- محرك البحث العام
- المركبات
- الأراضي
- العقارات
- الوظائف
رؤية النتائج 1 إلى 20 من 20
الموضوع: أسم إبنة خالي
-
17/04/2011 04:52 PM #1
أسم إبنة خالي
السلام عليكم
أردت أن أستفسر
إبنة خالي أسمها أشياع ويرجع تسميتها بأسم السيده أشياع زوجة سيدنا زكريا عليه السلام
هل هناك قانون يمنع بتسمية الأطفال أسماء زوجات الصحابه
ممكن توضحولي سبب رفض الإسم؟؟؟؟
-
مادة إعلانية
-
17/04/2011 04:59 PM #2
لا أعتقد يوجد قانون بتكفل بـ هذه الأمور ..!
-
17/04/2011 05:08 PM #3
-
17/04/2011 05:13 PM #4
يمكن الاسم لا معنى له من كذي رفض, من الافضل تغيير الاسم وبعض الاحيان تكون بعض الاسماء ك فال شر عند بعض الاطفال والله اعلم
-
17/04/2011 05:14 PM #5
-
17/04/2011 05:34 PM #6
-
17/04/2011 05:41 PM #7
لا يوجد قانون ولكن انظر لعل الاسم له معنى غير جميل؟؟؟
-
17/04/2011 05:48 PM #8
-
17/04/2011 05:51 PM #9
صح إنهم حالة ..أذكر من 8 سنوات كنا نريد نسمي إسم تالا فرفض الإسم وقيل إنه مسيحي..
وبعدين تفاجئنا بإن وحده مسمية بنته بهالإسم وهم بنفس السن..
يعني هم شو يدخلهم بالأسامي يختارو الرفض والقبول..
بس غريبة ليش ما يرفضو الأسامي إللي لها وقع نفسي لحامل الإسم مع العذر..مثلا خلوف وجميعة وشخبوط وغيرهم من الأسامي
-
17/04/2011 05:54 PM #10
الله كريم
-
17/04/2011 05:58 PM #11
أشياع زوجة زكريا عليهالسلام
لم يذكر القرآن اسمها صراحة،وإنما أشار إليها بصفتها "زوجة زكريا" عليه السلام تارة، "وامرأته" تارة أخرى،وقد أشير إليها ثلاث مرات في ثلاث آيات كريمات، جاءت الأولى في قوله تعالى: ((فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ )) ( الأنبياء 90 )
وجاءت الثانية في قوله تعالى علىلسان زكريا: ((قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا )) ( مريم 8 )
وجاءت الثالثة على لسان زكريا أيضا في قوله تعالى: ((وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا )) ( مريم 5 )
فمن هي امرأة زكري،أو زوجته هذه؟ وما قرابتها لمريم وأمها حنّة ؟
أشياع....زوجة زكريا عليه السلام
"امرأة زكريا" هذه هي "أشياع بنتعمران"، أخت السيدة مريم بنت عمران، ويُقال أن أمها هي نفسها حنّة أم مريم، فكانالنبي عيسى ويحيى عليهما السلام ابني خالة. وقيل أيضا هي "إيشياع بنتفاقوذ بن قبيل"، أخت حنّة أم السيدة مريم.
وقال الطبري: كان زكريا بن برخي،والد يحيى عليه السلام، وعمران بن ماثان والد مريم، مُتزوجين بأختين، أي –عديلين-، إحداهما كانت عند زكريا وهي أم يحيى، والأخرى عند عمران وهي أم مريم.والله تعالى أعلم.
وقد ذكر القرآن الكريم قصّة أشياع هذه على أنها زوج النبيزكري، الذي اشتعل رأسه شيب، وبلغ من الكبر عتي، وشارف على السبعين من عمره،ولم يشأ الله أن يرزقه الولد، وزوجته أشياع غدت عجوزا عاقر، لكن زكريا لم يقنطمن
كرم الله تعالى ورحمته بعد إذ رأى من عطاءاته التي وهبها لمريم، إذ أنهكلما دخل عليها المحراب وجد عندها رزقه، فكان يسألها: أنّى لك هذا يا مريم؟فتقول: هو من عند الله...فتوجّه إلى الله جلّ وعلا داعيا أن يرزقه من فضله وإحسانه، وأن يهبه ولدا يقوم من بعده بالدعوة إلى الله والهداية إلى سبيل الحق،فناجى ربه بقوله:
((قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا * يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيًّا * قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا * قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا )) ( مريم 4 – 9)
وأخبرنا الله تعالى كيف استجاب دعوة عبده الصادق: ((فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ * قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ )) ( آل عمران 39 – 40 )
وفي حديث الإسراء عنأنس رضي الله عنه أن النبي (ص) قال: "فلقيت ابني الخالة يحيى وعيسى...". أخرجهمسلم.
وعلى هذا فأشياع بنت عمران هي امرأة النبي زكريا، وأم يحيى عليهماالسلام، وأخت مريم أم عيسى عليهما السلام، وخالة السيد المسيح عيسى بنمريم
-
17/04/2011 06:02 PM #12
ما معنى أشياع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من التشييع مثلا !!!!!
اذا كان صحيح فمعناة ما حلو وماحلو يكون اسم لبنت
-
17/04/2011 06:28 PM #13
اشياع معناه التقية الصالحة.
-
17/04/2011 06:45 PM #14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
شكرا لكل من تفضل بالمداخلة هنا، وعموما أختي الكريمة فإنه وفقا لقانون الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية، فإنه في حالة رفض قيد إسم معين، مع إصراركم عليه، فيتوجب على أمين السجل إحالة الموضوع خلال 7 أيام إلى لجنة تصحيح القيود للبت فيه. وهي لجنة مشكلة بقرار من المفتش العام للشرطة والجمارك.
وفي حالة رفض اللجنة قيد الإسم أيضا، يمكنكم التظلم من القرار إلى المفتش العام خلال أسبوعين من تاريخ علمكم بقرار اللجنة، ويعتبر قرار المفتش نهائيا.
أما عن إسم أشياع، فقد وردت الإشارة إليه في الآية القرانية الكريمة في سورة القمر :
( وَلَقَدْ أَهْلَكْنَآ أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِن مُّدَّكِر).
وأشياع كما جاء في بعض التفاسير جمع شيعة، وتعني الأتباع الذي يؤيدون الشخص الذي يتبعونه،
وفي هذه الآية أشياعكم تعني الأقوام السابقة الكافرة التي أهلكها الله عزوجل.
-
17/04/2011 07:07 PM #15
بس أظن الإسم يكتب إشياع ع ما أظن ع حسب ما قرأته وليس أشياع
وقيل أيضا هي "إيشياع بنت فاقوذ بن قبيل"، أخت حنّة أم السيدة مريم.
-
17/04/2011 07:13 PM #16
عضو نشيط
- تاريخ الانضمام
- 22/05/2008
- الجنس
- ذكر
- المشاركات
- 315
اسم قريب للاسماء اليهودية
يمكن اشان كذاء
-
17/04/2011 11:14 PM #17
أش رايك بالأسماء هذي :
خديجة
فاطمة
عائشة
حور
-
18/04/2011 10:17 AM #18
-
18/04/2011 10:25 AM #19
-
18/04/2011 10:28 AM #20
أرجو غلق الموضوع
وشكرا
مواضيع مشابهه
-
زفات خالد الرويضي تفـــــصيـل أو طــلـــب زفـة أصــــلـــيه ديــــجــــى خـــالـــد الرويــــضــــي
بواسطة ديجى خالد الرويضي في القسم: خدمات الأفراح والمناسباتالردود: 197آخر مشاركة: 10/06/2014, 10:13 AM -
توفت إبنة خالتي فأدعوا لها بالرحمة
بواسطة دنيا التفائل في القسم: سبلة التعازيالردود: 46آخر مشاركة: 07/03/2011, 01:04 AM -
طوال اللية لم أنم بسبب هبوب رياح .. عسى أن تكون رياح خير وبركة وأن تأتي بالمطر
بواسطة البحر الخضم في القسم: سبلة الطقس والمُناخالردود: 11آخر مشاركة: 03/02/2011, 12:16 AM -
فاز خالد بن حمد
بواسطة mintekoon في القسم: السبلة الرياضيةالردود: 5آخر مشاركة: 06/01/2011, 11:09 PM











