- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 331 إلى 360 من 2042
الموضوع: ((( الأعتصامات الخاصة بمدارس وزارة التربية والتعليم ))) . طرح يشمل كل الأعتصامات في الولايات
-
07/10/2011 09:40 PM #331
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/01/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,849
معا لرقي التعليم ..
وموعدنا 10/10/2011 ..
لن نسكت أبدا حتى يصلح التعليم ، بصلاحه يصلح الفرد والمجتمع ويتطور الوطن
-
مادة إعلانية
-
07/10/2011 09:43 PM #332
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/01/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 439
المدارس لا تزال تواجه عجز في عدد المعلمين .... نحن الان في شهر اكتوبر اي مرور شهر كامل من بداية العام الدراسي والطلاب بدون دراسة في بعض المواد ... من يتحمل ذلك يا معالي الوزيرة ؟؟؟ طبعا انت في المقام الاول ...
-
07/10/2011 09:44 PM #333
تذكير بالرسالة :
يوم الاثنين الموافق 10/10/2011م سينظم المعلمون العمانيون بإذن الله اعتصاماً شاملاً عن التدريس في كل المناطق التعليمية بالسلطنة وذلك بطريقتين احداهما التوقف عن أداء الحصص في المدارس منذ الصباح والثانية بتجمع المعلمين امام المديريات التابعين لها من أجل ايصال رسالة الى كل الجهات المعنية بأهداف الاعتصام والتي من ضمنها تشكيل جمعية للمعلمين والمعلمات في كل منطقة تعليمية تمهيداً لتأسيس جمعية للمعلمين والمعلمات العمانيين بالسلطنة والعمل على تواصل المؤسسين المستمر لبحث نظامها التأسيسي واستخراج التصريح الخاص بإشهارها وتهدف الجمعية الى تنظيم العلاقة بين المعلمين وسائر الجهات المعنية وتعمل على المطالبة بحقوق المعلمين وكل ما من شأنه إصلاح مسيرة التعليم في السلطنة
يهدف الاعتصام لتحقيق ما يلي:
1- وضع جدول زمني معلن من قبل الوزارة يتضمن تحقيق المطالب السابقة التي تم رفعها للوزارة والتي يرى المعلمون أنها ستعمل على رفع جودة التعليم حسب رأيهم الميداني واصدار بيان خاص بشأن ما وصلت اليه مطالب أخرى من مخاطبة للجهات المعنية وتوضيح المطالب المرفوضة مع سبب رفضها وامهال الوزارة مدة شهر لإعلان هذا الجدول
2- قيام المسؤولين وعلى رأسهم معالي الوزيرة ووكلاء الوزارة ومستشاريها بأعمال المتابعة الميدانية "شخصياً" لأحوال المدارس في كل المناطق والوقوف على ما وصلت اليه من غياب لأبسط الأساسيات التي يجب أن تتوفر فيها لتكون بيئة صالحة للعلم والعمل ، وتوجيه المسؤولين لسد النواقص الضرورية لسير العملية التعليمية من كادر تدريسي وصيانة عاجلة لبعض المباني التي لا توفر البيئة المناسبة للتعلم والعمل على توفير الادوات والاجهزة التعليمية الضرورية ومعالجة توفير الخدمات الاساسية كالمياه الصالحة للشرب ومشاكل انقطاع التيار الكهربائي ومراقبة أعمال شركات النظافة وعدم توفر النقل المريح للطلاب ومستلزمات العملية التعليمية من أقلام وقرطاسية وغيرها فالواقع أصدق من كل البيانات المكتبية
3- العمل على تنظيم المدارس المختلطة بين الذكور والاناث وذلك من خلال فصل فصول الذكور عن فصول الاناث وكذلك فصل كل من الجمعيات التعاونية ودورات المياه والحافلات المدرسية تجنباً لمساوئ الاختلاط في المدارس
4- رفض الميدان للقرار الصادر بتعديل فترة الدوام المدرسي وانتهائه عند الساعة الواحدة وخمس واربعون دقيقة وجدولة زمن الحصص دون فواصل "خمس دقائق" وبفسحة واحدة دون الاخلال بزمن الحصة على أن يبدأ الدوام عند الساعة السابعة وينتهي عند الواحدة ظهراً وهذا الاقتراح لا يخل برؤية الوزارة فيما يخص زمن التعلم "الفعلي"
5- رفض الميدان للقرار الخاص بالإجازة بدون راتب للمعلمين والذي تم تحديده بقيود غير معقولة كأن تكون مدة الاجازة فصلاً دراسياً كاملاً وهو ما يحد من تمتع الموظف بهذه الاجازة وفق المدة التي تناسبه حسب نصوص قانون الخدمة المدنية علماً بأن التقييد جاء من أجل أمر تنظيمي يفترض أن تعالجه الوزارة بعيداً عن الاضرار بحقوق الموظف
6- تسليم المراقبين والمصححين علاوتهم الخاصة بأعمال المراقبة والتصحيح فور انتهائهم من هذه الأعمال وعدم تأخير ذلك لمدة تتجاوز الثلاثة أو الأربعة أشهر كما هو حاصل في الوضع الراهن
7- إعادة القيمة المستقطعة من علاوة التدريس في التسعينات "نصف العلاوة" قبل العمل على رفع العلاوة "أعيدوا الحقوق قبل أن تفكروا بالتكريم والتقدير"
8- التأكيد على المطالب السابقة التي تم نشرها عن طريق البوابة التعليمية في اجتماع المعلمين بالوزيرة بتاريخ 20/3/2011م
نرجو نشر هذه الرسالة بأسرع وقت ممكن وتوزيعها بكافة المنتديات الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني
والله من وراء القصد يهدي سواء السبيل
-
07/10/2011 09:50 PM #334
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/02/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 925
يدا بيد لإصلاح التعليم
رغم أنوف الحساد...
موفقين بإذن الله...
-
07/10/2011 09:51 PM #335
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/01/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2,849
نتمنى من الأخوة والأخوات الوقوف يدا بيد ..
10/10 ..
-
07/10/2011 09:53 PM #336
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/02/2011
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 925
انشاء الله سنتضامن معكم في الاعتصام
-
07/10/2011 09:54 PM #337
مبروك تعيين العزري مستشارا للوزارة ياترى هالقرار شو يعني؟
-
07/10/2011 09:54 PM #338
للامام دوما
بداية الاصلاح هو اصلاح الاجيال بالتعليم
-
07/10/2011 10:04 PM #339
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 28/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14,453
-
07/10/2011 10:04 PM #340
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 28/12/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 49
الأخ ساهر العماني
أولاً : أنا معلم صدقت بهذا أو كذبت والله على ما أقول شهيد ..
ثانياً : أنت لم تستطع أن ترد دلالة الآية في ضرورة الوفاء بالعقود لأنها عامة في موضوعنا وإنما تعلقت بقضية الاختلاط التي هي خاصة في حالة خاصة .. !
وأما فتوى الشيخ الخليلي في القضية فواضح من نصها أنها متعلقة في حالة خاصة وفي ظرف خاص .. وهي كلمة حق أردت منها أنت باطلاً .. !
ثالثاً : أستطيع أن آتي لك بفتاوى كبار علماء الأمة في تحريم الاضراب عن العمل وعده عملاً لا يمت إلى الشريعة الإسلامية بصلة فهل ستقبل بالفتاوى أم ستصم أذنيك عنها وتكون انتقائياً تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض .. !
رابعاً : هنيئاً لك بفتاوى المفتي علي جمعة ولا تنسى أن تحضر معه حفلة عيد ميلاده في نادي الليونز الصهيوني والتي اعتادها سنوياً معهم .. !
خامساً : قل لإخوانك من المعلمين ممن يحذو حذوك في فتنة الاعتصام أن يشغلوا أنفسهم أولاً بإصلاح طلابهم والقيام على تربيتهم التربية الصحيحة وبذل الجهد المضني في سبيل إيصال المعلومة الصحيحة والسليمة إلى أذهانهم بدلاً من أن يحيطوا أنفسهم بهالة من القداسة يترفعون بها عن الطلبة ويمضوا جل يومهم الدراسي في تصفح الأنترنت وشرب الشاي وأحاديث العلاوات والاعتصامات والطلبة يشرقون بالمدرسة ويغربون بلا حسيب أو رقيب .. !
سادساً : لقد غرستم لدى الطلبة من أمثال هذه الاعتصامات وغيرها روح التمرد والعصيان وعدم احترام القانون ... ووالله إن هذا الأمر الآن يقع في الكثير من المدارس .. لدرجة أن مجموعة من الطلبة في العام الدراسي المنصرم عندنا ذكروا لي أنهم سوف يحرقون مكتب المدير والأخصائي إن لم تتوقف الإدارة عن معاقبتهم لسوء سلوكهم وتمردهم .. !
وأستطيع أن آتي لك بقصة مماثلة من كل مدرسة لكي تعلم مدى الضرر الذي لحق بسلوك الطلبة والذي هو بالأصل لا يحتاج إلى المزيد ففيه ما فيه من الكفاية .. !
أعلم أنك ستقول أن السبب الرئيسي يعود إلى قوانين الوزارة في منع الضرب والفصل وغيرها وسأشد على يدك مؤيداً لقولك ولكني أعود وأقولها لك مرة أخرى : الخطأ لا يعالج بالخطأ .. وإنما هناك وسائل أخرى تمر عبر قنوات شرعية وقانونية يمكن من خلالها درء هذه المفسدة وإصلاحها .. !
سابعاً : أقول لك وللأخ الذي رمانا بالاضمحلال الفكري :
إن الاضمحلال الفكري إنما يسري على من لا ناقة لهم ولا جمل في وجهة الشرع أولاً في هذه الفتن المتمثلة في الاعتصامات والمظاهرات والاضراب عن العمل وقطع الطرق وحرق مرافق الدولة العامة ولا حتى يفقهون أحوال البلد الاقتصادية والجغرافية والتاريخية .. !
وإنما يلعبون على وتر مصالح الشعب .. وكأن الشعب قد خولهم بان يقوموا بمثل هذه الأعمال التي لا يقرها الشرع والقانون .. !
وكأنما الوطنية لا يعرفها إلا أمثالهم .. !
إن الوطنية تعني في المقام الأول المحافظة على أمن الوطن وسلامته من شر كل فتنة قبل التحدث عن الاصلاحات الاجتماعية الأخرى .. !
فإذا ضاع أمن الوطن فلا بارك الله في إصلاح نتجت عنه مفاسد جعلت من الوطن سفينة في بحر لجي تتقاذفها أمواج الفتن والتيارات المضلة والمهلكة .. !
قال تعالى على لسان إبراهيم عليه السلام :
((((((((((( ... ربي اجعل هذا البلد (((((( آمنا )))))) وارزق اهله من الثمرات ... ))))))))))
لقد طلب إبراهيم عليه السلام من ربه نعمة الأمان قبل نعمة الرزق والثمرات .. !
وهذه حكمة من رب العالمين سبحانه وتعالى لعباده من البشر ليعلموا أنه لو ضيعت نعمة الأمن والأمان فلا طيب عيش بعدها في زيادة رزق أو مال أو ثمر بل للا زيادة في الرزق إلا بالمحافظة على أمن الوطن وسلامته .. !
-
07/10/2011 10:07 PM #341
-
07/10/2011 10:07 PM #342
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 28/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14,453
يدا بيد نصلح التعليم
10 / 10
-
07/10/2011 10:09 PM #343
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 28/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14,453
-
07/10/2011 10:09 PM #344
-
07/10/2011 10:10 PM #345
مع احترامي لما تكتون ..
ارى ان التدريس في عمان ضاع والسبب بعض من المدرسين العمانيين .
-
07/10/2011 10:12 PM #346
وفقكٍ الله يا معالي الوزيره مديحه الشيبانيه في اصلاح التعليم

نحن معكِ بعون الله وتوفيقه في سبيل اصلاح وتطوير التعليم
-
07/10/2011 10:13 PM #347
والله مااااعندهم سااااااااالفه من زين تدريسهم عاااد ما شاء الله عليهم الطلاب اللي يتخرج دكتووور واللي يتخرج طياااار الله يرحم زمن المصريين
-
07/10/2011 10:13 PM #348
ارى ان وضع المدرسين اخذ مجرى اخر
اتمنى ان يلحظ المعلمين لهذه النقطه
-
07/10/2011 10:17 PM #349
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 17/11/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 62
الى الامام الى الامام
-
07/10/2011 10:17 PM #350
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 25/12/2006
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,504
إن شاء الله خير وعسى تتحقق المطالب
-
07/10/2011 10:23 PM #351
أيها السهم ... انظر لكلامك تجد انك تردد الفتنة والامن وكأن المعلمين قرروا أن يخوضوا في الطرقات ويقطعوها ويسبوا الناس ويعتدوا على الحرمات
لا يوجد في قاموسك اعتراف بالحقوق ولا بالسعي الى انكار المنكر وكما أنك عزلت الاختلاط عن واقع التعليم فإنني أبارك لك فهمك للآية بأن ايفاء العقود يأتي من طرف واحد فأي شريعة تلك التي تتبعها .؟؟
الاضراب عن العمل ستجد من يفتيك فيه بما تشتهي فقط لأسباب تعلمها أنت ... أولئك يركبون الموجة ويسيرون مع التيار فقط عليك أن تنتظرها لتركب معهم
ان ما يعانيه الطلبة من مشكلات عظمى في واقع احوالهم جعلهم يشعرون أن المعلم حريص على حقوقهم فيتعاطفون مع الدعوة للمطالبة بإصلاح أوضاع التعليم لأنهم شركاء في المشهد
وما تقوله أنت هو الوجه السيء الذي الزمت به تفكيرك فالاخلال بالنظام والتمرد على القانون لا يتأتى في ظل وجود اخلال اكبر كانقطاع مياه الشرب او تشقق المبنى وانقطاع أو سوء تغذية الطلاب او نقص عدد معلميهم
عموماً لن أسهب في الرد عليك فقناعاتك لا تلتقي مع أفكاري ولك رأيك الذي أحترمه لكنني لست معه
-
07/10/2011 10:25 PM #352
-
07/10/2011 10:28 PM #353
مساء المحبة لكل تربوي .... مساء معطر لكل معلم اخلص في عمله لله تعالى ... مساء النور لمربي الاجيال ...
اليوم بينما كنت اتناقش مع احد العمالة الاسيوية عن وضع التعليم في بلاده ... جلس يحكي لي الكثير عن ذلك الجانب ... هنا لا ادلي بما دار بيننا من نقاش .... الا انني راودني سؤال واحد : لو كان نظامنا التعليمي بما فيه من امكانيات مادية وبشرية يطبق على فئة تجريبية من طلاب الهند / بنجلاديش مثلا ؟؟ ماذا سيكون الناتج ؟؟؟
صراحة :
المعلم العماني يقوم بدوره باخلاص (( طبعا يوجد شواذ )) لكن الاكثرية جزاهم الله خيرا ...
مناهجنا في تطوير مستمر واراها من وجهة نظري جيدة ....
امكانيات مادية قد لا توجد في بعض الجامعات في دول اخرى ....
اذن اين الخلل ؟؟؟؟؟
اين الخلل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
07/10/2011 10:29 PM #354
-
07/10/2011 10:30 PM #355
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 28/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14,453
-
07/10/2011 10:32 PM #356
-
07/10/2011 10:36 PM #357
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 09/01/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 483
-
07/10/2011 10:38 PM #358
-
07/10/2011 10:38 PM #359
عضو فوق العادة
- تاريخ الانضمام
- 28/09/2009
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 14,453
-
07/10/2011 10:44 PM #360
مواضيع مشابهه
-
نداء إلى وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة لا حسيب ولا رقيب....إلى متى ؟
بواسطة العربي الكبير في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 5آخر مشاركة: 19/09/2011, 11:16 PM -
بيان إقتراحات و رؤى تطوير وزارة التربية والتعليم موجه لوزارة التربية والتعليم ومجلسي عمان والوزراء
بواسطة وطن الآمال في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 0آخر مشاركة: 17/06/2011, 06:34 PM -
إلى جميع أمناء المكتبات بمدارس وزارة التربية والتعليم
بواسطة أمين مكتبة في القسم: السبلة العامةالردود: 12آخر مشاركة: 02/04/2011, 11:08 AM -
وزارة التربية والتعليم ومسمى الوظيفي لفنى الحاسب الآلي
بواسطة مجدالين في القسم: السبلة القانونيةالردود: 14آخر مشاركة: 01/02/2011, 01:18 PM











