بعض أسماء الذكور والأناث القديمه والمعاصره تسسب الأحراج فألى متى نسمي أطفالنا بتلك الأسماء ؟
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 8 123456 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 213
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي بعض أسماء الذكور والأناث القديمه والمعاصره تسسب الأحراج فألى متى نسمي أطفالنا بتلك الأسماء ؟


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ما معناه( خير الأسماء ماحمد وعبد )

    وقال رسول الله ( انكم تدعون يوم القيامة بأسماءكم وأسماء آبائكم فأحسنو أسماءكم )
    من الملاحظ لدى البعض للأسف الشديد تمسكهم بتسمية أبنائهم وبناتهم بأسماء أجدادهم وجداتهم
    رغم عدم مواكبتها لعصرنا الحالي وذلك بحجة أن هذا أسم جدي وتلك اسم جدتي وغيره من الأسباب
    التي ماأنزل الله بها من سلطان والأمثله على ذلك كثيره وعلى سبيل المثال لاالحصر حتى لا نتسبب
    بأحراج البعض من دون قصد
    طالب بالمدرسه اسمه شنطوط والأخر سحلوف والثالث بركه والرابع عنبر
    طالبه بالكليه وأسمها خلوف والأخرى ليوذه والثالثه عيده والرابعه جميعه
    أن عدم تسمية الأطفال بأسماء تليق بهم تؤثر سلبا في نفسيتهم وتجعلهم محط سخريه من زملائهم وأقرانهم
    فلذلك وجب التنويه بضرورة أنتقاء الأسماء حتى الأسماء المعاصره للاسف البعض منها غير لائق بأن يحمله
    الطفل ذكرا كان أو أنثى وسبب تسمية أطفال هذه الأيام بأسماء غريبه وعجيبه يعود البعض منها للعصر الروماني
    أن أهل المولود ينشدون التميز وأبتكار كل ماهو جديد فمثلا نجد بعض الأسماء ( جوان , بيلسان , لارا . ريماس . مايا )
    قد لاندري ماذا تعني فربما معناها غير لائق أو ربما تكون اسماء يهوديه أو اسماء اصنام والعياذ بالله
    أكرر أعتذاري لطرح الموضوع ولكن الهدف هو أنتقاء الأسماء لفلذات أكبادنا فكم يوجد منا من الجنسين من يكره
    أسمه ويتمنى أن يتغير ولكن ليس باليد حيله وكم منا من قام بتغيير اسمه بعد أن كبر وأدرك واصر على ذلك

    آخر تحرير بواسطة الوافي : 08/07/2012 الساعة 09:42 AM
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    17/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,453

    افتراضي

    أيش فيه مايا ؟

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    21/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,053

    افتراضي

    موضوع رائع ولافت للنظر
     التوقيع 
    للمساهمة في إفطار صائم
    استفسر على الخاص

    أو التبرع على الحساب
    بنك مسقط
    0433007670880027






  4. #4
    تاريخ الانضمام
    21/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    417

    افتراضي

    عجب واحد اسمه جعروف وشنطوط ....أكيد متعقد من خاطره
    من أحرج ما قرأت

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    08/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    152

    افتراضي

    عاااااااااااااااااااااادي انا اسمي قديم وافتخر

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,505

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة لفليتي مشاهدة المشاركات
    أيش فيه مايا ؟
    للاستدلال أخي
    وحسب ماقراءت أنه اسم ألهه والعلم عند الله
    وأعتذر أن أخطأت
     التوقيع 
    إذا لزم النقد , فلا يكون الباعث الحقد , ولكن موجها إلى الآراء بالتمحيص لا إلى الأشخاص بالتنقيص

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    12/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    58

    افتراضي

    عجبني كثير موضوعك
    زينب ريم مريم عائشه خوله امل
    محمد احمد عبدالله يوسف هود
    اسامي جميله جدا
    بس للاسف الناس الحين مطورين يجيبولنا اسامي غريبه عجيبه
    عجبني اسم شنطوط هعععع
    لك الود صاحب الموضوع .....

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    12/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,118

    افتراضي

    سلمت اخي
    وبارك الله فيك
    كلامك لاغبار عليه
     التوقيع 
    خـلـف أسوار العمر أسـكن في عـالمي الصــغــير
    احـتفـل وحـيـداً .. أوقـظ عـواطـفـي الـنائمـة .. انثر حروفي وشجوني على
    بساط حريري

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    29/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,754

    افتراضي

    الوافي اسم جميل ، من الوفا واالوفاء
     التوقيع 
    ((( ربنا اتنا في الدنيا حسنة والاخرة حسنة وقنا عذاب النار )))

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    22/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,902

    افتراضي

    ما في احلى من اسماء امهاتنا وابائنا واجدادنا احلى شي عاﻻقل الطفل يوم يكبر ويسالوا عن اسمه يقول اسمي فلان على اسم جدي اصلا نطقها غير
     التوقيع 
    اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمد
    (أمــــــــــــي الغاليه)
    برحمتك يا ارحــــــــــم الراحمــــــــــــين

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    24/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,161

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شموخ121 مشاهدة المشاركات
    عجب واحد اسمه جعروف وشنطوط ....أكيد متعقد من خاطره
    من أحرج ما قرأت
    وفيه جعروف وفيه سقاط بعد
    تسلم ع الموضوع

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    09/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,200

    افتراضي

    كلامك عين العقل المفروض ان ينتقي الآباء اسماء أبنائهم فمن حق الأبناء ان يكون لهم اسماء جميله يعتز بها لكن الله يهدي بعض الآباء وأقول البعض منهم لم يوفقوا في اختيار اسماء لائقة لابنائهم

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    19/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,270
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    بس انا اشوف الاسماء الجديدة ما زينة ابدا وما يلها معنى
    يعني الاسماء القديمة مثل عائشة اسماء محمد احمد سليمان عبدالله
     التوقيع 
    إذا مدك الله بالنعم وأنت على معاصيه فاعلم بأنك مستدرج، وإذا سترك فلم يفضحك، فاعلم أنه أراد منك الإسراع في العودة إليه.

    لكي يحبَّك الناس أفسح لهم طريقهم، ولكي ينصفك الناس افتح لهم قلبك، ولكي تنصف الناس افتح لهم عقلك، ولكي تسلم من الناس تنازل لهم عن بعض حقك.

    إذا ضقت ذرعاً بمرضك، فاذكر أن هنالك مرضى يتمنَّون ما أنت فيه لعظم ما أصابهم من الأمراض، وبذلك تهدأ نفسك وترضى عن ربك.
    http://www.youtube.com/watch?v=fiUU7eX046k


  14. #14
    تاريخ الانضمام
    25/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    311

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوافي مشاهدة المشاركات

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في ما معناه( خير الأسماء ماحمد وعبد )

    وقال رسول الله ( انكم تدعون يوم القيامة بأسماءكم وأسماء آبائكم فأحسنو أسماءكم )
    من الملاحظ لدى البعض للأسف الشديد تمسكهم بتسمية أبنائهم وبناتهم بأسماء أجدادهم وجداتهم
    رغم عدم مواكبتها لعصرنا الحالي وذلك بحجة أن هذا أسم جدي وتلك اسم جدتي وغيره من الأسباب
    التي ماأنزل الله بها من سلطان والأمثله على ذلك كثيره وعلى سبيل المثال لاالحصر حتى لا نتسبب
    بأحراج البعض من دون قصد
    طالب بالمدرسه اسمه شنطوط والأخر سحلوف والثالث بركه والرابع عنبر
    طالبه بالكليه وأسمها خلوف والأخرى ليوذه والثالثه عيده والرابعه جميعه
    أن عدم تسمية الأطفال بأسماء تليق بهم تؤثر سلبا في نفسيتهم وتجعلهم محط سخريه من زملائهم وأقرانهم
    فلذلك وجب التنويه بضرورة أنتقاء الأسماء حتى الأسماء المعاصره للاسف البعض منها غير لائق بأن يحمله
    الطفل ذكرا كان أو أنثى وسبب تسمية أطفال هذه الأيام بأسماء غريبه وعجيبه يعود البعض منها للعصر الروماني
    أن أهل المولود ينشدون التميز وأبتكار كل ماهو جديد فمثلا نجد بعض الأسماء ( جوان , بيلسان , لارا . ريماس . مايا )
    قد لاندري ماذا تعني فربما معناها غير لائق أو ربما تكون اسماء يهوديه أو اسماء اصنام والعياذ بالله
    أكرر أعتذاري لطرح الموضوع ولكن الهدف هو أنتقاء الأسماء لفلذات أكبادنا فكم يوجد منا من الجنسين من يكره
    أسمه ويتمنى أن يتغير ولكن ليس باليد حيله وكم منا من قام بتغيير اسمه بعد أن كبر وأدرك واصر على ذلك
    فعلا الأسماء التي ذكرتها لا يتسمى بها ، ووهناك بعض أسماء الجدود تمشي فى العصر الحديث مثل (سالم ، سعيد ، وغيره ) ، ولكن فى بعض الأحيان ترفض الزوجة أن تسمى اسم الأبناء بأسماء الجدود والجده بل تختار الأسماء المعاصرة والحديثة .

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    12/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,816

    افتراضي

    بالفعل اخوي
    اتذكر اول يوم من الكليه الاستاذ ينادي حمامه والاولاد يصرخوا بعدها ما حاطه ف الشجره
    والله من يومها ما حافت ع الكليه لبنت

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    17/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,453

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوافي مشاهدة المشاركات
    للاستدلال أخي
    وحسب ماقراءت أنه اسم ألهه والعلم عند الله
    وأعتذر أن أخطأت
    عادي عزيزي
    بس ما اروم اغير شهادة الميلاد

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,255

    افتراضي

    حنين

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    24/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    859

    افتراضي

    مووضوعك جميل
    بالفعل احيانا نتفجا اسماء قديمة كلها غبار
    اذاكر مرة في حد جاي يقدم طلب وظيفة عندنا بنت هيه اسمها سلومة
    والي اسمها خلوف .............. وغيرها من الاسماء
    دائما الاطفال وخاصة ايام المدارس يحصلوا كثير من التعليقات

    اعرف اكثر من بنت لما تزوجت غيرت اسمها
    الله يهدي الاهالي ماخذين عادة اونه على اسم امي وعلى اسم حبوتي .......................................
    تعددت الاسباب والخطا واحد
     التوقيع 
    "كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ" (البقرة، الآية: 216)

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    21/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,200

    افتراضي

    للأسف هذي ثقافة الغلب من مجتمعنا دون التفكير في مستقبل الطفل عندما يكبر وهو يحمل اسم مثل هذي الأسماء
     التوقيع 
    بداية نمو النبته بالبذرة من تحت التربة
    عندما ترويها بالماء تنمو ببطأ وعلى مساحة التربة التي حولها
    أذا كانت كبيرة أصبحت كبيرة وأذا كانت صغيرة أصبحت صغيرة

    هكذا هو غصون أحلامي

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    14/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,878
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    مرحبابك الوافي..

    البعض يسمي الاسامي ع اسماء امهاتهم واجداهم عشان يكونوا ذكرى
    وخاصه اللي فقدوا احبابهم والاسم يضل اسم عشان كذا عن البعض
    يسموا اطفالهم ع اسماء اللي رحلوا وكانت لهم ذكرى جميله

     التوقيع 
    نبض القلب "قابوس"


  21. #21
    تاريخ الانضمام
    28/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,040

    افتراضي

    اسماء عاديه وحلوه مافيها شئ ... على الاقل احسن من خلوف وخلفان وجراده وبعوضه وقره وسقاط ولا انته عاجبتنك هالاسماء
     التوقيع 
    لا شــي افتخـــر بـــه
    أعظــــم من ديـــن أؤمـــــن بــــه
    وامــــرأة عظيمــــه ربتنـــــي
    وأب أفخــر دومـــا عنـــدمـــايخُتــم اسمــي بـ اسمه

    لا تعطي اهتمام لآي كلمه تسمعها ....
    فلو كان كلام الناس مهم ...
    لما/ باعوآ الجرائد /ب ميتين بيسه

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    23/11/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,299

    افتراضي

    معاك فيما ذكرت.. حلاة القديم بس نحن بنسمي الجديد
    لأن أسمائنا جديدة عاد كيف اولادنا!!

    بيزعلوا
     التوقيع 
    تعلمنا من الدنيا إذا ضاقت نكون كبار
    تعلمنا الصبر والهم مازلزل لنا ساحة

    تسلحنا بذكر الله وماأنزل من الأذكار
    وركعة ليل تنسينا شقا هالوقت وجراحه

    عرفت انه الخريف أرحم على الوردة من الإنسان
    ....وعرفت انه الذي يظلم يشوف الظلم بأيامه

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    14/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    751

    افتراضي

    عادي تعودنا ما نقدر نتحكم ف غيرنا
    مشكور على النصيحة
     التوقيع 
    يالله إجعل وفاتي في صلاة

    بين سجده وتسبيح وركوع

    وإجعل أخركلامي في الحياة

    لفظ قول الشهاده في خشوع

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    05/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,288

    افتراضي

    موضوع رائع..
    بعض الأسماء القديمة جميلة وما تقدم ..مثل مريم, عائشة , فاطمة , خديجة, سميرة, ماريا , زينب, آمنه
    لكن أستغرب من بعض الأسماء الجديدة.. نورس.. مايا.. ريماس..وله..
    وبعض الناس يسموووا من القرآن حتى لو كان الاسم له معنى سلبي..مثلاً: براءة
    براءة هذه الكلمة أتت في سورة التوبة.." براءة من الله ورسوله"..
    وغيرها من الأسماء الجديدة التي ليس لها معنى..و في موضوعك أشرت إلى تسمية المواليد الجدد بأسماء الأجداد..مثلا : خلفان. خميس. هذا ما زين الطفل بيتعقد
    أذكر ولد صغير كان اسمه خميس على اسم جده لكن الحين غيروا اسمه لأن الطفل لما راح المدرسة قاموا الأطفال يضحكوا عليه..
     التوقيع 

    اللّهمَّ إنِّي أَسأَلُكَ خَيرَ الـمَسألَة، وَخَيرَ الدُّعَاء، وَخَيرَ النَّجَاح، وَخَيرَ العَمَل، وَخَيرَ الثَّوابِ، وَخَيرَ الحـيَاة، وَخَيرَ الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحَقِّقْ إِيـمَانِي، وارفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّل صَلاَتِي، واغفِرْ خَطيئَتِي، وَأَسأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَى مِنَ الـجَنَّةِ


  25. #25
    تاريخ الانضمام
    14/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,159
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    بارك الله فيك

    بس لأحببت التنبيه على الحديث

    كتاب الفوائد الموضوعة في الأحاديث الموضوعة
    تاليف:العلامة الشيخ مرعي بن يوسف الكَرمي المقدسي
    المتوفى سنة 1032 هـ
    69- وحديث خير الأسماء ما حمد أوعبد

    لا يثبت وهو باطل عن مالك
     التوقيع 
    أستغفر الله وأتوب إليه

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    14/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,878
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    تو انا اسمي نص جديد ونص قديم.. ويش الحل؟
     التوقيع 
    نبض القلب "قابوس"


  27. #27
    تاريخ الانضمام
    14/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,159
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    1040- [ خير الأسماء عبدالله وعبدالرحمن وأصدق الأسماء همام وحارث وشر الأسماء حرب ومرة ] .
    ( صحيح ) السلسلة الصحيحة المختصرة - ناصر الدبن الألباني
     التوقيع 
    أستغفر الله وأتوب إليه

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    14/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,159
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    للأستفاده هنا

    بيان هدي المصطفى صلى الله عليه في الأسماء, وتغيير ما فيها من معاني غير لائقة

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=167973
     التوقيع 
    أستغفر الله وأتوب إليه

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,255

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة bsateen مشاهدة المشاركات
    تو انا اسمي نص جديد ونص قديم.. ويش الحل؟
    قول من اسمك ونا بخبرك قديم ولاجديد

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    05/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,288

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة MOPR مشاهدة المشاركات
    بالفعل اخوي
    اتذكر اول يوم من الكليه الاستاذ ينادي حمامه والاولاد يصرخوا بعدها ما حاطه ف الشجره
    والله من يومها ما حافت ع الكليه لبنت
    حراااااام عليهم.. ما زين ..ما ذنبها اسمها حمامه..لو غيرت اسمها أحسن
     التوقيع 

    اللّهمَّ إنِّي أَسأَلُكَ خَيرَ الـمَسألَة، وَخَيرَ الدُّعَاء، وَخَيرَ النَّجَاح، وَخَيرَ العَمَل، وَخَيرَ الثَّوابِ، وَخَيرَ الحـيَاة، وَخَيرَ الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحَقِّقْ إِيـمَانِي، وارفَعْ دَرَجَاتِي، وَتَقَبَّل صَلاَتِي، واغفِرْ خَطيئَتِي، وَأَسأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَى مِنَ الـجَنَّةِ


الصفحة 1 من 8 123456 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. موضوع - مغلق - بسسب البيع
    بواسطة طبرق في القسم: أرقام المركبات
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 04/06/2012, 01:21 PM
  2. ذكريات أجدادنا...
    بواسطة abuhams7185 في القسم: سبلة التصوير الضوئي والتصميم والخطوط
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 16/11/2011, 08:46 AM
  3. حكاية مثل عماني - ما أروع أجدادنا
    بواسطة تنور في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 31
    آخر مشاركة: 06/06/2011, 10:10 AM
  4. الردود: 15
    آخر مشاركة: 03/02/2011, 11:49 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •