مسجد العقبة أو مسجد ذي القبلتين أو مسجد الكباشة (شعار ولاية إبراء ) من المعالم السياحية
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 15 من 15
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي مسجد العقبة أو مسجد ذي القبلتين أو مسجد الكباشة (شعار ولاية إبراء ) من المعالم السياحية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مسجد ذو القبلتين: ( مسجد الكباشة) أو العقبة يعتبر من أهم رموز ولاية إبراء الدينية لاحتوائه انه على قبلتين في بيت الصلاة احدهما قبلة المسجد الأقصى أولى القبلتين ومسرى الرسول علية الصلاة والسلام ، ناحية الشمال الغربي...
    والأخرى عبارة عن القبلة التي تشير نحو مكة واسلما أهل عمان قد يكون بداية الدعوة المحمدية للإسلام فبل تغيير القبلة.
    قال تعالي "
    قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السًّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ
    "
    كما أن اسم الكباشة تم أخذه من قيام بعض الناس بذبح بعض الحيوانات كالكباش والأغنام عند المسجد في الجهة الغربية منه على منحدر جبل الناصري حيث يمكن ملاحظة بعض من تلكم البقايا ويظل مسجد العقبة احد الرموز التاريخية وقد اتخذته الولاية شعارا لها يقع المسجد على صفح جبل الناصري بقرية العلاية بولاية إبراء.
    سالم مبارك الحارثي
    ولاية إبراء




    آخر تحرير بواسطة سالم مبارك الحارثي : 27/03/2013 الساعة 10:33 AM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    08/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,968

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سالم مبارك الحارثي مشاهدة المشاركات
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مسجد ذو القبلتين: ( مسجد الكباشة) أو العقبة يعتبر من أهم رموز ولاية إبراء الدينية لاحتوائه انه على قبلتين في بيت الصلاة احدهما قبلة المسجد الأقصى أولى القبلتين ومسرى الرسول علية الصلاة والسلام ، ناحية الشمال الغربي...
    والأخرى عبارة عن القبلة التي تشير نحو مكة واسلما أهل عمان قد يكون بداية الدعوة المحمدية للإسلام فبل تغيير القبلة.
    قال تعالي " قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك فبله ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام "

    قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السًّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ


    كما أن اسم الكباشة تم أخذه من قيام بعض الناس بذبح بعض الحيوانات كالكباش والأغنام عند المسجد في الجهة الغربية منه على منحدر جبل الناصري حيث يمكن ملاحظة بعض من تلكم البقايا ويظل مسجد العقبة احد الرموز التاريخية وقد اتخذته الولاية شعارا لها.
    سالم مبارك الحارثي
    ولاية إبراء




    شكرا سالم على هذه الصورة ، كم مرة اجى ابراء اتمنى اصور هذا المسجد

    ملاحظتي للاية فيها بعض الاخطاء الاملائية

    الصحيح باللون الاحمر ومعذرة استاذنا
     التوقيع 

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حمود سيف الحارثي مشاهدة المشاركات
    شكرا سالم على هذه الصورة ، كم مرة اجى ابراء اتمنى اصور هذا المسجد

    ملاحظتي للاية فيها بعض الاخطاء الاملائية

    الصحيح باللون الاحمر ومعذرة استاذنا
    أشكرك أخي على التوضيح لم أنتبه لذلك لك كل الشكر والتقدير

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    10/09/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,309

    افتراضي

    السلام عليكم أخ مبارك

    سبق و طرحت موضوع أو أكثر عن شعار ولاية إبراء
    والصور كانت مختلفة عن هذه

    وعندما زرت المنطقة قبل عام إتباعا للتقرير
    وصلنا للمسجد ولكن كانت القبلة بإتجاه مكة المكرمة
    و وحيدة و لم يكن هناك ما يدل السائح بآثار قبلة القدر
    إم أننا فى موقع مختلف ,,,, غير وجود مخلفات الذبائح هي الدليل الوحيد



    فهل لنا بتقرير و صور تدلنا أكثر
    بارك الله فيك
     التوقيع 


    عرض لأجود دهن عود هندى.. أصلى ونقى

    http://avb.s-oman.net/showthread.php...2#post50472592




  5. #5
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أم الحلوين مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم أخ مبارك

    سبق و طرحت موضوع أو أكثر عن شعار ولاية إبراء
    والصور كانت مختلفة عن هذه

    وعندما زرت المنطقة قبل عام إتباعا للتقرير
    وصلنا للمسجد ولكن كانت القبلة بإتجاه مكة المكرمة
    و وحيدة و لم يكن هناك ما يدل السائح بآثار قبلة القدر
    إم أننا فى موقع مختلف ,,,, غير وجود مخلفات الذبائح هي الدليل الوحيد



    فهل لنا بتقرير و صور تدلنا أكثر
    بارك الله فيك
    القبلة موجودة في داخل المسجد هناك قبلتين .في الداخل .
    في السابق كان يذبح أما حاليا تغير الوضع .
    والله أعلم .

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    10/09/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,309

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سالم مبارك الحارثي مشاهدة المشاركات
    القبلة موجودة في داخل المسجد هناك قبلتين .في الداخل .
    في السابق كان يذبح أما حاليا تغير الوضع .
    والله أعلم .

    بارك الله فيك
    زودنا بصور توضيحية
     التوقيع 


    عرض لأجود دهن عود هندى.. أصلى ونقى

    http://avb.s-oman.net/showthread.php...2#post50472592




  7. #7
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أم الحلوين مشاهدة المشاركات
    بارك الله فيك
    زودنا بصور توضيحية
    شكرا لك وإن شاء الله ما يهمك .

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    01/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,313

    افتراضي

    ما شاء الله

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    12/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,048

    افتراضي

    السلام عليكم
    اريد طرح سوال ع كاتب الموضوع
    ان اول من اسلم من اهل عمان كان مازن بن غضوبة
    وكان اسلامه بعد تغير القبلة الي مكة
    فكيف يكون مسجد في عمان ذو قبلتين
    شكرا

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البهراء مشاهدة المشاركات
    ما شاء الله
    شكرا لمروك

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة صوت ازكي مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم
    اريد طرح سوال ع كاتب الموضوع
    ان اول من اسلم من اهل عمان كان مازن بن غضوبة
    وكان اسلامه بعد تغير القبلة الي مكة
    فكيف يكون مسجد في عمان ذو قبلتين
    شكرا
    شكرا على هذه المعلومة فنتمى من الشباب التوضيح في هذا الأمر .

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    10/09/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,309

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سالم مبارك الحارثي مشاهدة المشاركات
    شكرا على هذه المعلومة فنتمى من الشباب التوضيح في هذا الأمر .
    أخى
    السؤال موجه لك طارح الموضوع
    وأيضاً من سكان الولاية
    وقد طلبنا صور قبل هذا عن المسجد من الداخل يوضح إتجاه القبلتين
    ولا زلنا ننتظر
     التوقيع 


    عرض لأجود دهن عود هندى.. أصلى ونقى

    http://avb.s-oman.net/showthread.php...2#post50472592




  13. #13
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أم الحلوين مشاهدة المشاركات
    أخى
    السؤال موجه لك طارح الموضوع
    وأيضاً من سكان الولاية
    وقد طلبنا صور قبل هذا عن المسجد من الداخل يوضح إتجاه القبلتين
    ولا زلنا ننتظر
    أشكرك
    إن شاء الله في الوقت المناسب سوف ألتقط وأضيف المزيد من الصور للمسجد .
    لكن القصد إضافة معلومات من الشباب المثقفين من الولاية وخارجها أو من إطلع على هذا الموضوع .
    بحثت ولم أجد سوى هذه المعلومات التي ذكرتها فقط .
    هذا تاريخ أختي الفاضلة بذلت ما في وسعي وهذا ما لدي وما يهمك إن شاء الله عندما ألتقي مع أحد المشائخ أو الأدباء سأطرح عليه السوال بخصوص هذا الموضوع .
    أشكرك مرة أخرى على الأهتمام .

    آخر تحرير بواسطة سالم مبارك الحارثي : 30/01/2013 الساعة 10:53 PM

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    10/09/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,309

    افتراضي

    هذا تاريخ أختي الفاضلة بذلت ما في وسعي وهذا ما لدي وما يهمك إن شاء الله عندما ألتقي مع أحد المشائخ أو الأدباء سأطرح عليه السوال بخصوص هذا الموضوع .
    أشكرك مرة أخرى على الأهتمام .
    [/SIZE][/QUOTE]

    العفو أخى
    فهذا تاريخي أيضاً
    و لهذا أظهر إهتمامى .... لإرادتى بإظهار التاريخ الحقيقى لولايتى
    ففى الحقيقة لا نعرف عن المسجد كثيرا من آبائنا
    ولم يذكر الكثير عنه غير أنه شعار الولاية ولأنه مسجد ذوا القبلتين

    فى إنتظار أي جديد
     التوقيع 


    عرض لأجود دهن عود هندى.. أصلى ونقى

    http://avb.s-oman.net/showthread.php...2#post50472592




  15. #15
    تاريخ الانضمام
    09/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    14,108

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أم الحلوين مشاهدة المشاركات
    هذا تاريخ أختي الفاضلة بذلت ما في وسعي وهذا ما لدي وما يهمك إن شاء الله عندما ألتقي مع أحد المشائخ أو الأدباء سأطرح عليه السوال بخصوص هذا الموضوع .
    أشكرك مرة أخرى على الأهتمام .
    [/SIZE]
    العفو أخى
    فهذا تاريخي أيضاً
    و لهذا أظهر إهتمامى .... لإرادتى بإظهار التاريخ الحقيقى لولايتى
    ففى الحقيقة لا نعرف عن المسجد كثيرا من آبائنا
    ولم يذكر الكثير عنه غير أنه شعار الولاية ولأنه مسجد ذوا القبلتين

    فى إنتظار أي جديد[/QUOTE]
    عسى خير

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 9
    آخر مشاركة: 16/12/2012, 07:29 PM
  2. إمام مسجد وافد يبحث عن مسجد يخدمه صوت رائع وخلق رفيع
    بواسطة سعيد المعمري في القسم: السبلة الدينية
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 28/11/2012, 02:49 PM
  3. الردود: 6
    آخر مشاركة: 29/12/2011, 02:25 PM
  4. مسجد العقبة بولاية إبراء (شعار ولاية إبراء )
    بواسطة سالم مبارك الحارثي في القسم: قسم السياحة في ربوع عمان
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 08/06/2011, 11:34 AM
  5. للوصل إلى مسجد ذي القبلتين بولاية إبراء (عن طريق قرية العلاية )أتبع الخطوات التالية
    بواسطة سالم مبارك الحارثي في القسم: قسم السياحة في ربوع عمان
    الردود: 9
    آخر مشاركة: 22/02/2011, 07:33 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •