(( هواياتك))...كيف واين ومتى تمارسها؟؟ .........&%&
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 57
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي (( هواياتك))...كيف واين ومتى تمارسها؟؟ .........&%&

    الهوايات شي جميل نمارسه منذ الطفوله تقريبا ونتعود عليه وتكبر وتطور معنا في كل مراحلنا العمريه تقريبا.
    وهي مفيده لنا تنمي عقلنا ونشاطنا الذهني والبدني طبعا وفيها أستغلال للوقت بشكل مفيد.
    ولقد أوصانا
    رسولنا الكريم بممارسة الهوايات وذلك في حديث شريف فيما معناه علموا أولادكم السباحه والرمايه وركوب الخيل.



    الا أننا نجد أن الاهتمام بممارسة الهوايات قد قل كثيرا.
    والاهتمام بتعليم الاطفال كيفية اكتشاف وممارسة هواياتهم أصبح معدوما لدى البعض منا.
    واقصد في مجتمعاتنا العربيه...الأجنبيه طبعا تختلف عنا..الاهتمام لديهم كبير جدا في مسألة الهوايات وممارستها.
    ولكن لنركز على مجتمعنا العماني وكيفية الاهتمام فيه ب ممارسة الهوايات على مستوى الأفراد والعائله أيضا.





    دعونا نتحدث قليلا عن هواياتنا نحن ك أعضاء في السبله الأجتماعيه.


    ما هي هوايتنا؟؟
    كيف نمارسها وأين؟؟
    هل توجد اماكن جميله يمكن للواحد منا أن يمارس فيها هواياته ومع عائلته أيضا.


    بالنسبه للاناث..

    هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟
    هل المجتمع يتقبل أن تمارس الفتاه هوايه معينه في مكان عام؟؟




    دعونا نناقش هذا الموضوع ولنستفيد من أرائكم وخبرتكم كالعاده.

    آخر تحرير بواسطة ملف المستقبل : 27/10/2014 الساعة 12:06 AM
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    16/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,547

    افتراضي

    ما هي هوايتنا؟؟
    تأليف قصص الخيال العلمي و البرمجة و القرأة و الابتكار العلمي و جمع و تصليح القطع الالكترونيةو التصميم
    كيف نمارسها وأين؟؟

    هي حياتي و كل يوم أمارسها لانه جزء لا يتجزأ من حياتي

    أمارسها اما في معملي الخاص او غرفة النوم
     التوقيع 
    zescience
    اكبر واول تجمع حقيقي للمبتكرين العمانيين ... فكر و ابدع و ابتكر معنا
    تابعونا على :-
    www.z-sci.net
    facebook
    twitter

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة zeyrabi مشاهدة المشاركات
    ما هي هوايتنا؟؟
    تأليف قصص الخيال العلمي و البرمجة و القرأة و الابتكار العلمي و جمع و تصليح القطع الالكترونيةو التصميم
    كيف نمارسها وأين؟؟

    هي حياتي و كل يوم أمارسها لانه جزء لا يتجزأ من حياتي

    أمارسها اما في معملي الخاص او غرفة النوم
    دائما اول مشاركه فالموضوع اعتبرها مميزه جدا.
    شكرا لك اخي zeyrabi
    هواياتك جدا جميله.
    انا من عشاق قصص الخيال العلمي والتصميم.
    اتمنا ان يكون لديكم الوقت الكافي لممارسة هواياتك
    وان تطورها مستقبلا.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    25/03/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,252

    افتراضي

    الهويات الشائعه لدى الفتيات هويات عادي تمارس أمام الجميع وليس من الضروري أن يكون هناك مخصص للهواية مثلاً: التصوير، التآليف الكتابة بمجملها، الرسم ، و غيرها من الهويات الحياتيه و الممارسات اليوميه..،

    من هوياتي المحببه لدي تسلق الجبال متعه خاصه رائعه لكن أحياناً أستصعبها أما بالمجمل كون طبيعة الولاية جبليه فهي ممتازه

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أنامل الشعراء مشاهدة المشاركات
    الهويات الشائعه لدى الفتيات هويات عادي تمارس أمام الجميع وليس من الضروري أن يكون هناك مخصص للهواية مثلاً: التصوير، التآليف الكتابة بمجملها، الرسم ، و غيرها من الهويات الحياتيه و الممارسات اليوميه..،

    من هوياتي المحببه لدي تسلق الجبال متعه خاصه رائعه لكن أحياناً أستصعبها أما بالمجمل كون طبيعة الولاية جبليه فهي ممتازه
    شكرا لكي انامل...
    هواياتك ايضا مميزه..
    خصوصا تسلق الجيال.
    مع انها خطيره جدا
    الا انها تجد من يمارسها خصوصا من الذكور.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    25/03/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,252

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ملف المستقبل مشاهدة المشاركات
    شكرا لكي انامل...
    هواياتك ايضا مميزه..
    خصوصا تسلق الجيال.
    مع انها خطيره جدا
    الا انها تجد من يمارسها خصوصا من الذكور.
    عفواً.

    ليست مقتصره على الذكور فقط و للفتيات أيضاً ربما هناك هويات آخرى للذكور الاحقيه الاكبر في ممارستها لكن الان أصبح للفتيات محضر في كل شيء أصبحت تلعب تنس و كرة قدم و غيرها من الهويات الذكوريه على وجه الخصوص هي غير مناسبه لها احس هذا الشيء يفقدها آنوثتها.

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أنامل الشعراء مشاهدة المشاركات
    عفواً.

    ليست مقتصره على الذكور فقط و للفتيات أيضاً ربما هناك هويات آخرى للذكور الاحقيه الاكبر في ممارستها لكن الان أصبح للفتيات محضر في كل شيء أصبحت تلعب تنس و كرة قدم و غيرها من الهويات الذكوريه على وجه الخصوص هي غير مناسبه لها احس هذا الشيء يفقدها آنوثتها.
    هذا ما اتمنا مناقشه هنا
    هل تجدين وقت ومكان مناسب لممارسة هوايتك المفضله؟؟
    اذا انتي لا تواجهي صعوبه في ذلك..ماذا عن الباقي ؟؟

    ربما من النادر اختي انامل رؤية فتاه عمانيه خصوصا تمارس تسلق الجبال ك هوايه
    في الغرب هذا شي عادي
    ولكني كما ذكرت اتحدث عن مجتمعنا بشكل خاص.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    20/01/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    47,648
    مشاركات المدونة
    101

    افتراضي





    :: مسلخير ::


    :: هواياتي .. دومها تطبق في المطبخ ::



    :: ما اعرف أكون فاضية ابداً ::

    :: يا اطبخ .. يا اصور بــ الكاميرا .. يا اسمع شي واكتب نثر .. ::

    :: مرات حتى اغسل سيارتي بــ نفسي ::

    :: واحب المشي كثير .. وامشي الفجر قبل الدوام ::

    :: ممكن اشل أولاد اخواني وخواتي .. ونروح البحر .. نستمتع ساعتين زمان ونمر ناخذلنا شي ناكله ونرجع البيت ::

    :: المهم وقت الفراغ في حياتي معدوووووم ::
     التوقيع 
    يا امي لكِ بنت "تعشق" ترابك
    وكم من بوحٍ عانق السماء .. وسقطَ مترنحاً معدومَ الامل
    ربي لي "غالية" .. مسكنها بين النبض والوريد .. احرسها بعينك التي لا تنام .. وألبسها لباس العافية يا الله
    || بعضاً من " جُ نُ وُ نْ " ||
    || انــانيــاتي ||

    (ابي قابوس)
    ما انصفتكَ دموعي وهيَ داميةٌ....ولا وفا لك قلبي وهو يحترقُ
    " دوماً هناك وعود لا بُدّ أنْ تُخلف "

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,406
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    الهوايات متنفس أخر لشخصياتنا
    نخرج من رسميتنا و ننطلق بحرية لممارستها
    .....
    المجتمع قد يتقبل البعض منها و ليس الكل
    هواياتي و أماكن ممارستها
    الرسم و الكتابة ب أنواعها. . قراءة القصص و الروايات (في أي مكان يتوفر فيه الهدوء)
    المشي و الجري ( يوجد مكان خاص بالبلد ).. التسلق مسموح للجميع و الجبال كثيرة
    التصوير و تنسيق الصور ( في هاتفي متعدد الاستخدامات )



