- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 81
-
11/09/2011 08:30 AM #1
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/12/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 599
مدير عام بنك الإسكان: الحكومة قد تدرس تخفيض فوائد القروض
مدير عام بنك الإسكان العماني لـ "الشبيبة": أشار التقرير السنوي للبنك للعام 2010 أن إجمالي القروض قد بلغت 30659 قرضا بقيمة إجمالية 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها
مسقط - محمد فهمي رجب
أشار التقرير السنوي لبنك الإسكان العماني للعام 2010 إن إجمالي القروض التي قدمها البنك للمواطنين منذ تأسيسه العام 1977 وحتى نهاية العام 2010 وعلى مستوى فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة قد بلغ 30659 قرضا بقيمة إجمالية بلغت 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها حيث بلغت جملة القروض الممنوحة لهذه الفئة ما عدده 26659 قرضا بنسبة 87% من إجمالي عددها وبقيمة اجمالية بلغت 436.624.429 ريالا عمانيا بنسبة 81.6 % من إجمالي قيمتها.
وقال المدير العام لبنك الإسكان العماني عدنان بن حيدر بن درويش في حوار لـ "الشبيبة": لقد أنشئ بنك الاسكان العماني بموجب المرسوم السلطاني 51/ 77 الصادر العام 1977 وكان الهدف من انشائه دعم القروض الاسكانية ومساعدة المواطنين في الحصول على المسكن، وقد استفاد المواطنون حتى الآن من خدمات بنك الاسكان بما يقدر بحوالي 30500 مسكن حتى الآن موزعة على جميع مناطق السلطنة وذلك عن طريق قروض ميسرة ونسب فوائد تتلاءم مع جميع مستويات الدخل، فالميزة التي تتوافر في بنك الاسكان ليست فقط قروضا ميسرة وإنما نسب فوائد تحسب على أساس الدخل الشهري للمواطن الراغب في الحصول على القرض السكني من البنك، وتعد نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك نسبة غير ربحية وإنما هي رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء والاستمرار في أداء مهمته التي تعد مهمة اجتماعية وانسانية في المقام الأول.
وعن الأصوات التي بدأت تتعالى حاليا مطالبة البنوك بإسقاط الفوائد على القروض أو تخفيضها قال عدنان درويش: في الوقت الحالي ليس لدي أية معلومات عن ذلك ولكن قد تنظر الحكومة خلال الفترة القادمة في تخفيض أو إلغاء نسب الفوائد على القروض الاسكانية الخاصة بعمليات بنك الاسكان العماني .
ويضيف: لا توجد لدى البنك أية عراقيل أمام الراغبين في الحصول على القروض الاسكانية. كما لا توجد لدينا قوائم انتظار طويلة فكل مواطن يتقدم إلينا للحصول على القرض الاسكاني يستطيع الحصول عليه خلال عام على أقصى تقدير، ويصل رأس مال بنك الاسكان العماني حاليا حوالي 30 مليون ريال عماني وسيتم النظر خلال الفترة القادمة في رفع رأس مال البنك ليستطيع تلبية الطلب المتزايد على القروض الاسكانية خلال الفترة المقبلة.
وقد وضع البنك خلال العام الحالي خطة للإقراض بمبلغ 45 مليون ريال عماني لغرض بناء المساكن وقد تم بالفعل توفير القروض المطلوبة لعدد من المواطنين والعمل جارٍ لإنهاء اجراءات حصول عدد آخر من المتقدمين للبنك للحصول على قروض اسكانية كما يوفر البنك قروضا اسكانية غير مدعومة للمواطنين الراغبين في الحصول على قروض أخرى وسبق لهم الحصول على قرض اسكاني حيث إن القرض المدعوم يتوافر للمواطن مرة واحدة كما يشترط البنك في الراغبين الحصول على القرض الاسكاني أن يكون متزوجا وذلك تشجيعا من البنك للشباب على الزواج وهذا من أجل اتمام مهمة البنك الاجتماعية.
ويضيف عدنان درويش أن البنك لديه آليات مرنة للتعامل مع المقترضين المتعثرين والذين لا تتجاوز نسبتهم 1 % من المقترضين حيث يمكن تمديد فترة السداد حسبما يراه البنك. كما يلجأ البنك أحيانا لإسقاط الديون عن المتعثرين ولكن بعد التأكد من عجزهم التام عن السداد وذلك مراعاة من البنك للرسالة الاجتماعية والانسانية التي أقيم البنك في الأساس من أجلها فمن غير المعقول أن يلجأ البنك إلى إخراج أسرة من مسكنها لبيع المسكن من أجل سداد قيمة القرض فنحن لا نستطيع معاقبة أسرة كاملة جراء خطأ فرد منها.
http://www.shabiba.com/innerpage.asp?detail=90615
-
مادة إعلانية
-
11/09/2011 08:55 AM #2
لا اتوقع ان تكون فائدة ادارية
انا ولا اتكلام على من قال .... انا ذهبت الى بنك الاسكاني العماني وذلك لسمعي بانه يقدم قروض سكنية مدعومه من قبل الحكومه ولا اخفيكم اني كنت في قمت سعادتي في حصولي على بيت خاص خصوصنا اني شاب لا اتعداء 26 سنه وحين وصولي الى البنك طلبا مني تفصيل الراتب وحالة ان كنت كتزوج او لا بطبع (متزوج) وبعد ذلك قالت لي الموظفة كم تريد اخبرتها اني اريد 50000 لشراء منزل خاص وبعد لحظات وهي تحسب قالت لي سنعطيك المبلغ والاقسط الشهري 333 على 24 سنة ومن خلل ذكر القسط طلبت من الموظفه الاله الحاسبة وضربت 24سنة في 333 القسط الشهري وطلعت النتيجه 105000 لم اصدق فقلت لها اهذا قرض مدعوم من الحكومه قلت نعم .................... الفاضل المدير العام اهذي ارباح بسيطه على قولتك ... 100% ارباح وليست 6%
-
11/09/2011 08:59 AM #3
((وعن الأصوات التي بدأت تتعالى حاليا مطالبة البنوك بإسقاط الفوائد على القروض أو تخفيضها قال عدنان درويش: في الوقت الحالي ليس لدي أية معلومات عن ذلك ولكن قد تنظر الحكومة خلال الفترة القادمة في تخفيض أو إلغاء نسب الفوائد على القروض الاسكانية الخاصة بعمليات بنك الاسكان العماني . ))
عجب اذا قال الوقت الحالي ع 10 سنوات ما شي تغير ,,
((لا توجد لدى البنك أية عراقيل أمام الراغبين في الحصول على القروض الاسكانية. كما لا توجد لدينا قوائم انتظار طويلة فكل مواطن يتقدم إلينا للحصول على القرض الاسكاني يستطيع الحصول عليه خلال عام على أقصى تقدير، ويصل رأس مال بنك الاسكان العماني حاليا حوالي 30 مليون ريال عماني وسيتم النظر خلال الفترة القادمة في رفع رأس مال البنك ليستطيع تلبية الطلب المتزايد على القروض الاسكانية خلال الفترة المقبلة.))
خلص رمضان وبدا الكذب مرة ,,, حسبي الله ع الظالم!!!!
-
11/09/2011 09:00 AM #4
-
11/09/2011 09:02 AM #5
نسبة الفائدة غير ربحية ....!!!!!!!!!!!
وشو بعد فوائدهم رسوم إدارية !!!!!!!!!!!!!
بصراحه الواقع غير وكلام مدير عام البنك غير !!!! ......... وين الشفافية يا مسؤولين!!!
-
11/09/2011 09:02 AM #6
-
11/09/2011 09:03 AM #7
زين يستاهل المواطن تخفيض النسبه او الغائها
-
11/09/2011 09:03 AM #8
وتعد نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك نسبة غير ربحية وإنما هي رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء والاستمرار في أداء مهمته التي تعد مهمة اجتماعية وانسانية في المقام الأول.
عاد هذي ابتسامة ((نكتة )) العام !!!!
-
11/09/2011 09:06 AM #9
قادمين اليك يا بنك مركزي يوم الثلاثاء...
وما نتوقف من الأعتصامات أمامك ...
نطالب بخفض الفائدة الى 4%
وكفاية مهزلة للشعب يا حكومة مريضة بمرض الجشع ونهب المواطن ....
-
11/09/2011 09:06 AM #10
اخواني في رسوم غير القرض وهي الي رفعة الفائدة من 95604 الى 105000 غير القسط وهذا ما ذكر على لسان الموظفه
-
11/09/2011 09:07 AM #11
-
11/09/2011 09:10 AM #12
-
11/09/2011 09:14 AM #13
-
11/09/2011 09:15 AM #14
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 17/07/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 292
هذولا جالسين يمصوا دم المواطن بطول حياته وهو يدفع الفوائد للبنوك والحكومة بدل ما يحصل منزل مجاني من امواله وحقه من خيرات هذا البلد اقل شي يعطوه قرض بدون فوائد وهذا اضعف الايمان من هذي الحكومة
بس مسوين الديوان وميزانيته الضخمة لمساعدة اصحاب الكروش والشيوخ والهوامير.......... ويا فقير موت ف فقرك
-
11/09/2011 09:16 AM #15
تتعالى الاصوات ولكن اسمعت لو نادية حيا
-
11/09/2011 09:21 AM #16
في الحقيقه اخواني ان بنكط الاسكان كـ البنوك التجاريه وللاسف الشديد !!
حيث ان فائدة القرض هي فائدة تراكميه ! اي انها مضروبه في عدد السنوات وليس في قيمة القرض ! أي انه اذا كانت نسبة الفائدة 6% فإنها تُضرب في عدد السنوات
( على سبيل المثال : 6 * 20 = 120% !! )
وهذا هو سبب الربح الكبير للبنوك ..
أبعدنا الله عن الربا ..
-
11/09/2011 09:30 AM #17
واللي ماخذ قرض بفائدة 8% لمدة 18 سنة يعني الفايدة 144% ويقولوا بعد دعم من الحكومة ، هذا نهب عيني عينك ،،، الله فوق
-
11/09/2011 09:44 AM #18
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 05/11/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,140
قالو بيعطوني 64 الف
والقسط الشهري بيكون علي 555 ...
حسبوها يا شباب على 24 سنه
وبيطلع القرض من الميسر زين ... شكلهم اولادي بيدفعو الباقي في المستقبل
-
11/09/2011 09:47 AM #19
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 03/05/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 313
يقولكم .. الحكومة قد تدرس
-
11/09/2011 10:02 AM #20
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 07/08/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 29
والله قهر
شيكت موقع بنك الأسكان وشفت العجب ...
معقوله فوايد القرض توصل من 6 الى 8% للشباب الي رواتبهم من 400 الى أعلى
ايش الفرق بينك يا بنك وبين البنوك التجارية الثانيه
ترى البنك الأهلي يعطي 6.5% تقريبا
لكن ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بس
http://www.ohb.co.om/arabic/politics.htm
-
11/09/2011 10:04 AM #21
الله يعين المواطن ::: وازيدكم من الشعر بيت لما تروح عندهم يقولولك كم رالراتب وبعدها يخفض علاوة غلاء المعيشة :: للعلم
-
11/09/2011 10:14 AM #22
لا حول ولا قوة الا بالله
ويقولو بعد الشعب اخذ حقه واكثر
بدل لا يعطوهم منازل ب ربع مليون مثل جيرانهم
ومبلغ إضافي للأثاث يذبحوهم بالفوائد حسبي
الله ونعم الوكيل
-
11/09/2011 10:23 AM #23
ترى قالكم الرجال
قد
قد
حطها تحتها الف خط
-
11/09/2011 10:28 AM #24
-
11/09/2011 10:31 AM #25
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/03/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 323
تو موه ينقص منهم يخلوا الفائدة لقروض بنك الاسكان بنسبة 3% الكل بيرتاح وبيأخذ قرض لبناء مأوى لأسرته
-
11/09/2011 10:33 AM #26
-
11/09/2011 10:41 AM #27
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 24/06/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 215
"وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب"
الواجب الإبتعاد عن القروض الربوية لانها محاربة لله ورسوله
نسب الفوائد ما هي إلا ربا حرمه الله ورسوله فعلينا المطالبة بإلغاء الفوائد وليس تخفيضها..
-
11/09/2011 10:43 AM #28
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/02/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 844
بنك الاسكان قــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــد يدرس ...
الحمــــد لله ا ذا درس خبرونا بس
-
11/09/2011 10:44 AM #29
-
11/09/2011 10:45 AM #30
قد تدرس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني علم الغيب .....
انا رحت استقرض 41 الف والفائده 41 الف هههههههههههههههههههههه قلت حال الموظف هين الباب ؟؟
مواضيع مشابهه
-
الحكومة تدرس زيادة علاوة غلاء المعيشة
بواسطة المتعاطف في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 34آخر مشاركة: 06/09/2011, 10:16 PM -
فوائد القروض البنكية 7% وأكثر
بواسطة kamal3lwi في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 34آخر مشاركة: 19/07/2011, 06:26 PM -
تقرير وزارة الماليه: ’’’’’’’’’إرتفاع حجم منح القروض ببنك الإسكان العماني’’’’’’’’
بواسطة المندوس الذهبي في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 2آخر مشاركة: 17/04/2011, 05:38 PM -
عاجل الحكومة تدرس إنشاء صندوق للزواج
بواسطة أبو وداد في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 22آخر مشاركة: 13/04/2011, 02:20 PM








رد باقتباس






