- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 38
الموضوع: قبل زيارتي لدولتين خليجيتين كنت أتصور بإن أعمدة الإنارة مصنوعه من الذهب - أين تذهب 11 مليون برميل
-
20/11/2011 10:56 AM #1
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
قبل زيارتي لدولتين خليجيتين كنت أتصور بإن أعمدة الإنارة مصنوعه من الذهب - أين تذهب 11 مليون برميل
السلام عليكم أيها الساده الأكارم
الدوله الأولى تبلغ مساحتها الإجمالية 2,270,000 كيلومتر مربع و يبلغ عدد قاطنيها حوالي 18 مليون نسمه و وتمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم و إنتاجها يبلغ 9 مليون برميل يوميا بقدرة أكثر من 11 مليون برميل يومياً و بتكاليف قليله ......
الدوله الثانيه تبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع و يبلغ عدد قاطنيها حوالي 3 ملايين نسمه و وتمتلك خامس أكبر احتياطي نفطي في العالم حيث يبلغ حوالي 10% من نفط العالم و إنتاجها يبلغ 2.5 مليون برميل يوميا بقدرة أكثر من 3 ملايين برميل يومياً و بتكاليف قليله ......
حقيقة مما يؤسف له بإنه رغم هذا الإستنزاف الرهيب لهذه الثروة الغير متجددة و برغم كل هذا الأرباح الهائله لم أرى ما يوحي بثراء هذه الدول فعندما قررت بإن أزورها كنت أتصور بإنني سأطأ أرضاً بجمال سنغافورة و بحيوية ألمانيا و ببنية اليابان و بثقافة الشام و لكن لم أجد من ذلك إلا النزر اليسير فأين تذهب المليارت المتدفقه من البورصات العالمية على هذه الدول ..... سبحان الله
نحن لا نريد أن نوجه أصابعنا صوب أحد إنما ننبه لخطورة ما يحدث في أوطاننا فلن نعد أؤلئك الناس الذين يقطنون الخيمه و العريش و بيوت الطين و همهم الأكبر لا يتعدى التفكير في كيفية إيجاد لقمة العيش ...... نحن الآن نقرأ و نشاهد و نسمع و نجول في شتى أصقاع الأرض ....... و نحن الآن نملك قدراً من المعرفه يمكننا من عقد مقارنات منطقية بين إنجازات الأمم و الشعوب مقارنة بمحدودية ثرواتها الطبيعية و إنجازاتنا و تحت أقدامنا أكبر بحيرات النفط في العالم ...... العالم من حولنا يتغير بسرعه كبيره و إن لم نساير هذا التغير فإننا سنبقى خارج الخارطه و سنكون غير فاعلين و غير مؤثرين ...... بعض الأنظمه السياسيه لم تستطع مسايرة هذا التغير في نمط حياة الشعوب فأنهارت أو هي في طور الإنهيار ....... لا بد من القيام بالإصلاحات الحقيقيه و المشاركة الحقيقه في بناء الدوله ...... سقطت الأنظمه الديكتاتورية العسكريه و كان لا بد لها أن تسقط لإنها لا تصلح لهذه المرحله و لكن ماذا بعد سقوطها هل قامت حكومات مدنية و هل أشرقت شموس الإزدهار على هذه الدول ؟ بعد 9 سنوات من زوال نظام صدام حسين هاهو العراق دولة ممزقه غارقه في الفساد و التخلف و ما تزال دماء أبنائها تسيل كل يوم في كل أرجاء البلد بعدما تحول العراق إلى ساحة للإجرام و لتصفية الحسابات بين مجموعات و أنظمه عبثية ....... سقط القذافي الذي جر الويلات على ليبيا طوال 4 عقود و هاهي ليبيا مقسمه بين شركات دول الإستعمار السابق ...... سوريا و اليمن و مصر و تونس و ربما غيرها .......
آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 26/11/2011 الساعة 06:22 PM
-
مادة إعلانية
-
20/11/2011 11:42 AM #2
أخي الكريم إذا عرف السبب بطل العجب
وهذا رابط الخبر على رويترزقالت وكالة رويترز للأنباء في تقرير نشرته بناء على اطلاعها على مجموعة من وثائق ويكيليكس التي لم تنشر حتى الآن أن مجموعة من الأمراء المقربين من الملك ينفقون مبالغ تصل إلى 10 مليارات سنوياً.
وقال التقرير نقلا عن الوثائق إن أميرا سعودياً أفصح للسفارة الأمريكية عن مليون برميل من النفط تباع يوميا لصالح خمسة أو ستة أمراء. كما تحدثت الوثائق أن الأمراء السعوديين يتقاضون مخصصات مالية منذ ولادتهم وأن هذه المخصصات المالية يعتقد أنها كلفت الخزانة الوطنية قرابة ملياري دولار عام 1996 حينما كانت ميزانية الدولة لا تتجاوز 40 مليار دولار.
إضافة إلى الرواتب الشهرية الضخمة التي يحصل عليها كل فرد من العائلة المالكة، تحدثت الوثائق عن خطط لكسب المال يقودها بعض أفراد العائلة المالكة لتمويل أنماط حياتهم الفخمة، بينها سحب المال من خارج الميزانية التي يسيطر عليها كبار الأمراء، ورعاية المغتربين الذين يدفعون رسوماً شهرية، والاقتراض من البنوك من دون تسديد.
الآلية الأكثر شيوعاً لتوزيع الثروة في السعودية على الأسرة الحاكمة هي تلك الرسمية، استناداً إلى الميزانية التي تقرر رواتب شهرية لأفراد أسرة آل سعود. وبحسب وزارة المالية، أو "مكتب القرارات والقواعد" الذي يعمل بمثابة مكتب الرفاهية لأفراد الأسرة الحاكمة، يتراوح الراتب الشهري بين 800 دولار شهرياً لأصغر عضو في أبعد فرع من العائلة، و200000 إلى 270000 دولار شهرياً لأحد أحفاد أبناء عبد العزيز بن سعود. أما أبناء الأحفاد، فيحصلون على نحو 13000 دولار شهرياً. وتضيف الوثيقة أن العلاوات تقدّم للزواج وبناء القصور.
ووفقا للوثيقة يقدر بأن هذا النظام يكلف البلاد التي كانت ميزانيتها 40 ملياراً في ذلك الوقت حوالي 2 مليار دولار سنوياً. وتبدء المرتبات منذ الولادة وهو ما يعطي حافزا كبيرا لأفراد العائلة المالكة للإنجاب.
لكن نظام الرواتب كان غير كاف للعديد من أفراد العائلة المالكة، الذين لجأوا إلى وسائل أخرى لكسب المال، هذا عدا عن الأنشطة التجارية**. وبحسب الوثيقة، ينفق بعض الأمراء أكثر من 10 مليارات سنوياً من خارج الميزانية.
وفي لقاء لسفير الولايات المتحدة في ذلك الوقت مع أحد الأمراء ألمح إلى البرامج الخارجة عن الميزانية و"عن أسفه لمهزلة أن ايرادات لمليون برميل من النفط يومياً تذهب بالكامل لخمسة أو ستة أمراء وفقا للبرقية التي نقلت عن الأمير.
ثم كانت هناك ممارسة شائعة على ما يبدو بين أفراد العائلة المالكة لإقتراض المال من البنوك المحلية, ومن ثمّ, وببساطة عدم العودة إلى تسديد قروضهم, ونتيجة لذلك كانت المصارف التجارية الإثني عشر في البلاد تتردد في الإقراض إلى أفراد العائلة المالكة.
المخطط الشائع الآخر للحصول على المال هو قيام بعض "الأمراء الجشعين" بمصادرة الأراضي من عامة الشعب. و"عموما فإن الغرض من ذلك هو إعادة بيعها للحكومة لمشروعات مقبلة". وبحلول منتصف عام 1990 فإن البرنامج الحكومي لمنح الأراضي للعامة قد تضائل, "وفي ضوء هذه الخلفية فإن الأراضي الملكية أصبحت وعلى نحو متزايد نقطة جدل بين العامة".
وكان أحد الأفراد الكبار في العائلة المالكة يشتهر بوضع "أسيجة حول امتدادات واسعة من الأراضي الحكومية".
وتلاحظ الوثيقة ان مصادرة الأراضي يمتد إلى الأعمال التجارية أيضاً, رجل أعمال سعودي بارز وثري أخبر السفارة أن أحد أسباب ابقاء الأثرياء السعوديين على الكثير من الأموال خارج البلاد كان لتقليل مخاطر "المصادرة الملكية".
وأخيرا فقد أبقت العائلة المالكة على تدفق الأموال من خلال تبني تصاريح الاقامة للعمال الأجانب ومطالبتهم بدفع رسوم مابين 30 إلى 150 دولار شهرياً, ومن الشائع قيام أمير باستقدام مائة عامل أو اكثر من ذلك, كما تقول الوثيقة.
كبار المنفقين
يلاحظ دبلوماسيين أمريكيون أنه على الرغم من مقدار الأموال التي اعطيت إلى العائلة السعودية المالكة على مر السنين إلا إنه " في نهاية المطاف لم يكن هناك عدد كبير من الأمراء ذوي الثراء الفاحش" وتذكر الوثيقة أن أفراد العائلة ما زالو أكثر براعة في تبذير المال من تجميعه.
لكن كتّاب الوثيقة حذرو أيضاً من أن كل هذه الأموال الزائدة تقوض شرعية العائلة الحاكمة. و هناك "شعور واسع بأن الجشع الملكي قد تجاوز حدود العقل", ومع ذلك طالما تنظر العائلة المالكة إلى هذا البلد "كشركة آل سعود المحدودة" فإن أعداد متزايدة من الأمراء والأميرات سيرونه كحقهم الطبيعي في الحصول على توزيعات سخية من الأرباح, ويراجعونه من وقت إلى آخر بحكم الملكية الهائلة لهذه الشركة.
http://ca.reuters.com/article/topNew...71R2SA20110228
وشاهد هنا تعليق بندر على الفساد الذي أدى لفقدان المليارات
آخر تحرير بواسطة الصندوق الأسود : 20/11/2011 الساعة 11:52 AM
-
20/11/2011 11:59 AM #3
والحقيقة المرة أن كل من انتقد ملكهم ، وكل من سولت له نفسه أن يتحدث عن دخلهم ومدخولهم وأموال الأمة التي تبدد في ترفيه عائلتهم ، فهو عدو لهم إلى يوم القيامة ، يفتى فيه ويستحلون دمه ..ولا حول ولا قوة إلا بالله
لمثل هذا يذوب القلب من كمد .. إن كان في القلب إسلام وايمان
شعوب المسلمين تموت من الجوع وهولاء يتلاعبون بثروات الأمة .. والله الموعد وإليه المشتكى
-
*
**
.. إستفسار أخي الفاضل ..
هل الموضوع مطروح للنقاش .. أم للتشفّي فقط ..!!؟
مداخلتي القادمة تعتمد على اجباتك على السؤال أعلاه ...
تحياتي
-
20/11/2011 12:10 PM #5
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 25/12/2006
- المشاركات
- 5,986
-
20/11/2011 01:42 PM #6
سبحان الله من تكلم صراحة عن نهب وسرقة أموال الدولة من قبل الامراء قالوا عنه يريد الشر وهو عميل دولة أجنبية
بل زادو في تقديسهم وتقبيلهم في أكتافهم ,,,
-
20/11/2011 01:57 PM #7
محظور
- تاريخ الانضمام
- 02/08/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 5,407
عـن الكويت
لوذهبت الى الكويت في الثمانينات حين كانت لؤلؤة الخليج
ولكن بعد الحرب رجعت الكويت عشرات السنين الى الوراء
بصراحه زرت الكـويت وكانت عـادية جدا جدا حتى ابراج التحرير قديمة ولايوجد اهتمام بهـا
يقال والعهده على الراوي بآن مجلس الامـه هو الذي آوقف الكـويت وآوقف التنمية فيهـا
اكبر دليل انظر الى الطـيران الكويتي وقدم الطائرات الموجوده
-
20/11/2011 01:58 PM #8
الإسلام يحرم البذخ والذهب والإسراف - وبما أنهم دول إسلامية ملتزمة بتعاليم الدين الحنيف - لن تجد ما كنت تتصوره - أما المليارات المتدفقة فهي تذهب لتحرير القدس ولمساعدة المسلمين ولنشر الدين - 3322
-
-
20/11/2011 02:14 PM #10
اخي الكريم
السعوديه اكبر دول الخليج من حيث المساحه وعدد المواطنين الذي يوصل عددهم فوق ال 18 مليون
انا ارى ان الحال من بعضه ف سلطنة عمان تصرح انها تنتج مليون برميل تقريبا مقابل مليوني نسمه وفي المقابل السعوديه تنتج 11 مليون مقابل 18 مليون نسمه
مليونين مواطن لكل مليون برميل = 8 مليون برميل في السعوديه يصرف والمتبقي 3 مليون برميل
مليونين مواطن لكل مليون برميل = مليون برميل في عمان يصرف والمتبقي صفر
قس على ذلك مساحة السعوديه 3 اضعاف مساحة عمان وهنا تصرف باقي ال 3 مليون!
طبيعي كل حكام الخليج و ال بيتهم سينعمون بالملايين ولكن في النهاية بحسبه بسيطه لو حسبتها ستلاحظ انهم بذلو المستحيل لرقي وتطوير بلدانهم التي كانت ولا شي قبل السبيعينات
لن ترى الاعمده الذهنيه لا هنا ولا هناك
دمت
-
20/11/2011 03:30 PM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
-
20/11/2011 03:33 PM #12
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 03/03/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,475
-
حُباّ وكرامة ... أيها الفاضل ..
تعلم أيها الفاضل أن الدول الخليجية لم تبرأ من الإستعمار إلاّ مع نهاية السبعينات أي مابين الأعوام 60 و73 .. وتعلم كيف كانت الثروات بيدِ هؤلاء .. ويُحمد لهم بعد الله استخراج ثروات هذه الأرض .. هذا بالنسبة للدول التي طالها الإستعمار .. أما في المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان .. فـ..في الأولى .. مازالت البُنى التحتية تئن تحت وطأة التنفيذ السيئ .. ومازالت تُعيد بناء الكثير مما "كُشفت عورة تنفيذه" وجدّه خير شاهد على ذلك .. ولم تسلم العاصمة الرياض .. والفساد لو لم يكن لما أنشئ هيئة عامة لمكافحة الفساد .. وقد قالها خادم الحرمين الشريفين .. أن المليارات التي دُفعت هي أكثر بكثير مما نراه .. وهذا تصريح مباشر بأن الفساد ينخر الكثير من القطاعات للأسف .. وينسحب تأثيرة على كافة مناحي الحياة .. وأي اصلاحات تأتي بعدها هي مرحلة علاجية تأخذ وقتاً طويلاً لإجتثاث هذا الداء .. وعسى أن يُسخّر لنا ولكم من يكون عوناً على احقاق الحق ورد كرامة الوطن والمواطن.
أما في سلطنة عُمان .. فلا يخفاك الأثر الذي لحق السلطنة قبل عهد السلطان الميمون .. فقد كانت الحروب تشتعل في كل بقعة .. وكانت ثورة ظفار تضرب بمخلب من حديد .. أمام أهالي ليس لهم من الأمر شئ .. حتى هرب أكثرهم إلى بلدان أخرى نجاة بأنفسهم وأهليهم .. وعندما استقرت الاوضاع كان كل شئ تقريباً معدوم فضلاً عن عدم وجود مقومات الدولة الحديثة .. فجاء البناء بديون متراكمة لايعلم حجمها الا الله .. لقاء التنقيب والاستثمار طويل الاجل في الأرض والموارد .. كبعض الجزر التي تستأجرها دول ولمدد طويلة جداً حجّمت الاستفادة القصوى منها للسلطنة .
والكويت .. استنزفتها الكثير من التدخلات انتهاء بالحرب العراقية .. والبحرين لاتملك أي مصدر يُذكر من الموارد .. وقطر لم يتم اكتشاف الغاز لديها إلاّ في السنوات العشر الماضية .. وهاهي تسير بخطى ثابته حتى وصل دخل الفرد إلى أعلى دخل في العالم .. أما الامارات .. فكما تعلم أن امارة ابوظبي هي من يملك الموارد أما بقية الامارات فلا تكاد تجد المورد الذي يساندها .
كما أن الدول الخليجية تحديداً عليها إلتزامات مالية كبيرة أمام المجتمع الدولي والعربي .. وكم يُشكّل الدعم الخليجي منذ عشرات السنين للأخوة في فلسطين والمنكوبين في كل أنحاء العالم .. وأتذكر زلزال تركيا وايران كيف هبّت الدول الخليجية للوقوف إلى جانب اخوانها المسلمين .. لذلك وهي تؤمن بدورها الاسلامي والعربي والدولي .. أجد ان ماتنفقه على المساعدات يفوق بكثير ماتنفقه أي دولة ..
ولعلّ الفساد الذي ينخر في كافة الدول الخليجية .. يكون ردعه من المواطن قبل المسؤولين بكشف كل من تسوّل له نفسه بالعبث بمقدّرات الدولة .. وما مجلس الشورى الأخير في دورته السابعه في عُمان ببعيد عن رصد الحالة كما قرأت هُنا .. فـللأسف البعض يُساعد على النمو السرطاني للفساد بأن يكون أحد أدواته عافانا الله واياكم جميعاً .
تحياتي
-
20/11/2011 05:13 PM #14
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/02/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 162
-
20/11/2011 05:48 PM #15
محظور
- تاريخ الانضمام
- 21/09/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,183
ان كنت تقصد الامارات
ساكون لك كمرشد السياحي اقرب وانا اخويك
هنالك البنية التحتية والمواصلات العامة وابراج وفنادق حطمت الارقام القياسية
ستقول لي بناء الانسان اهم من الابراج
اقول روح عند العم قوقل وادخل واقراء عن الاسترايجيات الحكومة الاتحادية
فلا زلنا دول جديدة حديثة في هذا العالم عندما كانت الطايرات تستخدم في دول الكبرى بحرب العالمية الثانية
كنا نركب الجمال للتنقل وبعدها ب. اربع عقود انعم الله علينا بالكهرباء
وما زلنا في العقد الثالث من الاتحاد في الامارات
-
20/11/2011 06:55 PM #16
-
20/11/2011 10:46 PM #17
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
لنبتعد قليلا عن فوبيا إيران التي نجح الغرب في زراعتها في عقولنا ...... نحن الخليجيون أبناء البيت الواحد يعنينا كثيراَ الوضع الداخلي و معنيون أكثر بترتيب بيتنا من الداخل دون اللجوء لأي قوى مغرضه تأتي عبر الحدود .....
نحن نتحدث عن إهدار الثروات مقابل خطط تنمية هزيله بمقياس خطط التنمية في بلدان أخرى من العالم ....... لماذا لا نتعلم من دول أخرى كمثل اليابان التي خرجت من الحرب العالميه الثانية مسحوقه لتكون ثالث أو رابع إقتصاد في العالم من حيث القوة رغم شح مواردها الطبيعيه ....... لماذا فشلت بلدان الخليج في جذب الإستثمارات العملاقه إلى أراضيها رغم أنها تملك أكبر إحتياطيات العالم من النفط و الغاز ...... أين بلداننا من الأمن الغذائي المفقود تقريباً ...... أذهبوا إلى أسواق الخضار و ستجدون كل شئ يأتينا من الخارج ....... حتى الصومال البلد الفاشلة في كل شئ تصدر إلينا الليمون المجفف و اللحوم ....... في بلداننا تتبجح الحكومات بحماية البيئه و نشر الغطاء الأخضر و مكافحة التصحر بينما تقوم مؤسساتها بقتل ما تبقى من مزارع خضراء لتقيم عليها المبانى السكنيه و التجاريه ........ في عمان مثلاً يوجد شريط الباطنه الساحلي الذي يعتبر من أخصب المناطق في عمان إن لم يكن في شبه الجزيرة العربية و كان من الممكن تحويلة إلى سلة غذاء الخليج ...... هذا السهل الخصب تم تحويل أجزاء كبيرة منه إلى بنايات و مصانع و بيوت و مجمعات تجارية و قتلت مزارع شاسعه لهذا الغرض .......
آخر تحرير بواسطة المندوب السامي : 16/01/2012 الساعة 09:50 AM
-
20/11/2011 11:01 PM #18
محظور
- تاريخ الانضمام
- 05/01/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 153
-
20/11/2011 11:04 PM #19
نحن مَعْ دوماً ، ودومًا نحن مَعْ
كُلّمـا أقبـل تيسٌ صاح مَعْ
قلت : مَعْ من ؟ قال : مَـعْ
كل مـا نقـصد خير المجتمَعْ
نحن مـعْ رمزٌ بـهِ وحدتنـا
فرّقَ الشـعب لدينا أو جمَـعْ
أشعـلوا أوطاننـا سيجـارةً
اشغلوا المخـتار في جمع القُمَعْ
فاحفظوها ردّدوهـا دائـماً
نحن مَعْ مَعْ نحن مَعْ مَعْ نحن مَعْ
-
21/11/2011 09:30 AM #20
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 11/11/2007
- المشاركات
- 1,590
اشكر صاحب الموضوع والأخ الصندوق الأسود
شئ اكيد بعض الناس مايعجبهم الموضوع لأن الأسرة الحاكمة هي الدولة والدولة هي الأسرة الحاكمة
ههههههههههههههههههههههههه ه
ماأدري هل تضحك علينا او تضحك على نفسك
بذلوا المستحيل قال
وماجعل الله قلبين في جوف واحد
كيف يبذلوا المستحيل وهم مشغولون في البذخ وتجميع الأموال
وهذا الأمر لايقتصر على السعودية فقط
نفس الموضوع عندنا لكن نحن المسؤولين وليس العائلة الحاكمة
-
21/11/2011 10:48 AM #21
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 03/03/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 3,475
أهلا أخي العزيز أنتم بهذه الأفكار هو سبب رئيسي لعدم تقدم امتنا العربية كيف تذكر سالفة السبعينيات نحن ننظر الى أين وصلنا وننظر من هم فوقنا كي نسابقهم الى العلا ....
هل تعرف كم تملك حكومة المملكة في أمريكا؟؟؟ يقال انها تمتلك 3000 مليار دولار وربما أكثر من ذلك فلو سحبت السعودية هذه المبالغ سوف تسقط أمريكا عن بكرة أبيها في نفس اليوم الذي يتم سحبها ولكن من المحزن أن تجد هذه الأموال الضخمة في دول كافرة والشعب لا يستفيد منها...
حسبنا الله ونعم الوكيل
-
21/11/2011 11:11 AM #22
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 17/02/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 381
-
21/11/2011 12:05 PM #23
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
إخواني نحن نتحدث عن إهدار الثروات مقابل خطط تنموية هزيله بمقياس خطط التنمية في بلدان أخرى من العالم ....... لماذا لا نتعلم من دول أخرى كمثل اليابان التي خرجت مسحوقه من الحرب العالميه الثانية و عملت لتكون ثالث أو رابع أكبر إقتصاد في العالم من حيث القوة رغم شح مواردها الطبيعيه و إعتمادها شبه الكلي على وارداتها من الطاقه ....... لماذا فشلت بلدان الخليج في جذب الإستثمارات العملاقه إلى أراضيها رغم أنها تملك أكبر إحتياطيات العالم من النفط و الغاز ...... حتى في إطار الصناعات الخفيفه كالمنسوجات الفاخره و غيرها تأتينا من بلدان أوربية و بالتحديد من بريطانيا كالشماغ و المصار و العمائم و هم لا يلبسونها ...... أين بلداننا من الأمن الغذائي المفقود تقريباً ...... أذهبوا إلى أسواق الخضار و ستجدون كل شئ يأتينا من الخارج ....... حتى الصومال البلد الفاشلة في كل شئ تصدر إلينا الليمون المجفف و اللحوم ....... الهند و بنجلاديش و باكستان دول تمتلك رصيد كبير من الفساد الإداري و المالي و تعاني من عثرات تنموية و ديون ضخمه تصدر إلينا الكثير من إحتياجاتنا المحلية ....... في بلداننا تتبجح الحكومات بحماية و صون البيئه و نشر الغطاء الأخضر و مكافحة التصحر بينما تقوم مؤسساتها الرسمية كوزارات الإسكان بقتل ما تبقى من مزارع خضراء و تحول الملكيات الزراعية إلى سكنية لتقيم عليها المبانى السكنيه و التجاريه ........ في عمان مثلاً يوجد شريط الباطنه الساحلي الذي يعتبر من أخصب المناطق في عمان إن لم يكن في شبه الجزيرة العربية و كان من الممكن تحويلة إلى سلة غذاء الخليج ...... هذا السهل الخصب تم تحويل أجزاء كبيرة منه إلى بنايات و مصانع و بيوت و مجمعات تجارية و قتلت مزارع شاسعه لهذا الغرض .......
أين تذهب المليارات من عائدات النفط و لا مدارسنا مدارس و لا أسواقنا أسواق و لا نملك من وسائل الرفاهيه إلا القليل ...... هل سمعتم عن حادثة الحريق الذي حدث في إحدى مدارس جده هذا الأسبوع و أودي بحياة عدد من المعلمات تغمدهن الله برحمته و أصيب عدد كبير من الطالبات ..... أنتم شفتم الصور .... بالله عليكم هذيك مدرسة ؟ دولة تكسب المليارات يوميا من عائدات النفط لا تستطيع توفير أدنى مقومات السلامه لطلابها ..... حال عجيب و مؤلم
آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 22/11/2011 الساعة 11:32 AM
-
22/11/2011 11:32 AM #24
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
نرفع من أجل نقاش هادئ و متوازن
-
23/11/2011 09:03 AM #25
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
نحن لا نريد أن نوجه أصابعنا صوب أحد إنما ننبه لخطورة ما يحدث في أوطاننا فلن نعد أؤلئك الناس الذين يقطنون الخيمه و العريش و بيوت الطين و همهم الأكبر لا يتعدى التفكير في كيفية إيجاد لقمة العيش ...... نحن الآن نقرأ و نشاهد و نسمع و نجول في شتى أصقاع الأرض ....... و نحن الآن نملك قدراً من المعرفه يمكننا من عقد مقارنات منطقية بين إنجازات الأمم و الشعوب مقارنة بمحدودية ثرواتها الطبيعية و إنجازاتنا و تحت أقدامنا أكبر بحيرات النفط في العالم ...... العالم من حولنا يتغير بسرعه كبيره و إن لم نساير هذا التغير فإننا سنبقى خارج الخارطه و سنكون غير فاعلين و غير مؤثرين ...... بعض الأنظمه السياسيه لم تستطع مسايرة هذا التغير في نمط حياة الشعوب فأنهارت أو هي في طور الإنهيار ....... لا بد من القيام بالإصلاحات الحقيقيه و المشاركة الحقيقه في بناء الدوله ...... سقطت الأنظمه الديكتاتورية الأمنية و العسكريه و كان لا بد لها أن تسقط لإنها لا تصلح لهذه المرحله و لكن ماذا بعد سقوطها هل قامت حكومات مدنية و هل أشرقت شموس الإزدهار على هذه الدول ؟ بعد 9 سنوات من زوال نظام صدام حسين هاهو العراق دولة ممزقه غارقه في الفساد و التخلف و ما تزال دماء أبنائها تسيل كل يوم في كل أرجاء البلد بعدما تحول العراق إلى ساحة للإجرام و لتصفية الحسابات بين مجموعات و أنظمه عبثية ....... سقط القذافي الذي جر الويلات على ليبيا طوال 4 عقود و هاهي ليبيا مقسمه بين شركات دول الإستعمار السابق ...... سوريا و اليمن و مصر و تونس و ربما غيرها .......
آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 26/11/2011 الساعة 06:24 PM
-
26/11/2011 06:20 PM #26
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
....... و نحن الآن نملك قدراً من المعرفه يمكننا من عقد مقارنات منطقية بين إنجازات الأمم و الشعوب مقارنة بمحدودية ثرواتها الطبيعية و إنجازاتنا و تحت أقدامنا أكبر بحيرات النفط في العالم ......
-
15/01/2012 11:42 PM #27
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 28/07/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,776
نتحدث عن إهدار الثروات مقابل خطط تنموية هزيله بمقياس خطط التنمية في بلدان أخرى من العالم ....... لماذا لا نتعلم من دول أخرى كمثل اليابان التي خرجت مسحوقه من الحرب العالميه الثانية و عملت لتكون ثالث أو رابع أكبر إقتصاد في العالم من حيث القوة رغم شح مواردها الطبيعيه و إعتمادها شبه الكلي على وارداتها من الطاقه ....... لماذا فشلت بلدان الخليج في جذب الإستثمارات العملاقه إلى أراضيها رغم أنها تملك أكبر إحتياطيات العالم من النفط و الغاز ...... حتى في إطار الصناعات الخفيفه كالمنسوجات الفاخره و غيرها تأتينا من بلدان أوربية و بالتحديد من بريطانيا كالشماغ و المصار و العمائم و هم لا يلبسونها ...... أين بلداننا من الأمن الغذائي المفقود تقريباً ...... أذهبوا إلى أسواق الخضار و ستجدون كل شئ يأتينا من الخارج ....... حتى الصومال البلد الفاشلة في كل شئ تصدر إلينا الليمون المجفف و اللحوم ....... الهند و بنجلاديش و باكستان دول تمتلك رصيد كبير من الفساد الإداري و المالي و تعاني من عثرات تنموية و ديون ضخمه تصدر إلينا الكثير من إحتياجاتنا المحلية ....... في بلداننا تتبجح الحكومات بحماية و صون البيئه و نشر الغطاء الأخضر و مكافحة التصحر بينما تقوم مؤسساتها الرسمية كوزارات الإسكان بقتل ما تبقى من مزارع خضراء و تحول الملكيات الزراعية إلى سكنية لتقيم عليها المبانى السكنيه و التجاريه ........ في عمان مثلاً يوجد شريط الباطنه الساحلي الذي يعتبر من أخصب المناطق في عمان إن لم يكن في شبه الجزيرة العربية و كان من الممكن تحويلة إلى سلة غذاء الخليج ...... هذا السهل الخصب تم تحويل أجزاء كبيرة منه إلى بنايات و مصانع و بيوت و مجمعات تجارية و قتلت مزارع شاسعه لهذا الغرض .......
-
16/01/2012 01:56 AM #28
لا بعد في دول الخليج نشرب ونتسبح بالبترول
والفلوس طايحة في الشارع من كثرها
يخي شو هلعقليه اتوقع شبات الاناره مصنوعه من ذهب ليش ماشي شغله تفكر الناس مثل عقليتك هذه نعمه ويجب استغللها والحكيم الي بيربح مليون وبيشغلهم وبعد فتره ترجع اضعافها
مب الي يبذرها ويسوي لحضرتك شبات من ذهب
-
16/01/2012 02:02 AM #29
-
16/01/2012 02:32 AM #30
محظور
- تاريخ الانضمام
- 24/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 202
يغلق موضوع قديم وتم رفعه
مواضيع مشابهه
-
برميل عطر شانيل ١،٦ مليون دولار وبرميل البترول ١١٧ دولار
بواسطة الإيطالي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 15آخر مشاركة: 09/10/2011, 01:30 PM -
سلطنة عمان تنتج 28 مليون برميل في أغسطس
بواسطة العامري11 في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 58آخر مشاركة: 19/09/2011, 04:29 PM -
لسلطنة تعلن اكتشاف 26 بئرا نفطيا جديدا بمخزون 93 مليون برميل
بواسطة هوندا في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 36آخر مشاركة: 10/08/2011, 10:56 AM -
موبايلي السعودية تطلق مزاد للأرقام المميزة بقيمة 3 مليون ريال لكل رقم تذهب للجمعيات الخيرية بالكامل
بواسطة البطل العماني في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 2آخر مشاركة: 13/03/2011, 04:45 PM -
أهالي جنوب المنترب ببدية يطالبون بإصلاح أعمدة الإنارة
بواسطة وجدي غنيم في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 4آخر مشاركة: 22/01/2011, 08:54 AM








رد باقتباس