    تنمية الهوايات لدى الأطفال في مجتمعنا محبط جداً و لا يجد الإهتمام سواء من المدرسة أو العائلة لأنها في نظر العائلة تشغله عن الدراسة و في المدرسة بسبب الأعداد الكبيرة يضيع حق الطفل في الأهتمام به..
    و قد يكون من المحظوظين ف يجد أحد المعلمين يهتم لأمره و يسانده و لكن هذا نادر و جداً

    شكــــراً لــگ أستـــاذي. . موضوع جميل و مهم للجميع
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة صمود مشاهدة المشاركات




    :: مسلخير ::


    :: هواياتي .. دومها تطبق في المطبخ ::



    :: ما اعرف أكون فاضية ابداً ::

    :: يا اطبخ .. يا اصور بــ الكاميرا .. يا اسمع شي واكتب نثر .. ::

    :: مرات حتى اغسل سيارتي بــ نفسي ::

    :: واحب المشي كثير .. وامشي الفجر قبل الدوام ::

    :: ممكن اشل أولاد اخواني وخواتي .. ونروح البحر .. نستمتع ساعتين زمان ونمر ناخذلنا شي ناكله ونرجع البيت ::

    :: المهم وقت الفراغ في حياتي معدوووووم ::

    مساء النور اختي صمود

    هواياتك متعدده..
    وجميله ايضا..

    الطبخ من اكثر الهوايات التي من الممكن الابداع فيها وللجنسين ايضا.
    واعتقد ان وقت الفجر هو الوقت الانسب صحيا لممارسة اي هوايه بدنيه.

    نشاطاتك جميله فعلا.

    شكرا صموووووود
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    الهوايات متنفس أخر لشخصياتنا
    نخرج من رسميتنا و ننطلق بحرية لممارستها
    .....
    المجتمع قد يتقبل البعض منها و ليس الكل
    هواياتي و أماكن ممارستها
    الرسم و الكتابة ب أنواعها. . قراءة القصص و الروايات (في أي مكان يتوفر فيه الهدوء)
    المشي و الجري ( يوجد مكان خاص بالبلد ).. التسلق مسموح للجميع و الجبال كثيرة
    التصوير و تنسيق الصور ( في هاتفي متعدد الاستخدامات )



    تنمية الهوايات لدى الأطفال في مجتمعنا محبط جداً و لا يجد الإهتمام سواء من المدرسة أو العائلة لأنها في نظر العائلة تشغله عن الدراسة و في المدرسة بسبب الأعداد الكبيرة يضيع حق الطفل في الأهتمام به..
    و قد يكون من المحظوظين ف يجد أحد المعلمين يهتم لأمره و يسانده و لكن هذا نادر و جداً

    شكــــراً لــگ أستـــاذي. . موضوع جميل و مهم للجميع
    اهلا اختي حروووف
    دائما مشاركاتك جميله ومميزه.

    يبدو ان تسلق الجبال هوايه منتشره لدى الفتيات.
    الرسم والكتابه شي جميل من الهوايات المحببه لدي ايضا

    مدى تقبل المجتمع لاي شخص يمارس هوايته بغض النظر عن جنسه دليل على تحضره واهتمامه بالابداع والتشجيع عليه.
    والاطقال هم اساس الابداع في اي مجتمع
    وبداية الابداع الاهتمام في الهواياات.

    شكرا حروف
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,406
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ملف المستقبل مشاهدة المشاركات
    اهلا اختي حروووف
    دائما مشاركاتك جميله ومميزه.

    يبدو ان تسلق الجبال هوايه منتشره لدى الفتيات.
    الرسم والكتابه شي جميل من الهوايات المحببه لدي ايضا

    مدى تقبل المجتمع لاي شخص يمارس هوايته بغض النظر عن جنسه دليل على تحضره واهتمامه بالابداع والتشجيع عليه.
    والاطقال هم اساس الابداع في اي مجتمع
    وبداية الابداع الاهتمام في الهواياات.

    شكرا حروف
    ربما بسبب الطبيعة الجغرافية للبلد تجعل منا من هواة تسلق الجبال و أيضاً للفضول و أكتشاف البلد من الأعلى له متعة خاصة

    أما بالنسبة لتشجيع المواهب ف ذلك في المجتمع الغربي و ليس مجتمعنا
    و لو كان الأهتمام بالمواهب أكثر من تدريس بعض المواد الدراسية لوجد في مجتمعنا عباقرة و مخترعين و مبدعين و لكن للأسف لا يجدون من ينمي هذه الموهبة لديهم ف تتلاشى من أذهانهم مسألة تطويرها فلا عين ترى و لا أذن تسمع
    و الكثير من هؤلاء الصغار تركوا هواياتهم في طفولتهم و كبروا و لكن بدونها
    و لسان حالهم يقول كنا نحب كذا و كذا و لكن ما عادت تمارس فقط ظلت في الذاكرة

    مواضيعك المميزة تجعل مشاركاتنا مميزة. .
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    ربما بسبب الطبيعة الجغرافية للبلد تجعل منا من هواة تسلق الجبال و أيضاً للفضول و أكتشاف البلد من الأعلى له متعة خاصة

    أما بالنسبة لتشجيع المواهب ف ذلك في المجتمع الغربي و ليس مجتمعنا
    و لو كان الأهتمام بالمواهب أكثر من تدريس بعض المواد الدراسية لوجد في مجتمعنا عباقرة و مخترعين و مبدعين و لكن للأسف لا يجدون من ينمي هذه الموهبة لديهم ف تتلاشى من أذهانهم مسألة تطويرها فلا عين ترى و لا أذن تسمع
    و الكثير من هؤلاء الصغار تركوا هواياتهم في طفولتهم و كبروا و لكن بدونها
    و لسان حالهم يقول كنا نحب كذا و كذا و لكن ما عادت تمارس فقط ظلت في الذاكرة

    مواضيعك المميزة تجعل مشاركاتنا مميزة. .
    اتفق معك في مسالة ان الهيئات التدريسيه لا تبادر ولا تشجع على ممارسة اي هوايه طلابيه بشكل يجعلها موهبه تنمو مع الطلبه وفق مراحلهم العمريه
    واتفق معك ايضا وكما ذكرت ان المجتمع الغربي اكثر اهتماما بتشجيع الجيل الناشئ على ممارسة هواياته وتوفير بيئه جيده لهم فقط حتى تطور تلك المواهب لديهم.

    ربما اكثر مشاهير العالم خصوصا الرياضين سبب شهرتهم هي الاهتمام منذ الصغر بهواياتهم
    واهتمام الاهل معهم بها .
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    09/07/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    152

    افتراضي

    للأسف موضوعك ما له دخل بالسبلة الإجتماعية البتّة . مكانه السبلة العامة أو الترويحية . وين القضية الإجتماعية عذراً . ممارسة الهواية ليست قضية إجتماعية وأنما أهتمام او نشاط يتناسب والجانب العمومي بشكل خاص

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    16/01/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    9,901

    افتراضي

    صباحكم سكر

    هوايتي غريبة شوي .... اجمع المجسمات اللي بالأحجام الصغيرة جداً من كل شي

    اخر ما جمعت عندي طربوش صغيور !

    أيضاً من هواياتي التي اكتسبتها من جدتي الله يرحمها ( ان استفيد من كل شي مستعمل وأضيف عليه لمسات
    توحي انه جديد مثل العلب وغرش الاجبان والورود الطبيعية وكل الاكسسوارات القديمة .....

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    24/12/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    641

    افتراضي

    صباح الخير والبركة


    هوايتي الخط العربي والرسم ...

    ايام الدراسة سواء في المدرسة او الكلية كنت امارسها ف المشاركة ف المسابقات اللي كانو يطرحوها ، وايضا كنت امارسها في وقت فراغي واجمعهن في ملف

    اما الان امارسها في عمل الوسائل لاولاد العائلة اللي يدرسو

    اضافة أني أحب التصميم
     التوقيع 
    " اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب البيض من الدنس ، اللهم أبدله داراً خيراً من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وزوجا خيرا من زوجه ، وأدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر وعذاب النار "


    (اشتقت لتقبيل جبينك يا أبي)

    10/8/2016 يوم لن انساه

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    30/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,474

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ارستقراطي مشاهدة المشاركات
    للأسف موضوعك ما له دخل بالسبلة الإجتماعية البتّة . مكانه السبلة العامة أو الترويحية . وين القضية الإجتماعية عذراً . ممارسة الهواية ليست قضية إجتماعية وأنما أهتمام او نشاط يتناسب والجانب العمومي بشكل خاص
    صباحك خير اخي الكريم

    اختلف معاك لان موضوع الهوايات يلامس كل افراد المجتمع ... وكثير اشخاص عندهم هوايات ما عندهم القدرة ف ممارستها او تنميتها باي شكل كان ...

    ولو تكلمنا عن الهواية ف الهواية ممكن تكون صنعة ف يد الشخص ويكسب منها مردود مالي
     التوقيع 
    ان تكبر بالعمر هو شيء اجباري اما ان تكبر بالعقل فهو شيء اختياري

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    30/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,474

    افتراضي

    الهواية اعتبرها مكسب لصاحبها ف هي متنفس له بعيد عن ضغوطات الحياة

    والبعض من اصحاب الهوايات من جعلها كمصدر دخل ثاني لم يكن يعتمد عليه ....


    هوايتي الكتابة احب اكتب الي يدور ف خاطري يمكن اقدر اوصل احساسي او فكرة عندي وتكون بالمقابل قريبة من فكرة او احساس شخص ثاني هو ما عرف يعبر عنها

    وف مرة حاولت اكتب قصة وخططت لو اكتملت القصة كاملة راح احاول انشرها بس ما بتكون مسلسل

    مواضيع البرمجة العصبية تهمني كثير يمكن هي ما تعبر هواية بس حب استطلاع وتطبيق


    هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟

    بالطبع الجواب بيكون ايوا لان بعض البنات عندهم هوايات صعبة مثل ما ذكروا بعض الاخوات ممارسة تسلق الجبال والبعض ركوب الخيل او ركوب الدراجة او السباحة

    هذه الهوايات يصعب على الفتاة ممارستها الا اذا خصص مكان خاص للفتيات مع الطاقم الانثوي

    هل المجتمع يتقبل أن تمارس الفتاه هوايه معينه في مكان عام؟؟
    مجتمعنا بدأ يتطور ويتقبل بعض الامور بس بعض الهوايات ما يتقبلها ويحس انها خاصة لرجل

    شكرا على الطرح المميز

    آخر تحرير بواسطة مناار : 27/10/2014 الساعة 09:22 AM
     التوقيع 
    ان تكبر بالعمر هو شيء اجباري اما ان تكبر بالعقل فهو شيء اختياري

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    02/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    106,369

    افتراضي

    موضوعك رائع عزيزي ..

    هواياتي متعددة .. ولكن أحبُها الصيد (الحداق) .. والغوص في أعماق البحر .. والسباحة

    ومن أغرب هواياتي .. إلا أني أرى فيها المُتعة
    أخرج بسيارتي أحياناً أتمشى على شارع الكورنيش مروراً بسوق السمك وصولاً إلى السوق العام
    بقصد مشاهدة أي شخص ما محصل سيارة توصله من وإلى .. وخاصة الشياب الله يحفظهم
    تعجبني سوالفهم يوم أركبهم معي .. أرتاح نفسياً لعفويتهم

     التوقيع 
    إِنَّ الأَفاعي وَإِن لانَت مَلامِسُها
    عِندَ التَقَلُّبِ في أَنيابِها العَطَبُ


  20. #20
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة لولو مرجان مشاهدة المشاركات
    صباحكم سكر

    هوايتي غريبة شوي .... اجمع المجسمات اللي بالأحجام الصغيرة جداً من كل شي

    اخر ما جمعت عندي طربوش صغيور !

    أيضاً من هواياتي التي اكتسبتها من جدتي الله يرحمها ( ان استفيد من كل شي مستعمل وأضيف عليه لمسات
    توحي انه جديد مثل العلب وغرش الاجبان والورود الطبيعية وكل الاكسسوارات القديمة .....
    أهلا أختي لولو. .
    هواياتك جميله وبها بساطه ولاتحتاج لجهد بدني
    بعكس بعض الهوايات ك تسلق الجبال والركض
    تحتاج لجهد ومكان مناسب لممارستها.
    شكرا لمشاركتك لولو.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بنت الملدة مشاهدة المشاركات
    صباح الخير والبركة


    هوايتي الخط العربي والرسم ...

    ايام الدراسة سواء في المدرسة او الكلية كنت امارسها ف المشاركة ف المسابقات اللي كانو يطرحوها ، وايضا كنت امارسها في وقت فراغي واجمعهن في ملف

    اما الان امارسها في عمل الوسائل لاولاد العائلة اللي يدرسو

    اضافة أني أحب التصميم
    اهلا اختي بنت الملده...
    الرسم والتخطيط من اجمل الهوايات .
    وجميل ان نعلمها لأطفالنا ايضا.
    تنمي لديهم الذوق وحسن الاختيار .
    شكرا لتفاعلك الدائم بنت الملده.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,406
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ارستقراطي مشاهدة المشاركات
    للأسف موضوعك ما له دخل بالسبلة الإجتماعية البتّة . مكانه السبلة العامة أو الترويحية . وين القضية الإجتماعية عذراً . ممارسة الهواية ليست قضية إجتماعية وأنما أهتمام او نشاط يتناسب والجانب العمومي بشكل خاص
    صبــاح الخيـــر أخي الكريم
    الموضوع لا يحمل قضية أجتماعية.. كيف ذلك.. ؟؟
    مكانه الترويحية هل قرأت في الردود من خرج عن أطار الموضوع و طرحه
    الهواية أن تم الأهتمام بها أين ستصب فائدتها أليس في المجتمع.. من سيستفيد منها أليس المجتمع... عندما تظهر تلك المواهب و تصقل و تعطى حقها ألن تساهم بشكل فعال في الخروج بمجتمع واعي و مواكب للتقدم الذي يشهده العالم
    أنظر إلى أصحاب الأختراعات و العباقرة في العالم.. كانت تلك هواية فتم الأهتمام بها فصارت يشار لها بالبنان كاختراع أو غيره

    لا تستهين بالهواية فهي ليست مجرد تسليه في وقت الفراغ و حسب
    البعض تمنى أن يجد لهوايته متنفس ليمارسها بعيدا عن المدرسة و كتبها
    .. ..
    مثال :
    لنا جار يحب تجميع القطع المستعملة ليصنع منها شيئا مفيدا
    في المدرسة لم يكن بذلك الاجتهاد و لم يفلح فيها و نجح بالثانوية بنسبة ضئيلة جدآ و لكنه قبل في أحد الأماكن التي يستطيع ممارسة هوايته فيها و ذلك بسبب نجاحه في صناعة أله لحمل الأشياء تشبه السيارة و لكن بها حامل. .
    فكان من أفضل الطلاب في تلك المؤسسة بسبب حبه و شغفه بهوايته و هاهو الآن يعمل في وظيفة ممتازة بسبب هوايته. . أتمنى أن يكون هذا المثال مقنع لتغير نظرتك حول الهواية و أهميتها للفرد و المجتمع. .
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إنسان ما فيه بارض مشاهدة المشاركات
    موضوعك رائع عزيزي ..

    هواياتي متعددة .. ولكن أحبُها الصيد (الحداق) .. والغوص في أعماق البحر .. والسباحة

    ومن أغرب هواياتي .. إلا أني أرى فيها المُتعة
    أخرج بسيارتي أحياناً أتمشى على شارع الكورنيش مروراً بسوق السمك وصولاً إلى السوق العام
    بقصد مشاهدة أي شخص ما محصل سيارة توصله من وإلى .. وخاصة الشياب الله يحفظهم
    تعجبني سوالفهم يوم أركبهم معي .. أرتاح نفسياً لعفويتهم

    صباحك خير أستاذي وأخي العزيز ...
    شكرا لرأيك فالموضوع دائما كلامك مشجع فعلا.
    ووجدت من لديه نفس هواياتي
    فالصيد من افضل الهوايات عندي.
    وقيادة السياره في حدود مطرح والكورنيش ومسقط القديمه جدا ممتع لي.

    شكرا لك إنسان فيه كل البارض لكل الموجودين.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مناار مشاهدة المشاركات
    الهواية اعتبرها مكسب لصاحبها ف هي متنفس له بعيد عن ضغوطات الحياة

    والبعض من اصحاب الهوايات من جعلها كمصدر دخل ثاني لم يكن يعتمد عليه ....


    هوايتي الكتابة احب اكتب الي يدور ف خاطري يمكن اقدر اوصل احساسي او فكرة عندي وتكون بالمقابل قريبة من فكرة او احساس شخص ثاني هو ما عرف يعبر عنها

    وف مرة حاولت اكتب قصة وخططت لو اكتملت القصة كاملة راح احاول انشرها بس ما بتكون مسلسل

    مواضيع البرمجة العصبية تهمني كثير يمكن هي ما تعبر هواية بس حب استطلاع وتطبيق


    هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟

    بالطبع الجواب بيكون ايوا لان بعض البنات عندهم هوايات صعبة مثل ما ذكروا بعض الاخوات ممارسة تسلق الجبال والبعض ركوب الخيل او ركوب الدراجة او السباحة

    هذه الهوايات يصعب على الفتاة ممارستها الا اذا خصص مكان خاص للفتيات مع الطاقم الانثوي

    هل المجتمع يتقبل أن تمارس الفتاه هوايه معينه في مكان عام؟؟
    مجتمعنا بدأ يتطور ويتقبل بعض الامور بس بعض الهوايات ما يتقبلها ويحس انها خاصة لرجل

    شكرا على الطرح المميز
    شكرا اختي منار...
    مشاركه جميله ومفصله ومفيده.
    بالفعل بعض الهوايات لا نجد مكان لممارستها حتى الشباب لديهم نفس المشكله.
    لو تتبنى بعض الجهات القيام بعمل اماكن مغلقه مجهزه لممارسة مجموعه من الانشطه
    التي يحبها الكثير من الشباب من الجنسين.
    نادي خاص للنساء اتوقع حل مناسب لما ذكرته اختي منار.

    شكرا لكي.
    أحببت مشاركتك.

    آخر تحرير بواسطة ملف المستقبل : 27/10/2014 الساعة 09:59 AM
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    صبــاح الخيـــر أخي الكريم
    الموضوع لا يحمل قضية أجتماعية.. كيف ذلك.. ؟؟
    مكانه الترويحية هل قرأت في الردود من خرج عن أطار الموضوع و طرحه
    الهواية أن تم الأهتمام بها أين ستصب فائدتها أليس في المجتمع.. من سيستفيد منها أليس المجتمع... عندما تظهر تلك المواهب و تصقل و تعطى حقها ألن تساهم بشكل فعال في الخروج بمجتمع واعي و مواكب للتقدم الذي يشهده العالم
    أنظر إلى أصحاب الأختراعات و العباقرة في العالم.. كانت تلك هواية فتم الأهتمام بها فصارت يشار لها بالبنان كاختراع أو غيره

    لا تستهين بالهواية فهي ليست مجرد تسليه في وقت الفراغ و حسب
    البعض تمنى أن يجد لهوايته متنفس ليمارسها بعيدا عن المدرسة و كتبها
    .. ..
    مثال :
    لنا جار يحب تجميع القطع المستعملة ليصنع منها شيئا مفيدا
    في المدرسة لم يكن بذلك الاجتهاد و لم يفلح فيها و نجح بالثانوية بنسبة ضئيلة جدآ و لكنه قبل في أحد الأماكن التي يستطيع ممارسة هوايته فيها و ذلك بسبب نجاحه في صناعة أله لحمل الأشياء تشبه السيارة و لكن بها حامل. .
    فكان من أفضل الطلاب في تلك المؤسسة بسبب حبه و شغفه بهوايته و هاهو الآن يعمل في وظيفة ممتازة بسبب هوايته. . أتمنى أن يكون هذا المثال مقنع لتغير نظرتك حول الهواية و أهميتها للفرد و المجتمع. .
    شكرا اختي حروف على الرد المناسب والشرح الجيد لاهمية الهوايات واماكن ممارستها
    وأهميتها في تطوير المهارات الذاتيه لدى الشخص .
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات
    صبــاح الخيـــر أخي الكريم
    الموضوع لا يحمل قضية أجتماعية.. كيف ذلك.. ؟؟
    مكانه الترويحية هل قرأت في الردود من خرج عن أطار الموضوع و طرحه
    الهواية أن تم الأهتمام بها أين ستصب فائدتها أليس في المجتمع.. من سيستفيد منها أليس المجتمع... عندما تظهر تلك المواهب و تصقل و تعطى حقها ألن تساهم بشكل فعال في الخروج بمجتمع واعي و مواكب للتقدم الذي يشهده العالم
    أنظر إلى أصحاب الأختراعات و العباقرة في العالم.. كانت تلك هواية فتم الأهتمام بها فصارت يشار لها بالبنان كاختراع أو غيره

    لا تستهين بالهواية فهي ليست مجرد تسليه في وقت الفراغ و حسب
    البعض تمنى أن يجد لهوايته متنفس ليمارسها بعيدا عن المدرسة و كتبها
    .. ..
    مثال :
    لنا جار يحب تجميع القطع المستعملة ليصنع منها شيئا مفيدا
    في المدرسة لم يكن بذلك الاجتهاد و لم يفلح فيها و نجح بالثانوية بنسبة ضئيلة جدآ و لكنه قبل في أحد الأماكن التي يستطيع ممارسة هوايته فيها و ذلك بسبب نجاحه في صناعة أله لحمل الأشياء تشبه السيارة و لكن بها حامل. .
    فكان من أفضل الطلاب في تلك المؤسسة بسبب حبه و شغفه بهوايته و هاهو الآن يعمل في وظيفة ممتازة بسبب هوايته. . أتمنى أن يكون هذا المثال مقنع لتغير نظرتك حول الهواية و أهميتها للفرد و المجتمع. .
    شكرا اختي حروف على الرد المناسب والشرح الجيد لاهمية الهوايات واماكن ممارستها
    وأهميتها في تطوير المهارات الذاتيه لدى الشخص .
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مناار مشاهدة المشاركات
    صباحك خير اخي الكريم

    اختلف معاك لان موضوع الهوايات يلامس كل افراد المجتمع ... وكثير اشخاص عندهم هوايات ما عندهم القدرة ف ممارستها او تنميتها باي شكل كان ...

    ولو تكلمنا عن الهواية ف الهواية ممكن تكون صنعة ف يد الشخص ويكسب منها مردود مالي
    شكرا منار ...
    ردك جيد ومناسب...
    اتمنا من الاخ ان يقتنع فقط.
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    29/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,304

    افتراضي

    احب التصميم والتنسيق سواء باللبس والمكياج و الديكور

    هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟

    طبعاً
     التوقيع 
    لا اله إلا الله محمدا رسول الله

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    23/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,799

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة muqaimi مشاهدة المشاركات
    احب التصميم والتنسيق سواء باللبس والمكياج و الديكور

    هل توجد صعوبه في ممارسة الهوايات لديكن لعدم توفر مكان معين؟؟

    طبعاً
    أهلا بأختي المقيمي. .
    هواياتك جميله وفنيه إن صح التعبير. .

    فقط كلمة طبعا بخصوص المكان .
    ألا يوجد حل لها بنظرك؟
    إقتراحات؟
     التوقيع 

    اللـــــــه ... الــــوطن ... وأمـــــــي

    على تويتر
    bader404g

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    18/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,664

    افتراضي

    موضوع جميل أخي الغالي. ..
    لدي هوايات كثيرة ولربما بعضها ممنوعة..
    طبعاً كاشاب أحب المغامرات الصعبة وهي من هواياتي
    السرعة بدرجة النارية. .أحلا هواية ..تسلق الجبل للقمم وإن كان ذالك يأخذ أيام
    أحب تجميع العملات العمانية القديمة ك الإصدار الأول من الفئة الورقية والمعادن
    الهواية الممنوعة. .
    أحب أمتلاك الأسلحة القديمة والحديثة وبعض الذخائر للأسلحة الثقيلة. .
    الحين جاتني هواية جديدة
    رسم الديكورات لغرف النوم وأعمل تشكيلات ورسم زخرفة عربية.
     التوقيع 
    ؟؟
    ثمة أوقات يصبح الشرح فيها
    عجز
    ليس عجز الكلام أو الوصف
    ولكنه عجز الذين يعلمون أن الشرح وحده ليس كافيًا لإيضاح الصورة



الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. بلادي عمان متى ومتى ومتى ومتى
    بواسطة جبل قهوان في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 24/12/2012, 02:50 PM
  2. ماهى هواياتك المفضله ؟
    بواسطة عاشقه الأبتسامه في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 997
    آخر مشاركة: 27/05/2012, 03:40 PM
  3. سبعة أشياء يجب أن لا تمارسها بعد الاكل
    بواسطة مكحولة العين في القسم: السبلة العامة
    الردود: 30
    آخر مشاركة: 13/02/2011, 04:43 PM
  4. عادة غريبة تمارسها ؟؟
    بواسطة ال وهيبة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 105
    آخر مشاركة: 14/01/2011, 06:50 PM
  5. سبعة اشياء يجب ان لا تمارسها بعد الاكل
    بواسطة اميرة روحي في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبية
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 15/12/2010, 01:02 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •