أسم إبنة خالي
1-Click Setup for WordPress, Drupal & Joomla!
 
رؤية النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: أسم إبنة خالي

  1. #1
    تاريخ الانضمام
    31/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    418

    افتراضي أسم إبنة خالي

    السلام عليكم

    أردت أن أستفسر

    إبنة خالي أسمها أشياع ويرجع تسميتها بأسم السيده أشياع زوجة سيدنا زكريا عليه السلام

    هل هناك قانون يمنع بتسمية الأطفال أسماء زوجات الصحابه

    ممكن توضحولي سبب رفض الإسم؟؟؟؟
     التوقيع 
    *****المتفائلون وحدهم من يعزفون على وتر الجراح لحناً اسمة الأمل*****

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    22/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,842

    افتراضي

    لا أعتقد يوجد قانون بتكفل بـ هذه الأمور ..!
     التوقيع 

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    31/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    418

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة salimhmd مشاهدة المشاركات
    لا أعتقد يوجد قانون بتكفل بـ هذه الأمور ..!
    بس أخوي تم رفض الإسم
     التوقيع 
    *****المتفائلون وحدهم من يعزفون على وتر الجراح لحناً اسمة الأمل*****

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    08/05/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,908

    افتراضي

    يمكن الاسم لا معنى له من كذي رفض, من الافضل تغيير الاسم وبعض الاحيان تكون بعض الاسماء ك فال شر عند بعض الاطفال والله اعلم
     التوقيع 
    " "اللهم اني استودعك قلبي" " فلا تجعل فيه احدا غيرك" "
    يآرب يسر ليٌ إمـوري ُوفرج همومـي .. وحقق ليُ كل الليٌ أتمنـآهـ

    يارب يسر اموري واصلح احوالي واكتب لي الخير بالدنيا ووفقني


    ’ رَبيْ .. قربنيْ إليكْ فمـَآ خـآبَ من إختَـآر قُربك ..}

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    22/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,842

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دنيا التفائل مشاهدة المشاركات
    بس أخوي تم رفض الإسم
    عجبا !
    ألم تسألو عن سبب الرفض ؟< أنا أعرف كثـار مسميين أولادهم أسماء قديمة ..! و عـادي ما مرفوضه أسماهم
     التوقيع 

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    31/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    418

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة salimhmd مشاهدة المشاركات
    عجبا !
    ألم تسألو عن سبب الرفض ؟< أنا أعرف كثـار مسميين أولادهم أسماء قديمة ..! و عـادي ما مرفوضه أسماهم
    أخبرونا بأن نحضر وثيقه يثبت بأن الإسم أسم زوجة سيدنا زكريا"

    بعد ما حضرنا تم الرفض تقريبا 3 مرات

    وسألناهم إذا يقبلو إسم ذكريات قالو نعم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أسم ذكريات أحسن من = أشياع


    والله منقهرا

    أولاد خالي يحي وزكريا نريد نسمي أختهم أشياع

    هما عطونا مهله يومين
     التوقيع 
    *****المتفائلون وحدهم من يعزفون على وتر الجراح لحناً اسمة الأمل*****

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    03/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,368

    افتراضي

    لا يوجد قانون ولكن انظر لعل الاسم له معنى غير جميل؟؟؟
     التوقيع 
    نبني عالمنا على قدر أحلامنا ........ وما لا يوجد هنا يوجد هناك
    تحياتي( أبو المعتصم)

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    22/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,842

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دنيا التفائل مشاهدة المشاركات
    أخبرونا بأن نحضر وثيقه يثبت بأن الإسم أسم زوجة سيدنا زكريا"

    بعد ما حضرنا تم الرفض تقريبا 3 مرات

    وسألناهم إذا يقبلو إسم ذكريات قالو نعم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أسم ذكريات أحسن من = أشياع


    والله منقهرا

    أولاد خالي يحي وزكريا نريد نسمي أختهم أشياع

    هما عطونا مهله يومين
    عجيب ..! وش التخلف ألي عندهم .. حتى ع الأسامي يتشرطو ..
    الله يكون بـ عونكم ..
    إذا عندكم واسطة زين تراها تساعدكم
     التوقيع 

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    14/11/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,642

    افتراضي

    صح إنهم حالة ..أذكر من 8 سنوات كنا نريد نسمي إسم تالا فرفض الإسم وقيل إنه مسيحي..
    وبعدين تفاجئنا بإن وحده مسمية بنته بهالإسم وهم بنفس السن..
    يعني هم شو يدخلهم بالأسامي يختارو الرفض والقبول..
    بس غريبة ليش ما يرفضو الأسامي إللي لها وقع نفسي لحامل الإسم مع العذر..مثلا خلوف وجميعة وشخبوط وغيرهم من الأسامي

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    12/03/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,517

    افتراضي

    الله كريم
     التوقيع 
    يا رب إنك تعلم أملي ورجائي فيك
    اللهم أرزقني كما آمل وفوق ما آمل
    وما ذلك على الله بعزيز.

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    14/11/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,642

    افتراضي

    أشياع زوجة زكريا عليهالسلام

    لم يذكر القرآن اسمها صراحة،وإنما أشار إليها بصفتها "زوجة زكريا" عليه السلام تارة، "وامرأته" تارة أخرى،وقد أشير إليها ثلاث مرات في ثلاث آيات كريمات، جاءت الأولى في قوله تعالى: ((فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ )) ( الأنبياء 90 )
    وجاءت الثانية في قوله تعالى علىلسان زكريا: ((قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا )) ( مريم 8 )
    وجاءت الثالثة على لسان زكريا أيضا في قوله تعالى: ((وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا )) ( مريم 5 )
    فمن هي امرأة زكري،أو زوجته هذه؟ وما قرابتها لمريم وأمها حنّة ؟

    أشياع....زوجة زكريا عليه السلام

    "امرأة زكريا" هذه هي "أشياع بنتعمران"، أخت السيدة مريم بنت عمران، ويُقال أن أمها هي نفسها حنّة أم مريم، فكانالنبي عيسى ويحيى عليهما السلام ابني خالة. وقيل أيضا هي "إيشياع بنتفاقوذ بن قبيل"، أخت حنّة أم السيدة مريم.
    وقال الطبري: كان زكريا بن برخي،والد يحيى عليه السلام، وعمران بن ماثان والد مريم، مُتزوجين بأختين، أيعديلين-، إحداهما كانت عند زكريا وهي أم يحيى، والأخرى عند عمران وهي أم مريم.والله تعالى أعلم.
    وقد ذكر القرآن الكريم قصّة أشياع هذه على أنها زوج النبيزكري، الذي اشتعل رأسه شيب، وبلغ من الكبر عتي، وشارف على السبعين من عمره،ولم يشأ الله أن يرزقه الولد، وزوجته أشياع غدت عجوزا عاقر، لكن زكريا لم يقنطمن
    كرم الله تعالى ورحمته بعد إذ رأى من عطاءاته التي وهبها لمريم، إذ أنهكلما دخل عليها المحراب وجد عندها رزقه، فكان يسألها: أنّى لك هذا يا مريم؟فتقول: هو من عند الله...فتوجّه إلى الله جلّ وعلا داعيا أن يرزقه من فضله وإحسانه، وأن يهبه ولدا يقوم من بعده بالدعوة إلى الله والهداية إلى سبيل الحق،فناجى ربه بقوله:
    ((قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا * يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيًّا * قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا * قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا )) ( مريم 4 – 9)
    وأخبرنا الله تعالى كيف استجاب دعوة عبده الصادق: ((فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ * قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ )) ( آل عمران 39 – 40 )
    وفي حديث الإسراء عنأنس رضي الله عنه أن النبي (ص) قال: "فلقيت ابني الخالة يحيى وعيسى...". أخرجهمسلم.
    وعلى هذا فأشياع بنت عمران هي امرأة النبي زكريا، وأم يحيى عليهماالسلام، وأخت مريم أم عيسى عليهما السلام، وخالة السيد المسيح عيسى بنمريم

  12. #12

    افتراضي

    ما معنى أشياع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    من التشييع مثلا !!!!!

    اذا كان صحيح فمعناة ما حلو وماحلو يكون اسم لبنت
     التوقيع 
    أصْلْ المَدِينَةُ حَجَرْ ، و أَصْلْ الشَجَرْ بِذْرَه ، و بِدَايَة الطَرِيق خُطْوَة ..

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    14/11/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,642

    افتراضي

    اشياع معناه التقية الصالحة.

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    02/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,305

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دنيا التفائل مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم

    أردت أن أستفسر

    إبنة خالي أسمها أشياع ويرجع تسميتها بأسم السيده أشياع زوجة سيدنا زكريا عليه السلام

    هل هناك قانون يمنع بتسمية الأطفال أسماء زوجات الصحابه

    ممكن توضحولي سبب رفض الإسم؟؟؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    شكرا لكل من تفضل بالمداخلة هنا، وعموما أختي الكريمة فإنه وفقا لقانون الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية، فإنه في حالة رفض قيد إسم معين، مع إصراركم عليه، فيتوجب على أمين السجل إحالة الموضوع خلال 7 أيام إلى لجنة تصحيح القيود للبت فيه. وهي لجنة مشكلة بقرار من المفتش العام للشرطة والجمارك.
    وفي حالة رفض اللجنة قيد الإسم أيضا، يمكنكم التظلم من القرار إلى المفتش العام خلال أسبوعين من تاريخ علمكم بقرار اللجنة، ويعتبر قرار المفتش نهائيا.

    أما عن إسم أشياع، فقد وردت الإشارة إليه في الآية القرانية الكريمة في سورة القمر :
    ( وَلَقَدْ أَهْلَكْنَآ أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِن مُّدَّكِر).
    وأشياع كما جاء في بعض التفاسير جمع شيعة، وتعني الأتباع الذي يؤيدون الشخص الذي يتبعونه،
    وفي هذه الآية أشياعكم تعني الأقوام السابقة الكافرة التي أهلكها الله عزوجل.

     التوقيع 


  15. #15
    تاريخ الانضمام
    14/11/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,642

    افتراضي

    بس أظن الإسم يكتب إشياع ع ما أظن ع حسب ما قرأته وليس أشياع

    وقيل أيضا هي "إيشياع بنت فاقوذ بن قبيل"، أخت حنّة أم السيدة مريم.

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    22/05/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    315

    افتراضي

    اسم قريب للاسماء اليهودية

    يمكن اشان كذاء
     التوقيع 
    الفيلسوف
    والبرفسور
    محمد على كلاي

    http://www.youtube.com/watch?v=KUJp_...ynext=7http://

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    05/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,921

    افتراضي

    أش رايك بالأسماء هذي :
    خديجة
    فاطمة
    عائشة
    حور
     التوقيع 
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ}
    صدق الله العظيم


    [SIZE="4"][CENTER][COLOR="red"]آذآ ضيق عليك في رزقك
    قل
    {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ}

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    31/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    418

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة المحقق كونان مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
    شكرا لكل من تفضل بالمداخلة هنا، وعموما أختي الكريمة فإنه وفقا لقانون الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية، فإنه في حالة رفض قيد إسم معين، مع إصراركم عليه، فيتوجب على أمين السجل إحالة الموضوع خلال 7 أيام إلى لجنة تصحيح القيود للبت فيه. وهي لجنة مشكلة بقرار من المفتش العام للشرطة والجمارك.
    وفي حالة رفض اللجنة قيد الإسم أيضا، يمكنكم التظلم من القرار إلى المفتش العام خلال أسبوعين من تاريخ علمكم بقرار اللجنة، ويعتبر قرار المفتش نهائيا.

    أما عن إسم أشياع، فقد وردت الإشارة إليه في الآية القرانية الكريمة في سورة القمر :
    ( وَلَقَدْ أَهْلَكْنَآ أَشْيَاعَكُمْ فَهَلْ مِن مُّدَّكِر).
    وأشياع كما جاء في بعض التفاسير جمع شيعة، وتعني الأتباع الذي يؤيدون الشخص الذي يتبعونه،
    وفي هذه الآية أشياعكم تعني الأقوام السابقة الكافرة التي أهلكها الله عزوجل.



    جزاك الله خير أخوي

    يمكن لهذا السبب تم الرفض

    تم تعيين أسمها -- ذكريات على مسمة أختها ذكرى--
    وللأسف
     التوقيع 
    *****المتفائلون وحدهم من يعزفون على وتر الجراح لحناً اسمة الأمل*****

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    31/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    418

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة aldhahap مشاهدة المشاركات
    أش رايك بالأسماء هذي :
    خديجة
    فاطمة
    عائشة
    حور
    أشكر كل من إلي رد وشكر خاص من طرف اهلي لكم لأنهم كانو يتابعو الموضوع

    جزاكم الله خيرا


    وبالنسبه للأسماء

    خديجة
    فاطمة
    عائشة
    حور

    عندنا وكثير أحب هالأسماء

    تسلم أخوي
     التوقيع 
    *****المتفائلون وحدهم من يعزفون على وتر الجراح لحناً اسمة الأمل*****

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    31/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    418

    افتراضي

    أرجو غلق الموضوع

    وشكرا
     التوقيع 
    *****المتفائلون وحدهم من يعزفون على وتر الجراح لحناً اسمة الأمل*****

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 197
    آخر مشاركة: 10/06/2014, 10:13 AM
  2. توفت إبنة خالتي فأدعوا لها بالرحمة
    بواسطة دنيا التفائل في القسم: سبلة التعازي
    الردود: 46
    آخر مشاركة: 07/03/2011, 01:04 AM
  3. الردود: 11
    آخر مشاركة: 03/02/2011, 12:16 AM
  4. فاز خالد بن حمد
    بواسطة mintekoon في القسم: السبلة الرياضية
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 06/01/2011, 11:09 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •