتزوج اقل شي يباله 25 الف ..هذي غلاء المهور بروحها ماساه في مجتمعنا!!! مدري متى الاهل بيتفهموا الضرر يلي جالسين يسوه في بناتهم بسبب شروطهم التعجيزيه!
    ثانيا :البنات نفسهم مثلا تقول :والله اذا تزوجت بتنتهي طموحي ومابقدر اسوي شي ويكون عندها راتبها وتحس انها خلاص حصلت كل شي وماتدرك المشكله غير يوم توصل 32 او اكثر وتشوف محد تقدم لها ...وهذا كلام أقوله لكل بنت الزواج والزوج مستحيل يكونوا عائق يعيق الوحده عن اهدافها وطموحها ودراستها بالعكس الوحده أذا كانت زينه مع زوجها وتحترمه وتقدره وتهتم فيه وتراعيه وماتخلي كل شي على الشغاله لازم يكون لها دور في حياة زوجهاوبالمقابل الزوج من نفسه رح يحاول يساعدها تحقق طموحها ويشجعها لا بعد الحدود...
    هذي المشكله مش مشكله البنت أو الشاب أو الاهل ..المجتمع كامل لازم يتعاونو يقللو من هالمشكله
    اتفق معاك كلامك ميه ميه

    ولكن للاسف هذا الي حاصل

    وبصراحه الله يعين الشاب
    سيارته الشخصيه مهر تكاليف الزواج ارض بيت ...الخ

    وانا اقول للاهالي الذي كذا تراه باكر بيكون ولدكم اخوكم راح يتزوج وراح يعاني
    من هذي المعاناه

    وتاخير معناته تكون نسبة الوقع فلحرام اكثر خاصه الحين
    مع سهولة الحصول على الحرام وتوفرها بكثره


    وفهذا الزمن الذي ماسك على ايمانه كانه ماسك جمره فيده

    نظرا للمغريات وتوفرها


    ماقول غير الله يهدي الناس وانا اولهم

    ويوفق الجميع ان شاءالله

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    29,837

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مثيرللجدل مشاهدة المشاركات
    اتفق معاك كلامك ميه ميه

    ولكن للاسف هذا الي حاصل

    وبصراحه الله يعين الشاب
    سيارته الشخصيه مهر تكاليف الزواج ارض بيت ...الخ

    وانا اقول للاهالي الذي كذا تراه باكر بيكون ولدكم اخوكم راح يتزوج وراح يعاني
    من هذي المعاناه

    وتاخير معناته تكون نسبة الوقع فلحرام اكثر خاصه الحين
    مع سهولة الحصول على الحرام وتوفرها بكثره


    وفهذا الزمن الذي ماسك على ايمانه كانه ماسك جمره فيده

    نظرا للمغريات وتوفرها


    ماقول غير الله يهدي الناس وانا اولهم

    ويوفق الجميع ان شاءالله
    الله يشفي بعض العقول ..
    همها طمع ومال ومظاهر ومقارنة النفس بالغير ..

    الواحد ع قد حاله ..
    بس البعض يشرطوا شروط تعجيزيه .. كأن الشاب مكينة مال تسكب
    فلوس طول اليوم ..
     التوقيع 
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    14/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    631

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة adi707 مشاهدة المشاركات
    البنت ماتفكر متي يتم التخطيط العمراني لحياتها
    تحب الدلع لما تكون في بيت أبوها
    عادي لايق عليها
    من توصل الساعة 8 بالليل تتصل لأخونها جيبولي بيتزا وبيبسي

    والله ماحد مرتاح في الدنيا غير البنات
    والولد مسكين طايح فية الشقي من طفولتة.
    من كذاك نحنا رجولنا متشطفات .
    @adi707

    لحين أبا أفهم يعني من كلامك إنتو متعذبين
    والبنت حاطه رجل ع رجل وتتأمر عليكم !!


    ~~~

    اخوي خلينا نتكلم بمصداقيه وبدون لفت النظر ونحط كل العبئ على جنس الاناث
    ع اساس أن البنت مرتاحه وعايشه حياتها وكل شي تريده يوصلها لين رجولها
    حاول تراجع كلامك وجرب بس يوم واحد اكرر يوم واحد بس
    اريدك تستغنى عن الخدمات يلي تقدمها لك أمك او أختك او زوجتك
    وشوف كيف حالت المكان يلي أنت فيه بدونهن طيب؟؟

    ~~

    وبخصوص إن البنت تعدت 27 وللحين مامقتنعه ف فكرت الزواج
    طيب عرفتو اسبابها عرفتو ليش هي للحين ماتفكر ترتبط
    ياخي عليكم افكار غريبه
    يعني لازم طلعو ان البنت غلطانه ف كل شي تفكر فيه وتخطط له مدري ليش!!!

    وبعدين بالله عليكم ابا افهم كيف البنت تروح دور ع شريك حياتها
    شو احنا عايشين ف دوله اجنبيه والا انا غلطانه ف الخط

    صراحه مدري شو مشكلت اغلب الذكور ف هذا الجانب
    محسسيني إن البنت يلي تتشرط وتفلسف وتحدد وتختار ع كيفها

    ما كأنهم بس أشر صبعك وخذ يلي تباها...
     التوقيع 
    [ لست الأفـــضل ..... ولكــن لي أسلوبـــي]
    سأظل دائمـــا أتقبـل رآي النــاقد والـحاســـد
    فالأول [ يصحح مســاري ] والـثــانــــي [ يزيد مــن إصـراري ]
    ,
    ,
    ,




  28. #28
    تاريخ الانضمام
    14/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    631

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلال الرمال مشاهدة المشاركات
    اعتقد اغلب البنات يتمنن الزواج والارتباط بشخص بالحلال
    بعده الاخ بس (يعتقد )



    لا تعليق
     التوقيع 
    [ لست الأفـــضل ..... ولكــن لي أسلوبـــي]
    سأظل دائمـــا أتقبـل رآي النــاقد والـحاســـد
    فالأول [ يصحح مســاري ] والـثــانــــي [ يزيد مــن إصـراري ]
    ,
    ,
    ,




  29. #29
    تاريخ الانضمام
    18/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,664

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رحيق الصبر مشاهدة المشاركات
    ههههههه ضحكني هذا الرد ..
    ماحد مرتاح غير البنات .. حرام عليكم
    تنظيف وتغسيل وكنس وطبخ

    وين هذا كله نسيتوه ..
    لا الحين أقولك صار عندنا خدمات ثانية
    توصيل و شراء راشن البيت
    وعندنا أيضا شراء أدوات بناء !!

    اليوم بخوض أول تجربة لشراء سيراميك .. شو بعد ناقص ما سويناه

    باقي شئ واحد للحين ما سويته ..
    روحة الجراج عشان تصليح السيارة

    والله عبء كبير علينا .. لأسف شباب اليوم غييير
    من العائلة كلها يمكن يطلع واحد أو اثنين تقدر تعتمد عليهم ..
    البقية ما حالنا .. حال أصدقاؤهم و أسرهم


    نرجع للموضوع .. بما اني تخطيت هذا العمر ..
    إلا أني مستحيل أجازف بالحياة مع شخص غير عن اللي رسمته في بالي ..
    ع الأقل في بعض الأمور يمكن نتغاضى عنها ..
    والحمدلله لو رجعت لشروطي قبل 5 سنوات تقريبا .. كنت كثير متشددة .. ويا ما رفضت ويا ما انتقيت
    هذا لا .. هذا لا ..
    ....
    وتستمر دوامة الرفض .. لحد ما حسيت انه الخيارات بدأت تقل !

    لذلك راجعت الشروط .. وعدلت بعضها وتنازلت عن البعض

    بس للآن ما وجدت الصفات اللي أبحث عنها .. وإن وجدتها بلاقي حاجة ثانية ناقصة ..
    بس النقص يعتمد إذا ممكن نتعايش معها أو ممكن تتعدل لقدام أو لأ ..

    اممم

    وهيك الله بدوو
    حرصي شوي انتفاهم. ..
    أولأ البنت روحي خمي بتروح بعد 9 ساعات
    فلانة روحي غسلي مال الغداء ايغسل بالليل
    ماحد ينكر المعروف في النهاية بتصرخ كأنه فيها جنية
    الاااااااااااااا انا في البيت
    سمحيلي اختينا رحيق شراء الأدوات المنزلية من كثر الحنة
    والسيرميك راحية تختاري الألوان ذوق حواء عوين. .
    والرجال من الصباح يشتغل لين الليل ولما يرجع يرتاح البيت
    يحصل 3 ولا 4 متضاربات
    هين الطوى انجل عمري
     التوقيع 
    ؟؟
    ثمة أوقات يصبح الشرح فيها
    عجز
    ليس عجز الكلام أو الوصف
    ولكنه عجز الذين يعلمون أن الشرح وحده ليس كافيًا لإيضاح الصورة



  30. #30
    تاريخ الانضمام
    14/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    631

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة adi707 مشاهدة المشاركات
    حرصي شوي انتفاهم. ..
    أولأ البنت روحي خمي بتروح بعد 9 ساعات
    فلانة روحي غسلي مال الغداء ايغسل بالليل
    ماحد ينكر المعروف في النهاية بتصرخ كأنه فيها جنية
    الاااااااااااااا انا في البيت
    سمحيلي اختينا رحيق شراء الأدوات المنزلية من كثر الحنة
    والسيرميك راحية تختاري الألوان ذوق حواء عوين. .
    والرجال من الصباح يشتغل لين الليل ولما يرجع يرتاح البيت
    يحصل 3 ولا 4 متضاربات
    هين الطوى انجل عمري

    تعال ف مزرعتنا شي طوي اذا ماحصلت قريب منك
    ياخي مو الكل كذا حد يفهم الاخ أدي
     التوقيع 
    [ لست الأفـــضل ..... ولكــن لي أسلوبـــي]
    سأظل دائمـــا أتقبـل رآي النــاقد والـحاســـد
    فالأول [ يصحح مســاري ] والـثــانــــي [ يزيد مــن إصـراري ]
    ,
    ,
    ,




الصفحة 1 من 8 123456 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. متى ستقررين مغادرة بيت أهلك
    بواسطة newnas في القسم: السبلة الاجتماعية
    الردود: 25
    آخر مشاركة: 22/02/2013, 12:59 PM
  2. خبراء الطقس الامريكان يطلقون على كلمة هبوب "هبوب"!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة مفتاح الفرج الصبر في القسم: سبلة الطقس والمُناخ
    الردود: 24
    آخر مشاركة: 17/10/2011, 09:10 PM
  3. إبنة أسامة بن لادن
    بواسطة صاحبي العزيز في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 9
    آخر مشاركة: 05/05/2011, 08:23 AM
  4. هبوب العاصفه
    بواسطة فاقد احساس في القسم: سبلة التصوير الضوئي والتصميم والخطوط
    الردود: 27
    آخر مشاركة: 29/04/2011, 06:31 PM
  5. أسم إبنة خالي
    بواسطة دنيا التفائل في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 19
    آخر مشاركة: 18/04/2011, 10:28 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •