- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 43
الموضوع: سلطنة عمان والامارات العربيه المتحده
-
18/06/2011 02:49 PM #1
سلطنة عمان والامارات العربيه المتحده
التطوير في سلطنة عمان دائما ما يبقى على الكوادرالعمانية ولا نشكك في خبرتهم ولكن يجب عليهم الاستفاده من الخبرات اليابانيه والصينيه والاوروبيه(بدل افكار المهندسين الهنود) ما المانع في ذلك استفاده وتعلم في نفس الوقت
1-مثال مصيره والاشخره وبديه وصور والجبل الاخضر ونزوى وعن نخل والرستاق وولايات الباطنه وولايات محافظة البريمي اين تجد منتزه او موقع به تطوير يعكس اهتمام المسؤولين لدينا
2-الحدائق (العاديه) قوم تعشيب ورنجوحه وكفتيريا بابوه الكحيان ودورات المياه اللي من مسافة كيلو تنشم الروائح الكريهيه
3-الزحمه الممله في جميع الولايات وتكسير الشوارع من قبل شركات الصرف الصحي وعدم اعادتها مثل السابق.
4-المراكز التجاريه؟؟؟؟؟؟؟ لا تعليق
5-المهرجانات المتكرره (مسقط+صلاله=القريه التراثيه=اسواق الصينيين؟؟؟؟؟)
6-محافظة مسندم اروع واجمل منطقه في عمان ان جاز لي التعبير ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا حياة لمن تنادي.
((((ملخص الزياره تكدر وضيق وعدم ارتياح وجه عبوس من قلة الخدمات)))
التطوير في دولة الامارات العربيه المتحده الشقيقه دائما يعتمد على (الكادر الوطني+الكادر الاجنبي) لذلك تجد بان الامارات رغم طبيعتها الصحراويه الا ان القاطنين بها وغيرهم من السياح من مختلف بقاع العالم يجدون عدة اماكن للتنزه
الحدائق والمراكز التجاريه وغيرها الكثير الكثير
1-مثال حديقة الحيوانات في مدينة العين(دار الزين وكحل العين) اسندة مهمة ادارتها الى شركه اجنبيه وكان تطويرها اروع مما يوصف فتجد الجميع وبالاخص العمانيين بنسبة70%من الزائرين لهذه الحديقه بالرغم من الرسوم المفروضه لدخولها ولكنه تيقن بان الحديقه تستاهل دفع الرسوم بما تحتويه من وسائل الراحه والنظافه والاهتمام من قبل المسؤلين حتى وفي هذا الصيف لا تشعر بالحراره عند دخولك لهذه الحديقه لان الشركه التي تديرها قامت بتركيب انابيب رذاذ تبريد تشعرك بالسعاده التامه اثناء التنزه وتوفير قطار بالمجان.
2-مثال مراكز بها مدينه ثلجيه وفي هذا الصيف الحارق ولكن لا مستحيل في هذا الزمن والحوض البحري الاضخم
3-مثال حدائق مائيه (الحال اصدق من زيارتها)
4-الحدائق والالعاب الكهربائيه بمبلغ40 درهم والعب لحد ما تتعب وبها اروع واجمل الالعاب.
5-الشوارع والتجديد والتوسيع المستمر من اجل راحة القاطنين والسياح القادمين.
6_المهرجانات العالميه والتجديد المستمر لمثل هذه التجمعات.
(((ملخص الزياره انطباع طيب وابتسامه عرضه تعكس اهتمام المسؤولين)))
ارجو من الجميع ابداء ارائهم واقتراحهم وانتقادهم بكل احترام دون الاستهزاء
واخيرا نرجوا من الاخوه المسؤولين في السبه العمانيه ايصال هذه الرساله ال من يهمه الامر والى المسؤولين في الدوله راجيين من الله عز وجل ان ينظر الى هذا الموضوع بعين الاعتبار وان يكون محل اهتمام الجميع وتفضلوا مني وافر القدير والاحترام,,,,
-
مادة إعلانية
-
18/06/2011 02:51 PM #2
اخي طارح الموضوع
صحيح ان الهنود ليس لديهم كفائه ولكن الهنود ارخص من الاخرين
ولا تقارن عمان بالامارات لان انتاج النفط عندهم اضعاف
-
18/06/2011 02:52 PM #3
كلام جميل .. وانا اشجع الافكار الخارجيه لترتيب بعض الامور هنا..
-
18/06/2011 02:55 PM #4
عمان جميله بطبيعتها والحمد لله .. والحكومه ما مقصره
الشيء الأساسي اللي نريده لو قمنا بالمقارنه مع دول مجاوره .. هو توسيع الشوارع ..
شوااارعنا إنـــتــــحــــاااااااااا ااااااااااااااااااااااار
-
18/06/2011 03:02 PM #5
محظور
- تاريخ الانضمام
- 29/12/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,167
المشـكله فـ الاداره وطموحاتهــا فقط
-
18/06/2011 03:06 PM #6
لاتعليق لان الفرق واضح بالامور لان الامارات كله اجانب لذالك بالاسباب التاليه
1- التطور السريع العمراني والسياحي
2-التطور الصناعي الكبير
3-لاتنسى مواني دبي العالميه
وشكراا وتقبل مروري
-
18/06/2011 03:09 PM #7
بالفعل الواحد ما يحصل مكان يتمشى فيه ويرتاح بعكس الامارات خدمات بمستوى عالي،،،،ورغم انه السياحه عندنا بالطبيعة والأجواء الحلوه متوفره بس كيفية الاستغلال الصحيح،،،وين المسؤولين شوفو الدوله المجاوره كيف تصنع السياحه؟؟؟؟؟؟؟
-
18/06/2011 03:11 PM #8
موضوعك في محله أخوي...
أنا زرت سلطنة عمان مرتين, الزيارة الأولى كانت للسياحة وخاصة مسقط, والزيارة الثانية لبعض المعارف في احدى المناطق في السلطنة..
- بخصوص زيارتي لمسقط بصراحة اتفاجأت من اللي شفته على أرض الواقع مقارنة بالصور سواء في التلفزيون أو النت.. شواطئ مسقط من أجمل الشواطئ اللي شفتها في الخليج, ولكن تفتقر لكثير من التنظيم والتطوير.. وحتى تفاجأت بمركز السيتي سنتر الصغير..
عمان تمتلك الكثير ما شاء الله بخصوص السياحة ولكن تحتاج إلى الكثير من التطوير.. على سبيل المثال لماذا لا تنشأ الحكومة مركز تسوق ك كبرى مراكز التسوق في العالم وفيها فندق عالمي ونادي ترفيهي, فهذا دخل للدولة من ناحية ايجار المحلات....
- أيضا لماذا لا يتم ملاعب للكرة ذات مواصفات عالمية.. في الوقت الحالي الأندية الأوروبية تبحث عن معسكرات أقل تكلفة وخاصة في دول الخليج.. ربما هذا اللاعب أتى اليوم مع فريقه, وغدا سيأتي مع أهله..
-
18/06/2011 03:19 PM #9
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/01/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 216
في الامارات المواطن له قيمة اما عندنا خلها على الله
-
18/06/2011 03:22 PM #10
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 13/03/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 680
كلام صحيح 100%
-
18/06/2011 03:34 PM #11
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 11/04/2007
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 249
كلام يضرب فالصميم أين المسؤلين
الحدائق العامة العشب يابس والاشجار شبه ميته ومسوين ألعاب حل الاطفال سحسوحة ومرنجوحه وبعدهن متكسرات .
لا تقولو بعد هذا يحتاج ميزانيه كبيره لانها الامارات بترولها اكثر عن عمان هذا يباله اهتمام ومراقبه من الجهات المسؤله .
-
-
18/06/2011 04:08 PM #13
خاطر
- تاريخ الانضمام
- 16/06/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 2
المقرنة مرفوضة على جميع الصعد.
-
18/06/2011 04:14 PM #14
كلام صحيح 1000000%
-
18/06/2011 04:20 PM #15
4-الحدائق والالعاب الكهربائيه بمبلغ40 درهم والعب لحد ما تتعب وبها اروع واجمل الالعاب
معنا كل لعبه برياال ولعبه قدييييمه
لو صارت حديقه حيوانات معنا اعتقد الدخول ب 5 ريال
مشاهده الاسد ب2.5 ريال
والخ
القطاار ب 500
إن شاااء الله الخير جاااااااااااااااي ف الطريق
ملف مرفق 792345
-
18/06/2011 04:51 PM #16
-
18/06/2011 05:00 PM #17
محظور
- تاريخ الانضمام
- 14/08/2010
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 6,135
-
18/06/2011 05:09 PM #18
اول شي يا اخوي بهذا الكلام انت تسئ لنا
احنا كشعب ما نرضى حد يقارنا بغيرنا
كل دوله ولها ميزاتها وقدراتها
وليش اخترت الامارات وما اخترت دول اكبر من الامارات
ليش ما اخترت اوروبا او بعض دول اسيا
انا معك اذا قلت احنا وين والاروبين وين
بس اذا تريد التميز قارن نفسك بالمتميزين لا تقارن نفسك بواحد افضل منك الى حد ما
اذا نظرة للقمه ستصل اليها يومم ما او ستكون قريبا منها
اما اذا نظرة لمنتصف المسافه بينك وبين القمه فتأكد انك لن تصل الى القمه ابدا
وبعدين لكل نجاح اسبابه
البنيه التحتيه تختلف
الخطط والاستراتيجيه تختلف
النظره الاقتصاديه تختلف
الاستثمار الاجنبي يختلف
هذي هي الامور الي تصنع الفارق
ما والله جاي تقارن بينا وبين غيرنا
يعني بهذي المقارنه الي سويتها تعتقد ان الامور بتتغير معنا او شي
طبعا لا اذا بغيت تسهم ف تطور وتقدم بلادك هات مقترحات وافكار بدل ما تقارن بين شيئين وانت ما عارف شي
وان شاء الله كل شي بيتغير مسئلة وقت لا اكثر وبعدين لكل حادث حديث
وبنشوف كيف بتصير الامور وانا ما اريد اقارن ولا غيره لان لنا شموخنا وعزتنا
بس الي متابع الي يصير حواليه وفاهم وواعي ومثقف ومدرك
انا متاكد انه عنده كلام غير ووجهة نظر ثانيه واذا شاف موضوعك ومقارنتك بيضحك عليك
-
18/06/2011 05:17 PM #19
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 18/01/2007
- المشاركات
- 651
-
18/06/2011 05:18 PM #20
المقارنة ليست في محلها
كيف تقارن دولة تبيع ما يقارب 2 مليون برميل من النفط و عمان لا يتعدى ما تبيعه 900ألف برميل
أضف المساحة الإمارات مساحة صغيرة مقارنة بعمان فيهي تمثل ثلث مساحة عمان فهنا نجد أن مقدار توفير البنية التحتية و إيصال الطرق و الخدمات صعب لعمان
خلاصة الموضوع
ما مشكلة إذا ما سوت عمان أبراج أو حدائق حيوانات بس المشكلة المقهور منها حتى حديقة عامة نظيفة في كل المناطق ما موجودة
-
18/06/2011 05:31 PM #21
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 12/03/2011
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 834
يااخوان الامور ليس في الماده والبترول الموضوع اكبر من ذلك اهم شي التوجه والهدف من قبل السلطات العليا يعني مثل صلاله جنة الله في ارضه مش حرام دورات مياه ماتحصل وشارعها المزدوج من 10 سنوات او اكثر الشارع الممتد من الداخليه الى صلاله اقصد والامور مثل ماهي اخي طارح الموضوع الامور صعبه والبعض ما تعجبه المقارنه والبعض بيقول كله تمام بس موضوعك مهم جدا انته تريد غرشة ماء الساعه 10 ليلا جميع الدكاكين مغلقه هل كان الاستغناء عن الاجانب في محله اكبر خطاء كم السكان عمان لو سكانها 10 مليون مايعتبر شي والناس ولله الحمد اصبحت اليوم متفهمه ويعرفون كل شي امنيه ان تصبح ولو بعض الولايات فيها الخدمات التي ذكرتها في الموضوع وشكرا
-
18/06/2011 05:34 PM #22
خصب الرستاق العوابي الجبل الاخضر صور لو تستغل بتكون من اروع الاماكن السياحيه للمواطن العماني وطبعا نخل
-
18/06/2011 05:38 PM #23
-
18/06/2011 05:39 PM #24
عمان مساحتها كبيره جدا ولما تقارنها لازم تقارنها مع دوله بنفس المساحه ونفس الامكانيات بالاظافه لعدد السكان
وعمان تعتبر بلد سياحي غير مستغل لإمكانياته الطبيعيه مثال نيابة الاشخره المهمله ، الجبل الاخضر منسي ولو كان في دوله اخرى لوجدت له مئات الاعلانات ، صلاله الاعتماد الكلي على رب العالمين يعني على الطبيعه وذهلت عندما زرت قريات لجمالها وغيرها الكثير (وجهة نظر)
-
18/06/2011 05:51 PM #25
يجب ان نقارن بين عمان واقرب الدول اليها
هل سنقارن عمان مع فرنسا أو بريطانيا أو ....... ( يختلف الجو و الارض والشعب و.....) في هذه الدول
استغرب نتكلم عن الامارات عن بيعها للنفط اكثر من عمان !!!!
هو ماساعدها على التقدم والتطور ووووو
بالعكس هم وضعوا خطة ومشو عليها
ونحن نضع خطط لم ترى النور بعد بسبب بعض المسؤولين الذين يدخرون للأبناء ابناء ابناء ابناء ابنائهم
لماذا نرى افواج من العمانيين تعبر الحدود في الاجازات الرسمية والاسبوعية ؟
هل هم تجار فقط ام للسياحة في الجوار
البعض يذهب الى شرق اسيا وما حد يتكلم واوروبا وماحد يتكلم ولا يقارن ليش؟
نريد ان نرى الخطة الخمسية المنسية وعلى المسؤلين زيارة الامارات وقطر والسعودية والبحرين والكويت
وشوفوا ايش الفرق بين هذي الدول من ناحية البنية التحتية والتطور العمراني والسياحي وبين بلادنا الحبيبة
السموحة
-
18/06/2011 05:58 PM #26
لقد سئمنا هذه المقارنات المقيتة
كل بلد أدرى بما يناسبه
-
18/06/2011 06:50 PM #27
عضو جديد
- تاريخ الانضمام
- 10/02/2009
- الجنس
- أنثى
- المشاركات
- 64
آخر تحرير بواسطة sema ain : 18/06/2011 الساعة 11:06 PM السبب: أيها الكريم .. أنتم أكبر من التعدي بالألفاظ غير اللائقة التي لا نرغب ان تكون بينكم في هذا المنتدى
-
18/06/2011 08:03 PM #28
عضو مميز
- تاريخ الانضمام
- 04/12/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 1,388
صدقت عزيزي الطرق هي انتحـــــــــــــــــــــ ـار
اما بالنسبه للمقارنه مع الجاره لاتوجد مقارنه الامارات دفعت حتى في التخطيط بكل المقاييس ونجحت حين اختارت خبراء اوربيون اما عمان اختار من الدول النائيه والرخيصه مثل الهنود والمصريين والسودانيه وزادتهم الطين بله الخبر العمانيه والنتيجه واضحه للاعيان الشارع يسوى اليوم وبارك يكسر تخطيط مستقبلي للطرق وغيرها لايوجد
-
18/06/2011 08:54 PM #29
أولا:- يا أخي المشكلة ليس في جنسية الخبير... لو تذهب إلى أوروبا فهناك الكثير من المهندسين العرب والهنود وغيرهم... المشكلة هي في كيفية مراقبة هؤلاء المهندسين عند تنفيذ المشاريع ومحاسبتهم قبل فوات الأوان..
ثانيا:- يجب فتح الباب أمام الشركات العالمية لخلق المنافسة لإنجاح جودة العمل في أي مشروع..
- أما لو تمت المناقصة للشركات المحلية فتوقع بأنه كل واحد فيهم رايح يستر على عيوب الثاني.. وليس كلهم ولكن تقدر تستطيع أن تقول الأغلبية.. لأنه تربطهم علاقات صداقة..!!!
-
18/06/2011 09:11 PM #30
فعلا احس بعدنا في العصور الوسطي
مواضيع مشابهه
-
نوفر السياره المريحه مع السائق للنقل في حدود السلطنه ودولة الامارات العربيه المتحده
بواسطة هرم عمان في القسم: نقل الأفرادالردود: 41آخر مشاركة: 14/09/2011, 08:53 PM -
[ ملف مدمج ] الصحف العربيه "سلطنة عمان تعلن تفكيك شبكة تجسس اماراتية تستهدف نظام الحكم "
بواسطة لوجستي الوسيم في القسم: سبلة السياسة والاقتصادالردود: 150آخر مشاركة: 30/01/2011, 10:21 PM









رد باقتباس



