- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 15 من 15
-
28/12/2012 10:56 AM #1
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 27/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,697
المستشرق الاسرائيلي يقول هل (ربيع العربي)؟..ليرد بنفسه ليقول لاء انه (ربيع اسرائيلي)
الناصرة ـ 'القدس العربي' يُعتبر د. موشيه العاد، المحاضر الإسرائيلي الشهير في الكلية الأكاديمية للجليل الغربي، من أشهر المستشرقين الإسرائيليين، خصوصا وأنه كان جنرالا في جيش الاحتلال وخدم في شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، وقد نشر إلعاد العديد من الدراسات عن العالم العربي، إلا أن مقاله، الذي تم نشره في صحيفة 'هآرتس' العبرية، أمس، كان مفاجئا لمن يتتبع الأفكار التي يُحاول الصهاينة نشرها في العالم العربي بهدف التحريض أو الإساءة أو تأليب الرأي العام ضد الأنظمة الحاكمة، علاوة على الحرب النفسية التي يخوضونها ضمن ما يُطلق عليه في الدولة العبرية الإجماع القومي الصهيوني.
فقد رأى المستشرق إلعاد بأن ما أسماها بـفاتورة الربيع العربي قد حققت إنجازات إستراتيجية لدولة الاحتلال، عجزت عن تحقيقها على مدار عقود، على حد تعبيره، وهذا يتماشى مع التصريح الذي أطلقه رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان) السابق، عاموس يدلين، قبل يومين في تل أبيب، والذي قال فيه إن سقوط الرئيس السوري، د. بشار الأسد، سيشطب أكبر تهديد عسكري على إسرائيل خلال الـ 20 عاما الأخيرة، مؤكدا على أنه لدى الرئيس الأسد عدد صواريخ أكبر من حماس وحزب الله وجيش أقوى، ولا يجب التأسف على سقوط الأسد، على حد قوله.
أما المستشرق إلعاد فقد قال أيضا في ما يتعلق بالإنجازات بأنها تمثلت في تحقيق أهم هدف سعت إليه إسرائيل وهو تدمير سورية التي تعد القوة العربية الأولى المعادية لها.
وزاد قائلا إن سورية التي كانت على الدوام العدو الشرس لإسرائيل منذ عقود تنزف اليوم وتتفكك وتفقد قوتها العسكرية، وكل هذه الأمور تجري دون أنء تتدخل الدولة العبرية، على حد قوله، حتى في إطلاق رصاصة واحدة.
ولفت المستشرق الإسرائيلي إلى أنه صحيح أن صناع القرار في تل أبيب لا يعلمون ما هو النظام الذي سيحكم سورية بعد سقوط نظام بشار الأسد الذي فقد شرعيته، لكن حتى لو كان النظام الجديد معاديا لإسرائيل، فإن التهديد الاستراتيجي السوري المباشر ضد الدولة العبرية سيزول ولفترة طويلة، لافتا إلى أن أي نظام سوري جديد ستُواجهه تحديات داخلية صعبة تمنعه من التفرغ لمعاداة إسرائيل، على حد تعبيره. وبرأي د. إلعاد فإن إنجازات ما أسماه بالربيع الإسرائيلي اجتازت الحدود السورية لتشمل أيضا حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومنظمة حزب الله اللبنانية، واصفا إياهما بالتنظيمين الأكثر خطر
وتابع قائلا إن منظمة حزب الله وزعيمها الشيخ حسن نصر الله، اللذان كانا بطلين في نظر العالم العربي، أصبحا اليوم يمثلان مصيبة بالنسبة إلى الشرق الأوسط برمته والقوى الثورية فيه، بسبب تأييد الحزب ودعمه للرئيس بشار الأسد ضد الثورة، على حد تعبيره، وعرج على حركة حماس وقال إن حركة المقاومة الإسلامية اضطرت لمغادرة الأراضي السورية، التي كانت معقلها السياسي واللوجيستي خلال العشرين عاما الماضية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يُعتبر ضربة قوية للحركة، وتحديدا بسبب تفرق قادتها بين العواصم العربية وعدم تجمعهم في عاصمة عربية تحتضنهم كلهم مثلما كانت تفعل سورية، بعد أن تم طردهم من المملكة الأردنية الهاشمية أما في ما يتعلق بمصر فقد رأى المستشرق الإسرائيلي أن نظام الرئيس محمد مرسي هو الأنسب من بين الأنظمة العربية حتى الآن بالنسبة إلى إسرائيل، ذلك أنه يحترم اتفاقية (كامب ديفيد)، أي اتفاق السلام مع إسرائيل، بالإضافة إلى أنه يقوم بممارسة الضغوطات على حركة حماس، كما أنه يقوم بالتصدي لعمليات قيامها، أي حماس، بتهريب الأسلحة من شبه جزيرة سيناء إلى قطاع غزة، وهذا الأمر، زاد إلعاد، يصب في الصالح الاستراتيجي الإسرائيلي تماما، خصوصا وأن إسرائيل طالما عانت من عمليات تهريب السلاح إلى حماس وبقية المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة، على حد قوله.
وتابع قائلا إنه بعد مرور حوالي السنتين على اندلاع الربيع العربي، يُلاحظ أن ثلاثة أنماط من الأنظمة عربية لم تنخرط في الربيع العربي: الإمارات العربية والممالك، لافتا إلى أن السعودية وقطر والمغرب ودول خليجية أخرى تملك السلاح الفتاك لمنع اندلاع الاحتجاجات، وهو المال، وليس من باب الصدفة، أضاف، د. إلعاد، أن هذه الأنظمة وجدت الأموال والميزانيات لمنحها لمواطنيها بهدف إسكاتهم ومنعهم من الخروج للمظاهرات، مشيرا إلى أن المملكة العربية صرفت حتى الآن مبلغ 135 مليار دولار لبيع شقق رخيصة، وبالإضافة إلى عدة تحسينات فقد تمكنت السعودية من منع الانفجار، وقال أيضا إنه من اللافت جدا أن المملكة الأردنية الهاشمية تمكنت من الصمود على الرغم شح الميزانيات وعلى الرغم من سيطرة الفلسطينيين والحركات الإسلامية على الشارع وعدم لجوء الملك إلى استعمال العنف، ولكنه استدرك قائلا إنه لا يُعرف متى ستخرج الأمور عن سيطرة السلطات الأردنية، أما النمط الثاني فكان لبنان والجزائر والعراق، التي مرت في حروب أهلية، والنمط الثالث، بحسب د. إلعاد، هو سكان السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الفصل بين الضفة والقطاع أدى بالفلسطينيين إلى إضاعة البوصلة، ذلك أن الفلسطينيين لن يحتجوا على الظروف المعيشية الصعبة لخشيتهم من أن يُفسر الأمر على أنه انتفاضة ثالثة، وخلص إلى القول إن التوجه الذي كان سائدا في إسرائيل بأن الربيع العربي سيئ للدولة العبرية غير صحيح، ذلك أن سورية، العدو اللدود لإسرائيل في وضع صعب، والنظام بات قريبا من السقوط، وخلص إلى القول متسائلا: ربيع عربي؟ لا، إنه الربيع الإسرائيلي، على حد تعبيره.
مقال منقول من جريدة القدس العربي
.................
ان المتتبع لكل ماحدث ويحدث يدرك تماما بان الربيع الذي مر على الدول العربية ليس ربيعا حقيقيا ! لان الواقع يفرض علينا ان نقول ما نراه وهوه ان كل الدول العربية تعاني من ضعف شديد في كل المجالات وذلك لانقسام الشارع فيها !
سابقا كان العداء بين الحكومات العربية غير ظاهر اما اليوم فاصبح واضحا ويجاهر به بل وذهبوا الى اكثر من ذلك بتحريض الشعوب على حكامها عبر الاعلام وايضا تمويل وتسليح المعارضين!
واليوم نرى انقساما واضحا في الشارع العربي حول الاحداث التي تمر على القطر العربي
وكل ذلك يصب في مصلحة ماتسمى اسرائيل!
سوف تتوقف عجلة التنمية في الكثير من الاقطار العربية لفترة ليست بالقليلة وقد يتسبب بتردي الاوضاع الامنية وانتشار الجريمة بسبب الفقر!
.............
لماذا كل هذا ؟؟ من فجر هذه القنبلة بين الشعوب العربية والاسلامية؟ اصبح الصراع الان طائفي عربي عربي ...
اسئلة تحتاج الى تفنيد معطياتها واسبابها حتى نستطيع الاجابة ووضع الحلول لها ! فمن ياترى سيحاول ؟
-
مادة إعلانية
-
28/12/2012 11:11 AM #2
انطر يا موشيه.. لحد ما يجيك الربيع صدق..
لا تستعجل..
-
لا تزال المحاولات جارية لتصدير الربيع العربي الي دول الخليج العربي !!!!
-
28/12/2012 02:09 PM #4
كلام يهود لا تأخذ منه حق ولا باطل..
هم خائفون أشد الخوف من التغيرات التي طرأت على المنطقة وبالأخص مصر وسوريا ...
بالأمس كانوا يتباكون على حسني مبارك لأنه كنزهم الأستراتيجي...
فما الذي تغير اليوم لكي يكون مرسي جيدا لأسرائيل...؟؟؟؟؟
هي الحرب النفسية لا أكثر..
والأيام كفيلة بإظهار رعب إسرائيل من التحولات الخطيرة على أمنها..
-
28/12/2012 02:35 PM #5
أخي العزيز بين الغيوم
يجب نوجيه هذا التقرير لمن لا تزال عقولهم معطلة
أما نحن فنعرفه منذ أو وصل "ربيع موردوخ" إلى ليبيا وبعدها سوريا
وأي طريق يمشي فيه الشيطان ، لا تعتقد بأنه سيجلب لك الخير
أنظر للعراق ، بعدها ليبيا ، بعدها سوريا ، بعدها ...........
-
28/12/2012 02:52 PM #6
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 27/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,697
هم يعلمون بان حسني مبارك قد شاخ وصلاحيتة توشك ان تنتهي وان من سيخلفه هوه ابنه وهذا الاخير لن يقبل به الشارع المصري الذي سوف يثور وتنقلب الموازين...فكان لزاما عليهم ان يختصرو الوقت ليتواكب الماضي مع الحاضر هم في اسعد ايامهم دون اطلا رصاصة اسرائلية واحدة
ومانشهده اليوم هوه الواقع لما خطط له
وما السرعة الجنونية في بناء المستوطنات الا دليلا صارخا في وجه من ينكر اطمئنان بني صهيون على هذا الربيع الاسرائيلي
-
28/12/2012 02:56 PM #7
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 27/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,697
-
28/12/2012 03:18 PM #8
بنفس المنطق
الربيع في البحرين ربيعا اسرائيليا
ما صح ...
-
28/12/2012 03:41 PM #9
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 27/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,697
بل هوه يخدم اسرائيل 100%
1-انشغال الشعب البحريني بمشاكله الداخلية يؤدي الى تردي الاوضاع وزيادة الكراهية بين الحاكم والمحكومين
2-تم تحوير المطالب الشعبية الى حرب طائفية بامتياز (وقنوات الفتنة التي تمولها شخصيات سنية سعودية لها الدور الابرز في اذكاء الفتنة بين السنة والشيعة)
3-العالم المحيط يرى بان الحرب اصبحت بين السنة والشيعة وهذا سوف يبني افكارا هدامة وحقدا وكراهية بين الطائفتين في كل انحاء العالممن الطائفتين
اصبح الاقتتال بين العربي واخوه العربي بل بين المسلم واخوه المسلم وتم دفن العداء مع الصهاينة الى اجل غير معلوم@
وهذا ابرز ما اثمر منه الربيع الاسرئيلي
-
28/12/2012 03:59 PM #10
-
28/12/2012 04:04 PM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 27/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,697
-
28/12/2012 04:15 PM #12
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 27/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,697
لكل فعل رد فعل
والتطرف لا ينتج عنه الا التطرف
خذلك دقائق فقط وشاهد وصال وصفا وغيرها كيف يحرضون المسلمون لقتل الشيعة في سوريا ويرسلون السلاح والمال للمجموعات المسلحة هناك
هل قامت ايران بارسال السلاح للمعارضة في البحرين ؟؟
كن انت منصفا للواقع
ايران تدعوا للحل السلمي في سوريا
ولم نرى اي دليل على انها تساعد نظام الاسد في قمع الثورة ابدا
بل راينا امداداتهم للشعب السوري من سيارات اسعاف وادوية ومواد استهالكية وكذلك لمخيم اليرموك الذي حدثت فيه المعارك في الايام الاخيرة قدمت لهم ايران مساعدات
-
28/12/2012 05:22 PM #13
الثورات خطر على اسرائيل لانه يزيل انظمه كانت تحرس حدود اسرائيل ليل نهار
http://www.aljazeera.net/light/f6451...d-e7f8279085b9كشف الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء أن إسرائيل تبني حاليا سياجا جديدا بطول حدودها مع سوريا من المتوقع أن يكون مماثلا لذلك الذي بنته على طول حدودها مع مصر، وذلك تحسبا لما يصفه بحالة عدم استقرار محتملة عقب السقوط المتوقع للرئيس السوري بشار الأسد.
لماذا تبني إسرائيل سوراً على حدودها مع سوريا في هذا الوقت بالذات؟ ولماذا لم تكن بحاجة للسور من قبل؟ يا للخبث الصهيوني!
-
28/12/2012 08:21 PM #14
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 23/06/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,084
-
28/12/2012 08:25 PM #15
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 23/06/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,084
اخي صحيح ان هناك انظمة تم التخلص منها . وهذا ما اسميه بتغيير جلد الافعى . يعني تتصور ان تكون هناك فايدة من تغيير هذه الانظمة ؟؟؟ الذي كانت تريده الامة تغيير النظام المصري بنظام معاد لاسرائيل وليس نظاما صديقا لاسرائيل . ثم انظر الهجوم الاخواني على دول الخليج . انها يا عزيزي سايكس بيكو جديد.
مواضيع مشابهه
-
الربيع العربي .... هل هو ربيع حقا كما يزعم الكثيرون
بواسطة khalfan1984 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 2آخر مشاركة: 09/11/2012, 11:24 PM -
هل هو ( ربيع عربي ) ام ربيع غربي ؟؟؟!!( الحصاد الدالة على صحة الفكرة وحقيقة الحقيقة )
بواسطة المتألق للغاية في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 36آخر مشاركة: 29/03/2012, 01:08 PM -
لفهم ما يحدث في عالمنا العربي من ثوراتٍ متتاليةٍ أو ما تسميه الإدارة الامريكية بـ((ربيع البلاد العر
بواسطة جنرال2020 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 5آخر مشاركة: 12/09/2011, 06:50 AM -
حفل تكريم محمد ربيع بمناسبة اعتزاله((و إين إتحاد الكرة و محبيين محمد ربيع عن تكريمه))))؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بواسطة killer2009 في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 17آخر مشاركة: 27/07/2011, 07:50 AM








رد باقتباس
