- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 213
الموضوع: بعض أسماء الذكور والأناث القديمه والمعاصره تسسب الأحراج فألى متى نسمي أطفالنا بتلك الأسماء ؟
-
08/07/2012 09:29 AM #1
بعض أسماء الذكور والأناث القديمه والمعاصره تسسب الأحراج فألى متى نسمي أطفالنا بتلك الأسماء ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ما معناه( خير الأسماء ماحمد وعبد )
وقال رسول الله ( انكم تدعون يوم القيامة بأسماءكم وأسماء آبائكم فأحسنو أسماءكم )
من الملاحظ لدى البعض للأسف الشديد تمسكهم بتسمية أبنائهم وبناتهم بأسماء أجدادهم وجداتهم
رغم عدم مواكبتها لعصرنا الحالي وذلك بحجة أن هذا أسم جدي وتلك اسم جدتي وغيره من الأسباب
التي ماأنزل الله بها من سلطان والأمثله على ذلك كثيره وعلى سبيل المثال لاالحصر حتى لا نتسبب
بأحراج البعض من دون قصد
طالب بالمدرسه اسمه شنطوط والأخر سحلوف والثالث بركه والرابع عنبر
طالبه بالكليه وأسمها خلوف والأخرى ليوذه والثالثه عيده والرابعه جميعه
أن عدم تسمية الأطفال بأسماء تليق بهم تؤثر سلبا في نفسيتهم وتجعلهم محط سخريه من زملائهم وأقرانهم
فلذلك وجب التنويه بضرورة أنتقاء الأسماء حتى الأسماء المعاصره للاسف البعض منها غير لائق بأن يحمله
الطفل ذكرا كان أو أنثى وسبب تسمية أطفال هذه الأيام بأسماء غريبه وعجيبه يعود البعض منها للعصر الروماني
أن أهل المولود ينشدون التميز وأبتكار كل ماهو جديد فمثلا نجد بعض الأسماء ( جوان , بيلسان , لارا . ريماس . مايا )
قد لاندري ماذا تعني فربما معناها غير لائق أو ربما تكون اسماء يهوديه أو اسماء اصنام والعياذ بالله
أكرر أعتذاري لطرح الموضوع ولكن الهدف هو أنتقاء الأسماء لفلذات أكبادنا فكم يوجد منا من الجنسين من يكره
أسمه ويتمنى أن يتغير ولكن ليس باليد حيله وكم منا من قام بتغيير اسمه بعد أن كبر وأدرك واصر على ذلك
آخر تحرير بواسطة الوافي : 08/07/2012 الساعة 09:42 AM
-
مادة إعلانية
-
08/07/2012 09:35 AM #2
أيش فيه مايا ؟
-
08/07/2012 09:38 AM #3
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 21/04/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,053
موضوع رائع ولافت للنظر
-
08/07/2012 09:38 AM #4
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/08/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 417
عجب واحد اسمه جعروف وشنطوط ....أكيد متعقد من خاطره

من أحرج ما قرأت
-
08/07/2012 09:40 AM #5
عاااااااااااااااااااااادي انا اسمي قديم وافتخر
-
08/07/2012 09:40 AM #6
-
08/07/2012 09:43 AM #7
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 12/06/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 58
عجبني كثير موضوعك
زينب ريم مريم عائشه خوله امل
محمد احمد عبدالله يوسف هود
اسامي جميله جدا
بس للاسف الناس الحين مطورين يجيبولنا اسامي غريبه عجيبه
عجبني اسم شنطوط هعععع
لك الود صاحب الموضوع .....
-
08/07/2012 09:43 AM #8
سلمت اخي
وبارك الله فيك
كلامك لاغبار عليه
-
08/07/2012 09:44 AM #9
الوافي اسم جميل ، من الوفا واالوفاء
-
08/07/2012 09:44 AM #10
ما في احلى من اسماء امهاتنا وابائنا واجدادنا احلى شي عاﻻقل الطفل يوم يكبر ويسالوا عن اسمه يقول اسمي فلان على اسم جدي اصلا نطقها غير
-
08/07/2012 09:45 AM #11
-
08/07/2012 09:45 AM #12
كلامك عين العقل المفروض ان ينتقي الآباء اسماء أبنائهم فمن حق الأبناء ان يكون لهم اسماء جميله يعتز بها لكن الله يهدي بعض الآباء وأقول البعض منهم لم يوفقوا في اختيار اسماء لائقة لابنائهم
-
بس انا اشوف الاسماء الجديدة ما زينة ابدا وما يلها معنى
يعني الاسماء القديمة مثل عائشة اسماء محمد احمد سليمان عبدالله
-
08/07/2012 09:47 AM #14
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 25/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 311
-
08/07/2012 09:47 AM #15
بالفعل اخوي
اتذكر اول يوم من الكليه الاستاذ ينادي حمامه والاولاد يصرخوا بعدها ما حاطه ف الشجره
والله من يومها ما حافت ع الكليه لبنت
-
08/07/2012 09:47 AM #16
-
08/07/2012 09:47 AM #17
حنين
-
08/07/2012 09:48 AM #18
مووضوعك جميل
بالفعل احيانا نتفجا اسماء قديمة كلها غبار
اذاكر مرة في حد جاي يقدم طلب وظيفة عندنا بنت هيه اسمها سلومة
والي اسمها خلوف .............. وغيرها من الاسماء
دائما الاطفال وخاصة ايام المدارس يحصلوا كثير من التعليقات
اعرف اكثر من بنت لما تزوجت غيرت اسمها
الله يهدي الاهالي ماخذين عادة اونه على اسم امي وعلى اسم حبوتي .......................................
تعددت الاسباب والخطا واحد
-
08/07/2012 09:48 AM #19
للأسف هذي ثقافة الغلب من مجتمعنا دون التفكير في مستقبل الطفل عندما يكبر وهو يحمل اسم مثل هذي الأسماء
-
مرحبابك الوافي..
البعض يسمي الاسامي ع اسماء امهاتهم واجداهم عشان يكونوا ذكرى
وخاصه اللي فقدوا احبابهم والاسم يضل اسم عشان كذا عن البعض
يسموا اطفالهم ع اسماء اللي رحلوا وكانت لهم ذكرى جميله
-
08/07/2012 09:48 AM #21
اسماء عاديه وحلوه مافيها شئ ... على الاقل احسن من خلوف وخلفان وجراده وبعوضه وقره وسقاط ولا انته عاجبتنك هالاسماء
-
08/07/2012 09:48 AM #22
معاك فيما ذكرت.. حلاة القديم بس نحن بنسمي الجديد
لأن أسمائنا جديدة عاد كيف اولادنا!!
بيزعلوا
-
08/07/2012 09:52 AM #23
عادي تعودنا ما نقدر نتحكم ف غيرنا

مشكور على النصيحة
-
08/07/2012 09:53 AM #24
موضوع رائع..
بعض الأسماء القديمة جميلة وما تقدم ..مثل مريم, عائشة , فاطمة , خديجة, سميرة, ماريا , زينب, آمنه
لكن أستغرب من بعض الأسماء الجديدة.. نورس.. مايا.. ريماس..وله..
وبعض الناس يسموووا من القرآن حتى لو كان الاسم له معنى سلبي..مثلاً: براءة
براءة هذه الكلمة أتت في سورة التوبة.." براءة من الله ورسوله"..
وغيرها من الأسماء الجديدة التي ليس لها معنى..و في موضوعك أشرت إلى تسمية المواليد الجدد بأسماء الأجداد..مثلا : خلفان. خميس. هذا ما زين الطفل بيتعقد
أذكر ولد صغير كان اسمه خميس على اسم جده لكن الحين غيروا اسمه لأن الطفل لما راح المدرسة قاموا الأطفال يضحكوا عليه..
-
بارك الله فيك
بس لأحببت التنبيه على الحديث
كتاب الفوائد الموضوعة في الأحاديث الموضوعة
تاليف:العلامة الشيخ مرعي بن يوسف الكَرمي المقدسي
المتوفى سنة 1032 هـ
69- وحديث خير الأسماء ما حمد أوعبد
لا يثبت وهو باطل عن مالك
-
تو انا اسمي نص جديد ونص قديم.. ويش الحل؟
-
1040- [ خير الأسماء عبدالله وعبدالرحمن وأصدق الأسماء همام وحارث وشر الأسماء حرب ومرة ] .
( صحيح ) السلسلة الصحيحة المختصرة - ناصر الدبن الألباني
-
للأستفاده هنا
بيان هدي المصطفى صلى الله عليه في الأسماء, وتغيير ما فيها من معاني غير لائقة
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=167973
-
08/07/2012 09:57 AM #29
-
08/07/2012 10:00 AM #30
مواضيع مشابهه
-
موضوع - مغلق - بسسب البيع
بواسطة طبرق في القسم: أرقام المركباتالردود: 2آخر مشاركة: 04/06/2012, 01:21 PM -
ذكريات أجدادنا...
بواسطة abuhams7185 في القسم: سبلة التصوير الضوئي والتصميم والخطوطالردود: 11آخر مشاركة: 16/11/2011, 08:46 AM -
حكاية مثل عماني - ما أروع أجدادنا
بواسطة تنور في القسم: سبلة ترويح القلوبالردود: 31آخر مشاركة: 06/06/2011, 10:10 AM -
يقوووووولوااااااااااااااا نصلي ولكن م نصلي الصوات الخمس .. طيب ليش..؟؟ لانه نكون مشغولين !!
بواسطة كبريا رجل في القسم: السبلة العامةالردود: 15آخر مشاركة: 03/02/2011, 11:49 PM








رد باقتباس




