مدير عام بنك الإسكان: الحكومة قد تدرس تخفيض فوائد القروض
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 81
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    18/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    599

    افتراضي مدير عام بنك الإسكان: الحكومة قد تدرس تخفيض فوائد القروض

    مدير عام بنك الإسكان العماني لـ "الشبيبة": أشار التقرير السنوي للبنك للعام 2010 أن إجمالي القروض قد بلغت 30659 قرضا بقيمة إجمالية 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها

    مسقط - محمد فهمي رجب

    أشار التقرير السنوي لبنك الإسكان العماني للعام 2010 إن إجمالي القروض التي قدمها البنك للمواطنين منذ تأسيسه العام 1977 وحتى نهاية العام 2010 وعلى مستوى فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة قد بلغ 30659 قرضا بقيمة إجمالية بلغت 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها حيث بلغت جملة القروض الممنوحة لهذه الفئة ما عدده 26659 قرضا بنسبة 87% من إجمالي عددها وبقيمة اجمالية بلغت 436.624.429 ريالا عمانيا بنسبة 81.6 % من إجمالي قيمتها.

    وقال المدير العام لبنك الإسكان العماني عدنان بن حيدر بن درويش في حوار لـ "الشبيبة": لقد أنشئ بنك الاسكان العماني بموجب المرسوم السلطاني 51/ 77 الصادر العام 1977 وكان الهدف من انشائه دعم القروض الاسكانية ومساعدة المواطنين في الحصول على المسكن، وقد استفاد المواطنون حتى الآن من خدمات بنك الاسكان بما يقدر بحوالي 30500 مسكن حتى الآن موزعة على جميع مناطق السلطنة وذلك عن طريق قروض ميسرة ونسب فوائد تتلاءم مع جميع مستويات الدخل، فالميزة التي تتوافر في بنك الاسكان ليست فقط قروضا ميسرة وإنما نسب فوائد تحسب على أساس الدخل الشهري للمواطن الراغب في الحصول على القرض السكني من البنك، وتعد نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك نسبة غير ربحية وإنما هي رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء والاستمرار في أداء مهمته التي تعد مهمة اجتماعية وانسانية في المقام الأول.

    وعن الأصوات التي بدأت تتعالى حاليا مطالبة البنوك بإسقاط الفوائد على القروض أو تخفيضها قال عدنان درويش: في الوقت الحالي ليس لدي أية معلومات عن ذلك ولكن قد تنظر الحكومة خلال الفترة القادمة في تخفيض أو إلغاء نسب الفوائد على القروض الاسكانية الخاصة بعمليات بنك الاسكان العماني .

    ويضيف: لا توجد لدى البنك أية عراقيل أمام الراغبين في الحصول على القروض الاسكانية. كما لا توجد لدينا قوائم انتظار طويلة فكل مواطن يتقدم إلينا للحصول على القرض الاسكاني يستطيع الحصول عليه خلال عام على أقصى تقدير، ويصل رأس مال بنك الاسكان العماني حاليا حوالي 30 مليون ريال عماني وسيتم النظر خلال الفترة القادمة في رفع رأس مال البنك ليستطيع تلبية الطلب المتزايد على القروض الاسكانية خلال الفترة المقبلة.

    وقد وضع البنك خلال العام الحالي خطة للإقراض بمبلغ 45 مليون ريال عماني لغرض بناء المساكن وقد تم بالفعل توفير القروض المطلوبة لعدد من المواطنين والعمل جارٍ لإنهاء اجراءات حصول عدد آخر من المتقدمين للبنك للحصول على قروض اسكانية كما يوفر البنك قروضا اسكانية غير مدعومة للمواطنين الراغبين في الحصول على قروض أخرى وسبق لهم الحصول على قرض اسكاني حيث إن القرض المدعوم يتوافر للمواطن مرة واحدة كما يشترط البنك في الراغبين الحصول على القرض الاسكاني أن يكون متزوجا وذلك تشجيعا من البنك للشباب على الزواج وهذا من أجل اتمام مهمة البنك الاجتماعية.

    ويضيف عدنان درويش أن البنك لديه آليات مرنة للتعامل مع المقترضين المتعثرين والذين لا تتجاوز نسبتهم 1 % من المقترضين حيث يمكن تمديد فترة السداد حسبما يراه البنك. كما يلجأ البنك أحيانا لإسقاط الديون عن المتعثرين ولكن بعد التأكد من عجزهم التام عن السداد وذلك مراعاة من البنك للرسالة الاجتماعية والانسانية التي أقيم البنك في الأساس من أجلها فمن غير المعقول أن يلجأ البنك إلى إخراج أسرة من مسكنها لبيع المسكن من أجل سداد قيمة القرض فنحن لا نستطيع معاقبة أسرة كاملة جراء خطأ فرد منها.

    http://www.shabiba.com/innerpage.asp?detail=90615

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    10/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    111

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة OmanI QoH مشاهدة المشاركات
    مدير عام بنك الإسكان العماني لـ "الشبيبة": أشار التقرير السنوي للبنك للعام 2010 أن إجمالي القروض قد بلغت 30659 قرضا بقيمة إجمالية 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها

    مسقط - محمد فهمي رجب

    أشار التقرير السنوي لبنك الإسكان العماني للعام 2010 إن إجمالي القروض التي قدمها البنك للمواطنين منذ تأسيسه العام 1977 وحتى نهاية العام 2010 وعلى مستوى فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة قد بلغ 30659 قرضا بقيمة إجمالية بلغت 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها حيث بلغت جملة القروض الممنوحة لهذه الفئة ما عدده 26659 قرضا بنسبة 87% من إجمالي عددها وبقيمة اجمالية بلغت 436.624.429 ريالا عمانيا بنسبة 81.6 % من إجمالي قيمتها.

    وقال المدير العام لبنك الإسكان العماني عدنان بن حيدر بن درويش في حوار لـ "الشبيبة": لقد أنشئ بنك الاسكان العماني بموجب المرسوم السلطاني 51/ 77 الصادر العام 1977 وكان الهدف من انشائه دعم القروض الاسكانية ومساعدة المواطنين في الحصول على المسكن، وقد استفاد المواطنون حتى الآن من خدمات بنك الاسكان بما يقدر بحوالي 30500 مسكن حتى الآن موزعة على جميع مناطق السلطنة وذلك عن طريق قروض ميسرة ونسب فوائد تتلاءم مع جميع مستويات الدخل، فالميزة التي تتوافر في بنك الاسكان ليست فقط قروضا ميسرة وإنما نسب فوائد تحسب على أساس الدخل الشهري للمواطن الراغب في الحصول على القرض السكني من البنك، وتعد نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك نسبة غير ربحية وإنما هي رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء والاستمرار في أداء مهمته التي تعد مهمة اجتماعية وانسانية في المقام الأول.

    وعن الأصوات التي بدأت تتعالى حاليا مطالبة البنوك بإسقاط الفوائد على القروض أو تخفيضها قال عدنان درويش: في الوقت الحالي ليس لدي أية معلومات عن ذلك ولكن قد تنظر الحكومة خلال الفترة القادمة في تخفيض أو إلغاء نسب الفوائد على القروض الاسكانية الخاصة بعمليات بنك الاسكان العماني .

    ويضيف: لا توجد لدى البنك أية عراقيل أمام الراغبين في الحصول على القروض الاسكانية. كما لا توجد لدينا قوائم انتظار طويلة فكل مواطن يتقدم إلينا للحصول على القرض الاسكاني يستطيع الحصول عليه خلال عام على أقصى تقدير، ويصل رأس مال بنك الاسكان العماني حاليا حوالي 30 مليون ريال عماني وسيتم النظر خلال الفترة القادمة في رفع رأس مال البنك ليستطيع تلبية الطلب المتزايد على القروض الاسكانية خلال الفترة المقبلة.

    وقد وضع البنك خلال العام الحالي خطة للإقراض بمبلغ 45 مليون ريال عماني لغرض بناء المساكن وقد تم بالفعل توفير القروض المطلوبة لعدد من المواطنين والعمل جارٍ لإنهاء اجراءات حصول عدد آخر من المتقدمين للبنك للحصول على قروض اسكانية كما يوفر البنك قروضا اسكانية غير مدعومة للمواطنين الراغبين في الحصول على قروض أخرى وسبق لهم الحصول على قرض اسكاني حيث إن القرض المدعوم يتوافر للمواطن مرة واحدة كما يشترط البنك في الراغبين الحصول على القرض الاسكاني أن يكون متزوجا وذلك تشجيعا من البنك للشباب على الزواج وهذا من أجل اتمام مهمة البنك الاجتماعية.

    ويضيف عدنان درويش أن البنك لديه آليات مرنة للتعامل مع المقترضين المتعثرين والذين لا تتجاوز نسبتهم 1 % من المقترضين حيث يمكن تمديد فترة السداد حسبما يراه البنك. كما يلجأ البنك أحيانا لإسقاط الديون عن المتعثرين ولكن بعد التأكد من عجزهم التام عن السداد وذلك مراعاة من البنك للرسالة الاجتماعية والانسانية التي أقيم البنك في الأساس من أجلها فمن غير المعقول أن يلجأ البنك إلى إخراج أسرة من مسكنها لبيع المسكن من أجل سداد قيمة القرض فنحن لا نستطيع معاقبة أسرة كاملة جراء خطأ فرد منها.

    http://www.shabiba.com/innerpage.asp?detail=90615
    لا اتوقع ان تكون فائدة ادارية
    انا ولا اتكلام على من قال .... انا ذهبت الى بنك الاسكاني العماني وذلك لسمعي بانه يقدم قروض سكنية مدعومه من قبل الحكومه ولا اخفيكم اني كنت في قمت سعادتي في حصولي على بيت خاص خصوصنا اني شاب لا اتعداء 26 سنه وحين وصولي الى البنك طلبا مني تفصيل الراتب وحالة ان كنت كتزوج او لا بطبع (متزوج) وبعد ذلك قالت لي الموظفة كم تريد اخبرتها اني اريد 50000 لشراء منزل خاص وبعد لحظات وهي تحسب قالت لي سنعطيك المبلغ والاقسط الشهري 333 على 24 سنة ومن خلل ذكر القسط طلبت من الموظفه الاله الحاسبة وضربت 24سنة في 333 القسط الشهري وطلعت النتيجه 105000 لم اصدق فقلت لها اهذا قرض مدعوم من الحكومه قلت نعم .................... الفاضل المدير العام اهذي ارباح بسيطه على قولتك ... 100% ارباح وليست 6%
     التوقيع 
    شــــ الوادي ــلال

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    09/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,235

    افتراضي

    ((وعن الأصوات التي بدأت تتعالى حاليا مطالبة البنوك بإسقاط الفوائد على القروض أو تخفيضها قال عدنان درويش: في الوقت الحالي ليس لدي أية معلومات عن ذلك ولكن قد تنظر الحكومة خلال الفترة القادمة في تخفيض أو إلغاء نسب الفوائد على القروض الاسكانية الخاصة بعمليات بنك الاسكان العماني . ))


    عجب اذا قال الوقت الحالي ع 10 سنوات ما شي تغير ,,


    ((لا توجد لدى البنك أية عراقيل أمام الراغبين في الحصول على القروض الاسكانية. كما لا توجد لدينا قوائم انتظار طويلة فكل مواطن يتقدم إلينا للحصول على القرض الاسكاني يستطيع الحصول عليه خلال عام على أقصى تقدير، ويصل رأس مال بنك الاسكان العماني حاليا حوالي 30 مليون ريال عماني وسيتم النظر خلال الفترة القادمة في رفع رأس مال البنك ليستطيع تلبية الطلب المتزايد على القروض الاسكانية خلال الفترة المقبلة.))


    خلص رمضان وبدا الكذب مرة ,,, حسبي الله ع الظالم!!!!
     التوقيع 
    _ _ وكل مآشفتك _ _
    _ _ رددت مع نوآل_ _


    _ _ جآبك الله لي هديه من السمآء_ _

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    01/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,673

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شلال الوادي مشاهدة المشاركات
    لا اتوقع ان تكون فائدة ادارية
    انا ولا اتكلام على من قال .... انا ذهبت الى بنك الاسكاني العماني وذلك لسمعي بانه يقدم قروض سكنية مدعومه من قبل الحكومه ولا اخفيكم اني كنت في قمت سعادتي في حصولي على بيت خاص خصوصنا اني شاب لا اتعداء 26 سنه وحين وصولي الى البنك طلبا مني تفصيل الراتب وحالة ان كنت كتزوج او لا بطبع (متزوج) وبعد ذلك قالت لي الموظفة كم تريد اخبرتها اني اريد 50000 لشراء منزل خاص وبعد لحظات وهي تحسب قالت لي سنعطيك المبلغ والاقسط الشهري 333 على 24 سنة ومن خلل ذكر القسط طلبت من الموظفه الاله الحاسبة وضربت 24سنة في 333 القسط الشهري وطلعت النتيجه 105000 لم اصدق فقلت لها اهذا قرض مدعوم من الحكومه قلت نعم .................... الفاضل المدير العام اهذي ارباح بسيطه على قولتك ... 100% ارباح وليست 6%
    ================================================== =========
    24 سنة ضرب 12 شهر = 288 شهر
    288 شهر ضرب 333 ريال القسط = 95904 ريال
    يعني أقل من 100 % بشوية
    بالله عليكم ما

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    18/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    602

    افتراضي

    نسبة الفائدة غير ربحية ....!!!!!!!!!!!
    وشو بعد فوائدهم رسوم إدارية !!!!!!!!!!!!!


    بصراحه الواقع غير وكلام مدير عام البنك غير !!!! ......... وين الشفافية يا مسؤولين!!!
     التوقيع 
    لست الافضل

    ولكنني مختلف

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    01/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,673

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شلال الوادي مشاهدة المشاركات
    لا اتوقع ان تكون فائدة ادارية
    انا ولا اتكلام على من قال .... انا ذهبت الى بنك الاسكاني العماني وذلك لسمعي بانه يقدم قروض سكنية مدعومه من قبل الحكومه ولا اخفيكم اني كنت في قمت سعادتي في حصولي على بيت خاص خصوصنا اني شاب لا اتعداء 26 سنه وحين وصولي الى البنك طلبا مني تفصيل الراتب وحالة ان كنت كتزوج او لا بطبع (متزوج) وبعد ذلك قالت لي الموظفة كم تريد اخبرتها اني اريد 50000 لشراء منزل خاص وبعد لحظات وهي تحسب قالت لي سنعطيك المبلغ والاقسط الشهري 333 على 24 سنة ومن خلل ذكر القسط طلبت من الموظفه الاله الحاسبة وضربت 24سنة في 333 القسط الشهري وطلعت النتيجه 105000 لم اصدق فقلت لها اهذا قرض مدعوم من الحكومه قلت نعم .................... الفاضل المدير العام اهذي ارباح بسيطه على قولتك ... 100% ارباح وليست 6%
    ================================================== =====

    ================================================== =========
    24 سنة ضرب 12 شهر = 288 شهر
    288 شهر ضرب 333 ريال القسط = 95904 ريال
    يعني أقل من 100 % بشوية
    بالله عليكم ما هذه الفوائد التي تقصم الظهور
    كان يكفيهم 2 %

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    24/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,735

    افتراضي

    زين يستاهل المواطن تخفيض النسبه او الغائها
     التوقيع 
    لنخلص لأجل الوطن والسلطان

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    09/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,235

    افتراضي

    وتعد نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك نسبة غير ربحية وإنما هي رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء والاستمرار في أداء مهمته التي تعد مهمة اجتماعية وانسانية في المقام الأول.

    عاد هذي ابتسامة ((نكتة )) العام !!!!
     التوقيع 
    _ _ وكل مآشفتك _ _
    _ _ رددت مع نوآل_ _


    _ _ جآبك الله لي هديه من السمآء_ _

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    18/09/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    807

    افتراضي

    قادمين اليك يا بنك مركزي يوم الثلاثاء...
    وما نتوقف من الأعتصامات أمامك ...
    نطالب بخفض الفائدة الى 4%
    وكفاية مهزلة للشعب يا حكومة مريضة بمرض الجشع ونهب المواطن ....

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    10/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    111

    افتراضي

    اخواني في رسوم غير القرض وهي الي رفعة الفائدة من 95604 الى 105000 غير القسط وهذا ما ذكر على لسان الموظفه
     التوقيع 
    شــــ الوادي ــلال

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    18/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    602

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة am reem مشاهدة المشاركات
    وتعد نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك نسبة غير ربحية وإنما هي رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء والاستمرار في أداء مهمته التي تعد مهمة اجتماعية وانسانية في المقام الأول.

    عاد هذي ابتسامة ((نكتة )) العام !!!!
    بصراحه مستغرب من هالجملة "رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء" وكأن البنك كائن حي قابل للإنقراض !!!!!!
     التوقيع 
    لست الافضل

    ولكنني مختلف

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    05/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,692

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شلال الوادي مشاهدة المشاركات
    اخواني في رسوم غير القرض وهي الي رفعة الفائدة من 95604 الى 105000 غير القسط وهذا ما ذكر على لسان الموظفه

    سبحان الله ان كان هذا بنك مدعوم من قبل الحكومة فما بالكم بالبنوك التجارية الأخرى التي تأكل المواطنين أكل ..!!!!!فلننظر الى الدول الأخرى حين تمنح قروض بنكية مدعومة من قبل حكوماتهم وكم الفائدة..
     التوقيع 
    لا يُنبِتُ اليأسَ قلبُ المؤمنِ الفَهِمِ..اليأسُ في ديننا كُفْرٌ ومَنْقَصةٌ

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    09/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,235

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة @سعيد@ مشاهدة المشاركات
    بصراحه مستغرب من هالجملة "رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء" وكأن البنك كائن حي قابل للإنقراض !!!!!!
    لا تستغرب !!!!!
    بعدك راح تسمع العجائب !!!!!!!!!!!!!
     التوقيع 
    _ _ وكل مآشفتك _ _
    _ _ رددت مع نوآل_ _


    _ _ جآبك الله لي هديه من السمآء_ _

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    17/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    292

    افتراضي

    هذولا جالسين يمصوا دم المواطن بطول حياته وهو يدفع الفوائد للبنوك والحكومة بدل ما يحصل منزل مجاني من امواله وحقه من خيرات هذا البلد اقل شي يعطوه قرض بدون فوائد وهذا اضعف الايمان من هذي الحكومة
    بس مسوين الديوان وميزانيته الضخمة لمساعدة اصحاب الكروش والشيوخ والهوامير.......... ويا فقير موت ف فقرك

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    02/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,293

    افتراضي

    تتعالى الاصوات ولكن اسمعت لو نادية حيا
     التوقيع 
    فـــأنا أؤمن بأن الحــب ليس كلمة

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    30/11/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,807

    افتراضي

    في الحقيقه اخواني ان بنكط الاسكان كـ البنوك التجاريه وللاسف الشديد !!

    حيث ان فائدة القرض هي فائدة تراكميه ! اي انها مضروبه في عدد السنوات وليس في قيمة القرض ! أي انه اذا كانت نسبة الفائدة 6% فإنها تُضرب في عدد السنوات

    ( على سبيل المثال : 6 * 20 = 120% !! )

    وهذا هو سبب الربح الكبير للبنوك ..

    أبعدنا الله عن الربا ..
     التوقيع 
    ^
    سبحان الله وبحمدهـ سبحان الله العظيــم
    اللهم صلي وسلم على نبينامحمد
    ( أستغفــر الله )


    ^

    >> يعني صدقني

    My BB pin : Ask ME !

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    20/05/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,485

    افتراضي

    واللي ماخذ قرض بفائدة 8% لمدة 18 سنة يعني الفايدة 144% ويقولوا بعد دعم من الحكومة ، هذا نهب عيني عينك ،،، الله فوق

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    05/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,140

    افتراضي

    قالو بيعطوني 64 الف
    والقسط الشهري بيكون علي 555 ...
    حسبوها يا شباب على 24 سنه
    وبيطلع القرض من الميسر زين ... شكلهم اولادي بيدفعو الباقي في المستقبل
     التوقيع 
    حتى الحلا ياخذ حلا من حلاها

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    03/05/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    313

    افتراضي


    يقولكم .. الحكومة قد تدرس
     التوقيع 

    .


    سبحان لله



    ..

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    07/08/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة OmanI QoH مشاهدة المشاركات
    مدير عام بنك الإسكان العماني لـ "الشبيبة": أشار التقرير السنوي للبنك للعام 2010 أن إجمالي القروض قد بلغت 30659 قرضا بقيمة إجمالية 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها

    مسقط - محمد فهمي رجب

    أشار التقرير السنوي لبنك الإسكان العماني للعام 2010 إن إجمالي القروض التي قدمها البنك للمواطنين منذ تأسيسه العام 1977 وحتى نهاية العام 2010 وعلى مستوى فروع البنك المنتشرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة قد بلغ 30659 قرضا بقيمة إجمالية بلغت 538.175.687 ريالا عمانيا و كان للمواطنين من ذوي الدخل المحدود النصيب الأكبر منها حيث بلغت جملة القروض الممنوحة لهذه الفئة ما عدده 26659 قرضا بنسبة 87% من إجمالي عددها وبقيمة اجمالية بلغت 436.624.429 ريالا عمانيا بنسبة 81.6 % من إجمالي قيمتها.

    وقال المدير العام لبنك الإسكان العماني عدنان بن حيدر بن درويش في حوار لـ "الشبيبة": لقد أنشئ بنك الاسكان العماني بموجب المرسوم السلطاني 51/ 77 الصادر العام 1977 وكان الهدف من انشائه دعم القروض الاسكانية ومساعدة المواطنين في الحصول على المسكن، وقد استفاد المواطنون حتى الآن من خدمات بنك الاسكان بما يقدر بحوالي 30500 مسكن حتى الآن موزعة على جميع مناطق السلطنة وذلك عن طريق قروض ميسرة ونسب فوائد تتلاءم مع جميع مستويات الدخل، فالميزة التي تتوافر في بنك الاسكان ليست فقط قروضا ميسرة وإنما نسب فوائد تحسب على أساس الدخل الشهري للمواطن الراغب في الحصول على القرض السكني من البنك، وتعد نسبة الفائدة التي يحصل عليها البنك نسبة غير ربحية وإنما هي رسوم إدارية تضمن للبنك البقاء والاستمرار في أداء مهمته التي تعد مهمة اجتماعية وانسانية في المقام الأول.

    وعن الأصوات التي بدأت تتعالى حاليا مطالبة البنوك بإسقاط الفوائد على القروض أو تخفيضها قال عدنان درويش: في الوقت الحالي ليس لدي أية معلومات عن ذلك ولكن قد تنظر الحكومة خلال الفترة القادمة في تخفيض أو إلغاء نسب الفوائد على القروض الاسكانية الخاصة بعمليات بنك الاسكان العماني .

    ويضيف: لا توجد لدى البنك أية عراقيل أمام الراغبين في الحصول على القروض الاسكانية. كما لا توجد لدينا قوائم انتظار طويلة فكل مواطن يتقدم إلينا للحصول على القرض الاسكاني يستطيع الحصول عليه خلال عام على أقصى تقدير، ويصل رأس مال بنك الاسكان العماني حاليا حوالي 30 مليون ريال عماني وسيتم النظر خلال الفترة القادمة في رفع رأس مال البنك ليستطيع تلبية الطلب المتزايد على القروض الاسكانية خلال الفترة المقبلة.

    وقد وضع البنك خلال العام الحالي خطة للإقراض بمبلغ 45 مليون ريال عماني لغرض بناء المساكن وقد تم بالفعل توفير القروض المطلوبة لعدد من المواطنين والعمل جارٍ لإنهاء اجراءات حصول عدد آخر من المتقدمين للبنك للحصول على قروض اسكانية كما يوفر البنك قروضا اسكانية غير مدعومة للمواطنين الراغبين في الحصول على قروض أخرى وسبق لهم الحصول على قرض اسكاني حيث إن القرض المدعوم يتوافر للمواطن مرة واحدة كما يشترط البنك في الراغبين الحصول على القرض الاسكاني أن يكون متزوجا وذلك تشجيعا من البنك للشباب على الزواج وهذا من أجل اتمام مهمة البنك الاجتماعية.

    ويضيف عدنان درويش أن البنك لديه آليات مرنة للتعامل مع المقترضين المتعثرين والذين لا تتجاوز نسبتهم 1 % من المقترضين حيث يمكن تمديد فترة السداد حسبما يراه البنك. كما يلجأ البنك أحيانا لإسقاط الديون عن المتعثرين ولكن بعد التأكد من عجزهم التام عن السداد وذلك مراعاة من البنك للرسالة الاجتماعية والانسانية التي أقيم البنك في الأساس من أجلها فمن غير المعقول أن يلجأ البنك إلى إخراج أسرة من مسكنها لبيع المسكن من أجل سداد قيمة القرض فنحن لا نستطيع معاقبة أسرة كاملة جراء خطأ فرد منها.

    http://www.shabiba.com/innerpage.asp?detail=90615

    والله قهر
    شيكت موقع بنك الأسكان وشفت العجب ...
    معقوله فوايد القرض توصل من 6 الى 8% للشباب الي رواتبهم من 400 الى أعلى
    ايش الفرق بينك يا بنك وبين البنوك التجارية الثانيه
    ترى البنك الأهلي يعطي 6.5% تقريبا
    لكن ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل بس
    http://www.ohb.co.om/arabic/politics.htm

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    13/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,079

    افتراضي

    الله يعين المواطن ::: وازيدكم من الشعر بيت لما تروح عندهم يقولولك كم رالراتب وبعدها يخفض علاوة غلاء المعيشة :: للعلم

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    01/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,406

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله
    ويقولو بعد الشعب اخذ حقه واكثر
    بدل لا يعطوهم منازل ب ربع مليون مثل جيرانهم
    ومبلغ إضافي للأثاث يذبحوهم بالفوائد حسبي
    الله ونعم الوكيل
     التوقيع 

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    13/07/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    832

    افتراضي

    ترى قالكم الرجال
    قد
    قد
    حطها تحتها الف خط

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    05/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,692

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة LS400SS مشاهدة المشاركات
    ترى قالكم الرجال
    قد
    قد
    حطها تحتها الف خط

    اخواني لا تتأملوا شئ من هذا البنك فكل البنوك متاشبهة من ناحية الأخذ ..
     التوقيع 
    لا يُنبِتُ اليأسَ قلبُ المؤمنِ الفَهِمِ..اليأسُ في ديننا كُفْرٌ ومَنْقَصةٌ

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    12/03/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    323

    افتراضي

    تو موه ينقص منهم يخلوا الفائدة لقروض بنك الاسكان بنسبة 3% الكل بيرتاح وبيأخذ قرض لبناء مأوى لأسرته

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    17/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,077

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الحياه_مبدأ مشاهدة المشاركات
    قالو بيعطوني 64 الف
    والقسط الشهري بيكون علي 555 ...
    حسبوها يا شباب على 24 سنه
    وبيطلع القرض من الميسر زين ... شكلهم اولادي بيدفعو الباقي في المستقبل


    الله المستعااان ...

    شكلها كذاااك
     التوقيع 
    لا تأسفنّ على غدر الزمان لطالما
    رقصت على جثث الأسود الكلابٌ
    لاتحسبن برقصها تعلو على أسيادها
    فالأسد أسدُ و الكلاب كلابُ
    تبقى الأسود مخيفةً في أسرها
    حتى وإن نبحت عليها الكلابٌ

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    24/06/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    215

    افتراضي

    "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب"
    الواجب الإبتعاد عن القروض الربوية لانها محاربة لله ورسوله
    نسب الفوائد ما هي إلا ربا حرمه الله ورسوله فعلينا المطالبة بإلغاء الفوائد وليس تخفيضها..
     التوقيع 

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    13/02/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    844

    افتراضي

    بنك الاسكان قــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــد يدرس ...


    الحمــــد لله ا ذا درس خبرونا بس
     التوقيع 
    اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال .. اللهم أميـــــن

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    18/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    602

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة am reem مشاهدة المشاركات
    لا تستغرب !!!!!
    بعدك راح تسمع العجائب !!!!!!!!!!!!!


    ما اكثر العجائب في بلادنا


     التوقيع 
    لست الافضل

    ولكنني مختلف

  30. #30

    افتراضي

    قد تدرس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني علم الغيب .....
    انا رحت استقرض 41 الف والفائده 41 الف هههههههههههههههههههههه قلت حال الموظف هين الباب ؟؟

الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الحكومة تدرس زيادة علاوة غلاء المعيشة
    بواسطة المتعاطف في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 34
    آخر مشاركة: 06/09/2011, 10:16 PM
  2. فوائد القروض البنكية 7% وأكثر
    بواسطة kamal3lwi في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 34
    آخر مشاركة: 19/07/2011, 06:26 PM
  3. الردود: 2
    آخر مشاركة: 17/04/2011, 05:38 PM
  4. عاجل الحكومة تدرس إنشاء صندوق للزواج
    بواسطة أبو وداد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 22
    آخر مشاركة: 13/04/2011, 02:20 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •