(( هواياتك))...كيف واين ومتى تمارسها؟؟ .........&%& - الصفحة 2
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
رؤية النتائج 31 إلى 57 من 57
  1. #31
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة adi707 مشاهدة المشاركات
    موضوع جميل أخي الغالي. ..
    لدي هوايات كثيرة ولربما بعضها ممنوعة..
    طبعاً كاشاب أحب المغامرات الصعبة وهي من هواياتي
    السرعة بدرجة النارية. .أحلا هواية ..تسلق الجبل للقمم وإن كان ذالك يأخذ أيام
    أحب تجميع العملات العمانية القديمة ك الإصدار الأول من الفئة الورقية والمعادن
    الهواية الممنوعة. .
    أحب أمتلاك الأسلحة القديمة والحديثة وبعض الذخائر للأسلحة الثقيلة. .
    الحين جاتني هواية جديدة
    رسم الديكورات لغرف النوم وأعمل تشكيلات ورسم زخرفة عربية.
    ما شاء الله أخي إدي...
    هواياتك كثيره ومتنوعه وجميله جدا...
    فقط هوايه واحده اتمنا ان تتوقف عنها .
    تعرفها بنفسك..
    باقي الهوايات مشوقه ..
    إقتناء الاسلحه القديمه من هواياتي المفضله كذلك.

    شكرا لرأيك فالموضوع جدا أسعدني.
    ك مشاركاتك التي تثرينا بكل صدق.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    04/06/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,393
    مشاركات المدونة
    12

    افتراضي

    هواية ...

    ارجعتني للماضي .... عندما كنا صغار.... ونسأل او نكتب ف دفاتر المذكرات .... فلم نفهم المعنى الاسمى للهواية ...
    فكنا نكتب هوايتنا ونحصرها ف .. مشاهدة التلفاز ..!!

    من منا يخلى من الهوايات ...
    الاغلب لدية هوايات مكنونة... او ربما كانت موجودة وتجاهلها ...!!


    فمن هواياتي ... التي تظائلات بسبب زحمة الحياة
    الرسم ... كنت استهوي الرسم بشكل جنوني ... لم بقي ع اي رسوم متحركة لم ارسم الابطال ..
    ولكن اليوم .... وكأنني أمسك بالقلم لاول مرة ... اضعت الموهبة لما تركتها ..


    المواهب الاخرى...
    اجدها لتشغلني ف وقت فراغي ...
    ك الطبخ ... عمل المكياج ... قرأة الكتب ... مجالسة الكبار .... الخ
     التوقيع 
    رمضان يا هدية الله أقبل وأطفئ ظمأ القلوب


  3. #33
    تاريخ الانضمام
    03/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    627
    مشاركات المدونة
    22

    افتراضي

    صباح الخير والاحساس والطيبة

    أتوقع لكل مرحلة هواية مناسبة مثال :::

    أيام الابتدائية كانت هويتي الرسم وأذكر أن مدرس التربية الفنية " علق لوحة من لوحتي جنب غرفة المدير " اليوم الثاني ما أدري من شلعها - حسد -

    أيام الاعدادية كرة القدم و كانت تشغل حيز كبير من وقتنا ...

    أيام الثانوية :: ما ادري ينفع أقول الموضوع له علاقة بالمغازله ... يمكن عشان موضوع الهرمونات

    أيام الجامعة :: ما أذكر شيء معين مجموعة نشاطات لا اعتقد ينفع أطلق عليها هوايات على اعتبارأن الهواية شيء تحب القيام به بدون التزامات

    حالياً :: ( صيد السمك " هيال " - أسوق سيأكل - رحالات مبيت أحياناً - التأمل للساعات - المشي على الكورنيش شبة يومي لمدة ساعة ونصف - .. )

    صح نسيت أحياناً العب بالتراب جربوها تحسسك أنك قريب من الارض ...

    أستفسار ::-

    هل تتوقع لو تم الاخذ بيدك في هواية معينة كان سيتغير مستقبلك عن ما هو عليه الان ...؟؟

    ما أداري بس أحس أني المفروض أكون محترف في لعبة الجولف



    @عيون الجرناس ( صيد الهيال ) هو رمي الشباك في عرض البحر لمدة معينة يعني مثلاً قبل الغروب حتى الفجر أو الصبح حتى العصر و بعدها أخراج الشباك
     التوقيع 
    لننسى كل ما حصل بيننا و نعود كما كنا ( لا اعرفك ولا تعرفني )



  4. #34
    تاريخ الانضمام
    04/06/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,393
    مشاركات المدونة
    12

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ابو زنجبيل مشاهدة المشاركات
    صباح الخير والاحساس والطيبة

    أتوقع لكل مرحلة هواية مناسبة مثال :::

    أيام الابتدائية كانت هويتي الرسم وأذكر أن مدرس التربية الفنية " علق لوحة من لوحتي جنب غرفة المدير " اليوم الثاني ما أدري من شلعها - حسد -

    أيام الاعدادية كرة القدم و كانت تشغل حيز كبير من وقتنا ...

    أيام الثانوية :: ما ادري ينفع أقول الموضوع له علاقة بالمغازله ... يمكن عشان موضوع الهرمونات

    أيام الجامعة :: ما أذكر شيء معين مجموعة نشاطات لا اعتقد ينفع أطلق عليها هوايات على اعتبارأن الهواية شيء تحب القيام به بدون التزامات

    حالياً :: ( صيد السمك " هيال " - أسوق سيأكل - رحالات مبيت أحياناً - التأمل للساعات - المشي على الكورنيش شبة يومي لمدة ساعة ونصف - .. )

    صح نسيت أحياناً العب بالتراب جربوها تحسسك أنك قريب من الارض ...

    أستفسار ::-

    هل تتوقع لو تم الاخذ بيدك في هواية معينة كان سيتغير مستقبلك عن ما هو عليه الان ...؟؟

    ما أداري بس أحس أني المفروض أكون محترف في لعبة الجولف



    @عيون الجرناس ( صيد الهيال ) هو رمي الشباك في عرض البحر لمدة معينة يعني مثلاً قبل الغروب حتى الفجر أو الصبح حتى العصر و بعدها أخراج الشباك
    هههه ... عبارة لا تجلسي تتسألي ....
    وصلت المعلومة ....

    أيام الثانوية :: ما ادري ينفع أقول الموضوع له علاقة بالمغازله ... يمكن عشان موضوع الهرمونات
    عندنا فضول لمعرفة... هواياتك ف هذه الفترة...
    يمنع الاعتذار عن الرد..
     التوقيع 
    رمضان يا هدية الله أقبل وأطفئ ظمأ القلوب


  5. #35
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ابو زنجبيل مشاهدة المشاركات
    صباح الخير والاحساس والطيبة

    أتوقع لكل مرحلة هواية مناسبة مثال :::

    أيام الابتدائية كانت هويتي الرسم وأذكر أن مدرس التربية الفنية " علق لوحة من لوحتي جنب غرفة المدير " اليوم الثاني ما أدري من شلعها - حسد -

    أيام الاعدادية كرة القدم و كانت تشغل حيز كبير من وقتنا ...

    أيام الثانوية :: ما ادري ينفع أقول الموضوع له علاقة بالمغازله ... يمكن عشان موضوع الهرمونات

    أيام الجامعة :: ما أذكر شيء معين مجموعة نشاطات لا اعتقد ينفع أطلق عليها هوايات على اعتبارأن الهواية شيء تحب القيام به بدون التزامات

    حالياً :: ( صيد السمك " هيال " - أسوق سيأكل - رحالات مبيت أحياناً - التأمل للساعات - المشي على الكورنيش شبة يومي لمدة ساعة ونصف - .. )

    صح نسيت أحياناً العب بالتراب جربوها تحسسك أنك قريب من الارض ...

    أستفسار ::-

    هل تتوقع لو تم الاخذ بيدك في هواية معينة كان سيتغير مستقبلك عن ما هو عليه الان ...؟؟

    ما أداري بس أحس أني المفروض أكون محترف في لعبة الجولف



    @عيون الجرناس ( صيد الهيال ) هو رمي الشباك في عرض البحر لمدة معينة يعني مثلاً قبل الغروب حتى الفجر أو الصبح حتى العصر و بعدها أخراج الشباك
    أهلا بأخي العزيز ابوزنجبيل..
    حقيقه مشاركاتك في أي موضوع تجعل له طعم. .
    أضحكني شرحك فيما يخص بعض الهوايات والعمر.
    الكثير منا ربما مر بنفس ما ذكرت.
    إلا أنه تبقى لنا هوايه واحده نحبها جدا حتى بعد سنين من عمرنا.
    أتوقع إذا عرف الأهل مبكرا هواية طفلهم يستطيعوا أن يصقلوها لتصبح
    مهاره تطور مع نمو الطفل وربما تكون جزءا من مستقبله.

    شكرا أبوزنجبيل.
    ما قصرت أبدا .
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  6. #36
    تاريخ الانضمام
    26/08/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    16,697

    افتراضي

    ماعندي هوايه ..
     التوقيع 
    يآ بَخَتكَ

    يآطـيِرَ كُلَ مآضآقتْ عَليكْ

    الأرضْ { خلِيتهـآإأ …


    أفرّغوُا كل غصَاتكمْ فيْ سَجدة ،
    لاترَفعوُا منھَا إلا وَقد إطمَئنت قلوُبكم ..

  7. #37
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عيون الجرناس مشاهدة المشاركات
    هواية ...

    ارجعتني للماضي .... عندما كنا صغار.... ونسأل او نكتب ف دفاتر المذكرات .... فلم نفهم المعنى الاسمى للهواية ...
    فكنا نكتب هوايتنا ونحصرها ف .. مشاهدة التلفاز ..!!

    من منا يخلى من الهوايات ...
    الاغلب لدية هوايات مكنونة... او ربما كانت موجودة وتجاهلها ...!!


    فمن هواياتي ... التي تظائلات بسبب زحمة الحياة
    الرسم ... كنت استهوي الرسم بشكل جنوني ... لم بقي ع اي رسوم متحركة لم ارسم الابطال ..
    ولكن اليوم .... وكأنني أمسك بالقلم لاول مرة ... اضعت الموهبة لما تركتها ..


    المواهب الاخرى...
    اجدها لتشغلني ف وقت فراغي ...
    ك الطبخ ... عمل المكياج ... قرأة الكتب ... مجالسة الكبار .... الخ
    أهلا أختي الجرناس .
    كلامك صحيح بعض الهوايات تضيع مع مرور الزمن .
    ربما بسبب عدم ممارستها أو عدم وجود وقت ومكان لها.
    أنا أرجع وأقول
    الأهل لهم دور كبير في إكتشاف مواهب أطفالهم منذ الصغر.
    والدوله لها دور أيضا في توفير أماكن ممارسة العديد من الهوايات
    للجنسين .

    شكرا لكي جرناس.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ناعم االخد مشاهدة المشاركات
    ماعندي هوايه ..
    لو بحثتي جيدا لوجدتيها.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  9. #39
    تاريخ الانضمام
    26/08/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    16,697

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ملف المستقبل مشاهدة المشاركات
    لو بحثتي جيدا لوجدتيها.
    أين؟
     التوقيع 
    يآ بَخَتكَ

    يآطـيِرَ كُلَ مآضآقتْ عَليكْ

    الأرضْ { خلِيتهـآإأ …


    أفرّغوُا كل غصَاتكمْ فيْ سَجدة ،
    لاترَفعوُا منھَا إلا وَقد إطمَئنت قلوُبكم ..

  10. #40
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ناعم االخد مشاهدة المشاركات
    أين؟
    في نفسك.
    في الأمور التي تحبين القيام بها.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  11. #41
    تاريخ الانضمام
    26/08/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    16,697

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ملف المستقبل مشاهدة المشاركات
    في نفسك.
    في الأمور التي تحبين القيام بها.
    مو أقولك ..!

    كله خير ان شاءالله

    أشكرك :قفير ورد:
     التوقيع 
    يآ بَخَتكَ

    يآطـيِرَ كُلَ مآضآقتْ عَليكْ

    الأرضْ { خلِيتهـآإأ …


    أفرّغوُا كل غصَاتكمْ فيْ سَجدة ،
    لاترَفعوُا منھَا إلا وَقد إطمَئنت قلوُبكم ..

  12. #42
    تاريخ الانضمام
    22/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ناعم االخد مشاهدة المشاركات
    ماعندي هوايه ..
    مستحيل .. هناك هواية وموهبة في ذاتك عزيزتي إلا أنكِ إلى الآن لم تكتشفي ذلك ..
    وربما هي موجودة ولكن لا تعتبريها هواية ! وإنما عمل روتيني تقومي به
    @ناعم الخد
     التوقيع 


    رحيق الصبر..|| من الاقلام القوية جدا
    تمتلك شخصية منفردة عن الاخرين في ادارة الحوار..||
    ’، رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير ،’،,
    .

    :

  13. #43
    تاريخ الانضمام
    16/06/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    265

    افتراضي

    مرحبا أخي ملف
    موضوع يطرق العقل ويرجعنا لذكريات الماضي
    كانت مواهبنا اهم مانملك ونسعى جاهدين لتنميتها وتطويرها وتجد روح منافسه في جميع افراد الاسرة لأبراز ماعنده
    كانت من هواياتي الكتابه منذ زمن بعيد ولكن ظروف الحياه والالتزامات اشغلتني عن مواصلة ذلك ولكن الان عند وقت فراغي
    أحب ان اشغل وقتي بالطبخ اوتصميم الصور او مشاهدة الافلام .......
     التوقيع 
    وليتنــا مثل (الاسـامي) .. مايغيرنــا الزمن..

  14. #44
    تاريخ الانضمام
    09/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مناار مشاهدة المشاركات
    صباحك خير اخي الكريم

    اختلف معاك لان موضوع الهوايات يلامس كل افراد المجتمع ... وكثير اشخاص عندهم هوايات ما عندهم القدرة ف ممارستها او تنميتها باي شكل كان ...

    ولو تكلمنا عن الهواية ف الهواية ممكن تكون صنعة ف يد الشخص ويكسب منها مردود مالي

    الأختلاف سنّة حتمية في الأمور التي تلامس المنطق الإدراكي . ولكن أنّ نختلف وفي قرارة ذواتنا جعبة من المتناقضات فهذا أمر أخر . الهواية تلامس أفراد المجتمع ولكن ليست قضية إجتماعية . القضايا الإجتماعية تندرج تحت مظلة المشاكل الإجتماعية كالأسرة البيت الزواج الطلاق الحسد الغيبة في المجتمع وغيرها من هكذا قضايا ولكن عندما نأتي لتصنيف الهواية . فهي لا تندرج أطلاقاً تحت مظلة القضايا الإجتماعية . أين القضية ؟ قليلاً من الواقعية
    الجميع يمتلك هواية والبعض لا زال يُعاني من التهميش اللأمنطقي في الإبداعات الخيالية والفكرية والجسمانية ولكن تبقى هكذا قضية عمومية . لا تخّص الجانب الإجتماعي ولا تناقش جانب إجتماعي أطلاقاً . لذا السبلة العامة المكان الأنسب له . مع تقديري وأحترامي لطارح الموضوع .

    وجزيل الشكر على الطرح الرائع .

    @مناار

  15. #45
    تاريخ الانضمام
    22/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,886

    افتراضي


    الهوايات والمواهب @ملف المستقبل

    حينما نكتشف الموهبة التي وهبنا إياها رب العالمين .. نسعى لممارستها بشكل متكرر لتصبح هواية ..

    أحمد الله |أن من علي بخليط عجيب من المواهب .. كل يوم أكتشف في ذاتي أمر جديد .. وموهبة جديدة ..
    حينما يتطلب مني الآمر أن أكون .. فإنني أكون وبأجمل ما يكون !!

    فمنذ تعلمي مسك القلم .. وأنا أمارس الرسم .. بكل أنواعه .. رسم بالرصاص والألوان الزيتي والمائي .. لدرجة ان لوحاتي كانت تعلق في جدران المدرسة وغرفة المديرة
    توقفت لفترة ليست بالقصيرة .. وعدت من جديد حينما احتجت لأكون فنانة !

    فقد قررت في احد الأيام أن اغير ديكور غرفتي .. فقمت بصبغ الغرفة بمفردي وبمساعدة اخي في بعض الأماكن التي لا أصل إليها .. فأحسنت العمل ..
    وبعد الانتهاء من الصبغ والرسم على الجدار .. بقيت لدي مساحة فاضية لوضع لوحة .. بحثت عن لوحات جاهزة تناسب صبغ الغرفة .. لم أجد !
    فشحذت الهمة وقمت بشراء لوحات رسم الكانفاس بأحجام مختلفة جمعتها ببعضها ورسمت لوحة رائعة .. رتبتها بشكل متقطع ومتناسق .. فكان لي ما أريد

    تطورت موهبة الرسم إلى تصميم جرافيكي .. فخضت غمار التجربة مع برامج التصميم ولله الحمد فقد وصلت التصاميم إلى السوق من خلال تصميم مغلفات كتب وأشرطة وسيديهات ومازالت تباع في المكتبات
    وهذه نقطة وإنجاز لم أكن احلم به البتة


    ومرت الأيام .. وكنت مع تحدي جديد وهو الرسم المعماري .. أخذت كل ما يلزم من أدوات لأبدأ رسم المنزل .. تصفحت أكثر من ألف خارطة وبدأت التخطيط ..
    حينما انتهيت عرضت المخطط المبدئي على المهندس .. فتعجب لدقة التفاصيل والأساسيات المطلوبة للرسم المعماري .. سألني هل درست الهندسة المعمارية قبل هذا ؟؟
    فابتسمت وقلت له لا ولكن مجرد هواية وقت الحاجة ههههه وإلى الآن أرى مستقبلي في أحد مكاتب الاستشارات الهندسية .. فهو مشروع تقاعد جميل

    كما ولله الحمد اتقنت الكتابة ,, والتأليف ,, لفترة كنت بحاجة إلى ذلك .. فأبدعت في الحوار ونقل الأحداث والمناظرات والإتيان بالأدلة والإثباتات .. لدرجة أن أحد العاملين في المكاتب .. قال لي يومآ أنكِ محامية ! وقانونية درجة أولى !!

    ولي صولات وجولات مع التصوير الفوتوغرافي .. بالإضافة إلى التدبير المنزلي و أساسيات التجميل واعمال الديكور ..

    كل هذا وأكثر أكتشفه في وقت الضرورة .. فأعتمد على نفسي لتحقيق ما يلزمني .. مع الاستعانة بالخبرات المتوفرة

    أسهبت كثيرآ في العرض
    ولكن اعتبره جزءآ من تقدير الذات .. والاحتفاء بالإنجازات

    آخر تحرير بواسطة رحيق الصبر : 27/10/2014 الساعة 06:22 PM
     التوقيع 


    رحيق الصبر..|| من الاقلام القوية جدا
    تمتلك شخصية منفردة عن الاخرين في ادارة الحوار..||
    ’، رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير ،’،,
    .

    :

  16. #46
    تاريخ الانضمام
    09/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    صبــاح الخيـــر أخي الكريم
    الموضوع لا يحمل قضية أجتماعية.. كيف ذلك.. ؟؟
    مكانه الترويحية هل قرأت في الردود من خرج عن أطار الموضوع و طرحه
    الهواية أن تم الأهتمام بها أين ستصب فائدتها أليس في المجتمع.. من سيستفيد منها أليس المجتمع... عندما تظهر تلك المواهب و تصقل و تعطى حقها ألن تساهم بشكل فعال في الخروج بمجتمع واعي و مواكب للتقدم الذي يشهده العالم
    أنظر إلى أصحاب الأختراعات و العباقرة في العالم.. كانت تلك هواية فتم الأهتمام بها فصارت يشار لها بالبنان كاختراع أو غيره

    لا تستهين بالهواية فهي ليست مجرد تسليه في وقت الفراغ و حسب
    البعض تمنى أن يجد لهوايته متنفس ليمارسها بعيدا عن المدرسة و كتبها
    .. ..
    مثال :
    لنا جار يحب تجميع القطع المستعملة ليصنع منها شيئا مفيدا
    في المدرسة لم يكن بذلك الاجتهاد و لم يفلح فيها و نجح بالثانوية بنسبة ضئيلة جدآ و لكنه قبل في أحد الأماكن التي يستطيع ممارسة هوايته فيها و ذلك بسبب نجاحه في صناعة أله لحمل الأشياء تشبه السيارة و لكن بها حامل. .
    فكان من أفضل الطلاب في تلك المؤسسة بسبب حبه و شغفه بهوايته و هاهو الآن يعمل في وظيفة ممتازة بسبب هوايته. . أتمنى أن يكون هذا المثال مقنع لتغير نظرتك حول الهواية و أهميتها للفرد و المجتمع. .

    يبدواً جلياً أنك خلطتي الحابل بالنابل . فأنتِ أقحمتي الإختراع وغيرها من هكذا سويلفات في القضايا الإجتماعية . القضية الإجتماعية يا مميزة الإجتماعية تخص المُجتمع أي بالعامية كل حاجة جاعدة تصير في المجتمع وتمس المُجتمع خصوصاً

    أيّ تحديداً تزعزع كيان المُجتمع والفرد

    يعني على مستوى الاطفال والمدارس مثلاً ( التدخين في المدرسه . الهروب من المدرسه . طفل يسوق سيارة دون علم أهله ) ... إلخ


    على مستوى الكبار مثلاُ ( الطلاق .. الزواج من اجانب . الشيشه بالنسبه للبنات .. المعاكسات ... وسوالف الشغالات في البيوت وتاثيرهم على الاطفال ) .. إلخ ..


    الكلام واضح أعتقد . بس لمن نقول الهواية . بصراحة تلقائي ما قضية إجتماعية . أقدر أقول أنها قضية عامة وتخص أفراد مُعينين . وهالقضية ما تمس المجتمع والفرد . أنتِ عندك هواية وأنا ما عندي . يعني لانه أنا ما عندي هواية راح يتزعزع كيان المُجتمع وراح تكون قضية كبيرة !!!؟ . لا طبعاً

    بس لمن نقول الزواج أو الطلاق . هذا أمر حتمي . أو قضية إجتماعية بحّتة لانه نسبة 97 % راح يمر بسالفة الزواج وراح يصادف حالات قدّ تصل الى الطلاق أحياناً . وطبعاً ناتج عن سوء فهم .


    @حروف بعثرها الزمن

  17. #47
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,406
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ارستقراطي مشاهدة المشاركات
    يبدواً جلياً أنك خلطتي الحابل بالنابل . فأنتِ أقحمتي الإختراع وغيرها من هكذا سويلفات في القضايا الإجتماعية . القضية الإجتماعية يا مميزة الإجتماعية تخص المُجتمع أي بالعامية كل حاجة جاعدة تصير في المجتمع وتمس المُجتمع خصوصاً

    أيّ تحديداً تزعزع كيان المُجتمع والفرد

    يعني على مستوى الاطفال والمدارس مثلاً ( التدخين في المدرسه . الهروب من المدرسه . طفل يسوق سيارة دون علم أهله ) ... إلخ


    على مستوى الكبار مثلاُ ( الطلاق .. الزواج من اجانب . الشيشه بالنسبه للبنات .. المعاكسات ... وسوالف الشغالات في البيوت وتاثيرهم على الاطفال ) .. إلخ ..


    الكلام واضح أعتقد . بس لمن نقول الهواية . بصراحة تلقائي ما قضية إجتماعية . أقدر أقول أنها قضية عامة وتخص أفراد مُعينين . وهالقضية ما تمس المجتمع والفرد . أنتِ عندك هواية وأنا ما عندي . يعني لانه أنا ما عندي هواية راح يتزعزع كيان المُجتمع وراح تكون قضية كبيرة !!!؟ . لا طبعاً

    بس لمن نقول الزواج أو الطلاق . هذا أمر حتمي . أو قضية إجتماعية بحّتة لانه نسبة 97 % راح يمر بسالفة الزواج وراح يصادف حالات قدّ تصل الى الطلاق أحياناً . وطبعاً ناتج عن سوء فهم .


    @حروف بعثرها الزمن
    أخـي الكريم
    أولاً.. مميزة الأجتمـاعيـة ليس لقبي و مع ذلك شكراً
    و بما إنك تخاطبني بالعامية ف ردي لك سيكون بها
    خلطت الحابل بالنابل. . !! و أقحمت الأختراع في القضية الإجتماعية
    الحين نتكلم عن الهوايات و فائدتها و أهميتها و التي سيستفيد منها المجتمع
    إذا ما عندك هواية فما خطأ و إذا عندك و ممكن لهذي الهواية أن تفيد المجتمع ف ليش ما تنمى بالشكل المطلوب و تكون مساهمة في رقي المجتمع

    بعدين قضايا الزواج و الطلاق مسويات زحمة ف مثل هذي المواضيع اللي يطرحها صاحب هذا الموضوع هي متنفس لنا و مبادرة جيدة منه في خلق جو أجتماعي بين أعضاء هذا القسم
    القضية العامة ألا تخص الجميع. . ؟ و المجتمع يمثلهم..!!
    @ارستقراطي
    قد نختلف في الرأي. . و الأختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
    ف عذراً منك إن أسأت فهمك.. و ذلك لجهلي..
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  18. #48
    تاريخ الانضمام
    18/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,934

    افتراضي

    أشرب شاى و انام و احوط الجبال و الوديان و معى الكيمرا
    و بعد أحب اسوق لمسافات طويلة و أكون وحدى
    هذا حاليا

    لكن الهواية
    لازم تكون ثابتة أو متغيره حسب تغير الظروف ..؟!

    لان كل فترة من العمر تشغل الانسان اشياء
    و بعدها تختفي تلك الاشياء
     التوقيع 
    النهايــــــــــة طال المسير لها بطول العمر
    العــــــــــمر يفنـــي بصرخــــــــــة
    آخر الطريق بداية
    لن أكون سوى نفسى و بكامل قناعتي بما تحمله من ظلمة الشر قبل النور
    (ورد أسود , شرير)

  19. #49
    تاريخ الانضمام
    03/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    627
    مشاركات المدونة
    22

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حبر مسموم مشاهدة المشاركات
    أشرب شاى و انام و احوط الجبال و الوديان و معى الكيمرا
    و بعد أحب اسوق لمسافات طويلة و أكون وحدى
    هذا حاليا

    لكن الهواية
    لازم تكون ثابتة أو متغيره حسب تغير الظروف ..؟!

    لان كل فترة من العمر تشغل الانسان اشياء
    و بعدها تختفي تلك الاشياء
    خلي عنك الاحواطه يقولو جأية عاصفة بنت أعصار (( نيلوفار ))

    كيف مأشي قصائد غزل الليلة

    أنتظرك في متصفح صمود
    @حبر مسموم
     التوقيع 
    لننسى كل ما حصل بيننا و نعود كما كنا ( لا اعرفك ولا تعرفني )



  20. #50
    تاريخ الانضمام
    17/11/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,571
    مشاركات المدونة
    25

    افتراضي

    السلام عليكم موضوع جميل استاذي ملف .. الله عز وجل وهب كل منا موهبه وعندما يكتشف كل شخص منا موهبته وينميها بالممارسة والتدريب واكتسابه للخبرة سيستفيد هو وسـ يستفيد المجتمع من موهبته كذلك اذا تم توظيفها بالشكل المناسب والاهتمام بها .. مثلاً من كانت موهبته الشعر اذا وجد الدعم سيكون شاعر وسـ يحمل اسم بلده في كل المحافل .. وان كان كاتب سيفيد مجتمعه بنشر كتاباته القيمة ان كانت مثلاً في مجال الاسرة فالكل سيستفيد من خبرته وموهبته وكذلك بالنسبة للفنان وووو الخ ..

    لكن للاسف يا استاذي ملف لايوجد اكثر من الوقت يضيعه الانسان العربي .. نحن شعب تربى على العشوائية وعدم التنظيم فأصبح سمة ملازمة لنا وهو الحجة لكل تسويفاتنا .. الوقت موجود ولكن الذكي من يستغله في كل ماهو مفيد كـ ممارسة الهوايات والتي بالتأكيد ان لقت الدعم والاهتمام تعود بالفائدة الكبيرة على المجتمعات العربية ..أحياناً ناس ترجع من الشغل ليس لديهم عمل يقومون به سوى الاستلقاء على الاريكة ومشاهدة التلفزيون فمن لم يستغل وقته في ممارسة هواياته سيرى الأيام تتسرب من بين يديه وعمره يضيع ويقتل بالروتين وهو لم يقوم بأي شيئ مفيد .. يجب تعويد الاطفال منذ الصغر على اهمية ممارسة هواياتهم بدل ان يتربوا على تضييع وقتهم ياريت لو نهتم بمواهب وهوايات الاخرين


    وياريت من المجتمع العماني الاهتمام بمواهب ابناءه لان عدم الاهتمام بمواهب البعض والتي تعتبر كنز للمجتمع تكون هناك اثار نفسيه سيئة لاصحاب المواهب الحقيقيه والتى لا تقبل ولا يوجد اهتمام بها .. أتقدم بخالص الشكر والتقدير لك استاذي على موضوعك المميز والرائع وتفاعلك الواضح ..
     التوقيع 
    وإذا اليمامة ألقت شِعرها ... سمع المهلهل للقصيد ووائلُ ..
    وبكى لهول قصيدها قلبي وَمَا ... أدراك ما قلبي وَمَا هو حاملُ ..

    أسفي على قلبٍ تفطّر دامياً .. صارت لَهُ في النّائحات دلائلُ ..
    لا شوقَ عندي للذينَ قلّوا و لا .. بيَ من لسانٍ ما يزالُ يسائلُ ..

  21. #51
    تاريخ الانضمام
    09/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    أخـي الكريم
    أولاً.. مميزة الأجتمـاعيـة ليس لقبي و مع ذلك شكراً
    و بما إنك تخاطبني بالعامية ف ردي لك سيكون بها
    خلطت الحابل بالنابل. . !! و أقحمت الأختراع في القضية الإجتماعية
    الحين نتكلم عن الهوايات و فائدتها و أهميتها و التي سيستفيد منها المجتمع
    إذا ما عندك هواية فما خطأ و إذا عندك و ممكن لهذي الهواية أن تفيد المجتمع ف ليش ما تنمى بالشكل المطلوب و تكون مساهمة في رقي المجتمع

    بعدين قضايا الزواج و الطلاق مسويات زحمة ف مثل هذي المواضيع اللي يطرحها صاحب هذا الموضوع هي متنفس لنا و مبادرة جيدة منه في خلق جو أجتماعي بين أعضاء هذا القسم
    القضية العامة ألا تخص الجميع. . ؟ و المجتمع يمثلهم..!!
    @ارستقراطي
    قد نختلف في الرأي. . و الأختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
    ف عذراً منك إن أسأت فهمك.. و ذلك لجهلي..

    حشاك والجهل . وأعتذر أنا إن أسأت فهمك . أخبرتكِ مراراً وتكراراً أنّ الهواية لا تصنف ضمن القضايا الإجتماعية . فالسبلة الإجتماعية في إعتقادي تعني بحَلّ وفهم المشاكل الاجتماعية وصياغة سياسات عامة مناسبة. ولكن عندما نتحدث عن الهواية . فهي ليست مشكلة [ أين وكيف وما هي هوايتك ؟؟؟! هل هذه قضية ] . إلا إذا كان المقصد منها خلق جو بدلاً من القضايا المملة والمكررة حد الشبع فهذا شأن أخرّ ولكن أنا أتحدث هُنا أن [الهواية ] وخطين تحتها . لا علاقة تربطها بقضايا المُجتمع . وهنالك مواضيع تُناسب السبلة الإجتماعية وأخرى تُناسب السبلة العامة والبعض يخلط بين كلاهما . ونقدي كان من باب أنّ الموضوع يُناسب السبلة العامة فقط .

  22. #52
    تاريخ الانضمام
    22/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    @ارستقراطي ..

    شدني كلامك .. وإن كنت اخالفك الرأي .. ولكن أتسائل ما المشكلة إن بقي الموضوع في السبلة الإجتماعية ؟؟
    فــ السبلة العامة لها مواضيعها وروادها ..

    أتمنى أن تشاركنا الهوايات .. ولا داعي للخلاف في مكان الموضوع ..
    وإن كان لابد .. فعندما يأخذ نصيبه هنا فالاجتماعية ينقل إلى العامة
     التوقيع 


    رحيق الصبر..|| من الاقلام القوية جدا
    تمتلك شخصية منفردة عن الاخرين في ادارة الحوار..||
    ’، رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير ،’،,
    .

    :

  23. #53
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احساس غير الناس مشاهدة المشاركات
    مرحبا أخي ملف
    موضوع يطرق العقل ويرجعنا لذكريات الماضي
    كانت مواهبنا اهم مانملك ونسعى جاهدين لتنميتها وتطويرها وتجد روح منافسه في جميع افراد الاسرة لأبراز ماعنده
    كانت من هواياتي الكتابه منذ زمن بعيد ولكن ظروف الحياه والالتزامات اشغلتني عن مواصلة ذلك ولكن الان عند وقت فراغي
    أحب ان اشغل وقتي بالطبخ اوتصميم الصور او مشاهدة الافلام .......
    أهلا أختي إحساس .
    أسعدتني مشاركتك .
    بالفعل فيما مضى الإهتمام بالهوايات أكثر من قبل الاهل والجيل نفسه .

    فيما مضى نتعب كثيرا ك أطفال ل تصميم ملعب كره نلعب به..
    وبعدها نقوم بتجميع مبالغ لشراء كره وباقي الاغراض التي نحتاجها .
    من مصروف المدرسه البسيط.
    الان نجد من النادر مثل هذا الشي .
    اصبح جيل الأي باد ابتعد كثيرا عن هوايات الماضي الجميله.
    شكرا لكي اختي احساس.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  24. #54
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اليمامة بنت كليب مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم موضوع جميل استاذي ملف .. الله عز وجل وهب كل منا موهبه وعندما يكتشف كل شخص منا موهبته وينميها بالممارسة والتدريب واكتسابه للخبرة سيستفيد هو وسـ يستفيد المجتمع من موهبته كذلك اذا تم توظيفها بالشكل المناسب والاهتمام بها .. مثلاً من كانت موهبته الشعر اذا وجد الدعم سيكون شاعر وسـ يحمل اسم بلده في كل المحافل .. وان كان كاتب سيفيد مجتمعه بنشر كتاباته القيمة ان كانت مثلاً في مجال الاسرة فالكل سيستفيد من خبرته وموهبته وكذلك بالنسبة للفنان وووو الخ ..

    لكن للاسف يا استاذي ملف لايوجد اكثر من الوقت يضيعه الانسان العربي .. نحن شعب تربى على العشوائية وعدم التنظيم فأصبح سمة ملازمة لنا وهو الحجة لكل تسويفاتنا .. الوقت موجود ولكن الذكي من يستغله في كل ماهو مفيد كـ ممارسة الهوايات والتي بالتأكيد ان لقت الدعم والاهتمام تعود بالفائدة الكبيرة على المجتمعات العربية ..أحياناً ناس ترجع من الشغل ليس لديهم عمل يقومون به سوى الاستلقاء على الاريكة ومشاهدة التلفزيون فمن لم يستغل وقته في ممارسة هواياته سيرى الأيام تتسرب من بين يديه وعمره يضيع ويقتل بالروتين وهو لم يقوم بأي شيئ مفيد .. يجب تعويد الاطفال منذ الصغر على اهمية ممارسة هواياتهم بدل ان يتربوا على تضييع وقتهم ياريت لو نهتم بمواهب وهوايات الاخرين


    وياريت من المجتمع العماني الاهتمام بمواهب ابناءه لان عدم الاهتمام بمواهب البعض والتي تعتبر كنز للمجتمع تكون هناك اثار نفسيه سيئة لاصحاب المواهب الحقيقيه والتى لا تقبل ولا يوجد اهتمام بها .. أتقدم بخالص الشكر والتقدير لك استاذي على موضوعك المميز والرائع وتفاعلك الواضح ..

    كالعاده اختي واستاذتي اليمامه....
    مشاركه كامله واضحه مفصله وشارحه للموضوع افضل من شرحي انا فيه.
    ذكرتي كل شي تقريبا يخص هذا الطرح.
    بداية من اهمية الهوايات وممارستها
    وعجزنا وتكاسلنا عن ممارستها والاكتفاء بالاستلقاء كما ذكرتي.
    مشاركه مفيده بالفعل لي انا خصوصا لما تحمله من ترجمه لما عجزت عن شرحه.
    @اليمامة بنت كليب
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  25. #55
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حبر مسموم مشاهدة المشاركات
    أشرب شاى و انام و احوط الجبال و الوديان و معى الكيمرا
    و بعد أحب اسوق لمسافات طويلة و أكون وحدى
    هذا حاليا

    لكن الهواية
    لازم تكون ثابتة أو متغيره حسب تغير الظروف ..؟!

    لان كل فترة من العمر تشغل الانسان اشياء
    و بعدها تختفي تلك الاشياء
    اهلا اخي حبر ..
    تشرب شاي هذه ما هوايه
    بس تحاوط فالجبال يمكن

    والسياقه لمسافات بعيده بدون هدف هذه نسويها اذا طفرانين من حاجه بس

    مشاركه طريفه
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  26. #56
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رحيق الصبر مشاهدة المشاركات

    الهوايات والمواهب @ملف المستقبل

    حينما نكتشف الموهبة التي وهبنا إياها رب العالمين .. نسعى لممارستها بشكل متكرر لتصبح هواية ..

    أحمد الله |أن من علي بخليط عجيب من المواهب .. كل يوم أكتشف في ذاتي أمر جديد .. وموهبة جديدة ..
    حينما يتطلب مني الآمر أن أكون .. فإنني أكون وبأجمل ما يكون !!

    فمنذ تعلمي مسك القلم .. وأنا أمارس الرسم .. بكل أنواعه .. رسم بالرصاص والألوان الزيتي والمائي .. لدرجة ان لوحاتي كانت تعلق في جدران المدرسة وغرفة المديرة
    توقفت لفترة ليست بالقصيرة .. وعدت من جديد حينما احتجت لأكون فنانة !

    فقد قررت في احد الأيام أن اغير ديكور غرفتي .. فقمت بصبغ الغرفة بمفردي وبمساعدة اخي في بعض الأماكن التي لا أصل إليها .. فأحسنت العمل ..
    وبعد الانتهاء من الصبغ والرسم على الجدار .. بقيت لدي مساحة فاضية لوضع لوحة .. بحثت عن لوحات جاهزة تناسب صبغ الغرفة .. لم أجد !
    فشحذت الهمة وقمت بشراء لوحات رسم الكانفاس بأحجام مختلفة جمعتها ببعضها ورسمت لوحة رائعة .. رتبتها بشكل متقطع ومتناسق .. فكان لي ما أريد

    تطورت موهبة الرسم إلى تصميم جرافيكي .. فخضت غمار التجربة مع برامج التصميم ولله الحمد فقد وصلت التصاميم إلى السوق من خلال تصميم مغلفات كتب وأشرطة وسيديهات ومازالت تباع في المكتبات
    وهذه نقطة وإنجاز لم أكن احلم به البتة


    ومرت الأيام .. وكنت مع تحدي جديد وهو الرسم المعماري .. أخذت كل ما يلزم من أدوات لأبدأ رسم المنزل .. تصفحت أكثر من ألف خارطة وبدأت التخطيط ..
    حينما انتهيت عرضت المخطط المبدئي على المهندس .. فتعجب لدقة التفاصيل والأساسيات المطلوبة للرسم المعماري .. سألني هل درست الهندسة المعمارية قبل هذا ؟؟
    فابتسمت وقلت له لا ولكن مجرد هواية وقت الحاجة ههههه وإلى الآن أرى مستقبلي في أحد مكاتب الاستشارات الهندسية .. فهو مشروع تقاعد جميل

    كما ولله الحمد اتقنت الكتابة ,, والتأليف ,, لفترة كنت بحاجة إلى ذلك .. فأبدعت في الحوار ونقل الأحداث والمناظرات والإتيان بالأدلة والإثباتات .. لدرجة أن أحد العاملين في المكاتب .. قال لي يومآ أنكِ محامية ! وقانونية درجة أولى !!

    ولي صولات وجولات مع التصوير الفوتوغرافي .. بالإضافة إلى التدبير المنزلي و أساسيات التجميل واعمال الديكور ..

    كل هذا وأكثر أكتشفه في وقت الضرورة .. فأعتمد على نفسي لتحقيق ما يلزمني .. مع الاستعانة بالخبرات المتوفرة

    أسهبت كثيرآ في العرض
    ولكن اعتبره جزءآ من تقدير الذات .. والاحتفاء بالإنجازات
    اهلا اختي رحيق
    كلام جدا جميل ومشجع لتطوير الهوايه
    بالفعل الانسان يستطيع اكتشاف الكثير من المواهب الدفينه في نفسه
    عليه بالمحاوله فقط
    اتمنا الاستفاده من مشاركتك
    واخذ العبره منها
    شكرا رحيق مره اخرى.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  27. #57
    تاريخ الانضمام
    17/11/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,571
    مشاركات المدونة
    25

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ملف المستقبل مشاهدة المشاركات
    كالعاده اختي واستاذتي اليمامه....
    مشاركه كامله واضحه مفصله وشارحه للموضوع افضل من شرحي انا فيه.
    ذكرتي كل شي تقريبا يخص هذا الطرح.
    بداية من اهمية الهوايات وممارستها
    وعجزنا وتكاسلنا عن ممارستها والاكتفاء بالاستلقاء كما ذكرتي.
    مشاركه مفيده بالفعل لي انا خصوصا لما تحمله من ترجمه لما عجزت عن شرحه.
    @اليمامة بنت كليب
    بارك الله فيك استاذي الطيب ..
    ما انا الا قشة في بحر ابداعكم استاذي ..
     التوقيع 
    وإذا اليمامة ألقت شِعرها ... سمع المهلهل للقصيد ووائلُ ..
    وبكى لهول قصيدها قلبي وَمَا ... أدراك ما قلبي وَمَا هو حاملُ ..

    أسفي على قلبٍ تفطّر دامياً .. صارت لَهُ في النّائحات دلائلُ ..
    لا شوقَ عندي للذينَ قلّوا و لا .. بيَ من لسانٍ ما يزالُ يسائلُ ..

الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

مواضيع مشابهه

  1. بلادي عمان متى ومتى ومتى ومتى
    بواسطة جبل قهوان في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 24/12/2012, 02:50 PM
  2. ماهى هواياتك المفضله ؟
    بواسطة عاشقه الأبتسامه في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 997
    آخر مشاركة: 27/05/2012, 03:40 PM
  3. سبعة أشياء يجب أن لا تمارسها بعد الاكل
    بواسطة مكحولة العين في القسم: السبلة العامة
    الردود: 30
    آخر مشاركة: 13/02/2011, 04:43 PM
  4. عادة غريبة تمارسها ؟؟
    بواسطة ال وهيبة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 105
    آخر مشاركة: 14/01/2011, 06:50 PM
  5. سبعة اشياء يجب ان لا تمارسها بعد الاكل
    بواسطة اميرة روحي في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبية
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 15/12/2010, 01:02 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •