بيان صادر من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بشأن اعتقال مجموعة من أعضاء الجمعية
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 109
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    12/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,639

    افتراضي بيان صادر من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بشأن اعتقال مجموعة من أعضاء الجمعية

    صدر بتاريخ: 14 يونيو 2012م

    بيان صادر من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بشأن اعتقال مجموعة من أعضاء الجمعية

    لقد تلقت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بكل أسف خبر الاعتقالات الأخيرة التي طالت مجموعة من أعضائها ، مع مجموعة أخرى من المواطنين الذين اعتصموا سلميا متآزرين معهم، وعلى ضوء ما يمليه عليها واجبها، تابعت الجمعية ذلك باهتمام وقلق ، مؤكدة على حرية الأفراد، وحقهم بالتعبير السلمي، والتي كفلها القانون العماني والإنساني. فقامت بتوكيل محامٍ لمتابعة القضية مع الإدعاء العام وفق الأطر القانونية المنظمة لذلك، مؤكدة في الوقت ذاته على أنها لن تألوا جهدا في اتخاذ ما يلزم من أية إجراءات وخطوات قانونية تصب في مصلحة أعضائها، وتؤسس في ذات الوقت لفضاء حرٍّ باسم الكلمة المسؤولة، كما التقت بسعادة الشيخ رئيس مجلس الشورى وبعض أعضاء المجلس لمناقشة هذا الحدث، ثم بعد ذلك وبصحبة أعضاء من مجلس الشورى اجتمعت بمعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وبحضور ممثل من الإدعاء العام، للوقوف على حيثيات الاعتقال، والتوصل إلى حل يتناسب مع جميع الأطراف دون الإضرار بطرف على حساب آخر، والخروج من هذه الأزمة، وعدم تأجيج الوضع، والإفراج عن هؤلاء المعتقيلن الذين يضمون مجموعة من رموز الثقافة في السلطنة، مع حفظ حق الدولة والأفراد من خلال الإجراءات القانونية لضبط الأشخاص، ووفق تعامل يقدّر الكاتب والأديب وحريته في التعبير، دون مساس بثوابت وأمن الدولة، وتم الاتفاق على كتابة رسالة للمدعي العام في ذات الاجتماع تؤكد تلك المطالبات، وحصل المجتمعون على وعد من قبل معالي المفتش العام للشرطة والجمارك وكذلك ممثل المدعي العام بتسريع إجراءات الإفراج، والتحقيق بأسرع وقت ممكن. إلا أن جميع هذه الجهود لم تصل إلى الغاية المنشودة منها، لأن ما تلا ذلك الاجتماع هو بيان استفزازي من قبل الادعاء العام، والذي صدر بعد أقل من ساعة من انتهاء الاجتماع المذكور، وتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة، وعليه لم يكن ذلك البيان موفقا في صيغته، ولا في توقيته، ولم يقدّر الاتفاق والمساعي الحثيثة لاحتواء الموقف، ولم يأخذ في الحسبان سياسة النفس الطويل الذي انتهجته الجمعية طيلة تلك الفترة، والتي كان مجلس إدارتها يأمل بأن ينتهي الأمر بشكل أكثر عقلانية وواقعية، دون تأزيم للموقف والدفعٍ به نحو الأسوأ، والذي تؤكد الجمعية على السير فيه ضمن ثوابتها.

    وإذ تتلقى الجمعية ببالغ السرور خبر الإفراج عن الشاعر ولأديب سماء عيسى تكرر مطالباتها للسلطات الأمنية والإدعاء العام، بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وتحمّل تلك السلطات مسؤولية ما قد يترتب عن هذه الاعتقالات من تداعيات، وفي نفس الوقت فإن الجمعية تؤكد أنها ضد المساس بخصوصية الأفراد، وحياتهم الشخصية، وتشدد على أهمية احترام الكاتب لمبادئ وقيم التعبير، وعدم تعسفه في استعمال هذه الحرية، وعدم المساس برمز الدولة، أو الانتقاص من هيبة الوطن، وفقا للقوانين المعمول بها في هذا الصدد، كما تدعو الجمعية إلى تعديل مواد بعض القوانين التي تتعارض وحقوق الإنسان في التظاهر والاعتصام والتعبير بكافة أشكال التعبير السلمي.


    حفظ الله عمان قيادة راشدة وشعبا مستنيرا.
     التوقيع 
    تسعدني متابعتكم على تويتر
    @alsalmiibrahim

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    07/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,745

    افتراضي

    نحن في دولة المؤسسات والقانون ، وبعد ساعة من الاجتماع يصدر بيان لينسف ما تم الأتفاق عليه. هذا دليل صارخ على شي ما اتركه للقراء...

    لا ادري ما التعقيد بالموضوع، اذا كان هؤلاء الكتاب سبوا اقذفوا فليقدموا للمحاكمة دون تأخير ولا داعي لكل هذي الاعتقالات المفاجئه، وأن يعطوا القانون حقه.

    أنا شخصيا ضد السباب والشتم فهذي حيلة المفلسون ولا اتوقع ان كتاب كبار يقعون بهذا المستوى من التفكير.

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    19/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,181

    افتراضي

    اهم ما لفت انتباهي : تشدد على أهمية احترام الكاتب لمبادئ وقيم التعبير، وعدم تعسفه في استعمال هذه الحرية، وعدم المساس برمز الدولة، أو الانتقاص من هيبة الوطن، وفقا للقوانين المعمول بها في هذا الصدد، كما تدعو الجمعية إلى تعديل مواد بعض القوانين التي تتعارض وحقوق الإنسان في التظاهر والاعتصام والتعبير بكافة أشكال التعبير السلمي.

    اذن يجب على الجمعية اولا ان تتعهد بعدم نشر كتابها ومثقفوها اية مواضيع تمس الدولة ورمزها وعندئذ سوف يكفل القانون حقوق الانسان في التظاهر السلمي وغيرها..

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    29/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    43,598

    افتراضي

    حرية الرأي من الحقوق المقررة في الشريعة الإسلامية لكل مسلم ومسلمة فلا يجوز إيذاء الشخص لقيامه بإبداء رأيه لأن الشرع أذن له بذلك
    ولكن للحرية حدود بأن يكون ملتزمًا بالحدود الشرعية لحرية الرأي والتعبير عنه فإذا خرج صاحب الرأي عن هذه الحدود الشرعية كمن استعمل أداة إيذاء وإضرار بالآخرين
    أو إثارة للفتنة وعلى المسلم وهو يبدي رأيه ان يكون حذرا في إبداء رأيه وأن يتحلى بالأمانة والصدق
    اتمنى الافراج ع جميع المعتقلين والله يحفظ بلادي عمان من الفتن وبلاويها ..
     التوقيع 
    رحل واحد نعم واحد ولاكنه يساوي قوم

    وقف نبض المسا فجاه وفجاه كل شي مهموم

    رحل سعود بهوان رحل والليل يتساءل بعد هاليوم

    صباحج كيف يا بلاد شعبها كلهم أيتام أأأه يابومحمد يرحمك ربي

    منهو الذي من حزننا ينتشلنا ولي نحبه في التراب صار مدفون

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    07/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    547

    افتراضي

    سبحان الله

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    08/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    589

    افتراضي

    لاتعليق بس اي شخص يتطاول على رمز الدولة يجب محاسبته سوا كان كاتب او شاعر ...الخ

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    12/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,639

    افتراضي

    وجب التنويه

    بيان الجمعية لا يتحدث عمن تم اعتقالهم بسبب الكلمات المسيئة

    لكن يتحدث عن التعجل في الافراج عمن احتجز بسبب الوقفة

    وأنزلته رغبة في إيصال صوت الجمعية وليس من باب نظرة إداة سبلة عمان

    نحن نؤمن بدولة المؤسسات

    وهذا بيان لأنشط مؤسسة مدنية

    وأقرب مؤسسة مدنية تعاملت بتروي وبعد نظر مع الجهات المعنية

    لهذا تم تثبيت رسالتهم

    تقديري
     التوقيع 
    تسعدني متابعتكم على تويتر
    @alsalmiibrahim

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    19/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,181

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إبراهيم السالمي مشاهدة المشاركات
    وجب التنويه

    بيان الجمعية لا يتحدث عمن تم اعتقالهم بسبب الكلمات المسيئة

    لكن يتحدث عن التعجل في الافراج عمن احتجز بسبب الوقفة

    وأنزلته رغبة في إيصال صوت الجمعية وليس من باب نظرة إداة سبلة عمان

    نحن نؤمن بدولة المؤسسات

    وهذا بيان لأنشط مؤسسة مدنية

    وأقرب مؤسسة مدنية تعاملت بتروي وبعد نظر مع الجهات المعنية

    لهذا تم تثبيت رسالتهم

    تقديري
    نتمنى ان تصل رسالتهم للجميع وان ينتهي هذا الموضوع باسرع وقت لكي لا يترك المجال لضعاف النفوس لتاجيج الموقف

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    13/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,026

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إبراهيم السالمي مشاهدة المشاركات
    صدر بتاريخ: 14 يونيو 2012م
    وعدم المساس برمز الدولة، أو الانتقاص من هيبة الوطن،
    ممكن يعني نحصل تسير على هذه النقطة

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    27/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,503

    افتراضي

    786
    للاسف بيان الادعاء العام وكما قالت الجمعية استفزازي بالدرجة الاولى وتلويح بالعصى
    كما انه في بيانه عمم على جميع من تم اعتقالهم ووصفهم بذات الصفة (المسيئين والمحرضين) رغم ان التحقيق لم ينتهي ولم ياخذ مجراه وبالرغم ان بعض ممن تم اعتقالهم
    ليسوا كما وصفهم الادعاء...
     التوقيع 
    TwT @Fliooon

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    18/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    482

    افتراضي

    أذا الأدعاء سرع في المحاكمه وتحويلها للقضاء راح يقولوا الأدله والأثباتات ناقصه ليش حاكموهم بسرعه واذا رأى الأدعاء ان التأخير لازم ويضمن حق المعتقلين ليتبين لهم الحقيقه كامله قبل الزج بهم للقضاء راح يقولوا ليش تأخروهم في السجن بدون محاكمه غريبين نحن نريد جميع الأشياء على مزاجنا وجعلتنا الأحداث نبدي بأراء وكأننا احيانا اقتصاديين ودكاتره واحيانا محامين والبعض منا أحيان صار حقوقي وشاعر ونصفنا معتقد فاهم شي
     التوقيع 
    شايف البحر شو كبير كبر البحر بحبك
    شايف السماء شو بعيد بعد السماء بحبك

    نور الهدى أنتي من ألهمتيني الصبر في غيابها
    لكي مني كل الود والمحبه

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    13/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,026

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة LiOoOn مشاهدة المشاركات
    786
    للاسف بيان الادعاء العام وكما قالت الجمعية استفزازي بالدرجة الاولى وتلويح بالعصى
    كما انه في بيانه عمم على جميع من تم اعتقالهم ووصفهم بذات الصفة (المسيئين والمحرضين) رغم ان التحقيق لم ينتهي ولم ياخذ مجراه وبالرغم ان بعض ممن تم اعتقالهم
    ليسوا كما وصفهم الادعاء...
    باالفعل هذا ما قلناه سابقــا
    من قام بالسب و الشتم ليسوا من أعضاء الجمعية
    بل هم مجرد ناس عاديين " هذا اذا كان في سب و شتم "
    و يجب أن يكون القانون واضح من حيث ما هي الحرية المكفولة و الموجودة في السلطنة ؟؟
    لكن ان تاتي أطر عامة لكي تفسر على هوى اجهزة الأمن ف الشي مرفوض تماما من قبلي و قبل الكثير
    \لأن فيه الكثير من التهام الحريات

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    01/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,252

    افتراضي

    حرية الرأي مكفولة بالنصوص الشرعية والقانون
    لكن في حدود
    عدم المساس بأمن الدولة
    .............

    متابعين لمجريات الحدث

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    29/12/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    620

    افتراضي

    بلا مثقفين بلا بطيخ .... لي ما يعرف يوجه كلمته لما فيه خير ، فليأخذ حقه

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    16/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,788

    افتراضي

    لقد سب الرسول صل الله عليه وسلم
    ورسموه بأبشع الصور
    واستهزء ب الدين

    ولم نسمع اي شيء من قبل الحكومة
    .....
    .......
    .........




    الحمد لله الذي من علينا الاسلام
    وجعله دين بلسان عربي






    وبوركتم ب (القضاء العادل)
    وليس ذلك غريبا على القضاء العماني
    حيث ان
    العدل والشفافية هما الاساس في القضاء العماني
     التوقيع 
    Leave SOMETHING 4 SOMEONE
    Never leave SOMEONE 4 SOMETHING
    Bcz in life
    SOMETHING will leave U
    But SOMEONE like ME will always live 4 U

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    13/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,026

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ستارليت مشاهدة المشاركات
    العدل والشفافية هما الاساس في القضاء العماني
    قصدك القضاء العماني و السوداني و المصري
    اساسهم العدل و الشفافيه

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    30/04/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    121

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إبراهيم السالمي مشاهدة المشاركات
    صدر بتاريخ: 14 يونيو 2012م

    بيان صادر من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بشأن اعتقال مجموعة من أعضاء الجمعية

    لقد تلقت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بكل أسف خبر الاعتقالات الأخيرة التي طالت مجموعة من أعضائها ، مع مجموعة أخرى من المواطنين الذين اعتصموا سلميا متآزرين معهم، وعلى ضوء ما يمليه عليها واجبها، تابعت الجمعية ذلك باهتمام وقلق ، مؤكدة على حرية الأفراد، وحقهم بالتعبير السلمي، والتي كفلها القانون العماني والإنساني. فقامت بتوكيل محامٍ لمتابعة القضية مع الإدعاء العام وفق الأطر القانونية المنظمة لذلك، مؤكدة في الوقت ذاته على أنها لن تألوا جهدا في اتخاذ ما يلزم من أية إجراءات وخطوات قانونية تصب في مصلحة أعضائها، وتؤسس في ذات الوقت لفضاء حرٍّ باسم الكلمة المسؤولة، كما التقت بسعادة الشيخ رئيس مجلس الشورى وبعض أعضاء المجلس لمناقشة هذا الحدث، ثم بعد ذلك وبصحبة أعضاء من مجلس الشورى اجتمعت بمعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وبحضور ممثل من الإدعاء العام، للوقوف على حيثيات الاعتقال، والتوصل إلى حل يتناسب مع جميع الأطراف دون الإضرار بطرف على حساب آخر، والخروج من هذه الأزمة، وعدم تأجيج الوضع، والإفراج عن هؤلاء المعتقيلن الذين يضمون مجموعة من رموز الثقافة في السلطنة، مع حفظ حق الدولة والأفراد من خلال الإجراءات القانونية لضبط الأشخاص، ووفق تعامل يقدّر الكاتب والأديب وحريته في التعبير، دون مساس بثوابت وأمن الدولة، وتم الاتفاق على كتابة رسالة للمدعي العام في ذات الاجتماع تؤكد تلك المطالبات، وحصل المجتمعون على وعد من قبل معالي المفتش العام للشرطة والجمارك وكذلك ممثل المدعي العام بتسريع إجراءات الإفراج، والتحقيق بأسرع وقت ممكن. إلا أن جميع هذه الجهود لم تصل إلى الغاية المنشودة منها، لأن ما تلا ذلك الاجتماع هو بيان استفزازي من قبل الادعاء العام، والذي صدر بعد أقل من ساعة من انتهاء الاجتماع المذكور، وتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة، وعليه لم يكن ذلك البيان موفقا في صيغته، ولا في توقيته، ولم يقدّر الاتفاق والمساعي الحثيثة لاحتواء الموقف، ولم يأخذ في الحسبان سياسة النفس الطويل الذي انتهجته الجمعية طيلة تلك الفترة، والتي كان مجلس إدارتها يأمل بأن ينتهي الأمر بشكل أكثر عقلانية وواقعية، دون تأزيم للموقف والدفعٍ به نحو الأسوأ، والذي تؤكد الجمعية على السير فيه ضمن ثوابتها.

    وإذ تتلقى الجمعية ببالغ السرور خبر الإفراج عن الشاعر ولأديب سماء عيسى تكرر مطالباتها للسلطات الأمنية والإدعاء العام، بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وتحمّل تلك السلطات مسؤولية ما قد يترتب عن هذه الاعتقالات من تداعيات، وفي نفس الوقت فإن الجمعية تؤكد أنها ضد المساس بخصوصية الأفراد، وحياتهم الشخصية، وتشدد على أهمية احترام الكاتب لمبادئ وقيم التعبير، وعدم تعسفه في استعمال هذه الحرية، وعدم المساس برمز الدولة، أو الانتقاص من هيبة الوطن، وفقا للقوانين المعمول بها في هذا الصدد، كما تدعو الجمعية إلى تعديل مواد بعض القوانين التي تتعارض وحقوق الإنسان في التظاهر والاعتصام والتعبير بكافة أشكال التعبير السلمي.


    حفظ الله عمان قيادة راشدة وشعبا مستنيرا.
    بعد هذا البيان ، نطالب صاحب السمو وزير التراث والثقافة بحل هذه الجمعية فورا ..

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    06/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    151

    افتراضي

    [QUOTE=lala7070;34382866]بعد هذا البيان ، نطالب صاحب السمو وزير التراث والثقافة بحل هذه الجمعية فورا ..[/Qنوبه غاوي UOTE]

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    04/12/2006
    المشاركات
    2,502

    افتراضي

    حرية الرآي والتعبير عنه مكفوله وفقا للقانون ويحظر ما يؤدي الى الفتنه او يمس بآمن الدوله او يسئ الى كرامة الانسان

    وبآعتقادي كانت هذه الحريه قد تعدت الحدود التي كفلها القانون ودخلت في المحظور
     التوقيع 
    ولا يمنعك قضاءٌ قضيتَه بالأمس- فراجعت فيه عقلك، وهديت لرشدك- أن ترجع إلى الحق، فإن الحق قديمٌ ومراجعةُ الحقِّ خيرٌ من التمادي في الباطل.

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    19/07/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,974

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إبراهيم السالمي مشاهدة المشاركات
    .... والإفراج عن هؤلاء المعتقيلن الذين يضمون مجموعة من رموز الثقافة في السلطنة، ...
    هذا الكلام ما بيعجب بعض الناس
     التوقيع 

    مبرمج

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    27/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    563

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إبراهيم السالمي مشاهدة المشاركات
    وجب التنويه

    بيان الجمعية لا يتحدث عمن تم اعتقالهم بسبب الكلمات المسيئة

    لكن يتحدث عن التعجل في الافراج عمن احتجز بسبب الوقفة

    وأنزلته رغبة في إيصال صوت الجمعية وليس من باب نظرة إداة سبلة عمان

    نحن نؤمن بدولة المؤسسات

    وهذا بيان لأنشط مؤسسة مدنية

    وأقرب مؤسسة مدنية تعاملت بتروي وبعد نظر مع الجهات المعنية

    لهذا تم تثبيت رسالتهم

    تقديري
    بارك الله فيك اخ ابراهيم
    والشكر كل الشكر للجمعية العمانية للكتاب والادباء ,,بيان واضح للجميع
    حرية الراي مكفولة ,,,لا مساس لرمز الدولة وضياع هيبتها
    واعضاء الجمعية هم اكثر من يلم بالقوانيين ,,فهي من جانب تطالب الجميع بعدم استغلال الحرية في الاساءات
    وان يلتزم الجميع بحرية الراي التي كفلها القانون
    نحن معاهم في ما يصبون اليه
    وهم كتاب عمان الذين نشهد له بالكفاءة ونحب ان نقرا ما يكتبونه
    لكن هناك من يتعمد ان يضر البلد ويهيج مشاعر الناس باسم الحرية
    لا بد ان ياخذ القانون مجراه ,,,لكي لا نغرق في وحل الفوضى

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    02/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,818
    مشاركات المدونة
    53

    افتراضي

    جيد..
    بيان يحسب للاخوة بالجمعية.!
    ماذا بعد؟
    هل نتوقع بيان من الادعاء تحت عنوان [عسكر ومساطيل]؟
     التوقيع 
    ان الاحكام التي نبنيها حول البشر والمحيط من حولنا مبنيه على معرفتنا حولهم اساسا....لذا قد تكون احكامنا معلولة باعتلال معرفتنا .......
    -
    -
    علينا ان نتحلى بالشجاعة لمراجعة مانعتقد بين حين واخر..... مدفوعين بالاخلاص. لأنفسنا
    لقيادتها نحو الحقيقة.....

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    13/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,026

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نفر1 مشاهدة المشاركات
    جيد..
    بيان يحسب للاخوة بالجمعية.!
    ماذا بعد؟
    هل نتوقع بيان من الادعاء تحت عنوان [عسكر ومساطيل]؟
    البيان الذي اتوقعه " يجب على الجمعيات المدنيه ألا تنخرط فيما لا يخصها و أن الاعتقالات لا تدخــل في ضمن شؤونها "

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    13/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,026

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حمد اشهيمي مشاهدة المشاركات
    اهم شي
    لو تابعت وجهة نظر الاغلبيه في السبلة ستعرف الاجابة

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    13/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,026

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حمد اشهيمي مشاهدة المشاركات
    الابد
    على فكرة احذف هذا الرد و إلا سيتم اعتقالك

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    27/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    563

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حمد اشهيمي مشاهدة المشاركات
    اهم شي اننا لسنا ابغال ولا حمير كما يسموننا ابو صابر احن بنو ادم وامنا حوا فلنا حقوق وعلينا واجبات بس لن نكون عبيدا لال سعيد فهم حكمو بنهازة امراؤونا وولي الامر منا ولاكن من عطاهم الوصاية علينا لطول الابد
    وما دخل ال سعيد في من يعتقلك ,,وينهب اقتصادك
    اليس اعضاء الحكومة من قبائل الوطن ,,,
    السلطان لم يعطهم شيئا مناصب سيادية في العسكرية والمدنية كلها لابناء عمان من مسندم الى ظفار
    دع الاسرة في حالها ,,وانتقد من يستحق الانتقاد

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    01/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,094

    افتراضي

    بيان متناقض هدفه وهمه الاول الافراج عن المعتقلين
    البيان احتكم الى القانون لممارسة حرية التعبير وحق الفرد في التعبير لكنه لم يحتكم الى القانون فيماعدا ذلك سبحان الله ياخذون شيئ من القانون ويتركون الباقي الذي ايس لصالحهم ، اذا احتكمتوا الى القانون فدعوه ياخذه مجراه وياخذ كل ذي حق حقه ام ان مصلحة هؤلاء تعلوا على مصلحة من اساؤا لهم !!!!
    اعانك الله ياوطن
     التوقيع 
    لا للنقد الهدام - نعم للنقد الهادف - انتقد لكن لاتنسى ان توجد الحلول


    ارجوا من المحبطين السلبيين عدم الضغط على الرابط
    http://www.youtube.com/watch?v=gClSO...e_gdata_player

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    06/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    151

    افتراضي

    اني طفيل مو افهم كيف باعرف بالحذف فاحذف نت

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    09/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,173

    افتراضي

    بيان هزيل لايسمن ولايغني عن جوع ، وأين هذه الجمعية وما هو موقفها من الاساءة لصاحب الجلالة من قبل بعض هؤلاء المعتقلين ؟؟ لماذا لم نجد ولا ادانة لهذه التصرفات الهمجية ؟ وهل سوف يظل هؤلاء على ما كانوا عليه .. هل القذف والسب والشتم هو اسلوب المثقفين ؟ هذه الجمعية لاتمثل إلا نفسها مع احترامي وتقديري لكل من هم بها . ولكن ايضا نحن لانقبل المساس بقائدنا ولانقبل ان يتم التهاون فيما يتعلق بأمن البلد ... للأسف ان هذه الجمعية تتبع بعض الكتَّاب حتى ولو كانوا مخطئون .... واقع هزيل جدا وبيان منحاز لفئةٍ واحدة وغير متزن ... مع تقديري للجميع

    ان كان هذا البيان صادر عن هذه الجمعية فأقول بكل أسف انه لاجديد في مشهدنا الثقافي .. ربما لم يطلع اعضاء ادارة الجمعية على الاساءات لصاحب الجلالة عبر صفحات العديد من هؤلاء بالفيس بوك وتويتر وكذلك المدونات

    الوطن اكبر اكبر بكثير من هكذا بيانات هزيلة لاتتحدث عن الواقع بطريقة محايدة ومن لم يكن مخطئأ بكل تأكيد سوف يتم الافراج عنه ..
    .
    ..

    آخر تحرير بواسطة عبدالعزيز العميري : 15/06/2012 الساعة 01:34 AM
     التوقيع 
    كثير وْجوه طاحت من عيوني وْمانـْكسَرْ صبري
    ____________ صحابي مابقى منهم وفِي في اتعس أيَّامي
    وِش اللي مايبَكـَّي؟! والزمن أسْوَدْ مثل حبري
    ___________على مين العتب حتى دروبي خانت اقْدامي
    اضغط هنا لمشاهدة : رصاص طائش
    أضغط هنا لمشاهدة:الساعة أربعين
    كحل الشمس

    تجدوني هنا في تويتر

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    13/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,451

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Petrol1 مشاهدة المشاركات
    نحن في دولة المؤسسات والقانون ، وبعد ساعة من الاجتماع يصدر بيان لينسف ما تم الأتفاق عليه. هذا دليل صارخ على شي ما اتركه للقراء...

    لا ادري ما التعقيد بالموضوع، اذا كان هؤلاء الكتاب سبوا اقذفوا فليقدموا للمحاكمة دون تأخير ولا داعي لكل هذي الاعتقالات المفاجئه، وأن يعطوا القانون حقه.

    أنا شخصيا ضد السباب والشتم فهذي حيلة المفلسون ولا اتوقع ان كتاب كبار يقعون بهذا المستوى من التفكير.
    جيب دليل ع كلامك والا بس كلام وتتناقلووه
    الله يحفظ الوطن
     التوقيع 
    إن المعلم والطبيب كلاهما لا ينصحان إذا هما لم يكرما
    فأصبر لدائك إن جفوت طبيبه ^ ^ واصبر لجهلك إن جفوت معلما

الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الى الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء .......
    بواسطة المعبر الصادق في القسم: سبلة الفكر والحوار الثقافي
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 20/05/2012, 09:13 PM
  2. الجمعية العـُمانية للكتاب والأدباء تنظم ندوة " قانون المطبوعات والنشر.. الواقع والمأمول".
    بواسطة إبراهيم السالمي في القسم: سبلة الفكر والحوار الثقافي
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 13/05/2012, 11:41 AM
  3. دعوة من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء
    بواسطة موسى الفرعي في القسم: سبلة الشعر والأدب
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 27/03/2012, 10:10 PM
  4. الردود: 0
    آخر مشاركة: 03/03/2012, 03:46 PM
  5. بيان الجمعية العمانية للكتاب والأدباء حول حادثة الإعتداء على المعلمين
    بواسطة صالح عبدالله البلوشي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 12/10/2011, 05:24 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •