- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 57
-
26/10/2014 10:54 PM #1
(( هواياتك))...كيف واين ومتى تمارسها؟؟ .........&%&
الهوايات شي جميل نمارسه منذ الطفوله تقريبا ونتعود عليه وتكبر وتطور معنا في كل مراحلنا العمريه تقريبا.
وهي مفيده لنا تنمي عقلنا ونشاطنا الذهني والبدني طبعا وفيها أستغلال للوقت بشكل مفيد.
ولقد أوصانا رسولنا الكريم بممارسة الهوايات وذلك في حديث شريف فيما معناه علموا أولادكم السباحه والرمايه وركوب الخيل.

الا أننا نجد أن الاهتمام بممارسة الهوايات قد قل كثيرا.
والاهتمام بتعليم الاطفال كيفية اكتشاف وممارسة هواياتهم أصبح معدوما لدى البعض منا.
واقصد في مجتمعاتنا العربيه...الأجنبيه طبعا تختلف عنا..الاهتمام لديهم كبير جدا في مسألة الهوايات وممارستها.
ولكن لنركز على مجتمعنا العماني وكيفية الاهتمام فيه ب ممارسة الهوايات على مستوى الأفراد والعائله أيضا.
دعونا نتحدث قليلا عن هواياتنا نحن ك أعضاء في السبله الأجتماعيه.
ما هي هوايتنا؟؟
كيف نمارسها وأين؟؟
هل توجد اماكن جميله يمكن للواحد منا أن يمارس فيها هواياته ومع عائلته أيضا.
بالنسبه للاناث..
هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟
هل المجتمع يتقبل أن تمارس الفتاه هوايه معينه في مكان عام؟؟

دعونا نناقش هذا الموضوع ولنستفيد من أرائكم وخبرتكم كالعاده.
آخر تحرير بواسطة ملف المستقبل : 27/10/2014 الساعة 12:06 AM
-
مادة إعلانية
-
26/10/2014 11:07 PM #2
ما هي هوايتنا؟؟
تأليف قصص الخيال العلمي و البرمجة و القرأة و الابتكار العلمي و جمع و تصليح القطع الالكترونيةو التصميم
كيف نمارسها وأين؟؟
هي حياتي و كل يوم أمارسها لانه جزء لا يتجزأ من حياتي
أمارسها اما في معملي الخاص او غرفة النوم
-
26/10/2014 11:10 PM #3
-
26/10/2014 11:16 PM #4
الهويات الشائعه لدى الفتيات هويات عادي تمارس أمام الجميع وليس من الضروري أن يكون هناك مخصص للهواية مثلاً: التصوير، التآليف الكتابة بمجملها، الرسم
، و غيرها من الهويات الحياتيه و الممارسات اليوميه..،
من هوياتي المحببه لدي تسلق الجبال
متعه خاصه رائعه لكن أحياناً أستصعبها أما بالمجمل كون طبيعة الولاية جبليه فهي ممتازه
-
26/10/2014 11:18 PM #5
-
26/10/2014 11:25 PM #6
-
26/10/2014 11:28 PM #7
-

:: مسلخير ::
:: هواياتي .. دومها تطبق في المطبخ ::

:: ما اعرف أكون فاضية ابداً ::
:: يا اطبخ .. يا اصور بــ الكاميرا .. يا اسمع شي واكتب نثر .. ::
:: مرات حتى اغسل سيارتي بــ نفسي
::
:: واحب المشي كثير .. وامشي الفجر قبل الدوام
::
:: ممكن اشل أولاد اخواني وخواتي .. ونروح البحر .. نستمتع ساعتين زمان ونمر ناخذلنا شي ناكله ونرجع البيت ::
:: المهم وقت الفراغ في حياتي معدوووووم ::
-
الهوايات متنفس أخر لشخصياتنا
نخرج من رسميتنا و ننطلق بحرية لممارستها
.....
المجتمع قد يتقبل البعض منها و ليس الكل
هواياتي و أماكن ممارستها
الرسم و الكتابة ب أنواعها. . قراءة القصص و الروايات (في أي مكان يتوفر فيه الهدوء)
المشي و الجري ( يوجد مكان خاص بالبلد ).. التسلق مسموح للجميع و الجبال كثيرة
التصوير و تنسيق الصور ( في هاتفي متعدد الاستخدامات )
تنمية الهوايات لدى الأطفال في مجتمعنا محبط جداً و لا يجد الإهتمام سواء من المدرسة أو العائلة لأنها في نظر العائلة تشغله عن الدراسة و في المدرسة بسبب الأعداد الكبيرة يضيع حق الطفل في الأهتمام به..
و قد يكون من المحظوظين ف يجد أحد المعلمين يهتم لأمره و يسانده و لكن هذا نادر و جداً
شكــــراً لــگ أستـــاذي. . موضوع جميل و مهم للجميع
-
26/10/2014 11:38 PM #10
-
26/10/2014 11:42 PM #11
اهلا اختي حروووف
دائما مشاركاتك جميله ومميزه.
يبدو ان تسلق الجبال هوايه منتشره لدى الفتيات.
الرسم والكتابه شي جميل من الهوايات المحببه لدي ايضا
مدى تقبل المجتمع لاي شخص يمارس هوايته بغض النظر عن جنسه دليل على تحضره واهتمامه بالابداع والتشجيع عليه.
والاطقال هم اساس الابداع في اي مجتمع
وبداية الابداع الاهتمام في الهواياات.
شكرا حروف




-
ربما بسبب الطبيعة الجغرافية للبلد تجعل منا من هواة تسلق الجبال و أيضاً للفضول و أكتشاف البلد من الأعلى له متعة خاصة
أما بالنسبة لتشجيع المواهب ف ذلك في المجتمع الغربي و ليس مجتمعنا
و لو كان الأهتمام بالمواهب أكثر من تدريس بعض المواد الدراسية لوجد في مجتمعنا عباقرة و مخترعين و مبدعين و لكن للأسف لا يجدون من ينمي هذه الموهبة لديهم ف تتلاشى من أذهانهم مسألة تطويرها فلا عين ترى و لا أذن تسمع
و الكثير من هؤلاء الصغار تركوا هواياتهم في طفولتهم و كبروا و لكن بدونها
و لسان حالهم يقول كنا نحب كذا و كذا و لكن ما عادت تمارس فقط ظلت في الذاكرة
مواضيعك المميزة تجعل مشاركاتنا مميزة. .
-
27/10/2014 12:40 AM #13
اتفق معك في مسالة ان الهيئات التدريسيه لا تبادر ولا تشجع على ممارسة اي هوايه طلابيه بشكل يجعلها موهبه تنمو مع الطلبه وفق مراحلهم العمريه
واتفق معك ايضا وكما ذكرت ان المجتمع الغربي اكثر اهتماما بتشجيع الجيل الناشئ على ممارسة هواياته وتوفير بيئه جيده لهم فقط حتى تطور تلك المواهب لديهم.
ربما اكثر مشاهير العالم خصوصا الرياضين سبب شهرتهم هي الاهتمام منذ الصغر بهواياتهم
واهتمام الاهل معهم بها .
-
27/10/2014 12:59 AM #14
محظور
- تاريخ الانضمام
- 09/07/2014
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 152
للأسف موضوعك ما له دخل بالسبلة الإجتماعية البتّة . مكانه السبلة العامة أو الترويحية . وين القضية الإجتماعية عذراً . ممارسة الهواية ليست قضية إجتماعية وأنما أهتمام او نشاط يتناسب والجانب العمومي بشكل خاص
-
27/10/2014 08:31 AM #15
محظور
- تاريخ الانضمام
- 16/01/2013
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 9,901
صباحكم سكر
هوايتي غريبة شوي .... اجمع المجسمات اللي بالأحجام الصغيرة جداً من كل شي
اخر ما جمعت عندي طربوش صغيور !
أيضاً من هواياتي التي اكتسبتها من جدتي الله يرحمها ( ان استفيد من كل شي مستعمل وأضيف عليه لمسات
توحي انه جديد مثل العلب وغرش الاجبان والورود الطبيعية وكل الاكسسوارات القديمة .....
-
27/10/2014 08:43 AM #16
صباح الخير والبركة
هوايتي الخط العربي والرسم ...
ايام الدراسة سواء في المدرسة او الكلية كنت امارسها ف المشاركة ف المسابقات اللي كانو يطرحوها ، وايضا كنت امارسها في وقت فراغي واجمعهن في ملف
اما الان امارسها في عمل الوسائل لاولاد العائلة اللي يدرسو
اضافة أني أحب التصميم
-
27/10/2014 08:43 AM #17
-
27/10/2014 08:54 AM #18
الهواية اعتبرها مكسب لصاحبها ف هي متنفس له بعيد عن ضغوطات الحياة
والبعض من اصحاب الهوايات من جعلها كمصدر دخل ثاني لم يكن يعتمد عليه ....
هوايتي الكتابة احب اكتب الي يدور ف خاطري يمكن اقدر اوصل احساسي او فكرة عندي وتكون بالمقابل قريبة من فكرة او احساس شخص ثاني هو ما عرف يعبر عنها
وف مرة حاولت اكتب قصة وخططت لو اكتملت القصة كاملة راح احاول انشرها بس ما بتكون مسلسل
مواضيع البرمجة العصبية تهمني كثير يمكن هي ما تعبر هواية بس حب استطلاع وتطبيق
هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟
بالطبع الجواب بيكون ايوا لان بعض البنات عندهم هوايات صعبة مثل ما ذكروا بعض الاخوات ممارسة تسلق الجبال والبعض ركوب الخيل او ركوب الدراجة او السباحة
هذه الهوايات يصعب على الفتاة ممارستها الا اذا خصص مكان خاص للفتيات مع الطاقم الانثوي
هل المجتمع يتقبل أن تمارس الفتاه هوايه معينه في مكان عام؟؟
مجتمعنا بدأ يتطور ويتقبل بعض الامور بس بعض الهوايات ما يتقبلها ويحس انها خاصة لرجل
شكرا على الطرح المميز
آخر تحرير بواسطة مناار : 27/10/2014 الساعة 09:22 AM
-
27/10/2014 09:40 AM #19
موضوعك رائع عزيزي ..
هواياتي متعددة .. ولكن أحبُها الصيد (الحداق) .. والغوص في أعماق البحر .. والسباحة
ومن أغرب هواياتي .. إلا أني أرى فيها المُتعة
أخرج بسيارتي أحياناً أتمشى على شارع الكورنيش مروراً بسوق السمك وصولاً إلى السوق العام
بقصد مشاهدة أي شخص ما محصل سيارة توصله من وإلى .. وخاصة الشياب الله يحفظهم
تعجبني سوالفهم يوم أركبهم معي .. أرتاح نفسياً لعفويتهم

-
27/10/2014 09:42 AM #20
-
27/10/2014 09:45 AM #21
-
صبــاح الخيـــر أخي الكريم
الموضوع لا يحمل قضية أجتماعية.. كيف ذلك.. ؟؟
مكانه الترويحية هل قرأت في الردود من خرج عن أطار الموضوع و طرحه
الهواية أن تم الأهتمام بها أين ستصب فائدتها أليس في المجتمع.. من سيستفيد منها أليس المجتمع... عندما تظهر تلك المواهب و تصقل و تعطى حقها ألن تساهم بشكل فعال في الخروج بمجتمع واعي و مواكب للتقدم الذي يشهده العالم
أنظر إلى أصحاب الأختراعات و العباقرة في العالم.. كانت تلك هواية فتم الأهتمام بها فصارت يشار لها بالبنان كاختراع أو غيره
لا تستهين بالهواية فهي ليست مجرد تسليه في وقت الفراغ و حسب
البعض تمنى أن يجد لهوايته متنفس ليمارسها بعيدا عن المدرسة و كتبها
.. ..
مثال :
لنا جار يحب تجميع القطع المستعملة ليصنع منها شيئا مفيدا
في المدرسة لم يكن بذلك الاجتهاد و لم يفلح فيها و نجح بالثانوية بنسبة ضئيلة جدآ و لكنه قبل في أحد الأماكن التي يستطيع ممارسة هوايته فيها و ذلك بسبب نجاحه في صناعة أله لحمل الأشياء تشبه السيارة و لكن بها حامل. .
فكان من أفضل الطلاب في تلك المؤسسة بسبب حبه و شغفه بهوايته و هاهو الآن يعمل في وظيفة ممتازة بسبب هوايته. . أتمنى أن يكون هذا المثال مقنع لتغير نظرتك حول الهواية و أهميتها للفرد و المجتمع. .
-
27/10/2014 09:48 AM #23
-
27/10/2014 09:53 AM #24
شكرا اختي منار...
مشاركه جميله ومفصله ومفيده.
بالفعل بعض الهوايات لا نجد مكان لممارستها حتى الشباب لديهم نفس المشكله.
لو تتبنى بعض الجهات القيام بعمل اماكن مغلقه مجهزه لممارسة مجموعه من الانشطه
التي يحبها الكثير من الشباب من الجنسين.
نادي خاص للنساء اتوقع حل مناسب لما ذكرته اختي منار.
شكرا لكي.
أحببت مشاركتك.
آخر تحرير بواسطة ملف المستقبل : 27/10/2014 الساعة 09:59 AM
-
27/10/2014 09:55 AM #25
-
27/10/2014 09:55 AM #26
-
27/10/2014 10:01 AM #27
-
27/10/2014 10:22 AM #28
احب التصميم والتنسيق سواء باللبس والمكياج و الديكور
هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟
طبعاً
-
27/10/2014 10:53 AM #29
-
27/10/2014 10:56 AM #30
موضوع جميل أخي الغالي.
..
لدي هوايات كثيرة ولربما بعضها ممنوعة..
طبعاً كاشاب أحب المغامرات الصعبة وهي من هواياتي
السرعة بدرجة النارية. .أحلا هواية ..تسلق الجبل للقمم وإن كان ذالك يأخذ أيام
أحب تجميع العملات العمانية القديمة ك الإصدار الأول من الفئة الورقية والمعادن
الهواية الممنوعة. .
أحب أمتلاك الأسلحة القديمة والحديثة وبعض الذخائر للأسلحة الثقيلة. .
الحين جاتني هواية جديدة
رسم الديكورات لغرف النوم وأعمل تشكيلات ورسم زخرفة عربية.
مواضيع مشابهه
-
بلادي عمان متى ومتى ومتى ومتى
بواسطة جبل قهوان في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 11آخر مشاركة: 24/12/2012, 02:50 PM -
ماهى هواياتك المفضله ؟
بواسطة عاشقه الأبتسامه في القسم: سبلة ترويح القلوبالردود: 997آخر مشاركة: 27/05/2012, 03:40 PM -
سبعة أشياء يجب أن لا تمارسها بعد الاكل
بواسطة مكحولة العين في القسم: السبلة العامةالردود: 30آخر مشاركة: 13/02/2011, 04:43 PM -
عادة غريبة تمارسها ؟؟
بواسطة ال وهيبة في القسم: السبلة العامةالردود: 105آخر مشاركة: 14/01/2011, 06:50 PM -
سبعة اشياء يجب ان لا تمارسها بعد الاكل
بواسطة اميرة روحي في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبيةالردود: 14آخر مشاركة: 15/12/2010, 01:02 PM








رد باقتباس



