قبل زيارتي لدولتين خليجيتين كنت أتصور بإن أعمدة الإنارة مصنوعه من الذهب - أين تذهب 11 مليون برميل
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 38
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي قبل زيارتي لدولتين خليجيتين كنت أتصور بإن أعمدة الإنارة مصنوعه من الذهب - أين تذهب 11 مليون برميل

    السلام عليكم أيها الساده الأكارم
    الدوله الأولى تبلغ مساحتها الإجمالية 2,270,000 كيلومتر مربع و يبلغ عدد قاطنيها حوالي 18 مليون نسمه و وتمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم و إنتاجها يبلغ 9 مليون برميل يوميا بقدرة أكثر من 11 مليون برميل يومياً و بتكاليف قليله ......

    الدوله الثانيه تبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع و يبلغ عدد قاطنيها حوالي 3 ملايين نسمه و وتمتلك خامس أكبر احتياطي نفطي في العالم حيث يبلغ حوالي 10% من نفط العالم و إنتاجها يبلغ 2.5 مليون برميل يوميا بقدرة أكثر من 3 ملايين برميل يومياً و بتكاليف قليله ......

    حقيقة مما يؤسف له بإنه رغم هذا الإستنزاف الرهيب لهذه الثروة الغير متجددة و برغم كل هذا الأرباح الهائله لم أرى ما يوحي بثراء هذه الدول فعندما قررت بإن أزورها كنت أتصور بإنني سأطأ أرضاً بجمال سنغافورة و بحيوية ألمانيا و ببنية اليابان و بثقافة الشام و لكن لم أجد من ذلك إلا النزر اليسير فأين تذهب المليارت المتدفقه من البورصات العالمية على هذه الدول ..... سبحان الله

    نحن لا نريد أن نوجه أصابعنا صوب أحد إنما ننبه لخطورة ما يحدث في أوطاننا فلن نعد أؤلئك الناس الذين يقطنون الخيمه و العريش و بيوت الطين و همهم الأكبر لا يتعدى التفكير في كيفية إيجاد لقمة العيش ...... نحن الآن نقرأ و نشاهد و نسمع و نجول في شتى أصقاع الأرض ....... و نحن الآن نملك قدراً من المعرفه يمكننا من عقد مقارنات منطقية بين إنجازات الأمم و الشعوب مقارنة بمحدودية ثرواتها الطبيعية و إنجازاتنا و تحت أقدامنا أكبر بحيرات النفط في العالم ...... العالم من حولنا يتغير بسرعه كبيره و إن لم نساير هذا التغير فإننا سنبقى خارج الخارطه و سنكون غير فاعلين و غير مؤثرين ...... بعض الأنظمه السياسيه لم تستطع مسايرة هذا التغير في نمط حياة الشعوب فأنهارت أو هي في طور الإنهيار ....... لا بد من القيام بالإصلاحات الحقيقيه و المشاركة الحقيقه في بناء الدوله ...... سقطت الأنظمه الديكتاتورية العسكريه و كان لا بد لها أن تسقط لإنها لا تصلح لهذه المرحله و لكن ماذا بعد سقوطها هل قامت حكومات مدنية و هل أشرقت شموس الإزدهار على هذه الدول ؟ بعد 9 سنوات من زوال نظام صدام حسين هاهو العراق دولة ممزقه غارقه في الفساد و التخلف و ما تزال دماء أبنائها تسيل كل يوم في كل أرجاء البلد بعدما تحول العراق إلى ساحة للإجرام و لتصفية الحسابات بين مجموعات و أنظمه عبثية ....... سقط القذافي الذي جر الويلات على ليبيا طوال 4 عقود و هاهي ليبيا مقسمه بين شركات دول الإستعمار السابق ...... سوريا و اليمن و مصر و تونس و ربما غيرها .......

    آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 26/11/2011 الساعة 06:22 PM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    03/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,587

    افتراضي

    أخي الكريم إذا عرف السبب بطل العجب

    قالت وكالة رويترز للأنباء في تقرير نشرته بناء على اطلاعها على مجموعة من وثائق ويكيليكس التي لم تنشر حتى الآن أن مجموعة من الأمراء المقربين من الملك ينفقون مبالغ تصل إلى 10 مليارات سنوياً.


    وقال التقرير نقلا عن الوثائق إن أميرا سعودياً أفصح للسفارة الأمريكية عن مليون برميل من النفط تباع يوميا لصالح خمسة أو ستة أمراء. كما تحدثت الوثائق أن الأمراء السعوديين يتقاضون مخصصات مالية منذ ولادتهم وأن هذه المخصصات المالية يعتقد أنها كلفت الخزانة الوطنية قرابة ملياري دولار عام 1996 حينما كانت ميزانية الدولة لا تتجاوز 40 مليار دولار.




    إضافة إلى الرواتب الشهرية الضخمة التي يحصل عليها كل فرد من العائلة المالكة، تحدثت الوثائق عن خطط لكسب المال يقودها بعض أفراد العائلة المالكة لتمويل أنماط حياتهم الفخمة، بينها سحب المال من خارج الميزانية التي يسيطر عليها كبار الأمراء، ورعاية المغتربين الذين يدفعون رسوماً شهرية، والاقتراض من البنوك من دون تسديد.


    الآلية الأكثر شيوعاً لتوزيع الثروة في السعودية على الأسرة الحاكمة هي تلك الرسمية، استناداً إلى الميزانية التي تقرر رواتب شهرية لأفراد أسرة آل سعود. وبحسب وزارة المالية، أو "مكتب القرارات والقواعد" الذي يعمل بمثابة مكتب الرفاهية لأفراد الأسرة الحاكمة، يتراوح الراتب الشهري بين 800 دولار شهرياً لأصغر عضو في أبعد فرع من العائلة، و200000 إلى 270000 دولار شهرياً لأحد أحفاد أبناء عبد العزيز بن سعود. أما أبناء الأحفاد، فيحصلون على نحو 13000 دولار شهرياً. وتضيف الوثيقة أن العلاوات تقدّم للزواج وبناء القصور.

    ووفقا للوثيقة يقدر بأن هذا النظام يكلف البلاد التي كانت ميزانيتها 40 ملياراً في ذلك الوقت حوالي 2 مليار دولار سنوياً. وتبدء المرتبات منذ الولادة وهو ما يعطي حافزا كبيرا لأفراد العائلة المالكة للإنجاب.



    لكن نظام الرواتب كان غير كاف للعديد من أفراد العائلة المالكة، الذين لجأوا إلى وسائل أخرى لكسب المال، هذا عدا عن الأنشطة التجارية**. وبحسب الوثيقة، ينفق بعض الأمراء أكثر من 10 مليارات سنوياً من خارج الميزانية.

    وفي لقاء لسفير الولايات المتحدة في ذلك الوقت مع أحد الأمراء ألمح إلى البرامج الخارجة عن الميزانية و"عن أسفه لمهزلة أن ايرادات لمليون برميل من النفط يومياً تذهب بالكامل لخمسة أو ستة أمراء وفقا للبرقية التي نقلت عن الأمير.

    ثم كانت هناك ممارسة شائعة على ما يبدو بين أفراد العائلة المالكة لإقتراض المال من البنوك المحلية, ومن ثمّ, وببساطة عدم العودة إلى تسديد قروضهم, ونتيجة لذلك كانت المصارف التجارية الإثني عشر في البلاد تتردد في الإقراض إلى أفراد العائلة المالكة.


    المخطط الشائع الآخر للحصول على المال هو قيام بعض "الأمراء الجشعين" بمصادرة الأراضي من عامة الشعب. و"عموما فإن الغرض من ذلك هو إعادة بيعها للحكومة لمشروعات مقبلة". وبحلول منتصف عام 1990 فإن البرنامج الحكومي لمنح الأراضي للعامة قد تضائل, "وفي ضوء هذه الخلفية فإن الأراضي الملكية أصبحت وعلى نحو متزايد نقطة جدل بين العامة".



    وكان أحد الأفراد الكبار في العائلة المالكة يشتهر بوضع "أسيجة حول امتدادات واسعة من الأراضي الحكومية".

    وتلاحظ الوثيقة ان مصادرة الأراضي يمتد إلى الأعمال التجارية أيضاً, رجل أعمال سعودي بارز وثري أخبر السفارة أن أحد أسباب ابقاء الأثرياء السعوديين على الكثير من الأموال خارج البلاد كان لتقليل مخاطر "المصادرة الملكية".

    وأخيرا فقد أبقت العائلة المالكة على تدفق الأموال من خلال تبني تصاريح الاقامة للعمال الأجانب ومطالبتهم بدفع رسوم مابين 30 إلى 150 دولار شهرياً, ومن الشائع قيام أمير باستقدام مائة عامل أو اكثر من ذلك, كما تقول الوثيقة.

    كبار المنفقين
    يلاحظ دبلوماسيين أمريكيون أنه على الرغم من مقدار الأموال التي اعطيت إلى العائلة السعودية المالكة على مر السنين إلا إنه " في نهاية المطاف لم يكن هناك عدد كبير من الأمراء ذوي الثراء الفاحش" وتذكر الوثيقة أن أفراد العائلة ما زالو أكثر براعة في تبذير المال من تجميعه.

    لكن كتّاب الوثيقة حذرو أيضاً من أن كل هذه الأموال الزائدة تقوض شرعية العائلة الحاكمة. و هناك "شعور واسع بأن الجشع الملكي قد تجاوز حدود العقل", ومع ذلك طالما تنظر العائلة المالكة إلى هذا البلد "كشركة آل سعود المحدودة" فإن أعداد متزايدة من الأمراء والأميرات سيرونه كحقهم الطبيعي في الحصول على توزيعات سخية من الأرباح, ويراجعونه من وقت إلى آخر بحكم الملكية الهائلة لهذه الشركة.

    وهذا رابط الخبر على رويترز

    http://ca.reuters.com/article/topNew...71R2SA20110228

    وشاهد هنا تعليق بندر على الفساد الذي أدى لفقدان المليارات


    آخر تحرير بواسطة الصندوق الأسود : 20/11/2011 الساعة 11:52 AM

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    03/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,587

    افتراضي

    والحقيقة المرة أن كل من انتقد ملكهم ، وكل من سولت له نفسه أن يتحدث عن دخلهم ومدخولهم وأموال الأمة التي تبدد في ترفيه عائلتهم ، فهو عدو لهم إلى يوم القيامة ، يفتى فيه ويستحلون دمه ..ولا حول ولا قوة إلا بالله

    لمثل هذا يذوب القلب من كمد .. إن كان في القلب إسلام وايمان


    شعوب المسلمين تموت من الجوع وهولاء يتلاعبون بثروات الأمة .. والله الموعد وإليه المشتكى



  4. #4
    تاريخ الانضمام
    21/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,634
    مشاركات المدونة
    16

    افتراضي

    *
    **

    .. إستفسار أخي الفاضل ..

    هل الموضوع مطروح للنقاش .. أم للتشفّي فقط ..!!؟

    مداخلتي القادمة تعتمد على اجباتك على السؤال أعلاه ...

    تحياتي
     التوقيع 
    .. تـكلـّم .. حتى أراك ..!!

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    25/12/2006
    المشاركات
    5,986

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله العييدي مشاهدة المشاركات
    *
    **

    .. إستفسار أخي الفاضل ..

    هل الموضوع مطروح للنقاش .. أم للتشفّي فقط ..!!؟

    مداخلتي القادمة تعتمد على اجباتك على السؤال أعلاه ...

    تحياتي
    لماذا تقديم سوء النية ؟
    احمل أخاك على سبعين محمل
     التوقيع 
    ان أجمل الايام يوما لم نعشه بعد

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    14/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    298

    افتراضي

    سبحان الله من تكلم صراحة عن نهب وسرقة أموال الدولة من قبل الامراء قالوا عنه يريد الشر وهو عميل دولة أجنبية

    بل زادو في تقديسهم وتقبيلهم في أكتافهم ,,,

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    02/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,407

    افتراضي

    عـن الكويت
    لوذهبت الى الكويت في الثمانينات حين كانت لؤلؤة الخليج
    ولكن بعد الحرب رجعت الكويت عشرات السنين الى الوراء

    بصراحه زرت الكـويت وكانت عـادية جدا جدا حتى ابراج التحرير قديمة ولايوجد اهتمام بهـا
    يقال والعهده على الراوي بآن مجلس الامـه هو الذي آوقف الكـويت وآوقف التنمية فيهـا

    اكبر دليل انظر الى الطـيران الكويتي وقدم الطائرات الموجوده

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    15/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,291

    افتراضي

    الإسلام يحرم البذخ والذهب والإسراف - وبما أنهم دول إسلامية ملتزمة بتعاليم الدين الحنيف - لن تجد ما كنت تتصوره - أما المليارات المتدفقة فهي تذهب لتحرير القدس ولمساعدة المسلمين ولنشر الدين - 3322

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    21/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,634
    مشاركات المدونة
    16

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سر الخفايا مشاهدة المشاركات
    لماذا تقديم سوء النية ؟
    احمل أخاك على سبعين محمل
    قد فعلت يا أخي .. في الشق الأول من السؤال .. أما الشق الثاني فهو استفهامي وليس تقريري ... وهذا من محاسن اللغة العربية ..
     التوقيع 
    .. تـكلـّم .. حتى أراك ..!!

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    30/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    840

    افتراضي

    اخي الكريم

    السعوديه اكبر دول الخليج من حيث المساحه وعدد المواطنين الذي يوصل عددهم فوق ال 18 مليون

    انا ارى ان الحال من بعضه ف سلطنة عمان تصرح انها تنتج مليون برميل تقريبا مقابل مليوني نسمه وفي المقابل السعوديه تنتج 11 مليون مقابل 18 مليون نسمه

    مليونين مواطن لكل مليون برميل = 8 مليون برميل في السعوديه يصرف والمتبقي 3 مليون برميل
    مليونين مواطن لكل مليون برميل = مليون برميل في عمان يصرف والمتبقي صفر

    قس على ذلك مساحة السعوديه 3 اضعاف مساحة عمان وهنا تصرف باقي ال 3 مليون!

    طبيعي كل حكام الخليج و ال بيتهم سينعمون بالملايين ولكن في النهاية بحسبه بسيطه لو حسبتها ستلاحظ انهم بذلو المستحيل لرقي وتطوير بلدانهم التي كانت ولا شي قبل السبيعينات

    لن ترى الاعمده الذهنيه لا هنا ولا هناك

    دمت
     التوقيع 
    قل لمن يحمل هما بأن همه لن يدوم...فكما تفنى السعادة هكذا تفنى الهموم

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله العييدي مشاهدة المشاركات
    *
    **

    .. إستفسار أخي الفاضل ..

    هل الموضوع مطروح للنقاش .. أم للتشفّي فقط ..!!؟

    مداخلتي القادمة تعتمد على اجباتك على السؤال أعلاه ...

    تحياتي

    للنقاش أخي الكريم و ليس للتشفي معاذ الله ..... و أرجو من الإخوة و الأخوات الأكارم عدم جر الموضوع إلى الجانب ......

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    03/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,475

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البارق الأشهب مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم أيها الساده الأكارم
    الدوله الأولى تبلغ مساحتها الإجمالية 2,270,000 كيلومتر مربع و يبلغ عدد قاطنيها حوالي 18 مليون نسمه و وتمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم و إنتاجها يبلغ 8,800 مليون برميل يوميا بقدرة أكثر من 11 مليون برميل يومياً و بتكاليف قليله ......

    الدوله الثانيه تبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع و يبلغ عدد قاطنيها حوالي 3 ملايين نسمه و وتمتلك خامس أكبر احتياطي نفطي في العالم حيث يبلغ حوالي 10% من نفط العالم و إنتاجها يبلغ 2.5 مليون برميل يوميا بقدرة أكثر من 3 ملايين برميل يومياً و بتكاليف قليله ......

    حقيقة مما يؤسف له بإنه رغم هذا الإستنزاف الرهيب لهذه الثروة الغير متجددة و برغم كل هذا الأرباح الهائله لم أرى ما يوحي بثراء هذه الدول فعندما قررت بإن أزورها كنت أتصور بإنني سأطأ أرضاً بجمال سنغافورة و بحيوية ألمانيا و ببنية اليابان و بثقافة الشام و لكن لم أجد من ذلك إلا النزر اليسير فأين تذهب المليارت المتدفقه من البورصات العالمية على هذه الدول ..... سبحان الله
    هؤلاء حكام هذه الدول أموال التي يسرقونها تكفي دول العالم إسلامي بأكمله وليس عالم العربي فقط
     التوقيع 
    اللهم إن في بلدنا عُمان فساد مالي وفساد إداري منذ عقود..وتحملنا الكثير ...فنسألك اللهم أن تــنــتــقــم من كل ظالم فاسد مفسد في هذا البلد ..اللهم أنت أعلم منا بمن يستحق عقابك من سُراق أموال الشعب العماني المسلم والمظلوم في معظم حقوقه من قبل قلة قليلة فاسدة مفسدة جاشعة فاللهم رد كيدهم في نحورهم ...اللهم أورثنا خزائن أموالهم التي سرقوها من الشعب...آمين يا رب

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    21/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,634
    مشاركات المدونة
    16

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البارق الأشهب مشاهدة المشاركات
    للنقاش أخي الكريم و ليس للتشفي معاذ الله ..... و أرجو من الإخوة و الأخوات الأكارم عدم جر الموضوع إلى الجانب ......
    حُباّ وكرامة ... أيها الفاضل ..

    تعلم أيها الفاضل أن الدول الخليجية لم تبرأ من الإستعمار إلاّ مع نهاية السبعينات أي مابين الأعوام 60 و73 .. وتعلم كيف كانت الثروات بيدِ هؤلاء .. ويُحمد لهم بعد الله استخراج ثروات هذه الأرض .. هذا بالنسبة للدول التي طالها الإستعمار .. أما في المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان .. فـ..في الأولى .. مازالت البُنى التحتية تئن تحت وطأة التنفيذ السيئ .. ومازالت تُعيد بناء الكثير مما "كُشفت عورة تنفيذه" وجدّه خير شاهد على ذلك .. ولم تسلم العاصمة الرياض .. والفساد لو لم يكن لما أنشئ هيئة عامة لمكافحة الفساد .. وقد قالها خادم الحرمين الشريفين .. أن المليارات التي دُفعت هي أكثر بكثير مما نراه .. وهذا تصريح مباشر بأن الفساد ينخر الكثير من القطاعات للأسف .. وينسحب تأثيرة على كافة مناحي الحياة .. وأي اصلاحات تأتي بعدها هي مرحلة علاجية تأخذ وقتاً طويلاً لإجتثاث هذا الداء .. وعسى أن يُسخّر لنا ولكم من يكون عوناً على احقاق الحق ورد كرامة الوطن والمواطن.
    أما في سلطنة عُمان .. فلا يخفاك الأثر الذي لحق السلطنة قبل عهد السلطان الميمون .. فقد كانت الحروب تشتعل في كل بقعة .. وكانت ثورة ظفار تضرب بمخلب من حديد .. أمام أهالي ليس لهم من الأمر شئ .. حتى هرب أكثرهم إلى بلدان أخرى نجاة بأنفسهم وأهليهم .. وعندما استقرت الاوضاع كان كل شئ تقريباً معدوم فضلاً عن عدم وجود مقومات الدولة الحديثة .. فجاء البناء بديون متراكمة لايعلم حجمها الا الله .. لقاء التنقيب والاستثمار طويل الاجل في الأرض والموارد .. كبعض الجزر التي تستأجرها دول ولمدد طويلة جداً حجّمت الاستفادة القصوى منها للسلطنة .

    والكويت .. استنزفتها الكثير من التدخلات انتهاء بالحرب العراقية .. والبحرين لاتملك أي مصدر يُذكر من الموارد .. وقطر لم يتم اكتشاف الغاز لديها إلاّ في السنوات العشر الماضية .. وهاهي تسير بخطى ثابته حتى وصل دخل الفرد إلى أعلى دخل في العالم .. أما الامارات .. فكما تعلم أن امارة ابوظبي هي من يملك الموارد أما بقية الامارات فلا تكاد تجد المورد الذي يساندها .

    كما أن الدول الخليجية تحديداً عليها إلتزامات مالية كبيرة أمام المجتمع الدولي والعربي .. وكم يُشكّل الدعم الخليجي منذ عشرات السنين للأخوة في فلسطين والمنكوبين في كل أنحاء العالم .. وأتذكر زلزال تركيا وايران كيف هبّت الدول الخليجية للوقوف إلى جانب اخوانها المسلمين .. لذلك وهي تؤمن بدورها الاسلامي والعربي والدولي .. أجد ان ماتنفقه على المساعدات يفوق بكثير ماتنفقه أي دولة ..

    ولعلّ الفساد الذي ينخر في كافة الدول الخليجية .. يكون ردعه من المواطن قبل المسؤولين بكشف كل من تسوّل له نفسه بالعبث بمقدّرات الدولة .. وما مجلس الشورى الأخير في دورته السابعه في عُمان ببعيد عن رصد الحالة كما قرأت هُنا .. فـللأسف البعض يُساعد على النمو السرطاني للفساد بأن يكون أحد أدواته عافانا الله واياكم جميعاً .


    تحياتي
     التوقيع 
    .. تـكلـّم .. حتى أراك ..!!

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    13/02/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    162

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله العييدي مشاهدة المشاركات
    حُباّ وكرامة ... أيها الفاضل ..

    تعلم أيها الفاضل أن الدول الخليجية لم تبرأ من الإستعمار إلاّ مع نهاية السبعينات أي مابين الأعوام 60 و73 .. وتعلم كيف كانت الثروات بيدِ هؤلاء .. ويُحمد لهم بعد الله استخراج ثروات هذه الأرض .. هذا بالنسبة للدول التي طالها الإستعمار .. أما في المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان .. فـ..في الأولى .. مازالت البُنى التحتية تئن تحت وطأة التنفيذ السيئ .. ومازالت تُعيد بناء الكثير مما "كُشفت عورة تنفيذه" وجدّه خير شاهد على ذلك .. ولم تسلم العاصمة الرياض .. والفساد لو لم يكن لما أنشئ هيئة عامة لمكافحة الفساد .. وقد قالها خادم الحرمين الشريفين .. أن المليارات التي دُفعت هي أكثر بكثير مما نراه .. وهذا تصريح مباشر بأن الفساد ينخر الكثير من القطاعات للأسف .. وينسحب تأثيرة على كافة مناحي الحياة .. وأي اصلاحات تأتي بعدها هي مرحلة علاجية تأخذ وقتاً طويلاً لإجتثاث هذا الداء .. وعسى أن يُسخّر لنا ولكم من يكون عوناً على احقاق الحق ورد كرامة الوطن والمواطن.
    أما في سلطنة عُمان .. فلا يخفاك الأثر الذي لحق السلطنة قبل عهد السلطان الميمون .. فقد كانت الحروب تشتعل في كل بقعة .. وكانت ثورة ظفار تضرب بمخلب من حديد .. أمام أهالي ليس لهم من الأمر شئ .. حتى هرب أكثرهم إلى بلدان أخرى نجاة بأنفسهم وأهليهم .. وعندما استقرت الاوضاع كان كل شئ تقريباً معدوم فضلاً عن عدم وجود مقومات الدولة الحديثة .. فجاء البناء بديون متراكمة لايعلم حجمها الا الله .. لقاء التنقيب والاستثمار طويل الاجل في الأرض والموارد .. كبعض الجزر التي تستأجرها دول ولمدد طويلة جداً حجّمت الاستفادة القصوى منها للسلطنة .

    والكويت .. استنزفتها الكثير من التدخلات انتهاء بالحرب العراقية .. والبحرين لاتملك أي مصدر يُذكر من الموارد .. وقطر لم يتم اكتشاف الغاز لديها إلاّ في السنوات العشر الماضية .. وهاهي تسير بخطى ثابته حتى وصل دخل الفرد إلى أعلى دخل في العالم .. أما الامارات .. فكما تعلم أن امارة ابوظبي هي من يملك الموارد أما بقية الامارات فلا تكاد تجد المورد الذي يساندها .

    كما أن الدول الخليجية تحديداً عليها إلتزامات مالية كبيرة أمام المجتمع الدولي والعربي .. وكم يُشكّل الدعم الخليجي منذ عشرات السنين للأخوة في فلسطين والمنكوبين في كل أنحاء العالم .. وأتذكر زلزال تركيا وايران كيف هبّت الدول الخليجية للوقوف إلى جانب اخوانها المسلمين .. لذلك وهي تؤمن بدورها الاسلامي والعربي والدولي .. أجد ان ماتنفقه على المساعدات يفوق بكثير ماتنفقه أي دولة ..

    ولعلّ الفساد الذي ينخر في كافة الدول الخليجية .. يكون ردعه من المواطن قبل المسؤولين بكشف كل من تسوّل له نفسه بالعبث بمقدّرات الدولة .. وما مجلس الشورى الأخير في دورته السابعه في عُمان ببعيد عن رصد الحالة كما قرأت هُنا .. فـللأسف البعض يُساعد على النمو السرطاني للفساد بأن يكون أحد أدواته عافانا الله واياكم جميعاً .


    تحياتي
    حقيقة الأمر أكن لك إحتراما كبيرا أخي الكريم
    ويعجبني فيك نظرتك الوسطية ..
     التوقيع 
    === إنه كالأسد في براثنه ===

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    21/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,183

    افتراضي

    ان كنت تقصد الامارات

    ساكون لك كمرشد السياحي اقرب وانا اخويك

    هنالك البنية التحتية والمواصلات العامة وابراج وفنادق حطمت الارقام القياسية

    ستقول لي بناء الانسان اهم من الابراج

    اقول روح عند العم قوقل وادخل واقراء عن الاسترايجيات الحكومة الاتحادية

    فلا زلنا دول جديدة حديثة في هذا العالم عندما كانت الطايرات تستخدم في دول الكبرى بحرب العالمية الثانية

    كنا نركب الجمال للتنقل وبعدها ب. اربع عقود انعم الله علينا بالكهرباء

    وما زلنا في العقد الثالث من الاتحاد في الامارات

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    30/11/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,103

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مقاتل من عمان مشاهدة المشاركات
    حقيقة الأمر أكن لك إحتراما كبيرا أخي الكريم
    ويعجبني فيك نظرتك الوسطية ..
    وأشاركك الأحترام للأخ عبدالله
    والنعم بالرجل
     التوقيع 
    إنْ أقبلت الدنيا على أحدٍ أعطتهُ محاسنَ غيره،
    وإنْ أدبرتْ عنهُ سلبتهُ محاسنَ نفسه

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    لنبتعد قليلا عن فوبيا إيران التي نجح الغرب في زراعتها في عقولنا ...... نحن الخليجيون أبناء البيت الواحد يعنينا كثيراَ الوضع الداخلي و معنيون أكثر بترتيب بيتنا من الداخل دون اللجوء لأي قوى مغرضه تأتي عبر الحدود .....

    نحن نتحدث عن إهدار الثروات مقابل خطط تنمية هزيله بمقياس خطط التنمية في بلدان أخرى من العالم ....... لماذا لا نتعلم من دول أخرى كمثل اليابان التي خرجت من الحرب العالميه الثانية مسحوقه لتكون ثالث أو رابع إقتصاد في العالم من حيث القوة رغم شح مواردها الطبيعيه ....... لماذا فشلت بلدان الخليج في جذب الإستثمارات العملاقه إلى أراضيها رغم أنها تملك أكبر إحتياطيات العالم من النفط و الغاز ...... أين بلداننا من الأمن الغذائي المفقود تقريباً ...... أذهبوا إلى أسواق الخضار و ستجدون كل شئ يأتينا من الخارج ....... حتى الصومال البلد الفاشلة في كل شئ تصدر إلينا الليمون المجفف و اللحوم ....... في بلداننا تتبجح الحكومات بحماية البيئه و نشر الغطاء الأخضر و مكافحة التصحر بينما تقوم مؤسساتها بقتل ما تبقى من مزارع خضراء لتقيم عليها المبانى السكنيه و التجاريه ........ في عمان مثلاً يوجد شريط الباطنه الساحلي الذي يعتبر من أخصب المناطق في عمان إن لم يكن في شبه الجزيرة العربية و كان من الممكن تحويلة إلى سلة غذاء الخليج ...... هذا السهل الخصب تم تحويل أجزاء كبيرة منه إلى بنايات و مصانع و بيوت و مجمعات تجارية و قتلت مزارع شاسعه لهذا الغرض .......

    آخر تحرير بواسطة المندوب السامي : 16/01/2012 الساعة 09:50 AM

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    05/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    153

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله العييدي مشاهدة المشاركات
    حُباّ وكرامة ... أيها الفاضل ..

    تعلم أيها الفاضل أن الدول الخليجية لم تبرأ من الإستعمار إلاّ مع نهاية السبعينات أي مابين الأعوام 60 و73 .. وتعلم كيف كانت الثروات بيدِ هؤلاء .. ويُحمد لهم بعد الله استخراج ثروات هذه الأرض .. هذا بالنسبة للدول التي طالها الإستعمار .. أما في المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان .. فـ..في الأولى .. مازالت البُنى التحتية تئن تحت وطأة التنفيذ السيئ .. ومازالت تُعيد بناء الكثير مما "كُشفت عورة تنفيذه" وجدّه خير شاهد على ذلك .. ولم تسلم العاصمة الرياض .. والفساد لو لم يكن لما أنشئ هيئة عامة لمكافحة الفساد .. وقد قالها خادم الحرمين الشريفين .. أن المليارات التي دُفعت هي أكثر بكثير مما نراه .. وهذا تصريح مباشر بأن الفساد ينخر الكثير من القطاعات للأسف .. وينسحب تأثيرة على كافة مناحي الحياة .. وأي اصلاحات تأتي بعدها هي مرحلة علاجية تأخذ وقتاً طويلاً لإجتثاث هذا الداء .. وعسى أن يُسخّر لنا ولكم من يكون عوناً على احقاق الحق ورد كرامة الوطن والمواطن.
    أما في سلطنة عُمان .. فلا يخفاك الأثر الذي لحق السلطنة قبل عهد السلطان الميمون .. فقد كانت الحروب تشتعل في كل بقعة .. وكانت ثورة ظفار تضرب بمخلب من حديد .. أمام أهالي ليس لهم من الأمر شئ .. حتى هرب أكثرهم إلى بلدان أخرى نجاة بأنفسهم وأهليهم .. وعندما استقرت الاوضاع كان كل شئ تقريباً معدوم فضلاً عن عدم وجود مقومات الدولة الحديثة .. فجاء البناء بديون متراكمة لايعلم حجمها الا الله .. لقاء التنقيب والاستثمار طويل الاجل في الأرض والموارد .. كبعض الجزر التي تستأجرها دول ولمدد طويلة جداً حجّمت الاستفادة القصوى منها للسلطنة .

    والكويت .. استنزفتها الكثير من التدخلات انتهاء بالحرب العراقية .. والبحرين لاتملك أي مصدر يُذكر من الموارد .. وقطر لم يتم اكتشاف الغاز لديها إلاّ في السنوات العشر الماضية .. وهاهي تسير بخطى ثابته حتى وصل دخل الفرد إلى أعلى دخل في العالم .. أما الامارات .. فكما تعلم أن امارة ابوظبي هي من يملك الموارد أما بقية الامارات فلا تكاد تجد المورد الذي يساندها .

    كما أن الدول الخليجية تحديداً عليها إلتزامات مالية كبيرة أمام المجتمع الدولي والعربي .. وكم يُشكّل الدعم الخليجي منذ عشرات السنين للأخوة في فلسطين والمنكوبين في كل أنحاء العالم .. وأتذكر زلزال تركيا وايران كيف هبّت الدول الخليجية للوقوف إلى جانب اخوانها المسلمين .. لذلك وهي تؤمن بدورها الاسلامي والعربي والدولي .. أجد ان ماتنفقه على المساعدات يفوق بكثير ماتنفقه أي دولة ..

    ولعلّ الفساد الذي ينخر في كافة الدول الخليجية .. يكون ردعه من المواطن قبل المسؤولين بكشف كل من تسوّل له نفسه بالعبث بمقدّرات الدولة .. وما مجلس الشورى الأخير في دورته السابعه في عُمان ببعيد عن رصد الحالة كما قرأت هُنا .. فـللأسف البعض يُساعد على النمو السرطاني للفساد بأن يكون أحد أدواته عافانا الله واياكم جميعاً .


    تحياتي
    بارك الله فيك

    وللعلم اكن كبير الاحترام والتقدير للقائد ابونا الملك ابو متعب لمنهجه وبنائه للوطن والمواطن

    ولقب ملك الانسانية ما يوصف الا به حفظه الله

    حفظه وحفظ حكامنا في الخليج ووحد كلمتهم كما هو حال توحد شعوبهم وحبهم لبعض

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    13/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,600

    افتراضي


    نحن مَعْ دوماً ، ودومًا نحن مَعْ
    كُلّمـا أقبـل تيسٌ صاح مَعْ
    قلت : مَعْ من ؟ قال : مَـعْ
    كل مـا نقـصد خير المجتمَعْ
    نحن مـعْ رمزٌ بـهِ وحدتنـا
    فرّقَ الشـعب لدينا أو جمَـعْ
    أشعـلوا أوطاننـا سيجـارةً
    اشغلوا المخـتار في جمع القُمَعْ
    فاحفظوها ردّدوهـا دائـماً
    نحن مَعْ مَعْ نحن مَعْ مَعْ نحن مَعْ
     التوقيع 
    إننا لا نـُسالم حتى ونحن منهزمون ولا نـُهادن حتى ونحن راقدون ... نكافح ونحن حفاه ، ونقاوم أعتى طغاه ونستمتع بالجهاد استمتاعهم بالحياة ... حياتنا شرف وموتنا فخر وخيارنا النصر أو الشهادة
    [/B][/FONT]


    اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين ###اغضب فإن الأرض تـُحنى رأسها للغاضبين #### اغضب ستلقىَ الأرض بركاناً ويغدو صوتك الدامي نشيد المُتعبين
    اغضب فالأرض تحزن حين ترتجف النسور #### ويحتويها الخوف والحزن الدفين ##### الأرض تحزن حين يسترخى الرجال ##### مع النهاية .. عاجزين

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    11/11/2007
    المشاركات
    1,590

    افتراضي

    اشكر صاحب الموضوع والأخ الصندوق الأسود

    شئ اكيد بعض الناس مايعجبهم الموضوع لأن الأسرة الحاكمة هي الدولة والدولة هي الأسرة الحاكمة

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة rare pearl مشاهدة المشاركات
    اخي الكريم

    السعوديه اكبر دول الخليج من حيث المساحه وعدد المواطنين الذي يوصل عددهم فوق ال 18 مليون

    انا ارى ان الحال من بعضه ف سلطنة عمان تصرح انها تنتج مليون برميل تقريبا مقابل مليوني نسمه وفي المقابل السعوديه تنتج 11 مليون مقابل 18 مليون نسمه

    مليونين مواطن لكل مليون برميل = 8 مليون برميل في السعوديه يصرف والمتبقي 3 مليون برميل
    مليونين مواطن لكل مليون برميل = مليون برميل في عمان يصرف والمتبقي صفر

    قس على ذلك مساحة السعوديه 3 اضعاف مساحة عمان وهنا تصرف باقي ال 3 مليون!

    طبيعي كل حكام الخليج و ال بيتهم سينعمون بالملايين ولكن في النهاية بحسبه بسيطه لو حسبتها ستلاحظ انهم بذلو المستحيل لرقي وتطوير بلدانهم التي كانت ولا شي قبل السبيعينات

    لن ترى الاعمده الذهنيه لا هنا ولا هناك

    دمت

    ههههههههههههههههههههههههه ه
    ماأدري هل تضحك علينا او تضحك على نفسك
    بذلوا المستحيل قال
    وماجعل الله قلبين في جوف واحد
    كيف يبذلوا المستحيل وهم مشغولون في البذخ وتجميع الأموال

    وهذا الأمر لايقتصر على السعودية فقط
    نفس الموضوع عندنا لكن نحن المسؤولين وليس العائلة الحاكمة

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    03/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,475

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة rare pearl مشاهدة المشاركات
    اخي الكريم

    السعوديه اكبر دول الخليج من حيث المساحه وعدد المواطنين الذي يوصل عددهم فوق ال 18 مليون

    انا ارى ان الحال من بعضه ف سلطنة عمان تصرح انها تنتج مليون برميل تقريبا مقابل مليوني نسمه وفي المقابل السعوديه تنتج 11 مليون مقابل 18 مليون نسمه

    مليونين مواطن لكل مليون برميل = 8 مليون برميل في السعوديه يصرف والمتبقي 3 مليون برميل
    مليونين مواطن لكل مليون برميل = مليون برميل في عمان يصرف والمتبقي صفر

    قس على ذلك مساحة السعوديه 3 اضعاف مساحة عمان وهنا تصرف باقي ال 3 مليون!

    طبيعي كل حكام الخليج و ال بيتهم سينعمون بالملايين ولكن في النهاية بحسبه بسيطه لو حسبتها ستلاحظ انهم بذلو المستحيل لرقي وتطوير بلدانهم التي كانت ولا شي قبل السبيعينات

    لن ترى الاعمده الذهنيه لا هنا ولا هناك

    دمت
    أهلا أخي العزيز أنتم بهذه الأفكار هو سبب رئيسي لعدم تقدم امتنا العربية كيف تذكر سالفة السبعينيات نحن ننظر الى أين وصلنا وننظر من هم فوقنا كي نسابقهم الى العلا ....
    هل تعرف كم تملك حكومة المملكة في أمريكا؟؟؟ يقال انها تمتلك 3000 مليار دولار وربما أكثر من ذلك فلو سحبت السعودية هذه المبالغ سوف تسقط أمريكا عن بكرة أبيها في نفس اليوم الذي يتم سحبها ولكن من المحزن أن تجد هذه الأموال الضخمة في دول كافرة والشعب لا يستفيد منها...

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     التوقيع 
    اللهم إن في بلدنا عُمان فساد مالي وفساد إداري منذ عقود..وتحملنا الكثير ...فنسألك اللهم أن تــنــتــقــم من كل ظالم فاسد مفسد في هذا البلد ..اللهم أنت أعلم منا بمن يستحق عقابك من سُراق أموال الشعب العماني المسلم والمظلوم في معظم حقوقه من قبل قلة قليلة فاسدة مفسدة جاشعة فاللهم رد كيدهم في نحورهم ...اللهم أورثنا خزائن أموالهم التي سرقوها من الشعب...آمين يا رب

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    17/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    381

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Bnkarm مشاهدة المشاركات
    ان كنت تقصد الامارات

    ساكون لك كمرشد السياحي اقرب وانا اخويك

    هنالك البنية التحتية والمواصلات العامة وابراج وفنادق حطمت الارقام القياسية

    ستقول لي بناء الانسان اهم من الابراج

    اقول روح عند العم قوقل وادخل واقراء عن الاسترايجيات الحكومة الاتحادية

    فلا زلنا دول جديدة حديثة في هذا العالم عندما كانت الطايرات تستخدم في دول الكبرى بحرب العالمية الثانية

    كنا نركب الجمال للتنقل وبعدها ب. اربع عقود انعم الله علينا بالكهرباء

    وما زلنا في العقد الثالث من الاتحاد في الامارات
    الله يحفظ بلدكم و شعبكم
    و يطهر بلادكم و بلاد المسلمين من الخبث و الفساد
    والله يمن عليكم بقاداة تحافظ على منجزاتكم و تستطيع ان تكمل المشوار

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    إخواني نحن نتحدث عن إهدار الثروات مقابل خطط تنموية هزيله بمقياس خطط التنمية في بلدان أخرى من العالم ....... لماذا لا نتعلم من دول أخرى كمثل اليابان التي خرجت مسحوقه من الحرب العالميه الثانية و عملت لتكون ثالث أو رابع أكبر إقتصاد في العالم من حيث القوة رغم شح مواردها الطبيعيه و إعتمادها شبه الكلي على وارداتها من الطاقه ....... لماذا فشلت بلدان الخليج في جذب الإستثمارات العملاقه إلى أراضيها رغم أنها تملك أكبر إحتياطيات العالم من النفط و الغاز ...... حتى في إطار الصناعات الخفيفه كالمنسوجات الفاخره و غيرها تأتينا من بلدان أوربية و بالتحديد من بريطانيا كالشماغ و المصار و العمائم و هم لا يلبسونها ...... أين بلداننا من الأمن الغذائي المفقود تقريباً ...... أذهبوا إلى أسواق الخضار و ستجدون كل شئ يأتينا من الخارج ....... حتى الصومال البلد الفاشلة في كل شئ تصدر إلينا الليمون المجفف و اللحوم ....... الهند و بنجلاديش و باكستان دول تمتلك رصيد كبير من الفساد الإداري و المالي و تعاني من عثرات تنموية و ديون ضخمه تصدر إلينا الكثير من إحتياجاتنا المحلية ....... في بلداننا تتبجح الحكومات بحماية و صون البيئه و نشر الغطاء الأخضر و مكافحة التصحر بينما تقوم مؤسساتها الرسمية كوزارات الإسكان بقتل ما تبقى من مزارع خضراء و تحول الملكيات الزراعية إلى سكنية لتقيم عليها المبانى السكنيه و التجاريه ........ في عمان مثلاً يوجد شريط الباطنه الساحلي الذي يعتبر من أخصب المناطق في عمان إن لم يكن في شبه الجزيرة العربية و كان من الممكن تحويلة إلى سلة غذاء الخليج ...... هذا السهل الخصب تم تحويل أجزاء كبيرة منه إلى بنايات و مصانع و بيوت و مجمعات تجارية و قتلت مزارع شاسعه لهذا الغرض .......

    أين تذهب المليارات من عائدات النفط و لا مدارسنا مدارس و لا أسواقنا أسواق و لا نملك من وسائل الرفاهيه إلا القليل ...... هل سمعتم عن حادثة الحريق الذي حدث في إحدى مدارس جده هذا الأسبوع و أودي بحياة عدد من المعلمات تغمدهن الله برحمته و أصيب عدد كبير من الطالبات ..... أنتم شفتم الصور .... بالله عليكم هذيك مدرسة ؟ دولة تكسب المليارات يوميا من عائدات النفط لا تستطيع توفير أدنى مقومات السلامه لطلابها ..... حال عجيب و مؤلم

    آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 22/11/2011 الساعة 11:32 AM

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    نرفع من أجل نقاش هادئ و متوازن

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي


    نحن لا نريد أن نوجه أصابعنا صوب أحد إنما ننبه لخطورة ما يحدث في أوطاننا فلن نعد أؤلئك الناس الذين يقطنون الخيمه و العريش و بيوت الطين و همهم الأكبر لا يتعدى التفكير في كيفية إيجاد لقمة العيش ...... نحن الآن نقرأ و نشاهد و نسمع و نجول في شتى أصقاع الأرض ....... و نحن الآن نملك قدراً من المعرفه يمكننا من عقد مقارنات منطقية بين إنجازات الأمم و الشعوب مقارنة بمحدودية ثرواتها الطبيعية و إنجازاتنا و تحت أقدامنا أكبر بحيرات النفط في العالم ...... العالم من حولنا يتغير بسرعه كبيره و إن لم نساير هذا التغير فإننا سنبقى خارج الخارطه و سنكون غير فاعلين و غير مؤثرين ...... بعض الأنظمه السياسيه لم تستطع مسايرة هذا التغير في نمط حياة الشعوب فأنهارت أو هي في طور الإنهيار ....... لا بد من القيام بالإصلاحات الحقيقيه و المشاركة الحقيقه في بناء الدوله ...... سقطت الأنظمه الديكتاتورية الأمنية و العسكريه و كان لا بد لها أن تسقط لإنها لا تصلح لهذه المرحله و لكن ماذا بعد سقوطها هل قامت حكومات مدنية و هل أشرقت شموس الإزدهار على هذه الدول ؟ بعد 9 سنوات من زوال نظام صدام حسين هاهو العراق دولة ممزقه غارقه في الفساد و التخلف و ما تزال دماء أبنائها تسيل كل يوم في كل أرجاء البلد بعدما تحول العراق إلى ساحة للإجرام و لتصفية الحسابات بين مجموعات و أنظمه عبثية ....... سقط القذافي الذي جر الويلات على ليبيا طوال 4 عقود و هاهي ليبيا مقسمه بين شركات دول الإستعمار السابق ...... سوريا و اليمن و مصر و تونس و ربما غيرها .......

    آخر تحرير بواسطة البارق الأشهب : 26/11/2011 الساعة 06:24 PM

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    ....... و نحن الآن نملك قدراً من المعرفه يمكننا من عقد مقارنات منطقية بين إنجازات الأمم و الشعوب مقارنة بمحدودية ثرواتها الطبيعية و إنجازاتنا و تحت أقدامنا أكبر بحيرات النفط في العالم ......

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    28/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,776

    افتراضي

    نتحدث عن إهدار الثروات مقابل خطط تنموية هزيله بمقياس خطط التنمية في بلدان أخرى من العالم ....... لماذا لا نتعلم من دول أخرى كمثل اليابان التي خرجت مسحوقه من الحرب العالميه الثانية و عملت لتكون ثالث أو رابع أكبر إقتصاد في العالم من حيث القوة رغم شح مواردها الطبيعيه و إعتمادها شبه الكلي على وارداتها من الطاقه ....... لماذا فشلت بلدان الخليج في جذب الإستثمارات العملاقه إلى أراضيها رغم أنها تملك أكبر إحتياطيات العالم من النفط و الغاز ...... حتى في إطار الصناعات الخفيفه كالمنسوجات الفاخره و غيرها تأتينا من بلدان أوربية و بالتحديد من بريطانيا كالشماغ و المصار و العمائم و هم لا يلبسونها ...... أين بلداننا من الأمن الغذائي المفقود تقريباً ...... أذهبوا إلى أسواق الخضار و ستجدون كل شئ يأتينا من الخارج ....... حتى الصومال البلد الفاشلة في كل شئ تصدر إلينا الليمون المجفف و اللحوم ....... الهند و بنجلاديش و باكستان دول تمتلك رصيد كبير من الفساد الإداري و المالي و تعاني من عثرات تنموية و ديون ضخمه تصدر إلينا الكثير من إحتياجاتنا المحلية ....... في بلداننا تتبجح الحكومات بحماية و صون البيئه و نشر الغطاء الأخضر و مكافحة التصحر بينما تقوم مؤسساتها الرسمية كوزارات الإسكان بقتل ما تبقى من مزارع خضراء و تحول الملكيات الزراعية إلى سكنية لتقيم عليها المبانى السكنيه و التجاريه ........ في عمان مثلاً يوجد شريط الباطنه الساحلي الذي يعتبر من أخصب المناطق في عمان إن لم يكن في شبه الجزيرة العربية و كان من الممكن تحويلة إلى سلة غذاء الخليج ...... هذا السهل الخصب تم تحويل أجزاء كبيرة منه إلى بنايات و مصانع و بيوت و مجمعات تجارية و قتلت مزارع شاسعه لهذا الغرض .......

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    08/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    381

    افتراضي

    لا بعد في دول الخليج نشرب ونتسبح بالبترول
    والفلوس طايحة في الشارع من كثرها
    يخي شو هلعقليه اتوقع شبات الاناره مصنوعه من ذهب ليش ماشي شغله تفكر الناس مثل عقليتك هذه نعمه ويجب استغللها والحكيم الي بيربح مليون وبيشغلهم وبعد فتره ترجع اضعافها
    مب الي يبذرها ويسوي لحضرتك شبات من ذهب

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    29/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,421

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة uae2011 مشاهدة المشاركات
    لا بعد في دول الخليج نشرب ونتسبح بالبترول
    والفلوس طايحة في الشارع من كثرها
    يخي شو هلعقليه اتوقع شبات الاناره مصنوعه من ذهب ليش ماشي شغله تفكر الناس مثل عقليتك هذه نعمه ويجب استغللها والحكيم الي بيربح مليون وبيشغلهم وبعد فتره ترجع اضعافها
    مب الي يبذرها ويسوي لحضرتك شبات من ذهب
    اخي على هونك فان المثل يقول بأن البعرة تدل على بعير وكان مقصده التطور التكنلوجي والصناعي الكبير الذي من المفترض ان يتم
     التوقيع 
    لن نسمح لاحد ان يصادر الفكر أبد

    قابوس بن سعيد
    سلطان عمان

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    24/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    202

    افتراضي

    يغلق موضوع قديم وتم رفعه

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. برميل عطر شانيل ١،٦ مليون دولار وبرميل البترول ١١٧ دولار‎
    بواسطة الإيطالي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 15
    آخر مشاركة: 09/10/2011, 01:30 PM
  2. سلطنة عمان تنتج 28 مليون برميل في أغسطس
    بواسطة العامري11 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 58
    آخر مشاركة: 19/09/2011, 04:29 PM
  3. لسلطنة تعلن اكتشاف 26 بئرا نفطيا جديدا بمخزون 93 مليون برميل
    بواسطة هوندا في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 36
    آخر مشاركة: 10/08/2011, 10:56 AM
  4. الردود: 2
    آخر مشاركة: 13/03/2011, 04:45 PM
  5. أهالي جنوب المنترب ببدية يطالبون بإصلاح أعمدة الإنارة
    بواسطة وجدي غنيم في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 4
    آخر مشاركة: 22/01/2011, 08:54 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •