- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 109
-
14/06/2012 03:45 PM #1
إداري سابق
- تاريخ الانضمام
- 12/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 10,639
بيان صادر من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بشأن اعتقال مجموعة من أعضاء الجمعية
صدر بتاريخ: 14 يونيو 2012م
بيان صادر من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بشأن اعتقال مجموعة من أعضاء الجمعية
لقد تلقت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء بكل أسف خبر الاعتقالات الأخيرة التي طالت مجموعة من أعضائها ، مع مجموعة أخرى من المواطنين الذين اعتصموا سلميا متآزرين معهم، وعلى ضوء ما يمليه عليها واجبها، تابعت الجمعية ذلك باهتمام وقلق ، مؤكدة على حرية الأفراد، وحقهم بالتعبير السلمي، والتي كفلها القانون العماني والإنساني. فقامت بتوكيل محامٍ لمتابعة القضية مع الإدعاء العام وفق الأطر القانونية المنظمة لذلك، مؤكدة في الوقت ذاته على أنها لن تألوا جهدا في اتخاذ ما يلزم من أية إجراءات وخطوات قانونية تصب في مصلحة أعضائها، وتؤسس في ذات الوقت لفضاء حرٍّ باسم الكلمة المسؤولة، كما التقت بسعادة الشيخ رئيس مجلس الشورى وبعض أعضاء المجلس لمناقشة هذا الحدث، ثم بعد ذلك وبصحبة أعضاء من مجلس الشورى اجتمعت بمعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك وبحضور ممثل من الإدعاء العام، للوقوف على حيثيات الاعتقال، والتوصل إلى حل يتناسب مع جميع الأطراف دون الإضرار بطرف على حساب آخر، والخروج من هذه الأزمة، وعدم تأجيج الوضع، والإفراج عن هؤلاء المعتقيلن الذين يضمون مجموعة من رموز الثقافة في السلطنة، مع حفظ حق الدولة والأفراد من خلال الإجراءات القانونية لضبط الأشخاص، ووفق تعامل يقدّر الكاتب والأديب وحريته في التعبير، دون مساس بثوابت وأمن الدولة، وتم الاتفاق على كتابة رسالة للمدعي العام في ذات الاجتماع تؤكد تلك المطالبات، وحصل المجتمعون على وعد من قبل معالي المفتش العام للشرطة والجمارك وكذلك ممثل المدعي العام بتسريع إجراءات الإفراج، والتحقيق بأسرع وقت ممكن. إلا أن جميع هذه الجهود لم تصل إلى الغاية المنشودة منها، لأن ما تلا ذلك الاجتماع هو بيان استفزازي من قبل الادعاء العام، والذي صدر بعد أقل من ساعة من انتهاء الاجتماع المذكور، وتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة، وعليه لم يكن ذلك البيان موفقا في صيغته، ولا في توقيته، ولم يقدّر الاتفاق والمساعي الحثيثة لاحتواء الموقف، ولم يأخذ في الحسبان سياسة النفس الطويل الذي انتهجته الجمعية طيلة تلك الفترة، والتي كان مجلس إدارتها يأمل بأن ينتهي الأمر بشكل أكثر عقلانية وواقعية، دون تأزيم للموقف والدفعٍ به نحو الأسوأ، والذي تؤكد الجمعية على السير فيه ضمن ثوابتها.
وإذ تتلقى الجمعية ببالغ السرور خبر الإفراج عن الشاعر ولأديب سماء عيسى تكرر مطالباتها للسلطات الأمنية والإدعاء العام، بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وتحمّل تلك السلطات مسؤولية ما قد يترتب عن هذه الاعتقالات من تداعيات، وفي نفس الوقت فإن الجمعية تؤكد أنها ضد المساس بخصوصية الأفراد، وحياتهم الشخصية، وتشدد على أهمية احترام الكاتب لمبادئ وقيم التعبير، وعدم تعسفه في استعمال هذه الحرية، وعدم المساس برمز الدولة، أو الانتقاص من هيبة الوطن، وفقا للقوانين المعمول بها في هذا الصدد، كما تدعو الجمعية إلى تعديل مواد بعض القوانين التي تتعارض وحقوق الإنسان في التظاهر والاعتصام والتعبير بكافة أشكال التعبير السلمي.
حفظ الله عمان قيادة راشدة وشعبا مستنيرا.
-
مادة إعلانية
-
14/06/2012 03:56 PM #2
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 07/01/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,745
نحن في دولة المؤسسات والقانون ، وبعد ساعة من الاجتماع يصدر بيان لينسف ما تم الأتفاق عليه. هذا دليل صارخ على شي ما اتركه للقراء...
لا ادري ما التعقيد بالموضوع، اذا كان هؤلاء الكتاب سبوا اقذفوا فليقدموا للمحاكمة دون تأخير ولا داعي لكل هذي الاعتقالات المفاجئه، وأن يعطوا القانون حقه.
أنا شخصيا ضد السباب والشتم فهذي حيلة المفلسون ولا اتوقع ان كتاب كبار يقعون بهذا المستوى من التفكير.
-
14/06/2012 03:59 PM #3
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 19/03/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,181
اهم ما لفت انتباهي : تشدد على أهمية احترام الكاتب لمبادئ وقيم التعبير، وعدم تعسفه في استعمال هذه الحرية، وعدم المساس برمز الدولة، أو الانتقاص من هيبة الوطن، وفقا للقوانين المعمول بها في هذا الصدد، كما تدعو الجمعية إلى تعديل مواد بعض القوانين التي تتعارض وحقوق الإنسان في التظاهر والاعتصام والتعبير بكافة أشكال التعبير السلمي.
اذن يجب على الجمعية اولا ان تتعهد بعدم نشر كتابها ومثقفوها اية مواضيع تمس الدولة ورمزها وعندئذ سوف يكفل القانون حقوق الانسان في التظاهر السلمي وغيرها..
-
14/06/2012 04:00 PM #4
حرية الرأي من الحقوق المقررة في الشريعة الإسلامية لكل مسلم ومسلمة فلا يجوز إيذاء الشخص لقيامه بإبداء رأيه لأن الشرع أذن له بذلك
ولكن للحرية حدود بأن يكون ملتزمًا بالحدود الشرعية لحرية الرأي والتعبير عنه فإذا خرج صاحب الرأي عن هذه الحدود الشرعية كمن استعمل أداة إيذاء وإضرار بالآخرين
أو إثارة للفتنة وعلى المسلم وهو يبدي رأيه ان يكون حذرا في إبداء رأيه وأن يتحلى بالأمانة والصدق
اتمنى الافراج ع جميع المعتقلين والله يحفظ بلادي عمان من الفتن وبلاويها ..
-
14/06/2012 04:03 PM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 07/05/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 547
سبحان الله
-
14/06/2012 04:04 PM #6
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 08/12/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 589
لاتعليق بس اي شخص يتطاول على رمز الدولة يجب محاسبته سوا كان كاتب او شاعر ...الخ
-
14/06/2012 04:10 PM #7
إداري سابق
- تاريخ الانضمام
- 12/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 10,639
وجب التنويه
بيان الجمعية لا يتحدث عمن تم اعتقالهم بسبب الكلمات المسيئة
لكن يتحدث عن التعجل في الافراج عمن احتجز بسبب الوقفة
وأنزلته رغبة في إيصال صوت الجمعية وليس من باب نظرة إداة سبلة عمان
نحن نؤمن بدولة المؤسسات
وهذا بيان لأنشط مؤسسة مدنية
وأقرب مؤسسة مدنية تعاملت بتروي وبعد نظر مع الجهات المعنية
لهذا تم تثبيت رسالتهم
تقديري
-
14/06/2012 04:14 PM #8
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 19/03/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,181
-
14/06/2012 04:48 PM #9
-
14/06/2012 04:49 PM #10
786
للاسف بيان الادعاء العام وكما قالت الجمعية استفزازي بالدرجة الاولى وتلويح بالعصى
كما انه في بيانه عمم على جميع من تم اعتقالهم ووصفهم بذات الصفة (المسيئين والمحرضين) رغم ان التحقيق لم ينتهي ولم ياخذ مجراه وبالرغم ان بعض ممن تم اعتقالهم
ليسوا كما وصفهم الادعاء...
-
14/06/2012 04:59 PM #11
أذا الأدعاء سرع في المحاكمه وتحويلها للقضاء راح يقولوا الأدله والأثباتات ناقصه ليش حاكموهم بسرعه واذا رأى الأدعاء ان التأخير لازم ويضمن حق المعتقلين ليتبين لهم الحقيقه كامله قبل الزج بهم للقضاء راح يقولوا ليش تأخروهم في السجن بدون محاكمه غريبين نحن نريد جميع الأشياء على مزاجنا وجعلتنا الأحداث نبدي بأراء وكأننا احيانا اقتصاديين ودكاتره واحيانا محامين والبعض منا أحيان صار حقوقي وشاعر ونصفنا معتقد فاهم شي
-
14/06/2012 05:06 PM #12
باالفعل هذا ما قلناه سابقــا
من قام بالسب و الشتم ليسوا من أعضاء الجمعية
بل هم مجرد ناس عاديين " هذا اذا كان في سب و شتم "
و يجب أن يكون القانون واضح من حيث ما هي الحرية المكفولة و الموجودة في السلطنة ؟؟
لكن ان تاتي أطر عامة لكي تفسر على هوى اجهزة الأمن ف الشي مرفوض تماما من قبلي و قبل الكثير
\لأن فيه الكثير من التهام الحريات
-
14/06/2012 05:09 PM #13
حرية الرأي مكفولة بالنصوص الشرعية والقانون
لكن في حدود
عدم المساس بأمن الدولة
.............
متابعين لمجريات الحدث
-
14/06/2012 05:16 PM #14
بلا مثقفين بلا بطيخ .... لي ما يعرف يوجه كلمته لما فيه خير ، فليأخذ حقه
-
14/06/2012 05:28 PM #15
لقد سب الرسول صل الله عليه وسلم
ورسموه بأبشع الصور
واستهزء ب الدين
ولم نسمع اي شيء من قبل الحكومة
.....
.......
.........
الحمد لله الذي من علينا الاسلام
وجعله دين بلسان عربي
وبوركتم ب (القضاء العادل)
وليس ذلك غريبا على القضاء العماني
حيث ان
العدل والشفافية هما الاساس في القضاء العماني
-
14/06/2012 05:31 PM #16
-
14/06/2012 05:55 PM #17
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/04/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 121
-
14/06/2012 06:00 PM #18
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 06/05/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 151
[QUOTE=lala7070;34382866]بعد هذا البيان ، نطالب صاحب السمو وزير التراث والثقافة بحل هذه الجمعية فورا ..[/Qنوبه غاوي UOTE]
-
14/06/2012 06:15 PM #19
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 04/12/2006
- المشاركات
- 2,502
حرية الرآي والتعبير عنه مكفوله وفقا للقانون ويحظر ما يؤدي الى الفتنه او يمس بآمن الدوله او يسئ الى كرامة الانسان
وبآعتقادي كانت هذه الحريه قد تعدت الحدود التي كفلها القانون ودخلت في المحظور
-
14/06/2012 06:15 PM #20
-
14/06/2012 06:20 PM #21
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 27/10/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 563
بارك الله فيك اخ ابراهيم
والشكر كل الشكر للجمعية العمانية للكتاب والادباء ,,بيان واضح للجميع
حرية الراي مكفولة ,,,لا مساس لرمز الدولة وضياع هيبتها
واعضاء الجمعية هم اكثر من يلم بالقوانيين ,,فهي من جانب تطالب الجميع بعدم استغلال الحرية في الاساءات
وان يلتزم الجميع بحرية الراي التي كفلها القانون
نحن معاهم في ما يصبون اليه
وهم كتاب عمان الذين نشهد له بالكفاءة ونحب ان نقرا ما يكتبونه
لكن هناك من يتعمد ان يضر البلد ويهيج مشاعر الناس باسم الحرية
لا بد ان ياخذ القانون مجراه ,,,لكي لا نغرق في وحل الفوضى
-
جيد..
بيان يحسب للاخوة بالجمعية.!
ماذا بعد؟
هل نتوقع بيان من الادعاء تحت عنوان [عسكر ومساطيل]؟
-
14/06/2012 06:54 PM #23
-
14/06/2012 06:55 PM #24
-
14/06/2012 06:56 PM #25
-
14/06/2012 06:59 PM #26
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 27/10/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 563
-
14/06/2012 07:02 PM #27
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 01/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,094
بيان متناقض هدفه وهمه الاول الافراج عن المعتقلين
البيان احتكم الى القانون لممارسة حرية التعبير وحق الفرد في التعبير لكنه لم يحتكم الى القانون فيماعدا ذلك سبحان الله ياخذون شيئ من القانون ويتركون الباقي الذي ايس لصالحهم ، اذا احتكمتوا الى القانون فدعوه ياخذه مجراه وياخذ كل ذي حق حقه ام ان مصلحة هؤلاء تعلوا على مصلحة من اساؤا لهم !!!!
اعانك الله ياوطن
-
14/06/2012 07:16 PM #28
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 06/05/2012
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 151
اني طفيل مو افهم كيف باعرف بالحذف فاحذف نت
-
14/06/2012 07:33 PM #29
شاعر ومشرف سابق
- تاريخ الانضمام
- 09/06/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 7,173
بيان هزيل لايسمن ولايغني عن جوع ، وأين هذه الجمعية وما هو موقفها من الاساءة لصاحب الجلالة من قبل بعض هؤلاء المعتقلين ؟؟ لماذا لم نجد ولا ادانة لهذه التصرفات الهمجية ؟ وهل سوف يظل هؤلاء على ما كانوا عليه .. هل القذف والسب والشتم هو اسلوب المثقفين ؟ هذه الجمعية لاتمثل إلا نفسها مع احترامي وتقديري لكل من هم بها . ولكن ايضا نحن لانقبل المساس بقائدنا ولانقبل ان يتم التهاون فيما يتعلق بأمن البلد ... للأسف ان هذه الجمعية تتبع بعض الكتَّاب حتى ولو كانوا مخطئون .... واقع هزيل جدا وبيان منحاز لفئةٍ واحدة وغير متزن ... مع تقديري للجميع
ان كان هذا البيان صادر عن هذه الجمعية فأقول بكل أسف انه لاجديد في مشهدنا الثقافي .. ربما لم يطلع اعضاء ادارة الجمعية على الاساءات لصاحب الجلالة عبر صفحات العديد من هؤلاء بالفيس بوك وتويتر وكذلك المدونات
الوطن اكبر اكبر بكثير من هكذا بيانات هزيلة لاتتحدث عن الواقع بطريقة محايدة ومن لم يكن مخطئأ بكل تأكيد سوف يتم الافراج عنه .. ...
آخر تحرير بواسطة عبدالعزيز العميري : 15/06/2012 الساعة 01:34 AM
-
14/06/2012 07:47 PM #30
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 13/10/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,451
مواضيع مشابهه
-
الى الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء .......
بواسطة المعبر الصادق في القسم: سبلة الفكر والحوار الثقافيالردود: 0آخر مشاركة: 20/05/2012, 09:13 PM -
الجمعية العـُمانية للكتاب والأدباء تنظم ندوة " قانون المطبوعات والنشر.. الواقع والمأمول".
بواسطة إبراهيم السالمي في القسم: سبلة الفكر والحوار الثقافيالردود: 8آخر مشاركة: 13/05/2012, 11:41 AM -
دعوة من الجمعية العمانية للكتاب والأدباء
بواسطة موسى الفرعي في القسم: سبلة الشعر والأدبالردود: 0آخر مشاركة: 27/03/2012, 10:10 PM -
الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تقيم ثلاث فعاليات ثقافية ضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دور
بواسطة HonestHeart في القسم: سبلة الفكر والحوار الثقافيالردود: 0آخر مشاركة: 03/03/2012, 03:46 PM -
بيان الجمعية العمانية للكتاب والأدباء حول حادثة الإعتداء على المعلمين
بواسطة صالح عبدالله البلوشي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 11آخر مشاركة: 12/10/2011, 05:24 PM








رد باقتباس



