- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 21 من 21
الموضوع: الزواج قسمة و نصيب
-
08/07/2011 09:01 AM #1
الزواج قسمة و نصيب
0
0
"عبارة" نسمعها كلما حضرت "كلمة" زواج!
نعم نؤمن بقضاء و قدر الله سبحانه و تعالى " و لكن " من المحدد لهذه القسمة و النصيب؟
هل هو "ولي الأمر" أم "الفتاة أو الولد" ؟
هل يعتبر رفض ولي الامر الزواج "قسمة و نصيب" عندما يرفض تزويج ابنته لشخص يحمل الدين و الخلق و الاصل و النسب؟
أم القسمة و النصيب هو عندما ترفض الفتاة أو يرفض الشاب الزواج من الطرف الاخر لأية سبب كان؟
-
مادة إعلانية
-
08/07/2011 10:04 AM #2
اخي العزيزك ممكن الرد ع سؤالك يكون ( قسمه ونصيب)
بس عاد ما دايما يتم الرفض ونقول قسمه ونصيب
-
08/07/2011 10:05 AM #3
عضو مميز جداً
- تاريخ الانضمام
- 02/12/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 7,167
هو قسمة ونصيب لكن الأسباب تختلف
لا ننسى ان كل شيئ مكتوب ومقدر وانالخيرة فيمااختار الله
-
08/07/2011 10:08 AM #4
خي الكريم
هناك امور في الحياة الانسان مخير فيها
وامور يكون مسيراً فيها
ومثل هذا الامر يجمع بين الامرين
الله كتب للانسان ان يتزوج فلان او فلانه ولا غير ومهما اجتمعت من ظروف ايجابية ومهما كان الامر يبدوا سهلا اذا كتب عند الله انك لن تتزوج الشخص الاخر فسيحدث شيئا ما يمنع ذلك الزواج
-
08/07/2011 10:18 AM #5
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 23/06/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 791
سبحان الله
المكتوب ما منه مهروب وكل امر يتم بإرادة الله تعالى
الحمدلله
أهم الشي الرضا بما قدر الله
-
08/07/2011 10:21 AM #6
قسمه ونصيب
-
08/07/2011 11:51 AM #7
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/05/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 3,035
الي اعرفه الي له رزق بشي بياخذه لو مهما كان والي م له ترا ماله لو يركض ركض الوحوش وشي افضل م خيره الرب طبعا الله فالحمدلله
-
08/07/2011 12:20 PM #8
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 15/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,977
ولو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش
-
08/07/2011 12:29 PM #9
-
08/07/2011 12:29 PM #10
كل وااحد م يكوون ف بطن امه مكتووبله نصيبه وقسمته...
-
08/07/2011 01:32 PM #11
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 15/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,977
-
08/07/2011 02:17 PM #12
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/11/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 293
طبعا قسمة ونصيب في النهاية
بس الانسان لازم ياخذ بالأسباب ....
-
08/07/2011 02:30 PM #13
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 18/06/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 1,400
الأرزاق بيد الله
كل واحد ياخذ نصيبه
اللهم نسألك الزوج الصالح
-
08/07/2011 02:32 PM #14
رأي ولي الأمر في المقام الأول
وبعدها يجي رأي البنت..
البنت نادرا توافق إذا أبوها رفض،،،والأغلب إذا وافق ولي الأمر توافق البنت
-
08/07/2011 02:36 PM #15
مميزة سبلة الوظائف والمهن
- تاريخ الانضمام
- 21/11/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 11,605
صح كله قسمه ونصيب
ومن حقه ولي الأمر يرفض وهذا نصيبك
لو الله قاسم بأن تكون من نصيبك كنت بتاخذها حتى لو رفض هالمرة لأن البعض يحاولوا
-
08/07/2011 02:36 PM #16
مميزة سبلة الوظائف والمهن
- تاريخ الانضمام
- 21/11/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 11,605
صح كله قسمه ونصيب
ومن حقه ولي الأمر يرفض وهذا نصيبك
لو الله قاسم بأن تكون من نصيبك كنت بتاخذها حتى لو رفض هالمرة لأن البعض يحاولوا
-
08/07/2011 02:51 PM #17
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 01/08/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 224
أنا لي وجهة نظر في هذا الموضوع بعيدا عن الشرع نوعا ما
نحن من نتخذ قراراتنا ونحاسب عليها
المرأه لا تبحث عن الزوج وإن بحثت فلا تحريم في الشرع
ولذا فمسألة تقدم الخطاب ليس بيدها وهذا هو القسمة والنصيب
وعندما يتقدم شخص لا يملك مقومات الرجولة والأسس التي يستند عليها في إختيار شريك الحياة
فبالطبع سيكون الرفض هو البديهي وبالتالي فهذه القسمة والنصيب لأنه لم يكن مناسبا
أما إذا وافقنا عليه فلا يمكن نطلق على هذا القسمة والنصيب وكأننا نعلق قراراتنا على أشياء غيبيه
لم نقرر أن يتقدم هذا الشخص لنا ولم نقرر أخلاقه ومميزاته ولكن قررنا رفضه وقبوله بناء على ما يملكه
فإن كان قرارنا منطقيا فهذا النصيب ولا يمكن أن نرضى بتزويجه وهو غير كفؤ
كمن يقود سيارة مسرعة ويقول إذا صارلي حادث تراه مقدر ومكتوب ... صحيح مقدر ومكتوب ولكن
أنت من أتخذت القرار وأنت من يتحمله...
لذا لا نركن رفض شخص لا يعيبه شيئا ونقول قسمة ونصيب إلا إذا كانت هناك ضروفا قاهره تحول
في إتمام هذا الزواج... ولذا جاء فالحديث الحث على تزويج من ترضونه دينه وخلقه حتى لا تكون فتنه...
أما الشخص المتقدم والذي تم رفضه بدون سبب منه فهذه قسمته ونصيبه أما إذا كان له يد في الرفض كسوء خلقه
فهذا من تصرفه وسلوكه...
بالنسبة لي القسمة والنصيب عندما تكون الأمور خارجة عن إرادتنا ... أما القرار الغير مبني
على معطيات واضحه وإنما شطحات منا بإسم القبليه والنرجسيه والماديه فالقسمة والنصيب برئ منها
قد تكون وجهة نظر خاطئة ولكن هذا ما أؤمن به
بأننا نملك حق القرار والأختيار وأما التيسير والتوفيق فمن رب العالمين
-
08/07/2011 03:05 PM #18
إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
أما الرفض بدون سبب يذكر فهذا بالطبع شي غير مقبول في ديننا الحنيف
والإنسان لا يعلم خبايا الدهر لعل أن يكون ذلك أخر شخص يتقدم للفتاة
فلابد من الفتاة ومن ولي الامر أن يفكروا قبل إتخاذ اي قرار
-
08/07/2011 03:15 PM #19
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 30/11/2010
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 599
الزواج دايمن قسمه ونصيب هذا وجهت نظري
-
08/07/2011 03:54 PM #20
-
08/07/2011 05:24 PM #21
حتى وإن وجد الشخص المناسب لذي تتوافر فيه مقومات الرجولة من دين وخلق ووو سبحان الله سيتم الرفض لان القسمة والنصيب هي السبب..
لأنه الله عزوجل يعلم أن هذا الشخص ربما شر لها فصار الرفض..ومن ها نقول "الزواج قسمة ونصيب"..
"وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون"..
مواضيع مشابهه
-
هَلوسـةـ/ .. توهآآآآن قَلب .. !
بواسطة شذى الودق في القسم: سبلة الشعر والأدبالردود: 28آخر مشاركة: 21/06/2011, 07:22 AM -
تلك إذا قسمة ضيزى ...!!
بواسطة بن يامين في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 27آخر مشاركة: 13/03/2011, 03:08 PM








رد باقتباس
