إعدام 53 مؤيداً للقذافي بسرت الأسبوع الماضي
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 20 من 20
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    03/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,721

    افتراضي إعدام 53 مؤيداً للقذافي بسرت الأسبوع الماضي

    (دي برس)
    قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاثنين إن 53 شخصاً من الموالين للعقيد معمر القذافي أعدموا بفندق في مدينة سرت كان تحت سيطرة الثوار الأسبوع الماضي، وحثت المجلس الوطني الإنتقالي الليبي على فتح تحقيق بالحادث.

    وقالت المنظمة في بيان، حسبما ذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال": إن "53 شخصاً يعتقد أنهم من مؤيدي القذافي يبدو أنهم أعدموا بفندق (مهاري) في سرت الأسبوع الماضي"، وأشارت إلى أن الفندق يقع بمنطقة كانت تحت سيطرة المقاتلين المناهضين للقذافي.

    ودعت المجلس الوطني الإنتقالي إلى إجراء "تحقيق فوري وشفاف" في ما وصفته بـ"الإعدام الجماعي الظاهر وإحالة المسؤولين عنه أمام العدالة".


    وقف عرض جثة القذافي على الملأ.. وعبد الجليل: سندفنه وفقاً لفتوى مجلس الإفتاء وسنحقق بمقتله
    القذافي أخطر بعد مماته
    الجزائر لن تسلم أسرة القذافي إلى ليبيا أو أي دولة أخرى
    نيويورك تايمز: القذافى عاش على الأرز في ايامه الاخيرة



    وقال مدير الطوارئ في "هيومن رايتس ووتش"، "بيتر بوكيارت"، "عثرنا على 53 جثة متحللة.. يبدو أنها تعود لأنصار القذافي في فندق مهجور بسرت، وبعضهم كانت يداهم مربوطتين خلف ظهرهم حين قتلوا"، وأضاف أن ذلك "يتطلب الانتباه الفوري من السلطات الليبية للتحقيق بما جرى وتحميل المرتكبين مسؤولياتهم".

    وقالت المنظمة إنها شاهدت الجثث المتحللة الـ53 أمس الأحد في 23 تشرين الأول في فندق بالمقاطعة الثانية من سرت وقد جمعت معاً في المكان الذي يبدو أنه تم قتل الأشخاص فيه، وأشارت إلى أن مقاتلين معارضين للقذافي من مدينة مصراتة يسيطرون على تلك المنطقة من سرت منذ بداية الشهر الجاري.

    وتظهر حالة الجثث أن الأشخاص قتلوا قبل نحو أسبوع بين 14 و19 تشرين الأول، وتحمل بعضها آثار ضمادات ما يعني أنه تم علاجهم من إصابات أخرى قبل مقتلهم.

    وأفادت المنظمة إن 20 شخصاً من سكان سرت كانوا يضعون الجثث بأكياس بلاستيكية ويحضرونها للدفن لدى وصول عناصر من "هيومن رايتس ووتش" إلى المكان، وقالوا إنهم اكتشفوا الجثث في21 الشهر الجاري بعد توقف القتال في سرت.

    وقال شهود إن معظم القتلى من سكان سرت وبعضهم أخرج من المستشفى حيث كانوا يخضعون لعلاج من جروح مرتبطة بالقتال.

    وأشارت المنظمة إلى أنها شاهدت أسماء خمس كتائب من مصراتة على جدران الفندق، مشيرة إلى أن ذلك لا يثبت بالتأكيد تورطها ولكن يدعو للتحقيق.

    وقال "بوكيارت" إن "الأدلة تشير إلى أن بعض الضحايا قتلوا فيما كانوا معتقلين عند سيطرة قوات مناهضة للقذافي يبدو أنها تعمل خارج سيطرة المجلس الانتقالي على ذلك الجزء من سرت"، وحذر من انه إذا فشل المجلس في "التحقيق بهذه الجريمة سيشير إلى أن الذين قاتلوا ضد القذافي يمكنهم القيام بأي شيء من دون خوف أو ملاحقة".

    وفي منطقة أخرى من سرت، قالت المنظمة إنها شاهدت 10 جثث أخرى متحللة يبدو أنها لأشخاص تعرضوا للإعدام ايضاً، وقد رميت الجثث في خزان للمياه، وقالت المنظمة إنه لا يعرف أية جهة أعدمت الأشخاص، فيما قال مسؤولون طبيون في المدينة عن قوات مؤيدة للقذافي قامت بعمليات إعدام وإنهم وجدوا جثث 23 شخصاً بين 15 و20 تشرين الأول.

    وقالت المنظمة إنها عثرت بالمكان الذي اعتقل فيه العقيد القذافي يوم الخميس على جثث 95 شخصاً يبدو أنهم قتلوا في الوقت عينه، معظمهم بسبب تبادل إطلاق النار وقصف حلف شمال الأطلس، ولكن بين 6 و10 أشخاص قد اعدموا على الأرجح.

    وذكرت المنظمة أن المجلس الانتقالي لم يجر يعد أي تحقيق جدي بمقتل القيادي السابق عبد الفتاح يونس في تموز بعد اعتقاله من قبل قوات الثوار.

    وقال "بوكيارت" "يعتقد أن المجزرة الأخيرة جزء من نمط قتل وغيرها من الإساءات التي يقوم بها مقاتلون معارضون للقذافي يعتبرون أنفسهم فوق القانون"، وشدد على أهمية أن يكبح المجلس الإنتقالي تلك المجموعات، وذكرت المنظمة الدولية أن كافة الجرائم التي تقع في ليبيا تخضع لسلطة المحكمة الجنائية الدولية.

    يشار إلى أن المنظمة كانت طالبت سلطات الإنتقالي بالتحقيق في مقتل القذافي ونجله المعتصم بعد أن ظهر أنهما قتلا بعد اعتقالهما.


    المصدر: http://www.dp-news.com/pages/detail....#ixzz1biMFK24Q
     التوقيع 
    ألهي عشقت الحياة وأنت فانيها..
    وأشتهي الجنان وأنت بانيها..
    فارزقني الرشاد كي أكون من ساكنيها..
    وأهدي لي نفسي
    فقد عجزت أن أداويها ، ربنا...
    إن كان لنا مكان في جنتك فثبتنا حتى نلقاك وإن كان غير ذلك فاهدنا.. ثم اهدنا.. ثم اهدنا
    وطهر قلوبنا ، وردنا إليك ردا جميلا !
    اَللهمّ لآ تَجعلنآ من الذينَ ضل سَعيهمّ. في "الحيآة الدنيآ " وهمْ يحسبون أنهم يُحسنون صُنعآ !

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    03/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,721

    افتراضي

    ما هذه الثوره اللتي طغى عليها القتل والدمار ..!!
    لماذا أصبح الليبين وحوش شرسه .... اتركم لكم النقاش ...
     التوقيع 
    ألهي عشقت الحياة وأنت فانيها..
    وأشتهي الجنان وأنت بانيها..
    فارزقني الرشاد كي أكون من ساكنيها..
    وأهدي لي نفسي
    فقد عجزت أن أداويها ، ربنا...
    إن كان لنا مكان في جنتك فثبتنا حتى نلقاك وإن كان غير ذلك فاهدنا.. ثم اهدنا.. ثم اهدنا
    وطهر قلوبنا ، وردنا إليك ردا جميلا !
    اَللهمّ لآ تَجعلنآ من الذينَ ضل سَعيهمّ. في "الحيآة الدنيآ " وهمْ يحسبون أنهم يُحسنون صُنعآ !

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    09/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,054

    افتراضي

    الله يرحمهم
     التوقيع 
    ((أحذروا بأن لا تتقربوا مني وألأ سوف يؤدي معرفك للحظر))
    كلنا تحت راية علم السلطنة عاشت بلادي
    (( سلطنة عمان ))
    وفـي طيبة أهـل [ بلادي ] ألقــآلك عـلآمــــات وأثـر ..~

    =|||=
    \\//

    ((^ _____ ^))

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    17/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,953

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أقول الحق مشاهدة المشاركات
    ما هذه الثوره اللتي طغى عليها القتل والدمار ..!!
    لماذا أصبح الليبين وحوش شرسه .... اتركم لكم النقاش ...
    الوحوش اصبحوا هكذا نتيجة لما واجهوه
    فاصبحت قلوبهم حجاره
     التوقيع 
    ساامح واصْـــفَـــحْ ...
    فَــأَنتَ مُــجَــردُ إِنـسَــانّ ...
    إِنــْــ إِردْتَ الــبُـكَـاءَ فَــابْكِـ ..
    وإنــْ أَرَادَتْ دَمْـعَـتُكَ أَن تَـسْـقُطَ ..
    فَـَـــلَاــ تــُحــارِبَـهـا ...
    فَــاْلـبُـكَـاءُ لَـيْـسَ عَـيـبَاً ..
    وَاْلدُمُـوعُ لَمْ تَكُنْ يَوْمَاً دَلِيلَ ضَعْف..
    فَـأَنْتَ إِنْـسَانّ صَـاْحِبُ مَشَاْعِر ..
    وَهَذِهِ مَعْنَى الإِنْسَاْنِية ..

    فـ,ـتـ,ـروس

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    05/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,921

    افتراضي

    ما بني على باطل فهو باطل ، ولما تدخلت جنود الناتو ، علمت ان السالفه فيها شي مو طبيعي
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ}
    صدق الله العظيم


    [SIZE="4"][CENTER][COLOR="red"]آذآ ضيق عليك في رزقك
    قل
    {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ}

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    13/02/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,032

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة aldhahap مشاهدة المشاركات
    ما بني على باطل فهو باطل ، ولما تدخلت جنود الناتو ، علمت ان السالفه فيها شي مو طبيعي
    كنت في البداية غير متعاطفة أبدا مع القذافي وشعرت بضرورة تغيره خصوصا لما كانت الجزيرة تنشر أكاذيب عنه بعد تدخل الحلف الملعون تغيرت نظرتي لهذه الثورة المسيسة

    والحداث أثببت همجية هذه الثورة ...
     التوقيع 
    تعلمت من الحياة أن أعيش رغم الداء والعداء كالنسر يحلق في قمم السماء لا شيء يدعوا للأسف !! ولا شيء يدعوا للبكاء

    تعلمت أن أنطلق وأتكلم ولا أخاف ما دمت أحلم بالبقاء... وأن أغير حياتي وأعترف إن الإرادة كبرياء

    .......
    عش ما شئت فإنك مفارق وأحبب من شئت فإنك مفارقه وأعمل ما شئت فإنك تجزا به

    اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء



  7. #7
    تاريخ الانضمام
    27/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,147

    افتراضي

    وقتل 30000 ليس فيه حرج او عشان هم جرذان
     التوقيع 

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    21/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,951

    افتراضي

    لاتستغرب شي من " الثيران " ..


    هذي ثوره شعبيه شر البلية ما يضحك ...


    لي اعرفه شوهو صورة الاسلام اكثر واكثر هؤلاء الجرذان ...

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    27/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,068

    افتراضي

    بداية الغيث قطرة
     التوقيع 
    لا داعي للخوف من صوت الرصـــاص...
    فالرصــاصــة التي تقتلك لن تسمع صوتها...

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    21/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,032

    افتراضي

    ماذا تتوقع من الجرذان وماذا تتوقع ان يفعلو بالاسرى؟؟؟؟؟اذا كانت مشاهد القذافي وامام الات التصير بالشكل الذي رايناه فماذا سيفعلوا في الخفاء
    ركز في وجوههم تراهم مجرد متوحشين ومجرمين ادمنوا على القتل وتلذذوا به وزادهم الناتو ايمانا بعد ان ايدهم بقصفه فاصبحوا عباد الناتو يصلون تحت رايه امريكا وفرنسا وياخذون الفتاوي منهم لعنهم الله دنيا واخره

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    06/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,838

    افتراضي

    لن يفتح تحقيق و ستقيد القضية ضد مجهول وسيفلت المجرمون من عقاب الدنيا وسيقتسمون النفط
    الى جنات النعيم يا ابا الشهداء

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    06/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,728

    افتراضي

    هذا الكلام غير صحيح
    الحين راح تطلع الاشاعات التي تضرب في الصميم و التي ترجج عاطفة المواطن الليبي باختصار: المطلوب حرب اهلية قبلية
     التوقيع 
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    حي على الجهاد
    http://www.youtube.com/watch?v=je-X5...eature=related

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    18/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,191

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الزبيدي71 مشاهدة المشاركات
    ماذا تتوقع من الجرذان وماذا تتوقع ان يفعلو بالاسرى؟؟؟؟؟اذا كانت مشاهد القذافي وامام الات التصير بالشكل الذي رايناه فماذا سيفعلوا في الخفاء
    ركز في وجوههم تراهم مجرد متوحشين ومجرمين ادمنوا على القتل وتلذذوا به وزادهم الناتو ايمانا بعد ان ايدهم بقصفه فاصبحوا عباد الناتو يصلون تحت رايه امريكا وفرنسا وياخذون الفتاوي منهم لعنهم الله دنيا واخره
    اسمعوا المشايخ شو يقولوا
    http://www.mashahd.net/video/7338aeda755f80dbac3

    عثمان الخميس : القذافي ليس مسلماً و قتله وهو أسير جائز
    http://www.mashahd.net/video/b40a8348f67e71f7879

    الشيخ كشك يرحمه الله يهاجم العقيد القذافي بقوة !!!!
    http://www.mashahd.net/video/14178e661ed9cd10d39&s=1
     التوقيع 
    http://www.fazza3.com/vb/image.php?u...ine=1173682799
    جالس ابحالي ولحالي هزني الشوق وذكرتك يعني معقوله ياغالي كل هذا وما وحشتك غيبتك طالت ليالي ياعسى خير وعذرتك خوفي وكل انشغالي دون مااقصد جارحتك
    BB:25737341

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    17/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,656

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    06/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,728

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة EXCALIBUR مشاهدة المشاركات
    لن يفتح تحقيق و ستقيد القضية ضد مجهول وسيفلت المجرمون من عقاب الدنيا وسيقتسمون النفط
    الى جنات النعيم يا ابا الشهداء
    تخسى يكون معمر ابا الشهدا
    اذا كان حمزة و الحسين سيدا الشهدا يجي هذا المحشش يكون ابوهم
    تخسى معمر
     التوقيع 
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    حي على الجهاد
    http://www.youtube.com/watch?v=je-X5...eature=related

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    16/11/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,096

    افتراضي

    ما شاءالله ... .... .....

    هذا اهوه الشعب المظلوم !!!!!
     التوقيع 
    .
    .
    .
    " قــــــــآبوس "

    أضاء الشمعة في الظلام
    وكلما إنطفأت شمعة كان يشعل غيرها
    لم ييأس يوما واحدا مع المشقات . . ولم يتهور مع الطفرات . . وبنى ما بنى عموديا وأفقيا
    رغم انه استلم عمان و كل شيء فيها كان يدعو لليأس والقنوط

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    06/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,728

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مشروع جديد مشاهدة المشاركات
    لاتستغرب شي من " الثيران " ..


    هذي ثوره شعبيه شر البلية ما يضحك ...


    لي اعرفه شوهو صورة الاسلام اكثر واكثر هؤلاء الجرذان ...
    كان من الاولى لك تقول معمر الى شوه صورة الاسلام و المسلمين و الشعب الليبي
     التوقيع 
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    حي على الجهاد
    http://www.youtube.com/watch?v=je-X5...eature=related

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    01/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    795

    افتراضي

    صحيح بداية الغيث قطره باي باي ياليبيا ..لانه الغرب مازال موجود والبترول هوه هدفنا...

    ههههههههههه
     التوقيع 
    The life will not be easy if you are sleeping work hard and build your future then you be happy

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    12/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,460

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البرشاء غير مشاهدة المشاركات
    صحيح بداية الغيث قطره باي باي ياليبيا ..لانه الغرب مازال موجود والبترول هوه هدفنا...

    ههههههههههه
    البترول محصلينه ببلاش من عنده .. أبحث عن أخبار تعاونه مع الإتحاد الأوروبي في العام الماضي .. لأن إسطوانة المؤامرة الصليبية (إنشرخت) !!

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    21/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,032

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة فتى الاحزان7 مشاهدة المشاركات
    اسمعوا المشايخ شو يقولوا
    http://www.mashahd.net/video/7338aeda755f80dbac3

    عثمان الخميس : القذافي ليس مسلماً و قتله وهو أسير جائز
    http://www.mashahd.net/video/b40a8348f67e71f7879

    الشيخ كشك يرحمه الله يهاجم العقيد القذافي بقوة !!!!
    http://www.mashahd.net/video/14178e661ed9cd10d39&s=1
    والله ذبحتنا بالمشايخ؟اي مشايخ هؤلاء مشايخ الفتوى الجاهزه ؟خل يفتون بمشاكل بلدانهم بالصدق وبعدين ممكن اصدقهم ولكن وعاض الحكام لا فتوى لهم

مواضيع مشابهه

  1. (32) وفاة في حوادث الأسبوع الماضي
    بواسطة مستر دريم في القسم: السبلة العامة
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 07/08/2011, 09:51 AM
  2. (23) وفاة في حوادث الأسبوع الماضي
    بواسطة مستر دريم في القسم: السبلة العامة
    الردود: 10
    آخر مشاركة: 10/07/2011, 08:34 AM
  3. 19 وفاة في 150 حادث سير.. الأسبوع الماضي
    بواسطة هوندا في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 10
    آخر مشاركة: 03/07/2011, 12:27 PM
  4. وفاة 12 شخصاً في حوادث الأسبوع الماضي
    بواسطة مصعب الغامدي في القسم: السبلة العامة
    الردود: 4
    آخر مشاركة: 13/06/2011, 01:49 PM
  5. 12 وفاة في حوادث الأسبوع الماضي
    بواسطة مستر دريم في القسم: السبلة العامة
    الردود: 11
    آخر مشاركة: 13/06/2011, 09:42 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •