الزواج قسمة و نصيب
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 21 من 21
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    30/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    578

    فكرة الزواج قسمة و نصيب

    0
    0

    "عبارة" نسمعها كلما حضرت "كلمة" زواج!

    نعم نؤمن بقضاء و قدر الله سبحانه و تعالى " و لكن " من المحدد لهذه القسمة و النصيب؟

    هل هو "ولي الأمر" أم "الفتاة أو الولد" ؟

    هل يعتبر رفض ولي الامر الزواج "قسمة و نصيب" عندما يرفض تزويج ابنته لشخص يحمل الدين و الخلق و الاصل و النسب؟

    أم القسمة و النصيب هو عندما ترفض الفتاة أو يرفض الشاب الزواج من الطرف الاخر لأية سبب كان؟
     التوقيع 
    .
    .

    علم عزة نفسك، الناس لها عزة نفس مثلها.

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    11/05/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,257

    افتراضي

    اخي العزيزك ممكن الرد ع سؤالك يكون ( قسمه ونصيب)

    بس عاد ما دايما يتم الرفض ونقول قسمه ونصيب
     التوقيع 

    يا كثر ما نذكر من الناس غاآاآاآاليين ..

    تحت الثرى ما عاآاآاآد فيهم رجوعي

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    02/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,167

    افتراضي

    هو قسمة ونصيب لكن الأسباب تختلف
    لا ننسى ان كل شيئ مكتوب ومقدر وانالخيرة فيمااختار الله
     التوقيع 
    ملاحظة إدارية: يمنع وضع وسائل الاتصال الفوري في التوقيع.

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    01/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,075

    افتراضي

    خي الكريم

    هناك امور في الحياة الانسان مخير فيها
    وامور يكون مسيراً فيها

    ومثل هذا الامر يجمع بين الامرين
    الله كتب للانسان ان يتزوج فلان او فلانه ولا غير ومهما اجتمعت من ظروف ايجابية ومهما كان الامر يبدوا سهلا اذا كتب عند الله انك لن تتزوج الشخص الاخر فسيحدث شيئا ما يمنع ذلك الزواج

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    23/06/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    791

    افتراضي

    سبحان الله

    المكتوب ما منه مهروب وكل امر يتم بإرادة الله تعالى

    الحمدلله

    أهم الشي الرضا بما قدر الله
     التوقيع 
    اللهم وفقني في حياتي لما تحب وترضى ويسر لي كل عسير وفرج عني كل هم وارزقني الزوج الصالح والوظيفة الطيبة

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    20/03/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,840

    افتراضي

    قسمه ونصيب
     التوقيع 
    قــابوس بن سعيــد دره نادره و يبقى عقداً ثميناً يطوق قلوب العمانين فليحفظه ربي من كل شرور الحاسدين
    يكفيني فخر اني عمانية
    واكبر فخر اني جند من جنود قابوس
    ***********************************
    ربي خذ روحي
    وامنحها لباني نهضتي


  7. #7
    تاريخ الانضمام
    18/05/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,035

    افتراضي

    الي اعرفه الي له رزق بشي بياخذه لو مهما كان والي م له ترا ماله لو يركض ركض الوحوش وشي افضل م خيره الرب طبعا الله فالحمدلله
     التوقيع 
    الحمدلله

    أُم لأميرين جميلين وزوجه ل نبيلاً شجاع💓(أومول)

    ‏"اللهم احفظ لي نعمك علي
    اني امنت انك خير حافظ"

    ‏سمع الله لمن حمده
    الحمدلله حمدا يسمعني به الله يرضى عني فيرضيني

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    15/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,977

    افتراضي

    ولو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش
     التوقيع 
    phantom

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    23/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,525

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة lonley fantom مشاهدة المشاركات
    ولو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش
    عجبتني
     التوقيع 
    بٍــــــــــنٍـــــتِ الـــــــحَــــــيٍــــــ لً وٍ الِــــــحَـــــيٍــــلِ ممٍـــــلًــــكًــــــتٍـ ــــيٍ

    طبـ [ع]ـيٌ ڪذإْ لـآشفتُ دربُ آلثقـَه آمشيَه~ماهو غرور وَلكنْ إْثبتٌ وجوديُ....

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    23/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,525

    افتراضي

    كل وااحد م يكوون ف بطن امه مكتووبله نصيبه وقسمته...
     التوقيع 
    بٍــــــــــنٍـــــتِ الـــــــحَــــــيٍــــــ لً وٍ الِــــــحَـــــيٍــــلِ ممٍـــــلًــــكًــــــتٍـ ــــيٍ

    طبـ [ع]ـيٌ ڪذإْ لـآشفتُ دربُ آلثقـَه آمشيَه~ماهو غرور وَلكنْ إْثبتٌ وجوديُ....

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    15/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,977

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ملكه الحيل مشاهدة المشاركات
    عجبتني

    خخخ اذا عجبتج رقميهاااااااااااااااااااا ا
     التوقيع 
    phantom

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    30/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    293

    افتراضي

    طبعا قسمة ونصيب في النهاية

    بس الانسان لازم ياخذ بالأسباب ....
     التوقيع 
    سنة مرت

    لكن ما زالت أرواحكن تعانق المكان .....

    تضفي عليه رائحة خالدة عرفناها يوما ما .........

    ****رحمكن الله يا جداتي العزيزات *****

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    18/06/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,400

    افتراضي

    الأرزاق بيد الله

    كل واحد ياخذ نصيبه

    اللهم نسألك الزوج الصالح

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    17/05/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    19,742

    افتراضي

    رأي ولي الأمر في المقام الأول

    وبعدها يجي رأي البنت..

    البنت نادرا توافق إذا أبوها رفض،،،والأغلب إذا وافق ولي الأمر توافق البنت
     التوقيع 
    الحمدلله

    شعور الفرحة بـ التميز لا يوصف

    اللهمـ وفقني وحقق امنيتي عاجلاً غير آجلاً



  15. #15
    تاريخ الانضمام
    21/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,605

    افتراضي

    صح كله قسمه ونصيب
    ومن حقه ولي الأمر يرفض وهذا نصيبك
    لو الله قاسم بأن تكون من نصيبك كنت بتاخذها حتى لو رفض هالمرة لأن البعض يحاولوا

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    21/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,605

    افتراضي

    صح كله قسمه ونصيب
    ومن حقه ولي الأمر يرفض وهذا نصيبك
    لو الله قاسم بأن تكون من نصيبك كنت بتاخذها حتى لو رفض هالمرة لأن البعض يحاولوا

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    01/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    224

    افتراضي

    أنا لي وجهة نظر في هذا الموضوع بعيدا عن الشرع نوعا ما

    نحن من نتخذ قراراتنا ونحاسب عليها

    المرأه لا تبحث عن الزوج وإن بحثت فلا تحريم في الشرع

    ولذا فمسألة تقدم الخطاب ليس بيدها وهذا هو القسمة والنصيب
    وعندما يتقدم شخص لا يملك مقومات الرجولة والأسس التي يستند عليها في إختيار شريك الحياة
    فبالطبع سيكون الرفض هو البديهي وبالتالي فهذه القسمة والنصيب لأنه لم يكن مناسبا
    أما إذا وافقنا عليه فلا يمكن نطلق على هذا القسمة والنصيب وكأننا نعلق قراراتنا على أشياء غيبيه
    لم نقرر أن يتقدم هذا الشخص لنا ولم نقرر أخلاقه ومميزاته ولكن قررنا رفضه وقبوله بناء على ما يملكه
    فإن كان قرارنا منطقيا فهذا النصيب ولا يمكن أن نرضى بتزويجه وهو غير كفؤ
    كمن يقود سيارة مسرعة ويقول إذا صارلي حادث تراه مقدر ومكتوب ... صحيح مقدر ومكتوب ولكن
    أنت من أتخذت القرار وأنت من يتحمله...
    لذا لا نركن رفض شخص لا يعيبه شيئا ونقول قسمة ونصيب إلا إذا كانت هناك ضروفا قاهره تحول
    في إتمام هذا الزواج... ولذا جاء فالحديث الحث على تزويج من ترضونه دينه وخلقه حتى لا تكون فتنه...
    أما الشخص المتقدم والذي تم رفضه بدون سبب منه فهذه قسمته ونصيبه أما إذا كان له يد في الرفض كسوء خلقه
    فهذا من تصرفه وسلوكه...

    بالنسبة لي القسمة والنصيب عندما تكون الأمور خارجة عن إرادتنا ... أما القرار الغير مبني
    على معطيات واضحه وإنما شطحات منا بإسم القبليه والنرجسيه والماديه فالقسمة والنصيب برئ منها

    قد تكون وجهة نظر خاطئة ولكن هذا ما أؤمن به
    بأننا نملك حق القرار والأختيار وأما التيسير والتوفيق فمن رب العالمين

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    07/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    95

    افتراضي

    إذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

    أما الرفض بدون سبب يذكر فهذا بالطبع شي غير مقبول في ديننا الحنيف
    والإنسان لا يعلم خبايا الدهر لعل أن يكون ذلك أخر شخص يتقدم للفتاة
    فلابد من الفتاة ومن ولي الامر أن يفكروا قبل إتخاذ اي قرار
     التوقيع 
    ‎!! .... لا اعــــــــلم كيــــــــف ولمـــــاذا
    ... ولكني أثق بنفســـــــــــى وبأخلاقي

    فـــ مادمت أمشـــــــي مستقيمة
    لا يهمنى اذا ظهــــــــر ظلي للناس أعـــــــــــوج

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    30/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    599

    افتراضي

    الزواج دايمن قسمه ونصيب هذا وجهت نظري

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    30/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    578

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة (الحالم) مشاهدة المشاركات
    أنا لي وجهة نظر في هذا الموضوع بعيدا عن الشرع نوعا ما

    نحن من نتخذ قراراتنا ونحاسب عليها

    المرأه لا تبحث عن الزوج وإن بحثت فلا تحريم في الشرع

    ولذا فمسألة تقدم الخطاب ليس بيدها وهذا هو القسمة والنصيب
    وعندما يتقدم شخص لا يملك مقومات الرجولة والأسس التي يستند عليها في إختيار شريك الحياة
    فبالطبع سيكون الرفض هو البديهي وبالتالي فهذه القسمة والنصيب لأنه لم يكن مناسبا
    أما إذا وافقنا عليه فلا يمكن نطلق على هذا القسمة والنصيب وكأننا نعلق قراراتنا على أشياء غيبيه
    لم نقرر أن يتقدم هذا الشخص لنا ولم نقرر أخلاقه ومميزاته ولكن قررنا رفضه وقبوله بناء على ما يملكه
    فإن كان قرارنا منطقيا فهذا النصيب ولا يمكن أن نرضى بتزويجه وهو غير كفؤ
    كمن يقود سيارة مسرعة ويقول إذا صارلي حادث تراه مقدر ومكتوب ... صحيح مقدر ومكتوب ولكن
    أنت من أتخذت القرار وأنت من يتحمله...
    لذا لا نركن رفض شخص لا يعيبه شيئا ونقول قسمة ونصيب إلا إذا كانت هناك ضروفا قاهره تحول
    في إتمام هذا الزواج... ولذا جاء فالحديث الحث على تزويج من ترضونه دينه وخلقه حتى لا تكون فتنه...
    أما الشخص المتقدم والذي تم رفضه بدون سبب منه فهذه قسمته ونصيبه أما إذا كان له يد في الرفض كسوء خلقه
    فهذا من تصرفه وسلوكه...

    بالنسبة لي القسمة والنصيب عندما تكون الأمور خارجة عن إرادتنا ... أما القرار الغير مبني
    على معطيات واضحه وإنما شطحات منا بإسم القبليه والنرجسيه والماديه فالقسمة والنصيب برئ منها

    قد تكون وجهة نظر خاطئة ولكن هذا ما أؤمن به
    بأننا نملك حق القرار والأختيار وأما التيسير والتوفيق فمن رب العالمين
    0
    0

    بأمانه أنا طرحت الموضوع لوجهة نظر مثل اللي انت تحدثت عنها بالضبط و اشاركك الرأي فيها
     التوقيع 
    .
    .

    علم عزة نفسك، الناس لها عزة نفس مثلها.

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    28/10/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,161

    افتراضي

    حتى وإن وجد الشخص المناسب لذي تتوافر فيه مقومات الرجولة من دين وخلق ووو سبحان الله سيتم الرفض لان القسمة والنصيب هي السبب..

    لأنه الله عزوجل يعلم أن هذا الشخص ربما شر لها فصار الرفض..ومن ها نقول "الزواج قسمة ونصيب"..

    "وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون"..
     التوقيع 
    النفوس الوافيه رغم المصاعب ما تميل..
    .
    .
    /
    \
    .
    .
    والشمس كثر السحب ما يغطي نورها..!

مواضيع مشابهه

  1. هَلوسـةـ/ .. توهآآآآن قَلب .. !
    بواسطة شذى الودق في القسم: سبلة الشعر والأدب
    الردود: 28
    آخر مشاركة: 21/06/2011, 07:22 AM
  2. تلك إذا قسمة ضيزى ...!!
    بواسطة بن يامين في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 27
    آخر مشاركة: 13/03/2011, 03:08 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •