- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 508
-
∫∫∫∫≈: : :مَعْذٍرةً لَنْ أٌجامِلَ الأنام فَلي كَياني : :
ツ】ઇ需: : : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: : :需ઇ【ツ
التّمَيّزُ + الشّخْصيّةُ المستقلة + الطّموح
( لاحظت أن الكلمات الثلاث تحوي لاماً شمسية وليست قمرية كالشمس نجم لا تعتمد على غيرها لتكتسب قوتها ليست كالقمر يستمد ضوءه من الشمس
) التووووبة ربي خفي علينا سويرة الشيمة 
)
ثالوثٌ مُهِمٌ لِكُلِ مَنْ يَسْعى لِلرقي
لَكِنْ هُنالِكَ إرْهاصاتٌ ما أنْزَلَ الله بِها مِنْ سُلْطانٍ
تَقِفُ حاجِزًا بَيْنَها وبيَن تَحْقيقِها لِما جاءتْ لَهُ
" إنّ أَفْكارنا هي التي تَصْنَعُنا واتِجاهُنا الذّهْني هو الْعامِلُ الأول في تَقْريرِ مَصيرِنا""
قالت لي مديرة أول مدرسة تعينت بها بعد موقف بيني وبين ولية أمر طالب ٍ : لا تجرحي مشاعر طموحك بالانحناء لمجاملة أي كان
فغيرت مقولتها مسيرة حياتي بالكامل
( جَميلٌ أنْ يَكونَ لَكَ قُدْوَةٌ والأجْمل أنْ تَتًحولَ مِنْ خِلالِها إلى قُدْوةٍ
)
لَـــسْتُ ضَعيفةً
ولَسْتُ بِإمعةٍ
وبِالتّأْكيدِ لَسْتُ مِنَ الْمُتَسلقين
لِذا
لَنْ أَدْفِنَ ~ نَ فْ س ي ~ بَيْنَ طَيّاتِ حَياةٍ بُرْمِجَتْ على أَساسٍ هَالِكٍ
فَأنا الْمُسَيّرَةُ لِدفّةِ حَياتي وأَنا أَحيكُ دِيباجِيّتها
عِباراتٌ رَدّدتُها وأُرَدِدُها بَيْني وبَيْنَ نفْــسي عِـنْدما أُوشِكُ أنْ أَقَعَ ضَحيةَ مُتَطلباتِ الحَياةِ التي تجْعَلُنا أحْيانًا مُرْغمين على الانْحِناءِ ’’’,,
ياترى غرور هو أم ثقة بالنفس
الْمُجامَلًةُ بَيْنَ مِطْرقةِ النّفاقِ الإجْتِماعي وقناع ِ الدّبْلوماسِيّةُ في الرّدِ .

مَوْقِفٌ حَياتِيٌّ

كنت يوم الاحد في لجنة لإعداد اختبارات الطلاب دون المستوى مشرفة المجال والمعلمة الأولى والفقيرة الى الله سويرة
ناقشنا وانتهينا وأخرجنا التوصيات والمخرجات وشددت همتي للخروج فقد ضقت ذرعا بجلوسي وجعت
ليدور الحوار التالي الذي قض مضجعي وبتر همتي وأجبرني على عدم أكل أي شيء رغم جوووعي
للتنبيه الاستاذة ل هي معلمتي الاولى
المشرفة : أستاذة ( ل ) لا تطلعن ريوقكن علي هههه ( ما أعرف شو سبب الههه بس بتكثر هنا
)
ل : ياربي ما يحتاج أستاذتي الفاضلة خيرش واصل ماشاء الله دااايما سباقة وما تقصري ههههههههههه
المشرفة : استاذة سويرة لا تروحي حبيبتي بتتريقي معنا
سويرة : لا استاذة مطرشة من الجمعية وبكل مع الشلة
هنا تنظر لي معلمتي الأولى نظرة أعلم من خلالها أنها تعني : طبي مكانش تردي المشرفة ؟؟؟
لأردف قائلة : بس ما في اشكال ما بنحرم نفسنا نذوق طبخك ههه هه هه

أرغمت نفسي بأكل البيتزا فأنا وإياها في خلاف أبدي
المشرفة ماشاء الله عليش يا ( ل ) دايما مرتبة هههه أستاذة سويرة انصحش تروحي بيت الأستاذة بتشوووفي الترتيب والنظام ههه ههههه ههههه
( ل ) فدييتك بعض ما لديكم ترانا تلامذتك ههههههه
وانا مبججة عيني أي ترتيب وأي خرابيط تراها حاطه العنب في البوكس اش فيها
شوفي سويرة صورة بنتي الدحااانة دلوعة الماما
سويرة فديييتها ما احلاها ربي يخليها
كأنه ما عجبها وكأنها تقوول هل من مزييد
فأضطر أن أزيد : أستاذة من وين شارية اللبسة العمانية طالعة شي عليها ربي يحفظها :
المشرفة : ههههه هذي خصيصا مخيطة حجها تدري بناتي ما يحبن يلبسن اي ملابس حتى زوجة حميي تقول ياليت بناتي شراة بناتك
المهم ما بغثكم ادري سوالف الحريم تلوع الكبد
طلعت من القاعة وأنا أندب الحالة الي خلتني أجلس معهن وأسندر راسي بذاك الملق الرييج

أسْتَصْغِرُ نَفْسي عِنْدما أُجامِلُ أيّا كانَ ويَبْدو على مَلامِحي أنّني أُنافِقُ فَيُكْشَفُ أمْري وتَتَحوّلُ النّعْمَةُ إلى نِقْمَةٍ

ولكني أتعجب من أناس مثل ما يقال بروفيشنال يستطيعون تسخير كل الأمور لصالحهم بكلمة واحدة وبمجاملة بسيطة
مواقف حياتية اجتماعية ومهنية تمنيت فيها أن أستطيع المجاملة بحق احتجت لها ولكن دفوشيتي أو خجلي من طرح كلام أعلم في قرارة نفسي أنه نسج أكذوبة يمنعني

لمن أراد النقاش معي سأسأل
1- هل أنت مع أم ضد المجاملة

2- هل ترى أن عزوفك عن المجاملة ستحرمك من أمور ما كالترقية أو العلاوة او المحبة من قبل الرئيس
3- ما هو شعورك عندما يجاملك شخص ما وأنت تعلم في قرارة نفسك أن كل كلامه ( خرطي ) وأنه يقوله للتودد اليك والحصول على شيء ما يفيده
4- هل المجاملة نفاق اجتماعي أم أسلوب دبلوماسي ينم عن ذكاء مستخدمه
5- طاح عندكم مطر

أتمنى الاجابة بعيدا عن المجاملة
كما أتمنى أن أجد من يخالفني الرأي حتى أناقشه بضراوة
أقصد بهداوة 
آخر تحرير بواسطة سويرة : 20/04/2012 الساعة 10:26 PM
-
مادة إعلانية
-
كُنْ كمــــــــــــا أَراد الله لكَ أن تكون َ حُرا خليفةً في الأرضِ

ولنْ يَتَأتّى لَك هذا
بالتّبعيّةِ
لا تَتَقوقع عَلى نَفْسِك ولا تظْلمها بالاخْتِباءِ أَظْهِر للعالمِ أنك هُـــــــــــــــــناا
كُنْتُ هُــــــــنا سويرية
-
20/04/2012 03:10 PM #3
أتمنى ما أكتبه يكون عميق بمعآنيه ، صلب بكلماته .. ويلمس قلوبكم برفق ،
-
-
20/04/2012 03:12 PM #5
علاقتك كانت أماني بأماني أصغر من أحلامي وأصعب من الشرح .. دخلتها بحب وطموح وتفاني وطلعت منها بكم صوره وكم جرح
-
-
20/04/2012 03:14 PM #7
-
20/04/2012 03:16 PM #8
موضوع في قمة الروعة
شكرا يا سويرة
-
20/04/2012 03:17 PM #9
قد يرونك في لحظة هدوء لكنهم لا يعلمون أنك في تلك اللحظه تملك أكبر ضجيج في العالم بداخلك !
-
20/04/2012 03:19 PM #10
200/200
-
20/04/2012 03:20 PM #11
الإشتياق حاله من الإدمان لايعاقب عليها القانون
-
20/04/2012 03:21 PM #12
يحتاجلنا نجامل فبعض الاوقات ...

ولكن الصراحة افضل
-
20/04/2012 03:24 PM #13
أقولها بضيقه مع صوت مبحوح تغيروا في ھالزمن ناس واجد ♡
-
20/04/2012 03:32 PM #14
موضوع رائع يا سويرة ...
المجاملة مطلوبة ف هذا الزمان وبعضهم يحب أن تجامليه ولا إنك تنتقديه ...
وأنا أشوف الأفضل الواحد يكون صريح ومايجامل أحد بس المشكلة بالفعل إذا ما جامل أسميه بيتورط وبتطيح ع راسه فالأفضل أن يكون الواحد ذكي ف تعامله مع الأخخرين ...
شكرا جزيلا ع الموضوع
-
20/04/2012 03:34 PM #15
السلام عليكم
-
20/04/2012 03:34 PM #16
1- هل أنت مع أم ضد المجاملة
ضد..ولكن ليس في كل الاحيان
2- هل ترى أن عزوفك عن المجاملة ستحرمك من أمور ما كالترقية أو العلاوة او المحبة من قبل الرئيس
لا طبعا..بالجهد والمثابرة استطيع تحقيق كل ذلك
3- ما هو شعورك عندما يجاملك شخص ما وأنت تعلم في قرارة نفسك أن كل كلامه ( خرطي ) وأنه يقوله للتودد اليك والحصول على شيء ما يفيده
اممم سؤال حلو..مااعرف بالضبط بس بقولها ف وجهه ما يجامل
4- هل المجاملة نفاق اجتماعي أم أسلوب دبلوماسي ينم عن ذكاء مستخدمه
حسب نوع المجاملة..المجاملة يمكن تكون تعزيز
5- طاح عندكم مطر
الحمدلله
هههههه
رووووعة الموضوع سوير يسلمو
ربي يجزيك الجنة
-
20/04/2012 03:35 PM #17
كيفكم ...
-
20/04/2012 03:35 PM #18
بلا سبب تزعل وتجرح بالكلام ! تقلب الدنيا على [ راسـي ] وتروح ..
-
20/04/2012 03:36 PM #19
-
20/04/2012 03:36 PM #20
محد يكلمنا ..
-
20/04/2012 03:37 PM #21
وينكم ؟؟؟
-
20/04/2012 03:37 PM #22
-
20/04/2012 03:37 PM #23
من يقول القلب مع غيرك سلا ! يعلم الله [ مـالـك ] بقلبي شريك
-
20/04/2012 03:38 PM #24
-
20/04/2012 03:40 PM #25
كيف الجو الحين ؟
-
20/04/2012 03:42 PM #26
على قدر جهلها في الحيآة ، فقد علمتني : أن لآ أصدق كلام الحب ، إلا حين أراه
-
20/04/2012 03:43 PM #27
-
20/04/2012 03:44 PM #28
الله يسامحهم ولا يبتليهم .. والله يجملني لو أخطيت وأحسنت
-
20/04/2012 03:46 PM #29
-
20/04/2012 03:47 PM #30
مواضيع مشابهه
-
∫∫1∫∫ ≈رابطة عشاق العالـــ النصر ــمي≈ ∫∫1∫∫
بواسطة ismail alamri في القسم: سبلة الروابط الرياضيةالردود: 38آخر مشاركة: 29/03/2014, 12:07 AM -
∫ ∫ ∫ ∫.»ملتقى طلبه وطالبات اليمن.∫ ∫ ∫
بواسطة حدي ذكائي في القسم: أرشيف سبلة الدارسين بمنطقة الخليج العربي ودول الشرق الاوسطالردود: 39آخر مشاركة: 22/08/2013, 02:37 AM -
رد : ▌▌♂ ⌡∫∫⌡ |وأخــيـــرا أصبحــت بينكــمــ , فهــل لـي م ترحيــب_ـ_| ⌡∫∫▌
بواسطة زحمة أفكاري في القسم: سبلة المناسبات الاجتماعيةالردود: 12آخر مشاركة: 13/02/2012, 08:42 AM -
∫ ∫ ∫ ∫ ∫ أصفــــر ∫ ∫ ∫ ∫ ∫ أخضـــر ∫ ∫ ∫ ∫ ∫ أحمــــر
بواسطة ReX في القسم: السبلة العامةالردود: 49آخر مشاركة: 09/01/2011, 05:14 PM








رد باقتباس
