معروض نصائح مجانية من صاحب محل هواتف : كيف تفرق بين الهاتف الأصليه وهواتف دبي (جبل علي)
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 45
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    10/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,220

    افتراضي نصائح مجانية من صاحب محل هواتف : كيف تفرق بين الهاتف الأصليه وهواتف دبي (جبل علي)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البداية أعتذر للأخوان في السبله اليوم سوف أكشف المستور

    مع احترامي لتجار السبله


    همسه في أذن التاجر : اتقي الله في تجارتك

    همسه في أذن المشتري : سعر أقل يعني في معظم الأحيان جودة أقل


    في البداية أنا اتكلم من واقع خبرة وتجربه من 2004 في مجال بيع وإصلاح وشراء وبرمجة الهواتف النقالة بجميع أنواعها

    يوجد في السوق ثلاث أنواع من الهواتف في سوق

    سوف يكون شرحي على هاتف جالاكسي اس 2 كمثال


    أصلي : وهو الهاتف المضمون من الوكيل المعتمد بالسلطنة
    أصلي ملعوب فيه : وهو بضمان محل ( محل أو شركة ولكنه ليس وكيل )
    صيني : مقلد يسميه بعض الناس تشايني



    نأتي للشرح

    الأصلي

    تقوم شركة سامسونج بتصنيع عدة نسح ومواصفات
    فالنسخه العالميه هي GTI9100
    وتوجد نسخة إسترالية GTI9100G بموصفات أقل وتلاحظ أنه الارسال ضعيف فيه و يهنق ( يتوقف او يشكل )
    الفرق بينهن في فيديو
    http://www.youtube.com/watch?v=TzHIUc-3GO4
    مع فرق في قوة الإرسال في I9100 وضعفه في I9100G

    1- تقوم الشركة بإرسال الهواتف إلى الوكيل
    2- وكلاء سامسونج في عمان المعتمدين هم
    * شركة مصطفى سلطان
    * شركة السيب الفنية ( ساركو)
    الباقين ليس وكلاء
    3- يقوم الوكيل بعرضها في معارضه أو بيعها لنا كمحلات هواتف
    4- نقوم نحن ببيعها للزبون

    النتيجه هاتف عالي الجودة


    أصلي ملعوب فيه ( ضمان محل أو شركة - غير معتمد من سامسونج )

    تقوم سامسونج بتصنيع الهاتف

    1- يقوم التاجر (في دبي ) بإستيراد الهاتف سواء كان بمواصفات عالمية أو بموصفات إستراليه ( المهم السعر والربح )
    2- يقوم التاجر في معظم الحالات بإستبدال الكرتون والبطارية والشاحن والشاشة وبعض قطع الغيار وبرمجة الجهاز بلغة عربية
    3- يقوم التاجر بإستبدال بلد الصنع على حسب طلب المستورد في عمان ( فمثلا تاجر زبائنه يبحثون عن صنع فيتنامي أو كوري ) يقوم بطباعة لزقه خلف الجهاز وتركيبها على أنه من فيتنام أو كوريا


    طبعاً هذا الجهاز مصنوع في الصين وهو معتمد من سامسونج ولكن لانه بعض الزبائن مايعجبهم يقوم بتبديلها إلى فيتنام أو كوريا على حسب طلب السوق ( كلها طابعه ب 100 ريال )

    4- يقوم صاحب المحل أول الشركه في عمان بإستيراد الهاتف بدون ضمان

    5- يقوم بوضع ضمان محله أو شركته

    النتيجه جهاز ضعيف بمواصفات ضعيفه وبمشاكل كثيره وبضمان ضعيف لانه الضامه مايهتم بك المهم الربح


    مقارنة بين ضمان المحل وضمان الوكيل

    الوكيل : سعر اليوم 185 ريال
    المحل : سعر اليوم 160 ريال
    الوكيل : كامل بقطع غيار اصليه
    المحل : بطارية الاصليه ب 20 ريال + شاشة الاصليه ب 75 ريال + الشاحن الأصلي ب 8 ريال تباع قطع غيار
    المحل : جهاز أصلا رخيص وبمواصفات أقل احتمال يكون 9100G بمعالج اقل من النسخه العالميه + بطارية مغيرة مع فرق 20 ريال + شاشة اصليه فرق 25 ريال مع شاحن اصلي فرق 5 ريال

    الفرق يكون 50 ريال وأكثر طبعاً


    مقلد صيني


    مصانع في الصين تصنع اجهزه أي كلام بسعر 20 - 40 ريال


    كيف أستطيع التفريق بين الأصلي والتجاري ؟

    اشتري جهاز بضمان الوكيل

    من هو الوكيل؟

    ساسمونج
    1- شركة مصطفى سلطان
    2- السيب الفنيه ( ساركو )


    نوكيا

    1- الأجراس
    2- محسن حيدر درويش

    السوني إركسون أو سوني وHTC
    1- هلو

    بحاول ابحث لإدراج جميع الماركات في نفس الموضوع ووكيلها

    إذا كان عندي أي اخطاء ارجو التعديل علي لأني إنسان ممن أكون غلطان

    وهدفي من الموضوع هو التثقيف فقط






    رد على الاخ 64 بت

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة 64 bit مشاهدة المشاركات
    مساء الخير جميعاً

    لو كنا تجار وموردين لالتزمنا الصمت ونكتفي بالمشاهده

    لكن في نقاط ذكرها صاحب الموضوع صحيحة 100%

    ولكن غفل عن نقاط كثيرة

    ربما لصغر محلة او عدم توسع تجارته

    كل م ذكر للاخ diffusion صحيح

    لكن في نقطة وهي مهمة

    الوكلاء ( ساركو او مصطفى سلطان ) لا يجلبون الاجهزة من مصنع السامسونج للعلم فقط

    حيث ان الشركة الام لديها وكلاء للشرق الاوسط ومقرهم في دبي

    محلات وشركات كبار فالسلطنة يستوردوا الاجهزة بالنفس من هذا الوكيل الي في دبي

    حيث هذا الوكيل لا يبيع الا 100 وفوق للشركة الواحده

    معظم محلات روي وبعض المحلات فالخوض والبعض فالسيب والقائمة تطول يشترون من المصادر المذكورة ( سوق نايف الخ الخ )

    حيث 90% من الاجهزة تكون معربة وليست عربية من الاصل

    حيث 90% من هذي المحلات تعطي ضمانات السوفتوير فقط ( ضمان السوتفوير = ضمان البرمجة ) وبمعنى تقني اي جهاز دون ضمان

    البعض يتجه لربح 5 ريال وراسه بارد

    لكن من خلال المقارنة التي عملها الناس ومن خلال اغلب الردود الكل اتفق ان الوكيل هو الافضل فقط لان اسمه الوكيل

    شركات معروفة وكبيرة لم يتم ذكرها مثل اضواء البلة و الدرهم والامواج الرقمية والقائمة تطول كلها تشتري من نفس مصدر الوكيل

    مع إحترامي لرأيك اخي شكلك من التجار المستوردين من دبي ومافاهم السوق صح

    أما اضواء البله والدرهم والأومواج الرقميه وكيلوبترا و زهرة الحناء كلها محلات وتكيب من دبي اخي

    وانا شايف معاهم جلاكسي اس تو i9100g يعني مستورد وليس من وكيل الشرق الأوسط

    مع إحترامي لرأيك ولكن عاطفي بعض الشيء وبعيد عن دبي لأني كنت فيها 4 سنوات وكان لي محل فيها واعرف سوالفهم كلها


    حيث اغلب هذي المحلات والشركات قادرة على تبديل الاجهزة بنفس اليوم وهذا ما لا تفعله المحلات المتواضعه ( الصغيرة )

    اخي اذا بايعتني جهاز ضعيف وبدلته بضعيف ايش الفايدة ؟؟
    هل انا فاضي ماشي جاي على الضمان؟ ماعندي شغل ؟
    واحد من زبائني بدلوا له 6 أجهزه وهو محل كبير انته ذكرت اسمه
    وبعدين باعه بالرخيص



    اما بخصوص السعر فهذا شي يعتمد على امور كثيرة تخص الجهاز بالنفس

    كمثال الجهاز الاس2 لو بيع بضمان السوفتوير ومجلوب من سوق نايف او جبل علي الخ الخ قد لا تتجاوز قيمته ال160 ريال

    وذلك بدون ضمان ومعرب ويمكن الكرتون م كرتونه

    لكن لو تلاحظ قيمة الاس 2 لبعض الشركات الي ذكرتهم فوق لا يمكن اطلاقاً بيعه باقل من 170 ريال وذلك لسعر التكلفة العالي لشراءها من وكيل الشرق الاوسط

    إذاً اخي انا بجيب لك سريل نمبر100 لجهاز من ضمان المحلات الكبرى اللي ذكرتها انته

    وأتحداك تطلعها بضمان وكيل من الشرق الأوسط

    والدليل أنها معضمها بكتلوجات إنجليزية أو فرنسي ( هل هذا وارد الشرق الأوسط)




    اما بخصوص فرق الاسعار بين الوكيل و الشركات الباقية

    فالجهاز يشترى بنفس السعر وبنفس المصدر وبنفس الوقت لكن الي يختلف السمعة فقط

    تقدر تسوي مقارنة واحصائيه كم شخص اشترى من الوكيل وكم شخص اشترى من محلات كبرى وكم شخص اشترى من محلات روي

    م اعتقد نسبة الوكيل تتجاوز ال10%

    المقارنة التي حصلت صحيحة من ناحية المصادر والالية المتبعة وخصوصاً بين الوكيل ومحلات روي

    لكن كانت ظالمة لو تمت مقارنتها بين الوكيل ساركو و شركات كبرى ( الدرهم ، اضواء البلة ، زهرة الحناء ) ولا اذكر اسمنا حتى لا يعتبر دعاية

    برفق لك بعدين صورة جهاز من هواتف زهرة الحناء وبتشوف كان ضمان وكيل ولا لا

    وللعلم فقط
    تواصلنا قبل سنة تقريباً مع الوكيل ساركو وابلغناهم برغبتنا فالتعاون فهل تعلمون مدى الفائده فالجهاز الواحد !! ريال ونصف !!

    هذي سياسة تتبعها ساركو للقضاء على كل منافسيها خصوصاً اسعارها بعيده كل البعد عن الواقع

    باختلاف الاس3 طبعاً لان كل سمعتها وترويجها له

    لو تلاحظ اسعار الاس2 مع الوكيل ب 189.900 يعني 190 ريال تقريباً
    وبين اي شركة كبرى في مجال الهواتف النقالة لا يتجاوز 170 ريال

    الفرق يقارب ال20 وعلى ماذا ! ورقة ضمان !!
    الي يذكر خدمة ما بعد البيع فالاحرى ان يجرب هذي الشركات قبل اتهامهم بخدمة ما بعد البيع السيئة
    حيث اصابع اليد ليست واحده

    مع إحترامي لك ولكن انته لم تجرب

    انا متعامل معاهم والجهاز يتصلحه في يومين أو يستبدل


    وعن واقع تجربة بالنفس من واقع شركتنا ،، تم تبديل فوق 15 جهاز تتوع بين HTC و اس2 خلال الشهرين الماضيات ولاعطال بسيطة لكنها تاخذ وقت لذا تبديل الجهاز الانسب للزبون
    وياريت لو حد من الي مشترين معنا يذكر هذا الموضوع لمصداقية اكثر للبعض

    مشاكل الضمان لا تاتي الا مع المحلات التي مقدرتها جهازين و 3 وحتى 10 اجهزة فقط وهو راس مالها الكلي

    دام المحل فيه 40 و 50 جهاز وعنده مراكز صيانة او تعاملات مع وكلاء الصيانة في عمان فمشكلة جهاز لا تقف عائقاً لتبديله مب اصلاحة فقط

    قد لا نكذب على بعض الزبائن بادعائنا اننا الوكيل المعتمد للسامسونج مثل بعض تجار السبلة المعروفين حيث الوكلاء الي يذكروا هذا الكلام مثلما ذكروا الاخوة يرونا ( بطاقة ضمان الوكيل وهي خير دليل )

    اتمنى قد شرحنا الوضع بكامل جوانبه ولكم خالص الود

    واخيراً اختلاف الأراء .. لا يفسد للود قضية !!

    ومساءكم رمضاني

    مساءك طيب ولكن اخي للأسف

    انا اختلف معاك في موضوع المحلات الكبار

    انا تعاملت مع زهرة الحناء والحضرمي واضواء البله

    وشفت هواتفهم السيئة لكوني مبرمج و معاي ورشتي الخاصه بي

    قد يبيع 1% من النوع الجيد ولكن 99% من النوع الرخيص

    في النهايه الله يرزق الجميع ولكن

    اتمنى من تجار السبله والتجار في السلطنه الخوف من الله تعالى أولاً وأخراً


    آخر تحرير بواسطة benoman : 25/07/2012 الساعة 08:17 PM
     التوقيع 
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    عسل عماني _ من نحال عماني _ من يد عمانية امينه



  2. #2
    تاريخ الانضمام
    25/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي

    بارك الله فيك ويستاهل الرفع والتثبيت
     التوقيع 
    كل شي جميل بالحياه

    اذا احسنت النظر اليه دائما فكر بايجابيه وابعد السلبيات عن حياتك وتذكر بان الله بيده كل شي فامرك محسوم ورزقك مقسوم ولا سلطان عليك الا من نفسك

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    18/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,441

    افتراضي

    والله موضوعك مهم وحلو
    وشكرا اخي على النصائح وفي ميزان حسناتك

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    11/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,784

    افتراضي

    بارك الله فيك ويستاهل الرفع والتثبيت
     التوقيع 
    الحمدلله

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    08/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,554

    افتراضي

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
     التوقيع 
    ---------------

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    20/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,475

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي

    ممكن تعطينا فكرة عن الايفون اس4
     التوقيع 
    أكره الذين يدعون ويتملقون ويكذبون الحقائق وينهون عن المنكر وينسون انفسهم ويرمون الناس بالحجر وبيوتهم من زجاج
    أكره الذين يدافعون عن الفساد من تحت الطاولة وحين يعلو صوت الحق تجدهم أحرص الناس على اظهاره وفي الخفاء هم من يحاربون كل حق ..
    أكره الذين يلبسون ثوب الوطنية الزائفة ويصورون انفسهم انهم من يخافون على مصالح الوطن وهم لا يخافون الا على مصالحهم وينتقدون الآخرين لمجرد الانتقاد بلا منطق او تعقل او برهان ... قاتلهم الله هم السبب في تراجع الأمم وتقع على رقابهم كل ضلالة الى يوم الدين ...

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    06/07/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,394
    مشاركات المدونة
    10

    افتراضي

    بارك الله فيك
     التوقيع 


    ..ليس ذنبي/أن العقول "صغيرة أمام فهمي..
    وليس ذنبهم /أن"فهمي صعب"..
    كل ما أدركة أن ×غربة الذات×لها قناعاتها التي لا تقبل القسمة على 2..
    ولا تقبل الجزر والمد..
    الكلمة بو تخجل منها بديها


  8. #8
    تاريخ الانضمام
    07/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,024

    افتراضي

    بس اخوي اعتقد بخصوص 9100G من تشغل الجهاز يضهرلك اذا كان 9100G او 9100
    او تدخل ضبط بعدها حول الهاتف (رقم الطراز)

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    15/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    773

    افتراضي

    تسلم اخي وبارك الله فيك. بس للتصحيح مب كل شي رخيص يكون فيه شك. مثلا عندك الايفون يباع في بداياته هنا بقيمة فوق ٣٠٠ ريال ويقولك صاحب المحل اصلي وممكن تشترية من دبي من الوكيل او من شركات الاتصالات المعتمدة من أبل في نفس الفترة بسعر أبل الاصلي وهو بين ٢٤٥ و ٢٥٥ ريال.
    المشكلة سامسونج عندها استعداد ان تقوم بتصنيع جهاز بمواصفات خاصة لكل دولة ماتفرق عندها شغاليين الجماعة. وللحين حسب علمي ان الجلكسي اس٣ توجد منه ٣ نسخ بمميزات مختلفه وطبعا ماتفرق في الشكل والتشغيل واستخدام الجهاز للشخص العادي اللي يشتري بدافع انه يقال فلان عنده اس٣، كما ان بعض الشركات لها مواصفات موحده وتصنع في اماكن مختلفة فلا يوجد اختلاف في منتج معين. الخوف كل الخوف من شركة سامسونج اللي لها ألف تلفون وكل ٦ اشهر جهاز

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    20/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,735

    افتراضي

    وماذا عن الهاردوير هل غير
     التوقيع 
    ابي كنت اتمنى ان اتفاخر بتاريخك ولكن خذلتني عندما خنت بلدك كيف اواجه اصحابي لماذا لم تفكر صار تاريخ اسود ومخجل
    لا تقل عماني حاسد تحمل ما يجيك مني .
    بنتك وصلت 18 سنه وانت بعدك تخليها تلبس لبس شبه عاري في المجمعات وانت تشوف مافيك دم ولا غيره.

    ليش البنات يروحن البارات ويشربن الخمر والشيشه.
    كيف يدخل المخدرات في بلادنا سؤال محير الكل.

    قبل ما تنام راجع نفسك وصلي ركعتين واقرأ سور .

    تعرف متى اليهود يخافون من المسلمين عندما يكون عدد المصلين لصلاة الفجر مثل صلاة الجمعة.

    محد متعبنا في السفرات غير العرب هم يسرقونا ويستغلونا صرت ما اثق فيكم ما همكم غير الفلوي الفلوس الفلوس الفلوس
    تريدي تعرفي اذا الحجاب فرض ام سنة ادخلي هنا http://www.khayma.com/ftat/SH/adelah.htm

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    13/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    608

    افتراضي

    Upup
    Up

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    16/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,729

    افتراضي

    98% من محلات روي تبيع تلفونات ملعوب فيهن....بأستثناء زهرة الحناء والأجراس وأضواء البلة(أذا ما يغشو) وطبعا الوكيل الرسمي...!!
    باغي تتأكد نزل السوق وشوف العبة والسرقة وتحصل للسامسونج كم وكيل وكم محل يضمنة!!!
    باي سامسونج
    كوري مكتوبة بحرف c وليس k
    جربت وحدي وشفت بلاوي في سوق روي
     التوقيع 
    قال تعالى:
    {الَّذِينَ يَأكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيطَانُ مِنَ المَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُم قَالُوا إِنَّمَا البَيعُ مِثلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللهُ البَيعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءَهُ مَوعِظَةٌ مِن رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمرُهُ إِلى اللهِ وَمَن عَادَ فَأُولَئِكَ أَصحَابُ النَّارِ هُم فِيهَا خَالِدُونَ * يمحَقُ اللهُ الرِّبَا وَيُربي الصَّدَقَاتِ وَاللهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ } [البقرة: 275 - 279].
    ************************************************** ******************************

    ***الدفع الرباعي الذكي***
    http://www.youtube.com/watch?v=kRniF...eature=related[/]
    http://www.youtube.com/watch?v=wLkvqsQEV2Q

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    25/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي

    يشكر صاحب الطرح على المعلومه المفيده وكلامك صحيح 100% اخي العزيز وللاسف هذا التلاعب حاصل من بعض التجار
     التوقيع 
    كل شي جميل بالحياه

    اذا احسنت النظر اليه دائما فكر بايجابيه وابعد السلبيات عن حياتك وتذكر بان الله بيده كل شي فامرك محسوم ورزقك مقسوم ولا سلطان عليك الا من نفسك

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    10/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,143

    افتراضي

    يستاهل التثبيت
     التوقيع 
    ان قمت بمهاجمتي .. سأرفع القبعه احتراما لشجاعتك .. ولكن تأكد .. بأنني لن أنزلها إلا على قبرك.

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    03/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,728

    افتراضي

    يشكر صاحب الطرح على المعلومات المفيدة

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    26/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1

    افتراضي

    معلومات صاحب الموضوع صحيحه مليون في المئه

    معظم محلات عمان من بينهم المحلات التي مثبته مواضيع في سبلة الهواتف
    يشتروا هواتفهم من مصدرين اما من تجار الجمله في روي
    او تجار الجملة في دبي - ديره - بناية جرجاش جنب سوق نايف

    جميع الهواتف التي تم جلبها من هذين المصدرين مغشوشات بسبب تغيير قطعها الداخليه ما عدا الماذر بورد مثل ( الانتينا و الرنجر و البطاريه و وغيرها من القطع الداخليه)
    اظافه الي شيء مهم وهو ان محلات دبي تبيع الي محلات عمان بدون ظمان لذلك تباع بسعر رخيص جدا ختي ضمان ليوم واحد لا يوجد
    وتجار دبي يعرفوا انها هواتفهم سيئه الجوده ومع ذلك مستمريين في البيع لسببين
    اولا كثرة الاعطال من مصلحتهم لان تجار الهواتف سيعودا الي دبي ويشتروا قطع غيار
    ثانيا البيع بدون ظمان مريح حتي لو تم تحقيق ربح بسيط بسبب سرعة دورة المال وانخفاض المخاطر

    لذلك تجد

    محلات الهواتف العمانيه مستوي خدماتهم بعد البيع جدا سيء
    مشاكل في تفعيل الضمان
    بطء في التصليح
    كثرة الشكاوي لهيئة حماية المستهلك


    جميع الهواتف التي تصنعها شركات الهواتف العالميه اصليه سواء تم تصنيعها في الصين او فيتنام او كوريا
    تغيير القطع يتم في دبي جبل علي
    ومن ثم يشتريها تجار ديرة
    ويتم بيعها الي تجار عمان
    بدون ضمان

    شركة ابل انتبهت لهذا الامر فاصبحت تغلف منتجاتها بكفر بلاستيكي عالي الجوده
    يتمزق بسرعه عند اي محاوله لفتحه
    فيصعب علي تجار دبي تصنيع اغلفه عاليه الجوده
    فيتم بسرعه اكتشاف الفرق
    لذلك تستطيع التمييز بين الاجهزة معادة التصنيع والاجهزه الاصليه من خلال الكفر البلاستين وجودة تغليفه

    نصيحه للكل
    الافظل تدفع عشرين ريال زياده وتشتري جهاز اصلي من الوكيل
    بدل الدخول في دوامة الخرابات والاعطال عند شرائك لجهاز ظمان محل

    ملحوظه مهمه
    بعض محلات الهواتف تكذب علي الزبون وتدعي ان هواتفها ضمان وكيل
    اذا كان ضمان وكيل فيجب ان ياتي مع الجهاز كرت ضمان الوكيل مثل كرت ضمان ساركو اذا لا يوجد كرت فالمحل يكذب

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    25/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي

    يستاهل الرفع
     التوقيع 
    كل شي جميل بالحياه

    اذا احسنت النظر اليه دائما فكر بايجابيه وابعد السلبيات عن حياتك وتذكر بان الله بيده كل شي فامرك محسوم ورزقك مقسوم ولا سلطان عليك الا من نفسك

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    11/03/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    453

    افتراضي

    معلوماات قيمه جدا جدا
    الف الشكر للاخ الي طرح الموضوع وباقي الاخوان المتفاعلين
     التوقيع 
    استــــــــــــــــــــــ ــــــتغفرك ربي واتوب اليك

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    09/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,229

    افتراضي

    هل زهرة الحنا تعتبر وكيل؟؟؟؟؟؟؟؟

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    15/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    303

    افتراضي

    اتصلت لمعرفة السعر جالكسي أس 3 من الوكيل ساركو قبل دقايق وقال انه سعره 250 ريال للونين


    رحنا محلات سوق السيب فوجدناها 230 ريال هذا قبل اسبوعين ...


    ويقول بعد بضمان زهرة الحنا



    وما رأيكم بعمان تل نفس القيمة مع العرض ... 250 ريال




    مو الراي من وين أشتري أس 3؟
     التوقيع 
    إصــــــــنع ما شــــــــئت فإنــــك ميـــــــــــــت

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    25/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبو العربي مشاهدة المشاركات
    اتصلت لمعرفة السعر جالكسي أس 3 من الوكيل ساركو قبل دقايق وقال انه سعره 250 ريال للونين


    رحنا محلات سوق السيب فوجدناها 230 ريال هذا قبل اسبوعين ...


    ويقول بعد بضمان زهرة الحنا



    وما رأيكم بعمان تل نفس القيمة مع العرض ... 250 ريال




    مو الراي من وين أشتري أس 3؟
    اشتري من الوكيل ولاتفكر بعد
     التوقيع 
    كل شي جميل بالحياه

    اذا احسنت النظر اليه دائما فكر بايجابيه وابعد السلبيات عن حياتك وتذكر بان الله بيده كل شي فامرك محسوم ورزقك مقسوم ولا سلطان عليك الا من نفسك

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    25/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة diffusion مشاهدة المشاركات
    معلومات صاحب الموضوع صحيحه مليون في المئه

    معظم محلات عمان من بينهم المحلات التي مثبته مواضيع في سبلة الهواتف
    يشتروا هواتفهم من مصدرين اما من تجار الجمله في روي
    او تجار الجملة في دبي - ديره - بناية جرجاش جنب سوق نايف

    جميع الهواتف التي تم جلبها من هذين المصدرين مغشوشات بسبب تغيير قطعها الداخليه ما عدا الماذر بورد مثل ( الانتينا و الرنجر و البطاريه و وغيرها من القطع الداخليه)
    اظافه الي شيء مهم وهو ان محلات دبي تبيع الي محلات عمان بدون ظمان لذلك تباع بسعر رخيص جدا ختي ضمان ليوم واحد لا يوجد
    وتجار دبي يعرفوا انها هواتفهم سيئه الجوده ومع ذلك مستمريين في البيع لسببين
    اولا كثرة الاعطال من مصلحتهم لان تجار الهواتف سيعودا الي دبي ويشتروا قطع غيار
    ثانيا البيع بدون ظمان مريح حتي لو تم تحقيق ربح بسيط بسبب سرعة دورة المال وانخفاض المخاطر

    لذلك تجد

    محلات الهواتف العمانيه مستوي خدماتهم بعد البيع جدا سيء
    مشاكل في تفعيل الضمان
    بطء في التصليح
    كثرة الشكاوي لهيئة حماية المستهلك


    جميع الهواتف التي تصنعها شركات الهواتف العالميه اصليه سواء تم تصنيعها في الصين او فيتنام او كوريا
    تغيير القطع يتم في دبي جبل علي
    ومن ثم يشتريها تجار ديرة
    ويتم بيعها الي تجار عمان
    بدون ضمان

    شركة ابل انتبهت لهذا الامر فاصبحت تغلف منتجاتها بكفر بلاستيكي عالي الجوده
    يتمزق بسرعه عند اي محاوله لفتحه
    فيصعب علي تجار دبي تصنيع اغلفه عاليه الجوده
    فيتم بسرعه اكتشاف الفرق
    لذلك تستطيع التمييز بين الاجهزة معادة التصنيع والاجهزه الاصليه من خلال الكفر البلاستين وجودة تغليفه

    نصيحه للكل
    الافظل تدفع عشرين ريال زياده وتشتري جهاز اصلي من الوكيل
    بدل الدخول في دوامة الخرابات والاعطال عند شرائك لجهاز ظمان محل

    ملحوظه مهمه
    بعض محلات الهواتف تكذب علي الزبون وتدعي ان هواتفها ضمان وكيل
    اذا كان ضمان وكيل فيجب ان ياتي مع الجهاز كرت ضمان الوكيل مثل كرت ضمان ساركو اذا لا يوجد كرت فالمحل يكذب
    بارك الله فيك اخي كفيت ووفيت نرجو تثبيت الموضوع
     التوقيع 
    كل شي جميل بالحياه

    اذا احسنت النظر اليه دائما فكر بايجابيه وابعد السلبيات عن حياتك وتذكر بان الله بيده كل شي فامرك محسوم ورزقك مقسوم ولا سلطان عليك الا من نفسك

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    05/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,521

    افتراضي

    التلاعب واضح اصلا

    يعني محل فكارفور بالله عليكم اللون الابيض اغلى من الاسود ب15 !!! اذا سيارة مابيرفقو بسعر اللون عاد جات على تلفون !! يعني هالكلام قبل ماسمعته ولاسمعته في مكان ثاني الا في عمان

    يعني الواحد يرتفع ضغطه بيزيد 15 ريال علشان لون
    استغلال واضح

    وكلامك صحيح اخوي ليش الوكيل نفسه يبيع اغلى من المحلات الصغيره التعبانة الي تجيب الاشياء من الامارات والامارات فيها واجد تقليد وتزوير وتبديل الا غيره سواء فالتلفونات او سيارت او شي ثاني
     التوقيع 

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    07/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    534

    افتراضي

    للتثبيت
     التوقيع 
    يــــــــــــا رب إنـــــزَع مــــن قَلبــــــي تــــلك الآشيـــاَء التـــي تُؤلمنـــي فقـــد خــــابَ الظّــــن بالكثيــــر !!! و الظّــــن بـــــكَ لا يخيـــــب..

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    24/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    240

    افتراضي

    معلومات رائعه كل الشكر ^_____^
     التوقيع 
    كُـن كَـاّلحياة , راّفِق اّلجَميع ولاّ تَتمسك باّحد ,,,!!


  26. #26
    تاريخ الانضمام
    05/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,521

    افتراضي

    كلامك صحيح اخوي

    وبارك الله فيك على المجهود الكبير فالموضوع لمصلحتنا
     التوقيع 

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    31/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,143

    افتراضي

    معلومات جميلة جدا
    نرحوا تثبيت الموضوع ولو اني اشك انه يثبت لانه بيخرب على اصحاب المحلات

    شكرا لكم شباب
     التوقيع 
    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وشفيعنا ونور ابصارنا كل ما ذكره الذاكرون وصلي عليه كل ما غفل عن ذكره الغافلون


    أجمل ما في الموت انه يأتي فجأة


    المعرف مستخدم من قبل 4 مستخدمين

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    18/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,793

    افتراضي

    مساء الخير جميعاً

    لو كنا تجار وموردين لالتزمنا الصمت ونكتفي بالمشاهده

    لكن في نقاط ذكرها صاحب الموضوع صحيحة 100%

    ولكن غفل عن نقاط كثيرة

    ربما لصغر محلة او عدم توسع تجارته

    كل م ذكر للاخ diffusion صحيح

    لكن في نقطة وهي مهمة

    الوكلاء ( ساركو او مصطفى سلطان ) لا يجلبون الاجهزة من مصنع السامسونج للعلم فقط

    حيث ان الشركة الام لديها وكلاء للشرق الاوسط ومقرهم في دبي

    محلات وشركات كبار فالسلطنة يستوردوا الاجهزة بالنفس من هذا الوكيل الي في دبي

    حيث هذا الوكيل لا يبيع الا 100 وفوق للشركة الواحده

    معظم محلات روي وبعض المحلات فالخوض والبعض فالسيب والقائمة تطول يشترون من المصادر المذكورة ( سوق نايف الخ الخ )

    حيث 90% من الاجهزة تكون معربة وليست عربية من الاصل

    حيث 90% من هذي المحلات تعطي ضمانات السوفتوير فقط ( ضمان السوتفوير = ضمان البرمجة ) وبمعنى تقني اي جهاز دون ضمان

    البعض يتجه لربح 5 ريال وراسه بارد

    لكن من خلال المقارنة التي عملها الناس ومن خلال اغلب الردود الكل اتفق ان الوكيل هو الافضل فقط لان اسمه الوكيل

    شركات معروفة وكبيرة لم يتم ذكرها مثل اضواء البلة و الدرهم والامواج الرقمية والقائمة تطول كلها تشتري من نفس مصدر الوكيل

    حيث اغلب هذي المحلات والشركات قادرة على تبديل الاجهزة بنفس اليوم وهذا ما لا تفعله المحلات المتواضعه ( الصغيرة )

    اما بخصوص السعر فهذا شي يعتمد على امور كثيرة تخص الجهاز بالنفس

    كمثال الجهاز الاس2 لو بيع بضمان السوفتوير ومجلوب من سوق نايف او جبل علي الخ الخ قد لا تتجاوز قيمته ال160 ريال

    وذلك بدون ضمان ومعرب ويمكن الكرتون م كرتونه

    لكن لو تلاحظ قيمة الاس 2 لبعض الشركات الي ذكرتهم فوق لا يمكن اطلاقاً بيعه باقل من 170 ريال وذلك لسعر التكلفة العالي لشراءها من وكيل الشرق الاوسط

    اما بخصوص فرق الاسعار بين الوكيل و الشركات الباقية

    فالجهاز يشترى بنفس السعر وبنفس المصدر وبنفس الوقت لكن الي يختلف السمعة فقط

    تقدر تسوي مقارنة واحصائيه كم شخص اشترى من الوكيل وكم شخص اشترى من محلات كبرى وكم شخص اشترى من محلات روي

    م اعتقد نسبة الوكيل تتجاوز ال10%

    المقارنة التي حصلت صحيحة من ناحية المصادر والالية المتبعة وخصوصاً بين الوكيل ومحلات روي

    لكن كانت ظالمة لو تمت مقارنتها بين الوكيل ساركو و شركات كبرى ( الدرهم ، اضواء البلة ، زهرة الحناء ) ولا اذكر اسمنا حتى لا يعتبر دعاية

    وللعلم فقط
    تواصلنا قبل سنة تقريباً مع الوكيل ساركو وابلغناهم برغبتنا فالتعاون فهل تعلمون مدى الفائده فالجهاز الواحد !! ريال ونصف !!

    هذي سياسة تتبعها ساركو للقضاء على كل منافسيها خصوصاً اسعارها بعيده كل البعد عن الواقع

    باختلاف الاس3 طبعاً لان كل سمعتها وترويجها له

    لو تلاحظ اسعار الاس2 مع الوكيل ب 189.900 يعني 190 ريال تقريباً
    وبين اي شركة كبرى في مجال الهواتف النقالة لا يتجاوز 170 ريال

    الفرق يقارب ال20 وعلى ماذا ! ورقة ضمان !!
    الي يذكر خدمة ما بعد البيع فالاحرى ان يجرب هذي الشركات قبل اتهامهم بخدمة ما بعد البيع السيئة
    حيث اصابع اليد ليست واحده

    وعن واقع تجربة بالنفس من واقع شركتنا ،، تم تبديل فوق 15 جهاز تتوع بين HTC و اس2 خلال الشهرين الماضيات ولاعطال بسيطة لكنها تاخذ وقت لذا تبديل الجهاز الانسب للزبون
    وياريت لو حد من الي مشترين معنا يذكر هذا الموضوع لمصداقية اكثر للبعض

    مشاكل الضمان لا تاتي الا مع المحلات التي مقدرتها جهازين و 3 وحتى 10 اجهزة فقط وهو راس مالها الكلي

    دام المحل فيه 40 و 50 جهاز وعنده مراكز صيانة او تعاملات مع وكلاء الصيانة في عمان فمشكلة جهاز لا تقف عائقاً لتبديله مب اصلاحة فقط

    قد لا نكذب على بعض الزبائن بادعائنا اننا الوكيل المعتمد للسامسونج مثل بعض تجار السبلة المعروفين حيث الوكلاء الي يذكروا هذا الكلام مثلما ذكروا الاخوة يرونا ( بطاقة ضمان الوكيل وهي خير دليل )

    اتمنى قد شرحنا الوضع بكامل جوانبه ولكم خالص الود

    واخيراً اختلاف الأراء .. لا يفسد للود قضية !!

    ومساءكم رمضاني

    آخر تحرير بواسطة Phone.com.om : 25/07/2012 الساعة 01:45 PM
     التوقيع 





    إن اعجبتك خدماتنا فتكلم عـنـا
    ،،، وإن لم تعجبك ف تكلم مـعـنا



    ..

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    تسلم .. مشكور
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    15/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    303

    افتراضي

    أحسنت 24 بت ..


    بس لو دخلنا لموقع سامسونج الرئيسي لوجدنا المؤسسات التي تتعامل معه بشكل رئيسي ... شركة مصطفى سلطان وساركو ..
    نحن نقدر ظروفكم!!! ولكن هل يوجد إثباتات عندكم تدل على مصداقية وضمان شريف وليس مزور ...


    الإثباتات لو تكرمت ..
     التوقيع 
    إصــــــــنع ما شــــــــئت فإنــــك ميـــــــــــــت

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 27
    آخر مشاركة: 06/11/2011, 01:11 AM
  2. مطلوب صاحب محل هواتف في دبي
    بواسطة شمس بلادي في القسم: قسم هواتف السيمبيان
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 24/05/2011, 09:48 AM
  3. الردود: 1
    آخر مشاركة: 11/04/2011, 08:05 AM
  4. مـــولاي صاحب الجلاله القائد الأعلى للقوات المسلحه
    بواسطة think في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 27/03/2011, 02:16 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •